عفواً .. أبناء عمومتي .. لا زال صوت عنزه .. حراً

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

إنسان

عضو فعال
صلبه مع الاسف ماجابوا رقمهم بالصليبخات

تبيهم يحلون مشكلة الجهراء ..!

الموضوع يخص عنزة وبعد اذن كاتب المقال ,, من يريد التهجم على قبيلة عنزة فموضروري تعلّق ..

ومن يقول عسكر لم يحصل على اصوات قبيلته هذا مع احترامي له مايجيد تحليل انتخابات جمعيه .

الموضوع كله لك بن عمي

صباحك خاص .. كصاحبه :وردة:

اخو هوى

عضو فعال
انا صوت حق عسكر وثلاث من الملتزمون بس ياشين الي ماصوت حق عيال عمه عوذه عوذه ياخي انت شنو من انسان تعطي الغريب وتخلي ولد عمك علاقل جان طلعتو علي دخيل

الي الاخوان الي يقولون عنزه ماوقفت مع عسكر عيال وايل وقفو وياه ولا هالرقم من وين من معاملات 12 الف صوت و800 صوت او من الاقليات ماكو اقليات كلهم عطو عيال عمهم ومتحالفين معاهم الي عطو عسكر شمر وظفير والخوالد والفضول والشيعه وجم حضري وجم بيت من هواجر الجهراء بالنسبه حق الفرعي عسكر قبل الانتخابات قال ماراح ادخل فرعي وقالو احنا معاك يابو عبدالله ومن هالدوااين دواين الوالد

انت يا زينك اللي عطيت عسكر وثلاثه من ربعك وبيض الله وجهك اكيد عسكر مسويلك خدمه

والا وقف معاك بشغله والا شايف منه شي طيب

بس بلاك من ناس تصوت لعسكر والصوت الثاني حق ذكرى عشان تجيب اكثر من رقم ربعه

ناس الحسد مالي قلوبهم والا شلون علي دخيل يجيب اقل من رقم اللي طاف والحين يعتبر مرشح

القبيله رسمي مو مثل اللي طافت

نووون

عضو مميز
والله العظيم مو مسوي لي شي ولا من فخذه وصوتي حر وصوت بقناعه حق 3 من ملتزمون لانهم يستاهلون شنو احسن من غيرهم

إنسان

عضو فعال
انت يا زينك اللي عطيت عسكر وثلاثه من ربعك وبيض الله وجهك اكيد عسكر مسويلك خدمه

والا وقف معاك بشغله والا شايف منه شي طيب

بس بلاك من ناس تصوت لعسكر والصوت الثاني حق ذكرى عشان تجيب اكثر من رقم ربعه

ناس الحسد مالي قلوبهم والا شلون علي دخيل يجيب اقل من رقم اللي طاف والحين يعتبر مرشح

القبيله رسمي مو مثل اللي طافت

كلام جميل .. جداً

ولكن لا أعتقد أن هناك عنزي أعطى لذكرى

ولكن قد .. وأقول قد .. بعض القبائل ... تعطيها الصوت نكايةً بقبائل الجهراء

خصوصاً أن الصوت ( يعاني من فراغ ) .. ونجد الكثير هنا وهناك .. ( يبلش وين يودي الأصوات )

شكراً لك

شاب ضو

عضو جديد
صلبه مع الاسف ماجابوا رقمهم بالصليبخات

تبيهم يحلون مشكلة الجهراء ..!

الموضوع يخص عنزة وبعد اذن كاتب المقال ,, من يريد التهجم على قبيلة عنزة فموضروري تعلّق ..

ومن يقول عسكر لم يحصل على اصوات قبيلته هذا مع احترامي له مايجيد تحليل انتخابات جمعيه .

الصلبه على قولتك في الصليبيخات لهم راي وقد قالو رايهم كذلك بالجهراء
ثانيا //
نحن لانتهجم على احد انما هي اراء تطرح ويحق للكل المشاركه بها في هذا المنتدى ولا يقتصر الراي على احد او على قبيله معينه ... المنتدى للكل والاراء للجميع ..
ثالثا //
هل انت تتكلم بلسان الاخ عسكر ام بلسانك ..
ان كنت تتحدث بلسان عسكر .. فعسكر يرفض هذه الصيغ وقد صرح انه للجميع وليس محكورا على احد وهو براء من هذه الصيغ لانه ابن الجميع فلاتحشر عسكر في معسكر هو هادمه اصلا ... اما ان كنت تتحدث بلسانك فهذا رايك وعلينا احترامه لكن بالمقابل عليك احترام اراء الاخرين

إنسان

عضو فعال
الصلبه على قولتك في الصليبيخات لهم راي وقد قالو رايهم كذلك بالجهراء
ثانيا //
نحن لانتهجم على احد انما هي اراء تطرح ويحق للكل المشاركه بها في هذا المنتدى ولا يقتصر الراي على احد او على قبيله معينه ... المنتدى للكل والاراء للجميع ..
ثالثا //
هل انت تتكلم بلسان الاخ عسكر ام بلسانك ..
ان كنت تتحدث بلسان عسكر .. فعسكر يرفض هذه الصيغ وقد صرح انه للجميع وليس محكورا على احد وهو براء من هذه الصيغ لانه ابن الجميع فلاتحشر عسكر في معسكر هو هادمه اصلا ... اما ان كنت تتحدث بلسانك فهذا رايك وعلينا احترامه لكن بالمقابل عليك احترام اراء الاخرين

أمون على الأخ رأي خاص

مشكور وما قصرت .. ورأيك نحترمه .. ونقبله ..

تحيه تصلك أينما كنت .. ( في الضويحي ولا غيره )

:وردة: :قلب:

إنسان

عضو فعال
يا إخوان .. الله يرضى عليكم

الموضوع عن القبيله .. لا تجعلوا من الموضوع حيزاً لا يتعدى أخونا عسكر

شكراً لتفهمكم​

شاب ضو

عضو جديد
أمون على الأخ رأي خاص

مشكور وما قصرت .. ورأيك نحترمه .. ونقبله ..

تحيه تصلك أينما كنت .. ( في الضويحي ولا غيره )

:وردة: :قلب:

انا الحين في مطعم السعاده موالضويحي
عازمني شعيب المويزري هناك
تحياتي لك ولموضوعك الذي تشوبه القبليه
وياليتك اتعرف والاخوان شي واحد بس
والله الذي لا اله الا هو لو ان عسكر متبع القبليه مثلكم لن يشم ريح النجاح حتى يلج الجمل سم الخياط لكنه كما قيل يعرف من اين تؤكل الكتف ...
اخر الكلام //
لك الود ايها الصاحب

إنسان

عضو فعال
لا والله عنزه مو صوت حر هناك مجموعه من ابنائها اصواتهم حره والا لو تكلمني عن القبيله بصفه عامه الروس فيها اذناب والله يخلي العيار والبصيري قبل
ويسلملهم عسكر الحين
بعدين لو كان عسكر نائب نظيف وما عنده فلوس وما يمشي معاملات القبيله هل تتوقع عنزه توقف
معاه
ابدا والله الا تضربه بمشعاب بعدين انا معاك بشي واحد فقط
ان هناك عنوز اصواتهم حره صوتوا لمسلم البراك ومحمد هايف وابو رميه
واللي التزم مع قائمة عنزه هم صوته حر لانه التزم المبدأ وما عطى صوته عسكر
لان الرجل اللي ترزه عنزه وتطلعه بالفرعي وبعدين يقول انا ما ادخل فرعي ما يستاهل عنزي يصوتله
بعدين ابيك تفهمني شغله وحده اخوي كاتب الموضوع
اللي يصوت لعسكر العنزي من داخل عنزه شلون صار صوته حر هذي انا مو قادر افهمها
اما اي واحد من بره عنزه يصوت لعسكر انا معاه مليون بالميه 0

أعتذر يا ابن العم

لم أرى تعقيبك إلا للتو

أعتذر مرة أخرى

أنا ذكرت .. الفرعي كان المخطط له ( 2 ) فقط

تعتب على القبيلة .. بعدها إن خرجت عن نطاق الـ ( 2 )

أما أن يكون فرعي كامل .. ردة فعل على خروج مرشح .. هنا تنتفي القبيله و ( القبليه )

ويحل محلها .. الخصومه .. والحسد

كيف يعقد فرعي ( كامل القبليه = اربع أعضاء من قبلية واحده ) .. وأصوات القبيله لا تكفي للنجاح ؟

اليس ذلك تجيير القبيله .. لمصالح شخص واحد أو إثنين ..

هل يعتقدون أن القبيله ستنقاد وبكل سهوله .. لعواطف المنظمين .. وأهواءهم ؟؟

ما نزل عسكر .. نخليها ( 4)

هذا كلام بالله عليك ؟

شكراً لك لتعقيبك .. وأعتذر حقيقة لأني لم أره إلا الآن

بصراحة تامة ... هذه هي المره الاولى التي ارى فيها موضوع يناقش بطريقة راقيه عن قبيلة عنزه وخصوصا عندما يكون الحدث الاكبر هو النائب عسكر العنزي ... !!

وهذه شهادة خاصة لكاتب الموضوع بالرقي التام الفكري الذي جاء منعكسا للرقي الاجتماعي والسياسي والاخلاقي .... واتمنى ان يتضمن الاقتصادي ايضا :- )

نجاح عسكر في حقيقة الامر لم يأتي من فراغ هذا العام ... لماذا ؟

لانه كان يركز بشكل كبير على قبيلة عنزه ... ولو لم يركز لكان الان خلف ذكرى الثانية ( المجدلي )

فان لم يخرج باصوات عنزه فانه اكبر الخاسرين ...

ولكن ... السؤال المهم هنا ... لماذا توجهة اصوات اكثر من 6000 آلاف صوت عنزي لعسكر رغم عدم دخوله فرعية عنزه ؟؟

الجواب : لان قلبيه عنزه حره واصواتها بالتبيعة حره لا تقيدها فرعية ولا غيرها .... اضافة الى انه ليس كل القبيلة ( من الرجال ) شاركوا في هذه الفرعية التي خرج منها من خرج ...

وهذا الامر يعكس توجه الغالبية الى اعطاء عسكر صوته بالاضافه الى مخرجات الفرعية من الاشخاص الكفء فيها ..

ومن شارك في الفرعية شارك اما للحمية لفخذه او مجاملة لا احدا من المرشحين اتصل به (اعتقادا منه انه سيصوت له ) .

وبعد ذلك جاء ما جاء من امور قد تكون تدليسية في فرعية العارضية .. من حجز الهويات عن اصحابها لمعرفة حاجزيها بانهم ليسوا ضمن حساباتهم التي دبروها مسبقا ... واشير الى تبادل الاصوات التي اقسم المرشحين على عدم الخوض فيها او فعلها .... لم يحصل ذلك .

كل ما جاء سلفا وغيره من هوامش الامور جعل القبيلة تتجه باصواتها وقلوبها الى عسكر العنزي الحصان الاسود في الانتخابات الماضية وقد يكون الفارس الشجاع في هذه الانتخابات ... وهذا ماحصل بالفعل .

ففي النهاية .... عسكر محظوظ بحب القبيلة له ... ولم يكن توجه اصوات القبيلة له لخدمة او واجب او معاملة او مال ... وانما جاء فزعته للقبيلة وللحق ... إماناً بالواقع وبالحسابات الرياضية السهله ...

ودمتهم للكويت وللدائرة والمنتدى الحر الجميل ....

إنسان

عضو فعال
بصراحة تامة ... هذه هي المره الاولى التي ارى فيها موضوع يناقش بطريقة راقيه عن قبيلة عنزه وخصوصا عندما يكون الحدث الاكبر هو النائب عسكر العنزي ... !!

وهذه شهادة خاصة لكاتب الموضوع بالرقي التام الفكري الذي جاء منعكسا للرقي الاجتماعي والسياسي والاخلاقي .... واتمنى ان يتضمن الاقتصادي ايضا :- )

نجاح عسكر في حقيقة الامر لم يأتي من فراغ هذا العام ... لماذا ؟

لانه كان يركز بشكل كبير على قبيلة عنزه ... ولو لم يركز لكان الان خلف ذكرى الثانية ( المجدلي )

فان لم يخرج باصوات عنزه فانه اكبر الخاسرين ...

ولكن ... السؤال المهم هنا ... لماذا توجهة اصوات اكثر من 6000 آلاف صوت عنزي لعسكر رغم عدم دخوله فرعية عنزه ؟؟

الجواب : لان قلبيه عنزه حره واصواتها بالتبيعة حره لا تقيدها فرعية ولا غيرها .... اضافة الى انه ليس كل القبيلة ( من الرجال ) شاركوا في هذه الفرعية التي خرج منها من خرج ...

وهذا الامر يعكس توجه الغالبية الى اعطاء عسكر صوته بالاضافه الى مخرجات الفرعية من الاشخاص الكفء فيها ..

ومن شارك في الفرعية شارك اما للحمية لفخذه او مجاملة لا احدا من المرشحين اتصل به (اعتقادا منه انه سيصوت له ) .

وبعد ذلك جاء ما جاء من امور قد تكون تدليسية في فرعية العارضية .. من حجز الهويات عن اصحابها لمعرفة حاجزيها بانهم ليسوا ضمن حساباتهم التي دبروها مسبقا ... واشير الى تبادل الاصوات التي اقسم المرشحين على عدم الخوض فيها او فعلها .... لم يحصل ذلك .

كل ما جاء سلفا وغيره من هوامش الامور جعل القبيلة تتجه باصواتها وقلوبها الى عسكر العنزي الحصان الاسود في الانتخابات الماضية وقد يكون الفارس الشجاع في هذه الانتخابات ... وهذا ماحصل بالفعل .

ففي النهاية .... عسكر محظوظ بحب القبيلة له ... ولم يكن توجه اصوات القبيلة له لخدمة او واجب او معاملة او مال ... وانما جاء فزعته للقبيلة وللحق ... إماناً بالواقع وبالحسابات الرياضية السهله ...

ودمتهم للكويت وللدائرة والمنتدى الحر الجميل ....

الله يرضالي عليك ويرحم والديك

وشكراً على الثناء الذي لا أستحقه حقيقة .. ولكن أدعوا الله .. أن يستجيب للأخيره ( إقتصادياً ) :)

أخي الفاضل .. لقد ذكرت ما أود قوله بالضبط

ذكرت الحقائق .. كلها

نعم .. كانت هناك مجاملات في التشاوريه .. وحضر كثير .. بسبب الإحراج

وغيرها وغيرها .. مما ذكرت في تعقيبك

و تبقى الحقائق .. صعب تجاهلها

شكراً تصل قلبك

نووون

عضو مميز
اعداد عنزه في الدائره اكثر من 9000 صوت

اذا قلنا الحضور 70% يعني نقول 6300 صوت (على الاقل وفقط من قبيله عنزه )

لكل مرشح في قائمه ملتزمون

لكن ارقام اعضاء القائمه كــ التالي

14- علي دخيل العنزي 6825

17- طلال منيزل 4223

20- جمال العنزي 3729

21- خضير العنزي 3685

يعني فيه اكثر من 2000 عنزي ما صوت لابناء القبيله !!

فواز الكويت

عضو فعال
هنا صوت الحكمه والعقل في هذا الموضوع !!!!!!!!!! قيل من زمان عنزه تجتمع بالملمات !!!!!!!

وعنزه في تاريخها مخيره وليست مسيره ,,, وتجتمع حول الشخص النبيل !!!!!!!

صاحب الصفات التاليه ,,, صادق ووفي وكريم وحكيم وشجاع !!!!!!!!!

أخي أنسان شكرااااااااااا لفكرك وطرحك الجميل !!!!!! أنت تعلم ولا تعلم

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
الانتخابات هذه وضعت النقاط على الحروف واسمحولي اذا شديت وقسيت على عيال عمي بقول رايي بكل صراحة ومن غير مجاملة ويمكن فضفضة ؟ :

1- العنوز أشبه بالصعايدة عناديين , واشبه بالحصان الجامح الي يستحيل تروضه كانت هذه الانتخابات اخر فرصة وفشلنا في اجبار الجميع على ان يجتمعوا تحت راي واحد والغاء قناعاتهم , بالنهاية صوتوا العنوز كالعادة على المزاج للأقوى ولمن هو قادر على جلب الكرسي وراحت اصواتهم لعسكر !! , والي يقول عنزة ماصوتت لعسكر هذا يضحك على روحه , عنزة غالبها ماكان يطيح منها صوتين صوت لعسكر وصوت لعلي دخيل والصوتين الباقين يتبدلون على الملتزمون وغيرهم, من التزم بالقائمة كانوا 3600 عنزي تقريبا لهم التحية ونرفع لهم القبعة انا اشهد انه رجاجيل ,

2- كان من المفترض الالتزام بالقائمة لمستقبل القبيلة ولترتيب الصف وحذرنا من خطورة عدم الالتزام بالقائمة لان ماراح تقوم لفرعي عنزة قومة وهذا من شأنه ان يشجع الكفاءات العنزية على العزوف عن الانتخابات لانها ماراح تلقى فرصة ولا دعم ولا تشجيع , وحدث المحظور وفشلنا صعايدة مافي فايدة ! وسيكون من العبث والغباء اعادة نفس الخطأ مرة أخرى في الانتخابات القادمة ! بل يجب فهم نفسية القبيلة وتوجهاتها والعمل على مجاراة الواقع والانتقال خطوة للأمام

3- مايحزنني هو ان الكفاءات في القبيلة مو لاقية فرصة مادام تفكير أبناء القبيلة هو اعطاء الأقوى وبس بغض النظر عن كفاءته وربما هم غير ملامون لأن واقع الدائرة وعدد القبيلة مايسمح لهم بـ *التنقي* من بين الكفاءات وتقديمها للدائرة بل بطرح أقوى اسم وبس وبغض النظر عن مايحمله من فكر او كفاءة !

الزير

عضو ذهبي
سلملي على على الاصواااات الحرة
ولاكن السؤال لماذا لا نرى اصوات حرة من باقي القبائل لمرشحين عنزة !!!
اصوااات عنزة تتجه لللاخرين ليس لانها اصوات حره
لان الحسد يمنعها من الذهاب لاي عنزي !

بدر الجهراء

عضو فعال
علي دخيل كان فرق النجاح عنده 300 ومعروف مسألة خسارته ومن خلفها

الله يرضالي عليك على هالصبح وتونا طالعين من صلاة الفجر

لا تجمع الكل بذنب واحد

هناك من ( جعل القبيلة تكره الإنتخابات والتصويت ) وانت عنزي وتعرف

فقط .. تمنى خيراً .. واعمل خيراً .. وتأكد أنك ستجد خير

:وردة: تصل قلبك الطاهر

علي دخيل اسقطه عايد سرحان وبمباركة الذوايده

الحالة