مفاجأة سقوط خالد العدوة !!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أستغربت - كما استغرب غيري - كثيرون من سقوط خالد العدوة .

فهذا الرجل كان ينادي به العجمان منذ أن اكتشفوا الضعف الشديد في تخليص المعاملات عند محمد العبيّد .

فهذا الرجل نجح في فرعية العجمان وطلع الأول .

وكنتُ أتوقع نجاحه وأن يكون الأول في العجمان كذلك في الرئيسي ، فنجاحه مضمون .

ولكن حصلت المفاجأة وسقط خالد العدوة في في الانتخابات الرئيسية !

بل أثبتت الفرعيات أنها ليست مقياساً لقوة المرشح في الرئيسي .

فمحمد الخنفور مثلاً كان الأول في فرعية الرشايدة ، وهو الأخير والعاشر في الرئيسي !

وكذلك حصل نفس الأمر لخالد العدوة ، ولكنه سقط ، ولم يكن حتى في المركز الحادي عشر !

بل تفوق عليه فهد عايد المطيري وأخذ المركز الحادي عشر وترك خالد العدوة خلفه في المركز الثاني عشر بالرغم من ضعف فهد عايد المطيري خارج التحالف وقوة خالد العدوة خارج العجمان .:confused:

ولو كان حضور التحالف أقوى قليلاً لكانت مصيبة كبرى على العجمان ولسقط محمد الحويلة أيضاً ، ولكن الله سلّم .:D

الفرق بين محمد الحويلة ( التاسع ) وخالد العدوة ( الثاني عشر ) = 816 صوت .:confused:

وأنا أجزم أن خالد العدوة أقوى من محمد الحويلة خارج العجمان ، وله قواعده الخدماتية خارج العجمان في دائرة الاحمدي ( القديمة ) من الشيعة والحضر وغيرهم .

فخالد العدوة عضو قديم منذ فترة ما بعد التحرير ، ومحمد الحويلة لم يسبق له الوصول للمجلس سوى مرة واحدة في مجلس 2008 .

ما الذي حصل بالضبط ؟!

لنفترض أن خالد الطاحوس تفوق على الحويلة والصيفي والعدوة بسحب الكثير من الأصوات بسبب ما حصل له في أمن الدولة فتعاطف معه العجمان وغير العجمان .

ولنفترض أن الصيفي مبارك الصيفي - كما يُشاع عنه - يشتري أصوات وقد اشترى الكثير ، وأن له سابقة شراء الأصوات في فرعية قبلية !

ولكن هل هذا كله يجعل من خالد العدوة ضعيفاً خصوصاً وأن العجمان ميتين عليه .

نعم ، قد يكون لخالد العدوة أعداء داخل قبيلة العجمان وحاربوه قبل الفرعي وبعده ، ولكن لا يزال هو الحصان الرابح والأقوى بين باقي المرشحين العجمان حتى بعد الفرعي !

إن مفأجأة سقوط ( خالد العدوة ) تستدعي منا التأمل والتحليل والبحث عن أسباب هذا السقوط .

EagleNest

عضو ذهبي
اعتقد اخي المتبحر..
ان هذه الانتخابات كانت انتخابات رد الفعل والعناد لكل من استفز الشارع الكويتي:
1-النساء 4 بدل 1 . حيث حرصت الدوائر الحضرية على انجاح امرأة لا لكفاءتها ولكن عناد لفتاوي الحركة السلفية التي ارداتها طرب طلعت نشب.
2-الطاحوس بعد فلم امن الدولة ودعم مسلم البراك له اللامحدود نجح عناد ودعم.
3-معصومة ظلمت بموضوع مستشفى الجهراء فكان التعاطف معها في دائرتها الاولى.
4- خالد العدوة عرف عنه حكومي ولكن كلامه لم يكن بقوة الذين نجحوا ولا يقيد الفرعي الدائرة بمجملها حيث شعر اهل الدائرة من غير الفرعي بأن ليس لهم صوت فحرقوه في لنواب اخرين .
الشعب لا يحب من يأتي ايا كان سواء حزب او فرعي او فتاوي لتتحكم فيه ... هذه رسائل يجب دراستها من شعب حر.
ملاحظة: سمعت بأن العدوة ناجح بدليل ان هناك خطأ في العد واعتقد انه في طعنه المقدم سينجح بس عسى يلحق على المجلس قبل الحل
:)

