.
.
.
منهج «العاشر» متوافق مع الشيعة قبل السنة
الهجوم الكاسح هذه الايام على منهج التربية الاسلامية للصف العاشر والزعم بأنه يتصادم مع المذهب الشيعي، وانه منهج «تكفيري» ومنهج متطرف.. كل ذلك محض افتراء، ويتصادم مع الحقيقة الناصعة وهي ان هذا المنهج الدراسي يتوافق اولا مع مذهب اهل البيت وقادتهم قبل مذهب اهل السنة، وان شيعة اهل البيت يقتدون بأئمتهم وقادتهم الذين هم سراج الكون وهداة الامة من لدن صاحب الرسالة المصطفى القرشي الهاشمي محمد بن عبدالله عليه وعلى آله الصلاة والسلام، ثم أمير المؤمنين وامام المسلمين واول المؤمنين برسالة الأمين علي بن ابي طالب عليه السلام، وسبطي رسول الله وريحانتيه الحسن والحسين وامهما فاطمة الزهراء عليهم سلام من الله ورحمة، ثم بقية ائمة اهل البيت وقادتهم.. كان منهجهم توحيد الله الصافي، والعبودية المطلقة للواحد القهار وديدنهم اتباع هدي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، ولا شأن لأئمة اهل البيت بما طرأ بعد ذلك من بدع من بعض اهل السنة أو من الشيعة، فشيعة اهل البيت ومحبيهم من اهل السنة هم دائما يقتدون بهديهم القويم ومنهجهم الصافي ونبعهم الزلال..
وهم لا شأن لهم بما احدثه المحدثون في العصور التالية من بدع وشركيات وخرافة - فالواجب اليوم هو اعادة ايضاح المنهج الصافي والتوحيد الخالص للائمة الاطهار عليهم السلام، ليحيي من حي عن بينة، ويهلك من هلك عن بينة.
وانني ما ارى ما جاء في ثنايا منهج الصف العاشر الا على نهج اجدادي ائمة اهل البيت وسادة الامة عليهم السلام.. واليكم الدليل:
-1 النهي عن الغلو في القبور:
عن زرارة عن أبي جعفر عليه السلام قال: «قلت له الصلاة بين القبور! قال: صل بين خلالها، ولا تتخذ شيئا منها قبلة فالرسول صلى الله عليه وآله وسلم نهى عن ذلك وقال: «لا تتخذوا قبري قبلة ولا مسجدا، فإن الله عز وجل لعن الذين اتخذوا قبور انبيائهم مساجد» انظر بحار الانوار 313/80، وعلل الشرائع 358/2.
-2 النهي عن الذبح لغير الله:
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..» انظر وسائل الشيعة 341/28 وبحار الانوار 96/69 والخصال 136/1.
-3 النهي عن الحلف بغير الله:
عن الامام الصادق عن آبائه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم في حديث المناهي انه نهى ان يحلف الرجل بغير الله وقال: «من حلف بغير الله فليس من الله في شيء» ونهى ان يقول الرجل للرجل «لا وحياتك وحياة فلان» انظر من لا يحضره الفقيه 10/4 ووسائل الشيعة 259/23 وبحار الانوار 175/89.
-4 النهي عن التصاوير والتماثيل:
روى المجلسي في بحاره: ان رجلا قال لابن عباس: اني اصور هذه الصور فافتني فيها. قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: «كل مصور في النار يجعل له لكل صورة صورها نفسا فتعذبه في جهنم» بحار الانوار 245/80.
-5 النهي عن الدعاء لغير الله:
جاء في مستدرك الوسائل ان النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «افزعوا الى الله في حوائجكم والجؤوا اليه في ملماتكم وتضرعوا اليه وادعوه، فإن الدعاء مخ العبادة».
وقال محمد جواد مغنية في تفسيره: «وهذه آية من عشرات الآيات التي تدلي بصراحة ووضوح على ان الاسلام يرفض فكرة الواسطة بين الله وعباده، ويضع الانسان امام خالقه مباشرة يخاطبه ويناجيه بما شاء ويتقرب اليه بفعل الخيرات من غير شفيع ولا وسيط». انظر تفسير الكاشف 441/7.
مما سبق بعض من الادلة القوية على صحة معتقدنا اهل البيت القائم على توحيد الله الخالص بالعبادة والادلة والشواهد على ذلك كثيرة.
ولا شأن لأهل البيت بما احدث بعدهم ونسب زورا لهم وهم منه براء.. وللحديث بقية.
www.altabtabaie.com
</SPAN>
.
.
منهج «العاشر» متوافق مع الشيعة قبل السنة
الهجوم الكاسح هذه الايام على منهج التربية الاسلامية للصف العاشر والزعم بأنه يتصادم مع المذهب الشيعي، وانه منهج «تكفيري» ومنهج متطرف.. كل ذلك محض افتراء، ويتصادم مع الحقيقة الناصعة وهي ان هذا المنهج الدراسي يتوافق اولا مع مذهب اهل البيت وقادتهم قبل مذهب اهل السنة، وان شيعة اهل البيت يقتدون بأئمتهم وقادتهم الذين هم سراج الكون وهداة الامة من لدن صاحب الرسالة المصطفى القرشي الهاشمي محمد بن عبدالله عليه وعلى آله الصلاة والسلام، ثم أمير المؤمنين وامام المسلمين واول المؤمنين برسالة الأمين علي بن ابي طالب عليه السلام، وسبطي رسول الله وريحانتيه الحسن والحسين وامهما فاطمة الزهراء عليهم سلام من الله ورحمة، ثم بقية ائمة اهل البيت وقادتهم.. كان منهجهم توحيد الله الصافي، والعبودية المطلقة للواحد القهار وديدنهم اتباع هدي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، ولا شأن لأئمة اهل البيت بما طرأ بعد ذلك من بدع من بعض اهل السنة أو من الشيعة، فشيعة اهل البيت ومحبيهم من اهل السنة هم دائما يقتدون بهديهم القويم ومنهجهم الصافي ونبعهم الزلال..
وهم لا شأن لهم بما احدثه المحدثون في العصور التالية من بدع وشركيات وخرافة - فالواجب اليوم هو اعادة ايضاح المنهج الصافي والتوحيد الخالص للائمة الاطهار عليهم السلام، ليحيي من حي عن بينة، ويهلك من هلك عن بينة.
وانني ما ارى ما جاء في ثنايا منهج الصف العاشر الا على نهج اجدادي ائمة اهل البيت وسادة الامة عليهم السلام.. واليكم الدليل:
-1 النهي عن الغلو في القبور:
عن زرارة عن أبي جعفر عليه السلام قال: «قلت له الصلاة بين القبور! قال: صل بين خلالها، ولا تتخذ شيئا منها قبلة فالرسول صلى الله عليه وآله وسلم نهى عن ذلك وقال: «لا تتخذوا قبري قبلة ولا مسجدا، فإن الله عز وجل لعن الذين اتخذوا قبور انبيائهم مساجد» انظر بحار الانوار 313/80، وعلل الشرائع 358/2.
-2 النهي عن الذبح لغير الله:
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..» انظر وسائل الشيعة 341/28 وبحار الانوار 96/69 والخصال 136/1.
-3 النهي عن الحلف بغير الله:
عن الامام الصادق عن آبائه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم في حديث المناهي انه نهى ان يحلف الرجل بغير الله وقال: «من حلف بغير الله فليس من الله في شيء» ونهى ان يقول الرجل للرجل «لا وحياتك وحياة فلان» انظر من لا يحضره الفقيه 10/4 ووسائل الشيعة 259/23 وبحار الانوار 175/89.
-4 النهي عن التصاوير والتماثيل:
روى المجلسي في بحاره: ان رجلا قال لابن عباس: اني اصور هذه الصور فافتني فيها. قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: «كل مصور في النار يجعل له لكل صورة صورها نفسا فتعذبه في جهنم» بحار الانوار 245/80.
-5 النهي عن الدعاء لغير الله:
جاء في مستدرك الوسائل ان النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «افزعوا الى الله في حوائجكم والجؤوا اليه في ملماتكم وتضرعوا اليه وادعوه، فإن الدعاء مخ العبادة».
وقال محمد جواد مغنية في تفسيره: «وهذه آية من عشرات الآيات التي تدلي بصراحة ووضوح على ان الاسلام يرفض فكرة الواسطة بين الله وعباده، ويضع الانسان امام خالقه مباشرة يخاطبه ويناجيه بما شاء ويتقرب اليه بفعل الخيرات من غير شفيع ولا وسيط». انظر تفسير الكاشف 441/7.
مما سبق بعض من الادلة القوية على صحة معتقدنا اهل البيت القائم على توحيد الله الخالص بالعبادة والادلة والشواهد على ذلك كثيرة.
ولا شأن لأهل البيت بما احدث بعدهم ونسب زورا لهم وهم منه براء.. وللحديث بقية.
www.altabtabaie.com
</SPAN>