بيبي الصباح لـخالد السلطان: هل تريد أن «تدش» النائبات إلى البرلمان بمحْرم؟

الحوووت

عضو مميز


حوارعبدالعزيز اليحيوح|
تحقق ما تمنته الشيخة بيبي الصباح بإعادة تكليف سمو الشيخ ناصر المحمد رئاسة الحكومة الجديدة ونيله ثقة سمو الأمير متمنية له التوفيق في اختيار وزراء يستطيعون الاضطلاع بالمهام الجسام خلال المرحلة المقبلة، واعربت عن سعادتها بنجاح 4 سيدات ودخولهن إلى البرلمان دون الحاجة إلى اقرار نظام «الكوتا»، معتبرة ان التصويت لهن يعني ان الناخبين ملوا من التأزيم المتكرر ويريدون الانجاز.
واستغربت الشيخة بيبي في حوارها مع «الراي» الكلام عن سني وشيعي وبدوي وحضري، واصفة ذلك بـ«الفتنة» التي لا تحتملها الكويت، مؤكدة ان الكويت كانت وستبقى دوما اسرة واحدة، موضحة ان الديموقراطية ليست صوتا عاليا أو اساءة للآخرين لكنها ممارسة عاقلة هدفها التنمية والانجاز.
ونفت ما يتردد عن ضغوط خارجية لانجاح المرأة في الانتخابات وقالت «نحن بلد حر لا يؤثر علينا احد»، رافضة الحديث عن المال السياسي، وأكدت ان هذا الامر يحتاج إلى دليل موثق، مطالبة بالابتعاد عن الحسد والغيرة، مستغربة من تصريح النائب خالد السلطان عن رفضه التواجد في أي وفد برلماني يضم امرأة متسائلة: هل يريد أن «تدش» النائبة إلى قاعة عبدالله السالم ومعها محرم؟
وأكدت انها تقبل خدمة الكويت من أي موقع، رافضة «المحاصصة» عند اختيار الوزراء، واعلنت انها ستخوض الانتخابات اذا اصبحت الكويت دائرة واحدة، معربة عن اعتقادها بأن النائبات الاربع لم يكن ليكتب لهن النجاح اذا ترشحن في الدائرتين الرابعة والخامسة، وحيت جرأة المحامية ذكرى الرشيدي وحصولها على رقم ممتاز في دائرة مغلقة... وهنا نص الحوار:

• هل دخول المرأة سيغير لغة الحوار في المجلس؟
- تغيير لغة الحوار مجرد حلم وكلام، لأن المجلس شهد عناصر نسائية مثل الدكتورة موضي الحمود ونورية الصبيح وفي السابق الدكتورة معصومة ولم تتغير لغة الحوار والصراخ وغيرها، ولا اعتقد ان وجود وجوه جديدة من النساء داخل قاعة عبدالله السالم سيغيرن من لهجة وتصرف بعض النواب الذين اعتادوا على استخدام اسلوب غير راق في الحوار.
• ما رأيك في نجاح المرأة الكويتية؟
- هذا شيء يُفرح القلب وفخر لنا ككويت وليس كامرأة. كنت اتوقع حصول المرأة على حقوقها السياسية واتذكر باعزاز حكمة الأمير الراحل الشيخ جابر الصباح، والامير الوالد الشيخ سعد العبدالله، وسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد عندما كان رئيسا للوزراء لاعطاء المرأة حقوقها، ولولا ذلك ما اصبحت الآن بالمجلس.
• هل الوقت كان مناسبا لوصول المرأة إلى البرلمان في ظل وجود استجوابات وتعطيل في تنمية البلاد؟
- أولا هذا عمل سياسي لا يحتاج يوما ولا وقتا، ودخول المرأة إلى هذا المجال عبر عن رغبة شعبية بالتغيير، ولو كان النواب السابقون متعاونين مع الحكومة لما أصبح للمرأة دور في الوقت الحالي، ولكن الأزمات زرعت نبتة جديدة للتغيير، والناس ملت من التصريحات وغيرها ويريدون الانجاز بأي شكل.
• هل سيكون هناك فارق بين اداء المرأة والرجل في المجلس؟
- هذا الكلام اعتبره من المهاترات التي يدخل بها بعض الناس، فسمعنا كلاما بأن هناك سنيا وشيعيا وبدويا وحضريا وداخل السور وخارج السور، وهذا كلام غير صحيح ويسبب الفتنة والكويت لا تتحمل هذا الكلام على الاطلاق، لان الكويت رجل أو امرأة ولا نفرق بالاداء بين الرجل والمرأة طالما المصلحة للكويت وهذا الكلام الذي سمعته مستاءة منه واتمنى ان تكون كتلة واحدة، تعمل من أجل هذا الوطن.
• ما رأيك بتحقيق المرأة اصواتا اكثر من الرجال خصوصا أن هناك تيارات إسلامية واحزابا غير مشهرة؟
- هنأت الفائزات جميعا واقول لهن الله يكون بعونكن على المسؤولية ونتمنى ان تنفذن الاجندة التي قدمتنها لاثبات موقفكن في المجلس، والارقام التي حصلتن عليها كانت من باب التغيير ورغبة في اعانة سمو الأمير. وانا لاحظت ان الدكتورة معصومة حصلت على اصوات الرجال اكثر من النساء وهذا دليل على الرغبة بالتغيير.
• ما رأيك في الندوات التي طرحتها الفائزات الاربع؟
- لاحظت أن الكلام بعد نجاحهن تغير عن الكلام الذي كان يطرح بالندوات ولكن أنا معجبة بعدم اعطائهن الوعود المزيفة لأن نساء الكويت يردن من يشعر بمشاكلهن الاجتماعية وانا حريصة ولا أحب من يعطي الوعود الكاذبة ودغدغة مشاعر الناس.
• لماذا تواجه المرأة صعوبة بالنجاح في الدائرتين الرابعة والخامسة؟
- أعتقد هي مسألة وقت، وذكرى الرشيدي حققت رقماً لا يستهان به، وان كان هناك تحالفات في هاتين الدائرتين لأصبحت المرأة الآن في المجلس وهذا ما حصل في بقية الدوائر.
• هل الطروحات في الحملات الانتخابية تختلف بين دائرة وأخرى؟
- أنا أحب أن اتكلم من هذا الجانب. نحن جميعاً اسرة واحدة بالكويت والكلام الذي يخرج من الدائرة الأولى يسمعه الموجود في الدائرة الخامسة، وأنا أسمع كلاماً كثيراً، ولكن الذي أتمعن فيه هو ما يربط الوحدة الوطنية، وألاحظ ان هناك خلافاً بين القبائل والعوائل الأخرى وهذا أمر عجيب وغريب، أنا لا ألوم القبائل عندما تفزع لأبنائها لأن العوائل الأخرى تتعامل بالمثل وتفزع مع ابنائها حتى لو كان مرشحها دون مستوى الطموح.
• ما رأيك في تواجد المرشحين في هذه السنة؟
- أنا توجهت للتصويت في الساعة الرابعة والنصف وشاهدت ان عدد المفاتيح الانتخابية والمندوبين اكثر من المرشحين، الأمر الذي جعلني أتوقع عزوف غالبية الناس عن المشاركة بالانتخابات.
• هل الذين تم التصويت لهم نجحوا في الانتخابات؟
- طبعاً أنا أعتبر الجميع نجح لأن هذه الفرحة فرحة الكويت بعرسها الديموقراطي، وأنا شاركت في هذا العرس ولم أضع نصب عيني العنصرية لأنني أعطيت السني والشيعي ولا أستطيع الافصاح عن الذين منحتهم صوتي.
• هل المرأة الآن منافسة الرجل داخل المجلس؟
- هذا السؤال سابق لأوانه ونحن الآن بصدد متابعة مواقفها وافكارها في المجلس، ونتمنى ان يكون العمل لمصلحة الكويت وتعمل من أجل المواطنة والمواطن ايضاً دون تفرقة.
• هل فشل المرأة في المجلس سينعكس سلبياً عليها بالمستقبل؟
- بالطبع نعم ونقول الله يعينهن على عملهن ونتمنى منهن التضافر مع الرجل لتحقيق النتائج المطلوبة، وان يكون اداؤهن بالمجلس بالشكل الصحيح ونتمنى المزيد من العطاء وان فشلن فهناك أخريات تستطعن توصيل الرسالة المطلوبة.
• هناك مقولة تقول لا يحس بالمرأة إلا المرأة ما رأيك؟
- أرفض هذه المقولة لأن هناك رجالاً كافحوا من أجل المرأة وأعانوا ولي الأمر لتوصيل المرأة الى المجلس.
• ما رأيك بنظام «الكوتا»؟
- أنا سعيدة بأن المرأة وصلت الى المجلس بعيداً عن نظام «الكوتا»، وأؤكد انه لولا رغبة الحكومة وأمير البلاد الراحل الشيخ جابرالأحمد والمغفور له الشيخ سعد العبدالله وسمو الشيخ صباح الأحمد حفظه الله لما وصلت المرأة الى هذه المكانة.
• هل المرأة بذلت جهداً للوصول الى المجلس؟
- لا أعتقد ان الجهد المبذول هو سبب الوصول فهناك من كافح ولم يحقق نصف رقم الناجحات في المجلس وأنا أتمنى من المرأة أن تتواصل مع الناخبين وتزور الدواوين، وتقوم بالواجبات الاجتماعية، ولا نريد مرشحات أو نائبات مثل «فورة» القهوة «يخرجن أثناء الانتخابات فقط».
• هل تتوقعين استعانة التيارات الاسلامية بمرشحة من النساء؟
- لا أؤمن بمسمى تيارات اسلامية وغيرها، فجميعنا مسلمون و«اللي موجودين بالمجلس مو مسلمات؟!».
• ما رأيك في الرقم الذي حققته ذكرى الرشيدي؟
- كنت أتمنى لذكرى الرشيدي ان تنجح ولكن الرقم الذي حققته كان مشرفاً للمرأة.
• لو كانت أسيل أو معصومة وسلوى ورولا في الرابعة أو الخامسة هل كن حققن النجاح؟
- لا لأن هناك المواجهة صعبة.
• هل الحكومة أدخلت المال السياسي لانجاح المرأة؟
- لا أعتقد ذلك، الانتخابات سارت بالشكل الصحيح.
• هل الإعلام والتيارات الإسلامية شنت حملة على المرشحات؟
- سمعت هذا الكلام عن أسيل، وهناك ناس يقولون صح وناس تنفي، والإعلام يعارض ويؤيد، ولم أتابع هذا الموضوع كوني كنت في الخارج.
• هل استكملت الكويت ديموقراطيتها بنجاح المرأة؟
- الديموقراطية موجودة، ولكن نريد أن نستخدمها بالشكل الصحيح وليس بالصوت العالي أو الاساءة بالآخرين والكذب، ونحن نتحلى بالديموقراطية قبل وجود الدستور لتشاور الأسرة مع العوائل في الكويت حتى تم وضع الدستور بالتشاور، ولكن الآن الناس اختلفت.
• هل تعاني الأسرة الحاكمة من خلافات كما يتردد؟
- الأسرة تجتمع للحفاظ على هذه الأرض، وحفظ الأمن والأمان وكل بيت في الكويت يوجد به مشاكل وكل عائلة يوجد فيها المعارض والمؤيد، المهم هو الوصول إلى الحل النهائي المناسب الذي يحفظ كيان الأسرة.
• ما رأيك بما يقال عن الإعلام الفاسد؟
- كل القنوات والصحف نرى فيها الشيء اللي يعجبنا واللي ما يعجبنا ولكن العاقل يأخذ الزين ويخلي الشين.
• ما رأيك في أوضاع الكويت؟ وهل المشاكل التي حصلت في المجلس السابق وغير مناسبة؟
- أقول انني أخاف على الكويت من الداخل وإن شاء الله الكويت محفوظة وإذا أردنا العيش في أمان، فمطلوب منا المحبة لبعضنا والابتعاد عن الحسد وعدم الغيرة، وأتمنى أن تسود الألفة بين السلطتين، وأنا لاحظت أن الشعارات الانتخابية لم تخل من اسم الكويت ويجب علينا احترام القوانين.
• ما رأيك في تصريح النائب حسين القلاف بحل المجلس حلا غير دستوري؟
- أعتقد ان الأمر بيد سمو الأمير وأنا أؤمن بديموقراطيته وانه يريد مجلسا وحكومة وشعبا متعاونا لتنمية هذا البلد.
• ما رأيك في تصريحات النواب الجدد بتوجيه أسئلة قبل توليهم عضوية المجلس؟
- نتمنى الصبر منهم ولا نريد الدخول في نفق مظلم من وراء هذه الأسئلة وايقاف التنمية في البلاد واعطاء الفرصة لوضع خطة والعمل عليها وان لم تتحقق فالمساءلة موجودة ولكن قبل أن يصل أي منهم المجلس يريد الاستجواب.
وأنا أؤيد أمثال النائب السابق أحمد المليفي عندما اتخذت الحكومة اجراءات في ملف المصروفات والتجنيس تعاون معها وسحب الاستجواب.
• هل التحالفات أثرت على أحمد المليفي والأعضاء السابقين؟
- نعم.
• هل لو كنتِ في الدائرة تعطين المليفي؟
- أختلف معه ولكني أعطيه.
• ما انتقادك للأعضاء الإسلاميين؟
- أريد أن تخف حدة الهجوم لمصلحة البلد وأنا قرأت في الصحف ان خالد السلطان صرح بعدم المشاركة مع وفد يضم امرأة، أعتقد أنه لا داعي لمثل هذه التصريحات، لأن المرأة تعمل معه في كل مكان حتى في الطائرة، طيب اذا دخلت
المرأة قبة البرلمان يطلب منها المُحرم؟
• هل هناك ضغوطات على الكويت بانجاح المرأة؟
- لا... لاننا بلد حر ولا أحد يؤثر علينا.
• كيف ستواجه المرأة التيارات الإسلامية في المجلس؟
- إذا كانت لديها الحجة تواجه، ولا يوجد خوف، وإذا أصروا على الضوابط الشرعية، نورية الصبيح واجهت الموقف نفسه من قبل وهي موجودة الآن.
• ما رأيك بترشيح الدكتورة معصومة المبارك لنائب الرئيس؟
- أحب طموح الدكتورة معصومة، وأنا فرحت عندما شاهدت الجمعية الثقافية معها في افتتاح ندوتها لأن هذه المرأة ظُلمت أثناء توزيرها، ولو كانت واحدة أخرى تعرضت إلى هذا الهجوم لوجدت جميع الجمعيات وغيرها يتحركون من أجل ارجاعها والوقوف معها، وأتمنى لها التوفيق
والآن أنا فخورة بوجودها بالمجلس.
• هل توقعت نزولها الانتخابات؟
- لم أتوقع خوضها الانتخابات وتابعتها حتى نزلت وكنت أخاف من عدم نجاحها ولكنها حققت الطموح المطلوب.
• هل يمكن أن تخوضين شخصيا الانتخابات؟
- إذا صارت دائرة واحدة.
• إذا طُلب وجود الشيخة بيبي في الحكومة؟
- أنا أعمل من أجل الكويت سواء كنت وزيرة أو غير وزيرة والذي يحب البلد يعمل من أجله.
• ما رأيك بوزراء المحاصصة؟
- لا أؤيد وزراء المحاصصة وأتمنى ألا تتكرر، نريد الكفاءة للتنمية.
• ما رأيك في وزارة الإسكان كونك تعاملت معها في السابق أثناء تطوعك بلجنة صباح السالم؟
- لم يتغير شيء في الوزارة وقاطنو مجمع صباح السالم والصوابر لا يزالون يعانون من المشاكل ولم نر من يقف إلى جانبهم.
وكنت أتأمل في الدكتورة موضي الحمود حل مشاكل هذين المجمعين، وأبكي عندما يتصل عليّ أهل مجمع صباح السالم للشكوى مما يحصل الآن، وأساعد بما أستطيع والمخالفات موجودة حتى هذه اللحظة وموجودة بالوزارة وأعضاء مجلس الأمة بالأوراق والصور.
• هل هناك تجاوز على المال العام؟
- نعم ولكن ليس عن طريق أخذ «الكاش» ولكن عن طريق أخذ الشقق بطرق ملتوية.
• كلمة أخيرة؟
- الكويت لا تطير بجناح واحد ونتمنى التعاون بين الجميع من أجل هذه الأرض الطيبة.

http://www.alraimedia.com/alrai/Article.aspx?id=134568
 

بنت القرين

عضو فعال
شكو محرم ! :confused:

ترى مجلس الامه بالكويت مو بـ لندن

والمحرم فرض على المرأه ان كانت فقط مسافره


استغرب شكثر بدت تطلع اقلام ولقاءات من الاسره الحاكمه !

منهم معارض ومنهم مؤيد

يبدو ان النزاعات لازالت موجوده !!
 

فيصل الظفيري

عضو بلاتيني
اختي بنت القرين ... المحرم ليس للمسافره فقط
المحرم للمرأه المختليه من الرجال الغير الارحام ..
كـ مجلس الامه ..
وبدأت نساء ال صباح بطقطقة السياسه ..
نوع من انواع التأزيم المستقبلي ..
 

عبد الاعلى

عضو ذهبي
نشكر المواطنه الشيخه بيبي الصباح على ابداء رأيها
بالتوفيق

من حرقة قلبوهم على نجاح النساء بدأو بالتهجم

صب عصير لومى على القلب يكون طعمه الذ
 

Goethe

عضو مخضرم
حريم , الاسره الكريمه .. هالأيام .. صاروا يتكلمون .. أكثر من رجالها شصاير ..!!

يلا , دامها مواطنه .. خلها تسولف .. بس أهم شي لا تنسى أنها بنت اسره حاكمه
 

بنت القرين

عضو فعال
اختي بنت القرين ... المحرم ليس للمسافره فقط

المحرم للمرأه المختليه من الرجال الغير الارحام ..
كـ مجلس الامه ..
وبدأت نساء ال صباح بطقطقة السياسه ..

نوع من انواع التأزيم المستقبلي ..



جزاك الله خير على التنبيه

بس مجلس الامه مايحتاج العضوه تاخذ معاها محرم

اذا وجد اكثر من شخص زالت الخلوه بالاضافه على وجود 3 عضوات وكاميرات .

 

هاشمي علوي

عضو فعال
المفروض ما تردين على بياع الخنزير والخمر لكن شتسوين من حرقة قلبج على الديره وعلى وصول من هم على شاكلته الى قبة البرلمان تكلمتي! شكر خاص للشيخه بيبي
 

سنوكا

عضو فعال
لا اعلم بصراحة

ولكن هناك قصص و فتاوي للمسلمين من نسائة و بناته

ولا اعلم هل كن يفتين بوجود محرم ...
 

عبد الاعلى

عضو ذهبي
حريم , الاسره الكريمه .. هالأيام .. صاروا يتكلمون .. أكثر من رجالها شصاير ..!!

يلا , دامها مواطنه .. خلها تسولف .. بس أهم شي لا تنسى أنها بنت اسره حاكمه


البينة على من ادعى
ممكن الدليل لو سمحت
لم الافتراء والكلام هذا على الاسره الحاكمه بهذه الطريقه
هى تعبر عن رأيها مثلما انت تعبر عن رأيك
 

عبد الاعلى

عضو ذهبي
اختي بنت القرين ... المحرم ليس للمسافره فقط

المحرم للمرأه المختليه من الرجال الغير الارحام ..
كـ مجلس الامه ..
وبدأت نساء ال صباح بطقطقة السياسه ..

نوع من انواع التأزيم المستقبلي ..


شنو هالفتاوى الصعبه
نساء ال الصباح اشرف وافضل من المأزمين الطائفين


يبدو ان هناك من يحقد على اسرة ال الصباح الله يحفظهم لنا ذخر
 

عزيز نفس

عضو مخضرم
حتى بالعرض العسكرى فريح الاحمد مطلعه راسها من الدريشه وتحيى الجمهور وكأنها رئيس وزراء
وكل يوم طالعه لنا شيخه بشغله
حتى صالونات يفتتحون
والمصيبه تطلع شيخه وتدافع عن ستار اكاديمى وتستقبلهم بالاحضان وتتبرع لهم وتنظم لهم الحفلات
واذا طلعت شيخه مثل اوراد تدافع عن الانسانيه والبدون والقيم والاخلاق يحاربونها
واذا طلع شيخ مثل احمد صباح السالم يدافع عن الاسلام والقيم والاخلاق يقولون شيبى وما يمثل الا نفسه
واذا طلعت شيخه تطبل لهم وتشجع اسوله وشلتها يردحون معاها
بيبى ما تمثل الا نفسها وفكرها فقط
وما شجعت اسيل وشلتها الا لانها مو متحجبه وتشجع فكر اسيل لانه يمثلها
وكل من هو على شاكلة اسيل وفكر اسيل بيشجعها ويدافع عنها
وكل اللى يدافعون عنها وصوتو لها من نساء وذكور
النساء مو متحجبات ونفس فكرها الدايخ
والذكور يمثلون ماهو فى منازلهم من نساء تحكمهم ولا تريد من يقول لها استرى نفسك باللبس او تحجبى
والدفاع المستميت عليها ماهو الا لانها تطالب بالاختلاط وضد الحجاب وضد الدين اللى اهم اصلا بعيدين عنه ويحاربونه لانهم بعدو انفسهم عن الله سبحانه وعن كل ماهو اسلامى
حتى المسيحى ابرك منهم على الاقل متمسك بدينه
اهم يقولون مسلمين ولا يعملون ضد الاسلام
الاسلام فقط بالميلاديه
اما افعالهم واقوالهم ولبسهم وتفكيرهم حتى البوذى احسن منهم
 

Goethe

عضو مخضرم
حتى بالعرض العسكرى فريح الاحمد مطلعه راسها من الدريشه وتحيى الجمهور وكأنها رئيس وزراء
وكل يوم طالعه لنا شيخه بشغله
حتى صالونات يفتتحون
والمصيبه تطلع شيخه وتدافع عن ستار اكاديمى وتستقبلهم بالاحضان وتتبرع لهم وتنظم لهم الحفلات
واذا طلعت شيخه مثل اوراد تدافع عن الانسانيه والبدون والقيم والاخلاق يحاربونها
واذا طلع شيخ مثل احمد صباح السالم يدافع عن الاسلام والقيم والاخلاق يقولون شيبى وما يمثل الا نفسه
واذا طلعت شيخه تطبل لهم وتشجع اسوله وشلتها يردحون معاها
بيبى ما تمثل الا نفسها وفكرها فقط
وما شجعت اسيل وشلتها الا لانها مو متحجبه وتشجع فكر اسيل لانه يمثلها
وكل من هو على شاكلة اسيل وفكر اسيل بيشجعها ويدافع عنها
وكل اللى يدافعون عنها وصوتو لها من نساء وذكور
النساء مو متحجبات ونفس فكرها الدايخ
والذكور يمثلون ماهو فى منازلهم من نساء تحكمهم ولا تريد من يقول لها استرى نفسك باللبس او تحجبى
والدفاع المستميت عليها ماهو الا لانها تطالب بالاختلاط وضد الحجاب وضد الدين اللى اهم اصلا بعيدين عنه ويحاربونه لانهم بعدو انفسهم عن الله سبحانه وعن كل ماهو اسلامى
حتى المسيحى ابرك منهم على الاقل متمسك بدينه
اهم يقولون مسلمين ولا يعملون ضد الاسلام
الاسلام فقط بالميلاديه
اما افعالهم واقوالهم ولبسهم وتفكيرهم حتى البوذى احسن منهم

تلومني !!

الليبراليه , ثوب أكبر منهم !!

تباً للحريه المزعومه التي يعرفونها
 

كركرز

عضو فعال
وانا اقووول للشيخة تنحي عن غمار العمل السياسي وجابلي المعارض النسائية وايد ابرك ..

حلاتج ساكته بس :)

كوجا مرحبا انتي :)
 

حر الفكر

عضو مميز
كل هالسالفه واللويه بس على شان تطلع بالجريده وتقول كااااااااني انا هنيييييييييييييييي عطوني وزاره
 

بـارود

عضو مميز
أفقد من الضحك لما أشوف اللي يتغني بالوطنيه ويشق هدومه ويقول ياجماعه مانبي طائفيه مانبي طائفيه

ويعارض من يطالبون العضوات الإلتزام بلبس الحجاب داخل قبة المجلس وهو مستند على قانون يدعم طلبه للعضوات بلبس الحجاب .

واللي يضحكني أكثر مذهبه أيضاً يطالب بلبس الحجاب بس لأنه طائفي أقتضت المعارضه حتى لو على حساب مذهبه
 

سنوكا

عضو فعال
أفقد من الضحك لما أشوف اللي يتغني بالوطنيه ويشق هدومه ويقول ياجماعه مانبي طائفيه مانبي طائفيه

ويعارض من يطالبون العضوات الإلتزام بلبس الحجاب داخل قبة المجلس وهو مستند على قانون يدعم طلبه للعضوات بلبس الحجاب .

واللي يضحكني أكثر مذهبه أيضاً يطالب بلبس الحجاب بس لأنه طائفي أقتضت المعارضه حتى لو على حساب مذهبه

للاسف مثل هالناس موجودين بالطرفين

المهم عندهم العناد
 

أبوفواز

عضو ذهبي
كل هالسالفه واللويه بس على شان تطلع بالجريده وتقول كااااااااني انا هنيييييييييييييييي عطوني وزاره




نجاح اربع نائبات وتسليط الاضواء عليهن .. اشعل الغيره بنفوس .. بعض النساء .. فتظهر او تكتب " الحرمه" غالبا في وسائل الاعلام حاليا -قبل التشكيل الحكومي-تؤيد النائبات التافهات وتهاجم النواب

المحافظين بـ شراسه سوقيه .. ولسان حالها يقول : انظرو لي كيف أُسكت نواب "التأزيم" -المعارضه- استطيع ان اقوم بالدور المطلوب من النائبات الاربع في البرلمان على اكمل وجه ..عطوني منصب ...!!



حسبي الله على عواد برد وربعه اللي صوتوا مع هـ القانون ...





 
أعلى