انت حر ... اي الفريقين تختار؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

يخوض الكثيرون الحملة الانتخابية اليوم بين مرشحين ومؤيدين لهم ومناصرين ومسوقين لهم وهو ما تعارف على تسميتهم بـ"المفاتيح" . يتحمل الكثيرون أعباء الحملة الانتخابية ولا يخفى على أحد الجهد والوقت الذى يفترض أن يبذل من أولئك المفاتيح

ولكن ؟؟ ما الفرق بين مفتاح ومفتاح آخر ؟؟

الفرق أن هناك مفاتيح اندفعوا للعمل لصالح مرشحيهم لعلاقة عائلية أو صداقة ومعرفة تربطهم بالمرشح أو قد يكون الدافع لدى آخرين تحقيق طموحات شخصية ومكاسب خاصة.. وآخرين كان دافعهم مادي بحت فهى وظيفة كباقى الوظائف يأخذ فيها العامل أجره والخطر أن العامل لا يبالى لأى فكر يسوق ولأى ممثل للأمة يجتهد طالما المبلغ مدفوع وبالكامل ..

وهناك نوع آخر .. نوع متميز عن غيره من المفاتيح .. يتوافق مع الأصل الشرعى في الوصف النبوي حين يخبر عن عباد هم "مفاتيح" للخيرمغاليق للشر وآخرين يصفهم المصطفى صلى الله عليه وسلم بأنهم " مفاتيح" للشر مغاليق للخير

وأوصى النبى أبناء أمته أن يكونوا من الصنف الأول الذي لا يتوقف أثره وانعكاسه في الحياة على المسجد أوعمل الخير وبذل المعروف والنصيحة للجار بل يصل هذا الدور إلى الانتخابات طالما احتسب في نيته استثمار فرصتها للدخول على الناس وإيجاد مبررللتعارف وتوثيق أواصر العلاقات مع زملاء الحملة الواحدة أو ناخبي الدائرة التي تشكل مساحة تحركه ومنطلق تواصله فيوجد أرضية جديدة لزيادة رقعة تأثير خطاب العمل الإسلامي بمناحيه المتعددة وواجهاته المختلفة وبذا يكون الاستثمار الأمثل لمثل هذه الأجواء ولا يستكثر غبار أقدامه في تحصيل وصف الرب سبحانه حين يقول :
" ومن أحسن قولا ممن دعى إلى الله وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين" .

اليوم انت حر ... تملك الاختيار

فمن تشاء أن تكون مفتاح خير أو العكس ؟؟

انما الأعمال بالنيات

عن نفسي قررت العمل لصالح الشايجي _ الدلال

Org

عضو مخضرم
ما طاح الا انبطح .. هذيلا بالضبط المتردية والنطيحة

التم المتعوس على خايب الرجا

تفضلوا يا جماعة.... هذا مستوى اللبرل اللي يبون يوصلون ( غصبن ) علينا
نترفع عن النزول لهالمستوى
والكلام هذا شنو لما قالو هل هناك تحالف بين الشايجي والدلال والمسلم والطبطبائي وهذا كان ردج والحين اشلون تصيرين مفتاح انتخابي للشايجي والدلال ممكن توضيح وشكرأ

الرأي الاخر

عضو ذهبي

ليش مو الاسماء التالية:

المسلم

الطبطبائي

العمير

العبدالجليل

الصرعاوي

السعدون

ناجي

ممكن نعرف السبب او الفرق بينهم وبين اللي اخترتيهم.؟؟

kuwaiti33

عضو فعال
يخوض الكثيرون الحملة الانتخابية اليوم بين مرشحين ومؤيدين لهم ومناصرين ومسوقين لهم وهو ما تعارف على تسميتهم بـ"المفاتيح" . يتحمل الكثيرون أعباء الحملة الانتخابية ولا يخفى على أحد الجهد والوقت الذى يفترض أن يبذل من أولئك المفاتيح

ولكن ؟؟ ما الفرق بين مفتاح ومفتاح آخر ؟؟

الفرق أن هناك مفاتيح اندفعوا للعمل لصالح مرشحيهم لعلاقة عائلية أو صداقة ومعرفة تربطهم بالمرشح أو قد يكون الدافع لدى آخرين تحقيق طموحات شخصية ومكاسب خاصة.. وآخرين كان دافعهم مادي بحت فهى وظيفة كباقى الوظائف يأخذ فيها العامل أجره والخطر أن العامل لا يبالى لأى فكر يسوق ولأى ممثل للأمة يجتهد طالما المبلغ مدفوع وبالكامل ..

وهناك نوع آخر .. نوع متميز عن غيره من المفاتيح .. يتوافق مع الأصل الشرعى في الوصف النبوي حين يخبر عن عباد هم "مفاتيح" للخيرمغاليق للشر وآخرين يصفهم المصطفى صلى الله عليه وسلم بأنهم " مفاتيح" للشر مغاليق للخير

وأوصى النبى أبناء أمته أن يكونوا من الصنف الأول الذي لا يتوقف أثره وانعكاسه في الحياة على المسجد أوعمل الخير وبذل المعروف والنصيحة للجار بل يصل هذا الدور إلى الانتخابات طالما احتسب في نيته استثمار فرصتها للدخول على الناس وإيجاد مبررللتعارف وتوثيق أواصر العلاقات مع زملاء الحملة الواحدة أو ناخبي الدائرة التي تشكل مساحة تحركه ومنطلق تواصله فيوجد أرضية جديدة لزيادة رقعة تأثير خطاب العمل الإسلامي بمناحيه المتعددة وواجهاته المختلفة وبذا يكون الاستثمار الأمثل لمثل هذه الأجواء ولا يستكثر غبار أقدامه في تحصيل وصف الرب سبحانه حين يقول :
" ومن أحسن قولا ممن دعى إلى الله وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين" .

اليوم انت حر ... تملك الاختيار

فمن تشاء أن تكون مفتاح خير أو العكس ؟؟

انما الأعمال بالنيات

خوووش مفاتيح خير, هذولى اقفوله مو مفاتيح ههههه

بنت قرطبه

عضو مميز
انا ان شاءالله و بإذن الله مع د. علي العمير و م. نصار العبدالجليل بتقولون لي ليش ؟

بقول انا مقتنعه كل الاقتناع بالتجمع السلفي

وان شاءالله يوم السبت بكون بثانويه قرطبه لمساندتهم :)

الله يوفقهم يارب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرة بنت الاحرار

التم المتعوس على خايب الرجا

والكلام هذا شنو لما قالو هل هناك تحالف بين الشايجي والدلال والمسلم والطبطبائي وهذا كان ردج والحين اشلون تصيرين مفتاح انتخابي للشايجي والدلال ممكن توضيح وشكرأ

للتوضيح :
ردا على الأخ الديمقراطي البحت اللي استشهد بمداخلتي عن تحالف الشايجي والدلال مع المسلم والطبطبائي :

اول سطرين ترا مو كلامي واسلوبي ارفع من هالمستوى ولله الحمد انا انقل كلام الاخت ليبرل قيرل وارد عليها وهذا كان كلامها

Liberal Girl غير متواجد حالياً
عضو

اليوم, 08:00

..

التم المتعوس على خايب الرجا​

وهذا كان ردي عليها :

اتمنى وصل التوضيح وعموما انا بكل مشاركاتي يا اخ ديمقراطي بحت اذا لاحظت تدني الحوار انسحب وما احب استمر

ليش مو الاسماء التالية:

المسلم

الطبطبائي

العمير

العبدالجليل

الصرعاوي

السعدون

ناجي

ممكن نعرف السبب او الفرق بينهم وبين اللي اخترتيهم.؟؟

والنعم بالكل والجميع ما نقدر نشتغل لناس وايد والبركة في مؤيدينهم وانشالله منافسة شريفة
وهذا مؤشر ان الدائرة الثالثة بها مرشحين ملتزمين الله يوفقهم كلهم
وماودنا يوصل الا اهل الخير والالتزام
تحياتي

Q8Shaw

عضو بلاتيني
انا ان شاءالله و بإذن الله مع د. علي العمير و م. نصار العبدالجليل بتقولون لي ليش ؟

بقول انا مقتنعه كل الاقتناع بالتجمع السلفي

وان شاءالله يوم السبت بكون بثانويه قرطبه لمساندتهم :)

الله يوفقهم يارب

هالله هالله بالوالده و حريمنا .. باشريهم ;) .. بقولهم اذا يبون شي يقولون لج .. :cool:

الوحرة

عضو بلاتيني
وانا اتمنى الاتي ::

1. السعدون ...
  2. الروضان ...
  3. المليفي ..
  4. الصرعاوي ...
  5. العبدالهادي ...
  6. واذا كان لابد من وصول امراة (( رولا )) لانها افضل السيئ ؟؟؟
الباجي مانبيهم ؟؟؟؟؟؟؟؟

بنت قرطبه

عضو مميز
هالله هالله بالوالده و حريمنا .. باشريهم ;) .. بقولهم اذا يبون شي يقولون لج .. :cool:

افا عليك ماطلبت شي :إستحسان:

وراح اباشرهم بالمجان يعني من غير ماطلب انهم يصوتون للمرشحيين اللي اساندهم :cool:

Q8Shaw

عضو بلاتيني
افا عليك ماطلبت شي :إستحسان:

وراح اباشرهم بالمجان يعني من غير ماطلب انهم يصوتون للمرشحيين اللي اساندهم :cool:

تسلمين يا بنت الأياويد .. عاد والله بو عاصم يستاهل والنعم فيه و في كل مسلم يخاف الله سبحانه وتعالى و يؤمن فيه و بما أنزل على رسول الله محمد بن عبدالله عليه الصلاة والسلام وعلى آله وصحبه أجمعين :) ..

إشرايج بهالنغزه .. ;)

:p

بنت قرطبه

عضو مميز
تسلمين يا بنت الأياويد .. عاد والله بو عاصم يستاهل والنعم فيه و في كل مسلم يخاف الله سبحانه وتعالى و يؤمن فيه و بما أنزل على رسول الله محمد بن عبدالله عليه الصلاة والسلام وعلى آله وصحبه أجمعين :) ..

إشرايج بهالنغزه .. ;)

:p

حتى العبدالجليل يستاهل :p

اي اعجبتني النغزه بس لو مكمل على كلامك و نساء الرسول جان تكون نغزه قويه :D

Q8Shaw

عضو بلاتيني

حتى العبدالجليل يستاهل :p

اي اعجبتني النغزه بس لو مكمل على كلامك و نساء الرسول جان تكون نغزه قويه :D

إختي الكريمه آل البيت عندنا أهل السنه و الجماعه تشمل نساء النبي عليه الصلاة و السلام فهم آل البيت أيضا :) ..

ولا يهمج و نصار بك العبدالجليل بعد .. :) .. اتمنى دائرتنا ينجحون فيها العم أحمد السعدون و الأخ العزيز ناجي العبدالهادي و الباجي كلهم ملتحين ..

طبعا التيار السلفي في هالمرحله بوجهة نظري المتواضعه أعطيه أولويه على حدس .. مع كامل إحترامي لـ حدس .. بس ما إعجبتني دبكتهم مو حلوه .. لو فرينسي جان إي يستاهلون المناصفه مع السلف .. :p

طبعا التيار السلفي في هالمرحله بوجهة نظري المتواضعه أعطيه أولويه على حدس .. مع كامل إحترامي لـ حدس .. بس ما إعجبتني دبكتهم مو حلوه .. لو فرينسي جان إي يستاهلون المناصفه مع السلف .. :p

الرد: نحترم قناعتك وتأييدك للسلف
لكن رجاء اذا كنت تأيد السلف فأخلاق السلف ترفض الافتراء حسب علمي
وترديد ادعاءات سكوب شئ مؤسف
ناصر الصانع بشر الناس بانسحاب الجيش الاسرائيلي من غزة فحمله الحضور عالأكتاف لفرط فرحتهم
ارجو عدم تكرار كلام خصوم التيار الاسلامي من افتراءات

Q8Shaw

عضو بلاتيني

الرد: نحترم قناعتك وتأييدك للسلف
لكن رجاء اذا كنت تأيد السلف فأخلاق السلف ترفض الافتراء حسب علمي
وترديد ادعاءات سكوب شئ مؤسف
ناصر الصانع بشر الناس بانسحاب الجيش الاسرائيلي من غزة فحمله الحضور عالأكتاف لفرط فرحتهم
ارجو عدم تكرار كلام خصوم التيار الاسلامي من افتراءات

اختي الكريمه انا ما رددت كلام أحد .. هذا ما شاهدناه باليوتيوب وشاهده الكل .. أما بالنسبه لحساسيتك من مجرد التطرق لحدس فأرجو منك سعة الصدر و تقبل وجهة نظر الطرف الآخر وإن كانت لا تتفق مع وجة نظرك ..

لا أود أن أتشعب بالموضوع ولكن من وجهة نظري لم أحب موقف حدس مع حماس و خالد مشعل و إنضمام جماعة التأبين على نفس الخط فـ عدنان عبدالصمد شارك الوفد الذي تبنته حدس لتهنئة مشعل وكذلك لاري دبك مع الصانع هنا بالكويت ..

وعلى فكرة أختي الكريمه فأنا لا أنتمي إلى أي تيار ديني ولا مدني .. داخلي كان أم خارجي .. فأنا من حزب دولة الكويت و زعيم تنظيمنا العلني صاحب السمو أمير البلاد المفدى ..

وشكراً ...

بنت قرطبه

عضو مميز
إختي الكريمه آل البيت عندنا أهل السنه و الجماعه تشمل نساء النبي عليه الصلاة و السلام فهم آل البيت أيضا :) ..

ولا يهمج و نصار بك العبدالجليل بعد .. :) .. اتمنى دائرتنا ينجحون فيها العم أحمد السعدون و الأخ العزيز ناجي العبدالهادي و الباجي كلهم ملتحين ..

عارفه بس عشان اللي مايعرف :D

قصدي عشان يعرفون المقصودين ان النغزه عنهم :p

Shja3

عضو مخضرم
عن نفسي راح اصوت حق صالح الملا هشام البغلي رولا دشتى الرابع مو فبالي احد فشكلي بخلية فاضي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى