أعضاء التحالف الرباعي في الدائرة الثالثة يتبرؤون من تحالفهم علناً

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الحوووت

عضو مميز
ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله

حاربت الطلبة الكويتيين في البحرين ومصر وغيرهما وتركت مستقبلهم العلمي والعملي للضياع والتشرد
ناخبو الدائرة الثالثة حائرون: لمن نعطي أصواتنا للنائب المسلم أم لتجار عقارات خيطان الذين وهب لهم النائب استملاك قطعة «6»?
أصواتنا لا يستحقها إلا من يخدم بلاده بصدق ويعطي لها دون منٍّ أو أذى
اختلقت أزمة نواب الشيكات ولوثت سمعة رفاقك ووضعت زميلك الطبطبائي في أكبر أزمة سياسية يواجهها


يبدو أن اوراق التحالف الرباعي في الدائرة الثالثة، والذي يضم كلاً من النواب السابقين والمرشحين الحاليين د. فيصل المسلم ود. وليد الطبطبائي وعبدالعزيز الشايجي، إضافة إلى المرشح محمد الدلال، قد اختلطت تماماً، وربما «تبعثرت»، خصوصاً بعد الندوة التي عقدها الأربعة يوم الثلاثاء الماضي، وشارك فيها أيضاً النائب السابق مرشح الدائرة الثانية د. جمعان الحربش، إلى حد أن د. الطبطبائي خرج أمس لينفي تحالفه مع أي قائمة، وقال: «أخوض الانتخابات مستقلاً وأحترم الجميع»، مع أن البوستر الذي تم توزيعه للندوة، صمم بطريقة توحي بوجود تحالف وثيق بين المرشحين الأربعة.
غير أن ما فعله الطبطبائي لم ينشأ من فراغ، فقد احس بأن هناك ما يضرب تحالفهم في الصميم، خصوصاً ان «النجم» الخامس لندوتهم قد أعلنها صراحة - كما نشرت «الصباح» أمس - أن أي نائب تسلم شيكات من ديوان رئيس الوزراء «لا يستحق أن يكون عضواً في مجلس الأمة»، وهو ما يعني - حكماً - أن الطبطبائي لا يستحق العودة إلى البرلمان مرة أخرى، بعدما قضى أحد زملائه السابقين بـ «عدم أهليته» وأي نائب آخر تسلم شيكاً من الشيكات التي تحدث عنها د. فيصل المسلم، لأن يجلس على الكرسي الأخضر، لاسيما إذا كان هذا الشخص بعد تسلمه الشيك قدم استجواباً إلى رئيس الوزراء على قضية اكثر من تافهة وتخص موضوع «الفالي».
يرتبط بذلك أيضاً أن مرشحاً آخر من هذا التحالف وهو النائب السابق فيصل المسلم هو الذي فجر أصلاً قضية الشيكات، ورمى عدداً من زملائه النواب السابقين بتهمة تقاضيها، ثم اتضح أن من بين هؤلاء النواب د. وليد الطبطبائي الذي لا يزال يعالج آثار تلك «الطعنة الغادرة» التي تلقاها من «صديقه» المسلم، عندما اضطر لأن يكشف أنه أحد أولئك الذين تلقوا شيكات بالفعل، ربما عملاً بالمثل القائل «بيدي لا بيد عمرو»، وحتى لا يبادر أحد سواه إلى «كشف المستور»، ولتكون له على الأقل فضيلة «الاعتراف».
والمراقب للشأن الانتخابي تستوقفه اكثر من ملاحظة اخرى في هذا التحالف، فالدكتور المسلم نفسه اكد بدوره في الندوة المشار إليها أن «ما يتردد من شائعات حول التحالفات مع بعض المرشحين هو كلام غير صحيح، خصوصاً أنني اعلنتها بشكل صريح في اكثر من مناسبة واعلنها اليوم أنني اخوض الانتخابات كمرشح مستقل، ولم ولن أتحالف مع أي مرشح»، فلماذا يحاول كل أعضاء «الرباعي» التبرؤ من هذا التحالف، ويتنصل كل واحد منهم من باقي رفاقه، مع أن جميع المتابعين للشأن الانتخابي يعلمون تماماً ان التحالف قائم، وان هناك «تربيطات» تجري على قدم وساق بين أعضائه، لتجيير أصوات كل منهم لصالح الثلاثة الآخرين، وحسب بعض المراقبين فإنه تحالف تحكمه المصلحة الانتخابية وحدها، ولا علاقة له بأي مبادئ سياسية أو توجيهات تخدم مصالح الوطن والمواطن، والا لما كان احدهم يطعن في الآخر، بشكل مباشر او غير مباشر.
ويرى المراقبون ايضا ان وجود مرشح كالدكتور فيصل المسلم في اي تحالف انتخابي كفيل بـ «تفخيخه» وتدميره نهائيا.. يكفي انه «إمام المؤزمين» وكبيرهم، وانه في «نوبة صراحة» اعترف بأن المجلس المنحل لم يقدم للكويت سوى قانون الفحص المبكر قبل الزواج، اي انه مجلس تفرغ للتأزيم السياسي، والاجهاز على اي فرصة للتقارب بين السلطتين، ومصادرة كل جهود الحكماء والعقلاء الذين سعوا مرارا لانقاذ الديمقراطية الكويتية من هذا «العدوان الآثم» عليها.. والسؤال الذين يسأله كل مواطن كويتي الآن: ما الذي قدمته يا دكتور فيصل لبلدك خلال عضويتك البرلمانية، خصوصا في المجلسين الأخيرين، سوى خلق الازمات، والحؤول دون تحقيق اي انجاز اقتصادي او تنموي بشكل عام؟.
وماذا فعلت، وقد كنت تترأس اللجنة التعليمية في المجلسين الاخيرين، لقضايا التعليم، هل قدمت اي اسهام لانقاذ التعليم من التدهور المتواصل؟ هل شاركت في معالجة اي ازمة واجهها طلبتنا خصوصا الذين يدرسون في الخارج؟ الاجابة هي انك لم تفعل شيئا من ذلك، بل انك على العكس - وبشهادة طلبتنا في البحرين - زدت مشكلاتهم تعقيدا وتفاقما، وتركتهم للضياع بعدما اصبح مستقبلهم مهددا، نتيجة عدم الاعتراف بشهادات بعض الجامعات في البحرين ودول اخرى غيرها، رغم ان احدا لم يحذرهم منذ البداية من الدراسة في تلك الجامعات.. ولماذا قبرت لجنتك التعليمية مطالبات عدد من النواب بالتحقيق في اسباب تأخر انشاء المدينة الجامعية في الشدادية؟.
أيضا يتساءل الكثيرون، ولاسيما ناخبو الدائرة الثالثة عن سر جرأة شخص وقف ضد كل تطلعاتهم في تحويل القطعتين 5 و10 من سكني الى استثماري في منطقة خيطان، فيما «استذبح» من اجل استملاك القطعة 6، رغم ان استملاكها يكبد الدولة المليارات، فيما تحويل القطعتين 5 و10 الى استثماري يحقق مصلحة البلاد، من دون ان يحمل الخزانة العامة اي كلفة، ثم يأتي هذا الشخص نفسه ويطلب منهم تأييده في الانتخابات.
من الواضح بالطبع ان كلا من اعضاء التحالف الاربعة يحاول «تعويم الآخر» وانقاذه من الغرق، خصوصا ان مرشح الحركة الدستورية محمد الدلال أسهمه بدأت تتراجع، نظرا للتراجع الكبير في شعبية «حدس» خلال الفترة الاخيرة، والذي كان للدلال «الفضل» الاكبر في هذا التراجع، باعتباره مسؤول المكتب السياسي للحركة، والذي تولى قيادتها باتجاه التصعيد السياسي، سواء مع السلطة التنفيذية او مع سائر التيارات الاخرى في البلاد.
ربما يكون النائب السابق عبدالعزيز الشايجي هو المرشح الوحيد في التحالف الرباعي الذي يحظى بدرجة من القبول الشعبي تؤهله للفوز في انتخابات الغد، والاهم من ذلك تؤهله لاحتلال مقعد في البرلمان الكويتي، اما الآخرون فإن درجة نفور الجماهير منهم قد بلغت مداها، والناس معذورون لانهم لم يجنوا من سلوكهم السياسي سوى المزيد من التقهقر والتراجع والخسارة على كل الاصعدة.


http://www.alsabahpress.com/articledetail.aspx?artid=45931
 

Liberal Girl

عضو فعال
ياحلاتهم واهما يفضحون بعض .. نظام"أتغدى فيه قبل لايتعشى فيني "

خروا الأكو والماكو

MAINNNNNNNNN.JPG
 

بايعها

عضو فعال
انزين يا الحوت ،،،

والي تحالفوا قبل جم يوم في بيت مرشحه ونائبين سابقين في الثالثة ليش ما اعترفوا واعلنوا تحالفهم


ولا لا هين طق دنبك حياك بابا حياك
========================================================



"


ليس دارجا على الأقل في قاعات المحاضرات الأكاديمية والتعليمية العليا كالجامعات استخدام ألفاظ سوقية قد يصلح أو يمكن تداولها بالأسواق الشعبية كسوق الجمعة مثلا مع احترامي لرواد هذا السوق .. الدكتورة أسيل ليست أظن أنها ليست من رواد هذا السوق لتكتسب هذه الخبرات ! ولكن يبدوا أنها معجبة أو متأثرة بالمطرب العراقي الراحل ناظم الغزالي وبأغنيته حيك بابا حيك ألف رحمه لبيك هذوله العذبوني هذوله المرمروني .. مما عود لسانها على استخدام كلمات هذوله وهذولاك وهذوليك حتى وهي تصف أشرف نساء العالمين !!
على طريقة سوق الجمعة سوف أنقل وأكتب بالضبط المقطع كما ورد في اليوتيوب الذي قالت عنه أسيل أنه مفبرك !! مع ملاحظة أني كتبت الكلمات كما هي وبالعربي ولو كانت انجليزية لأن المقام والكلمات تناسب ذلك وعلى طريقة حط الماي على الباجلا .. أسوة بما فعلت الدكتورة وبدلياتها اللي حتى بالإنجليزي !! ففي أحدى المحاضرات الدراسية قالت الدكتورة وهي تخاطب وتحاور الطالبات بشأن الحجاب ومدى شرعيته ومبررات فرضه وأنها تقول أن الآية ليست لنا !! وها أنا أنقل لكم هذا المقطع فتقول .. ( يا نساء النبي ونساء المؤمنين خلهم خل يتغطون عشان ينعرفون عشان محد يتعرض لهم .. جذي الآية .. ها ؟ .. كانوا لما يروحون السوق أو يقعدون بالخيام’ يو نو ذي قو تو ذ باث روم ‘ و يطلعون بره الخيمه مكشفين !!! عشان يروحون باث روم فلما يطلعون ظلما .. أهما حريم وبس .. كان تعرفون انتو بعد ناس رياييل عرب وربع وكان يتحرشون فيهم !!! ‘يو نو’ .. فنزلت يا نساء النبي ونساء المؤمنين الأساسيين.. هذوله أصحاب الرسول فمو حلوه يتحرشون فيهم .. ( كلمات صعب تنكتب ) … فنزلت الآية قول حق هذوله يتغطون عشان يتميزون .. إحنا نساء النبي ؟ ‘ وي نوت ‘ إحنا مو نساء النبي صح ؟ ‘ السيتيوويشن ‘ كله تغير الحين .. ) انتهى مقطع كلام الدكتورة .
** إن العجب من المتطفلين على العلم الشرعي بل وحتى الدنيوي أن يخوضوا عميق البحار وهم لا يستطيعون السباحة في طشت ! وقد قال الأولون من تحدث في غير فنه أتى بالعجائب ! قال تعالى : ( ولا تقفوا ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد ، كل أولئك كان عنه مسئولا ) الإسراء 36 ، قال العلامة السعدي رحمه الله في تفسير قوله تعالى : ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً ) قال هذه الآية هي التي تسمى آية الحجاب ، فأمر اللهُ نبيَّه ، أن يأمر النساء عموما ، ويبدأ بزوجاته وبناته ، لأنهن آكد من غيرهن ، ولأن الآمر لغيره ، ينبغي أن يبدأ بأهله ، قبل غيرهم كما قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَاراً وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ ) التحريم 6 .
** في إحدى ديوانيات العديلية في انتخابات العام الماضي صادف حضور مجموعة من المرشحين وكان من بينهم الدكتور فيصل المسلم والمهندس عبدالعزيز الشايجي والمهندس خالد الخالد والدكتورة أسيل العوضي وقد كانت ترفع شعار التيار الليبرالي في الانتخابات الماضية وقد سألت الدكتورة سؤال واحد فقط وهو أن تعرف للحاضرين معنى الليبرالية فقالت إحنا ليبراليتنا دستورية ! وإحنا نطالب بتطبيق الدستور كاملا فقلت لها هذا تعريف ما سبقك به أحد من العالمين !! وكان الأولى لو كانت هذه فعلا ليبراليتكم أن تتسمون دستوريين وليس ليبراليين ! ثم قلت لها أن الليبرالية هي باختصار تعني ‘ لا ديني ‘ فهل هذا شعاركم فعلا ؟!
** لو يعلم مؤسس الليبرالية ‘ جون ستيوارت ميل ‘ أو حتى ‘ بان كي مون ‘ أمين عام الأمم المتحدة أن أحدا يعرف الليبرالية بأنها هي الدستورية لنصحه بأن خير له أن يحفظ أغنية : ناحت بقربي حمامة و ميحانة ميحانة و حيك بابا حيك ألف رحمه لبيك هذوله العذبوني هذوله المرمروني وعلى جسر المسيب سيبوني


.
المحامي
أحمد يوسف المليفي
 

الحوووت

عضو مميز
بايعها ماتعرف تسولف شكو خالد الخالد الحين مومرشح نفسه ياكتكوت هذي الانتخابات الي طافت يالكاسكو لوول علينا من الحين احنا الكل يدري عن التحالف الي طاف قدييم انت شاليديد بالموضوع والحين انزلت مستقله بايعها منو مأجرك اليوم ومعطيك 50 ومعطيك هالخبر البايت لوووووووووووووووووووول تكفا لايحوشك سكته قلبيه بكل موضوع حاطه بدون مايخص اسيل رافعه ضغطك على بالك بيأثر الحين لوووووووول
 

بايعها

عضو فعال
انزين يا الحوت ،،،

والي تحالفوا قبل جم يوم في بيت مرشحه ونائبين سابقين في الثالثة ليش ما اعترفوا واعلنوا تحالفهم


ولا لا هين طق دنبك حياك بابا حياك

رد على هذا اول


وانت ما تعرف تقرا !

المقاله الريال يقول" إحدى ديوانيات العديلية في انتخابات العام الماضي صادف"

حياك بابا حياك
 

الحوووت

عضو مميز
انزين يا الحوت ،،،

والي تحالفوا قبل جم يوم في بيت مرشحه ونائبين سابقين في الثالثة ليش ما اعترفوا واعلنوا تحالفهم


ولا لا هين طق دنبك حياك بابا حياك

رد على هذا اول


وانت ما تعرف تقرا !

المقاله الريال يقول" إحدى ديوانيات العديلية في انتخابات العام الماضي صادف"

حياك بابا حياك

كيفهم ياخي شي راجعلهم شالي باط مرارتك بالموضوع :D سوو تحالف ماسوو شي راجع لهم في جرايد تتكلم جان انت مندوب دازينك حق المنتدى ومعطينك 50 فوقهم شي ثاني لايكون انت منتحل شخصية هندي جاسوس يصب جاي وقهوه وقاعد وياهم بالدوانيه لوول صايرلي المحقق كونان الحبيب
 

بايعها

عضو فعال
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

يالحوت طلع معاشك بس خمسين !

وطلعت صبي الديوانية !

كفو والله كفوا

يا ذكي جدا نص الديوانية هذا قاله كاتب المقاله !

حياك بابا حياك
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى