عندما يموت الوطن

بيان

عضو بلاتيني
4053439.jpg

هذه الايام المباركه اتت متعطره ومباركه هي ايام اتت ليعرف الوطن كم له قلوب تعشقه وتغرم في هواه ، انها ايام لا تقل عن الاعياد في جمالها وفي حلاوتها انها ايام الوطن المبارك .

مللنا من هذه الايام لدرجه انها اصبحت والعدم سواء ايام تقف فيها المعاملات تحت ذريعه التكسب الانتخابي فتشل البلد على مصراعيه تحت سقف من الكلام الفارغ في مجمله ولكن هذه السنه غير عن بواقي الايام الماضيه وهي دستور الايام القادمه .

ما سمعناه هذه الايام لا ينبأ عن فهم واقعي للديموقراطيه بل طفوله مستفحله في البعض اراد ان يظهر مراجله وقوته على منابر الانتخابات بعد ان كان يغطي راسه تحت الكراسي الخضراء انه زمن من كان يدافع عن الحكومه قبل شهر واتى اليوم في ايام الزار ليصرخ بما لا يفعل انه زمن الشعراء انهم شعراء المنابر انهم يقولون مالا يفعلون .

تعبنا من رمي الكره بين الفريقين ، تعبنا قياس المصلحه على الوطن ، تعبنا من اعلام يشترى لاجل ان يلمع مرشح تكالب عليه الصدى والعفن ، تعبننا من من يدعي الطهر ويبطن خلافه ، تعبنا الصناديق التي ملت من اسمائنا ومن اختياراتنا .

قال سمو الامير حفظه الله احسنوا الاختيار ونحن لنصحه حافظون ، ويبقى الاختيار الصحيح هو المحدد لرغباتنا السمجه احيانا والوطنيه احيانا اخرى .

اختياراتنا لا تنحصر سوى بأبن الطائفه وابن القبيله وابن العائله ولا ننظر الى ابن الوطن بل اصبحنا شركات مغلقه تعرف الورقه اصواتنا من اسمائنا المكرره والمحدده سلفا .

عندما يموت الوطن في عيوننا وفي طرح المرشحين حينما تصبح العداوه الليبراليه الاسلاميه العنصر الاول وتذهب التنميه للجحيم حينما يصبح ابن القبيله هو السيد ويصبح ابناء القبيله عبيدا يصوتون لجاهل او فاسد حينما يتسيد مسند التشريع راشي يبيع ويشتري في ضمائر الشعب عندها يموت الوطن ويصبح هباء منثورا .

لا فض فوه التراب حينما ينام في وجوهنا المغبره سلفا لعلنا نعي ان الوطن دفن والحنايا تبكى عليه والقفار المظلمه اتشحت بالسواد تنادي وتصيح وتلطم اراضيه بكاءا على وطن النهار .

انه زمن الحداد على الوطن انه زمن اطماع الورثه الذين قسموا تركه وطنهم قبل موته اليس اول فكره تطرأ عليهم ان يقسموا الميراث ام يتركوه ليموت بهدوء .

رحمك الله يا وطني ورحمنا معك فالقادم اقسى من الماضي ورحمك الله يا وطن النهار فقد اتى الورثه لينازعونا قيمنا وميراثنا الوطني .

تحياتي
 

السلطاني

عضو مخضرم
نموت نموت...ويحيا الوطن...

الوطن لا يموت يا زميلي ... بل يمرض أحيانا...ويشفي ويقف مرة آخرى....

والعلاج يكون بالإنتخاب الصحيح المبتعد عن المصلحة والفزعة والنخوة...اللي على غير سنع ودون أجندة وطنية..

لا يزال الامل معقود على أحرار الديرة ومثقفيها...

في ساعة الصفر...يوم السبت...


قول يا رب...
 

الصامت

عضو بلاتيني
بيان لدي نفس الاحساس ...

وخوفي بأن صباح الاحد اصحى من نومي فازعا ... بوجوه واسماء ... لاقدر الله لها بالوصول ...

والكتاب مبين من عنوانه ...

اذا ما استمر الوضع سوف اقول ... الى متى ...؟؟

بالامس كان حمد الجوعان يقول للشباب دوركم ...

فوقفت طويلا عند هذه الكلمة وانا اشاهد وجوه بعض المرشحين ...

سوف اشاركك العزاء بيوم 17 من ماي ...او نفتح باب العزاء في حال

الشعب لم ينعش قلب وطنى .....
 

بيان

عضو بلاتيني
عزيزي ابو نوره

نعم الوطن لا يموت في عيون محبيه فقط ولكن يموت في عيون من ياه غنيمه ليأكلها لوحده

تحياتي
 

بيان

عضو بلاتيني
الصامت

والله الكثير منا فقد الامل في الانخابات وافرازاتها فمثلا في دائرتي لا حياة لمن تنادي والامال اصبحت معقوده في ايدى الشباب ولكن الوضع الحالي متعب ذهنيا وداخليا

اتمنى ان ينتهي مسلسل انحدار الفكر الوطني بثوره تصحيحيه على غرار الثورات الفكريه التي انطلقت في اوروبا لتصحيح مفهوم الديموقراطيه الذي دمره التجار والعنصريه النتنه .

تحياتي
 

Craftsman

عضو بلاتيني
الأخ العزيز بيان

كل المؤشرات سوداوية ومقلقة لحد كبير
نأمل أن تخيب ظنوننا ، وأن تخبوا العصبيات والأنانية لصالح الوطن.
 
الكويت لن تموت بأذن الله لأن فيها من يعشقها ومن يحافظ علي ترابها
اخوي بيان المسألة لاتقف عند من ينجح ومن يسقط بلي هي اصبحت بجذور الدوله ككل
واتمني ان يوفق الصوت والفكر والعقل الوطني الحر الذي يتمسك بالقوانين والدستور
ولو بعض المرشيحن قد وصلو الي قبة عبدالله السالم من خلال الفرعيات نتمني الباقي لايصلو الا من خلال اصوات الكويتين الاحرار
ولكن بيني وبينك (راح يوصلون للاسف ):إستنكار:
 

بيان

عضو بلاتيني
عزيزي الشاب السياسي

للاسف اصبحت الاولويات هي اخر من تنحدث عليه واصبحنا نقحم انفسنا في اتون التجاذبات التي تعشعش فيها التناقضات فلقد ورثنا من الجيل السابق دوله متوطده الاركان فماذا سنسلم للاجيال القادمه سوى خلافاتنا التي اصبحت رسم حياتنا الحاضره .

لازال الامل معقود في القادم ولكن لا اظن ان الحاضر اكثر سوداويه من القادم .

تحياتي
 
أعلى