قيادات الإئتلاف تتحدث..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مهدي عمار

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين وصحبه المنتجبين وعجل فرجهم ياكريم

(وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون)


سماحة العلامة الشيخ حسين المعتوق – الأمين العام للتحالف الإسلامي

آفاق العمل واضحة، وسوف تظهر بعون الله تعالى الكثير

من الخيرات والبركات وذلك للنية الخالصة لله عز وجل.


الحمد لله رب العالمين نحن نرى الآن نرى الآن الثمار الناضجة لمشروع الإئتلاف لأنه بدأ على أساس الترابط الإيماني، وعلى أساس القيم، وعلى أساس المبادىء، وطبيعي أن تكون لهذه المشروع المبارك انعكاسات وأحد مظاهر انعكاساته هو العمل السياسي الذي نعتبره أحد حقول العمل الإيماني، فنحن نهدف من العمل السياسي خدمة الإسلام وخدمة إخواننا المؤمنين وخدمة بلدنا، هذا هو الهدف من العمل السياسي، العمل السياسي بهذا المعنى هو عمل إيماني خالص إن شاء الله تعالى.

إن تعزيز ألفتنا ومحبتنا وترابطنا أول الأجندة، وهذا بحد ذاته يرضي الله عز وجل ويدخل السرور على قلب النبي الأكرم (ص) وأهل بيته الطاهرين (ع) الذين يفرحون عندما يرونا ونحن الآن على قلب واحد ومتآلفين في الله عز وجل ويحب بعضنا البعض ونتزاور والروايات تأكد أن الإنسان إذا زار أخوه المؤمن قربة إلى الله تعالى تناديه الملائكة ألا طبت وطابت لك الجنة فكيف إذا كل المؤمنون حاول أن يوسعوا هذا الإطار فهذا سوف يصبح مصدر خير وبركة.

ومافي شك عند كل هؤلاء الأخوة المؤمنين في الساحة الإيمانية خبرات ودراية في كثير من الأمور، ومع بعضنا البعض سوف نطور العمل التربوي والاجتماعي، ومع بعضنا البعض نبني بلدنا أكثر وأكثر، مثل ما ساهمنا في الدفاع عن هذا البلد منذ أن تأسست الكويت وإلى الآن سوف نواصل بعون الله تعالى خدمتنا لهذا البلد ودفاعنا عنه وحفظنا لكل المكتسبات الإسلامية والوطنية.

مع بعضنا البعض نربي عيالنا.. مع بعضنا البعض نطور كل الأمور الاجتماعية، وآفاق العمل واضحة، وسوف تظهر بعون الله تعالى الكثير من الخيرات والبركات وذلك للنية الخالصة لله عز وجل.





الحاج/ د. جاسم الخواجه – نائب الأمين العام لتجمع الرسالة الإنسانية

هذا الإئتلاف المبارك هو إئتلاف إسلامي أسري


منذ سنوات طويلة ونحن متآلفين والحمد لله تعالى


أن مشروع الإئتلاف هو في قلوبنا وضمائرنا، وأذكر أن سماحة المولى العبد الصالح الميزرا حسن الحائري كان هدفه الأساسي ألفة الجماعة واعتقد لا يوجد أحد في الكويت لايعرف جهود هذا الإنسان في جمعه للأخوة المؤمنين، فالقضية وأنا متأكد أن هذه الألفة ببركة الله تعالى ستستمر ويجب أن نشتغل جميعا عليها بكل قوة لأن ذلك يرضي الله عز وجل، فنحن جميعاً أهل وأسرة واحدة ونجلس يوميا مع بعضنا البعض فهذا ليس شيء جديد، فنحن عقائديا متوحدين ومتآلفين كما أمرنا الله عز وجل، ونحن جميعاً يجب أن نفكر لأكثر من مئة سنة إلى الأمام.

ونحمد الله عز وجل أن تحققت الأمنية في تنسيق جهود المؤمنين وهذه الفكرة موجودة في قلوبنا منذ سنوات طويلة، وأتمنى من كل الأخوان المؤمنين في الساحة الإسلامية التآلف والسداد فنحن لم نجتمع لمصلحة دنيوية بل أن العمل الإيماني هو لرضى الله سبحانه وتعالى وليس لمسائل دنيوية فهناك أمور أخروية نحن نفكر بها وتشغل تفكيرنا. لذلك نحن ندعو على التآلف لا التفرق، وأن أن نكون حزمة قوية نساند بعضنا بعضاً ونتألم لآلام بعضنا البعض ونفرح لبعضنا البعض قربة على الله تعالى.

وأنتم أيها الشباب المؤمن يجب أن تتعلموا من التجارب فانظروا إلى النتائج الايجابية فنحن نريد أن نكون يد بيد نقف ونقوم مع البعض، ولابد أن نعرف أنه لن تنصلح أمورنا في الدنيا والآخرة إلا إذا كنا يداً واحدة كما نحن الآن، ونحن لاتوجد فروق بيننا فعقيدتنا واحدة ومرجعياتنا واحدة، كلنا واحد، وهذا الإئتلاف المبارك هو إئتلاف إسلامي أسري منذ سنوات طويلة ونحن متآلفين والحمد لله تعالى.






الحاج/ عبد المطلب الوزان – الأمين العام لتجمع الميثاق

الهدف الأساسي الذي أراه هو لقاء المؤمنين الذي يحقق


بالدرجة الأولى رضا الله سبحانه وتعالى قبل أي مكاسب أخرى


إن مشروع الائتلاف ببركة الله عز وجل آثاره الايجابية كبيرة جداً وخصوصا الآن بعد انضمام الأخوة الأعزاء في الرسالة الإنسانية ونأمل إن شاء الله تعالى في المستقبل انضمام أخوة أعزاء لنا جميعاً إلى هذا الإئتلاف المبارك إن شاء الله تعالى، وعندما نتكلم عن الإئتلاف فنحن نتكلم عن مجموعة إيمانية عملت في الساحة منذ سنوات متعاقبة ولها جذور في العمل الإسلامي الحركي، والهدف الأساسي الذي أراه هو لقاء المؤمنين الذي يحقق بالدرجة الأولى رضا الله سبحانه وتعالى قبل أي مكاسب أخرى، فهدفنا بالدرجة الأولى التركيز على الجوانب الإيمانية والأخوة الإسلامية لنقدم لأولادنا وأمتنا وبلدنا هذه القوة والطاقات للدفع بتطور المجتمع، وكل ما كان تآلفنا وتحاببنا وعملنا المشترك اكبر تثمر طاقاتنا أكثر ونقدم عطاء أفضل.

وأما بالنسبة لتطلعاتنا فبلا شك الحمد لله أن المشروع جاء في هذه المرحلة لوجود أناس عاصروا عمل سابق وهناك جيل طالع، فالآن الجيل السابق يؤسسون خطوة للمستقبل يحصد ثمرتها الشباب الذين سيقودون المسيرة وسنسلمهم الأمانة التي نعتقد جميعاً أن طاقاتهم وظروفهم الموجودة أفضل بكثير من الظروف التي كانت مهيئة لنا، فالآن المعلومات متوفرة للشباب وأجهزة الإنترنت، وأيضاً التعليم متوفر بشكل أفضل، لذلك كل هذه الإمكانيات ستنقلنا نقلة كبيرة، فالمجموعة المتصافية المتحابة بالتأكيد ستفجر طاقات وتخيل أنه هذه المجموعة كل شخص يعمل بمفرده فحتى لو كانت أهدافنا واحدة ولكن أثر العمل الجماعي وتضافر الجهود والطاقات يقوي العمل بدل من تكرار نفس العمل بشكل فردي ضعيف، لذلك لنركز جهودنا وننظم أمورنا فنحن لدينا تراث عظيم وهو تراث أهل البيت (ع) فالناس بحاجة إلى إلى هذا التراث العظيم، والعالم كلها تنظر إلينا ماذا نقدم فنحن في الواجهة، فدورنا الآن أعتقد أن نقدم فكر أهل البيت (ع) إلى العالم.
 

روبينهو 2006

عضو فعال
نعم فالانتخابات ليست كل شئ مثل ما يظن البعض
 

مهدي عمار

عضو فعال
إئتلافاً تقياً ورع

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين وصحبه المنتجبين وعجل فرجهم ياكريم


إئتلافاً تقياً ورع



نبارك لقائمة الإئتلاف وصول اثنين من مرشحيها وهما



الحاج/ سيد عدنان سيد عبد الصمد حفظه المولى



الدكتور/ سيد يوسف الزلزلة حفظه المولى





وتحية إيمانية عطرة لأصحاب المواقف الرسالية

للحاج/ أحمد حاجي لاري حفظه المولى

وللحاج/ حمد طاهر بوحمد حفظه المولى



ومبرووك أخرى لكل المؤمنين والمؤمنات الذين وصلوا والذين لم يصلوا،
فالله عز وجل لا يكتب للمؤمنين والمؤمنات إلا ما فيه الخير كل الخير.



بعض الملاحظات برأيي المتواضع:
- للأسف الشديد أن أفراد المجتمع إلى الآن لا يعلمون قيمة العمل الجماعي، وإني متألم كثيراً لنتيجة الإنتخابات ليس للإنتخابات بحد ذاتها ولكن عدم وعي الناس لأهمية العمل الجماعي المشترك ولكن الظاهر احنا الكوتيين ما يعجبنا شي إن تفرقنا قالوا متفرقين وإن اجتمعنا قالوا مسكرين القائمة وإئتلاف مصالح وضرب تحت الحزام على العموم الله يسامحهم، ولكن الحمد لله تعالى على وصول رمز من رموز العمل الإسلامي والوطني السيد عدنان عبدالصمد، وبالنسبة لبومحمود فيا حجي أحمد لاري المجلس يقوى فيكم مو أنتم تقوون فيه، والله لا يتكب للمؤمنين إلا كل الخير، وأتمنى أن يقرأ أفراد المجتمع الشيعي في الكويت تجربة حزب الله وكيفية عمل حزب الله المؤسسي حتى نتعلم المؤسسية في العمل الإسلامي الجماعي، وبصراحة كما قال بعض الاخوة لا أدري كيف يفكر البعض ويترك خيار المؤمنون ويتجه للتيار الليبرالي، وأعتقد أن من يمثلنا هو من يمثل الإتجاه الشرعي في عمله.

- بالنسبة للأصوات التي حصل عليها الحاج المؤمن/ حمد طاهر بوحمد فهي جيدة بالنسبة له كمرشح جديد فهو لأول مرة يخوض انتخابات مجلس الأمة وخصوصاً أنه ترشح في وقت حل مجلس الأمة، بالإضافة إلى الوقت القصير الذي لم يسعفه للتعريف بنفسه وخصوصاً أن الدوائر أصبحت كبيرة،وأغلب الأصوات التي حصل عليها الحاج/ حمد بوحمد من الإلتزام هم يعلمون مصداقية العمل وأن العمل خالص لوجه الله تبارك وتعالى وأن الله عز وجل لا يكتب للمؤمنين إلا كل الخير، والأهم من الإنتخابات أن النية صافية والقلوب متآلفة والهدف كما كنا نقول دائما أسمىبكثير من كراسي زائلة، فمشروع الإئتلاف مشروعه رسالي إيماني غايته هو رضا الله سبحانه وتعالى، وستشهد الفترة المقبلة العديد من الأنشطة الاجتماعية والثقافية المشتركة بإذن الله تعالى.

- بالنسبة لرقم الدكتور يوسف الزلزلة فتجمع الميثاق لا يملك هذا الرقم على الساحة فرقمه ارتفع من تصويت العديد من أطياف المجتمع .

آخر جرة قلم
أقول للبعض.. إن الذي لا يملكالقدرة على خطاب الناس بالأساليب العلمية وإقناعهم من خلال الأدلة والبراهين.. لا بد وأن يجنح إلى استعمال الأساليب الرخيصة والتي تكون بعيدة كل البعد عن الأخلاق الإسلامية في الحوار وإقناع الآخر وهذا ما نستوحيه من كلمة للإمام زين العابدين عليه السلام (وإنما يحتاج إلى الظلم الضعيف) .

وأذكرهم أيضاً بقول النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم: (ألا أنبئكم بشراركم؟ قالوا بلى يا رسول الله، قال: المشّاؤون بالنميمة المفرقون بين الأحبّة الباغون للبرءاء المعايب) .

ونكرر أخونا المؤمن.. أختنا المؤمنة

إن تواصل دعمك لهذا المشروع الإلهي والإئتلاف الإيماني
هودعم لمشروع وحدة صفوف المؤمنين التي طالما كنانحلم بها
في الماضي وهاهي اليوم تتجسد في الواقع .





وأسألكم الدعاء للجميع
 
لو ناخذ كل واحد على كتر

بو حمد رقمه متوقع
الزلزله بالنسبه لي رقمه كان متوقع لانه ياخذ من الكل ومقبول من الجميع

نروح للمهم عدنان ولاري
شنو سبب هذا الرقم !!!!
الي اعرفه انه قاعدتهم ما تقل عن 6000 اقل هذا المضمون 100%
يعني الرقم المفروض ياخذونه هو 8000 واكثر
اعتقد الائتلاف لازم يوضحون بشكل اكبر سبب سقوط لاري ونجاح عدنان بطلعه الروح

خصوصا انه الوطن نزلت خبر عن خلاف بينهم يوم الانتخابات العصر
 

EnZo

عضو فعال
هناك خلاف واضح بين الائتلاف وبنفس الوقت ..، لا يوجود إلتزام واضح ماعدا سيد عدنان واحمد لاري.

سيد يوسف زلزله فاز بجداره لانه الناس يرونه الكفاءه وطرحه راقي وبنفس الوقت هادي ..، ومن المؤكد لا يوجد شيء اسمه التزام قائمه .. يوجد هناك قناعة الناخب الحــر ..

والحمدلله وصلوا الأكفاء هالسنه :)
 

مهدي عمار

عضو فعال
خصوصا انه الوطن نزلت خبر عن خلاف بينهم يوم الانتخابات العصر

هذه من أكاذيب جريدة الوثن والفتن وقد رد الإئتلاف بمسج في نفس يوم الإنتخابات على هذه الأكاذيب، والذي كان متواجداً اليوم في مقر الإئتلاف يدرك سخف أقاويل أعوان ابليس.. وأسألك الدعاء
 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
آنا توني راد من مقر الإئتلاف, لقيت ناس يتهاوشون ورى, ولقيت ناس يحشّون داخل, وأحمد لاري يبدوا عليه الحزن, حمد بوحمد يبتسم ويضحك (استغربت بصراحة), سيد عدنان عادي مو فارقة معاه العاشر المهم فايز, سيد يوسف طاير من الفرحة متشقق :)

الله يوفقهم إن شاء الله وألف مبروك للفايز وهاردلك للخاسر.
 

مهدي عمار

عضو فعال
:وردة: وألف بين قلوبهم :وردة:

صور من استقبال قائمة الإئتلاف اليوم












ونلقاكم في أنشطة الإئتلاف القادمة
ثقافياً ورياضياً وكشفياً وسياسياً

 

BAHBHANI

عضو فعال
مهدي عمار بارك الله فيك ووفقك الله لكل خير
 

صقر قريش

عضو مخضرم
الأخ الكريم مهدي عمار ..

بصراحة آنا لا أريد الدخول في تحليلي الخاص المتواضع حول نتائج
قائمة الائتلاف المتفاوتة والمتوقعة بالنسبة لي ..

مبروك للنائب سيدعدنان - مبروك للنائب د.يوسف الزلزلة

:::::

كتب :مهدي عمار
المشروع الإلهي والإئتلاف الإيماني



عزيزي عمار مهدي
ما جرى وأقصد نتائج الانتخابات لابد أن يؤخذ
بعين الاعتبار ، ويتم تحليل النتائج لمعرفة الأسباب

وراء تراجع القائمة

سقوط عضو أساسي مثل أحمد لاري
وتأخر عضو مخضرم مثل سيد عدنان

واختفاء الأخ حمد بوحمد من جو المنافسة

:::::::

جرة قلم ...

أسجل تحفظي على تسمية مشروع الوحدة

بالمشروع الإلهي


تقبل تحياتي
 

BAHBHANI

عضو فعال
سنة من السنين فاز سيد عدنان وخسر احمد لاري

فلكل فارس كبوة

والحمد لله رب العالمين
 
الي اعرفه انه قاعدتهم ما تقل عن 6000 اقل هذا المضمون 100%
يعني الرقم المفروض ياخذونه هو 8000 واكثر

الرقم كان متوقعا الأمر يتعلق بتكتيمات انتخابية البعض ظن أن هذا الائتلاف كان موجها ضده فقطع الصوت عن القائمة

و هناك أمور أخرى طبعا ولكن السبب الرئيسي هو التكتيك الانتخابي الخاطئ

و هناك استنتاج أظن بأن الجميع يوافقني عليه

أن الناس تصوت لأشخاص و ليس لتيارات و أن التيارات لا تملك قوة التحكم بالقواعد الانتخابية

و الاستنتاج الأهم أن التحالفات كلها خرطي العام الماضي كان السيد جابر و بو خمسين و هذا العام حسن نصير و بوحمد
 

زخات مطر

عضو مميز
خوش إئتلاف اللي أعضاءة فرق أرقامهم كالفرق بين السماء والأرض ;)
 

مبارك

عضو فعال
المشروع الإلهي .؟؟؟

الكفر ببيزة عندكم .. لا تتقول على الله مشاريع ..

سلواات


 

EnZo

عضو فعال
و الاستنتاج الأهم أن التحالفات كلها خرطي العام الماضي كان السيد جابر و بو خمسين و هذا العام حسن نصير و بوحمد


وهذا مانريد ان نوصله .، دعوا الناخب الكويتي يختار من يمثله لا تستخفون في اختياره اهو ادرى في مصلحة البلد ..، والشغله الثانيـه .. مانبي نشوف قائمة ائتلاف .. واذا كان مشروع الائتلاف توحيد التيارات فلتكن ذلك خارج نطاق الانتخابات والمصلحه .. ولتكن ذلك في خلال دوانياتهم وفي ندواتهم والحسينيات والخ ..! بس المثل يقول كل واحد ينام عالجنب اللي يريـحه ..، بالاخير اتمنى احترام النواب الآخرين التمثلين بصالح عاشور . د.حسن جوهر . سيد حسين القلاف اللي بعض اعضاء والعاملين بقائمة ائتلاف شنو هجوم بـشع ضدهم ..!
وشكراً
 

EnZo

عضو فعال
إن تواصل دعمك لهذا المشروع الإلهي والإئتلاف الإيماني

هودعم لمشروع وحدة صفوف المؤمنين التي طالما كنانحلم بها
في الماضي وهاهي اليوم تتجسد في الواقع .

محد ائتلاف ايماني ؟؟! اي ايمان تتكلمون عنه وشفنا الطعن بالنواب الاخرين والخيانه وعدم الالتزام بالتصويت ...! ولمذا اتى هالائتلاف الايماني وقت الانتخابات فقط ؟؟ وليش ماكان قبل فترة الانتخابات ؟!!

العموم ..، اتمنى ان لا نسمع بالائتلاف في السنوات القادمه لانه ائتلاف فاشل وخرطي ومبنى على اساس هش ويعلمون بداخلهم انه مايواطنون بعض ..،
ولا تستخفون بالعقل الناخب الكويتي .. فهو ادرى ويعرف من يختار ..! وشكراً
 
د.حسن جوهر . سيد حسين القلاف اللي بعض اعضاء والعاملين بقائمة ائتلاف شنو هجوم بـشع ضدهم ..!

إن شاء الله لن يكون بينهم إلا كل ود واحترام
 

صقر قريش

عضو مخضرم
إن تواصل دعمك لهذا المشروع الإلهي والإئتلاف الإيمان

هودعم لمشروع وحدة صفوف المؤمنين التي طالما كنانحلم بها
في الماضي وهاهي اليوم تتجسد في الواقع


لم يتجسد شيء

 

قديم

عضو مخضرم
نتمنى من الحاج احمد لاري

ان يرجع للقاعدة الكبيرة من ابناء الدائرة ويتعرف اكثر لطباتهم ولرغباتهم من العديد من القضايا الشعبية

وهذا اهو السبب الرئيسي لسقوطه بالانتخابات

ومتى ما كانت مواقفه مع الشعب صدقونى راح انشوفه عضو بالمجلس القادم

وهاردلك انقوله :))
 

روبينهو 2006

عضو فعال
الكل كان متضايق من الائتلاف ولما طلعت النتائج اذا طاح الجمل كثرت سجاجينه

حرام عليكم ليش تبون تفرقون الألفه وتتحولون الى التفرد والتوحد


أنا عندي الألفه أهم شي والانتخابات تروح وما تبقى لأنها دنيا وبس
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى