يا عنزي لا تحزن

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

قطرب

عضو ذهبي
اذا كان المطلب عنزي واحد فسيكون عسكر وبس , عنزة أثبتت انها تعطي للأقوى والي قادر يسحب الكرسي وبس , مايهمهم الكفاءة ولايردون على فرعي وصعبة تقنعهم بشيء , مخوخ صعايدة وعناد !! واعتقد عنزة فيها من الكفاءات الكثير وهذا فيه من الظلم للكفاءات الكثير الله المستعان !!! أعتقد هذا هو الواقع ولازم تجاريه لما تكون في مثل هلدائرة وتكون أعدادك قليلة فيصير قتل للكفاءات وتضطر تطلع الأقوى وبس !! لكن سالفة الصوت الرابع حر مابلعتها !! مايأثر هلشيء على القائمة ؟؟ لازم القائمى تتسكر بالرابع

طيب لنفرض مثلا :
10.000+7000+8000+4500 = 29.500
عسكر + الخليفة + الشليمي + عجمي
مانسبة نجاح مثل هذا التحالف اذا كان بهذه الأسماء ؟

أخي الفاضل استغرب جنوحك لمرشح واحد من القبيلة مع انني وضعت طريقتين للفوز بمقعدين كلامي اخي عن مقعدين والفكرة أن تكون التقسيمة عادلة مع من نتحالف معه القصد عندما نقول عددنا اكثر ونستحق كرسيين وغيرنا من القبائل المتحالفه معنا لكل قبيلة كرسي فإننا بهذا الطرح نقلل من فرص الالتزام بالتحالف خاصة مع احساس افراد القبائل الاخرى بالانتقاص فكل قبيلة تطمح مثلنا بمقعدين وعليه فامامنا طريقين لا ثالث لهما

الاولى سهله جدا وهو بدل التحالف مع قبيلتين نتحالف مع قبيله واحده ويكون لكل قبيلة مقعدين شريطة ان نملك اعداد النجاح ..

اما الطريقة الثانية والتي اشكل عليك فهم تفاصيلها وهي الافضل من وجهة نظري لأنها تلغي فرص وجود تحالف مضاد فلو رجعت للرابط في المشاركة لوجدت شرح تفصيلي لادق الامور من خلال الردود على استفسارات بعض الاخوة ولكي اقرب الصورة لمخيلتك ساستخدم الارقام في ردك مع فرضية صحتها ..

عنزة 10000صوت
شمر 7000 صوت
الظفير 8000 صوت
الاجمالي 25000 صوت

لدينا قائمتين كل قائمة تحوي ( عنزي شمري ظفيري )
كل قائمة من القائمتين ستحصل كقاعدة ثابتة على نصف اجمالي الاصوات اي 12500 صوت ناتي الى الصوت الحر الذي لم تبلعه حسب وصفك فقد قلنا 12500 لكل مرشح من الستة مرشحين وكل ناخب لديه صوت رابع يعطية لابن قبيلته في القائمة الثانية وهذا غالبا ما سيحدث فيصبح الحساب على النحو التالي

العنزي اذا حصل على الصوت الرابع من عنزه في القائمة الاخرى سيكون رقمة الطبيعي
القاعدة 12500 + الصوت الرابع لنصف القبيلة الذين صوتوا للقائمة الاخرى 5000 يصبح الاجمالي 17500 لكل عنزي هذا بالاضافة الى ما قد يحصل عليه من خارج القبائل الثلاث اتوقع الرقم رقم نجاح محقق وفقا لارقام النجاح الحالية ..

نحسب الشمري
القاعدة 12500 + الصوت الرابع لنصف القبيلة ممن صوتوا بالقائمة الاخرى 3500 يصبح الاجمالي 16000 لكل شمري على اقل تقدير غير ما سيجنيه من علاقاته الخاصه وهو بلا شك رقم نجاح محقق .

نحسب للظفيري
القاعدة 12500 + الصوت الرابع لنصف القبيلة ممن صوتوا في القائمة الثانية 4000 يصبح الاجمالي 16500 لكل ظفيري على اقل تقدير يضاف اليها ما سيجنيه من علاقاته الخاصة المحصلة اكتساح للستة يالغالي ..

طبعا اذا تم الاعداد الجيد والتوعية الدقيقة والتسويق للفكرة من الان لكي يقتنع بها الجميع ويخلصون لانجاحها ..

في الختام حتى لو تسرب من كل مرشح الف صوت من الصوت الحر وذهبت لمرشحين خارج القائمتين فلن تؤثر في نجاح القائمتين ..

ستقول لي مالحكمة من هذا التعقيد قبيلتين ولكل قبيلة مرشحين سيحصلون على اكثر من هذه الارقام اقول لك نعم ولكن ترك القبيلة الثالثة باعدادها الكبيرة سيخلق فرص تحالفات قد تكون اقوى من القبيلتين وقد يستفيد منها منافسين اقوياء لكسر تحالف القبيلتين ومن الحكمة احتواء هذه الاعداد الكبيرة لضمان نجاح الجميع وصعوبة تشكيل تحالف مضاد ..

اتمنى ان تكون اتضحت الفكرة وارجو مراجعة الرابط في مداخلتي الاولى للبحث عن حلول ناجعة لبعض المعوقات التي ذكرتها هناك ..

وشكرا لاهتمامك ..

للأسف على القبيلة اللي لها تاريخ مشرف وربي اكبر عيب ان يحاول ابناء القبيلة بأسقاط القائمه اللي تمثل عنزة. والناس لما يقولون مايقولون سقط فالح وطلال وعلي وخضير بل يقولون سقطت عنزة لكن بعض الناس يفرح بسقوط القائمه ولا يحسب حساب القبيلة .

والله اعرف عنزي ماله علاقه بالمرشحين يقول ان اخته يوم شافت القائمه سقطت قامت تبكي والسبب يقول ان رفيجاتها مطيريات ورشيديات متحدينها ان عنزة تسقط ومعروفه القبيله مالها سنع يقول مالها وجه تقابلهم بالكليه .

حسبي الله عليكم ياعنزة حتى النسوااان قامت تحدى على سقوط عنزة .

اقسم بالله لو يصير اني اشيل اسم القبيلة من اوراقي الرسميه والله اشيلها لانها قبيلة تفشل وتسود الوجه .

ورب الكعبه مالي وجه عند ربعي المطراااان وقالوها لي ورب البيت وانهم صادقين في كلامهم يقولون عنزة هكره مايلتزمون مع ربعهم واصواتهم تروح لمطير .

لا حول ولا قوة إلا بالله ... والله أشك إنك عنزي

عنزة تشرف من ينتسب لها وأفعالها وطيبها معلوم للرجال الطيبة ، أنا مطيري من الدائرة الخامسة لكن والله آلمني وأحزنني هذا الكلام ، أنا جيراني واخواني من الرضاع عنوز ، أكثر من أربعين عام وحنا جيران والله يعلوم الردى ماهي فيهم ..

يا أخي الدعوى إنتخابات وأرقام ماهي فعول ومرجلة

أنا عاد نفسي واحد من عنزة وعندي راي أبي أقوله وأعتقد الكثير من الأعضاء الكرام يأيدني عليه ، نزول عنزة بـ 4 مرشحين من وجهة نظري خطأ فادح وإذا يبون الكرسي يتحالفون مع الظفير وشمر

بالنسبة لعسكر أنا والله ما أبخصه ولكن إن شاء الله فيه خير ، أنا أرى بأنه هو الذي يستطيع يزاحم أخواني وربعي مطير وقبيلة الرشايده الكريمه ، عسكر قوي وأثبت وجوده طلعوا معاه واحد وتحالفوا مع شمر والظفير وباركوا لأنفسكم

هذي لغة أرقام ياحبيبي

وإلي يقول إن عسكر نجحته عنزه أنا أقول ممكن ولكن مالكم طريق عليه ، أنتوا إلتزمتوا مع 4 مرشحين وقصدتوا بعسكر وسبيتوه سب لو إنكم قلتوا ولدنا والله يوفقه كان لكم طريق عليه وأعتقد إن عسكر الآن بيقول لعنزه ماقصرتوا وأنتوا سبب نجاحي لأن هذا من صالحة بالإنتخابات الجاية ولكن وضعه عند الناس الباقين إن مالكم لافضل ولا منه على عسكر

أكرر آلمني كتابتك على قبيلتك إن كنت منها بهذا الشكل ، يا أخي الكل يتشرف بعنزة وهذي إنتخابات

أخوكم الميموني العبدلي المطيري

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
والله يا الهروب للأسفل قعدت امخمخها وافرها يمين ويسار فكرتك غريبة لكن ذكية وخطيرة يعني بهلطريقة كل قبيلة بتخرج بمرشحين اثنين وبالنهاية الحصيلة 6 كراسي ! , هل تسمحلي بعرض فكرتك على شخص اعرفه قريب من لجنة احدى القبائل؟؟ ودي اشوف رأي هلشخص في فكرتك

قطرب

عضو ذهبي
الغالي يوزر انتحاري
بما ان الفكرة قد خرجت للعلن فلم تعد ملكي ومن حق اي شخص دراستها مع ضرورة توضيح هذه النقاط التي قد تساهم في تعزيز الالتزام .

- ضرورة ان تكون المخرجات بمستوى الطموح

- ضرورة ان يبدأ ابناء القبائل الثلاث الراغبين بالترشح بالعمل من الان في التداخل مع افراد قبائلهم والقبائل المتحالفه معهم لكي يكون لدى الناخب فكرة عن الجميع ولا يفاجئ بطرح اسماء لا يعرف عنها شئ

- يجب ان لا يكتفي الراغبين بالترشح بالاحتكاك في الوجيه المعروفه بل عليهم أن يصلوا الى القواعد والسواد الاعظم من قبائلهم والقبائل المتحالفه والفرصه متاحه وكافية ..

- يجب ان يتفاعل من يرغب في الترشح تفاعلا ايجابيا مع مستجدات الاحداث السياسية ليثبت وجوده في الساحة وكذلك يتفاعل مع احداث قبيلته والقبائل المتحالفه ويسجل تواجد ملحوظ فالغياب عن الساحة طويلا والظهور في فترة الانتخابات يقلل فرص الالتزام لجهل الناخب بالمرشحين وتوجهاتهم ..

- يحرص الراغبين بالترشح على عمل اجتماعات مع بقية القبائل عن طريق حفلات عشاء على شرفهم على فترات متفاوتة حتى وان كان لكل شهر مناسبة عند احد الراغبين بالترشح لتبادل وجهات النظر والتعارف وخلق نوع من الانسجام بين القواعد ..

- الحرص على التواصل مع البسطاء والفقراء من افراد هذه القبائل فمن خلالهم يبدأ طريق النجاح من وجهة نظري ..

هذا ما يحضرني واكيد سيأتي من بعدي من يثري الافكار بأمور لم تحضرني ..

ودمت بود ..

أحبج ياكويت

عضو جديد
زميلي سوف أخرج عن موضوعك وسؤلك قليلا

لو قبل عسكر الفرعى ونجح به

سوف تقلب الدنيا هنا وبكل مكان ويتهم بانه من خريجي الفرعي

قال عسكر للجنه اخرجوا رجل واحد منكم وسوف نضمن لكم اربع مقاعد وكانت الحسبه هكذا

2 من قبيلة عنزه و1 شمري و1 ظفيري او العكس ولكن كابروا كيف عسكر يريدفرض رأيه علي اللجنه

لو حصل هذا سوف يقولون لمسلم البراك وابو رميه استريحوا قليلا وابحثوا لكم عن مقعد من الخلف ...!

تقبل كذلك مروري .!

كلامك ميه ميه

والله لو سامعين كلام الدكتور عياد عم عسكر كان اللحين كرسيين لعنزه

وكرسي لشمر يوم قال طلع اللي اكثر ارقام بالنتخبات اللي طافت يعني عسكر وعلي دخيل بس اللجنه اللي فرضت نفسها عيت حسد بعسكر يبونه ينزل فرعي لكن الله نصره عليهم

سلام يالملتزمون سلام

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
شكرا لك اخي الفاضل , أعتقد عسكر + علي دخيل + الخليفة + الشليمي ينطبق عليهم ماقلت ولهم قبول كبير جدا على مستوى القبائل الثلاث , يبقى فقط واحد شمري وواحد ظفيري !

أحبج ياكويت

عضو جديد
القائمة الملتزمون منو زكاهم

وليش مايردون علي الناس

لما قالو لهم الناس خلوك علي ثنين عيو قالو لا اربع قلنا لهم صاقطين قالو لا ناجحين وهم يدرون انهم صاقطين بس يبون عسكر يخرس ويستانسون

وحتي الصحاف اللي يحلف انه ثلاثه ناجحين والاربع يبي فزعتكم شلووووووووووون علمني يعني بالعربي لا تعطون عسكر خلوه يصقط وربك نجحه لانه نيتهم مو صافيه

النما الاعمال بنيات

والنيه مطيه

قطرب

عضو ذهبي
شكرا لك اخي الفاضل , أعتقد عسكر + علي دخيل + الخليفة + الشليمي ينطبق عليهم ماقلت ولهم قبول كبير جدا على مستوى القبائل الثلاث , يبقى فقط واحد شمري وواحد ظفيري !

لست مع فرض اسماء محدده فلا يوجد من يملك حق الفرض ومن حق كل قبيلة ان تختار من ترى أنه جدير بتمثيلها كان من بين من ذكرت او من سواهم ولاحظ أخي أن توفر فرص النجاح القوية قد تشجع اصحاب الطموح لاثبات وجودهم وقد يخرج من هذه القبائل من هم افضل ممن فرضوا اسماءهم على الساحة ولديهم الفرصه الكافية لاثبات الوجود .. فلازالت النساء ولادات وعيال العجز يعجزون ..

مع خالص التحية ..

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
لست مع فرض اسماء محدده فلا يوجد من يملك حق الفرض ومن حق كل قبيلة ان تختار من ترى أنه جدير بتمثيلها كان من بين من ذكرت او من سواهم ولاحظ أخي أن توفر فرص النجاح القوية قد تشجع اصحاب الطموح لاثبات وجودهم وقد يخرج من هذه القبائل من هم افضل ممن فرضوا اسماءهم على الساحة ولديهم الفرصه الكافية لاثبات الوجود .. فلازالت النساء ولادات وعيال العجز يعجزون ..

مع خالص التحية ..

أعتقد بداية تكوين التحالف ستفرض اسماءا معينة هي الاقوى ومن ثم وبعد ان ينجح التحالف ويُثبت ويثبّت نفسه يُفتح المجال للكفاءات والمرشحين الجدد ! أعتقد مشكلة شمر , عنزة , الظفير الأصعب هي الاجتماع على مرشح واحد أو اثنين , روسهم يابسة صعبين الاقناع ! , اذا ماقتنعوا بمرشح وبقوته بيصير مثل ماصار بالملتزمون يشفطون للقائمة ويمشون على هواهم , ليلحين مافي ادراك لاهمية العمل الجماعي , المهم يتعلمون شلون يلتزمون بالقائمة وان يجتمعون عليها حتى وان كان فيها أسماء ماعجبتهم لانه قسم وعهد وميثاق ولأن هذه الوسيلة الوحيدة لايصال الكفاءات , يطلع واحد مايعجبنا ويتصلح الوضع لاحقا افضل من أن تسقط كل الكفاءات وتُعدم فرصها وتُغلق بوجهها الباب! لابد من التحالف ,

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى