إسقاط القروض وموقف نواب الدائرة الأولى

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

كاااايدهم

عضو فعال
الكل يعرف قانون إسقاط القروض وماذا حصل به الكل أيضا يعاني من القروض الواقعة علية وهذا خطأ تتحمله البنوك والشركات الإستثمارية نعم وأقولها بصراحه ليس ذنب المواطنين المواطن صاحب حاجة عندما تقوم الشركات والبنوك بالتسهيلات المبالغ بها وجر المواطن إليها أكيد سوف يقع بها ولكن الدولة لم توقف التي أعتبرها مأساة حلت على الشعب الكويتي وبالتالي لماذا لم تسقط الدولة القروض مع أنه الدولة تساهم بالمشاريع الخارجية سواء كان دعم مادي أو مشاريع خيرية أو مشاريع تنموية وبالتالي من باب أولى أن تكون هذة الأموال داخل الكويت نعم نعتبرها جزء من السياسة الخارجية ولكن أيضا هناك سياسة داخلية يجب أن لانفقدها وهي الأهم بنظري الآن أتصور بأن لو كان هناك إسقاط للقروض كان حصل بعض الأمور الإيجابية وأعتقد أنها مهمة جدا ومنها أمور ثلاثة

الأول : عند إسقاط القروض

تذهب الأموال للشركات والبنوك المتعثرة والغير متعثرة ويصبح لديها أموال تستطيع أن تنمي البلد على المستوى الداخلي والخارجي أيضا

ثانيا : عند إسقاط القروض

يصبح راتب المواطن الكويتي حرا من خلالة يستطيع إعادة برمجة حياته من جديد وبالتالي يصبح راتبه كنوع من المشروع الذي يستثمر به لأنه الراتب هو جزء من الإستثمار للمواطن كيف يوجهه ويوفر منه التوفير هو يعتبر أرباح

ثالثا : عند إسقاط القروض

تصبح حياة الأسرة الكويتي أكثر إستقرارا بعيدا عن المشاكل التي نسمعها في المجتمع الكويتي بالنسبة للمشاكل المالية بين الزوجين والأولاد ..... وإلخ

أنا أقول سامحكم الله من وقفتم ضد إسقاط القروض والذي شاركتم في تعثر البلد وتعثر وزعزعت الإستقرار الأسري وشاركتم بعدم تنمية وتطور الكويت

والسؤال من هم ؟

A.a.a

عضو فعال
انزين انا شنو ذنبي انا اقترضت خمس الاف وانت عشره الاف وفلان مااقترض وفلان سبعين الف

وين العداله بالموضوع ؟؟؟؟

كاااايدهم

عضو فعال
انزين انا شنو ذنبي انا اقترضت خمس الاف وانت عشره الاف وفلان مااقترض وفلان سبعين الف

انا ذكرت بأنه ليس ذنب المواطن بل هو خطأ من الشركات والبنوك التى هي أساس المشكله أرجع بك قليلا بعد الغزو الصدامي مباشرة ماذا حصل أتت الدولة بإسقاط كل الديون وما قالو المواطنين ماتقوله انت هذا اذا كنت تعلم في ذلك الوقت وماحددو بأن هذا أقترض المبلغ الفلاني وذاك لم يقترض سقطت عن الكل بدون استثناء وحتى من استفاد من حصوله على السكن اسقط عليه القرض قصدي هناك حاله الآن موجودة يجب أن لانضع بعض الأمور الصغيرة حجر عثرة أمامنا صدقني لو كان القانون لم يصوت ضده لكان هناك حل أغلب المشاكل الموجودة الآن

engineer-5

عضو بلاتيني
للاسف البعض يمشي ورا الشعارات ومن غير ان يتقصى الحقائق!!!

سالفة القروض لعبة سياسية والتصويت عليها كشفت نفاق المؤيدين لها
لانهم على يقين بعدم قبول الحكومة بهكذا قانون

وشكرا

محمد علي

عضو مميز
الحكومة تقبل اذا شافت في تاييد كامل

وليش تنحل مشكلة قروض الشركات بدعم من اللجنة المالية والمواطن ينداس على راسه بسبب رفع الفوائد؟

يا جماعه اسقاط القروض كان موضوع قديم جدا ،،، وتم وضعه بالأدراج

المووضوع الذي حيرني وإلى الآن لم أجد له جواب ، هو موضوع شراء المديونيات

والذي رأيته في إحدى المنتديات ويقول :

* قرأت جريدة الجريدة يوم الثلاثاء الماضي بتاريخ 21-4-2009م

و ذا بي ارى تصريح جميل للعضو السابق احمد لاري يطالب فيه الحكومة بشراء مديونيات المواطنين!!

لذا أحبب أن انقل هذا للتاريخ فقط و فقط ..

في جلسة مجلس الامة في 4/12/2007 المخصصه لشراء الدولة لمديونيات الاستهلاكية والسكنية على الشعب الكويتي واعادة جدولتها على المواطنين بدون فوائد ...

اعضاء مجلس الامه باغلبية 32 عضو يقرون قانون شراء مديونية المواطنين في المداولة الاولى ( وكل قانون يحتاج لمداولتين والتصويت عليه مرتين لاقراره )

الجلسة الثانيه ...موقف النواب والاحداث المؤسفة في الجلسة المداولة الثانية 5/12/2007 :-

اكثر من 32 نائب في 4/12/2007 مع شراء المديونيات المواطنين وكان من المؤكد ان القانون سيمر بجلسة 5 ديسمبر الا ان الحكومة اصرت علي تغيير الأصوات المؤيدة للمقترح مما جعل بعض اراء النواب تتغير فجأه لتنقلب رأساً على عقف ..

اقل من 24 ساعه كفيله بتغيير أراء بعض النواب ..

حيث تراجع 3 نواب عن شراء الديون المواطنين وسقط القانون بفارق صوتين ..

حيث صوت نائبين كانوا مع شراء المديونيات وانقلبوا فجأه ووقفوا بجانب الحكومة باحالة القانون الى اللجنة المالية بناء على طلب الحكومة ... بمعنى آخر تم تغيير موقفهم بين المداولة الاولى والمداولة الثانية ليسقط القانون بفضلهم وفي اقل من 24 ساعه .

النائبين المسؤولين عن هذا هم ( احمد لاري - سيد عدنان عبدالصمد ) ..

* كتب هذا للتاريخ فقط ..

محمد علي

عضو مميز
عيب يا خوي تتهم كل من أيد القانون بالنفاق
وحتى لو كان على يقين ان القانون ما راح توافق عليه الحكومة فهل تمنعه من ابداء رايه؟

الله يسامحك هذا وانت انجنير اشلون لو كنت خريج ثانوي:)

يا جماعه اسقاط القروض كان موضوع قديم جدا ،،، وتم وضعه بالأدراج

المووضوع الذي حيرني وإلى الآن لم أجد له جواب ، هو موضوع شراء المديونيات

والذي رأيته في إحدى المنتديات ويقول :

* قرأت جريدة الجريدة يوم الثلاثاء الماضي بتاريخ 21-4-2009م

و ذا بي ارى تصريح جميل للعضو السابق احمد لاري يطالب فيه الحكومة بشراء مديونيات المواطنين!!

لذا أحبب أن انقل هذا للتاريخ فقط و فقط ..

في جلسة مجلس الامة في 4/12/2007 المخصصه لشراء الدولة لمديونيات الاستهلاكية والسكنية على الشعب الكويتي واعادة جدولتها على المواطنين بدون فوائد ...

اعضاء مجلس الامه باغلبية 32 عضو يقرون قانون شراء مديونية المواطنين في المداولة الاولى ( وكل قانون يحتاج لمداولتين والتصويت عليه مرتين لاقراره )

الجلسة الثانيه ...موقف النواب والاحداث المؤسفة في الجلسة المداولة الثانية 5/12/2007 :-

اكثر من 32 نائب في 4/12/2007 مع شراء المديونيات المواطنين وكان من المؤكد ان القانون سيمر بجلسة 5 ديسمبر الا ان الحكومة اصرت علي تغيير الأصوات المؤيدة للمقترح مما جعل بعض اراء النواب تتغير فجأه لتنقلب رأساً على عقف ..

اقل من 24 ساعه كفيله بتغيير أراء بعض النواب ..
حيث تراجع 3 نواب عن شراء الديون المواطنين وسقط القانون بفارق صوتين ..

حيث صوت نائبين كانوا مع شراء المديونيات وانقلبوا فجأه ووقفوا بجانب الحكومة باحالة القانون الى اللجنة المالية بناء على طلب الحكومة ... بمعنى آخر تم تغيير موقفهم بين المداولة الاولى والمداولة الثانية ليسقط القانون بفضلهم وفي اقل من 24 ساعه .

النائبين المسؤولين عن هذا هم ( احمد لاري - سيد عدنان عبدالصمد ) ..

* كتب هذا للتاريخ فقط ..

نعم اذكر هذه الجلسه اللعينه التي تغير موقف لاري وعبد الصمد فجأه وانصدم الحضور منهم قالو عنهم وقالو ....... وقفو مع الحكومه وانقلبو 3000 درجه مقابل بناء حسينيه ؟ مزرعه في العبدلي ؟ تجنيس اقارب لهم ؟ ترشيح سفير قريب لاحدهم باحد الدول الاوروبيه ؟ والكثير سمعنا عنه والله اعلم !

الجلسه الاولى للقروض تسببت بها حدس !!!
الجلسه الثانيه للقروض تسبب بها احمد لاري وعبد الصمد !!
الجلسه الثالثه تسبب بها فيصل المسلم !! لحل مجلس الامه وعدم انعقادها !!

ومن يقول انا علي 5000 وانت عليك 1000 الاف شنو ذنب اللي ما عليه ؟

يا حبيبي يا عزيزي فتح عيونك عدل لا تصير فلته زمانك وكبر صماخك

انت عليك 200 دينار للغانم مثلا وصاحب الموضوع عليه 1000 الاف دينار وانا علي 70 الف

ركز معاي وانتبه للدرس ... لا تنام على الطاوله !

انشاء صندوق استقرار وطني للمواطنين الدخول اختياري حسب الرغبه الشخصيه

لنفرض دخلنا نحن الثلاثه الصندوق تكون الحسبه كالتالي :
حضرت جنابك تدفع قسط شهري دينار و 600 فلس مدة 10 سنوات
صاحب الموضوع يدفع قسط شهري 83 دينار مدة 10 سنوات
انا ادفع قسط شهري 583 دينار مدة 10 سنوات

واللي ما عليه قرض يرفع ايده للسماء يقول الحمد لله

وفلوس الحكومه ومناقصاتها اللي توزعها عل الاعضاء المتلونين اللي كل شوي لهم راي والاجيال اللي ذبحتونا عليها من زود حرصكم ترجع كما كانت لا زادت ولا نقصت فلس . حالها حال الوضع الحالي لا تقولي استثمارات ! تراها ودائع في بنوك
مجمده لا يدخلها ارباح ولا فائده وبعضها في بنوك محليه عندنا .

والحين روح صل ركعتين وتعوذ من الشيطان اطلب ربك يبعد عن عينك الحسد ويشافيك من ما فيك كفانا الله شرك وكل محتركه بالارض .

وشكرا لصاحب الموضوع .... لتذكيرنا بهم

AMA

عضو فعال
الحكومة تقبل اذا شافت في تاييد كامل

وليش تنحل مشكلة قروض الشركات بدعم من اللجنة المالية والمواطن ينداس على راسه بسبب رفع الفوائد؟

والله أنك تفهم وعلى راسي قول حق اللي لازم يعرف مدى أهمية الإسقاط في الفترة القادمه​

كاااايدهم

عضو فعال
للاسف البعض يمشي ورا الشعارات ومن غير ان يتقصى الحقائق!!!

وشكرا

لاشعارات ولا هم يحزنون الحكومة لاتريد أن يخرج هذا القانون من المجلس ياحلو وأنتظر وسوف يسقط إلى الأبد من الحكومة

حب لأخيك كما تحب لنفسك !! :وردة:
نعم اذكر هذه الجلسه اللعينه التي تغير موقف لاري وعبد الصمد فجأه وانصدم الحضور منهم قالو عنهم وقالو ....... وقفو مع الحكومه وانقلبو 3000 درجه مقابل بناء حسينيه ؟ مزرعه في العبدلي ؟ تجنيس اقارب لهم ؟ ترشيح سفير قريب لاحدهم باحد الدول الاوروبيه ؟ والكثير سمعنا عنه والله اعلم !

انت عليك 200 دينار للغانم مثلا وصاحب الموضوع عليه 1000 الاف دينار وانا علي 70 الف

وفلوس الحكومه ومناقصاتها اللي توزعها عل الاعضاء المتلونين اللي كل شوي لهم راي والاجيال اللي ذبحتونا عليها من زود حرصكم ترجع كما كانت لا زادت ولا نقصت فلس . حالها حال الوضع الحالي لا تقولي استثمارات ! تراها ودائع في بنوك

والحين روح صل ركعتين وتعوذ من الشيطان اطلب ربك يبعد عن عينك الحسد ويشافيك من ما فيك كفانا الله شرك وكل محتركه بالارض .

لافض فوك :إستحسان:

كلام عين العقل :إستحسان: :وردة:

سلملم :) :وردة:

كاااايدهم

عضو فعال

العفو يابوعبدالله عين العقل والمنطق وأنا ماقلت ولاذكرت إللى من قلبي الذي يحترق على الكويتين جميعا وبدون استثناء والله أقسم بالله العظيم بأن دخلو الشعب الكويتي بمأساة راح يحاسبون عليها يوم القيامة لأنه الإسقاط كان بيدهم وياللأسف بأنه كان بيدهم سأل الله أن يفرج هذة المأساة عن كل كويتي يعيش على هذة الأرض الطيبة ويعم الإستقرار على الأسرة الكويتية ويبعد عنا كل سوء إلاهي آمين

أدعو الجميع بأن يكون التصويت للذي يحترق قلبه على الكويت وشعب الكويت ومن يرى مصلحت الكويت وشعبها وليس التصويت لمن وقف ضد الكويت وشعبها

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى