غايد محمد الخالدي :نقل حديقة العمرية بات مطلبا وضرورة لأهالي المنطقة

أزيرق

عضو جديد
تسبب أمراضا وإزعاجا للقاطنين
الخالدي : نقل حديقة العمرية بات مطلبا وضرورة لأهالي المنطقة





دعا مرشح المجلس البلدي بالدائرة السابعة غايد محمد الخالدي الى ضرورة إزالة حديقة الحيوان في منطقة العمرية ونقلها من مكانها الحالي الى مكان آخر بعيدا عن منطقة العمرية السكنية واستغلال مكانها الحالي ليكون مركزا للشباب أو حديقة عامة مشيرا إلى ان الدول المجاورة والأوروبية تضع حدائق الحيوان بعيدا عن المناطق السكنية ما عدانا في الكويت.
وأوضح الخالدي في تصريح صحافي ان السكان القاطنين بالقرب من الحديقة يعانون كثيرا من القوارض والرائحة الكريهة كذلك فان أهالي المنطقة يعانون من ازدحامات مرورية في أيام العطل لكثرة زوار الحديقة .
وأوضح أن الكويت يوجد بها مساحات وأراض كبيرة غير مأهولة بالسكان ويستطيع المسئولون نقلها بعيدا عن المناطق السكنية لان المتعارف عليه ان الحيوانات تنقل الأوبئة بنسبة كبيرة .
وأكد الخالدي ضرورة إزالة حديقة الحيوان من المنطقة السكنية بعد ظهور أمراض عدة متعلقة بالحيوانات مثل مرض أنفلونزا الطيور وحاليا أنفلونزا الخنازير وغيرها موضحا ان حديقة الحيوان أصبحت كابوسا مرعبا لأهالي منطقة العمرية .
وأشار إلى ان برنامجه الانتخابي يعتمد على النظر بعين الاعتبار للجوانب البيئية والإزعاج المترتب على قرب مدرج هبوط الطائرات في مطار الكويت من مناطق السكن النموذجي والخاص، بالإضافة إلى الجوانب الصحية المترتبة على وجود حديقة الحيوان في منطقة العمرية.
وأكد ضرورة تشكيل جهاز فني لمتابعة المشاريع الكبرى أسوة بالدول المتقدمة الى جانب القضاء على فترة انتظار المواطنين في الرعاية السكنية باستغلال أراضي الدولة التي لم تستغل والتي تصل الى%95 بينما المستغل فقط %5فقط بالتعاون مع جهات الاختصاص.
وتابع انه يسعى إلى الحد من البيروقراطية المتفشية في جهاز البلدية لتسهيل انجاز معاملات المواطنين بالإضافة إلى فك التشابك الإداري بين مختلف الإدارات في البلدية والجهاز في الأمانة العامة في المجلس البلدي.
وطالب الخالدي بالأخذ بالجوانب العلمية في البناء الحديث من خلال توفير الطاقة على قرار على ما هو معمول به في تصاميم E2 العالمية وإعادة النظر في مناطق المحميات وجعلها في مناطق واحدة والاهتمام بها وتوفير الميزانيات الخاصة بها والمساعدة في تشجير المناطق التابعة للبلدية المنتشرة في أرجاء مناطق الكويت المختلفة.​
 

أزيرق

عضو جديد
موفق ياااااااااا غايد
 

عنزى وافتخر

عضو فعال
موفق يالخالدى بس الى قبله طالبو بس مالقو بديل نتمنا انها تنشال على ايدك
 

أزيرق

عضو جديد
اولا يعطيك العافيه اخوي على الرد الجميل
ثانيا انشاءالله اذا الله وفق غايد انشاءالله يتبنى حل هذي المشكله اللى اهالي االعمريه يشتكون منها
 

أزيرق

عضو جديد
همتكم يا شباب باجر
 

Meshari

عضو مميز
رجل متحدث وأعجبني في مقابلته بتلفزيون

لاكن المنطقه مغلقه

فالرشيدي لم يستطع ان ينافس يا رجل

هل اتوقع يأتي غير رشيدي ينافس على كرسي السابعه ؟؟

مستحيل وصعبه حيل

الله يوفق الجميع
 

سمو الروح

عضو مخضرم
خيرها بغيرها

يكفي انك حصلت لى 1700 صوت بدائره مغلقه على قبيلة مطير

وعدد قبيلتك لا يتجاوز بالدائره 200
 
أعلى