الدائرة الرابعة : شعيب شباب المويزري

الرقيب

مشرف سابق
أستخدم هذا الموضوع لتقييم أداء عضو مجلس الأمة الكويتي عن الدائرة الرابعة ( شعيب شباب المويزري ) و متابعة أخباره و أنشطته النيابية و الإجتماعية ...
 

ala7sas

عضو بلاتيني
اقتراح بمنح قرض 10 آلاف دينار لكل صاحب بيت او قسيمة لا تزيد على 400 متر



تقدم النواب خالد السلطان وعلي العمير ومحمد المطير وخالد الطاحوس ومخلد العازمي وشعيب المويزري باقتراح بقانون في شأن منح قرض لمن لا تزيد مساحة بيته او قسيمته على أربعمائة متر مربع جاء فيه مايلي:

مادة اولى: يمنح قرض مقداره عشرة آلاف دينار كويتي لكل مواطن صاحب بيت او قسيمة مساحتها لاتزيد على اربعمائة متر مربع لبناء ديوانية وملحقاتها، او لاجراء التعديلات اللازمة لذلك، على ان يتم البناء او التعديلات في حدود العقار، وبعد اخذ الموافقات اللازمة لذلك من الجهات المعنية.

مادة ثانية: تؤخذ المبالغ اللازمة لتنفيذ احكام هذا القانون من الاحتياطي العام للدولة.

مادة ثالثة: على رئيس مجلس الوزراء والوزراء - كل فيما يخصه - تنفيذ هذا القانون.

وجاء في المذكرة الإيضاحية انه ولما كانت الديوانية موروثاً شعبيا اساسيا للمجتمع الكويتي يعقد فيها المواطنون اللقاءات ويتداولون فيها مختلف القضايا السياسية والاجتماعية، وتمكيناً لكل مواطن من ان تكون له ديوانية وملحقاتها او على الاقل لاجراء التعديلات اللازمة في بيته لتوفير ديوانية خاصة به. لذلك اعد هذا الاقتراح بقانون.



تاريخ النشر 10/06/2009 </SPAN>
 

حليب كرنيشن

عضو فعال
إنشاء صندوق للتنمية

تقدم النواب خالد السلطان وعلي العمير و محمد المطير
و شعيب المويزري ومخلد العازمي باقتراح بشأن انشاء
صندوق للتنمية واعطاه صفة الاستعجال وتضمن الاقتراح 15 مادة جاءت كما يلي :


(مادة 1):
ينشأ صندوق باسم (الصندوق الوطني للتنمية) يكون مؤسسة عامة ذات شخصية اعتبارية مستقلة ويلحق بمجلس الوزراء.
ويكون رأسمال الصندوق ملياري دينار كويتي.
(مادة 2):
الغرض من الصندوق رعاية ودعم المشروعات التي يتقدم بها المواطنون وتتضمن مبادرات استثمارية حقيقية وجادة وتتفق مع الاستراتيجية الاستثمارية للصندوق، وذلك بالمساهمة في المشروع ورعايته في جميع مراحله،ومساعدة صاحبه في الحصول على التراخيص الادارية اللازمة له، والارض اللازمة لاقامته، واجراءات تأسيسه ثم متابعة المشروع في مرحلة التنفيذ وتقديم المشورة الفنية التي تتضمن نجاحه وتطويره.
(مادة 3):
يتولى ادارة الصندوق مجلس ادارة يشكل برئاسة رئيس مجلس الادارة المدير العام، وعضوية ممثل لكل من الهيئة العامة للاستثمار والهيئة العامة للصناعة وبلدية الكويت واتحاد الشركات الاستثمارية واربعة من ذوي الكفاءة والخبرة في مجالات التنمية والمبادرات الاستثمارية واثنين من الخبراء العالميين في مجال التنمية يختارهم مجلس الوزراء.
ويصدر بتشكيل المجلس مرسوم لمدة ثلاث سنوات.
ويعقد المجلس اجتماعاته بحضور اغلبية اعضائه على ان يكون من بينهم رئيس مجلس الادارة، ويصدر قراراته باغلبية الحاضرين، وعند تساوي الاصوات يرجح الجانب الذي فيه الرئيس.
ولا تكون قرارات المجلس نافذة إلا بعد التصديق عليها من وزير المالية.
وتحدد بقرار من مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزير المالية مكافآت اعضاء مجلس الادارة.
(مادة 4)
: لمجلس الادارة ان يشكل من بين اعضائه او من غيرهم لجانا فنية دائمة او موقتة لدراسة الموضوعات التي يختص بنظرها وتقدم توصياتها في شأنها.
(مادة 5):
مجلس الادارة هو الجهاز المسؤول عن شؤون الصندوق وله جميع الصلاحيات اللازمة لتحقيق اغراضه وعلى الاخص مايلي:
1 - وضع الاستراتيجية الاستثمارية للصندوق والاشراف على تنفيذها.
2 - دراسة المشروعات ومدى جدواها الاقتصادية.
3 - الموافقة على المساهمة في المشروع وتحديد نسبة المساهمة.
4 - وضع اللوائح الفنية والادارية والمالية والمحاسبية للصندوق والاشراف على تنفيذها.
5 - اقرار مشروع الميزانية السنوية للصندوق والحساب الختامي قبل تقديمهما إلى الجهات المختصة.
6 - الاختصاصات الاخرى المنصوص عليها في هذا القانون.
(مادة 6):
يكون للصندوق رئيس مجلس ادارة المدير العام يصدر بتعيينه وتحديد درجته المالية قرار من مجلس الوزراء بناء على ترشيح وزير المالية.
ويمثل رئيس مجلس الادارة المدير العام الصندوق في علاقاته بالغير وامام القضاء ويكون مسؤولا عن تنفيذ القرارات والسياسات التي يضعها مجلس الادارة.
(مادة 7):
يشترط للاستفادة من الصندوق»
1 - ان يكون صاحب المشروع مواطنا كويتيا تتراوح سنه ما بين 25 ، 45 سنة
2 - ان يكون حسن السير والسمعة.
3 - ان يكون من اصحاب الدخل المحدود او المتوسط.
-4 أن يملك القدرة والكفاءة على الاستثمار وإدارة المبادرات.
-5 ان يكون المشروع متفقا مع الاستراتيجية الاستثمارية للصندوق.
-6 ان تثبت الجدوى الاقتصادية للمشروع.
ويجوز لمجلس الادارة ان يضيف إلى ذلك شروطا اخرى تساعد على تحقيق اهداف الصندوق، كما له الاعفاء من بعض هذه الشروط.
(مادة 8)
يجوز ان تستفيد من الصندوق الشركات والمؤسسات الفردية الصغيرة التي لا تملك القدرات المالية للتوسع، وتتجه نشأتها إلى مبادرات تتفق مع الاستراتيجية الاستثمارية للصندوق.
(مادة 9)
يشارك الصندوق بنسبة لا تزيد على 40 في المئة من رأسمال المشروع، ويكون التمويل الذي يقدمه الصندوق للمشروع قرضا من دون فوائد، يلتزم صاحب المشروع بسداده وفقا للاجراءات وفي المواعيد التي يحددها مجلس الإدارة.
(مادة 10)
يقدم طلب المشاركة والتمويل إلى الصندوق مباشرة، او من خلال المكاتب الاستشارية او الشركات الاستثمارية الوطنية التي يحددها مجلس الإدارة بعد تأهيلها وفق امكاناتها في مهنية الدراسة والقدرة على القيام بدور الصندوق في رعاية المبادرة، وذلك وفقا للاجراءات التي يضعها مجلس الادارة.
(مادة 11)
لا يجوز للمستثمر في فترة رعاية الصندوق للمشروع اتخاذ اي قرار مصيري في شأن المشروع الذي يساهم فيه الصندوق الا بعد موافقة مجلس الإدارة، ويعتبر من القرارات المصيرية تخفيض رأسمال المشروع او زيادته او دمج المشروع في مشروع آخر او تصفيته.
(مادة 12)
يعد مجلس الادارة مبادرات بعد دراسة جدواها الاقتصادية وفق الاستراتيجية الاستثمارية للصندوق ويدعو الافراد وفق تأهيلهم إلى التقدم للاستثمار في هذه المبادرات.
(مادة 13)
تكون للصندوق ميزانية مستقلة عن الميزانية العامة للدولة تعد على نمط الميزانيات التجارية.
وتبدأ السنة المالية للصندوق من اول ابريل من كل عام وتنتهي في آخر مارس من العام التالي، واستثناء من ذلك تبدأ السنة المالية الاولى للصندوق من تاريخ العمل بهذا القانون وتنتهي في آخر مارس من العام التالي.
(مادة 14)
تسري على العاملين بالصندوق احكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 ونظام الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم المؤرخ 4-4-1979 المشار اليهما.
(مادة 15)
تؤخذ الاموال اللازمة لتنفيذ هذا القانون من الاحتياطي العام للدولة او من المبالغ المخصصة لهذا الغرض في الميزانية العامة للدولة، ويخول وزير المالية اداءه دفعة واحدة او على دفعات وفقا لاحتياجات الصندوق حسبما يقترحه مجلس الإدارة.
وجاء في مذكرته الايضاحية: «تعتمد الكويت في دخلها على مصدر واحد وهو النفط، كما توظف الدولة في مؤسساتها المختلفة 95 في المئة من العمالة الوطنية، وهذا الوضع يعرض مستقبل الكويت ككيان وشعب إلى التشتت وانتهائها لا قدر الله كدولة ذات كيان اقتصادي قابل للبقاء، وهذا يلزم اصحاب القرار والمسؤولية وهما الحكومة ومجلس الامة إلى اعطاء قضية التنمية وتنويع مصادر الدخل وضمان مستقبل الكويت الاقتصادي اهمية قصوى».
وتجارب الشعوب والامم حديثا وقديما تدلنا على ان الذي يحمل لواء وقيادة خلق المستقبل الاقتصادي للامة هي المبادرات الخاصة والتي تحركها حوافز وطموحات افراد وشريحة ذوي الدخل المحدود والمتوسط، كما تدلنا تجارب الشعوب انه اذا غاب الامل عن نفوس شباب الامة وانعدمت الفرص امام تحقيق طموحاتهم في نقل مستوى دخل اسرهم إلى افاق عالية ورفع مستوى معيشتهم، فان ذلك يقود إلى وقف عملية التنمية وانحسار المبادرات الواعدة لمستقبل الامة وانتكاس طموحات شباب الامة واسرهم إلى الداخل، وهنا تتجه الدفوعات الشعبية إلى زيادات الرواتب والمنافع وتجاوز القانون في تحقيق المصالح وازدياد التذمر من الوضع العام، ما يخلق تيارا شعبيا طاغيا يعمل على استخدام موارد الدولة وتحصيل العاجل من المصالح على حساب مستقبل البلد ومصالح الاجيال القادمة.
لذلك فان هذا المشروع الوطني اذا تمت هيكلته هيكلة مهنية وادارته بادارة محترفة ستكون له منافع جامعة، فهو يبث الامل في نفوس الشباب الكويتي ويفتح بابا مشروعا ونافعا امام طموحاتهم وقدراتهم الخلاقة، كما انه يفتح ابواب خلق اقتصاد كويت المستقبل وتنويع مصادره، كما يصرف جهد الشباب الكويتي عن الوظائف الحكومية واحتياطي الدولة إلى افادة اسرهم عن طريق افادة بلدهم ومستقبله، وبذلك تلتقي مصالح الجميع في هذا المشروع فينفتح المجال للاسر الكويتية إلى سعة الرزق باذن الله، وتفتح ابواب التنمية على مصراعيها لخلق اقتصاد كويت المستقبل، كما يحفظ مخزوننا من دخل احتياط النفط بتحويله إلى استثمارات تنموية لصالح الشعب الكويتي ومستقبله.



تاريخ النشر 10/06/2009
 

حليب كرنيشن

عضو فعال

8 أسئلة من المويزري عن أخطاء «العدان» ونفايات «الجهراء» وعمليات «الفروانية»



وجه النائب شعيب المويزري 8 اسئلة إلى وزير الصحة عن سبب توقف العمل بمشروع انشاء 12 غرفة للعمليات في مستشفى الفروانية، وسبب حرق النفايات الطبية بمستشفى الجهراء، والاخطاء الطبية في مستشفى العدان:
وقال المويزري «نمى إلى علمي وقف العمل بمشروع انشاء 12 غرفة للعمليات بمستشفى الفروانية لذا يرجى افادتي بالآتي:
-1 هل تم البدء فعليا بانشاء تلك الغرف؟
-2 اسباب وقف انشاء غرف العمليات اذا ما تم البدء فيها فعليا؟ وهل توجد معوقات معينة وراء هذا الوقف؟ مع تزويدي بالمستندات الدالة على ذلك؟
وواصل «نمى إلى علمي ان وزارة الصحة تقوم باحراق النفايات الطبية الخاصة بالوزارة في محرقة مستشفى الجهراء ما يتسبب في تلوث الهواء بمادة الدايوكين المسببة لمرض السرطان، الامر الذي يعني الحاق الضرر بسكان محافظة الجهراء».
لذا يرجى افادتي بأسباب حرق تلك النفايات في مستشفى الجهراء، ومدى توافر اماكن بديلة لحرق النفايات الطبية بعيدا عن المناطق السكنية.
وطلب افادته بالآتي:
-1 ما حقيقة مشكلة الاخطاء الطبية في مستشفى العدان التي اثارها بعض الاطباء في وسائل الاعلام؟
-2 عدد الاخطاء الطبية التي ترتب عليها حالات وفاة او اضرار لحقت المرضى؟
-3 الاجراءات التي تم اتخاذها من قبل الوزارة تجاه تلك الاخطاء؟
-4 صورة من محاضر اللجان الصحية التي شكلت للتحقيق في تلك الحالات؟
كما طلب افادته بالآتي:
- هل اتخذت وزارة الصحة قرارات تمنح بموجبها فرصة للجهاز الطبي من الاطباء والهيئات التمريضية لاستكمال دراستهم العليا، وذلك لرفع مستواهم العلمي ولمواكبة التطور الذي يطرأ على مهمتهم، الامر الذي يسهم في تقديم افضل الخدمات الصحية؟ مع تزويدي بالمستندات والقرارات التي تدعم الاجابة؟




javascript:void();




تاريخ النشر 19/06/2009
 

الجميلي

عضو جديد
متابع للعضو شعيب المويزري من جهد لمصلحة الوطن والمواطن فقد اثبت أنه يستحق الشكر في وقت قصير

شكرا لك
 

حليب كرنيشن

عضو فعال
المويزري لـ «الراي»: لا صفقة مع الرشايدة عن الاستجواب


نفى النائب شعيب المويزري لـ «الراي» ماتردد عن وجود صفقة حكومية مع نواب الرشايدة لتغيير موقفهم المؤيد لاستجواب وزير الداخلية،
مؤكدا أن مانشر عن هذه الصفقة «عار عن الصحة»، وقال المويزري ان «موقفي شخصيا من الاستجواب سيحدد بعد سماع ردود الوزير على المحاور»
فيما بين انه لم يلتق وزير الداخلية اول من امس الا دقيقة واحدة فقط.
وكانت معلومات راجت امس عن اعطاء النواب الرشايدة وعودا باختيار احد ابناء القبيلة لشغل منصب رئيس المجلس البلدي.


تاريخ النشر 19/06/2009
 

محرر مجهول

عضو بلاتيني
8 أسئلة من المويزري عن أخطاء «العدان» ونفايات «الجهراء» وعمليات «الفروانية»

8 أسئلة من المويزري عن أخطاء «العدان» ونفايات «الجهراء» وعمليات «الفروانية»


وجه النائب شعيب المويزري 8 اسئلة إلى وزير الصحة عن سبب توقف العمل بمشروع انشاء 12 غرفة للعمليات في مستشفى الفروانية، وسبب حرق النفايات الطبية بمستشفى الجهراء، والاخطاء الطبية في مستشفى العدان:
وقال المويزري «نمى إلى علمي وقف العمل بمشروع انشاء 12 غرفة للعمليات بمستشفى الفروانية لذا يرجى افادتي بالآتي:
-1 هل تم البدء فعليا بانشاء تلك الغرف؟
-2 اسباب وقف انشاء غرف العمليات اذا ما تم البدء فيها فعليا؟ وهل توجد معوقات معينة وراء هذا الوقف؟ مع تزويدي بالمستندات الدالة على ذلك؟
وواصل «نمى إلى علمي ان وزارة الصحة تقوم باحراق النفايات الطبية الخاصة بالوزارة في محرقة مستشفى الجهراء ما يتسبب في تلوث الهواء بمادة الدايوكين المسببة لمرض السرطان، الامر الذي يعني الحاق الضرر بسكان محافظة الجهراء».
لذا يرجى افادتي بأسباب حرق تلك النفايات في مستشفى الجهراء، ومدى توافر اماكن بديلة لحرق النفايات الطبية بعيدا عن المناطق السكنية.
وطلب افادته بالآتي:
-1 ما حقيقة مشكلة الاخطاء الطبية في مستشفى العدان التي اثارها بعض الاطباء في وسائل الاعلام؟
-2 عدد الاخطاء الطبية التي ترتب عليها حالات وفاة او اضرار لحقت المرضى؟
-3 الاجراءات التي تم اتخاذها من قبل الوزارة تجاه تلك الاخطاء؟
-4 صورة من محاضر اللجان الصحية التي شكلت للتحقيق في تلك الحالات؟
كما طلب افادته بالآتي:
- هل اتخذت وزارة الصحة قرارات تمنح بموجبها فرصة للجهاز الطبي من الاطباء والهيئات التمريضية لاستكمال دراستهم العليا، وذلك لرفع مستواهم العلمي ولمواكبة التطور الذي يطرأ على مهمتهم، الامر الذي يسهم في تقديم افضل الخدمات الصحية؟ مع تزويدي بالمستندات والقرارات التي تدعم الاجابة؟

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=139578&searchText=شعيب المويزري

نفس ما قال في ندوة قائمة الرشايدة في الجهراء وعد بمتابعه نفايات الجهراء إلي في منطقة الجهراء الصحية :إستحسان:
 

المثقف

عضو جديد
شعيب مايعرف القوانين وهو بصام:إستنكار: للحكومه ولا موقف للمواطن ولا معاملات لعياعم:إستنكار::(:إستنكار: الرشايده
 

constiq8

عضو ذهبي
شعيب مايعرف القوانين وهو بصام:إستنكار: للحكومه ولا موقف للمواطن ولا معاملات لعياعم:إستنكار::(:إستنكار: الرشايده

رأيك ويحترم
ولكن على اي اسس انت يا زميلي المثقف بنيتها بانه لا يعرف القوانين ؟
وعلى اي اساس انه بصام للحكومة ؟
ولا موقف للمواطن على اي اساس بنيتها هذه الجملة ؟
واما معاملات وعيال عمه ...الخ فهو عضو للامة جميعا ولا يفرق بين الجميع كما نسمع ونرى

زميلي المثقف زدنا ثقافة في المرة القادمة في تفنيد ما تكتبه
ولا تمر فقط من اجل الذم لامر في خاطرك نجهل اسبابه !!
ماشاءالله عليك جملة كاملة اعتمدت على قاعدة ( لا لا لا )
ماخليت شي زميلنا الكريم :)
,
,
حاول مرة اخرى
او استأنس برأي صديق
او عليك بحذف ماقلته وانت تجهله

ودمتم ,,,



 

وطني وبس

عضو فعال
اثبت انه بصام وحكومي في موقفه فالاستجواب

ويدافع عن صفقاة المشبوه

يا حسافه عليك يا امويزري

خذلتنا والله
 
انااا مارااح اقوول انى انصدمت بشعييب لنى هاذا متوقع منى معى احتراامى له 30 واهو يطق تحيه وعسكرى



تبيه يخالف الامواار العسكريه او منة اول اختبار سقط بالله ليك تبيه يطلع نفس مسلم البرااك تهو من اشباه البراك
 

TALIANY

عضو فعال
انااا مارااح اقوول انى انصدمت بشعييب لنى هاذا متوقع منى معى احتراامى له 30 واهو يطق تحيه وعسكرى



تبيه يخالف الامواار العسكريه او منة اول اختبار سقط بالله ليك تبيه يطلع نفس مسلم البرااك تهو من اشباه البراك
شنو كانت رتبته ووين يشتغل؟
 

العونة

عضو
قلتها

انااا مارااح اقوول انى انصدمت بشعييب لنى هاذا متوقع منى معى احتراامى له 30 واهو يطق تحيه وعسكرى



تبيه يخالف الامواار العسكريه او منة اول اختبار سقط بالله ليك تبيه يطلع نفس مسلم البرااك تهو من اشباه البراك

قلتها من قبل عندما كان مرشحا لمجلس الأمة من أنه عسكري يضرب التحية لمعازيبه وقوبلت بالعتب ؟
والوقت كان كفيلا بإظهار الحقائق
 

شوفير

عضو مميز
عزالله انه ضفعه
 

The Don

عضو فعال
بصام وجبان ومافيك خير
 

محمد1

عضو ذهبي
مووشي جديد على الاشكال وووفرااااازات الفرعيه
 

المهندس3

عضو فعال
الرشايدة بس علي الدقباسي والمناور
الريال سفل بالبدو واهانهم وانتم تصوتوله ( اهانه كبيره للبدو ان الجويهل جالس مع كبار الشخصيات )
 

m7amad

عضو فعال
؟؟

والله خبيتنا أثاري ناصر الدويله أذكا منك انت والخرينج والخنفور
 

constiq8

عضو ذهبي
بصام وجبان ومافيك خير

كل من الزملاء انتقد النائب وهو شخصية عامة
ولا اعتراض على الانتقاد
وانما وصفه بكلمة نابية فهذا امر اعتقد انه يدل على تربيتك الحسنة !!

فالى الامام مثل هذه التربية !!



 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى