أبورمية ينكر تهمة الطعن في الذات الأميرية !!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

@السياسي@

عضو مميز
أبورمية ينكر تهمة الطعن في الذات الأميرية
حسين العبد الله

رغم إنكار النائب السابق د. ضيف الله أبورمية التهم المنسوبة إليه من النيابة العامة صباح أمس أمام محكمة الجنايات، فإن النيابة أكدت في مرافعتها الشفوية عبر نائب مدير نيابة العاصمة محمد الدعيج أن التصريحات الصادرة من أبورمية «تمثل إساءة واضحة بحق سمو أمير البلاد».
وأضاف الدعيج أن أبورمية «عندما اعتبر أن رموز الفساد هي وراء حل مجلس الأمة، وهي وراء تعيين الشيخ جابر المبارك رئيساً لمجلس الوزراء، فإن هذه العبارات ليست صادرة من شخص عادي، وإنما من شخص فاز بعضوية مجلس الأمة ثلاث مرات، وهو يعي تماماً مواد الدستور الكويتي، ويعلم أن المسؤول عن تعيين رئيس مجلس الوزراء وحل مجلس الأمة هو سمو الأمير، وبالتالي فالتصريحات الصادرة منه تمثل إساءة واضحة، لاسيما تصريحه بأن اجتماع الأسرة الذي انتهى إلى اختيار جابر المبارك رئيساً لمجلس الوزراء يعد إحدى المصائب وهو يعلم أن الاجتماع عُقد برئاسة سمو أمير البلاد».
وأوضح الدعيج، في مرافعته الشفوية أمام محكمة الجنايات بحضور أبورمية وهو واقف أمام منصة المحكمة، أن التصريحات الصادرة «تمثل طعناً في الذات الأميرية، وهو ما يخالف نصوص قانون الجزاء في ما يخص باب جرائم أمن الدولة». كما تحدث الدعيج عن تصريح أبورمية بنعت الشيخ جابر المبارك بأوصاف من شأنها إهانته، عندما قرر «أنه لا يصلح لأن يكون رئيس قسم في وزارة الشؤون، وهو اليوم يترأس جلسات مجلس الوزراء نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد».
قال الدعيج إن «النيابة سترد على الدفوع القانونية في حال طرحها من قبل الدفاع عن المتهم في الجلسة المقبلة، التي قررت محكمة الجنايات تحديدها يوم الاثنين المقبل»، أي بعد يوم من انتخابات مجلس الأمة.
يُذكر أن التهم المنسوبة إلى النائب السابق أبورمية هي: الطعن في الذات الأميرية، وإلحاق الضرر بالنائب الأول وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك، بقوله ما يؤذي سمعته، وصدور ألفاظ منه في مكان عام من شأنها خدش اعتبار المبارك.

ليتك اعتذرت ياابورميه عن ماقلته ولكن اخذتك العزه بالاثم للاسف

وثق بالله ان ناخبين الدائرة الرابعه بأذن الله سيردون عليك يوم 16/5

ويوصلون رساله للاسرة الحاكمه ان من لا يحترمكم لا يشرفنا ان يمثلنا في البرلمان

الوعد 16/5 ياابورميه والبشرى لاهل الكويت في سقوطك ان شاء الله

تقبلوا تحياتي
 

خلنا نتفاهم

عضو فعال
يحرام ياالسياسي قبيلة مطير فعلن مسببتلك قلق وعقده تبي تقولي ليش دشش القبليه بلموضوع ابقولك شوف كل مشاركاتك وتنتقد بس قبيلة مطير حتي الدكتور ابورميه ومسلم البراك اللذي نتفق معهم بطرح والدائره الرابعه تتفق معهم وراح اذكرك بعد الأنتخابات.
بس لما تغير اسمك من السياسي الى شمالي عنصري ونعم بشمال اتق الله هذي انتخابات وتخلص بس كلمت الحق والصدق المفروض تنقال والله يبي من يتقيه وانا اترك القارء يحكم في كل المواضيع التي انت تشارك فيها تتكلم على قبيله فقط بس ابعرف شنو العقده اللتى فيك منهم والكره لاتقول مافيه تره متابعك راح اجيب اقتباس وعلمك انت شنو والسياسه اللتى تعرفه عيب عليك ,
 
الرسالة واضحه ياحكومة

بسم الله الرحمن الرحيم
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.

يا أخوان جائتني رسالة من خدمة برلماني امس ظهرا ... مفادها

محكمة الجنايات تؤجل القرار في قضية ابورمية اسبوع ومحاميه يطلب التمديد اكثر لتجهيز المرافعة ..والنيابة تطالب بتوقيع اقصى العقوبة على ابورمية بالحبس خمس سنوات ...


نعم انها رسالة الى أهالي الدائرة الرابعة الاحرار المدافعين عن الحريات ..

كل هذا لأجل ان الدكتور بورميه دافع عن حقوقنا .. ولماذا هذا التعامل العنصري..

نعم ياحكومة سنوصل رسالة واضحة انا ومن معي وأهالي الدائرة كافة بأذن الله يوم الأقتراع بوصول الدكتور بورمية الأول الى قبة عبدالله السالم مرفوع الراس .. وحتى لايتكرر مشهد الاعتقالات وتكميم الافواه..


كلنا ورائك ياابورمية ياأسد الدائرة .. ياصاحب الكلمة الجريئة
 

محمد بو بدر

عضو فعال
يروح لبريه ينجحونه لايجى عندنا ... لايلدغ المؤمن من جحر مرتين


الانتخابات الماضيه مسوى روحه هو ومسلم انهم نواب للدائره ولا يمثلون


قبيلتهم ... يوم نجحوهم احرار الدائره الرابعه صارت حفلتهم مع ربعهم المطران

فى مقر المتحدون وتركوا ابناء الدائره
 
نحن معك يابورميه

نعم تستاهل يادكتور بورميه
اصواتنا

اقسم بالله ان الصوت لن يتعداك

بل انت من دافع عن المال العام وحمايته

وحقوقنا وعيب علينا ان نتخلى عنك في الشدة

تســــــــــــتــــــاهـــــــــــــل الصوت الـــــــــــــحـــــــر
 
يروح لبريه ينجحونه لايجى عندنا ... لايلدغ المؤمن من جحر مرتين


الانتخابات الماضيه مسوى روحه هو ومسلم انهم نواب للدائره ولا يمثلون


قبيلتهم ... يوم نجحوهم احرار الدائره الرابعه صارت حفلتهم مع ربعهم المطران

فى مقر المتحدون وتركوا ابناء الدائره


اولا : شكرا لك اخي ابوبدر على مرورك

ثانيا : بالنسبة عن ابريه ينجحونه لن تتركة قبيلته..ورجاء لاتتكلم بما لايعنيك

ثالثا : بالنسبة انهم احتفلوا مع ابناء قبيلتهم هذا موعيب ولاكن انت لم تقل الحقيقة .. بل احتفل في مقره في الاندلس وكان الحضور من جميع الاطياف واليوم التالي احتفل في مقره في الجهراء وكانت هناك كلمة للدكتور بورمية ... لاأعرف من اين تأتي بهذا الكلام الغير صحيح ولوسمحت اخي هات دليل قبل ان تتكلم...

وشكرا لك ....
 

مباشر

عضو ذهبي
يروح لبريه ينجحونه لايجى عندنا ... لايلدغ المؤمن من جحر مرتين


الانتخابات الماضيه مسوى روحه هو ومسلم انهم نواب للدائره ولا يمثلون


قبيلتهم ... يوم نجحوهم احرار الدائره الرابعه صارت حفلتهم مع ربعهم المطران

فى مقر المتحدون وتركوا ابناء الدائره

انت دسيس تخرب بين القبيله بكل موضوع لك مشاركه هدفها التفرقه

توقع انك من اهل الشمال
 

Q 8

عضو ذهبي
ياولد ... بورميه مادري علامها العجوز تقول ان بحضر عشانه هههههههه
 

Q 8

عضو ذهبي
رجال خير ونعم فيه لكن اذا بحضر يسمحلي عنزة 5

بس عز الله انه يستاهل واتمنى مطير تنصفه ..
 

تشرشل

عضو فعال
شكراً بورميه

بعد إلحاح شديد من صديق له خبرة مصرفية طويلة، ذهبت في منتصف الأسبوع الماضي لمراجعة البنك الذي أتعامل معه منذ مايزيد على عشرين عاما، وكان تعاملي مع البنك محصورا فقط في تلقي الراتب، ومن ثم السحب من الحساب، وفي بداية العام 2003 تقدمت لأول مرة في حياتي بطلب الحصول على قرض، وكان لي ما أردت، ومنذ ذلك الحين وحتى موعد زيارتي للبنك منتصف الأسبوع الماضي، فإنهم يستقطعون 350 ديناراً شهريا، وبحيث تنتهي مدة سداد القرض في العام 2022!!

الهدف من هذه الزيارة هو إعادة جدولة قرضي بعد أن تغيرت سياسات البنك المركزي بشأن القروض من حيث احتساب الفوائد بطرق مختلفة عما سبق، حسب قول صديقي المصرفي، لم أستوعب كثيرا قول صديقي، ولكني كنت على قناعة من أن هناك فائدة من مراجعة البنك!!

جلست أمام الموظفة المختصة، وبعد حسبة بسيطة لم تستغرق معها دقيقتين، فاجأتني بنتيجة إعادة جدولة القرض: القسط الشهري أصبح 280 ديناراً، ومدة القرض تقلصت إلى العام 2018، أي تم تخفيض قيمة القسط بمقدار مايقارب 20 بالمئة، وتم حذف أربع سنوات كاملة من مدة سداد القرض!!

قلت لها: كيف حدث هذا ؟! أجابت بأن البنك المركزي أعطى توجيهاته للبنوك المحلية في الفترة الآخيرة بتجميد الفائدة عند مستوى 5 في المئة، فقلت: وكم كنتم تحتسبون الفائدة على قرضي طيلة السنوات الست الماضية؟ فأجابت: كانت تتراوح بين 11 بالمئة و15 بالمئة طلوعا ونزولا مع ارتفاع الفائدة وانخفاضها حسب مايعلنه المركزي! لذلك تقلص المبلغ الاجمالي المطلوب من العميل سداده وهو أصل القرض محملا بالفوائد، ومن الطبيعي بالتالي أن تنخفض قيمة القسط الشهري وتتقلص مدة السداد!!

خرجت من البنك وأنا سعيد بهذه النتيجة، واتصلت فورا بصديقي المصرفي، فرد علي ضاحكا بمجرد قبوله المكالمة: «ها شرايك بالنتيجة»؟، أجبته: «ممتازة، بس قولي شلون صارت جذي»؟! أجابني: «هذي بركات النائب اللي فتح ملف القروض على مصراعيه، اللي كشف حجم التلاعب والتضليل اللي كان يقوم فيه البنك المركزي في سياسات الاقراض، وتراخيه عن القيام بدوره الرقابي المفترض على البنوك المحلية التي لم تكن ترحم المقترضين، هذي بركات النائب السابق الدكتور ضيف الله بورمية».

قلت لصديقي المصرفي: مع انني أختلف مع الدكتور بورمية في مسألة اسقاط القروض، إلا انني أحييه على العمل العظيم الذي تصدى له في فضح سياسات المركزي وجشع بعض البنوك المحلية التي تخطت حدود اللامعقول في نحر المقترضين من الوريد إلى الوريد».

فتحية لك أيها «النائب» من كل مقترض فرجت عليه، وخففت عن كاهله، تحية يبعثها لك الطلقاء، وأنت قابع في حبسك لليوم السادس في دهاليز أمن الدولة تدفع ثمن حرية الكلمة.

وتحية لك من المؤمنين الحقيقيين بحرية الرأي والكلمة، ولا تحسبن خذلان القوى السياسية للدستور وللحريات الذي تجلى في الموقف من تعسف أجهزة الأمن في الاعتقالات الآخيرة، لاتحسبنه سيمر من غير ثمن!!

لقد تكشفت الأقنعة أيها «النائب»، فتأكدنا الآن أكثر من أي وقت مضى أن المواقف عند « البعض « تتخذ وفق حسابات الهوية الفئوية لا وفق مسطرة المبادئ!!

فتحية لك من الأعماق أيها «النائب» البطل..

زايد الزيد


مقال اعجبني لزايد الزيد ناشر تحرير جريدة الان الكترونيه والكاتب بجريدةالنهار

وهذه المقال فيها انصاف وشهادة حق من اصحاب الضمائر الحيه
لما قام به النائب الدكتور ضيف الله بورميه تجاه هذه القضيه التي تبناها
وهي قضيه اسقاط القروض .

وفيها رد على من يقول ان بورميه تسبب في اغراق المواطنين بالقروض .

وايضاً يوضح الفائده التي عادة على المواطن من اثارة النائب بورميه
لقضية القروض وهي كبيره

لقد كانت البنوك تستقطع 70% الى80% من الراتب وبعد اثارة القضيه
اصدر مجلس الوزراء قرار بتخفيض القسط الى 40% للموظفين و 30% للمتقاعدين


وكانت البنوك تجعل فترة السداد تصل الى 27 سنه وبعد المطالبة باسقاط القروض
اصبحت فترة السداد 15 سنه

ناهيك عن تأمين الحياة التي كانت البنوك تأخذه من المقترض واعيدت مبالغ
التأمين بعد اثارة النائب بورميه قصية القروض الى المقترضين
وكانت المبالغ تتراوح مابين 1000 الى 3000 حسب قيمة القرض .



بالاخير احب اذكر مسأله مهمه جداً

وهي ان بورميه لم يصرح باي ندوه او في جلسات مجلس الامه اه سيسقط
القروض بل كانت وعوده تنصب في انه سيتابع القضيه وتكون اولوية بالنسبه له
وسيطالب الحكومه كونه عضو بالبرلمان باسقاط القروض او عمل اي شي يخفف
معاناة المواطنين المقترضين .

ولم يدعو المواطنين للاقتراض بل حذر من الاقتراض بعرض حالات تعاني من هذه المشكله . واستمر في المطالبه بحل هذه القضيه . علما بانه لا يمتلك
الحل فالحل بيد اعضاء مجلس الامه مجتمعين ولذالك دعا المواطنين للظغط على اعضاء مجلس الامه
لايجاد حل لهذه القضيه .ودعم قضية القروض اعلامياً من خلال اقامة الندوات
ومن خلال وسائل الاعلام وعم المشروع داخل قبة البرلمان مع زملائه الاعضاء بالدفع
لاقرار جلسه خاصه لمناقشة قضية اسقاط القروض .


بالاخير لا املك الا ان اقول كما قال الزيد

تحية لك من الاعماق ايها (( النائب)) البطل ..

رابط المقال http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=138079
 

@السياسي@

عضو مميز
يحرام ياالسياسي قبيلة مطير فعلن مسببتلك قلق وعقده تبي تقولي ليش دشش القبليه بلموضوع ابقولك شوف كل مشاركاتك وتنتقد بس قبيلة مطير حتي الدكتور ابورميه ومسلم البراك اللذي نتفق معهم بطرح والدائره الرابعه تتفق معهم وراح اذكرك بعد الأنتخابات.
بس لما تغير اسمك من السياسي الى شمالي عنصري ونعم بشمال اتق الله هذي انتخابات وتخلص بس كلمت الحق والصدق المفروض تنقال والله يبي من يتقيه وانا اترك القارء يحكم في كل المواضيع التي انت تشارك فيها تتكلم على قبيله فقط بس ابعرف شنو العقده اللتى فيك منهم والكره لاتقول مافيه تره متابعك راح اجيب اقتباس وعلمك انت شنو والسياسه اللتى تعرفه عيب عليك

عزيزي ضاري الديحاني ياابن عم رجا حجيلان العضو الذي لن ينساه التاريخ!!

انا لما اتكلم عن الاعضاء لانهم يمثلون الدائرة الرابعه فأنتقادهم حق لمنو ماكان , اما انك تقول ان مطير مسببه لي عقده لا والله لا عقده ولا عقد وهم مسلمين يشهدون ان لا إله الا الله وان محمداً رسول الله وهذا الاهم ياعزيزي الا إذا كنت تراء غير ذلك!؟

انا لما اتكلم حر في رايي مادامه لم يصل إلى التجريح والاستهزاء وهذا ديدن اغلب من يدافعون عن مرشحين قبيلة مطير والمنتدى يزخر بالكثير من المواضيع التي تزكم الانوف بأقلام لا تخاف الله واعماها العنصريه الجاهليه العفنه عن قول كلمة الحق

عزيزي الذين اتكلم عنهم يمثلون ابناء الكويت سابقاً ولهم اخطاء لا تغتفر فلذلك من حقي ومن حقك ان ننتقدهم , ونحن في هذه الايام لازم نوضح الاخطاء التي لا تغتفر للمشاهدين

وانا اراء ان ابورميه لا يستحق ان يمثل الدائرة الرابعه وذلك لاستخدامه قضية القروض التي كانت بنظره وسيله للوصول إلى البرلمان وقام بأستغفال عقول الناخبين للاسف طول هذه المده ولم يسعى للحل وعندما افلس وخلص الفلم الذي قام به حاول ان يظهر علينا هذه المره بمظهر المظلوم السجين مانديلا الكويت واساء اساءة بالغه واخطاء خطاء كبير بأساته لاحد ابناء هذه الاسرة التي نعتز فيها ولكن من لا يحترمها لا نحترمه

ياعزيزي بعض ابناء عمومتك اساءوا للكويت والديمقراطية

ومنهم ابورميه , محمد هايف , مبارك الوعلان , انا استطيع ان اقول كلمة الحق ولو على نفسي وانت لا تستطيع لاني اراء الجميع سواسيه امامي

ولكن انت تراءهم بنظره جاهليه لن تنفعك يوم العرض وهي هذولا عواااال عمي ماباقي الا تقولون انهم ملائكة استغفر الله

على الطاري شنو رايك بالعضو السابق رجا حجيلان هل هذا يستحق ان يمثلنا!؟

والعنصريه التي تقول انها موجوده فيني لم نعرفها الا بعد ماراينا عنصريتكم العفنه

تقبل تحياتي
 

تشرشل

عضو فعال
اخوي سياسي انت لك الحق انك تنتقد اعضاء مجلس الامه بدون تجريح

وهذا ما قلته انت واحييك على هذه الاخلاق اللي للاسف لا يتحلى بها البعض
من الاخوه بالمنتدى

لاكن ابي اسالك من عطاك الحق تتكلم بلسان ناخبين الدائره الرابعه !!؟

 

Q 8

عضو ذهبي
مقال اعجبني لزايد الزيد ناشر تحرير جريدة الان الكترونيه والكاتب بجريدةالنهار


وهذه المقال فيها انصاف وشهادة حق من اصحاب الضمائر الحيه
لما قام به النائب الدكتور ضيف الله بورميه تجاه هذه القضيه التي تبناها
وهي قضيه اسقاط القروض .

وفيها رد على من يقول ان بورميه تسبب في اغراق المواطنين بالقروض .

وايضاً يوضح الفائده التي عادة على المواطن من اثارة النائب بورميه
لقضية القروض وهي كبيره

لقد كانت البنوك تستقطع 70% الى80% من الراتب وبعد اثارة القضيه
اصدر مجلس الوزراء قرار بتخفيض القسط الى 40% للموظفين و 30% للمتقاعدين


وكانت البنوك تجعل فترة السداد تصل الى 27 سنه وبعد المطالبة باسقاط القروض
اصبحت فترة السداد 15 سنه

ناهيك عن تأمين الحياة التي كانت البنوك تأخذه من المقترض واعيدت مبالغ
التأمين بعد اثارة النائب بورميه قصية القروض الى المقترضين
وكانت المبالغ تتراوح مابين 1000 الى 3000 حسب قيمة القرض .



بالاخير احب اذكر مسأله مهمه جداً

وهي ان بورميه لم يصرح باي ندوه او في جلسات مجلس الامه اه سيسقط
القروض بل كانت وعوده تنصب في انه سيتابع القضيه وتكون اولوية بالنسبه له
وسيطالب الحكومه كونه عضو بالبرلمان باسقاط القروض او عمل اي شي يخفف
معاناة المواطنين المقترضين .

ولم يدعو المواطنين للاقتراض بل حذر من الاقتراض بعرض حالات تعاني من هذه المشكله . واستمر في المطالبه بحل هذه القضيه . علما بانه لا يمتلك
الحل فالحل بيد اعضاء مجلس الامه مجتمعين ولذالك دعا المواطنين للظغط على اعضاء مجلس الامه
لايجاد حل لهذه القضيه .ودعم قضية القروض اعلامياً من خلال اقامة الندوات
ومن خلال وسائل الاعلام وعم المشروع داخل قبة البرلمان مع زملائه الاعضاء بالدفع
لاقرار جلسه خاصه لمناقشة قضية اسقاط القروض .


بالاخير لا املك الا ان اقول كما قال الزيد

تحية لك من الاعماق ايها (( النائب)) البطل ..




ياخبل

ياولد بورميه رايته بيضه وعسى لله يوفقه


جاي تقول شسوه بورميه ؟؟

بورميه سوه امور مايعلم فيها الا الله


بيض الله وجهك يابورميه وعساك غانم سالم بمواقفك المشرفه


بس السموحه عنزة 5 نازلين ..

تكفون يامطير لاتخلونه والحين دور مطير بهالرجل الحر تكفون هالرجل لاتخلونه .
 

@السياسي@

عضو مميز
اخوي سياسي انت لك الحق انك تنتقد اعضاء مجلس الامه بدون تجريح

وهذا ما قلته انت واحييك على هذه الاخلاق اللي للاسف لا يتحلى بها البعض

من الاخوه بالمنتدى

لاكن ابي اسالك من عطاك الحق تتكلم بلسان ناخبين الدائره الرابعه !!؟

عزيزي تشرشل حياك الله

الذي اعطاني الحق هو معرفتي ان ناخبين الدائرة الرابعه واهل الكويت عامه لا يرضون ان

يقوم منو ماكان بتجريح والاستهزاء بأبناءهم فما بالك برجل كبير الشيخ جابر المبارك نائب رئيس

الوزراء ووزير الدفاع سواء اتفقنا او اختلفنا معه

اسألك بالله كن منصف واجبني

لو كنت نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع ويقوم منو ماكان ويقول لا تصلح رئيس قسم , هل ستزعل

ولا لا!؟

وهل ستحترم الشخص الذي تعامل معك طول هذه المده والان لما خلص فلم القروض يأتي ويقول انك لاتصلح رئيس قسم!؟

اتمنى اراء اجاباتك التي ستسأل عنها امام الله

تقبل تحياتي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى