سبب إخفاق قبيلة عنزة في الأنتخابات !!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواطن

عضو فعال
لا شك أن قبيلة عنزة قد هضم حقها سياسياً منذ تأسيس المجالس النيابية في الكويت وحتى زمننا هذا على مر العقود تختلف أوجه التمثيل في الجهراء لكن الرواية هي نفسها والقصة تعاد أشخاص لا يوجد لهم ثقل قبلي في المنطقة يحصدون الكراسي في محافظة الجهراء وفي معقل عنزة مع العلم أن الأرقام تقول من المفروض أن يكون التمثيل النيابي 4 كراسي في محافظة الجهراء حكراً للقبيلة هنا اتكلم عن النظام القديم مع أحترامي لجميع القبائل قد يسأل سائل هل أتى ظلم القبيلة من داخلها أم خارج أسوراها سأقول أن أبناء القبيلة يتحملون كامل المسؤلية عن جميع الأخفاقات التي توالت تباعاً وحتى يومنا هذا قبيلة عنزة تفتقر للتنظيم الأنتخابي وللخبرة السياسية وتفتقد للشخصيات الأنتخابية التي تبرز في وقت الانتخابات وتكون مهمتها تنسيق العمل على قدم وساق لأختيار آلية تضمن وصول أبناء القبيلة أي بمعني أن هذه الشخصيات التي أتحدث عنها لديها الخبرة الطويلة ومعاصرة للأنتخابات وتكون لديها نظرة ثاقبة وتقرأ ظروف وأحوال الدائرة وتكون كلمتها مسموعة على هذا الأساس تعمل على آلية تزكية تضمن وصول المرشحين دون أي عناء يذكر سوى تحفيز أبناء القبيلة على الحضور والألتزام...

ولو سألني أحدهم من من القبائل تعلم درس الأنتخابات الماضية سأقول قبيلة الظفير التي أستطاعت تزكية مرشحين وتحالفات مع قبيلتين حتى لو لم ينجح أي مرشح فيهم يكفي ان تكون قد سعيت للأفضل ولم تعد نفس تجربة الفشل مرتين !! وهذا ما يحسب لهم ..

لن أتطرق للفوضى العارمة التي حدثت أثناء أختيار ألية التصفية بين المرشحين لقبيلة عنزة لأن الحضور الضئيل للتصويت بالفرعي أكبر دليل على عدم التنسيق وعلى التسرع وأنعدام الرؤية البعيدة لأحوال الدائرة الرابعة وما حصل خير دليل خروج أربعة مرشحين وسط أنحسار قوي للأصوات ويتمثل هذا في التحالفات الأخرى التي أغلقت الأنفس على مرشحين لهم ثقلهم ك مسلم البراك منفردا وضيف الله بورميه فما بالك بمرشحين لا يستطيعون جمع الأصوات إلا من القبيلة علينا النظر هنا لمن يستطيع كسر هذا الأحتكار القوي للأصوات ويستطيع أختراق القواعد الأنتخابية للقبائل المتحالفة ويستطيع أن يجمع عدد هائل من الأقليات كالحضر والشيعة والقبائل المتفرقة أبحثوا عن العنزي الذي يحمل هذه الميزه وصوتوا له وستكون مسألة نجاحه مجرد وقت ..

أنا اتمنى من كل قلبي والله على ما أقوله شهيد ان يكون تمثيل عنزة قوي في الدائرة الرابعة ومن هذا المنطلق أقول سأصوت لعسكر العنزي لمن حظوظه أكبر في وسط هذه المعمعه وهذا لن ينسيني أختيار 3 من أخواننا الملتزمون ..!!

الزير

عضو ذهبي
الموضووووع خلاصته تبي الناس تصوت لعسكر ليش ما تختصر !!!
مشكلتكم يا ربع عسكر انكم خليتوا المنافسين اللى في الدائرة كلها وتولجتوا ربعكم ملتزموون
لا تبون عسكر يدش معهم ولا تبونهم ينجحون يعني اما انا ولا فلا !!!!

مواطن

عضو فعال
مشكلتكم يا ربع عسكر انكم خليتوا المنافسين اللى في الدائرة كلها وتولجتوا ربعكم ملتزموون

أنا أبي الناس تصوت للأقرب للنجاح وهو بالتاكيد عسكر من واقع تجربة عسكر العام نزل ومعاه 11 عنزي ونجح وخطف كرسي من منافس قوي هالسنه ننخاله لأنه يستاهل ونومسنا بافعاله ..

ما خاب من ينخى أبو عبدالله رجل كسب الناس بأفعاله

كم واحد مظلوم ويشكي العله عجل سليل الجوود بإرساله

هاك الخبر يا صاحبي وأفطن له أنا وربعي نهار ال 16 نبرااااااااااله

أبدوي

عضو ذهبي

أنا قلتها مراراً وتكراراً ,,,,,,,,, نعم للمره الألف وللمره المليون واليوم وغداً !!!!!!!!

أنا مع ملتزمون ( علي دخيل ,,, وجمال العلاطي ) !!!!!!!!!!!!!!!

وأنا ضد متسلقون ( خضير العنزي ,,, وطلال منيزل ) !!!!!!!!!!!!!!!!!!

والأسباب معروفه مسبقاً للجميع ولاداعي أكرر الأسباب !!!!!!!!!!

وأولاً أنا مــــــع ,,,,,,, عسكـــــــــــــــــــــــــر العــــــــــنزي !!!!!!!!!!

والله الموفق ,,,,,,,,

أبدوي

عضو ذهبي
أنا أبي الناس تصوت للأقرب للنجاح وهو بالتاكيد عسكر من واقع تجربة عسكر العام نزل ومعاه 11 عنزي ونجح وخطف كرسي من منافس قوي هالسنه ننخاله لأنه يستاهل ونومسنا بافعاله ..

ما خاب من ينخى أبو عبدالله رجل كسب الناس بأفعاله

كم واحد مظلوم ويشكي العله عجل سليل الجوود بإرساله

هاك الخبر يا صاحبي وأفطن له أنا وربعي نهار ال 16 نبرااااااااااله

أثريك مأنت بهين طلعت شاعر !!!!!!!!! يالغالي

مواطن خذ هالشطر ,,,,,,, أنا الواقف على القمه وألـوح بأنتصاراتي !!!!!!!!

عســـــــــكر فالك المجلس بأذن الله !!!!!! الموعد 16 / 5

محمد بو بدر

عضو فعال

عسكر مو نفس قوته السابقه

العام غير والسنه غير .... ان جاب 4 الاف صوت يحمد ربه

عنزه ملتزمه بمخرجاتها من اجل مستقبل القبيله وليس من اجل المرشحين

الزير

عضو ذهبي
عسكر مو نفس قوته السابقه

علمهم يا بو بدر انهم يغردووووووووووون خارج السرب !!!

أشهد ياوطن .. واشهدي ياقبيله ..

يوم الانتخابات كلنا ترا عســــــــــــكر

.. لنترك القيل والقاال .... فنعم .. للفحل عنزة .. كمى وصفوه .. اخوانا المطرااان ...

ســــــــر ونحن .. ورآآآآآآآآك

أبدوي

عضو ذهبي
عسكر مو نفس قوته السابقه

4 أيام واللي بالصناديق أيطلعه الملاس !!!!!!!!!!

بأذن الله الثامن عســـــــــــــــكر !!!!!!!!!!

أبدوي

عضو ذهبي
أبدوي .. ان ماشفته .. من الخمس الاوائل .. لاتسميني .. وايلي ...

راح تشووف يالبناخي ... جعلني فداك

فديتك وفديت عنزه اللي أنت منها ,,,,,,

:وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:

:وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:

لقــــــــــــلـــــبـــك بابـــــــــعــدي

سمني عسكري.. واذا مو عاجبك سمني الى تسميه ..

لكن قبيلتي .. توجهها .. 400 شخص .. وهم .. الى طلعو خضير للفرعي وصار التبادل بينه وبين طلال ..

انا مع الفرعي .. ولكن .. اشطب اسم .. وهو خضير .. ونجعل الملتزمون ...

ملتزمين مع عسكر .. وليس ملتزمون .. لان خروجه من الفرعيه .. السبب الرئيسه .. نزاهت الذين دخلو .. وحلفو على القران بإن لن يصوتو لعسكر ..

فهل تعتقد انني .. لست غيور على هذا الكلام !!

واذا انت .. طبعاً تهمك .. مصلحة القبيله .. قل الحق .. ولا تقل .. مثل ربعنا .. الله يهداهم .. عسكر عنده طائراات اف 16 ...

مو ناقص الا تقولون عسكر .. داعمه اوباما بعد .. كملها تراهي . خاربه خاربه ...

فــ نعم .. للملتزمين .. وعسكر .. وخروج .. الثعلب المبتسم .. خضير

أبدوي

عضو ذهبي
سمني عسكري.. واذا مو عاجبك سمني الى تسميه ..

لكن قبيلتي .. توجهها .. 400 شخص .. وهم .. الى طلعو خضير للفرعي وصار التبادل بينه وبين طلال ..

انا مع الفرعي .. ولكن .. اشطب اسم .. وهو خضير .. ونجعل الملتزمون ...

ملتزمين مع عسكر .. وليس ملتزمون .. لان خروجه من الفرعيه .. السبب الرئيسه .. نزاهت الذين دخلو .. وحلفو على القران بإن لن يصوتو لعسكر ..

فهل تعتقد انني .. لست غيور على هذا الكلام !!

واذا انت .. طبعاً تهمك .. مصلحة القبيله .. قل الحق .. ولا تقل .. مثل ربعنا .. الله يهداهم .. عسكر عنده طائراات اف 16 ...

مو ناقص الا تقولون عسكر .. داعمه اوباما بعد .. كملها تراهي . خاربه خاربه ...

فــ نعم .. للملتزمين .. وعسكر .. وخروج .. الثعلب المبتسم .. خضير

هههههههههههههههههههه ضحكتني على هالصبح !!!!!!!!!!

أكشف حقيقة خضير الحدسي !!!!!!!!!!

لا ماعليك .. والله انه .. يبون يرمونه رمي .. ملتزمون .. وأتباعه ..

راح تشوف .. اذا ماتسمونها نكست .. العضو السابق .. وحرام كان عضو .. ونسى ان عسكر اهو الى طلعه .. يوم كان .. داعمه ورايح معاه للدواوين .. يوم انتخاباته . وعسكر كان في المجلس البلدي ..

وتاكيدن ... ان سبب عدم دخول عسكر الفرعيه .. هي .. من افعال.. الثعلب الماكر .. خضير .. الحدسي .. وليس العنزي مثل مانقول .. لان

الى مابه خير لهله مابه خير للناس ..

وشترجي من شخصٍ ساجن اخوه .. لانه نزل انتخابات ضده .. العام الماضى ...

فـ الله يعين .. والله يستر .. والله لا يبلانا

الزير

عضو ذهبي
اللي خارج السرب خضير ,,, وتابعه طلال !!!!!!!!

ويستاهلون علي دخيل وجمال العلاطي !!!!!!!!!!
والله لو ندري كان مخلينك تزكي لنا مرشحين عنزة ومشاورتك القبيلة احسن من تعب التشاورية
مختصرين ومعلنييين نتائج السيد أأأأأأبدوي !!!!

صح لسانك بو مبارك ..

ولاهنت لمروورك المشرف .. واحسن من الغير .. ناسٍ تقول الحق .. وناسٍ تظلم .. اظاهر ذمتها وسيعه ...

والرجل الى يطعنون فيه .. ويذلونه .. لانجح .. جو .. بيته وسلمو عليه وقالو حنا معاك .. والمشكله الرجل .. الى يطعنون فيه واحد منهم وفيهم .. وعذرهم خرج عن الفرعيه .. والمصيبه انه قلبه ابيض .. مايشيل .. يهلي ويرحب .. حتى لو يدري انه احد مروجين الشائعات ..

فـ نعم .. لعسكر .. وملتزمين .. على دخيل .. الشخص الى احترمه واقدره ...

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى