الدائرة الخامسة : خالد مشعان الطاحوس

اليامى

عضو بلاتيني
الحساد واجد الله يدفع البلاء ومشكله النجارين تعرفين حساسيتهم واستهلاكهم القوي لنائب حتى الموت


الله يعطيك العافيه على نقل كل ماهو جديد للفارس النائب خالد الطاحوس


واليوم سيقدم الاستجواب((( بحضن ))))علام الكندري بأذن الله
يا الهدهودى عين خير والحسد معروف اهلة والذى انت منهم
بعدين اتمنى بان تكون رجل لو مرة واحدة وترتقى بحوارك بدلا من اسلوب الشوارع الذى تستخدمة فى ردك
واذا استهلكوك النجارين على قولتك او استغلوك ....... فشى ثانى
وكلمة بحضن تدل على نشاتك بالشوارع وين قاعد بملعب فى براحة
 
الشعبي: عشرة أيام مهلة لسحب تراخيص المصانع المخالفة أو استجواب رئيس الوزراء








أصدرت كتلة العمل الشعبي بيانا لها يوم امس جاء فيه مايلي: تابعت كتلة العمل الشعبي ممثلة بالنائب خالد الطاحوس ما تعرضت وتتعرض له ضاحية علي صباح السالم (ام الهيمان) من تلوث جراء قيام عدد من المصانع المخالفة التي لاتبعد عنها سوى كيلومترين بسبب مخالفتها للقوانين واللوائح التي منحت بموجبها تراخيصها.
وقد ثبت ان مشكلة تلوث ام الهيمان قضية تستحق المتابعة لوضع حدا لما يعانيه سكانها من اضرار بالغة واتخاذ الاجراءات التي تكفل سلامة وصحة اهالي المنطقة.
وعلى الرغم من اتخاذ الحكومة بعض الاجراءات تجاه المصانع المخالفة كالإغلاق المؤقت فان تطبيق القانون وسحب تراخيص المصانع المخالفة هو الإجراء الذي يجب ان يتم خاصة بعد ان اطلعت الكتلة على البيانات والمستندات والوثائق التي قدمها النائب خالد الطاحوس حيث تبين مدى خطورتها وتقاعس الحكومة تجاه ما جاء فيها من معلومات ومن ضمنها ارتفاع معدلات الاصابة بالامراض الناتجة عن التلوث ارتفاعا ملحوظا لدى سكان المنطقة مقارنة بالمناطق الاخرى وهو ما اكدته تقارير صادرة من جهات حكومية حيث ذكرت على سبيل المثال لا الحصر ان عدد حالات الاصابة بالربو قد سجل وجود 1399 حالة اصابة في منطقة ام الهيمان مقابل خمس حالات في احدى المناطق مع ملاحظة ارتفاع الحالات كلما اقتربنا من المناطق القريبة من ام الهيمان حيث سجلت المنقف 92 حالة والفحيحيل 151 حالة، فيما كانت هناك مناطق تسجل معدلات (صفر) في الاصابة بهذا المرض.
كما كشفت الدراسات انتشار غازات خطرة في منطقة ام الهيمان كغازامين الميثيل (احتقان رئوي واستسقاء الرئتين) وغاز الهيدرازين (تلف الكبد والكلية) وغاز البيريدين (تأثيرات عصبية وكلوية) وهي الغازات التي ادت الى ارتفاع معدلات الاصابة بأمراض خطرة ادت الى الوفاة في احيان كثيرة، وهو الامر الذي لا يمكن للكتلة قبوله او السكوت عنه.
واذا كان توجيه الاسئلة وتشكيل لجان التحقيق والاستجواب من ادوات الرقابة والمساءلة السياسية المتاحة فاننا نود ان نؤكد على ان المساءلة السياسية لا تمثل غاية في حد ذاتها نسعى اليها ولكنها دون شك تمثل وسيلة هامة لن نتردد في تفعيلها وممارستها كلما كانت هناك اسباب تدعو اليها من اجل مواجهة تقصير او اصلاح اعوجاج دون ان نخضعها لأي مساومات او تسويات او صفقات تبرم على حساب الصالح العام.
ازاء ذلك ومن منطلق تحمل كتلة العمل الشعبي لمسؤولياتها السياسية تجاه الوضع في منطقة ام الهيمان. وما يتعرض له سكانها بسبب تقصير حكومي تجاه المصانع المخالفة ونظرا لارتباط قضية التلوث في المنطقة بأكثر من وزير كوزير الدفاع التي تندرج تحت صلاحياته الهيئة العامة للبيئة ووزير التجارة والصناعة التي تتبع له الهيئة العامة للبيئة ووزير التجارة والصناعة التي تتبع له الهيئة العامة للصناعة وكذلك وزراء الاسكان والنفط والكهرباء والماء والبلدية والصحة، ان كتلة العمل الشعبي تطالب الحكومة باتخاذ الاجراءات الكفيلة بتنفيذ القوانين عبر سحب تراخيص المصانع المخالفة التي ما زالت تبث سمومها في منطقة ام الهيمان خلال عشرة ايام وبغير ذلك فان الكتلة لا تجد بدا من ممارسة حقها في تحريك المسؤولية السياسية بتقديم استجواب لرئيس مجلس الوزراء.
 


بومشـــــــــعان قول وفعل
واذا وعد وفى هالفارس وقرار تاجيل تقديم الاستجواب بناء على طلب التكتل الذى هو احد اعضائه قرار حكيم وذكى عشان لاحد يقول مؤزمين ويعطلون التنميه
بـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيض الله وجهك
وعـــســــــــــــــــــــــــــــــــــاك على القوه
 
نصيره الله يعافيك وتسلمين

الحساد واجد الله يدفع البلاء ومشكله النجارين تعرفين حساسيتهم واستهلاكهم القوي لنائب حتى الموت


الله يعطيك العافيه على نقل كل ماهو جديد للفارس النائب خالد الطاحوس


واليوم سيقدم الاستجواب بحضن علام الكندري بأذن الله

مشـــــــــــــكووووووور :eek:يامتابع وبومشعان يستاهل هالفارس الشجاع


وعســـــــــــــاه دام منصوووووووووووووووور
 

متابع 2009

عضو فعال
نصيره سكري الموضوع لا يدخلون النجارين يمكن يحطون في الموضوع معاملات ههههههههههه


ننتظر الاستجواب بعد عشر ايام ولا على ابو مشعان من الحاقدين
 

اليامى

عضو بلاتيني
نصيره سكري الموضوع لا يدخلون النجارين يمكن يحطون في الموضوع معاملات ههههههههههه


ننتظر الاستجواب بعد عشر ايام ولا على ابو مشعان من الحاقدين

اشك انك بصرواى ما ادرى ليش
واتمنى انك تكون رجل لو مرة وحدة
وابى اعرف شسوينا لك فى طفولتك علشان تكرهنا
يا العرضة
 
أعلى