نبرك لهم - وليتوقف التجريح - وابتسامة للجميع

zaman

عضو ذهبي
للأسف...
البعض يريد أن يشارك ويعقب على أي موضوع فقط من أجل أن يعيد ويزيد بأمر معين، وعندكم ما يدور هنا خير مثال.

حينما أقول...
الشعب قال كلمته...
وهذا حقه ولن يستطيع أي إنسان تغيير النتيجة المعلنة، وفي السياق نفسه أيضاً، لن يستطيع أي إنسان تغيير آراء الأخرين.

وعلى الرغم من ذلك...
يأتي البعض هنا ليذكرني بما أقررته أنا على نفسي أصلا. ولا أدري ما الفائدة من أن يعيد البعض نفس النقطة ويدور حول نفسه.

ليس ذلك فحسب...
بل هناك من يريد أن يعلم الآخرين أين الموضوعية وكيف تكون، ولا يدري هذا البعض بأننا أول الناس موضوعية حينما ننتقد ونقول بأن فوز كل اللذين فازوا هو حق مكفول، وعليه فإننا لسنا مصابين بمقتل ولم ننصب المآتم وننتحب كما فعل غيرنا حينما لم يوفق في الانتخابات.

الموضوعية...
هو ذلك المقياس الذي من خلاله يعرف الجميع بأن مهما قدم فإنه يبقى محل نقد وتشريح ودراسة المراقبين وأصحاب الرأي حتى لو حصل على نصف مليون صوت وكان محل نقد شخص واحد. وهذا كما انطبق على سيد عدنان عبدالصمد وأحمد لاري من قبل الناقدين، فإنه ذاته ينطبق على سيد حسين القلاف وسائر من فاز في هذه الجولة. وربما فإن النقد أوقع على من تقدم في المراكز الأول.

وكم تناسوا هؤلاء التاريخ...
إذ يشهد لنا التاريخ بأننا وفقنا في الإنتخابات لأعوام طويلة وفي فترات لم نوفق ولأكثر من مرة، وكنّا نعيش تلك الحالتين بروح رياضية لأننا نؤمن بالديمقراطية ونحترم إرادة الشعب.

ولكننا نحن كما نحن لم نتغير...
فإرادة الشعب اليوم قالت كلمتها، ونحن بدورنا ندرس مذاق الشارع العام والذي عرف البعض كيف يستغله. وهذا هو تحديداً ما يدور بالدائرة الأولى منذ سنوات لأن الإنتخابات جولات بآخر المطاف.

ولكل من يريد أن يتعلّم...
فالتحالف الإسلامي الوطني لن يغرم كثيراً في إدارة الإنتخابات بالتكتيك الرقمي والذي يستطيع من خلاله أن ينافس على المركزين الأول والثاني. إلاّ أنه آثر على المضي في مشروع يوحد فيه القوى السياسية الشيعية الوطنية على أن ينفرد بقاعدته، والذي كان بإمكانه وبكل سهولة أن يحيكها لصالحه لو أراد بأن يتبادل بالصوتين المتبقين مع التيارات المختلفة وبذلك لن ينافسه أحد. كان بالإمكان ذلك، ولكن عاد وآثر الإئتلاف على الإختلاف.

نعود ونكرر...
لا يلام الفرحين اليوم أن استمروا بفرحهم، لأن ذلك هو حقهم الطبيعي، ونبارك لهم جهودهم وندعوا لكل من تحمل المسؤولية بالتوفيق. إلى هذا الحد فالأمر مباح لهم كما كان مباح لنا في يوم من الأيام وهذه السنة أيضاً.

zaman

عضو ذهبي
مع علمنا بانك تاتى باقوال كاذبه على السيد
ان نسيت انا اذكرك يا زمان
والمشكله عيبكم اللى يتكلم على تياركم اخرجتموه من الدين الى النفاق والشيطنه والنجاسه

ربما لديك أنت أخبار كاذبة...
أمّا أنا فليس الكذب طبعي، وخير دليل هو صراحتي بالقول والرأي في عدم صلاحية السيد كنائب. ولدي القدرة على استنباط المؤشرات التي استند عليها وأراها مناسبة وأن أحللها لاحقاً.

إذا لم يرق لك ذلك...
فالأمر جداً بسيط، تجاهل ما أقول واستمر في محبتك ودعمك لمن تريد، ولا يكن مشروعك أنت اسقاطي كي تنجح في وأد أفكاري بالقلاف، لأن ذلك لن ينفعك، بل سوف يرسّخ ما أعتقد به.

zaman

عضو ذهبي
والحمدلله أن هذه الانتخابات من اهم مخرجاتها ونتائجها هي تراجع التيارات والاحزاب ، وسقوط أحمد لاري وتراجع سيد عدنان الى المركز العاشر له دلالة كبيرة ،وأنا أعتقد بأن الأخوة في التحالف الاسلامي سيراجعون أنفسهم كثيرا ، وليعلموا بأن سبب حصولهم على مراكز متقدمة في انتخابات 2008 هو أحداث التأبين وما صاحبها من تعاطف كبير من الشيعة تجاههم ، وليس لأدائهم القوي ! كلا :)

ربما تستغرب...
فأنا على قدر ما أكن من احترام لسيد عدنان عبدالصمد والحاج أحمد لاري، إلاّ أنني كنت أسعد لو لم يوفقا معاّ عوضاً أن ينجح أحدهم.

لا تستغرب...
فإنه من الحكمة ترك الميدان السياسي في فترات كي توصل رسالة للشعب، والأمثلة كثيرة منها انسحاب بعض القوى السياسية في تشكيل الحكومات في أكبر بلدان العالم ممارسةً للديمقراطية.

إذا المسألة سياسية بحتة...
فلو كان المجلس يخلو من التحالف الإسلامي الوطني، لكان كشف الواقع المرير لمن يتلاعب على المتناقضات وحاول استثمار بعض القضايا السياسية الساخة أسهل بكثير من أن يكون سيد عدنان عبدالصمد بالمجلس.

وبذلك فقط...
يمكن أن نقول بأن الناخبين كانوا تحت تأثير الحالة العاطفية في استنهاض وشحذ هممهم لتبني هذا المرشح أو ذاك. تماماّ كما يحتج البعض في تداعيات الحالة العاطفية للتأبين. واليوم، هناك حالات وليست حالة واحدة دفعت بإتجاه تبي بعض النواب الجدد والنواب السابقين.

عبد الاعلى

عضو ذهبي
ربما لديك أنت أخبار كاذبة...
أمّا أنا فليس الكذب طبعي، وخير دليل هو صراحتي بالقول والرأي في عدم صلاحية السيد كنائب. ولدي القدرة على استنباط المؤشرات التي استند عليها وأراها مناسبة وأن أحللها لاحقاً.

إذا لم يرق لك ذلك...
فالأمر جداً بسيط، تجاهل ما أقول واستمر في محبتك ودعمك لمن تريد، ولا يكن مشروعك أنت اسقاطي كي تنجح في وأد أفكاري بالقلاف، لأن ذلك لن ينفعك، بل سوف يرسّخ ما أعتقد به.

او متاكد انك لم تكذب على السيد القلاف ؟
خذ الحذر فكل ما تكتبه لا ينمحى من الانترنت احذرك فانتبه
فلا داعى لاستنباط المؤشرات فهى كلها ضدك وليست معك يا عزيزي
بس عيبكم تتكلمون فى الناس واذا الناس تكلمو فيكم اقمتم الدنيا ولم تقعدوها ووصفتموهم بالخيانة الكبرى واهل النفاق والشيطان الاكبر واهل الفتن
وافكارك فى السيد القلاف نعلمها تماما خصوصا لما نرى الكذب فى بنات افكارك فماذا ستكون حصيلة افكارك ؟!!!
انت اعلم منى بها :باكي:

عبد الاعلى

عضو ذهبي
ربما تستغرب...
فأنا على قدر ما أكن من احترام لسيد عدنان عبدالصمد والحاج أحمد لاري، إلاّ أنني كنت أسعد لو لم يوفقا معاّ عوضاً أن ينجح أحدهم.

لا تستغرب...
فإنه من الحكمة ترك الميدان السياسي في فترات كي توصل رسالة للشعب، والأمثلة كثيرة منها انسحاب بعض القوى السياسية في تشكيل الحكومات في أكبر بلدان العالم ممارسةً للديمقراطية.

إذا المسألة سياسية بحتة...
فلو كان المجلس يخلو من التحالف الإسلامي الوطني، لكان كشف الواقع المرير لمن يتلاعب على المتناقضات وحاول استثمار بعض القضايا السياسية الساخة أسهل بكثير من أن يكون سيد عدنان عبدالصمد بالمجلس.

وبذلك فقط...
يمكن أن نقول بأن الناخبين كانوا تحت تأثير الحالة العاطفية في استنهاض وشحذ هممهم لتبني هذا المرشح أو ذاك. تماماّ كما يحتج البعض في تداعيات الحالة العاطفية للتأبين. واليوم، هناك حالات وليست حالة واحدة دفعت بإتجاه تبي بعض النواب الجدد والنواب السابقين.

ماذا استفدنا منهم فى المجلس السابق ؟
ولا شى نهائيا
طأطأو رؤوسهم وكأنهم غير موجودين فى المجلس وبصراحه الافضل لهم ترك العمل السياسى لانهم لايستطيعون ممارستها مثل السابق
كما يقول حكومه تستجوب حكومه والان حكومه مع حكومه من اجل السكوت عن قضية التابين والحصول على كل ما يريده من الطرفين

عفوا احترق كرتهم وبكل صراحه لهذا السبب الاصوات اصبحت ضئيله وقليلة العدد والاغلبيه رفضتهم

asadallah

عضو
اعتقد انه لم تكن هناك خيانه لان الكادر لكل مرشح من مرشحين الائتلاف كان ينوه الى التصويت لجميع القائمة ولكن تلك الاصوات تتعدى الكادر الانتخابي حيث كنت اعمل مع كادر السيد يوسف و كنت منغمس مع كادر المرشحين الاخرين ولم ارى منهم سوى روح التعاون، اما ما حصل مع الزلزلة وعاشور في 2006 فقلتها من قبل وساكررها باني سمعت اشكره من كادر عاشور يقول صوتوا عاشور ولاري لان العوازم قاعد يعطون لاري هذي كانت المصيبة النكث بالوعد من قبل الكادر وليس من خارج كادر مرشح عاشور والاغلبية منهم صوتوا عالساعه 6 كانهم حاطين خطه بديله.

عبد الاعلى

عضو ذهبي
اعتقد انه لم تكن هناك خيانه لان الكادر لكل مرشح من مرشحين الائتلاف كان ينوه الى التصويت لجميع القائمة ولكن تلك الاصوات تتعدى الكادر الانتخابي حيث كنت اعمل مع كادر السيد يوسف و كنت منغمس مع كادر المرشحين الاخرين ولم ارى منهم سوى روح التعاون، اما ما حصل مع الزلزلة وعاشور في 2006 فقلتها من قبل وساكررها باني سمعت اشكره من كادر عاشور يقول صوتوا عاشور ولاري لان العوازم قاعد يعطون لاري هذي كانت المصيبة النكث بالوعد من قبل الكادر وليس من خارج كادر مرشح عاشور والاغلبية منهم صوتوا عالساعه 6 كانهم حاطين خطه بديله.
من فوق هالله هالله ومن تحت يعلم الله

اذا كنت تقول كادر عاشور سمعته اشكره
فأقول لك من التيار بنفسه لما سمعو عن بو حمد ياخذ الصوت والدكتور لايصوت له
قالو هيهات لن ولن يكون هكذا
فلا بد من التصويت للدكتور حسن
ثانيا هل يصح كلام جريدة الشاهد فى توزيع الاصوات بين سيد زلزله و معصومه؟!!!
ثالثا جيك الاصوات التىتصل الى بوحمد وقد خالفو توجيهات التيار لانه لا يستحق

أرجو أن لا يدخل أسم صالح عاشور في كل شيء !!!!

وأنت اللي سمعت من كوادر عاشور بأن يصوتون حق لاري

أنا كنت من ضمن كوادر عاشور ولم يقولون لي !!!! ؟؟؟؟؟

أنت من صجك ؟؟؟ كادر مرشح يعطي حق مرشح منافس حقه ؟؟؟؟؟

ولا عمرها صارت في تاريخ الإنتخابات

صدقني روح راجع نفسك ،، ومو كل شي تسمعه تحكم عليه بالسرعة

تبي تحكم صح وأتعرف شالطبخه من أنتخابات 2006 ؟؟؟؟

اضغط هنا لتعرف

أولا : لاحظ الأصوات المشتركة بين لاري و الدويهيس " العازمي " وكيف أنه صار أتفاق فيما بينهم

ثانيا : لاحظ المحرقة لللاري للذي لا يريد أن يعطي عازمي ،،، السيد محموود الموسوي

ثالثا : لاحظ ال 1450صوووووووت اللي بين عاشور وزلزلة ، ما أيي بعينك هالرقم ؟؟؟
وقسما بالله أنكم منكرين لكل جميل

رابعا : والأدهى والأمر ،،، لاحظ بأنه أصوات " المفردة " للسيد الزلزلة أكثر من عاشور

تبي أتحلل أنتخابات ،،، حللها صح

لا تقعد أتألف ولا سمعت لك طشار ولا من هب ودب شايل باجة مرشح ،،، خلاص سويتها قاعده !!!!!!

حكم عقلك

وخل أنرد على عنوان الموضوع واللي يقول نبارك لهم وليتوقف التجريح

ألف ألف مبروك لكل من فاز وهارد لك لكل من خسر

وهذي ابتسامة لصاحب الموضوع:cool:

رؤى

عضو بلاتيني
تدرون شنو المشكلة !

إن مثل هذه المواضيع التي تعتبر مصيرية كونها مرتبطة إرتباط كلي بوحدة صفوف الشيعة , تناقش بإسلوب هجومي وتصعيدي

وبينما يسعى - بعض - وجهاء الشيعة لتقريب وجهات النظر ولملمة شتات الشيعة , نأتي نحن - بعض - الشيعة لنزيد صفوفنا فرقة !

من المفترض ان تكون نتائج هذه الإنتخابات دافع لنكون أكثر تعاوناً وأكثر إلتزاماً

والله ثم والله , لو تناسينا الخلافات ووحدنا صفوفنا , ودعمنا كل كفاءة لما قل عدد نوابنا عن 12 نائب

كفاكم , أما تعبتم !

من الواجب علينا كناخبين أن نشكل ورقة ضغط على الـ 9 نواب لينسوا خلافاتهم ويعملوا مع بعضهم البعض بتعاون وتنسيق , يعني انا افكر الزلزلة بيتعاون مع عاشور ! عبدالصمد بيتعاون مع القلاف !

هذه الفرقة لن تنفعنا في المجلس ولا حتى خارجه وإلا عددنا 9 سيكون كما لو كان العدد 1 !

روبينهو 2006

عضو فعال
شفيكم تتنازعون صلو على النبي ترى الدنيا والكويت بخير ما يحتاج تهجم وطعن وفتح قضايا قديمه تفرق بينا خلاص اللي فات مات واحنا عيال اليوم

اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد
( قُلْ لاَّ أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلاَّ الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى )

asadallah

عضو
من فوق هالله هالله ومن تحت يعلم الله

اذا كنت تقول كادر عاشور سمعته اشكره
فأقول لك من التيار بنفسه لما سمعو عن بو حمد ياخذ الصوت والدكتور لايصوت له
قالو هيهات لن ولن يكون هكذا
فلا بد من التصويت للدكتور حسن
ثانيا هل يصح كلام جريدة الشاهد فى توزيع الاصوات بين سيد زلزله و معصومه؟!!!
ثالثا جيك الاصوات التىتصل الى بوحمد وقد خالفو توجيهات التيار لانه لا يستحق

وهو معصومه عندها بلوك علشان يتحالف معاها!!! الاصوات الي خذتها تعتبر اصوات حره. استغرب شلون مشت عليك مثل هالخبرية

اما الحساوية طال عمرك فالي سمعته انه انشقوا نصفين والله العالم، بس كان في منهم عدد لا بأس به مصوتين للقائمة.

بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني الاعزاء اتمناء منكم عدم التعصب لاي مذهب او جماعه وبصراحه شدني العنواان وافرحني ولكن حزنت عندما دخلت ورائيت الخلاف الذي اتمنى انه يزول عن كويتنا الحبيبه في كل مكان وكل طائفه وكل مذهب اخواني الشيعه انا سني ولكن لا ارضاء بالخلاف بينكم كما لا ارضاء بين الخلاف بين اي سني واى كويتي بجميع مذاهبهم وارجوكم اعينو الشريف وشدو على يد المقصر اى كان ااذا استطعتو على توجيه 00000

اما بالنسبه للسيد حسين القلاف فانا من اشد المعجبين فيه ويشهد الله على نزاهته ونحسبه والله حسيبه ممن يخاف الله في وطنه واخوانه المواطنيين بشهاده عضو قبلي سني يشهد له التاريخ بالمواقف الشريفه نقل لي انا كاتب هذه المشاركه 0000

وبصراحه احزنني توقيع اخوي صاحب الموضوع بصور اعضاء الشيعه وتميزهم على غيرهم اتمنى منك التفكير بينك وبين نفسك دقيقه واختيار هل الافضل وضع هذه الصور او وضع شعار وطني ينبث الطائفيه ويهدف لمصلحت الكويت والكوييتين بكل اطيافهم 0000

تحيتي لكم اخواني الشيعه

asadallah

عضو
أرجو أن لا يدخل أسم صالح عاشور في كل شيء !!!!

وأنت اللي سمعت من كوادر عاشور بأن يصوتون حق لاري

أنا كنت من ضمن كوادر عاشور ولم يقولون لي !!!! ؟؟؟؟؟

أنت من صجك ؟؟؟ كادر مرشح يعطي حق مرشح منافس حقه ؟؟؟؟؟

ولا عمرها صارت في تاريخ الإنتخابات

صدقني روح راجع نفسك ،، ومو كل شي تسمعه تحكم عليه بالسرعة

تبي تحكم صح وأتعرف شالطبخه من أنتخابات 2006 ؟؟؟؟

اضغط هنا لتعرف

أولا : لاحظ الأصوات المشتركة بين لاري و الدويهيس " العازمي " وكيف أنه صار أتفاق فيما بينهم

ثانيا : لاحظ المحرقة لللاري للذي لا يريد أن يعطي عازمي ،،، السيد محموود الموسوي

ثالثا : لاحظ ال 1450صوووووووت اللي بين عاشور وزلزلة ، ما أيي بعينك هالرقم ؟؟؟
وقسما بالله أنكم منكرين لكل جميل

رابعا : والأدهى والأمر ،،، لاحظ بأنه أصوات " المفردة " للسيد الزلزلة أكثر من عاشور

تبي أتحلل أنتخابات ،،، حللها صح

لا تقعد أتألف ولا سمعت لك طشار ولا من هب ودب شايل باجة مرشح ،،، خلاص سويتها قاعده !!!!!!

حكم عقلك

وخل أنرد على عنوان الموضوع واللي يقول نبارك لهم وليتوقف التجريح

ألف ألف مبروك لكل من فاز وهارد لك لكل من خسر

وهذي ابتسامة لصاحب الموضوع:cool:

انا سمعتهم وما راح اجذب اذني واقول ما قالوا حتى كانوا يوم الانتخاب ما يعلنون التحالف رسمي الا في وقت متأخر كنا لمن نردد الهوسات يسكتونه ويعصبون وبعدين على الساعه 6 سمعت الي سمعته فكافي ان الله عزوجل هو الشاهد ما احتاج غير رب العالمين.

اما قضية تحليل النتائج فتم تفسيرها مليون مره انظر مشترك لاري عاشور وتعرف ما يحتاج تفاصيل خصوصا بعد تيقن الكادر بأن بومحمود اكتسح الدائرة

الحمدلله اني محكم عقلي بس كلام الحق يعور ادري

asadallah

عضو
تدرون شنو المشكلة !

إن مثل هذه المواضيع التي تعتبر مصيرية كونها مرتبطة إرتباط كلي بوحدة صفوف الشيعة , تناقش بإسلوب هجومي وتصعيدي

وبينما يسعى - بعض - وجهاء الشيعة لتقريب وجهات النظر ولملمة شتات الشيعة , نأتي نحن - بعض - الشيعة لنزيد صفوفنا فرقة !

من المفترض ان تكون نتائج هذه الإنتخابات دافع لنكون أكثر تعاوناً وأكثر إلتزاماً

والله ثم والله , لو تناسينا الخلافات ووحدنا صفوفنا , ودعمنا كل كفاءة لما قل عدد نوابنا عن 12 نائب

كفاكم , أما تعبتم !

من الواجب علينا كناخبين أن نشكل ورقة ضغط على الـ 9 نواب لينسوا خلافاتهم ويعملوا مع بعضهم البعض بتعاون وتنسيق , يعني انا افكر الزلزلة بيتعاون مع عاشور ! عبدالصمد بيتعاون مع القلاف !

هذه الفرقة لن تنفعنا في المجلس ولا حتى خارجه وإلا عددنا 9 سيكون كما لو كان العدد 1 !

الله يسمع منج

رؤى

عضو بلاتيني
تأييد دون فعل .. غير مقبول إخواني

علينا جميعاً أن نبدأ من أنفسنا

كلٌ منا يحمل فكر معين كما كل منا رفع اتباع تياره على الآخر , كل حاول تسقيط هذا او ذاك من حيث نشعر أو لا نشعر

علينا ان نجتاز أنت قلت وأنا قلت , أنت فعلت وأنا فعلت

إن كنتم ستعيشون بهذا الصراع فلن تقوم لنا قائمة وستكتم أصواتنا

اليوم يجب أن لا نعمل لفرد , بل نعمل لأجل جماعة , وبالتأكيد قبل هذه الجماعة نعمل للوطن

أتمنى أن يتوقف النقاش في جميع المواضيع الخلافية ونمضي قدماً لعهد جديد يضمنا جميعاً تحت راية واحدة

فـ بالنهاية جميعنا بمركب واحد بمختلف مشاربنا واصولنا وانتماءاتنا .

عبد الاعلى

عضو ذهبي
وهو معصومه عندها بلوك علشان يتحالف معاها!!! الاصوات الي خذتها تعتبر اصوات حره. استغرب شلون مشت عليك مثل هالخبرية

اما الحساوية طال عمرك فالي سمعته انه انشقوا نصفين والله العالم، بس كان في منهم عدد لا بأس به مصوتين للقائمة.

السالفه مو انها مشت عليى يا عزيزى لا تفتكر انا قلت كتبه الشاهد وانا لست متاكد من هذا القول فليس كل ما يقال بصحيح
ولعلها تكون من الصحه والله اعلم ما فى شى مؤكد
عموما كل الحساويه ثصوتو لها الكل واللى صوتو للقائمه الائتلافيه قابلهم سقوط قوى واخذو درس لن ينسوه

انا سمعتهم وما راح اجذب اذني واقول ما قالوا حتى كانوا يوم الانتخاب ما يعلنون التحالف رسمي الا في وقت متأخر كنا لمن نردد الهوسات يسكتونه ويعصبون وبعدين على الساعه 6 سمعت الي سمعته فكافي ان الله عزوجل هو الشاهد ما احتاج غير رب العالمين.

اما قضية تحليل النتائج فتم تفسيرها مليون مره انظر مشترك لاري عاشور وتعرف ما يحتاج تفاصيل خصوصا بعد تيقن الكادر بأن بومحمود اكتسح الدائرة

الحمدلله اني محكم عقلي بس كلام الحق يعور ادري

ماراح أرد عليك ،،،

أخلي العاقل الفاهم أهوا اللي يحكم

ومبروك للشيعة

أعلى