(((((((((((..........ضاعت الديره...........))))))))))))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
..​

اللي ضد دخول المرأة ويتعذر بالدين ترى الرسول سمح للسيدة عائشة بالإفتاء ..
ودخول المرأة للمجلس لتشارك بالسلطة التشريعية لا يعني إلا تقديمها اقتراحات ممكن ترفض أو تقبل ..
فالتشريع أقل أهمية من الافتاء الذي يتطلب أكثر دقة وحذر ..​

بالنسبة للولاية الكل اجمع على انها الولاية العامة .. أما المجلس هناك سلطة أعلى منه اللي تحله كل عام لذا لا يعد ولاية عامة ..​

اما اللي متمسك برأيه من ناحية عادات وتقاليد قبلية هذا ماله حل ..!
خل يعيش بكهفه لكن لايجبر الناس تعيش معاه بنفس الكهف​

..​

يا حلوووووووو اللي طاقين الرصيف :p:p

ويا حلو اللي يتكلمون بالدين والله فديتهم :p

ويا حلو اللي يعرف بالسيرة النبويه :D:D

بس عندي طلب اخير ممكن كل شي تقولينه تذكرين المصدر لاني احب المطالعه

وما يصير تقولين كلام بدون مصادر او دليل شرعي لان هذا دين مو فلسفه مثل شهادة

العضوات الثلاث :p

Liberal Girl

عضو فعال
يا حلوووووووو اللي طاقين الرصيف :p:p

ويا حلو اللي يتكلمون بالدين والله فديتهم :p

ويا حلو اللي يعرف بالسيرة النبويه :D:D

بس عندي طلب اخير ممكن كل شي تقولينه تذكرين المصدر لاني احب المطالعه

وما يصير تقولين كلام بدون مصادر او دليل شرعي لان هذا دين مو فلسفه مثل شهادة

العضوات الثلاث :p

وياحلووو اللي يسوي روحه فاهم بالدين "على غير سنع" :p

ليش تبي مصدر الا لأنكم جاهلين بدينكم اللي اتعذرون فيه ..افتح أي كتاب عن السيدة عائشة وتأكد بنفسك
وعلى فكرة سالفة الدين أوجهها لغيرك انته لك الجزئية الخاصة بالكهوف :D

بالنسبة لشهادة الفلسفة ..
معصومة فلسفة في العلاقات الدولية
وأسيل فلسفة وعلوم سياسية
وسلوى دكتوراه بالفلسفة وماجستير في التربية وليسانس بالجغرافيا والاقتصاد
يعني دراستهم تختص بالسياسة مو مثل غيرهم شهايد متوسطه وبالدز بعد​

..

وياحلووو اللي يسوي روحه فاهم بالدين "على غير سنع" :p

ليش تبي مصدر الا لأنكم جاهلين بدينكم اللي اتعذرون فيه ..افتح أي كتاب عن السيدة عائشة وتأكد بنفسك
وعلى فكرة سالفة الدين أوجهها لغيرك انته لك الجزئية الخاصة بالكهوف :D

بالنسبة لشهادة الفلسفة ..
معصومة فلسفة في العلاقات الدولية
وأسيل فلسفة وعلوم سياسية
وسلوى دكتوراه بالفلسفة وماجستير في التربية
يعني دراستهم تختص بالسياسة مو مثل غيرهم شهايد متوسطه وبالدز بعد​

..​

اول شي لما تقولين السيده عائشه قولي رضي الله عنها

هذي ام المؤمنين مو وحده من ربعج

وبعدين انا طلبت بالمصدر وبما انك ناقله للمعلومه فمن حقي اطالبج ولا هذي نوعيتكم

تقطون الكلام وانت روح دور :D

وين ليبراليتكم ماعلمتكم اتكلمون بأدله :باكي:

اما الكهوف هذا وصف عنصري بغيض يا مدعين الحريه والرأي الاخر

:p

تصدقين والله عمري ما شفت تناقض مثلكم ومثل حدس تقولون شقلات بس لي صارت

على حسابكم تغيرونها حت لو كانت ضد مبادئكم :confused:

اصلن دائرة الثالثه انا اشوف انها فقدت الاهليه ولا عضو مثل الجويهل ياخذ اكثر

من جمال العمر كل هذا عشان طرحه ضد القبائل :confused:كل هذي عنصريه

دائرة فيها مرشح مثل الجاسم ما ينجح وتنجحون باب الحاره رولا :confused:

ولاتنسين المصدر يا شيختنا الفاضلة :D

Liberal Girl

عضو فعال
شفيج قعدتي تلعبين في مشاركاتج

شنو مو مقتنعه بكلامج :)

عساس صايد علي شي لوول
اختربت المشاركه طلعلي رموز وعدلتها أكو قانون يمنع ..؟ :D

(( من الجانب الشرعي فإن السيدة عائشة تصدت للإفتاء حتى إنها في نقلها للأحاديث ألف الإمام الزركشي (الإجابة في ما استدركته عائشة على الصحابة) وكانت قد تفردت بفتاوى لم يقلها أحد ووافقها عليها الصحابة مثل بيع كسوة الكعبة بدلاً من دفنها، وأفتت السيدة عائشة ببيعها والاستفادة من ثمنها في مصالح البيت وهذا فقه لم يقله أحد قبلها. ))
http://al-madina.com/comment/reply/107124

(( فالتاريخ الإسلامي سجَّل أسماء كثيراتٍ من أمهات المؤمنين ونساء الصحابة اللواتي بلغن مكانةً متميزةً في العلم والفقه والإفتاء، فالسيدة عائشة -رضي الله عنها- كانت تصدر الفتوى، وكان الصحابة يستفتونها، وفي العصر العباسي برزت المرأة المسلمة كمحدثة وفقيهة ومفتيةٍ، فقد عرف القرن السادس الهجري فقيهاتٍ أمثال زينب بنت معبَّد المرزوي، الملقبة بزين النساء، والتي كانت تعقد مجالس علم للرجال والنساء في بغداد ومكة، فيما اشتهرت أيضاً ضوء الصباح بنت مبارك الملقبة بخاصة العلماء البغدادية، إلا أن المرأة بدأت تفقد هذا الدور نتيجة للظروف السياسية التي مرت بها الدولة الإسلامية. ))​

..​

حلو النقل

بس انتي قلتي الرسول صلى الله عليو وسلم سمح انها تفتي !!!!!!

مع العلم انها رضي الله عنها ما فتت الا بعد وفاة النبي الكريم

وبعدين يا شاطره لي صار عندنا حريم مثل امهات المؤمنين او الصحابيات رضي الله عنهم ذيك الساع

تعالي ناقشيني ام وحده متبرجه وسفور وتقعد تشرع فهني وستوب ولا تقولين اللباس حرية

شخصية مافي شي اسمه حريه شخصية عندنا ضوابط حت باللباس حددها دينا الحنيف

فاللي مو ملتزمة بأبسط الضوابط وهي اللباس كيف استأمنها على البلد ومستقبله

كانوا الاولى فيها الالتزام والاحتشام ولكن ان كان رب البيت بدف

ضاربون فشيمة اهل البيت الرقص

ويا حلو اللي يتكلم ويطق فره في قوقل ويدور ادله :)

صقر قريش

عضو مخضرم
::::::::::::::

نواب الأمة وظيفتهم التشريع والمراقبة ، كما أي وظيفة أخرى لها مسئولياتها

وكل وظيفة بها الرجل والمرأة وحتى العسكرية الآن اقتحمت المرأه ميدانها ..

وقد خلق الله الكون من ذكر وأنثى .. وكلاهما يكمل ويساند الآخر ..

ودخول المرأة الكويتية إلي البرلمان ما هو إلا مساندة ومشاركة في التشريع

مع الرجل .. وهذا الأمر طبيعي ..

أما من يعتقد أن المرأة مكانها ( البيت - المطبخ - تربية العيال ......الخ )

فهذا رأيه وقد يكون من واقع المرأة التي من حولة فهو يرى ( أمة الكريمة ) ربة بيت

ويرى أخته وزوجته كذلك ، جميعهن يجلسن بالمنزل ويديرون شئونه ..

ولكن هل كل النساء لابد عليهن أن يصنعوا ما تصنعه بعض النساء ..
(التربية والبيت ) ؟؟

لا طبعاً ، الوضع تغير النساء الآن يعملن ، ولو أننا قمنا بدراسة لنسأل حول مدى رغبة

بنات هذا الجيل بالجلوس بالمنزل ( لتربية الأطفال ...الخ ) لوجدنا أن الغالبية ترفض ذلك ..

عقول غريبة .. تريد من المرأة أن تكون (( مكينة للتفريخ )) أو (( مكينه للتفريغ ))

إضافة إلى أنها (( شيف للطهي )) ومجرد ما تنتهي من عملها الروتيني ..

تتزهلق (( لسي سيد )) ...

هل هذا هو المطلوب ؟؟

لا ، وألف لا للمرأة دور في المجتمع نحن في دولة مؤسسات تحتاج لجهود الجنسين

(( بقدر الاستطاعة ))

نحتاج للمرأة بأن تكون :

طبيبه - ممرضة - معلمة - كيميائية - محامية - أخصائية اجتماعية ونفسية - داعية

مشرفه تغذية - مفتشة - مهندسة - مبرمجه - عضوه بالبلدي - عضوة بالأمة .

----------------------------------------------------------

سحاب الخير

عضو فعال
باجر لي نحطيت بقبرك وقتها بينكشف لك الغطاء والطريق اللي كنت ماشي فيه

اما بخصوص اللحية والدشداشة فهذا فعلها قبلنا محمد صلى الله علية وسلم

والاقتداء فيه شرف ولكن الاقتداء بسفهاء الغرب وفقدان الهويه الاسلاميه تحت حجة التطور

فللأسف اقرا التاريخ ولا انكر ان هناك من الشخصيات المتدينه له اثر سلبي

واداء سلبي ولكن كل الخطاء في ان نعم على جميع المحافظين بأنهم على خطاء

والله المستعان

ارفع لك القبعه احتراما
لله درك ما اجمل مشاركتك تخاطب كل ذي عقل لبيب
ويكفي قول الصادق المصدوق المعصوم
محمد صلى الله عليه وسلم
لم يفلح قوم ولوا امرهم امرأه او بما معناه

وستدور الدوائر وستعلمون ماذا تفعل المرأه
وأولها ما رأيت امس لتهنئة المرشحات
اولا انتهت الغيره من الرجال واختلاط عجيب
والعضوه ستدخل الدواويين والشيطان لا يحتار في هؤلاء القوم

ولد التحالف

عضو بلاتيني
المرأه وصلت للمجلس شاء من شاء وابى من ابى ولكن المطلوب من الأعضاء الأسلاميين تقديم استقالتهم لانه الأختلاط حرام ومخالف للشرع:)

اولا المرأه افضل من عشر رجال من طقة حدس وربعهم ثانيا نحن في دولة دستور واذا المجلس مو عاجبك وعاجب جماعتك ياخي خل يقدمون استقالاتهم من المجلس

ارد واقول هذا المجلس الوطني القوي

مرحبا اخوي شخبارك بصراحه انا ايدك بنسبه 100% بموضوع المراه افضل من عشره من حدس ولكن لا يعني هذا انها افضل من غيرها عشر مرات ارجوك لا تحدد الاختار على نوعين فقط فاختلف معاك كليا انت يا ابيض يا اسود

الحين اذا دشو المجلس 4 حريم ولا حتى 50 ضاعو الاجيال شدعوه شنو احنا 100 ولا مليون !!
شى ثانى الحين معترضين عشان المرأة دشت المجلس و ضيعت وقتها و بيتها لانها بتداون جم ساعة 3 ايام بالاسبوع و الاخت 24 ساعة هى و غيره بالنت و تحاور الريايل محد فيكم تكلم

ماعندى اعتراض على المرأة و الانترنت ولكن النفاق بسالفة تضيع الوقت و ان المجلس اخترب بسبة الحريم فاذا انتى اختى شايفه نفسج بكونج مره بتخربين المجلس و انج ناقصه عقل و دين فهذه مشكلتج و اشوه ان كلامج ما عليه حرج على قولتج لانج مره و بيخترب المنتدى بسبة دخولج له

و هل كلام ليس تقليل من حضرتج ولكن لتبيان تناقض كلامكم و تفكيركم

بصراحه قله ادركك وتفكير البسيط جدا باين عليك من خلال ذكرك ان المراه سيكون وقتها للمجلس بسيط فقط جم ساعه بثلاث ايام بالاسبوع فعل هذا بنظرك هو الوقت المستحق فقط وهذا هو المطلوب منها اذا كانو قدوتكم واعضائكم بهذه البساطه

فاقول الله يعينج يا كويتنا

ولد التحالف

عضو بلاتيني
مرحبا اخوي شخبارك بصراحه انا ايدك بنسبه 100% بموضوع المراه افضل من عشره من حدس ولكن لا يعني هذا انها افضل من غيرها عشر مرات ارجوك لا تحدد الاختار على نوعين فقط فاختلف معاك كليا انت يا ابيض يا اسود

اخي الكريم امسي عليك

بالنسبه للمرأه انا ماقلت انها افضل من غيرها بعشر مرات انا قلت افضل من عشر رجال من حدس:)

اخواني
لا اتخلونا نوصل لهالمستوى من التفكييييييييييييييير الغريب
اهم شي مصلحة الكويت واهم شي الكفائه مره او رجال اهم شي اللي يشرع ويراقب عشان الكويت وبس مو عشان معازيبه اللي بفلسطين وبمصر ؟

اخواني لا تخلونا نستخدم الديموقراطيه وحرية الراي بطريقه غلط وانه نصادر الراي الثاني وانه نلغي وجود الثاني خلونا نكون كفو يكون عندنا ديموقراطيه ونستخدمخا بالشكل الصحيح وبس

sager

عضو ذهبي
بصراحه قله ادركك وتفكير البسيط جدا باين عليك من خلال ذكرك ان المراه سيكون وقتها للمجلس بسيط فقط جم ساعه بثلاث ايام بالاسبوع فعل هذا بنظرك هو الوقت المستحق فقط وهذا هو المطلوب منها اذا كانو قدوتكم واعضائكم بهذه البساطه

فاقول الله يعينج يا كويتنا

اشكرك على رقى تفكيرك و سعة استيعابك و واسع ادراكك

هل تريد ان تقولى ان حضور جلسات المجلس تكون اكثر من دوام المرأة 8 ساعات يوميا و بعضهم فى البنوك حتى الاسلامية دوامين و بعض الوظائف تصل 9 ؟؟

المقصد ان لا يقل المدة التى تاخذها النائبه فى حضور الجلسات او غيرها اكثر من دوامها الاصلى

و كانك اغفلت النقطه الثانية هل دخول حتى 50 سوف يضيع جيل كامل بسبب حضور 50 ام او عازبه المجلس ؟ و ليش ما اعترضتو على الموظفات الى يضيع ابنائهم بسبب الدوام و العمل ولما ترد البيت تكون تعبانه و تربى عيالها على قولتكم ميرى

فهل ميرى اطلعت الان لما دشت المره المجلس ؟ و يا كثر الميريات عند حريم حتى وظيفة ما يشتغلون صارت ميرى الحين على النائبه ؟

فاذا ريلها و عيالها الى كل واحد فيهم اطول منكم راضين انتوا شكو فيهم و فى عيالهم لا يكون خلفوكم و نسوكم !!

هل عرفت مدى ضحالت فكرك و استيعابك بأن حججكم على اهمال الاطفال شأن لا دخل لكم فيه خلكم باهلكم و محد له حق يحاسبكم فيه مثل مالكم حق محاسبة غيركم

ولا عيل بقولك او لغيرك لا تخلى المره تسوق فهذا مرفوض و حرام بالسعودية ولا يحق لها العمل ففيه اختلاط و بعد عن الاسرة ولا يحق لها التصويت فصوتها يدخل فيه العاطفه و بتنجح ناس ما تسوه بتخرب البلد (بتقولى انا مع هل شى بقولك كل ربعك النواب الريايل تسابقو على صوتها و قعدوا معاهم بالخيام من دون محرم و حلال عليهم و حرام على غيرهم

يعنى ان يختلط المرشح بالحريم حلال ولكن باقى الرجال لا حرام هم بشر و هو ملاك هو وربعه !!

اشكرك على رقى تفكيرك و سعة استيعابك و واسع ادراكك

هل تريد ان تقولى ان حضور جلسات المجلس تكون اكثر من دوام المرأة 8 ساعات يوميا و بعضهم فى البنوك حتى الاسلامية دوامين و بعض الوظائف تصل 9 ؟؟

المقصد ان لا يقل المدة التى تاخذها النائبه فى حضور الجلسات او غيرها اكثر من دوامها الاصلى

و كانك اغفلت النقطه الثانية هل دخول حتى 50 سوف يضيع جيل كامل بسبب حضور 50 ام او عازبه المجلس ؟ و ليش ما اعترضتو على الموظفات الى يضيع ابنائهم بسبب الدوام و العمل ولما ترد البيت تكون تعبانه و تربى عيالها على قولتكم ميرى

فهل ميرى اطلعت الان لما دشت المره المجلس ؟ و يا كثر الميريات عند حريم حتى وظيفة ما يشتغلون صارت ميرى الحين على النائبه ؟

فاذا ريلها و عيالها الى كل واحد فيهم اطول منكم راضين انتوا شكو فيهم و فى عيالهم لا يكون خلفوكم و نسوكم !!

هل عرفت مدى ضحالت فكرك و استيعابك بأن حججكم على اهمال الاطفال شأن لا دخل لكم فيه خلكم باهلكم و محد له حق يحاسبكم فيه مثل مالكم حق محاسبة غيركم

ولا عيل بقولك او لغيرك لا تخلى المره تسوق فهذا مرفوض و حرام بالسعودية ولا يحق لها العمل ففيه اختلاط و بعد عن الاسرة ولا يحق لها التصويت فصوتها يدخل فيه العاطفه و بتنجح ناس ما تسوه بتخرب البلد (بتقولى انا مع هل شى بقولك كل ربعك النواب الريايل تسابقو على صوتها و قعدوا معاهم بالخيام من دون محرم و حلال عليهم و حرام على غيرهم

يعنى ان يختلط المرشح بالحريم حلال ولكن باقى الرجال لا حرام هم بشر و هو ملاك هو وربعه !!

على هونك يالحبيب اشفيك من ميري ومنو ربعكم ومنو السعوديه اشفيك يايبا انا اقصد انك استطرت بالكلام لدرجه انك ما اتعرف اتعبر اذا قلت جم ساعه بثلاث ايام بالاسبوع 000

مع العلم اني ما اني ضد اشياء واجد ذكرتها اذا مو كلها بس باين عليك التعصب الى درجه التطرف وبصراحه صكيت على العدسيين وبصراحه الله يعينج يا كويتنا

alqiser

عضو فعال
اخوي الكتور انا معاك بعدم دخول المرأه للمجلس من قول الرسول لعن الله قوماً ولوا أمرهم امرأة
يعني قلوا رياجيل الديره ولا شنو الضبط.
وما قول الا جعلها خيره يمكن يدشن ويصيرن اردى من رياجيلنا ويتبهدلون وينحل المجلس وما تقوم لهن قومه امين
ارجوا عدم التعليق على اراء الكاتب لانها بالاخير حريه تعبير ويكفلها الدستور. وشكرا

السردال

عضو فعال
الجاهل عدو نفسه

الحمدلله على النصر المبين على دعاة الجهل والتخلف والمرأه على الاقل لم ترقص الدبكه وتبيع المحرمات

عطلبيس

عضو بلاتيني
يا ربي شنو هالعقول الفارغة............شنو هل العنصرية و الاستحقار للمرأة......يعني إذا أنتو تستحقرون أمهاتكم و خواتكم و بناتكم......إحنا نفتخر فيهم.......و ينكم من أمهات المؤمنين و بنات الرسول عليهم السلام و الصحابيات.....

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى