غايد محمد الخالدي :غرب الجليب تحتاج إلى مخارج على 'السادس'

أزيرق

عضو جديد
27_05_2009030405PM_6699415461.jpg

طالب مرشح المجلس البلدي في الدائرة السابعة غايد محمد الخالدي بضرورة ايجاد منافذ جديدة لمنطقة ضاحية عبدالله المبارك ( غرب الجليب ) على طريق الدائري السادس بدلا من المخرج الوحيد الموجود حاليا والذي يسبب ازدحام مروري يعاني منه أهالي المنطقة .
وأضاف الخالدي في تصريح صحافي ان على الجهات المعنية في الدولة بضرورة الاهتمام بهذا الامر وضرورة انشاء مخارج جديدة لمنطقة غرب الجليب على الدائري السادس والتي ستؤدي الى تخفيف المعاناة عن اهالي المنطقة التي يوجد بها كثافة سكانية.
وقال ان كثير من المناطق السكنية باتت تعاني من مشكلات مرورية تزداد حدة بشكل مطرد، مشيرا الى ان الآثار السلبية لها في كل النواحي سواء على المستوى الفردي أو الجماعي.
واشار الى ان ايجاد حلول لمشكلات الازدحام في المناطق يعتبر من اختصاصات المجلس البلدي والتي تضمنت تقرير المشروعات ومواقعها في شؤون العمران وتجميل المدن والقرى والجزر والطرق والشوارع والميادين وتوسعتها.
واشار الخالدي الى أن برنامجه الانتخابي يعتمد على النظر بعين الاعتبار للجوانب البيئية والإزعاج المترتب على قرب مدرج هبوط الطائرات في مطار الكويت من مناطق السكن النموذجي والخاص، بالإضافة إلى الجوانب الصحية المترتبة على وجود حديقة الحيوان في منطقة العمرية.
وأكد الخالدي على ضرورة تشكيل جهاز فني لمتابعة المشاريع الكبرى أسوة بالدول المتقدمة إلى جانب القضاء على فترة انتظار المواطنين في الرعاية السكنية باستغلال أراضي الدولة التي لم تستغل والتي تصل إلى 95% بينما المستغل فقط 5% فقط وذلك بالتعاون مع جهات الاختصاص.
وتابع الخالدي انه يسعى الى الحد من البيروقراطية المتفشية في جهاز البلدية لتسهيل انجاز معاملات المواطنين بالإضافة إلى فك التشابك الإداري بين مختلف الإدارات في البلدية والجهاز في الأمانة العامة في المجلس البلدي.
وطالب بإيجاد مناطق سكن عمالية في مناطق بعيدة عن مناطق سكن المواطنين وتوفير جميع سبل العيش الكريم لها إلى جانب الأخذ بالجوانب العلمية في البناء الحديث من خلال توفير الطاقة على قرار على ما هو معمول به في تصاميم E2 العالمية وإعادة النظر في مناطق المحميات وجعلها في مناطق واحدة والاهتمام بها وتوفير الميزانيات الخاصة بها والمساعدة في تشجير المناطق التابعة للبلدية المنتشرة في أرجاء مناطق الكويت المختلفة.
 
أعلى