الدائرة الخامسة : دليهي سعد الهاجري

الرقيب

مشرف سابق
أستخدم هذا الموضوع لتقييم أداء عضو مجلس الأمة الكويتي عن الدائرة الخامسة ( دليهي سعد الهاجري ) و متابعة أخباره و أنشطته النيابية و الإجتماعية ...
 

ala7sas

عضو بلاتيني
لتحقيق مستوى مرض من العيش للمواطن الكويتي دليهي الهاجري: ندعم شراء مديونيات المواطنين وزيادة قرض الاسكان ورفع سقف راتب التقاعد

  • دليهي الهاجري


أعلن امين سر مجلس الامة النائب دليهي سعد الهاجري دعمه للمقترحات بقوانين التي تقدم بها الاخوة النواب مؤخراً بشأن مديونيات المواطنين ورفع قرض الاسكان ورفع سقف الراتب التقاعدي حديث «اني اعتبرها قوانين ضرورة ملحة وقوانين شعبية تهم شريحة كبيرة من المجتمع الكويتي مبينا انه يدعم بشكل رئيسي مقترح شراء المديونيات ورفع القرض الاسكاني من 70 الفاً الى 100 الف دينار ورفع سقف الراتب التقاعدي من 1250 دينارا الى 1750 دينارا كما اعتبر ان هذه القوانين الثلاث هي حزمة واحدة رئيسية لتحقيق مستوى مرض من العيش الكريم للمواطن الكويتي اذا كانت الحكومة جادة في اصلاح الوضع الاقتصادي.

واوضح الهاجري في تصريح صحافي ان هذه القوانين لا تحسب في باب القوانين غير المبررة بل هي قوانين دعم مستحقة للمواطن الكويتي التي كفلها له الدستور الكويتي بان توفر الدولة للمواطن الكويتي العيش الكريم.

واشار الهاجري الى ان سقف الراتب التقاعدي لم يتحرك ولم يرتفع منذ سنوات فالاعباء والمصاريف تتزايد وغلاء الاسعار يعصف بالمجتمع فكان من الضروري النظر في هذا المطلب ليواكب الزيادة الكبيرة في التكاليف الحياتية التي يئن منها المواطن المتقاعد لافتا الى ان مقترح زيادة القرض الاسكاني تعتبر ضرورة ايضا خاصة في الوقت الحالي لتواكب التغيرات الكبيرة في اسعار مواد البناء التي ارهقت الشباب الكويتي بالديون الاستهلاكية التي اضطر لتحملها لكي ينجز مسكنه وبهذا اتمنى ان يعير المجلس كل الاهتمام لمقترح شراء المديونيوات حتى ننجج في اصلاح الوضع الاقتصادي الصعب جدا لشريحة كبيرة من ابناء المجتمع التي تعاني ثقل تراكم الفائدة المتزايدة يوما بعد يوم.



تاريخ النشر 05/06/2009
 

زيزوم

عضو فعال
لاحس ولاخبر !
 

مشهور

عضو
مشاء الله في عضو اسمة
دلهي ياسبحان الله
 
شوفو تصويت دليهي .إسقاط قروض المواطنين وتعميم الخمسين دينار

http://www.alwatan.com.kw/Portals/0/...Org/pr18_1.jpg


وشوفو تصويت لأجلكم يا أبناء الدائره الخامسه ( لأجلكم .. تنجلكم يا أبناء الدائره الخامسه )
 

ala7sas

عضو بلاتيني
طالب الحكومة بمعالجتها كما فعلت مع الشركات الاستثمارية دليهي الهاجري: شراء مديونيات المواطنين من الأولويات المطلوب حسمها

  • دليهي الهاجري


كتب عبدالله الهاجري:

أكد أمين سر مجلس الامة النائب دليهي الهاجري ان قضية شراء مديونيات المواطنين من الاولويات والتي يجب ان تبادر الحكومة الى معالجتها كما فعلت مع الشركات الاستثمارية والبنوك وقدمت قانون الاستقرار المالي والاقتصادي الذي يعالج مشاكل كل الشركات والبنوك.

وقال الهاجري في تصريح للصحافيين في مجلس الامة امس نحن نتحدث عن قضية شراء المديونيات من باب ان هذه القضية تمس غالبية الشعب الكويتي ولا يكاد يخلو بيت من بيوت المواطنين الا واحد افراده يعاني من مشكلة الديون والتي اصبحت تؤرق المجتمع مشيرا الى ان قضية الديون لها تبعات سلبية وادت الى مشاكل اجتماعية عديدة ابرزها مشكلة الطلاق والتفكك الاسري.

وقال الهاجري ان الاقتراح بقانون الذي اجرته اللجنة التشريعية بمجلس الامة بشأن زيادة رواتب المتقاعدين والخمسين دينارا وهي مطلب شعبي وسيدعم المجلس هذا القانون.

اذ تمت مناقشته بشكل مفصل داعيا الحكومة الى الموافقة على هذا القانون والا تضع امامه العراقيل مشيرا الى ان فئة المتقاعدين بأمس الحاجة الى زيادة رواتبهم لمواجهة اعباء وتكاليف الحياة.

وشدد الهاجري على ضرورة ان تنسجم الحكومة مع المتطلبات الشعبية وان تكون داعمة للاقتراحات التي تتعلق بمشاكل المواطنين.



تاريخ النشر 12/06/2009 </SPAN>
 

عجمي شعبي

عضو فعال
فعلا اعضاء لاجلكم يفشلون وهذا اللي توقعناه بصامه وباعونا وشرو مصالحهم

الغلط مومنهم الغلط من اللي طلعهم

مااقول الا حسبي الله ونعم الوكيل .
 

بوزياد

عضو ذهبي
بوزياد

اين كنت في تصويت النظر مايستجد من اعمال من اقتراحات للقوانين والتي تهم كافة افراد الشعب ، والتي هي كالأتي:

-1 الاقتراح بقانون في شأن حماية حقوق الموظفين الكويتيين الذين أنهيت خدماتهم من قبل البنوك وقطاعات النشاط الاقتصادي المحلي المنتج وشركات الاستثمار المخاطبة بالمرسوم بالقانون رقم (2) لسنة 2009 بشأن تعزيز الاستقرار المالي في الدولة.

-2 الاقتراح بقانون بشأن قيام البنوك وشركات بإعادة جدولة ارصدة القروض الاستهلاكية المقسطة للمواطنين لديها بعد اسقاط كافة الفوائد والعوائد عنها وتنظيم منح هذه القروض مستقبلاً.

-3 الاقتراح بقانون بتعديل بعض احكام قانون التأمينات الاجتماعية الصادر بالأمر الاميري رقم 61 لسنة 1976 وقانون معاشات ومكافآت التقاعد للعسكريين الصادر بالمرسوم بالقانون رقم 69 لسنة 1980.

-4 الاقتراح بقانون لتعديل بعض احكام القانون رقم 25 لسنة 2001 لتعديل بعض احكام قانون التأمينات الاجتماعية وزيادة المعاشات التقاعدية.

-5 الاقتراح بقانون لتعديل المادة الاولى من القانون رقم 27 لسنة 2008 بشأن صرف دعم شهري بمبلغ خمسين دينارا.

-6 الاقتراح بقانون بإضافة فقرة خامسة الى المادة 74 من القانون رقم 12 لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلية.


الرابط :http://www.alwatan.com.kw/Portals/0/Article/06102009/Org/pr18_1.jpg
 

m7amad

عضو فعال
:)

والله يادليهي والنعم فيك وفي الهواجر....اشخسران ليش ماصوت للقروض والخمسين؟ ماراح اتقط شي من جيبك..... على الاقل حاول اتفيد الناس حتى لو يسقط الاقتراح...سعدون العتيبي مع القروض والحين اصوت ضدها وضد الخمسين....لايقودك سعدون بالطريقه هذي مع احترامي له...ولكن ابناء الدائره والكويت اهم.
 

bo-5aled

عضو بلاتيني
احد فداوية احمد الفهد بكل جداره ,, مايستحق يمثل الامه
 

صقر المطلاع

عضو جديد
قنالكم ماصدقتونا

يالله خل ينفعونكم نواب لاجلكم بقيادة ملك النفاق والدجل سعدون .... مساكين الكويتيين مايدرون ان الحبيب يتكسب حتى بمعاملات العلاج بالخارج.
 

ناخب واعي

عضو فعال
شرهتنا كبيرة على اللي وصلوك المجلس!!
 

صنقور

عضو فعال
ضد ولا مع الوزير في الاستجواب ياليت القريبن منه يوضحون لنا الصووره ...!!
 

TALIANY

عضو فعال
يالله خل ينفعونكم نواب لاجلكم بقيادة ملك النفاق والدجل سعدون .... مساكين الكويتيين مايدرون ان الحبيب يتكسب حتى بمعاملات العلاج بالخارج.
طلعت اشاعه يالحبيب وصوت مع طرح الثقه
 

مشهور

عضو
دلهي ضد طرح ثقة وراح تشفون
 

بوحذيفه

عضو ذهبي
موقف دليهي الهاجري بعد الاستجواب وبلقائ مع التلفزيون وعلي عجاله قال ..

موقفنا من موضوع طرح الثقه هو ان نراقب الموقف وندرس الامر ثم نقرر ..!!!!!!

وكحل كلامه باضافه بسيطه وهي ( قرارنا راح يكون لمصلحة الكويت والشعب ..)

,,,من يزيد؟؟.... كم اقول ؟؟؟!!!
 

محمد1

عضو ذهبي
الى يدفع يشيل والصيف عرووووووضات
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
حكومي

بصام


الله يعين الشعب عليه
 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى