مشاري العدواني : هذا استجواب من 18779 ناخبا وناخبة!!

هذا استجواب من 18779 ناخبا وناخبة!!

مشاري العدواني

قبل حتى أن يقدم مسلم البراك استجوابه قلت لصديق بأنه سيكون هذه المرة غير! ويختلف اختلافا كليا عن أي استجواب سابق شهدته الساحة السياسية بالكويت!
لأنه استجواب كان مبنيا على وعد انتخابي أخذه بوحمود على نفسه خلال فترة الانتخابات الماضية... بأنه سيستجوب وزير الإعلام السابق الشيخ صباح الخالد الحمد المبارك الصباح الذي إن اختلفت معه كثيرا لكنني أرى بأن الرجل ذكي سياسيا ويحسب حسابا لمستقبله ولذلك غادر وترك الساحة حتى لا يحرق مراحل تدرجه... وقد تكون له عودة في القريب العاجل!
أما الطرف الآخر من وعد بو حمود لناخبيه كان استجواب وزير الداخلية والأخير رجع للوزارة وهو يعلم بأن مسلم البراك مثقل بوعد لأكثر من 18 ألف مواطن ومواطنة كويتية انتخبوا مسلم البراك دون أي برنامج انتخابي... انتخبوه بناء على الوعد باستجوابه!
أما محاور استجواب البراك الثلاثة «وأنا هنا أنبهكم بأن بو حمود إن صعد الوزير المنصة ستشاهدون تلك المحاور تتحول إلى 300 محور فالرجل محترف استجوابات» المحور الأول هو «التفريط بالأموال العامة»:
وسبق أن كتبنا مقالا «هل بنيت الأهرامات يا وزير الداخلية» أوضحنا لكم قصة لوحات المرشحين الانتخابية ولكن بو حمود باستجوابه فصلها... حيث بتاريخ 14 \ 4 طلب مجلس الوزراء من الوزير إعداد تقارير باحتياجاته للانتخابات ويا سبحان الله الرازق بتاريخ 16 \ 4 أي بعد يومين فقط هبط من السماء عرض أسعار من إحدى الشركات على وزارة الداخلية!
وسبحان مسهل الأمور والمعاملات والمناقصات بتاريخ 20 \4 أرسلت الداخلية لمجلس الوزراء بقائمة احتياجاتها! وبقدرة واحد احد وافق مجلس الوزراء بتاريخ 21\4! وقام الوزير بنفسه بتوفيق من الله بالتوقيع بنفسه بتاريخ 24\4 على عقد تلك الشركة... يعني 10 أيام وخلص المسائل كلها!
واللوحات مقاسان الأولى: بـ8 آلاف دينار بس! والثانية بـ 14 ألف دينار بس أيضا! والوزارة طلبت من الشركة تركيب 531 لوحة... لكن الشركة طلبت أموالا عن 653 لوحة... ما يخالف تقرير وكيل الوزارة لشؤون الأمن الذي أحصى اللوحات وكان عددها 450 لوحة فقط! أي بنقص 203 لوحات! واللوحة بـ14 ألف دينار والحاسبة بتحسب! ولكن الحمد الله لقد أرسل نفس الوكيل بعد يومين تقريرا آخر صحح فيه المعلومة وأكد بأن تقريره الأول خرطي!
وتقريره الثاني بنفس عدد مطالبة الشركة 653! «عادي الفلوس وصخ دنيا»! والمبلغ كله... خمس ملايين وثلاثمائة ألف وشوية خردة دنانير!
أما المحور الثاني هو «الإساءة للعملية الانتخابية»:
تذكرون قصة المرشح الذي جاء لإدارة شؤون الانتخابات التابعة لمجلس الأمة ومعه حقيبة فيها ربع مليون دينار لدفع رسوم أي مواطن يريد أن يترشح في نفس دائرته؟! جاء الوزير «ملك التصريحات» في اليوم التالي لمبنى الإدارة ليطمئننا على سير العملية الانتخابية ويعلق على حادثة الأموال!
ويقول «أي شخص يوزع أموالا بالشارع أسأله ليش توزع هذي الأموال»؟! يختي عليه النبي حارسه... بس تلك الأموال وزعها في مبنى وزارة الداخلية وأمام ضباط اقل واحد... يحمل على كتفه 13 نجمة و17 دبورا!
أما المحور الثالث فهو «نصب كاميرات في ساحة الإرادة»:
ويكفي أن نقول ماذا لو كانت هذه الكاميرا العالية الدقة والحساسية والتي تصور 360 درجة وبها مايكروفونات عالية الجودة تستطيع أن تخترق جدران مكاتب أعضاء مجلس الأمة المقابلة لساحة الإرادة؟!
وبعدين ما هي المنشآت الحيوية الموجود في تلك المنطقة غير مجلس الأمة؟! والذي يوجد به عشرات الكاميرات وجيش جرار من حرس المجلس يستطيعون تحرير القدس! إلا إذا كانت العملية تجسس على المواطنين المكفول لهم دستوريا وقانونيا التظاهر في ساحة الإرادة دون أي تجسسا من المرضى النفسيين!
أخيرا بخلاف كل ما سبق... فوزير الداخلية الحالي لديه لائحة أخطاء عديدة كل خطأ فيها يستحق استجوابا منفردا! فهناك «التأبين التعسف باستخدام القوة في الفرعيات الفالي شراء الأصوات التجنيس»! نصيحة يا وزير الداخلية إما أن تصعد المنصة.... أو أن تستريح!


التعليق :

مسلم البراك محترف استجوابات ، نعم ، هذا الكلام صحيح ، وسنراه ( ياكل الوزير بقشوره )

(....)

تحت قاعة عبد الله السالم .

ولكن العبرة بالنتيجة :

(....)


وإن كنت أتمنى أن يصل إلى طرح الثقة تحت تطمينات أعضاء المجلس له ، وتُطرح فيه الثقة فجأة ، فتصبح سابقة وقاصمة ظهر للحكومة .:)
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

مركب الهند

عضو فعال
أنا اقول لو يبعد مشاري العدواني عن " البربرة " الزايدة على قولته :D ... يكون احسن
يا بو بربرة انته .. :D
 

الطومار

عضو بلاتيني
اشتغلت الاقلام المشبوهه داخل و خارج المنتدى للتطبيل و الرقص على انغام صوت مسلم البراك.


ناس لا تفهم اصلا ابجديات العلم الديمقراطي. مسكينه الكويت بامثالكم.!
 

Single

عضو ذهبي
طرح الثقة جاهز قبل الاستجاب
والموقعين

6 العوازم
مسلم. بو رمية . السعدون . الطاحوس . الوعلان

هذول 11 اسم

والعوازم راح يطرحون الثقة لان مسلم راح يعرض فلم عن فرعيات العوازم
 

مبسوط

عضو فعال
انا اقول الافضل للوزير الاستقالة لأن الاستجواب مقنع بمحاورة وسيحرج البصامين والائمعة ..
 

brave heart

عضو فعال
هذا الوزير لا يستحق البقاء في منصبه لانه استأسد على أبناء القبائل واستنعج أمام عديم الشرف الجويهل كما يصم على سحب الجناسي التي رفعها من الاساس ارضاءا لذوي الدماء الزرقاء

أما مسلم البراك فالله يرمي الظالم بالظالم فلا أخلاق ولا واعز أو ضمير في استجواباته
المهم اسقاط الوزير حتى لو تلفيقا وكذبا وافتراءا
 

عبد الاعلى

عضو ذهبي
اضحكنى محور الكامره ابو الكامرات ويا صاحبه الطاحوس

اللى يقول ابد ريغان مجتمع مع هتلر فى ساحة الاراده اللى معترض عليها مسلم
شنو مسلم اشيف الكويت اقوى امنيا من امريكا وبريطانيا اللى مع هالكامرات ومو غادرين على العصابات اهل التفجيرات ولولا هالكاميرات لما صادو هالتخريبين فى بلادهم الحين يصايح ويصارخ علينا على هالكاميرات بعدين شنو حقوق الانسان فى هذى الحديقه

وبعجين هذى مو اول كاميره وضعت فى الشارع فيه الكثير من الكاميرات موجوده فى الشواراع والاماكن العامه شنو يعنى ساحة البطيخ قصدى ساحة الاراده شنو خط احمر واحنا ما ندرى
حالها من حال سوق المقاصيص وسوق الصفافير نسمع فيها اصوات وفرقاعات واهازيج وكلام يهال والعبا صبيانية

اقول يا مسلم لا تفشل نفسك فى استجواب وفيه هذا المحور الساقط بكل صراحه وتفشل ربعك
اصحاب التهريج والاستهزاء

بلا تطبيل برجاء
 

عاشق الحرية

عضو ذهبي
مسلم البراك محترف استجوابات ، نعم ، هذا الكلام صحيح ، وسنراه ( ياكل الوزير بقشوره )

بلى و صدقت محترف بالصراخ !!!!!!!!!!1

بداية صراخ و و سط الجلسة صراخ و النهايه صراخ !!!! لماذا ؟؟؟
خذوهم بالصوت لا يغلبوكم !!!! شعاره !!

أي محترف الله يرحمه والديك !!!!

إلا و الله ما وجد من الأسرة خطيب قوي مفوه يرد عليه عدل و يجعله يبلع كلامه قبل أن يبلع ريقه !!!! و
بالحجة و الدليل !! الربع من تقوله استجواب راح فيها لماذا !!! لأنه لا يعرف فن الكلام !!!

أضف إلى ذلك و للأسف لوجود تناحر و خلل عظيم في الأسرة أصبحت الكويت في كل شئ تترادي و تتهاوى !!!

لأن القلوب ليس صافية فكل واحد و حزبة و يطعن بالآخرين الأمر الذي جعله ( و الله أنا لا أقصد الأخ مسلم هنا ) القاصى و الداني يتجرء على الحكومة و يسفل فيهم !!!!!

لا رياضة لا سياسة لا تنمية !! و السبب التناحر الذي أفسد كل شئ

الله المستعان

لكن أرجوك المتبحر أنا خابرك منصف 1!! لذلك رد علي هذه المرة بحكمتك و اترك عنك أسلوبك الذي أعرفه حق المعرفة في حب ضغط خلق الله !!!!!

هل المحور الثالث فعلا محور استجواب أم مهزلة و مسخرة ؟؟؟
كاميرا في الشارع المقابل لمجلس الأمة !!!
الحمد لله أنه لم يدخل الخلاف في ألوان سيارات النواب مع الاستجواب !!!!!!!!!!!! الحمد لله


عرفنا الله بالعقل !!

هدانا الله لكل خير و تحياتي للجميع مخالف و مؤيد للإستجواب
 
الزميل الحبيب الحبوب المحبوب / عاشق الحرية .:)

هدّي أعصابك واشرب عصير بااااااااااااااااااااااااااارد .:)

أنت من أغلى عندي وينقص لساني قبل أرفع ضغطك أو أقول لك كلمة تزعجك .:)

أولاً :

من قال لك أنني مؤيد لكل محاور استجواب مسلم البراك ؟!

هذي واحدة .:)

ثانياً :

أنا مع استجواب جميع الوزراء حتى بدون محاور ، لأنه محد فيهم كفو ، وما شفنا من وراهم شي .:)

لذلك أن مؤيد لاستجواب مسلم البراك لأي وزير بغض النظر عن المحاور .

ثالثاً :

بالذات وزير الداخلية ، أتمنى ينقفونه لأنه سمح للجويهل وطقة الجويهل بضرب الوحدة الوطنية وإثارة النعرات العنصرية القذرة بين أبناء الشعب الواحد .

وأصبح السفهاء من كل صنف يطبلون على وتر العنصرية ، ووزير الداخلية يقول عن الجويهل : فلوسه وكيفه !

رابعاً :

بالنسبة للأسرة - الله يحفظها لك - ، فلتخرج رئيس وزراء ووزراء أقوياء وأمناء يسكتون مسلم البراك ويخلونه يبلع كلامه على قولتك .

أما إن لم يكن في الأسرة كفاءات أو شخصيات قوية ، فهذه مشكلة الأسرة وليست مشكلتي .:)

خامساً :

المثل يقول : امش عدل يحتار عدوك فيك .

وأي وزير مضبوط ونظيف وقوي وكفاءة فلن يتجرأ عليه مسلم البراك ولا غير مسلم البراك .

ولو تجرأ عليه ، فلن يجد أي تأييد شعبي ، وسيكون مصير استجوابه الفشل ( شعبياً ) .

أما نيابياً : البصامة وأشباه الرجال والنساء في المجلس ليسوا بمعيار لتقييم أي استجواب .:)

لكن الوزير اللي ما هو مضبوط مثل وزير الداخلية ويسمح لكل ساقط ولاقط أمثال الجويهل فهذا يتحمل اللي يجيه ، وإن شاء الله من هالحال وأردى .

وعلى فكرة :

أنا بالنسبة لي :

بدأتُ أحس بالملل من هذا المشهد المكرر ، وصارت الأمور عندي متساوية .

فلا تتوقع مني إني راح أستذبح في الدفاع عن مسلم البراك واستجوابه أو أستذبح مثل بعض الناس في الهجوم عليه وعلى استجوابه .:)

السالفة خربانة ، وفيه واحد ماكو في بالي ، ماكو غيره ، الله ياخذه ويفكنا منه .:)

نعيب مجلسنا والعيب فينا وليس لمجلسنا عيبٌ سوانا !
 

regrego

عضو مخضرم
سيستقيل أو يقال ... جابر الخالد أصبح وزير سابق على ما أعتقد

هذا ما يتمناه الشعبي و مناصريه

و لكن الاستجواب لا يحظى بغالبية نيابية

يعني طرح الثقة شيلها من بالك

و الاستقاله هم شيلوها من بالكم

بس راح تسمع الحنجره تصرخ !!

و هذا الي راح نشوفه صراخ و بس :!
 

سلامات

عضو ذهبي
قوي قلبك يا مسكين
قلي الدعوه على مين
فش الغل وخلك زين
لاتتعب وتصير عفين
يا المتبحر وينك وين
صرت من النكبه مترين
 

سمهر

عضو ذهبي

الجماعه زعلانين حتى من تقديم الاستجواب
يبون المجلس بس طاولات وكراسي
تفاهة وسطحية وتوقيت الاستجواب
أعذار معلبه وليست جديدة نسمعها عند تقديم كل استجواب
وعموما صلاح البلد في يد الحكومه الي المفترض
تحاسب نفسها قبل محاسبة النواب لها
المشكلة في نظرة الحكومة للمجلس
وطريقة تعاملها معه












 

عاشق الحرية

عضو ذهبي
جزاك الله خير يا المتبحر كفيت و وفيت

و صراحة لا رد عندي ايضا !!!!!!:)

لاني فعلا مليت معاك هذا المشهد!!!!

أنت من أغلى عندي وينقص لساني قبل أرفع ضغطك أو أقول لك كلمة تزعجك

صراحة احرجتني و لا يمكنني القول إلا وانت كذلك عندي غالي :eek: :D
 

الوحرة

عضو بلاتيني
بلى و صدقت محترف بالصراخ !!!!!!!!!!1

بداية صراخ و و سط الجلسة صراخ و النهايه صراخ !!!! لماذا ؟؟؟
خذوهم بالصوت لا يغلبوكم !!!! شعاره !!

أي محترف الله يرحمه والديك !!!!

إلا و الله ما وجد من الأسرة خطيب قوي مفوه يرد عليه عدل و يجعله يبلع كلامه قبل أن يبلع ريقه !!!! و
بالحجة و الدليل !! الربع من تقوله استجواب راح فيها لماذا !!! لأنه لا يعرف فن الكلام !!!

أضف إلى ذلك و للأسف لوجود تناحر و خلل عظيم في الأسرة أصبحت الكويت في كل شئ تترادي و تتهاوى !!!

لأن القلوب ليس صافية فكل واحد و حزبة و يطعن بالآخرين الأمر الذي جعله ( و الله أنا لا أقصد الأخ مسلم هنا ) القاصى و الداني يتجرء على الحكومة و يسفل فيهم !!!!!

لا رياضة لا سياسة لا تنمية !! و السبب التناحر الذي أفسد كل شئ

الله المستعان

لكن أرجوك المتبحر أنا خابرك منصف 1!! لذلك رد علي هذه المرة بحكمتك و اترك عنك أسلوبك الذي أعرفه حق المعرفة في حب ضغط خلق الله !!!!!

هل المحور الثالث فعلا محور استجواب أم مهزلة و مسخرة ؟؟؟
كاميرا في الشارع المقابل لمجلس الأمة !!!
الحمد لله أنه لم يدخل الخلاف في ألوان سيارات النواب مع الاستجواب !!!!!!!!!!!! الحمد لله


عرفنا الله بالعقل !!

هدانا الله لكل خير و تحياتي للجميع مخالف و مؤيد للإستجواب







الجمهور عايز كده ؟؟؟

اقصد (( الجموع )) عايزة كده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

غرام

عضو مميز

بصراحه بعض الناس حسسوني ان المنصه حبل مشنقه :(

شدعوى عليكم :eek:

ليش مكبرين الموضوع .. الاستجواب ترى محاوره لا اكثر ولا اقل


هذا استجواب من 18779 ناخبا وناخبة!!

نحترم إرادتهم ..
ولو كنت بدائرتهم جان صار الرقم 18780 :eek:
 
أعلى