Edrak

مشرف منتدى القلم
يعني العدوة أول من صرح انه سيحمي مزدوجي الجنسية يعني المفروض يطلع الأول ولا شرايك يالمتبحر بما انك مراسلنا من شيكاغو ؟ :p

يعني العدوة أول من صرح انه سيحمي مزدوجي الجنسية يعني المفروض يطلع الأول ولا شرايك يالمتبحر بما انك مراسلنا من شيكاغو ؟ :p

هذا المفروض ، وإلا فكيف يحصل محمد الجويهل على 3500 صوت ، والتعيس الكريه علي الراشد يتعدى الخرافي ويصير في المركز الثاني ؟!;)

الآن لكي تنجح في الانتخابات :

إلعب على وتر الطائفية ( سنة وشيعة ) تنجح حتى لو طالبت بالحل غير الدستوري .:إستنكار:

أو

إلعب على وتر العنصرية والقبلية ( مزدوجي الجنسية ) و ( حضر وبدو ) تنجح ولو كنتَ حكومياً داجاًّ .:إستنكار:

بس العجمان واليامية بينهم ( شق وبعج ) ، والعدوة له أعداء ومنافسون داخل العجمان إضافة إلى ضعف حضور العجمان .

اعتقد اخي المتبحر..
ان هذه الانتخابات كانت انتخابات رد الفعل والعناد لكل من استفز الشارع الكويتي:
1-النساء 4 بدل 1 . حيث حرصت الدوائر الحضرية على انجاح امرأة لا لكفاءتها ولكن عناد لفتاوي الحركة السلفية التي ارداتها طرب طلعت نشب.
2-الطاحوس بعد فلم امن الدولة ودعم مسلم البراك له اللامحدود نجح عناد ودعم.
3-معصومة ظلمت بموضوع مستشفى الجهراء فكان التعاطف معها في دائرتها الاولى.
4- خالد العدوة عرف عنه حكومي ولكن كلامه لم يكن بقوة الذين نجحوا ولا يقيد الفرعي الدائرة بمجملها حيث شعر اهل الدائرة من غير الفرعي بأن ليس لهم صوت فحرقوه في لنواب اخرين .
الشعب لا يحب من يأتي ايا كان سواء حزب او فرعي او فتاوي لتتحكم فيه ... هذه رسائل يجب دراستها من شعب حر.
ملاحظة: سمعت بأن العدوة ناجح بدليل ان هناك خطأ في العد واعتقد انه في طعنه المقدم سينجح بس عسى يلحق على المجلس قبل الحل:)

أخي الفاضل .

الكثير من كلامك وتحليلك صحيح .:إستحسان:

فهناك معطيات حصلت في الانتخابات تساعد ( النطيحة ) و ( المتردية ) و ( المنخنقة ) على النجاح بل والمنافسة والحصول على أصوات لا يحلمون بها .:إستنكار:

حضر وبدو - مزدوجين الجنسية - سنة وشيعة - فرعوية - الجهراء وخذت - مساجد الكيربي خط أحمر !

الشعب الكويتي شعب واعي جداً !:D

ماجد غازي

عضو فعال
مساء الخير اخي المتبحر ....
نعم اعتقد ان سقوط خالد العدوه كان مفاجأه ....
تصحيح بسيط .... سعد الخنفور وليس محمد ....
تقبل تحياتي .

Edrak

مشرف منتدى القلم
هذا المفروض ، وإلا فكيف يحصل محمد الجويهل على 3500 صوت ، والتعيس الكريه علي الراشد يتعدى الخرافي ويصير في المركز الثاني ؟!;)

الآن لكي تنجح في الانتخابات :

إلعب على وتر الطائفية ( سنة وشيعة ) تنجح حتى لو طالبت بالحل غير الدستوري .:إستنكار:

أو

إلعب على وتر العنصرية والقبلية ( مزدوجي الجنسية ) و ( حضر وبدو ) تنجح ولو كنتَ حكومياً داجاًّ .:إستنكار:

بس العجمان واليامية بينهم ( شق وبعج ) ، والعدوة له أعداء ومنافسون داخل العجمان إضافة إلى ضعف حضور العجمان .

الى مراسلنا من شيكاغو
هذا شيء خالصين منه يعني جوف مسلم البراك و حسين مزيد بس دافعوا عن الازدواجية شنو صار و علي الراشد ما لقى شيء يسويه قال خل اتكلم عن الأزدواجية بما ان الدائرة الثانية احسن ناس يشترون و ما يطقها معاهم فقال يالله نلعبها هيك ...

بس اشرحلنا سالفة عداء العجمان له و محاربته لهم .. للحين ماني فاهم ليش و شل الفرق بين المرة و يام .. فهمنا بارك الله فيك ...
صديقك من حضرموت حول

ala7sas

عضو بلاتيني

يؤيؤيؤيؤ

يالمتبحر دخلت موضوعك في المنتدى السياسي والاقتصادي طلعت منه لقيت نفسي في الدائره الخامسه :D

وطني

عضو بلاتيني / الفائز الثالث بالمسابقة الرمضانية لع
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
الى مراسلنا من شيكاغو
هذا شيء خالصين منه يعني جوف مسلم البراك و حسين مزيد بس دافعوا عن الازدواجية شنو صار و علي الراشد ما لقى شيء يسويه قال خل اتكلم عن الأزدواجية بما ان الدائرة الثانية احسن ناس يشترون و ما يطقها معاهم فقال يالله نلعبها هيك ...

بس اشرحلنا سالفة عداء العجمان له و محاربته لهم .. للحين ماني فاهم ليش و شل الفرق بين المرة و يام .. فهمنا بارك الله فيك ...
صديقك من حضرموت حول

(( جوف )) أن تختزل كل تاريخ مسلم البراك وتجعل نجاحه الكاسح والمتوقع بسبب أنه رد على البعض الذي أرسل مهرجين كـــ جويهل والراشد ونبيل الفضل والنجار ليتحرشوا بعيال الحمايل ... هذا أعتبره غباء سياسي والظاهر ان صاحبه مكبر المخدة طوال 20 سنة أو أكثر هي عمر ضمير الأمة مسلم البراك ....

سلام

الى مراسلنا من شيكاغو

صديقك من حضرموت حول

العجمان واليامية = الأخوة الأعداء !:D

اليامية أصواتهم تقريباً = 3 آلاف صوت من أجمالي يام والعجمان ( 15 ألف صوت ) .

وهذا الرقم مؤثر وفيه سقوط و ( نجوح ) .:cool:

ولكن باعتقادي أن خالد العدوة مدسّم شواربهم بالمعاملات وكاسبهم في صفه .

المشكلة تكمن في باقي العجمان وأعداء خالد العدوة ومنافسوه في الفرعي .

أتوقع والله أعلم إنهم اشتغلوا ضده في الرئيسي ، لذلك حصل له ما حصل !

المسافر

عضو فعال
السلام عليكم

بدايه انا ممن صوت لخالد طاحوس لانه يستاهل ومو علشان امن الدوله والكلام اللى ما له طعم

وان شاء الله الامل عليه كبير انه يبيض وجه الدائرة ...اللى كلها نواب بصامه

العدوة اعتقد انهم كسروا فيه...

( الشيعه ما أعتقد صوتوله ... على الاقل مش مثل العاده غير خساره اصوات المرة)

السلام عليكم

بدايه انا ممن صوت لخالد طاحوس لانه يستاهل ومو علشان امن الدوله والكلام اللى ما له طعم

وان شاء الله الامل عليه كبير انه يبيض وجه الدائرة ...اللى كلها نواب بصامه

العدوة اعتقد انهم كسروا فيه...

( الشيعه ما أعتقد صوتوله ... على الاقل مش مثل العاده غير خساره اصوات المرة)

كل شي جايز .

احتمال يكونون العجمان واليامية ملتزمين معاه ، لكن قاعدته الخدماتية خارج العجمان ضعفت وتسببت في سقوطه .

عموماً :

اللي يحدد إذا كان هناك قطع أصوات عن العدوة من العجمان واليامية هو صناديق الرقة وهدية حيث أنهم متمركزون هناك .:)

اسمحولي ااشاركم انا اشوف انا خالد العدوه كرة احترق مواقغه في المجلس الماضي كان سيئه في معنا الكلمه ومثل ماله خدمات خارجيه له ايضا عداواة خخارجيه وداخليه

kal ho na ho

عضو ذهبي
فهذا الرجل كان ينادي به العجمان منذ أن اكتشفوا الضعف الشديد في تخليص المعاملات عند محمد العبيّد .

!

8
8
8
جملتك صفراء .. بس بأفهمها بحسن نية ...

فهناك معطيات حصلت في الانتخابات تساعد ( النطيحة ) و ( المتردية ) و ( المنخنقة ) على النجاح بل والمنافسة والحصول على أصوات لا يحلمون بها .
!

وشهد شاهدٌ من أهلها ... وأضيف على كلامك .. هذه المعطيات تجعلهم في المراكز الأولى ..

وطني

عضو بلاتيني / الفائز الثالث بالمسابقة الرمضانية لع
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
اسمحولي ااشاركم انا اشوف انا خالد العدوه كرة احترق مواقغه في المجلس الماضي كان سيئه في معنا الكلمه ومثل ماله خدمات خارجيه له ايضا عداواة خخارجيه وداخليه

يا زميل يا فاضل مع إن كل كلامك بدليات " ومنت " بعيد عن ادراك :) , لكن إسمح لي بسؤالك عن مواقف العدوه السيئة في المجلس الماضي .

Edrak

مشرف منتدى القلم

(( جوف )) أن تختزل كل تاريخ مسلم البراك وتجعل نجاحه الكاسح والمتوقع بسبب أنه رد على البعض الذي أرسل مهرجين كـــ جويهل والراشد ونبيل الفضل والنجار ليتحرشوا بعيال الحمايل ... هذا أعتبره غباء سياسي والظاهر ان صاحبه مكبر المخدة طوال 20 سنة أو أكثر هي عمر ضمير الأمة مسلم البراك ....

سلام

المبدأ يكون واضح و ليس متغير كما حدث بتصويته مع ابن شرار رمز الفساد الاسبق .. المبادئ يجب ان لا تجعلنا ان نحيد عن الصواب و الخطأ فطرح سفلة القوم من نبيل و جويهل لا يجعل دفاعه عن الموضوع شيء ايجابي ... بل هذه كارثة و تؤكد انه خير مخير بل مسير من اهواء القبيلة كما أثبت التاريخ ذلك مع العليم و بن شرار ولا داعي للبت بهذا الموضوع بتفصيل أكثر فهناك أسوأ من مسلم البراك لكي نجابلهم و مسلم ليس من أولوياتي لأنه أفضل من غيره و يكفيه انه لم يدخل فرعية و أنا موقفي واضح مسلم ليس جيد بل هو أفضل الأسوأ و اداءه بالنسبة لي جيد الا ان الحق أحق ان يتبع \

Edrak

مشرف منتدى القلم
العجمان واليامية = الأخوة الأعداء !:D

اليامية أصواتهم تقريباً = 3 آلاف صوت من أجمالي يام والعجمان ( 15 ألف صوت ) .

وهذا الرقم مؤثر وفيه سقوط و ( نجوح ) .:cool:

ولكن باعتقادي أن خالد العدوة مدسّم شواربهم بالمعاملات وكاسبهم في صفه .

المشكلة تكمن في باقي العجمان وأعداء خالد العدوة ومنافسوه في الفرعي .

أتوقع والله أعلم إنهم اشتغلوا ضده في الرئيسي ، لذلك حصل له ما حصل !

يعني العجمان عندهم فخذ اسمه يام ؟
و المرة منو ؟

خوي القمرا

عضو جديد
الاخوة الاعزاء اللي مايعرف عن قبايل يام شيء راح اوضح له هذا الشيء
قبيلة يام هي القبيلة الام
قبيلة العجمان وال مرة هي فخوذ من فخوذ يام

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى