انتصار كاسح للمستقلين ودعوة للتكتلات ان تحل نفسها..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
نتائج الانتخابات 2009 اظهرت بموضوح ان الشعب الكويتي مستقل برأيه بالانتخابات

ولا ينجر الى الاحزاب والتكتلات والقوائم

في الدائرة الاولى . . كانت المفأجاة التي كنا نصرح بها من زمان وهي ان الجمهور الشيعي

فيها اساسا محايد ومستقل وغير منطوي تحت اي تكتل او تيار . .

والا بالله عليكم كيف نرى كل هذه التناقضات في ورقة الانتخاب

عاشور , القلاف ,لاري, معصومة

او الزلزله . سيد عدنان .جوهر .معصومة

الرد واضح وهو ان الجمهور الشيعي بنسبة 95% مستقل و محايد وانه ينتخب لا على اساس

التكتل بل الاقتناع والمزاج والحالة النفسية من المرشح . لذلك نرى كل هذا الكوكتيل الفكري

عند اختيار المرشحين في ورقة الانتخاب

نتيجة القلاف كانت متوقعة . ولكن نتيجة معصومة والدويسان كانت هناك رغبة بأن يكون

التصويت على المستقلين . وان الناس شبعت وملت من الشخصيات القديمة

لاحظوا نتيجة سيد الزلزلة؟؟ والفارق بينها وبين سيد عدنان

بل لاحظوا انه سيد الزلزلة تفوق حتى على صالح عاشور

هو درس للجميع ولجميع من نزل في قائمة او تكتل .ومنهم تكتل سيد عدنان وقائمة عاشور.

استقلوا يرحمكم الله :) فالزمن زمن الحياد وعدم التأثر بالدعايات والاعلام
 

صقر قريش

عضو مخضرم
أتفق إلي درجه كبيره مما ذكرته يا سيدي ، بالفعل لقد مللنا

من نواب مضي عليهم الدهر ...

قدموا الكثير ولابد أن يفسحوا المجال للتجديد ..


اقتباس سابق
كتب : صقر قريش
تجمع الائتلاف مبني على المصالح الانتخابية .. وليس الوحدة


وسؤال لجميع من صدق ما يسمى

(( مشروع الوحدة ))

أين الوحدة ؟
أين الإلتزام ؟
أين التناغم ما بين المرشحين ؟

لماذا تضايقتم عندما قلنا بأن المرشح الفلاني
نشاز على القائمة ؟؟؟

:::::

لا تريدون أن تسمعون لأنكم تعتقدون بأنكم
على حق

وهذي مصيبة
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
زيادة في التفصيل

كان هناك توقعات من خلال جس النبض نجاح معصومة والدويسان ولكن الترشحات انهم ينافسون

على المراكز الاخيرة .ولكن ماجرى بالواقع انهم جاءوا بالاوائل و بأكتساح هائل

وهي غير منظمين ولا مدعومين من اي تكتل او حزب.

نتيجة عاشور غير منطقة لانه جاء بالمركز السادس وكان من المتوقع انه ثاني او اول

الشيعة بالدائرة مع القلاف.

نتيجة لاري غريبة لان التوقع ان وضعه افضل من سيد عدنان خصوصا انه من التراكمة

ولكنه خرج ونجح سيد عدنان بشق الانفس

نتيجة سيد الزلزلة 10الثالث او الرابع وهي عشر الاف صوت معناها انه حصل اصوات من جميع

الافكار والتوجهات وبكثافة .

فعلا نتائج غريبة مدعاة للاعتبار والاستفادة
 

7antosh

عضو فعال
كلامك سليم اخ منير من ناحية استقلالية الناخب الشيعي
كوكتيل التصويت يثبت كلامك
ولكن من ناحية اخرى الائتلاف مشروع وحدوي بعيد المدى ولا يشمل الدائره الاولى فقط

صحيح خسرنا في الاولى مقعدين ولكن كسبنا مقعد في الثانية وهذا يحسب لنجاح الائتلاف بالمشروع الوحدوي

وكما رددها سيد عدنان الله يحفظه ان الانتخابات ليست هدف رئيسي للائتلاف

المساله يبيلها وقت
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
أتفق إلي درجه كبيره مما ذكرته يا سيدي ، بالفعل لقد مللنا




من نواب مضي عليهم الدهر ...

قدموا الكثير ولابد أن يفسحوا المجال للتجديد ..




وسؤال لجميع من صدق ما يسمى

(( مشروع الوحدة ))

أين الوحدة ؟
أين الإلتزام ؟
أين التناغم ما بين المرشحين ؟

لماذا تضايقتم عندما قلنا بأن المرشح الفلاني
نشاز على القائمة ؟؟؟

:::::

لا تريدون أن تسمعون لأنكم تعتقدون بأنكم
على حق


وهذي مصيبة


شكرا لك اخي الكريم

لاحظ معي انني لم اسمي اي تيار او تكتل بل اشرت بالشخصيات والرموز

وهي اشارة الى عرف خاطئ عندنا في الكويت

الحقيقة الذي لا يستوعبها الكثير ان الجمهور الشيعي محايد وعندما يصوت لشخص

ليس معناه انه معه على طول الخط في الفكر يعني لا ينتخب قائمة او تكتل

بل الامور مفتوحة له لذلك ترى هذا التنوع .

بالنسبة لموضوع المرشح بوحمد فهذا المرشح مغمور في الدائرة ويكاد لا يعرف الا في الدسمة

زالدعية ولكن لم يسمع به احد في الرميثية مثلا او سلوي

قوة التكتلات تلا تأتي بالبهرجة والبرشورات والدعاية الاعلامية ولكن في

في الاصوات المشتركة لاي تحالف او قائمة في الانتخاب

جماعة سيد عدنان الملتزمين في التصويت للتكتل والجميع فيها يعني الاربعة هم بحدود 3

الاف صوت . وجماعة عاشور قول بحدود الف صوت

هذا معناه ان الناخب المستقل والغير موجه هو الاكثرية والغالبية لانه الدائرة بها 20 الف شيعي

(قول الملتزمين بالقوائم حرفيا هم 4 او 5 الاف ) هذا معناه ان الاكثرية

محايدة وغير ملتزمة بل ينتخبون وفق المزاج والوضع النفسي لهم وموقفهم من المرشح

يعني قد يرشحونه وينتخبونه وفي نفس الوقت لديهم تحفظات او مأخذ عليه في نفس الوقت

بل تراه ينتخب اشخاص متناقضين وهذه هي جمال وحلاوة ان يكون الانسان مستقل.
 

صقر قريش

عضو مخضرم
شكرا لك اخي الكريم

لاحظ معي انني لم اسمي اي تيار او تكتل بل اشرت بالشخصيات والرموز

وهي اشارة الى عرف خاطئ عندنا في الكويت

الحقيقة الذي لا يستوعبها الكثير ان الجمهور الشيعي محايد وعندما يصوت لشخص

ليس معناه انه معه على طول الخط في الفكر يعني لا ينتخب قائمة او تكتل

بل الامور مفتوحة له لذلك ترى هذا التنوع .

بالنسبة لموضوع المرشح بوحمد فهذا المرشح مغمور في الدائرة ويكاد لا يعرف الا في الدسمة

زالدعية ولكن لم يسمع به احد في الرميثية مثلا او سلوي

قوة التكتلات تلا تأتي بالبهرجة والبرشورات والدعاية الاعلامية ولكن في

في الاصوات المشتركة لاي تحالف او قائمة في الانتخاب

جماعة سيد عدنان الملتزمين في التصويت للتكتل والجميع فيها يعني الاربعة هم بحدود 3

الاف صوت . وجماعة عاشور قول بحدود الف صوت

هذا معناه ان الناخب المستقل والغير موجه هو الاكثرية والغالبية لانه الدائرة بها 20 الف شيعي

(قول الملتزمين بالقوائم حرفيا هم 4 او 5 الاف ) هذا معناه ان الاكثرية

محايدة وغير ملتزمة بل ينتخبون وفق المزاج والوضع النفسي لهم وموقفهم من المرشح

يعني قد يرشحونه وينتخبونه وفي نفس الوقت لديهم تحفظات او مأخذ عليه في نفس الوقت

بل تراه ينتخب اشخاص متناقضين وهذه هي جمال وحلاوة ان يكون الانسان مستقل.


كلامك واضح عزيزي ،،

وإنما أحببت أن أستشهد بواقع ملموس
لتشبيه المعلوم بالمحسوس
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى