صـــ ـور .. أطفالكم .. زواياكم .. أشياءكم ..

@Noura@

عضو مخضرم
ايه انتى ارثعتى بصور عائله وحده


عشانهم يتشابهون


حتى اسم العايله اللبنانيه اظن عايله جوزيف محمد :confused:

يالله تعبت بروح أنام <<<صج شات

أقول





بنت الكريم ابن الكرم نسل قحطان
غلبة على المطفوق لا كاد كيده


:) فمان الله
وتصبحون على خير


 
B

BRiGHT_Q8

Guest



glitter_preview.php


كنت بشتريه حق أبوي

بس للأسف انباع

اشرايكم فيه ؟؟؟
 

calculator

عضو ذهبي
مسرحية ( مدرسة جنازة
تاليف الجنازة
----------------------------
..... مع معلم مهموم
- أنا معلمة في أحد المدارس الابتدائية .. المدرسة اللي أعمل فيها .. فيها تجاوزات يشيب لها الراس
- مثل ؟
- لعب بالدرجات .. وواسطات .. تحضير معلمات ما يداومون .. جداول وهمية .. لعب في الميزانية
- هممممممممممم( مشغول بشي اخر ..)
- آخر إبداعاتهم
- اهممممم .. انا سامعك .. تفضل قول
- المعلمات يمشون في اللجان.. ومعهم أوراق فيها أسماء معينة ..
- لا..( يتثاوب )
-( همس) ويغششون اللي يبون من ( بنات عم - بنات خالة - بنات حمات وبنات ..... الخ )
- نشدد على ضروره التمسك باللوائح

- وغير الغش
- اهمممممممممممممم
- هناك لعب بالدرجات ... على أفى من يشيل .. اي معلمة أو سكرتيرة.. أو حتى منفذة خدمة تقدر تدش دليل الطالب وتغير الدرجات بالكمبيوتر
- ( يبحث بين اوراق ) مشغول بشئ اخر )
- يعني بالعربي المدرسة ( خيطي بيطي )

- المهم ..نتباحث و نتداول .. ماهو المطلوب ؟

-
- صارت علي ضغوطات أني أغير درجات تلميذات من مقبول إلى امتياز ( انا معلمة مادة أساسية )
- اساسية ؟
- وعندما رفضت .. أصبحت محاربة من المديرات المساعدات ورئيسة القسم .. اللي اقنعوا الموجهة اللي هي مادري.. وش جنسية .. أن أتعمد أن أضع هذه التقادير لتصفية الحسابات
- همممممممممم ( يمسح التفاح بملابسة )
- وطبعا ما اقدر أتوجه إلى المنطقة التعليمية
- ليش؟ ( ياكل تفاح)
- لأن كل الشكاوي اللي راحت قبل من معلمات .. حُفِظت .. والسبب أن مدير المنطقة من نفس قبيلة هؤلاء .. حتى نواب مجلس الأمة أصبحوا يتدخلون في نقل المدرسات .. حتى أصبحت المدرسة كأنها [ وكر عصابة ] للأسف
- ( ينده على المراسل ) بورتر بورتر
- وأنا ما أبي أسكت عن حقي .. ولا راح ارتاح إلا إذا صعدت الموضوع.. لأعلى من المنطقة التعليمية اللي اساسا تمشي بالواسطات .. ومديرة المدرسة لا حول لها ولا قوة ..

- عندج اثباتات ترى الجرايد ماتقصر خاصة الراي العام .. او قدمي شكوى للوزيره او احد الاعضاء وخبرج الاعضاء يدورون هذه السوالف

- جربت أني ألجا للجرايد .. لكني للأسف اخترت الجريدة الخطأ وهي جريدة (زلغ وايرات )..
نقلت بعض الأحداث اللي صايرة .ونشروها .. لكن بعد مدة لما صارت عندي أدلة أكثر بلغونا أن مدير المنطقة التعليمية اتصل عليهم وقالهم لا تنشرون شي .. واللي يبي يشتكي يمرني مكتبي وهو مفتوح للجميع ..

- وطبعا مكتبه مفتوح
- حق ربعه بس
- المطلوب ؟ احنا نتباحث الان
- انا أبي شخص أعلى يقدر يوقف هـ المهزلة اللي تصير .. وتبي الصج ما أثق بأعضاء مجلس الأمة .. لان الامور بينهم نفعني وأنفعك .. خصوصا دائرتنا بالعربي حط عليها خط أحمر


-انزين ..و بعدين ؟
---------------------------
الفصل التاي
---------
-اخر منتجات التعلم ....ادخل اللغة العربية والانجليزية والرياضيات لمرحلة رياض الاطفال...دكتوره مو روضة...
- \دكتوراه ؟

- تحكي لي احدي صديقاتي بهذا المجال .. تقول ايعقل ان يتم تدريس ثلاث مود اساسية في دورة تدريبية لا تتعدي عن ثلاث ايام لكل مادة...فقلت وهل هي صعبه...تقول ...للغة الانجليزية تعرف على الكلمات والتحدث بها ...فقالت ابج يا حلوة انا غود مورنغ ما اعرف اقولها هالدوار ارطن عنغليزي..( رفيجتي نفسي بلبل انجليزي)...وقلت العربية..قالت حدث والا حرج قلنا هاللغة من بيئتنا وراح تكون اسهل علينا...لقينا ان الانغليزي كان مثل الماي عندها...وسئلتها عن الرياضيات...فقالت ماذا اقول او اتحدث عن المكعب او المخروط والسطح التكعيبي...فقلت انتي متاكدة مو الى قلتيه الجبر او مادة الهندسة الى درسناها قبل...فقالت ...طبعا رحت وجبت له منديل ورقي ...فاين دعايه ماسحة الدموع..تصدقون قامت تضحك...ما علينا الحين انا ابي افهم ...
الحين مادة العربي...مادة الانجليزي...مادة الحساب ...يقعدون الطلاب والمعلمين اربع سنين والساقطين خمس في تعلمها وفهم مبادئ تدريسها...جايين يا زارة المتعبة...اقصد التربية تبون هالمعلمات المقاريد يتعلمونها بثلاث ايام...خافوا من الله...والله لو سوبر وبتمان وعندهم الخوارق المليون..ما يقدرون ...
بس صج...انتم بعقلكم يا منطقة ...والا تكون هذي الكاميرة الخفية...عفيه لا تقصون عليهم


---------------------------
المشهد التالي
----------
عيد المعلم .. توزيع شهادات تقدير بالطابور
كل معلم ياتي الى المكرفون و يلقي كلمه بالمكرفون
-------------------

- قُــمْ لـلمعلّمِ وَفِّـهِ الـتبجيلا ** كـادَ الـمعلّمُ أن يـكونَ رسولا
- الله يعين المعلمين بصراحة ..يكفي انه العمل الحكومي الوحيد اللي يتطلب قومة من الساعة ستة الا ربع الصبح .. والعمل الوحيد اللي يتطلب شغل حتى وقت العطل والراحات

- من كثرة الهموم .. تصدقين واير التدريس قصدي سلك التدريس قاعد يلتف على المعلم الى ان يصبح حبل مشنقه وانتحار تحت نظر قياديين الوزاره
- لا ..

- المعلم يحل دور الفراش بتنظيف الفصل في بعض المرات.. المعلم يراقب الطلبه بالفرص كانه مباحث.. المعلم يصحح 150 كراسه يعني محاسب .. المعلم يبيع بالمقصف يعني تاجر جمله.. المعلم يحل مشاكل الطلبه يعني مستشار نفسي.. المعلم يعطي 18 وفوق بالاسبوع يعني مولينكس.. المعلم فوقه ناظر ووكيل ومدرس اول وموجه فوق راسه جنه ببوق المدرسه.. المعلم يدخل المدرسه كاشخ يطلع رافع جمومه ومتلطم.. الملعم يصحح اوقات الامتحانات ويقعد قريب المغرب في البيت ..ويوعدونه بالاظافي وطاف .. الملعلم يدخل عليه ولي امر داخل المدرسه ويسويله مشكله .. ويسبقه ولي الامر للمخفر ويرفع عليه قضيه.. و المنطقة تقوله فك عمرك.. المعلم يشيل تحضيره وكشاكيل للبيت .. كانه دوامه الثاني.. المعلم يربح المكاتب من كثر وسائل التعليميه من معاشه .. واذا جابوا طاري الزياده قالوا ما يستاهلون .. المعلم لازم يضيفون عليه مهام اخرى داخل المدرسه لانه فاضي بنظرهم

- عجيب وصفك للمعلم...
- شكرا .. ومنكم نستزيد...
- واحد شكي همه وقال...ما تنتهي...ببنشوف غيرك شيقول...اخر قررات المنطقة ...صرف 9 دنانير للتصحيح..للناظر و6 لمدير المساعد...السؤال الحين...هالناظر والمدير المساعد الى نايم من الظهر ببيته ما يدري بشئ عن ورقة التصيحيح وهالمدرس المقرود من الساعة 7 الى تسع مرات بليل متنقع مع الورق بالاخير المعاش للنايمين...لا ويقولك لمعلمين بل التعبانين

- طالع هذي...يا عزيزتي المعلمين هم عبارة عن اداة للتنفيذ لا تنطق او تحس...ويجب ان تكون سوبرديلوكس ......
- انا برائ ان المعلم سوبر مان ...مابقي الا يتعلم الطيران..
- المضحك المبكي كل الناس حسدتهم على معاشهم( يضع راسه على حضن صاحبة و يبكي)


- هموم المعلم كثيرة بل هي كثيرة جداً ..! بداية من تعامل المنطقة مع المعلم و نظرتها لها .. مروراً بـ قرارات غير مدروسة .. ضحيتها الطالب و المعلم .. انتهاءًا بـ أعمال إضافية لا تمت لـ العملية التعليمية بأي صلة.. يقيم عليها المعلم و يحاسب ..!!
- الاهم من ذلك .. أسئلة لازلت أبحث عن اجابات لها ...لماذا " تتناسى " المنطقة أن معلميها و معلماتها " بشر " لهم طاقة تضعف و تنتهي ؟ لماذا هذا " الإستنزاف " لـ طاقاتهم .. و الـ " إنكار " لـ انسانيتهم ؟
لماذا " يجبر " المعلم و المعلمة على حضور دورات ليس لها فائدة مساءًا .. بعد الدوام الصباحي المرهق ؟
هل نحن آلات لا تتعب و لا تكل ؟ و من أين لنا بـ " طاقة " تجعلنا نستمر بهذا الوضع ؟

------------------------
الفصل التالي
-------------------------
المعلم يتفقد ذكرياته مع التلاميذ

-أهوى " .. هذا المكان .. الى حد الثماله .. هنا .. اجلس دائما .. خلف ( النار ) .. هنا .. أجلس مع الغالين ..
هنا أجلس وأنا .. متعب ..هنا .. أجلس وأنا مهموم ..هنا أجلس .. وأنا سعيد .. ملخص حياتي .. في هذه الزاويه البسيطه .. التي .. تشكل لي حب كبييير

- عندما .. نعشق أطفالنا .. عندما .. نعشق هذا المكان ..لأسباب .. نعرفها .. أو نجهلها ..عندما .. نعشق .. هذا الركن ..أو هذا .. القلم .. أو .. أو .. الى مالا نـهايه .. من الاشياء ..التي نحبذ وجودها .. بيننـــــا .. في هذا المتصفح .. نصور مانحب .. نضعه دون قيود .. ودون خوف ..هنا .. نتفس .. الاشياء المهمه من حولنا.. على هيئة صور .. لتكون ذكرى .. او لتكون .. شي أخر

- " نوف "ذكيه جداً .. اسأل عنها دائماً ( لبا قلبها ).. تحرص على حاجاتها .. تثير .. شبه فوضى .. في كل مكان .. تلعب فيه.. هوايتها .. جر " قصايب " البنات ..واللعب بــالماء ( ترطرط بالمااا ) ... وأظافه على ذلك البيالات والفناجيل ..

- " عثمان " .. هادئ جداً .. أفتقده كثيراً .. لديه ابتسامه خطيــره .. وكذلك .. " تكشيره "
خطيره .. بالمختصر .. هــ البناخي .. أشتاق له .. كثيراً .. و" أبوسه " في كلتا الحالتين
.. وهذي صورتين .. لــ " عثوم " .. وهو .. في أجمل حالاته .. وأسوأ حالاته..

- حمد .. الشيطان .. احب أن أطفره .. دايماً .. هنا .. حمد .. ( مستئسداً ) ..على الاطفال .. بــ فرد .. ويبدوا الخوف .. على ملامج ( فروحه ) خلفه ..

- " فطوم الفضليه " .. كما تحب أن تسمي نفسها .. أحبها جداً .. وأحبها اكثر عندما تناديني .. بــ خالي


-------
انتهى
(مسرحية : مدرسة جنازه )
مع تحيات الجنازه
 

jody

عضو مخضرم
ماشالله اشـ هالزين اشـ هالزين​



نبيها لواحد من عيالنا .. ممكن :eek:



الحين يصير عندكم 2 نسايب شمر ;)


أسمح لي أخوي الجنآزة .. تبون بنتنا .. نعطيها حق " التميمي " بس .. وأنتوا كيفكم ..

عآد ننآسب 2 تمآيم .. مو 2 شمر .. :p !

..

:وردة:
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
الله يرحم والدينكم لا تحطون صور عيالكم


و الله الناس ما تعطي خير


شوفوا انا حسدوني و خلوني اتغرب

كنت بحط صوره ..

بس شفت مشاركتك هونت ..

الي يبي يشوفها فقط على الخاص ;)
 
children have everyday theories of the world—everyday ideas about psychology, biology, and physics. These theories are like scientific theories but they are largely unconscious rather than conscious, and they are coded in children's brains, instead of being written down on paper or presented at scientific conferences


that children understand the nature of rules themselves. Children...understand [that] when rules specify obligations, then you have to act the way the rule says. When they specify prohibitions, you can't ever act that way. When they give you permission, you can decide on independent grounds whether you will act that way

The Philosophical Baby: What Children's Minds Tell Us About Truth, Love, and the Meaning of Life
by Alison Gopnik

gopnik.jpg
 
أعلى