الدائرة الثالثة : أسيل عبدالرحمن العوضي

غاوي مشاكل

عضو جديد
حــــــــــــلوه ونــــــــــــائبه نـــــــــــاجحه
بـــــــــــس لــــــــــو تتــــــــــــحجب
وطــــــرحها راقـــــــــــــــي
 

كناري

عضو فعال
العوضي: قانون المعاقين جاهز مع دور الانعقاد المقبل

أكدت النائبة د. أسيل العوضي أن اجتماع لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة الذي عقد أمس كان من أجل الوصول إلى تصور نهائي لدمج المقترحات المقدمة من النواب للخروج بصيغة نهائية لقانون حقوق المعاقين، مشيرة إلى حضور النواب علي الدقباسي ومسلم البراك وناجي العبدالهادي للاجتماع، إضافة الى اللجنة المشتركة من الجهات المعنية.
وقالت العوضي في تصريح صحافي أمس أن القانون سيكون جاهزا مع بداية دور الانعقاد المقبل، لافتة إلى أن المهلة الممنوحة للجنة المشتركة لتقديم تصوراتها النهائية تنتهي بعد أسبوعين.
وأوضحت أن القانون يهتم بقطاع التعليم للمعاقين وتعريف المعاق والجهة المعنية باعتماد هذا التعريف، لافتة إلى أنه لا يوجد نية إلى الآن لسحب صلاحية تعريف المعاق من المجلس الأعلى للمعاقين.
وفي موضوع آخر، قالت العوضي أن بعض النواب ينسقون للوصول إلى تصور نهائي بشأن قضية المسرحين وسيتم الانتهاء منه قبل دور الانعقاد الطارئ، لافتة إلى أن قانون المسرحين الحكومي غير قابل للتطبيق على أرض الواقع لما فيه من شروط تعجيزية لا يمكن للمسرحين الوفاء بها.
 

كناري

عضو فعال
د. أسيل : البيئة وصحة الإنسان أهم من كل الاعتبارات السياسية

وصفت النائبة د.أسيل العوضي ما حدث في محطة مشرف أنه فضيحة أخلاقية بحق الكويت، مشددة على ضرورة معرفة كل ملابسات حادثة محطة مشرف من التخطيط الى البناء الى التسلم والتشغيل، واكدت العوضي ان تسرب الغازات السامة ورمي مياه المجاري في جون الكويت نتيجة لتعطل المحطة يشير الى تقاعس خطير قد ارتكب على جميع المستويات في التخطيط وتنفيذ مشروع محطة مشرف، مضيفة انه من حق المواطنين والمقيمين معرفة تفاصيل تبعات تعطل محطة مشرف على بيئة الكويت وصحتهم الشخصية.
وتابعت العوضي «إذا صحت التقارير التي تفيد بأنه منذ تسلم المحطة في 2006 وعشر مضخات من اصل الثلاثة عشر مضخة معطلة من الاساس فنحن امام فضيحة بيئية اخلاقية بحق الكويت ومن المؤسف اننا نشاهد بأعيننا نتائج التقاعس وانعدام الرؤية الحكومية لسنوات عديدة على شكل كوارث بيئية».
وطالبت بضرورة نشر الهيئة العامة للبيئة تقريرا واضحا ومفصلا بشأن تفاصيل تبعات عطل محطة مشرف وما ترتب عليها من تسرب لغازات سامة، قائلة «ليس من المعقول ان يكون المواطن آخر من يعلم عما يؤثر على صحته بطريقة مباشرة، لذلك نطالب بتقرير رسمي واضح وصريح عما يمكن ان تسببه هذه الكارثة البيئية على حياة الناس».
كما شددت النائبة د.أسيل العوضي على ضرورة اتخاذ الحكومة الاجراءات اللازمة والسريعة في تقليل الاضرار البيئية التي المت بالكويت، مضيفة «البيئة وصحة الناس اهم من كل الاعتبارات السياسية، وعلينا مسؤولية جماعية لفتح ملف البيئة الكويتي على مصراعيه لتجنب اي احداث اخرى في المستقبل».
 
أسيل تدعو لعدم تحميل فنيي الأشغال أخطاء الحكومة

طالبت النائبة د. أسيل العوضي بايجاد حل لقضية الفنيين في وزارة الأشغال الذين يتم استقطاع مبلغ شهري من رواتبهم جراء خطأ حكومي في صرف الكادر استمر لأربعة سنوات مما يرتب عليهم مديونية لاسترجاع المبالغ المصروفة ، موضحة أن الفنيين في وزارة الأشغال والوزارات الأخرى قد استلموا مبالغ الكادر (حد أقصى 50 دينار شهرياً) المقر منذ 2005 وقد ابلغوا بعد أربعة أعوام بأن خطأ تم في صرف الكادر في السنوات الأربع الأخيرة مع العلم بأنه لم يتم مخاطبة الفنيين في وزارة الأشغال بشأن الخطأ.
يذكر أن الفنيين في وزارة الأشغال وفي الوزارات الأخرى قد اجتمعوا مع النائبة د. أسيل العوضي في مكتبها في مجلس الأمة شارحين لها تفاصيل قضيتهم حيث أصدر ديوان الخدمة المدنية قراراً بايقاف الكادر الذي أقره مجلس الوزراء في 2005، وأن الوزارة وبعد أربعة سنوات تطالب الموظفيين الآن بارجاع تلك المبالغ من أول تاريخ الصرف عن طريق استقطاع مبلغ شهري من راتب الفنيين بمبالغ اجمالية تتراوح ما بين الخمسمائة الي الالفين دينار.
وفي هذا الشأن أكدت العوضي أنه 'لا يجب على فنيين الأشغال أن يتحملوا أخطاء الحكومة في صرف الكادر، وأن الخطأ لا يجب عليه أن يستمر لأربعة سنوات.' وتابعت العوضي: 'ما ذنب الفنيين الذين اودعت في حساباتهم مبالغ الكادر بمسمى رسمي؟ خصوصا وانه لم يتم ابلاغهم بهذا الخطأ الذي استمر.' مؤكدة بأنها ستتابع قضية الفنيين في وزارة الأشغال مع المسؤولين في الوزارة وديوان الخدمة المدنية لرفع أي ظلم قد يقع على فنيين الأشغال.
 

السيف الحدب

عضو فعال
ما دخل الحجاب في ادائها السياسي ..
!!


انت مثل صاحبك وذكرتني بمقولة بمسرحية مصريه يقول فيها الممثل للي وياه ( انت .مان يا .مان )

والكلام الي ذكرته ينطبق علي صاحبك الي بالتوقيع ( شدخل اللحيه بالي يسوي الصرعاوي )

الله يذكر سعدون حماد بالخير ......... قدره حق قدره
 

bo-5aled

عضو بلاتيني
انت مثل صاحبك وذكرتني بمقولة بمسرحية مصريه يقول فيها الممثل للي وياه ( انت .مان يا .مان )

والكلام الي ذكرته ينطبق علي صاحبك الي بالتوقيع ( شدخل اللحيه بالي يسوي الصرعاوي )

الله يذكر سعدون حماد بالخير ......... قدره حق قدره
يعني هل سلوى الجسار افضل اداءا من اسيل فقط لانها لابسه حجاب .. ؟؟
وثانيا شنو سوا الصرعاوي ويسيئ للحيته .. ؟؟
 

أسوله عمري

عضو جديد

قدمت النائب د. أسيل العوضي اقتراح برغبة بشأن الازدحام المروري بمنطقة السلام وفيما يلي نص الاقتراح:
نظراً لما تشهده منطقة السلام من ازدحام مروري شديد نتيجة لعدم وجود مخارج كافية للمنطقة مما يتعين معه استحداث مخارج جديدة للمنطقة للحد من الاختناقات المرورية، ونظراً لعدم وجود مخرج جهة الدائر الخامس مما يزيد من الاختناقات المرورية جهة شارع دمشق والمخارج الأخرى للمنطقة. :cool:
 

حاميها

عضو جديد
الدائرة الثالثة مافيها رجال حتى تنتخب
هذه المرأة التي تحوم حولها شبهات بعد
إنتشار تسجيل إحدى الطالبات في المحاضره ؟
شبهات ( شبهات في طرحها الليبرالي العلماني فقط )
 

متابع 2009

عضو فعال
تحب أن تتجه الي المعارض بس موليغ



موليغ اخواني اعضاء الشبكه لتنويه موليغ يعني مو لايق لتنويه فقط وشكرا


الي مو ليغ على قولتك هو الصوره الرمزيه الي حاطها

ولا اشوفك في مواضيع رجال الكويت تسوي قص ولزق

روح لموضوع معزبك وفض فض فيه
 
أعلى