طارق السويدان واليهود

ابواسامة

عضو مميز
ثــقـــافــــــة
استغرق إعدادها أكثر من 3 سنوات «اليهود.. الموسوعة المصورة» كتاب يلج عالماً لطالما ظل مجهولاً



كتبت هنادي البلوشي:

«اليهود..الموسوعة المصورة»، هوعنوان احدث اصدارات شركة الابداع الفكري للنشر والتوزيع، للكاتب د. طارق محمد سويدان.

تقول الحكمة المعروفة «الصورة تغني عن ألف كلمة»، وهذا ما حدث فعلا مع كتاب د.طارق السويدان، فهذا العمل الضخم في المجهود والرائع في الاخراج والمدهش في الفكرة، احتوى 2000 صورة مختلفة لعالم وطقوس وتفاصيل الحياة اليومية للديانة اليهودية ومتبعيها، والذي يعد مرجعا هاما لكل باحث ومهتم بالتاريخ.

وتأتي اهمية الكتاب بعد حرب شرسة شنها الاحتلال ضد اهالي غزة العزل لم يبق فيها شيئا الا واتى عليه، وفي وقت انقسم فيه العالم الاسلامي بين صامت تجاه ما يحدث، وممتنع عن مساعدة ضحايا فلسطين من الاطفال والعجائز ! ومؤيد لها خوفا من بطش الدولة العبرية.

الا ان ما استطاعت الموسوعة توضيحه هوان التعرف على أشرس عدوللامة يحتاج الى توثيق حقيقة اسرائيل والاستفادة مما حققوه من نقاط قوة فننافسهم عليها ونخطط لمواجهتها ونتعلم كيف بنوا دولة قوية وأسرار هذه القوة، موضحة انه لا حرج من ان نتعلم حتى من أعدائنا.

الكتاب الذي يقع في 5 أبواب تناولت دين اليهود، وتاريخهم، والمنظمات اليهودية، ودولة اليهود، وشخصياتها البارزة في السياسة والعلم والدين، والنفوذ السياسي والاقتصادي والاعلامي، وبيان دور المرأة والجنس في بناء دولتهم وكذلك معاداة السامية.

والباب الاول الذي يتطرق الى دين اليهود وتاريخهم، نجد الكاتب يستعرض وباسهاب في 5 فصول ملخص تاريخ اليهود والعقيدة والشريعة والكتب المقدسة والطقوس الدينية، حيث بين الكاتب ان كلمة اليهود تطلق على كل متبعي شريعة التوراة التي جاء بها نبي الله موسى عليه السلام، سواء قبل ان تحرف اوبعد تحريفها واللعب بها.

ويضيف الكاتب في الفصل الثاني من نفس الباب المتعلق بالعقيدة ان اليهود افتروا على الله من خلال تكييفهم لفكرة الاله وجعلوه في توراتهم المحرفة إلهاً خاصا بهم «يهوه» تعالى الله عن كذبهم علوا كبيرا، وأوضح الكاتب ان اليهود افتروا على الله عندما ذكر انهم استمروا في الافتراء عليه سبحانه واشركوا معه آلهة أخرى، موضحا ان العقيدة اليهودية هي في واقع الامر عقيدة فاسدة قائمة على كيفية تكييف الدين لمصالحهم الخاصة.

أما الامر المثير من وجهة نظر الكاتب هوالتقارب بين اليهود والنصارى رغم عدم اعتراف اليهود بالمسيح عليه السلام واتهام امه البتول بالزنا !

المثير للاستغراب في الفصل الرابع، الذي يستعرض الكتب المقدسة لهدى اليهود والمتمثلة في التوراة والتلمود، يستوقفنا الكاتب عند بعض الاراء لليهود والافكار التي يخفونها في التلمود الاصلي قبل تغييره، والتي تنص على ان «المسيح مجنون، وساحر، ووثني، وكافر، والمسيحيون اتباعه مثله، وبان اناجيل النصارى واجب احراقها لانها عين الضلال والظلم، وان يسوع في لجات الجحيم، وعلى اليهودي ان يلعن النصارى يومياً ثلاث مرات ويطلب من الاله يهوه ان يبيدهم ويفنيهم».

أما الباب الرابع فقد اوضح الكاتب ان دولة اسرائيل لم تكن لتقوم الا بجهود شخصيات عسكرية وسياسية وفنية وعلمية من أشهرهم ديفيد بن غوريون وغولدا مائير وهنري كيسنجر ومناحيم بيغن وليفي أشكول وايهود باراك وموشي دايان وغيرهم الكثير الذين ساهموا في بناء تلك الدولة وتطور قوتها وضمنوا تفوق قوتها على الامة العربية والشعوب المسلمة.

دهشة

ولدى استعراضك للباب الخامس من الموسوعة فان ما يستوقفك عزيزي القارئ أمران على جانب من الاهمية، وهي ان مساندة الغرب ممثلا في الولايات المتحدة الامريكية، وأوروبا الشديدة للوجود الاسرائيلي والدفاع عن كيانه وبقائه في كل المحافل والقضايا بدءا من قيام الدولة في 1948 وحتى اليوم هوأمر مثير للدهشة والشفقة معا، ففي الوقت الذي وصم فيه التلمود وهوكتاب اليهود المقدس المسيح عليه السلام بانه ابن زنا، تجد الغرب بحكامه وشعوبه يمتزجون في دهاليز اليهودية لدرجة انك لا تستطيع ان تفرق فيما بين المسيحي واليهودي على مستوى القادة والشعوب.

وفي رسالة الى القارئ اوضح السويدان ان العالم الاسلامي يمر في أزمة حقيقية وعلى الامة الوعي بان قدراتها أكبر بكثير من الضعف الحاصل في المرحلة الراهنة وعلى المسلمين ان يتعلموا الاساليب الحديثة التي يحاربهم بها اليهود ويكونوا على دراية بها ولا بأس من استخدامها في الرد عليهم، وان على المسلمين ان يستخدموا وسائل الاعلام الحديثة ودخولها في تلك الامور بذكاء وتخطيط.

وقال ان اليهود تنكروا لجميل ومعروف المسلمين معهم وعاثوا في الارض فسادا، واستغلوا الدين في ارتكاب المعاصي.

وتساءل الكاتب: الى متى سيظل المسلمون نائمين وغافلين وساذجين؟ سؤال يطرحه الكاتب في بداية موسوعته ونهايتها، في اشارة الى صرخة احتجاج ضد التخاذل العربي تجاه نصرة الدين والعروبة.



تاريخ النشر 17/05/2009 </SPAN>

 

مشعل الرشيدي

عضو فعال





قواك الله اخي الكريم ابو اسامه ..

هالكتاب انتظرته .. وقرات اكثره

هو جيد ولكن ليس بمستوى المتامل مثل كتاب تاريخ فلسطين المصور والاندلس المصور ..

طريقة العرض فيه رائع ومشوقه من استخدام " صور ونوع الصفحات والالوان والتقسيم والخ " الاخراج بالمجمل مميز .. وهذا مايميز كتب الدكتور طارق السويدان ..

على كل حال من يقرأه يعرف امور عجيبه قريبه عنهم .. ونفوذهم المالي .. وتفرقهم الذي نراه انه توحد ولكن اللي اتضح ونعلمه ونتحاشى الخوض فيه انه تفرقنا كمسلمين هو العامل الاكبر لجعلهم بنظرنا قوه ومتوحدين .. وله فرق اليهود كثيره وبها خلافات كبيره ..

قواك الله

 

ابواسامة

عضو مميز
تفصيل بسيط بالموسوعة..............من جريدة القبس

.
.
19/05/2009 اليهود.. الموسوعة المصورة طارق سويدان يعيد بعث الحكمة المنسية «اعرف عدوك»


«اعرف عدوك» تلك المقولة الحكمة التي انطلقت مع ظهور الكيان الصهيوني كالسرطان في المنطقة العربية، فلكي تقاتل عدوك وتنتصر عليه يجب أن تعرفه أولا حق المعرفة، ولا يوجد أخطر من سلاح الكتاب لكي تعرف عدوك وتقتله بحثا قبل أن تقتله بالرصاص على أرض المعركة. من هنا تأتي أهمية الكثير من الأعمال العربية التي تناولت اليهود والحركة الصهيونية وعلى رأسها سلسلة «اعرف عدوك» في الفترة الناصرية، و«موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية» للراحل عبد الوهاب المسيرى.



«اليهود .. الموسوعة المصورة» للدكتور طارق سويدان وآخرين، واحد من هذه الكتب التي تندرج تحت مقولة «اعرف عدوك» والتي تعيد بعث هذه الحكمة المنسية في زمن الفوضى الخلاقة والشرق الأوسط الكبير، عمل موسوعي عصري يزيد من اهميته التوقيت الذي صدر فيه بعد شهور من مجزرة الكيان الصهيوني في غزة.


الموسوعة التي أعدها د. طارق سويدان وآخرون صدرت عن دار الإبداع الفكري في إخراج أنيق تقع في 454 صفحة من القطع الكبير، وقد استقت معلوماتها من عدد كبير من المراجع التي تنوعت بين الكتب والدوريات والبرامج التفلزيونية والتصريحات الإعلامية ومواقع الإنترنت وضمت أكثر من 2000 صورة وخريطة.


تبدأ الموسوعة بطرح سؤال: لماذا هذا الكتاب؟ وتأتي الإجابة: «حتى نفهم سبب العداء ومنشأه وحقيقته والطرق التي يحاربوننا بها سرا وعلنا، كان لابد لنا من دراسة شاملة واعية لتاريخهم وعقيدتهم وأساليبهم وكافة الأمور المتعلقة بهم، كي نستطيع أخذ الحيطة والحذر ونتصور حجم المعركة وخطرها، وكذلك من أجل ان نعلم كيف استطاعوا ان يبنوا دولتهم، وأين مواطن القوة والضعف فيها، فنتعلم من نقاط القوة وننافسهم فيها، ونعرف نقاط الضعف فنواجههم فيها ونتجنب ان تكون فينا».


قُسمت المادة العلمية في الموسوعة إلى خمسة أبواب اندرجت تحت كل منها مجموعة من الفصول يغطي كل فصل موضوعا من الموضوعات، فالباب الاول الذي يحمل عنوان «دين اليهود وتاريخهم» يتناول ملخص تاريخ اليهود والعقيدة اليهودية والشريعة والكتب المقدسة لدي اليهود وأهم الطقوس المتبعة لديهم.


أما الباب الثاني عن «المنظمات اليهودية» فتناول فرق اليهود واصولهم والمنظمات التاريخية لدى اليهود وكذلك المنظمات الخارجية والعالمية والاحزاب الموجودة على الساحة السياسية الحالية.


وتناول الباب الثالث «دولة اليهود» من خلال النظام السياسي والاقتصادي والتعليمي والعسكري.


بينما تحدث الباب الرابع «شخصيات تاريخية» عن اهم الشخصيات السياسية والعسكرية والعلمية والفنية اليهودية وكذلك أشهر الشخصيات التي ارتدت عن اليهودية.


وأفرد الباب الخامس والاخير صفحاته للحديث عن «نفوذ اليهود» السياسي والاقتصادي والإعلامي وتهمة معاداة السامية التي اتخذ منها اليهود سلاحا في وجه كل من يقف امام مشروعهم التوسعي، كما خصصت صفحات للحديث عن المرأة والجنس عند اليهود.


من هم اليهود ولماذا إسرائيل؟

اليهودية هي الديانة التي أنزلت على نبي الله موسى، واليهود هم متبعو شريعة التوراة التي جاء بها النبي موسى، وهم الذي يصل نسبهم إلى النبي يعقوب(إسرائيل)، وهم الذين هادوا (اهتدوا) على دين موسى بعد عبادتهم العجل، ويطلق على اليهود بني إسرائيل او الإسرائيليين او العبرانيين، كما يطلق على اليهودي في الغرب Jew او Jewish.

ورغم ان اليهود أطلقوا على دولتهم اسم إسرائيل، وهو الاسم الثاني للنبي يعقوب الذين انحدروا من نسله، فانه لم يكن يهوديا لان التوراة، وهي شريعة اليهود، نزلت بعده.


الجنسية الإسرائيلية

يتم منح الجنسية الإسرائيلة وفقا لقانونين: الاول قانون العودة الصادر عام 1950، الذي يعطي الحق لكل يهودي في العالم بالهجرة الى إسرائيل والحصول على الجنسية الإسرائيلية دون قيد او شرط، والثاني قانون الجنسية الصادر عام 1952الذي يمنح الجنسية ليهود فلسطين من دون شرط، أما عرب فلسطين فيحصلون على الجنسية بعد استيفاء ثلاثة شروط : أن يثبت انه موجود في فلسطين قبل 1948، والا يكون معه جنسية اخرى، وان يكون متقنا للغة العبرية. ويطلق على اليهود الغربيين «الإشكناز» بينما يسمي اليهود الشرقيين «السفارديم».


أنبياء بني إسرائيل

وفقا لما ورد في بعض الاحاديث النبوية فإن عدد الأنبياء يبلغ 124 ألفا، أرسل من بينهم الكثير إلى بني إسرائيل وأشهر هؤلاء الانبياء عليهم السلام: موسى، هارون، جوشوا(يوشع بن نون)، داود، سليمان، زكريا، يحيى، وقد تعرض الأخيران، كما تقول الموسوعة بناء على العديد من المصادر التاريخية، للقتل على يد اليهود.


افتراء اليهود على الأنبياء

تجاوز اليهود كل الخطوط الحمراء مع الانبياء فافتروا عليهم ووصفوهم بأبشع الأوصاف التي يندى لها الجبين، ففي توراتهم المزعومة النبي نوح يسكر ويتعرى امام ابنه، والنبي لوط يرتكب الفاحشة مع ابنتيه، ويصفون النبي عيسي بانه ابن زنا.


كيف يصلي اليهودي؟

لليهود ثلاث صلوات: صلاة الصبح (شخريت) ووقتها من الفجر إلى ثلث النهار، وصلاة منتصف النهار (منحيت) وهي من انحراف الشمس إلى ما قبل الغروب، وصلاة المساء (عربيت) وهي من غروب الشمس إلى ان يتم الظلام، ويؤدي اليهود صلاوتهم فرادى أو في جماعة في الكنيس، وتكون القبلة المعبد، ويرتدي اليهودي القلنسوة (كيبا) وهو يصلي وعباءة (تاليت) وهما ليس شرطا للصلاة.

الله يحب اللحوم المشوية

لدى اليهود قائمة طويلة من الاطعمة المحرم تناولها على اليهودي، حيث يحرم عليهم تناول لحوم الجمل والارنب والخنزير وكذلك شحوم الحيوانات، ويحرم عليهم اكل الأسماك التي ليس لها زعانف او قشر، ويحرم عليهم تناول لحوم النعام .

وجميع مشتقات الحيونات النجسة محرمة، ومن بين الإفتراءات التي يفتري بها اليهود على الله قولهم ان الله يحب رائحة اللحوم المشوية، لذلك يوقد الكهنة جميع ما يحرم تناوله ليتقربوا إلى الله برائحتها.


كتب اليهود المقدسة

من أشهر كتب اليهود المقدسة التوراة والتلمود والإنجيل الذي يتداوله النصارى، ويسمى الجزء الذي يحتوي على التوراة بالعهد القديم، أم الجزء الذي يتناول تاريخ المسيح وحوارييه فيمسى بالعهد الجديد، وتنقسم التوراة إلى أسفار وإصحاح، فالسفر هو ما يشبه الجزء في القرآن، وفي التوراة خمسة أسفار، بينما الإصحاح هو ما يشبه السورة في القرآن.


ختان اليهودي

الختان شرط من شروط انتماء اليهودي إلى اليهودية لانه يعد بمثابة العلامة الجسدية للعهد اليهودي، ويدعي اليهود أن ذلك أمر من الرب إلى إبراهيم، ويتم الختان في اليوم الثامن للولادة، ويقوم بعملية الختان شخص مدرب وأثناء عملية الختان تتلى الصلاوات والابتهالات.


أعياد اليهود

لدى اليهود الكثير من الاعياد أشهرها عيد الفصح، ويبدأ في الرابع عشر من إبريل وهو ذكرى خروجهم من مصر ونجاتهم من فرعون، وعيد المظال ويبدأ في الخامس عشر من تشرين(اكتوبر) وهو إحياء لذكرى خيمة السعف التي آوت اليهود في العراء أثناء خروجهم من مصر، وعيد الأسابيع ويصادف السادس من حزيران(يونيو) لاعتقادهم ان التوراة نزلت فيه، وعيد البوريم او الفوريم (القُرعة) ويحتفلون فيه بذكرى خلاصهم في بلاد فارس من مجزرة هامان وزير الملك مردخاي، حيث لجأ إلى القرعة لتحديد اليوم المناسب لقتلهم، لكن زوجة الملك استطاعت إنقاذهم وفتكت بهامان واتباعه، يوم الغفران (كيبور) ويبدأ يوم التاسع من تشرين(اكتوبر) وهو أقدس أيام السنة ويقومون فيه بالصيام والامتناع عن أي عمل.

أما عيد الهانوكا (الهانوخا) ويقع في اليوم الخامس والعشرين من ديسمبر فهو رمز انتصار يهوذا على الأعداء الذين دنسوا بيت المقدس، عيد اليوبيل وهو عبارة عن عيد يحدث كل 49 سنة، حيث يدعي اليهود ان الرب طلب من موسى ان يستريح اليهود لسنة كاملة كل 49 سنة.


اللغة العبرية

يتحدث اليهود اللغة العبرية، التي نشأت في أرض كنعان قبل قدوم اليهود إليها، ولما قدموا إلى مصر كانوا يتحدثون لغة أقرب الى الآرامية، فاستخدموا لغة مصر (لغة كنعان).
واللغة العبرية لها أهمية خاصة لدى اليهود حيث انها اللغة التي كتبت بها جميع أسفار العهد القديم، وتكتب العبرية من اليمين الى اليسار مثل أغلب اللغات السامية، وعدد حروفها 22 حرفا وتكتب كلماتها فرادى، وليس فيها حرفا الضاد ولا الظاء


وعد بلفور

ربما سمعت الأجيال الشابة عن وعد بلفور الذي كان اللبنة الاولى في بناء الدولة العبرية المغتصبة لفلسطين، ومن بين حسنات الموسوعة أنها تأتي بصورة كاملة من هذا الوعد.


وزارة الخارجية

في الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني سنة 1917
عزيزي اللورد روتشيلد
يسرني جدا أن أبلغكم بالنيابة عن حكومة جلالته، التصريح التالي الذي ينطوي على العطف على أماني اليهود والصهيونية، وقد عرض على الوزارة وأقرته:
«إن حكومة صاحب الجلالة تنظر بعين العطف إلى تأسيس وطن قومي للشعب اليهودي في فلسطين، وستبذل غاية جهدها لتسهيل تحقيق هذه الغاية، على أن يفهم جليا أنه لن يؤتى بعمل من شأنه أن ينتقص
من الحقوق المدنية والدينية التي تتمتع بها الطوائف غير اليهودية المقيمة الآن في فلسطين، ولا الحقوق أوالوضع السياسي الذي يتمتع به اليهود في البلدان الأخرى.
وسأكون ممتنا إذا ما أحطتم الاتحاد الصهيونى علما بهذاالتصريح.»
المخلص آرثر بلفور


الجيش الإسرائيلي

تأسس الجيش الإسرائيلي بعد إعلان قيام دولة إسرائيل عام 1948 ويشمل القوات البرية والجوية والبحرية، وكان قوام هذا الجيش من العصابات الإرهابية التي سبقت إعلان الدولة مثل: (الهاجاناه، الأراغون ،شتيرن والبالماخ).

والخدمة العسكرية إجبارية لكل ذكر او أنثى فوق 18 سنة ومدتها ثلاث سنوات، اما قوات الاحتياط، التي تبلغ 427 الف جندي، فتتكون من كل رجل وامرأة لا ولد لهما وتمتد حتى سن 55 للرجال و34 للنساء.

ويبلغ عدد قوات الجيش الإسرائيلي 168 الف جندي، وتنفق إسرائيل 10 مليارات دولار سنويا على التسليح وهو ما يعادل 20% من ميزانية الدولة.


مشاهير اليهود

بذكاء شديد أدرك اليهود حتى قبل قيام دولتهم دور النفوذ الإعلامي فسيطروا على كبريات الصحف والمحطات الفضائية وشركات الإنتاج السينمائي.
ومن أشهر الأسماء اليهودية في عالم السياسة وزير الخارجية الاميركي الأسبق هنري كيسنجر، ومن الشخصيات العلمية إلبرت إينشتاين وفرويد، ومن أشهر الشخصيات اليهودية الفنية بيكاسو وشارلي شابلن وفرانك سيناترا وبوب هوب وغاري غرانت وبول نيومان وباربرا سترايسند ومايكل دوغلاس.

كما انضم في السنوات الأخيرة إلى مذهب الكابلا اليهودي أسماء شهيرة مثل مادونا ونعومي كامبل وديمي مور وبريتني سبيرز.
محمد حنفي
 

clashman82

عضو بلاتيني
احبك بالله يا د.طارق السويدان


جعلك الله نافعاً لهذه الامة..الطايح حظها
 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى