الدائرة الخامسة : الصيفي مبارك الصيفي

متابع 2009

عضو فعال
الي مايعرفك مايثمنك يا بو منصور

رجل رجل تبين في المواقف
 

m7amad

عضو فعال
الصيفي يوجه اسئلة المرئي والمسموع لوزير الاعلام..

وجه النائب الصيفي مبارك الصيفي حزمة من الأسئلة الي وزبر الاعلام الشيخ احمد العبد الله الصباح تتعلق بقانون الاعلام المرئي والمسموع وقانون المطبوعات والنشر، وفي ما يلي نص الأسئلة:


السيد رئيس مجلس الأمة الموقر
تحية طيبة وبعد ,,,

يرجى توجيه السؤال التالي للسيد وزير النفط ووزير الإعلام


1- كم بلغت عدد الإحالات التي قامت بها وزارة الإعلام إلى النيابة العامة وفقا للقانون رقم 3 لسنة 2006بشأن المطبوعات والنشر وللقانون رقم 61 لسنة 2007بشأن الإعلام المرئي والمسموع مع تزويدي بصورة هذه الإحالات وأرقام القضايا ؟
2- كم عدد القضايا التي تم الفصل بها ؟ وما هي الإحكام التي صدرت وما هي درجة الإحكام التي صدرت ؟
3- هل هناك إحالات قام قطاع الصحافة والمطبوعات برفعها إلي السيد وكيل الوزارة لإحالتها إلي النيابة ولم يقم الأخير بإحالتها ؟



مقدم السؤال
الصيفي مبارك الصيفي
عضو مجلس الأمة

السيد/ رئيس مجلس الأمة الموقر
تحية طيبة وبعد ,,,

يرجي توجيه السؤال التالي الي السيد / وزير النفط ووزير الإعلام

تقوم شركات الهواتف النقالة بالدولة بتخصيص أرقام لخدمات رسائل sms للقنوات الفضائية التي تعرض علي أسفل شاشتها المعروفة (بالشات ).
لذا يرجي إفادتي عما يلي :
1- من هو صاحب وطالب الترخيص لرقم (1556)من الشركة الوطنية للاتصالات ؟
2- من هو طالب وصاحب الترخيص لرقم(96950) من شركة زين للاتصالات؟
3- من هو طالب وصاحب ترخيص رقم (55146) التابع لشركه الاتصالات الكويتية (viva)
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام



السيد / رئيس مجلس الأمة الموقر

تحية طيبة وبعد ,,,
يرجي توجيه السؤال التالي للسيد /وزير النفط ووزير الإعلام

فتح القانون رقم 3 لسنة 2006 بشأن المطبوعات والنشر المجال لصدور تراخيص لصحف جديدة .
لذا يرجى إفادتي عما يلي :
1- كم بلغ عدد الترخيص التي أصدرتها وزارة الإعلام وفقاً للقانون المذكور أعلاه ؟ مع تزويدي بكشف بين الجهة الطالبة سوا كانو إفراد أو شركات وتزويدي بكشف بأسماء الشركاء في تلك الشركات
2- هل هناك تراخيص تم إلغائها إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجي تزويدي باسم المرخص له وأسباب إلغاء الترخيص ؟






السيد / رئيس مجلس الأمة الموقر

تحية طيبة وبعد ,,,
يرجي توجيه السؤال التالي للسيد / وزير النفط ووزير الإعلام

فتح القانون رقم 61 لسنة 2007 بشأن الإعلام المرئي والمسموع المجال لإطلاق القنوات الفضائية الخاصة بالدولة.

لذا يرجى تزويدي بالاتي:
1- كم بلغ عدد الترخيص التي أصدرتها وزارة الإعلام وفقاً للقانون المذكور أعلاه ؟ مع تزويدي بكشف بين الجهة الطالبة سوا كانو إفراد أو شركات وتزويدي بكشف بأسماء الشركاء في تلك الشركات
2- هل هناك تراخيص تم إلغائها إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجي تزويدي باسم المرخص له وأسباب إلغاء الترخيص ..
3- يرجي تزويدي بأسماء المدراء العامين بالقنوات الفضائية .


مقدم السؤال
الصيفي مبارك الصيفي
عضو مجلس الأمة



السيد / رئيس مجلس الأمة الموقر

تحية طيبة وبعد ,,,
يرجي توجيه السؤال التالي للسيد / وزير النفط ووزير الإعلام

1-هل تقوم وزارة الإعلام بإهداء مواد تلفزيونية إلي القنوات الفضائية؟
إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجي تزويدي بما يلي:
أ‌- ما هي الأسس القانونية التي تقوم عليها عملية الاهداءات؟
ب- ما هي طبيعة المواد المهداة ؟
ج- من هي القنوات التي استفادات من هذه الاهداءات ؟
د- هل تقدمت اي قناة بطلبات لمواد تلفزيونية ورفضت الوزارة تزويدها ؟




مقدم السؤال
الصيفي مبارك الصيفي
عضو مجلس الأمة

السيد / رئيس مجلس الأمة الموقر

تحية طيبة وبعد ,,,
يرجي توجيه السؤال التالي للسيد / وزير النفط ووزير الإعلام
نشرت جريدة النهار بتاريخ 20/12/2009 تصريحاً للوكيل وزارة الإعلام كشف فيها 'إن الوزارة لاتستطيع اتخاذ أي إجراء ضد قناة السور' وأضاف 'بسؤاله عن مطالبة النواب بتحرك وزارة الإعلام تجاه القناة قال المالك لا تملك الوزارة هذه الخطوة وفقا للقانون وبالنسبة للأشخاص المنضرين عليهم اللجوء للقضاء' ألان الوزارة أغلقت المحطة .
لذا يرجي تزويدي بالاتي :
1- ما هي الأسس القانونية التي استند عليها وكيل الوزارة في هذا التصريح ؟
2- كيف استطاعت الوزارة قطع بث ألقناه ؟ مع العلم بان وكيل الوزارة أفاد انه لا يستطيع اتخاذ أي إجراء ضد قناة السور كونها غير مرخصة ولا تخضع للقانون؟




مقدم السؤال
الصيفي مبارك الصيفي
عضو مجلس الأمة



السيد / رئيس مجلس الأمة الموقر

تحية طيبة وبعد ,,,
يرجي توجيه السؤال التالي للسيد / وزير النفط ووزير الإعلام
(نص السؤال)
ما هي الإجراءات التي قامت بها الوزارة لقطع بث قناة السور ؟




مقدم السؤال
الصيفي مبارك الصيفي
عضو مجلس الأمة

 

magnum

عضو مخضرم
موفق خير

وشهدنك ذيبان

ونعم الشارب يالصيفي مواقفك طيبه
 

ahmed7667

عضو فعال
الصيفي الصراحه عضو صدمني في مواقفه كنت اتوقع انه يكون حكومي مثل بعض الاعضاء
واتمني منه ان يثبت علي ماهو علية لانه يشرف الدائرة اللي يمثلها
 

الشقررردية

عضو فعال
الشقرررررردية

النائب الفاضل الصيفي مبارك الصيفي كفو بمواقفك الثابتة
وبالتوفيق ومنها الى الاعلى نائب جديد وحققت هذة الانجازات من مواقف وخدمات بالتوفيق:إستحسان:
 

البرواز

عضو مميز
اتّهمه عبر تلفزيون «الراي» بأنه لم يحرك ساكنا عندما اشتعلت الفتنة وأكد أنه لا يعرف شيئا عن «الإعلام»
الصيفي للمحمد: أقِل العبد الله ... نريد وزراء متخذي قرارات لا مترددين
الصيفي متحدثا لتلفزيون «الراي»ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط


javascript:void();

|كتب محمد نزال|

في وقت دعا فيه رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد الى اقالة وزير الاعلام الشيخ أحمد العبد الله، طالب النائب الصيفي مبارك الصيفي العبد الله بالاستقالة الطوعية، ورأى أن وزير الإعلام أثر سلبا على الوحدة الوطنية لتراخيه في تطبيق القوانين، معتبرا أن استقالته بعد تقديم استجوابه أمر صعب وحرج، مستدركا بالقول: «كان أولى به الاستقالة قبل تقديم الاستجواب».
واستهجن الصيفي في مقابلة لتلفزيون «الراي» مساء أول من أمس: تعليق وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان على مطالبته بإقالة العبد الله بقوله انه لا يوجد تدوير وزاري ولا استقالة إنما مواجهة، متسائلا: هل يتكلم الروضان باسم رئيس الحكومة أم عيّن نفسه رئيسا للوزراء؟، وقال: «وزيرالاعلام لم يطبق قانون المرئي والمسموع، حيث لم يحرك ساكنا عندما اشتعل فتيل أزمة الفتنة التي صبت عليها الوقود بعض المحطات المشبوهة»، متسائلا: «ألم يكن باستطاعته إغلاق القناة قبل تجمع الأندلس؟».
وبينّ الصيفي أن وزارة الإعلام تعاني تخبطا وعبثا كبيرين، حيث لا يوجد اهتمام بالمقدسات الدينية فيها، شارحا: «عندما تذهب لإذاعة القرآن الكريم تجد ارشيفها الذي يحتوي على آيات قرآنية وأحاديث نبوية شريفة مرمية على الأرض، فحري بالمسؤولين حفظها بمكان وبصورة لائقة»، مشيرا إلى أنه قدم أسئلة عدة لوزير الإعلام بيد أنه لم يجب على أي سؤال منها إنما اكتفى بتطبيق اللائحة في الحصول على مهلة أسبوعين للإجابة عنها فقط.
وبرر الصيفي تأييده لاستجواب وزير الإعلام بأن «ما ورد في المحور الأول من استجوابه لا يمكن السكوت عنه وهو عدم تعيين الوزير لمراقبين ماليين في المحطات التلفزيونية المرخصة أو في الصحافة، فيجب أن يتم تعيين مراقبين لكشف مصادر أموال الصحف والمحطات التلفزيونية»، متسائلا: هل مصادرها من الإعلان أم خارجه أم من أناس متنفذين ؟ داعيا لان تكون هذه القضية صفحة بيضاء واضحة.
وأسف الصيفي لعدم حضور الحكومة لجلسة الخبراء، معتقدا أنه «من غير المعقول أن تقف الحكومة حجر عثرة أمام خمسة ملايين دينار فقط للخبراء الماليين والمحاسبين، في حين أن البلاد تخسر مليارات الدنانير في الاستثمارات الخارجية»، لافتا إلى أن الخطوط الكويتية تعرضت لضربة وحملة شرسة لبيعها بأبخس الأثمان، متسائلا: هل يعقل أن تساوي «الكويتية» بسمعتها واسطولها 140 مليون دينار فقط... وهنا التفاصيل:

• ما دوركم تجاه التجاوزات التي يتحدث عنها الجميع في وزارة الإعلام، وهل لديكم معلومات عنها ؟
- التجاوزات التي في حوزتي عن وزارة الإعلام هي عدم تطبيق قانون المرئي والمسموع حتى أن وزير الإعلام الشيخ أحمد العبدالله لم يحرك ساكنا عندما اشتعلت أزمة الفتنة من خلال بعض المحطات المشبوهة، وكيف له أن يتجاوب مع وزارة الإعلام وهو لم يقم بزيارتها سوى خمس مرات فهو لا يذهب للوزارة ليعرف ما بها ولا يعرف عن الإعلام شيئاً، فبالتالي تراخى في تطبيق القوانين.
• تحدثت في تصريح صحافي لك بأن التخبط والعبث بلغا حدا لا يمكن السكوت عنه في وزارة الإعلام حتى أنك دعوت الوزير للاستقالة، هل تعتقد أنه سيقدم على هذه الخطوة ؟
- من المفترض أن يستقيل فهذا أفضل له وكان يجب أن يقدم على ذلك قبل تقديم الاستجواب، فالآن الوضع حرج وصعب بالنسبة لاستقالته في ظل تقديم الاستجواب.
• تحدثت عن وجود عبث وتخبط بالوزارة ماذا تقصد بذلك ؟
- لدي بعض الصور لارشيف احدى الإذاعات المهمة في الوزارة وهى إذاعة القرآن الكريم حيث تجد ارشيفها الذي يحتوي على آيات قرآنية وأحاديث نبوية مرمية على أرض، فهذا يدل على حجم الإهمال الحاصل في الوزارة فلا يكلف نفسه بحفظ الآيات القرآنية في أماكن وصورة لائقة.
• أنت وجهت سؤالا برلمانيا لوزير الإعلام حول هذا الموضوع ؟
- نعم وجهت سؤالا برلمانيا ومازال السؤال في الأمانة وسيخرج في القريب ان شاء الله، كما أنني وجهت أسئلة عدة عن القضايا المرفوعة ضد الوزارة بيد أنه لم تردني أي إجابات عن أي سؤال، وفي الحقيقة الوزير ملتزم فقط باللائحة حيث يطلب مهلة أسبوعين للإجابة عن الأسئلة فقط ولا يجيب.
• أنت من الداعمين لاستجواب وزير الإعلام، ما السبب الرئيسي الذي جعلك تدعمه؟
- وزير الإعلام لم يتخذ أي فعل تجاه قناة السور والقنوات الأخرى التي بثت ما بثته قناة السور مرة أخرى إضافة إلى أن ما ورد في المحور الأول من استجواب النائب علي الدقباسي وهو عدم تعيين الوزير لمراقبين محاسبين أو ماليين في المحطات التلفزيونية المرخصة أو في الصحافة وهو لم يتخذ أي إجراء ويعرف أن هذا خطأ خصوصا في الأمور المالية للمحطات أو الصحف فيجب أن يتم كشف مصادر الأموال لها فهل مصادرها من الإعلان أم خارجة أم أناس متنفذين يدفعون بالصحف؟ فلتكن عند هذه القضية صفحة واضحة.
• العنوان الأبرز المطروح في الاستجواب هو الوحدة الوطنية، كيف أثر الوزير عليها؟
- لتراخيه في تطبيق القانون وكثير من الأعضاء الآن في مجلس الأمة لايقبلون خدش الوحدة الوطنية من قبل أي كائن فالشعب الكويتي هو شعب متجانس ومتعايش مع بعضه البعض يعيش فيه أبناؤه منذ مئات السنين رافضين للتعرض الوحدة الوطنية وساعين للحفاظ عليها، فيجب على الوزير أن يتخذ إجراء أمام مثيري الفتنة، فلماذا لم يتخذ أي إجراء إلا بعد تجمع الأندلس، ألم يستطع إغلاق القناة المتسببة للفتنة قبل تجمع الأندلس؟
إن الوحدة الوطنية الحصن الحصين لهذا البلد ونحن توارثناها أبا عن جد وسوف نبقى نحافظ عليها وهي موجودة ومتماسكة ولكي نصونها يجب اتخاذ إجراءات احترازية لردع من يحاول العبث بها أو يضربها.
• كيف تنظر للسيناريوهات المطروحة في استجواب وزير الإعلام لاسيما بعد تزايد أعداد المؤيدين له؟
- طلبت في تصريح لي باستقالة وزير الإعلام وإجراء تعديل حكومي وهذا مناسب بعد الخطة التنموية فلابد أن يكون هناك وزراء متخذو قرار وليسوا مترددين، ولا يجوز ألا نرى في جلسات مجلس الأمة بعض الوزراء كما أنه لا يجوز أن تغيب روح العمل الجماعي والفريق الواحد لدى الحكومة فهم الآن كل وزير منهم ينظر لنفسه فقط وللأسف بعض الوزراء لا توجد لديه رؤية ولا يعرف أين يسير.
لقد علق وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان على تصريحي قائلا بأنه لا يوجد تدوير وزاري ولا استقالة إنما مواجهة وكأنه يتكلم باسم رئيس الحكومة وعيًن نفسه رئيسا للوزراء فهل هذا الأمر بيده أم بيد رئيس الحكومة؟
• هل تعتقد أن الحكومة لم تأخذ هذا الاستجواب بجدية على غرار ما حصل في الاستجوابات السابقة التي واجهتها الحكومة ومنحتها أغلبية نيابية ؟
- الحكومة درست الاستجوابات السابقة وكانت تعتقد أن لديها الأغلبية الساحقة والمعارضة قليلة جدا والاستجوابات الأربعة دفعتها للتراخي وأدت إلى ضعف الوزير عن دفاعه للقضايا التي طرحت خصوصا أن الشارع الكويتي يعرفها والتمس خطورتها.
ونحن نريد من الوزير أن يخبرنا ما هو ثمن الاستجواب وما هو ثمن النواب الذين سيؤيدون الاستجواب كما أننا نريد معرفة ثمن الأسئلة البرلمانية التي تحدث عنه الوزير، فليخبرنا الوزير بذلك فنحن نعمل بمؤسسة تشريعية ويجب أن يفصح عن الأثمان التي تحدث عنها.
• هناك نواب يجاهرون بأنهم يقفون مع الحكومة، ما توقعاتك بالنسبة لموقفهم من الاستجواب؟
- هؤلاء ينصتون للحكومة في كل شاردة وواردة وغدا سيرجعون لناخبيهم وتتم محاسبتهم من قبل الشارع، فيجب للنائب أن يكون صاحب موقف في القضايا المطروحة وألا يسير خلف أحد وإلا ستتم محاسبته من قبل ناخبيه.
• هل تعتقد أن قانون المرئي والمسموع الحالي يحتوي على بعض المثالب ويحتاج إلى تعديل؟
- نعم، خصوصا المادة 11 يجب أن تلحق بالمادة 10 التي تجيز إغلاق وزارة الإعلام لأي قناة تلفزيونية تتناول المحظورات في المادة 11 ومن هذه المحظورات هو المساس بالوحدة الوطنية إضافة إلى غيرها ولا تجيز المادة 11 لوزير الإعلام إغلاق المحطة إلا بأمر قضائي إنما المادة 10 تجيز بحكم القانون إغلاق القناة التلفزيونية إذا لم تعين مدير أو غيرها من الشروط.
• هل تعتقد أن التعديلات التي طرحها الوزير على قانون المرئي والمسموع ستقر؟
- من الممكن بعضها يقر خصوصا ما يحافظ على الدستور ويصون الوحدة الوطنية ويعزز ما يمنع المساس بها.
• كيف قرأت عدم حضور الحكومة لجلسة «الخبراء» وما الاقتراح الذي تقدمتم به لعقد الجلسات دون حضور الحكومة ؟
- مؤسف عدم حضور الحكومة لهذه الجلسة خصوصا أن بعض الوزراء كانوا في الاستراحة، وإن الكلفة المالية للخبراء المحاسبين والماليين لا تتجاوز خمسة ملايين في السنة بينما الكويت خسرت في استثماراتها الخارجية عشرة مليارات دينار ولم تتم محاسبة أحد، فهم يربحون عندما تربح الأسواق ويخسرون عندما تخسر كأي مستثمر عادي فلا يملكون أي قراءات مستقبلية كما أنهم ليسوا حريصين على أموال الشعب الكويتي ومقدراته، فهل يعقل أن تقف الحكومة حجر عثرة أمام خمسة مليون دينار للخبراء والكوادر الجديدة التي ستأتي لاسيما أن الغلاء انتشر بصورة فاحشة.
• من المسؤول عن تفشي الغلاء؟
- المسؤول هو الجشع ووزارة التجارة لم تضع يدها على هؤلاء الجشعين وتقمع جشهم.
• ماذا عن الاقتراح الذي تقدمتم به في عقد الجلسات دون حضور الحكومة هل سيتحقق؟
- ننظر في رأي المحكمة الدستورية في دستورية هذا المقترح، لكن يجب أن نضع حدا لما تفعله الحكومة فليس من المعقول أن تراهم بأم عينك يجلسون في الاستراحات ولا يحضرون الجلسات، وما قامت به الحكومة هو استفزاز لأعضاء مجلس الأمة واقتراحنا هذا ليس استفزازا لهم، فلماذا لا تحضر الجلسات.
• هل من الممكن أن يخفف من المطالبة بإسقطا فوائد القروض إقدام الحكومة على بعض التعديلات في صندوق المعسرين؟
- صندوق المعسرين في صورته الحالية لا يخدم المشكلة ولا جزء منها، فهناك متقدمون مر عليهم عام وأكثر وهم يستقطع من رواتبهم أكثر من 80 في المئة ولم تضع الحكومة لهم حلا، وأؤكد هذا الصندوق لا يحل المشكلة، فهو ولد ميتا ونحن مع إسقاط الفوائد المركبة التي نحرت المواطن من الوريد إلى الوريد، وأي تعديل مقبل نريده ان يكون متوافقا مع مطالب النواب في إسقاط الفوائد وليس لدينا خلاف على التسمية فليكن اسمه صندوق المعسرين أو غير ذلك.
• إذا عُرضت عليك الخطة الحكومية لتنفيذها من أين ستبدأ ؟
- أبدأ من الجانب الخدمي والصحي والتعليمي والمعيشي والإسكاني أيضا، فكثير من الخدمات لا ترقى لمستوى الطموح وعلى سبيل المثال إن الشخص المريض يزداد مرضه في مستشفى العدان وقس على ذلك في المستشفيات الأخرى لتردي الخدمات الصحية، ونحاول حل الأزمة الإسكانية للشباب الكويتي، ونحن مع رؤية سمو أمير البلاد لتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري لتعود الكويت درة الخليج كما كانت في عهدها السابق.
• لقد قلت بأن ما يحدث في الخطوط الكويتية سرقة منظمة ماذا يحصل؟
- نوافق على الخصخصة بشرط ألا يتحمل المواطن أي مصاريف جديدة فالتعريفة يجب أن تكون معروفة وألا تتعدى المستوى الحالي، وللاسف سمعة «الكويتية» أصبحت بالحضيض وحتى المواطن الكويتي بات لا يثق بها، كما أن الصحف بدأت بإبراز أن الكويتية تعاني خللا، ونقرأ خبرا بأن الكويتية تعرضت لعطل في احد المطارات وغيره، وهذا كله هو ضرب مبرمج لبيع «الكويتية» بأبخس الأثمان.
وانظر لطيران قطر والإمارات تجد الكويتيين يسافرون بهما، فاسطولهما يصل إلى كافة دول العالم على الرغم من أن شركات الطيران لديهما انشئتا حديثا بعكسنا نحن ما يحدث من طرد للمؤسسات الوطنية بقصد بيعها بأقل الأسعار، فتخيل بأن الخطوط الكويتية بسمعتها وطائراتها تساوي 140 مليون دينار فقط.
 

سلمان المطيري

عضو فعال
يالصيفي عزالله انك كحيلان ومن نسل الاحرار..
 

صوت الامه

عضو فعال
أنا الصيفي أحترمه بس مايعرف يتكلم
 

KUWAIT999

عضو فعال
ثابت علي الموقف يالصيفي

حر أبن حر يالصيفي ونهني قبيلة العجمان في فارسها الجديد:وردة::وردة::وردة:
 

البرواز

عضو مميز
استجواب وزير الاعلام : النائب الصيفي مبارك الصيفي و الحكومي خلف دميثير في المشهد السياسي

الجــــــــزء الاول


الجــــــــزء الثاني


الجــــــــزء الثالث

http://www.youtube.com/watch?v=SbKdnLY3Ye0

الجــــــــزء الرابع


الجــــــــزء الخامس


الجــــــــزء السادس


الجــــــــزء السابع

http://www.youtube.com/watch?v=R__5LoQ-vOo

الجــــــــزء الثامن



بيض الله وجهك يا الصيفي علي مواقفك الشجاعه
 
:وردة::وردة::إستحسان:والله والنعم رجل صاحب المواقف الثابته
بيض الله ويهك نعم هكذا الرجال :إستحسان::إستحسان:
 

متابع 2009

عضو فعال
يستاهل ابو منصور صاحب المواقف الثابته
 

سين من الناس

عضو مميز
أقسم بالله بأنه عار على المجلس وعلى العجمان...........!

والله المستعان
لاحول ولا قوة الا بالله

الرجل اطلق القسم في 9 / 6 / 2010

يا أخي هل مازلت متمسك بقسك الذي ستحاسب عليه !

عااااار عاااد يا اخي اتق الله في نفسك والله عيب عليك هالكلمه والقسم

والصيفي شرفنا وشرف الدائره

الخامسه ومن افضل الأعضاء اداء في المجلس
 
أنا الصيفي أحترمه بس مايعرف يتكلم
الصيفي مايعرف يحجي يعني الخنفور الحين جون كيندي لو ساكت ابرك
الصيـــــــــــــــفي والله نوماس ورجل قوي وشجاع رجل مواقف:إستحسان:
 

ولد أبوحليفة

عضو ذهبي
لاحول ولا قوة الا بالله

الرجل اطلق القسم في 9 / 6 / 2009

يا أخي هل مازلت متمسك بقسك الذي ستحاسب عليه !

عااااار عاااد يا اخي اتق الله في نفسك والله عيب عليك هالكلمه والقسم

والصيفي شرفنا وشرف الدائره

الخامسه ومن افضل الأعضاء اداء في المجلس

صصحت لك مشاركتك باللون الأحمر ...

وأبومنصور شرفنااا وشرف الداائرة الخااامسة ورفع روووسنااا ...:إستحسان:
 

متابع 2009

عضو فعال
ابو منصوور رجل رجل رجل بمعنى الكلمه تواضع واخلاق عاليه ومواقف لله درك يا بو منصور وسحقا ً للفداويه
 

البرواز

عضو مميز
كعادته وكما عرفه أبناء الشعب الكويتي منذ دخوله المعترك السياسي الذي غلب الموازين بمواقفه الثابتة ولم يفكر إلى المناصب الوزارية والمناقصات والتنازلات الحكومية وقد وضع أمامه مخافة الله وحمل ثقة أبناء الدائرة الخامسة بالأمانة والمسئولية على عاتقة , النائب الصيفي مبارك الصيفي يحمل كريزما بشخصيته من الأداء البرلماني بمجلس الأمة , ووضع خط له بالاتزان وطرحه الواقعي ولا يهدف إلى شئ معين للقبيلة أو للطائفه أو تيار بل جاء لخدمة الوطن والمواطن , وهذا ما رأيناه باللقاء التي أجرته قناة الرأي مع النائبين الصيفي مبارك وفيصل الدويسان , فقد كانت الوحدة الوطنية تردد كثيرا على لسان النائب الصيفي مبارك فقد كان حريصا على التمسك على الوحدة الوطنية حتى لو اختلفت الآراء والتوجهات التي ظهرت بهذا اللقاء من تطرق إليه النائب فيصل الدويسان الذي ينادي إلى عدم احتكار التيار الإسلامي با إذاعة القران الكريم مع أن إذاعة القران الكريم تخدم شريحة كبيرة بالمجتمع الكويتي ولها صدى واسع با إرجاء العالم الإسلامي بما تقدمه من برامج دينية هادفة ولقد قرأ النائب الصيفي ما في قلب النائب الدويسان الذي كشف عن خفاياه تجاه التيار الإسلامي , لكن لم يستطع الدويسان جر النائب الصيفي إلى هذا المستنقع الخطير الذي يمزق الوحدة الوطنية , وتمنيت من النائب الدويسان أن يتعلم من زميله الذي لم يفرق بين شيعي وسني وبدوي وحضري فهم سواسية بحكم الدستور , لكن الذي لم يظهره هو موقف الدويسان تجاه الاستجواب المتوقع لوزير الأعلام الشيخ احمد العبدالله سوى مطالبة نواب المجلس بلجنة تحقيق لوزارة الأعلام ولم يتفوه بمطالبة الوزير بالاستقالة حتى نبه النائب الصيفي مبارك بان اللجنة تتم بعد الاستقالة لكن لم يؤيد الدويسان مطالبة الصيفي بالاستقالة وراوغ بالحديث واكتفى بلجنة تحقيق محايدة وخلاصة اللقاء أن النائب الدويسان وضع أمام الوزير عدة مطالبات حتى يقف ضد الاستجواب المقدم من النائب على الدقباسي والمتوقع مناقشه بالسادس عشر من الشهر الحالي , وهذا ما تردد بالآونة الأخيرة عن وقوف بعض النواب مع الوزير بالاستجواب مقابل تعهد بتقديم تنازلات حكومية , ومنها إلغاء بعض البرامج الدينية من إذاعة القران الكريم , وهؤلاء النواب نعرف أن مواقفهم غير ثابتة حتى لو وقعوا على تعهدهم بندوة العقيلة , لكن العوض ولا القطيعة من بعض النواب الذين أضوائهم مشرقة بمواقفهم الثابتة عندما يتم طرح الثقة بالوزير , فالصيفي مبارك قال كلمته قبل مناقشة الاستجواب الاستقالة أو مواجهة إرادة الشعب التي أقام عليها الاستجواب , أما النائب الأخر فننتظر موقفه المتزحزح بالاستجواب .
مســــــــج للعقيد / محمد الصبر
سؤال يطرح نفسه ولعل نجد الإجابة من الناطق الرسمي لوزارة الداخلية العقيد محمد الصبر الذي نعرف حرصه الشديد على متابعة القضايا وهموم المواطنين , والسؤال نوجه لوزارة الداخلية لماذا لا تقوم الإدارة العامة للمرور إدارة القيادة بمتابعة ومراجعة رخص قيادة الوافدين با أجهزتها المختلفة الذين اغلبهم إجازاتهم منتهية الصلاحية وغير مبالين لقانون المرور . فهل نرى تحرك من وزارة الداخلية بهذا الأمر . لعل وعسى
حامد الهاملي
 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى