المهري : التصريحات تمثل الآراء الشاذة للمتأثرين بصدام المقبور

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

No Comment

عضو مميز


..
...
1200777820.jpg

..
.

وبه نسعتين

السيد محمد باقر المهري .. عالم شيعي وناشط سياسي
يطلق عليه لقب وكيل المرجعيات الشيعيه في الكويت ..
أمين عام تجمع العلماء الشيعه ..

ونحن هنا في الشبكه السياسيه جبلنا على النقاش السياسي الاقتصادي
لذا يجب أن ننقاش مواقف السيد أو حتى ننتقده كناشط سياسي ..
وليس كعالم دين ..


السيد المهري كما قلت ناشط سياسي ولديه مواقف وطنيه يشهد لها ..
بطبيعة الحال هو شخصيه عامه لها ما لها وعليها ما عليها ..
لديه أخطاء نعم .. فهو ليس بمعصوم عن الخطأ .. فالانسان يجتهد واما يصيب أو يخطأ

طل علينا السيد المهري بتصريح حول تصريحات النواب العراقيين وهجومهم اللاذع والغير مبرر
والذي أعتقد أنه وسيله اتخذها بعض النواب كاعلاء للصوت للضغط على مجلس الامه والحكومه الكويتيه في مسألة اسقاط القروض ..

نعم نختلف مع السيد مهري حول مطالبته سابقا باسقاط القروض .. وأنا شخصيا أختلف معه بذلك

ولكن موضوعنا وعلى الرغم من تقاربه من موضوع اسقاط القروض وتداخله إلا إنه مختلف
فهذا البيان يتعلق بالهجوم على الكويت في الاعلام من قبل بعض النواب العراقيين ..

وهذا نص البيان :

لا تمثل القيادة الوطنية أمثال الحكيم والمالكي
المهري : التصريحات تمثل الآراء الشاذة للمتأثرين بصدام المقبور


أصدر وكيل المراجع الشيعة في الكويت سماحة آية الله السيد محمد باقر المهري بيانا أمس بشأن التصريحات الإستفزازية لأعضاء في مجلس النواب العراقي وصف فيه سماحته هذه التصريحات لبعض هؤلاء الذين دعوا الى فرض تعويضات على الكويت بحجة سماحها للقوات الاجنبية بغزو العراق وصفها بالاراء الشاذة والكلام النشاز.

وقال السيد المهري في بيان له : ان التصريحات اللا مسؤولة التي صدرت عن بعض اعضاء مجلس النواب العراقي لا تمثل الحكومة العراقية ولا تمثل الائتلاف العراقي الذي يعتبر المرجعية السياسية للشيعة في العراق ولا تمثل رأي الحكومة العراقية ولا تمثل المرجعية الدينية العليا في العراق بل رأي شاذ وكلام نشاز لبعض الجماعات المتعصبة المتحجرة وبعض المتأثرين بصدام المقبور.

واضاف ان هذه الجماعات وان كانت داخل المجلس الا انهم يعيشون في عالم الاوهام الصدامية ولا تمثل الشعب العراقي الشريف حتى ان رئيس المجلس قال بوجود حل للمشكلة بالطرق السلمية والحوار الهادئ وكذلك الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية يحترم الكويت ويرى ضرورة احترام حقوق الدول المجاورة وحل المسألة من خلال التفاهم وبالطريقة الدبلوماسية لا من خلال التصريحات المثيرة للفتنة والتصريحات اللا انسانية.

وقال السيد المهري ان القيادة العراقية الوطنية امثال العلامة السيد عبدالعزيز الحكيم ورئيس الوزراء يكنون كل الاحترام والتقدير للكويت حكومة وشعبا ولا يرضون مطلقا بهذه التصريحات البعيدة عن الخلق والقيم والاعراف والجميع يعلم انه لولا موقف الكويت الشجاع والبطولي لما تحرر العراق فللكويت حق عظيم على الشعب العراقي وعلى القيادة العراقية الوطنية وعليها احترام الكويت وحفظ حقوق الجوار.


 

بو جاسم

عضو ذهبي
كذبت يا المهري
صاحب التصريحات نائب شيعي وعضو في الحزب الحاكم
سكت دهرا ونطقت كفرا يا المهري يا صاحب الجناسي الثلاث والولاءات الخارجية
-------------------------------------------------------------------

قيادي في حزب الدعوة : الكويت تحاول ابتزازنا وامتصاص ثرواتنا


ImgShow.php


2 يونيو, 2009 - 11:05 وصف سامي العسكري عضو البرلمان العراقي والقيادي البارز في حزب الدعوة الحاكم، دعوات المسؤولين في دولة الكويت لابقاء العراق تحت أحكام الفصل السابع لميثاق الامم المتحدة
خالد الشرقاوي ـ بغداد ـ
وصف سامي العسكري عضو البرلمان العراقي والقيادي البارز في حزب الدعوة الحاكم، دعوات المسؤولين في دولة الكويت لابقاء العراق تحت أحكام الفصل السابع لميثاق الامم المتحدة، بانه محاولات لابتزاز وامتصاص ثروات العراق بشكل غير مقبول، بحجة العقوبات الدولية. واوضح العسكري ان العراق كان قد اوفى بالكثير من التزاماته المادية «التعويضات» تجاه الكويت، وبالتالي فهو يحتاج مبالغ التعويضات التي تستقطع من وارداته لبناء واعمار العراق، مؤكدا ان «الشعب العراقي عانى العقوبات الدولية التي
فرضت جراء غزو نظامه البعثي لدولة الكويت. وقد امتثل العراقيون لتلك العقوبات، وحان الوقت الان للخروج من طائلة تلك العقوبات، التي تستنزف موارده وثرواته الطبيعية في تسديد ديون لاذنب له فيها، سوى انه كان محكوما من قبل ادارة دكتاتورية فاسدة». وتابع النائب العراقي قائلا ،ان «مواقف مسؤولي الكويت لن تؤثر على مواقفنا تجاههم، ولكن ما يثير دهشتنا هو ان الاشقاء في الكويت يعلمون حجم المأساة التي ألمت بالعراقيين، جراء استمرار عقوبات مجلس الامن الدولي على العراق». واضاف «يبدو ان سياسة الكويت مازالت اسيرة الماضي، ولاتريد الاعتراف بالتغيير الذي حدث في العراق، بعد اسقاط النظام الصدامي». واعتبر العسكري، ان العراق والكويت، اذا أرادا ان يعم الامن والاستقرار في ربوعهما، لابد من التعاون بينهما في مجالات الامن والاقتصاد والاستثمار، وكل الجوانب ذات الاهتمام المشترك، حيث ان النتائج في هذه الجوانب ستكون عكسية اذا ما استمر التوتر بينهما، معربا عن الامل «من الاخوة في الكويت عدم التعكز في تحركاتهم على سلوكيات مغلوطة انتهجها النظام السابق».
في غضون ذلك، اكدت مصادر عراقية مطلعة ، ان المباحثات الثنائية بين البلدين مستمرة، وقد تثمر عن تفاهمات جديدة، دون أن تضيف أي تفاصيل محددة في هذا السياق.

المصدر: الوكالة الشيعية للأنباء http://www.ebaa.net/bin/user/print.php?aid=4234
 
التصريحات اللا مسؤولة التي صدرت عن بعض اعضاء مجلس النواب العراقي لا تمثل الحكومة العراقية ولا تمثل الائتلاف العراقي الذي يعتبر المرجعية السياسية للشيعة في العراق ولا تمثل رأي الحكومة العراقية ولا تمثل المرجعية الدينية العليا في العراق

لا أعلم لماذا يعتبر السيد المهري الائتلاف العراقي مرجعية سياسية شيعية مع أنه - و حسب علمي و قد أكون مخطئا - يحتوي الائتلاف العراقي على أعضاء من مختلف المذاهب و ربما الأديان أيضا .. كما أن الائتلاف كان يتمتع بتأييد المرجعية الدينية الشيعية في العراق ممثلة بالسيد السيستاني (دام ظله) في الانتخابات الأولى فقط التي أجريت لوضع الدستور ، و أما ما لحقها من انتخابات فقد أعلنت المرجعية الدينية عدة مرات عدم تأييدها لقائمة معينة ..
 

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
سبحان الله قبل لا اقرى الموضوع كنت اعرف مسبقا ان المهري مايطلع منه شيء فيه خير لنا, قلت يالله باحسن الظن هلمرة واقرا بتجرد يمكن الرجال تاب واستيقظت فيه مشاعر الوطنية وحب الكويت والخوف عليها انتظرت من المهري ان يدافع عن الكويت وينتقدهم انتقاد لاذع و*يشرشحهم* مثل مايشرشح الشعب الكويتي ويتهمهم باتهامات بشعة ويصفهم بالتكفيريين مثلا في احدى بياناته! فما كان من بيانه هذا الا الدفاع عن العراق والنظام الشيعي الحاكم المسيطر على العراق ومحاولة تبرئتهم فقط لاغير !! ويلومونا في المهري !
 

بلنتي

عضو مميز
لا تمثل الحكومة العراقية ولا تمثل الائتلاف العراقي الذي يعتبر المرجعية السياسية للشيعة في العراق ولا تمثل رأي الحكومة العراقية ولا تمثل المرجعية الدينية العليا في العراق


عندي سؤالين

ليش قاعد يدافع عن الحكومة والائتلاف والمرجعية الدينية بهذا الشكل .. ?!


السيد المهري كما قلت ناشط سياسي ولديه مواقف وطنيه يشهد لها ..


ممكن نعرف شنو اهي ؟

 

مواطن غيور

عضو مميز
في تطور خطير هدد وزير الحوار الوطني العراقي اكرم الحكيم الكويت اليوم في تصريح قال فيه ان الكويت اخطات برسالتها للامم المتحده مثلما اخطات بتمويل انقلاب سنة 63 ورشوة الانقلابيين لترسيم الحدود ومثلما اخطات حين غذت الحرب مع ايران برجالنا وسلمت صدام المعارضة لاعدامهم ...


يعتبر تصريح الحكيم هذا اخطر تهديد خاصة وانه يأتي من وزير في الحكومة العراقية بعد تصريحات عدد من النواب العراقيين الذين طالبوا بتعويضات من الكويت على سماحها للقوات الامريكية باحتلال العراق ( على حد زعمهم ) ..

=================


هل أكرم الحكيم من المتأثرين بالمقبور صدام حسين يالمهري ؟
 

بو جاسم

عضو ذهبي
في تطور خطير هدد وزير الحوار الوطني العراقي اكرم الحكيم الكويت اليوم في تصريح قال فيه ان الكويت اخطات برسالتها للامم المتحده مثلما اخطات بتمويل انقلاب سنة 63 ورشوة الانقلابيين لترسيم الحدود ومثلما اخطات حين غذت الحرب مع ايران برجالنا وسلمت صدام المعارضة لاعدامهم ...



يعتبر تصريح الحكيم هذا اخطر تهديد خاصة وانه يأتي من وزير في الحكومة العراقية بعد تصريحات عدد من النواب العراقيين الذين طالبوا بتعويضات من الكويت على سماحها للقوات الامريكية باحتلال العراق ( على حد زعمهم ) ..

=================



هل أكرم الحكيم من المتأثرين بالمقبور صدام حسين يالمهري ؟

صفعة جديدة للكذاب المهري
لم ولن يتجرأ على نقد معازيبه .... تبيهم يقطعون عنه المعونة ;)
 

فيصل الظفيري

عضو بلاتيني
سكت دهراً ونطق كفراً ..

بتصريحه هذا يدافع عن الانظمه الشيعيه في العراق


أين دفاعك عن الكويت ؟


يا إبليس
 

الظفيري

عضو مميز
بصراحه.. هذا تصريح إدانه على المهري وواضح وضوح الشمس..
وأتوقع لو صاحب الموضوع يقدر يحذف الموضوع كان حذفه

كذب وإفتراء ومحاولة الدفاع المستميت على حساب الكويت وسمعتها!!
أقسم بالله أخذ أكثر من حقه في وسائل الإعلام
ووظفها لأجندته الخاصه فقط

والآن بإنتظار الرجال الغيورين على البلد للرد على هذا الز...!!
 

نقطة فوضي

عضو فعال
ونحن هنا في الشبكه السياسيه جبلنا على النقاش السياسي الاقتصادي لذا يجب أن ننقاش مواقف السيد أو حتى ننتقده كناشط سياسي ..
وليس كعالم دين ..

ليدرك الجميع اني شاركت تحت هذا الشعار وليس لتهجم علي شخص السيد المهرى
لاني شخصيا سنى واكن التقدير للعديد من الاصدقاء من اخوانا الشيعة

حث السيد أياد السامرائي رئيس مجلس النواب العراقي الشقيقة الكويت بمراجعة مسألةتعويضاتها على العراق .وأضاف السيد السامرائي في مؤتمر صحفي عقده بقصرالمؤتمرات نظمته الدائرة الإعلامية في المجلس " إن مناقشات جلسة البرلمان اليوماثأر فيه موضوع علاقات العراق مع أشقائنا الكويت" ، موضحا" بأن النواب والحكومةالعراقية يحرصون على أحسن العلاقات مع الكويت وعلى جميع الصعد السياسية والاقتصاديةوالاجتماعية رغم نتيجة ممارسات الأنظمة الدكتاتورية التي حكمت العراق التي تركتجرحا غائرا في نفوس العراقيين والكويتيين".وأوضح رئيس المجلس بأن على البلدينالفرق بين رغبتهما لبناء للعلاقات قوية بينهما وتشخيصهما للمشاكل وأسبابها، مؤكدابأن المشاكل لم تأتي من الشعبين وإنما أتت من الأنظمة الدكتاتورية التي حكمت العراق، وان العراقيين استنكروا جميع ممارسات النظام السابق بحق الكويت ، ولكن قداستغربوا العراقيين من مطالبة الكويتيين بالتعويضات نتيجة الغزو، رغم محاولات الحكومة بمد اليد للكويتيين لتقوية العلاقات تصدر من الأوساط الكويتية بمطالبات التعويضات من الرصيد العراقي في الخارج مما أثار بعض مخاوف لدى العراقيين رغم عدم صدور موقف حكومي من الكويت .
وأشار إلى إن مجلس النواب سوف يستضيف وزير الخارجية للوقوف على حقيقة العلاقات مع الكويت وما هي معوقات العلاقة ومدها من الجوانب السياسية والاقتصادية ليتوضح لسادة النواب حقيقة العلاقة والقناعة والقرار بشأنه فيتقويتها .وطالب رئيس المجلس الشقيقة الكويت بأن يراجعوا مسألة تعويضاتها على العراق وخصوصا ان لدى الشقيقين علاقات تاريخية قوية ، مهنئا رئيس مجلس الامةالكويتية السيد جاسم الخرافي بمناسبة انتخابه وأعضاء مجلس الأمة الجديدة بمناسبةعقد أول جلسة لهم
(المصدر موقع مجلس النواب العراقي)

وفي ما يخص موضوع التعويضات العراقية للكويت, أبدى عدد من النواب وجهات نظر تركزت حول ضرورة مخاطبة الولايات المتحدة بهذا الشائن اذ انها المعنية بحماية العراق من هكذا حالات بموجب التفويض الدولي وبند الاتفاقية الأمنية الموقعة بين البلدين و تشكيل لجنة نيابية للذهاب الى الكويت للتباحث وتفعيل دور الدبلوماسية العراقية على الصعيدين العربي والدولي و ايلاء الاعلام اهتماما كبيرا لتسليط الضوء على المشكلة ومطالبة الحكومة العراقية بالذهاب الى الامم المتحدة لغرض مقاضاة الكويت في دورها ومساعدتها لقوات التحالف الدولي في عام 2003 باحتلال العراق وعقد مؤتمر تحكيمي دولي حول القضية, وقد اجمع النواب محسن السعدون وتانيا طلعت وعلي العلاق على ان موقف الحكومة الكويتية الاخير سلبي تجاه العراق وان نقل الملف من مجلس الامن الى العلاقات الثنائية يكون اجدر وانفع, في حين طالب النائب جابر حبيب بان يتم تكليف لجنة العلاقات الخارجية في المجلس لتبني هذا الملف، وشدد النائب محمد احمد على ضرورة ارسال رسالة باسم الشعب العراقي بهذا الخصوص.
من جهته طالب النائب احمدالمسعودي باستدعاء رئيس الوزراء ووزير الخارجية للاستفسار عن مدى صحة الوعودالأمريكية بأخراج العراق من البند السابع في حال توقيعه على الاتفاقيةالامنية.
وقد رفعت الجلسة على ان تعقد يوم الاثنين المقبل.
(المصدر موقع مجلس النواب العراقي)

أياد السامرائي
كتلة جبهة التوافق
محسن السعدون
كتلة التحالف الكوردستاني
تانيا طلعت
كتلة التحالف الكوردستاني
علي العلاق
الائتلاف الشيعي
جابر حبيب
نائب رئيس كتلة المستقلون البرلمانية
محمد احمد
الاتحاد الاسلامي الكردستاني
احمدالمسعودي
الكتلة الصدرية

أكرم هادي الحكيم وزير الدولة لشؤون الحوار الوطني
عدة اقلام عراقية تصفه بانه قيادي في المجلس الأعلى للثورة الإيرانيةوكان مسؤول لمكتب الثورة الإسلامية الإيرانية / فرع العراق التي تم تشكيله في طهران أوائل الثمانينات من القرن الماضي وضمن تشكيلات حركة أو منظمة المسلمين العقائديين , وهو انشقاق سابق عن حزب الدعوة ( الإسلامية )

انا اتفهم انهم في حالة انتخابية ومن الممكن استخدام كل ماهو في ساحتهم السياسية من اوراق للعب بها والانتصار علي خصومهم السياسيين
وما يدل علي كلامي تعدد انتمائات الاعضاء الذين اثاروا النقطة

ولكن يجب ان يدرك السيد الفاضل اننا لسنا ورقة لعب في يدهم ولن نقبل بان نصبح كحال لبنان وفلسطين قبل كل انتخابات اسرائلية
ثانيا ليدرك السيد ان السكوت افضل من هذا التصريح فهذه التصريحات التي تعتبرها تمثل أراء شاذة للمتأثرين بصدام المقبور
ليست لتوجه معين فهم من اطياف واحزاب مختلف

يا سيدي الفاضل
العراق لايزال تحت البند السابع ولا يحق له المطالبة بالمحادثات المباشرة او حتي الهادئة


السيد المهري كما قلت ناشط سياسي ولديه مواقف وطنيه يشهد لها .
الله يعز الكويت ومساحة الحرية التي سمحت لم يصف تفجير موكب امير البلاد بالاعمال الوطنية
بان يكون ناشط سياسي
 

تك تك

عضو بلاتيني
اعوذ بالله والله حرام اللي قاعد يصير
يعين معقوله ناشط سياسي (كويتي)؟؟يطلع يدافع عن تصريحات عراقيه ؟؟
اي انت شكو بالموضوع ؟؟
سكت دهرا ونطق كفرا
 

ضد الحكومة

عضو فعال
كلام الامام علي علية السلام
كن في الفتنة كابن اللبون : لا ظهر فيركب ، ولا ضرع فيحلب

اذا نحن حريصون على هذا المجتمع يجب علينا جميعا الابتعاد
عن الفتن ولا نسمح لكائن من كان ان يستغلنا لاشعال الفتن


...
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى