كلمة افتتاح مقر الجهراء للمرشح م . عبدالله فهاد العنزي

الساعي

عضو مميز
almaqr.jpg


تم بحمد الله افتتاح مقر الجهراء هذه الليلة لمرشح الدائرة الثامنة
المهندس عبدالله فهاد العنزي
وسط حضور كثيف من جميع اطياف الجهراء
وامتلائة القاعة بالرغم من كبر حجمها
والقي المرشح كلمة ارفق مقتطفات منها هنا كما وصالتني من اللجنة الاعلامية للمرشح
وبعض الصور من الحضور.
abdullah_8.gif

عبد الله فهاد العنزي:لنساهم جميعا في بناء المستقبل وإرساء دولة القانون والمؤسسات ومحاربة الفساد واقتلاع الساعين لبث الفتنة


• ليس عندي أجندة حزبية أو فئوية و طائفية أو تعصب لقبيلة إنما قبيلتي الكويت
• برنامجي الانتخابي واقعي ومنطقي ويقوم على خدمة أبناء الدائرة الثامنة و استكمال الكثير من المرافق
• الاهتمام بالواجهة البحرية وجعلها نموذجا متميزا فهي متنفس أبناء الدائرة الثامنة
• الاهتمام بالبيئة وتحسينها وزيادة الوعي البيئي أصبح من الأمور الملحة
• محاربة الفساد والقضاء عليه ومساواة الجميع أمام القانون والتعامل مع كافة المواطنين بعدالة وبنفس الحقوق والواجبات
• الاهتمام بكافة الخدمات الصحية وتوفير أماكن ترفيهية والقضاء على مشكلة الإسكان التي تؤرق عددا كبيرا من الشباب
• المجلس البلدي هو المطبخ الرئيسي للتنمية فمن خلاله يتم وضع الخطط وبناء البنية التحتية ورسم سياسات التطوير
• أكثر ما يحزننا أن نعرف أن بأيدينا نحن عطلنا عجلة التنمية
• القانون 5/ 2005 مارس دوراً كبيراً في وأد صلاحيات المجلس البلدي وكسر الطموح وذهب به بعيدا عن دوره الأصلي


7thoor_17_6_09_1.gif

7thoor_17_6_09_2.gif

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والصلاة والسلام على سيدنا محمد أكرم المرسلين .
"وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون "
مرشح الدائرة الثامنة لانتخابات المجلس البلدي المهندس / عبد الله فهاد العنزي
إخواني وأبناء دائرتي الكرام،،،
في البداية أتوجه إليكم بخالص التحية والإجلال والشكر على حضوركم وتشريفكم، ولا يسعني إلا أن أعرب عن سعاتي بوجودكم لكي نناقش ونبحث معا هموم كل مواطن والتي هي هموم الوطن ... أبناء دائرتي الكرام خلال فترة حملتي الانتخابية سنطرح حلولا عملية قابلة للتنفيذ والتطبيق من خلال تجارب سابقة نستفيد منها في بناء مستقبل أفضل للأجيال المقبلة وللكويت ، ومن هنا أتوجه إليكم بعدة رسائل لتتعرفوا على وعلى برنامجي الانتخابي وما يحمله من أطروحات .


الرسالة ( 1 )

ان فكرة البلدية هي امتداد لولاية الحسبة المعروفة في تاريخ المسلمين فمهام البلدية لا تختلف عن مهام ولاية الحسبة وقد عرف الماوردي الحسبة بأنها هي امر بالمعروف إذا ظهر تركه ونهي عن المنكر إذا ظهر فعله فهي إذن مبنية علي القاعدة القرانيه الأصيلة التي وردت في قوله تعالي : ولتكن منكم امة يدعون الى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر . ولم تكن الكويت في بداية نشأتها في حاجة الى هذا الجهاز الاداري ولكن بعد ان تكاملت مقومات الامارة في عهد الشيخ احمد الجابر الصباح اصبحت الحاجة ماسة الى انشاء البلدية. وقد جاء انشاء بلدية الكويت في 14 ذي القعده 1348 الموافق 13 ابريل 1930 م بعد ان قام احد وجهاء البلد وهو الشيخ يوسف بن عيسى القناعي بزيارة البحرين في صفر 1347 الموافق يوليو 1928 فشهد ما كانت تقدمه بلدية المنامة التى انشئت في 1377 الموافق 1919 م وادرك مالها من آثار ايجابية ملموسة على البحرين.
وقد ارسل رسالة الى المؤرخ عبد العزيز الرشيد صاحب مجلة الكويت ، وقد شرح فيها الشيخ يوسف بن عيسى اعجابة بما وصلت اليه البحرين بسبب انشاء البلدية ، كما نشر مقالة في مجلة الكويت تناول فيها بلدية البحرين واعمالها وبين في مقالته الحكم الشرعي في تاريخ البلديات ومما قاله ان البلدية واجبة شرعاً في كل بلد يكثر فيها السكان لان الدين الحنيف قد امر بازالة الضرر وجعله قاعدة يمشي عليها كثير من الأحكام في جميع الأزمان. ولقد كان مقال الشيخ يوسف ين عيسي حول اهمية انشاء البلدية خطوة اولى تلتها الخطوة الثانية وهي طرح الموضوع على الشيخ احمد الجابر حاكم الكويت وعلى الشيخ عبدالله السالم الصباح ولي العهد آنذاك.
وأحب أن أبين أيها الأخوة الكرام أن المجلس البلدي هو المطبخ الرئيسي لشعب الكويت فمن خلاله يتم وضع خطط التنمية وبناء البنية التحتية ورسم سياسات التطوير والبناء ، وهناك مثال بسيط قد يعاني منه الكثير منا مثل قضية الازدحام المروري فلو كان هناك رؤية واقعية وعلمية لبناء البلد بشكل مؤسسي لما شاهدنا حالات الاختناق المروري المزعجة وبكل بساطة كانت العملية مجرد أرصفة وشوارع وانتهى الموضوع ، ولكن لو كان هناك تخطيط ورسم حقيقي للشوارع والطرقات وربطها بالمستقبل والزيادة السكانية وكثافة المواطنين والمقيمين لتم تجنب مثل هذه الأمور المزعجة والتي تعكر صفو ومزاج الشارع الكويتي ويمكن القياس على ذلك بناء المستشفيات والمساكن الحكومية الطبقية ( 400 متر ) وغيرها من الأمور فمن هنا نحن نركز على أهمية المجلس البلدي ودوره في هذا الإطار ومن هنا يأتي دوركم في اختيار من ترونه صالحاً لتمثيلكم في هذا الجانب ويعمل معكم لبناء الكويت والتخطيط للمستقبل .



رسالة ( 2 )
البرنامج الانتخابي والرؤية المستقبلية بداية أحب أن أؤكد على أن برنامجي الانتخابي الذي هو بين أيديكم قد حرصت أن يكون واقعياً ومنطقياً حتى لا اتهم بعدم الواقعية أو غير ذلك ، ورؤيتي للمرحلة المقبلة أنها مرحلة بناء وتحقيق الأهداف والوصول إلى الانجاز لأن المرحلة المقبلة لا بد أن تتلاقى فيها الجهود وتلامس كما نسمع ونلاحظ نوايا الحكومة نحو الإصلاح والتنمية وأحب أن استعرض معكم برنامجي ورؤيتي في هذا الإطار وهي : خدمة أبناء الدائرة الثامنة من خلال استكمال الكثير من المرافق .
تعاني الدائرة الثامنة من عدم اكتمال الكثير من المرافق وهذا يرجع إلى تعطل العديد من مشاريع التنمية خلال المرحلة الماضية بسبب الصراعات والخلافات السياسية لذلك سنعمل على استكمال هذه المرافق والاهتمام بالواجهة البحرية وجعلها نموذجا متميزا فهي متنفس أبناء الدائرة الثامنة. الاهتمام بالبنية التحتية وإعادة تحديثها في كافة المناطق.
تردي البنية التحتية من أهم المشاكل التي يعاني منها مواطني الكويت عموما وأبناء الدائرة الثامنة خصوصا لذلك لابد من الدفع نحو المشاريع التنموية الجديدة المطلوبة وتفعيل القوانين المتعلقة بإنشائها وإقامتها لخدمة المواطنين . وكذلك لابد من تطوير الخدمات الموجودة حاليا وذلك لمواكبة الزيادة السكانية المستمرة في المنطقة وتحسين شبكات المرور ومعالجة الاختناقات المرورية والتي ينتج عنها العديد من الحوادث .وكذلك تحسن خدمات الصرف الصحي والكهرباء في الدائرة الثامنة .




إيجاد حلول ناجحة لأزمات المرور والزحام الشديد في الدائرة .

المجلس البلدي وان كان بالفعل تقلصت صلاحياته إلا انه ما زال يملك سلطات معتبرة، ينبغي أن يستغلها في توجيه العمل الإصلاحي والدفع باتجاه تشكيل قاعدة أوسع للتنمية العمرانية والمدنية في الكويت لحل العديد من المشاكل المعقدة ومنها مشكلة الزحام وأزمات المرور ، ولقد أصبح المجال متاحا أمام المجلس لتحقيق انجازات ملموسة وذات اثر إيجابي على العمل البلدي بشكل عام، ولكن مثل هذه الانجازات لن تتحقق ما لم يكن هناك تعاون بينه وبين الجهاز التنفيذي. والمجلس البلدي ما زال يمتلك العديد من الصلاحيات من أهمها صلاحية تخصيص الأراضي للمشاريع ومن ثم عليه أن يستقرئ المستقبل ويعي متطلباته ويتعرف جيدا على معدلات النمو وأين ستتجه الكويت خلال السنوات الخمسين المقبلة.
الاهتمام بأمور البيئة وتحسينها وزيادة الوعي البيئي.
تعاني الدائرة الثامنة بشدة من ارتفاع نسب التلوث لقربها من المواقع النفطية مما زاد نسبة الإصابة بالأمراض السرطانية وإمراض الصدر وخصوصا بين الأطفال ، كما تعاني الدائرة من وجود أماكن السكراب وحراج السيارات ومواقع ردم النفايات مما تسبب في العديد من الأمراض أيضا ، لذلك لابد من نقل أماكن السكراب وحراج السيارات ومواقع ردم النفايات إلى مواقع بعيدة عن المناطق السكنية للتقليل من حجم التلوث الحادث في المنطقة ،واستحداث طرق لإبعاد ملوثات المصانع النفطية ، والتواصل مع المنظمات العالمية والاستعانة بخبراتها في التخلص من التلوث البيئي ، وإقرار خطة تنمية ببرنامج زمني ومالي محددين لإلزام الحكومة بإزالة الملوثات ،و التحرك السريع والفاعل بإزالة القسائم الصناعية المخالفة للاشتراطات لنحمي أرواح الناس ، ووضع أجهزة قياس التلوث , وإقامة حزام اخضر للمنطقة وحماية الماء من التلوث بالنظائر المشعة باستخدام طرق المعالجة الصحيحة ،و استخدام طرق علمية للتخلص من القمامة ، وأخيرا الإكثار من المساحات الخضراء والتشجير فهي تنقي الهواء .


محاربة الفساد والقضاء عليه وأن الجميع سواسية أمام القانون.
لعل من المناسب أن نبين لكم أيها الأخوة أن الكويت مع الأسف تمثل مركز متقدم في تصنيفها العالمي من ناحية الفساد والمؤسف أيضاً أن الفساد الإداري والرشوة انتشرت في مرافق الدولة وأجهزتها لتصل لجهاز البلدية الذي تعرض لمثل هذه الأمور المشينة التي لا تمت لنا ككويتيين ولا كبلد بصلة وأنما هي دخيلة علينا قادها أصحاب النفوس الضعيفة الذين مارسوا الرشوة والفساد بشكل أو بآخر لتخريب البلاد من أجل حفنة مال أو منصب زائل ،لذلك علينا أن نحسن الاختيار وعلينا أن نختار الأصلح والأفضل لكويتنا ولأبنائنا .
التصدي لأية مخالفات أو تجاوزات والعمل على تطبيق كافة القوانين واللوائح .
عانى المجلس البلدي من خلل في بعض إداراته ولم يكن في وسعه معالجة هذا الخلل طوال الفترة الماضية مما أدى إلى تراكم المشكلات وعدم إيجاد حلول ، ومن هنا ظهرت الخلافات والصراعات ، كذلك فقد أعضاء المجلس الكثير من صلاحياتهم واختصاصاتهم بعد إقرار القانون 5 لعام 2005 وأصبحت قرارات المجلس وتوصياته عرضة للرفض تحت أي سبب من الأسباب الأمر الذي هيأ الفرصة لحالات تصادم خلال السنوات الماضية ، كما ثارت مشاحنات بين الوزراء المتعاقبين على البلدية وبين الأعضاء . الاهتمام بكافة الخدمات الصحية والإسكانية وتوفير أماكن ترفيهية لأبناء الدائرة والاهتمام بهم أسوة بكافة المناطق الأخرى في الكويت .
إننا لن ندخر جهدا للعمل على إيجاد حلول فعالة لحل المشكلة الإسكانية والتي أصبحت مشكلة كبيرة أمام الشباب وتؤرق معظم أبناء الدائرة الثامنة ، وسوف أسعى جاهدا بالتنسيق مع المسئولين لتوفير البيوت الحكومية لطالبيها وتقليص مدة الانتظار خاصة بعد ارتفاع عدد المتقدمين بطلبات إسكان خلال العامين الماضيين ومن المحتمل أن يرتفع هذا العدد بنسب كبيرة مستقبلا مما يتطلب التعجيل في وضع حلول للمشكلة الإسكانية ،


وتشير الإحصائيات إلى أن عدد المتقدمين بطلبات إسكان سنوياً في الكويت عموما يبلغ نحو 5 آلاف متقدم وهو رقم ليس كبيرا قياسا إلى الإمكانيات المالية التي تتمتع بها الكويت ، ومع هذا نجد الدولة تقف عاجزة عن حل مشكلة الإسكان ، ويعد أحد أهم الحلول المطروحة للقضاء على هذه المشكلة استصلاح أراضي جديدة وبناء مدن إسكانية جديدة حيث أن المساحة المستغلة من أرض الكويت تقدر بـ 7% فقط والبقية ما زالت فضاء ، وأيضا إصدار قانون يلزم الدولة بتوفير الرعاية السكنية للمواطن خلال مدة لا تزيد عن 3 سنوات ووضع خطط طويلة الأمد للاحتياجات من المساكن تكون مبنية على الزيادة المتوقعة في إعداد السكان والتنسيق بين وزارات الدولة المختلفة لتنفيذ هذه الخطة وتوفير الأراضي اللازمة لبناء مساكن جديدة .
اما عن ملف الخدمات الصحية في محافظة الجهراء عموما والدائرة الثامنة خصوصا فهو يحتاج إلى مراجعة ، نظرا لتدني الخدمات الصحية بشكل كبير في محافظة الجهراء مما دفع المواطنين إلى اللجوء للمستشفيات الخاصة وبالتالي تكبدهم مبالغ مالية تفوق طاقتهم . ويعاني أبناء الجهراء اشد المعاناة من تردي الخدمات في المستشفيات وعدم استيعابها الأعداد المتزايدة من السكان حيث أن أخر مستشفى تم بنائها في عام 1982 ، لذلك لابد من إنشاء مستشفي جديد في الجهراء وتطوير المستشفيات والمستوصفات القائمة حاليا من خلال الاستعانة بشركات عالمية تعمل في المجال الطبي ، وكذلك توفير كوادر وأطقم طبية تتمتع بكفاءة عالية للعمل على راحة المرضى ، وتزويد مستشفي الجهراء بفرق طوارئ مبدئية وزيادة عدد المواقف المخصصة للسيارات تخفيفا عن المواطنين الذين يرتادون المستشفي. عرض استملاك وتثمين بعض القطع والبيوت في الدائرة .


سنعمل جاهدين على عرض استملاك وتثمين بعض القطع والبيوت في الدائرة لقربها الشديد من أماكن التلوث واستنهاض المؤسسات الصحية والإنسانية والبيئية لإيجاد حل مناسب لهذه النكبة الحياتية المتعددة الوجوه والصنوف ، وتعويض أصحاب المنازل عما أصابهم من تلوث ،
الرسالة (3 ) بيدنا نحرك عجلة التنمية الكل يعرف أن التنمية في البلاد قد تعطلت لسنوات عديدة وأكثر ما يحزننا أن نعرف أن بأيدينا عطلنا عجلة التنمية ، بالأمس القريب اختار الناخب الكويتي من يمثله في البرلمان وكلنا نأمل أن نشاهد ونرى أخواننا النواب يقومون بدورهم في تحريك عجلة التنمية ، وأنا أعتقد أن المجلس البلدي قادر ومناط به أيضاً تحقيق الجزء الأكبر من التنمية من خلال بعض الأمور الآتية :

- إطلاق يد الشباب الكويتي لتقديم مشاريع هندسية معمارية وتنموية لدولة الكويت وأبرزها بناء ساحل منطقة الصليبخات . - الاستفادة من خبرات المتقاعدين من خلال تعيينهم في أجهزة البلدية المتعددة . إعطاء القطاع الخاص وإلزامه بأن يمارس دور أكبر في تنمية البلاد من خلال البناء والتخطيط . - إلزام الشركات الكبيرة التي تنفذ عقود مع البلدية بتوظيف الكويتيين بنسبة تفوق 25% لكل مشروع . - إعطاء المرأة دور أكبر في أجهزة البلدية وخاصة المرتبطة بقضايا الأسرة وشئون المواطنة الكويتية
وغيرها من القضايا التي يمكن أن تعمل وتمارس بشكل كبير.





الرسالة (4 ) دور المجلس البلدي وفق القانون رقم 5/2005

أن القانون 5/ 2005 مارس دوراً كبيراً في وأد صلاحيات المجلس البلدي وكسر الطموح وذهب به بعيدا عن دوره الأصلي حيث انه بعد تطبيق القانون ثبت انه يحتاج إلى كثير من التعديل في مواده ، ومن أهم سلبياته انه جرّد المجلس من سلطته وجعله أشبه ما يكون بالمجلس الاستشاري إذ يكتفي بإبداء الرأي وإصدار التوصيات غير الملزمة من دون أن تكون له القدرة على متابعة هذه التوصيات وتنفيذها ، وبصدور القانون هذا أصبح المجلس البلدي مقيدا من الناحية المالية الأمر الذي ساهم في تحجيم صلاحياته وتهميش دوره إلى حد كبير إذ أن موازنته مرتبطة بالجهاز التنفيذي في حين أنه من المفترض أن يقوم بدور الرقيب على هذا الجهاز وقد حمل هذا القانون في ثناياه تناقضا وإشكالية حيث أن الاكتفاء بالفصل الإداري دون الفصل المالي كما جاء في القانون اثأر إشكاليات كثيرة بين المجلس البلدي والجهاز التنفيذي .
أن أعضاء المجلس البلدي فقدوا الكثير من صلاحياتهم واختصاصاتهم. ومن ثم فان القانون ليس على مستوى الطموح حيث أصبحت قرارات المجلس وتوصياته عرضة للرفض تحت أي سبب من الأسباب الأمر الذي هيأ الفرصة لحالات التصادم خلال السنوات الأربع الماضية. كما ثارت مشاحنات بين الوزراء المتعاقبين على البلدية وبين الأعضاء. ولابد من تعديل القانون ليتناسب مع الديمقراطية التي انطلقت من المجلس البلدي وتفتخر بها الكويت. ولابد أن يتبنى أعضاء مجلس الأمة التشريع المناسب والملائم لدور المجلس البلدي وأهميته في هذا الإطار وهذه هي الرسالة الحقيقية التي نود القيام بها على أكمل وجه؟


الرسالة (5 )

أولا وأخيراً أنا أبن الدائرة وهمومها هي همومي وطموحاتها هي طموحاتي وأتمنى أن أكون على قدر المسئولية فإن أحسنت فمن الله وحده وأن أخطأت فمن نفسي والشيطان فإن وفقني الله من الوصول إلى هذه المسئولية فأعينوني بالرأي والمشورة وحاسبوني اليوم على ما وعدتكم به بالأمس .اسأل الله أن يعينني على تحمل هذه المسئولية فالكويت أمانة وصوتكم أمانة وأبنائكم أمانة فلنحسن الاختيار .
وبكم ومعكم نستطيع أن نكمل الطريق ونعالج الأخطاء وننصف المظلوم ونضرب على يد المتجاوز ، بكم ومعكم نستطيع أن نجعل الكويت دولة نفخر بها ونستحقها ، فلنساهم معاً في بناء غد مشرق بإرساء دولة القانون والمؤسسات لمحاربة الفساد وبث روح الطمأنينة وتكافؤ الفرص والعدالة بين أبناء الوطن الواحد .





7thoor_17_6_09_3.gif

وندعوكم يوم الجمعة 19/6/2009 لإفتتاح مقر الصليبخات بجانب ثانوية الاوزاعي..



* من اللجنة الاعلامية للمرشح م.عبدالله فهاد العنزي
وخاص للشبكة الوطنية الكويتية ...
 

الساعي

عضو مميز
7thoor_17_6_09_0.gif

معلومات شخصية:-


الاسم : عبد الله فهاد هندي العنزي.
تاريخ الميلاد : 24/5/1976م.
الحالة الاجتماعية : متزوج.

-
-

المؤهلات العلمية:-


دبلوم في تخصص (قوى محركة – ميكانيك) 1997م (كلية الدراسات التكنولوجية).
تقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف.
حاصل على المركز الأول في ترتيب دفعة 93-94.
حاصل على بعثة دراسية إلى الولايات المتحدة من قبل الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
بكالوريوس الهندسة الميكانيكية 2001م بتقدير عام جيد جداً.
جامعة كارولانيا الشمالية UNCC (الولايات المتحدة الأمريكية).

-
-


الخبرات الوظيفية:-

مساعد مهندس ميكانيك بإدارة مساجد الجهراء – قطاع المساجد
مهندس موقع (تكييف) بإدارة مساجد الفروانية – قطاع المساجد
رئيس قسم الصيانة الدورية بإدارة مساجد محافظة الفروانية .
رئيس قسم تخطيط المشاريع الإنشائية .
مراقب صيانة إدارة مساجد الجهراء بالتكليف 2005م ، ومن ثم التعيين كمراقب للصيانة بإدارة مساجد الجهراء .
تم الندب للقيام بالإضافة إلى عمله بأعمال مدير إدارة مساجد الجهراء اعتباراً من 5/2/2005 ولحين عودة المدير.
تم النقل كمراقب صيانة لمساجد العاصمة.
تم الندب للقيام بالإضافة إلى عمله بأعمال مدير إدارة مساجد العاصمة اعتباراً من 13/9/2006 ولحين عودة المدير.

-
-




الدورات التدريبية:-


دورة الهندسة القيمية.
دورة تطبيقات نظام B.O.T.
دورة Six Sigma.
دورات فنية في مجال التكييف وتبريد الهواء.
- زيارة مصنع SKM لتصنيع وتجميع مكائن التكييف بالشارقة- دولة الإمارات العربية المتحدة.
- زيارة الفرع الإقليمي لشركة LG والخاص بتصنيع مكائن التكييف في مدينة دبي – الإمارات العربية المتحدة.
دورة بطاقة الأداء المتوازن.
دورات الاحتراف في استخدام الحاسوب.
دورة حقوق ووجبات الموظف.
حاصل على الإجازة العلمية في تحقيق التراث العربي ومعرفة المصادر والمراجع وحاصل على السند عن النبي صلى الله عليه وسلم وذلك في كتاب (عقد الجوهر الثمين في أربعين حديثاً من أحاديث سيد المرسلين) للإمام العجلوني التي أقامتها إدارة مساجد محافظة الجهراء في الفترة 26-30/11-2005م وذلك حرصا على التحصيل العلمي والشرعي النافع.
حاصل على زمالة المركز العربي للتحكيم في العقود والمطالبات وإعداد المحكمين خلال الفترة 17-21/9/2005م، وتم التقييد بسجل المحكمين والخبراء تحت رقم: (655) كخبير هندسي ج.
حاصل على شهادة المركز العربي للتحكيم ومركز الخبرة الهندسية بالسعودية وتم التقييد في سجل المحكمين والخبراء لدى المركز تحت رقم: (327) كمحكم ب ( حيث تعتبر هذه الشهادة الأولى من نوعها في وزارة الأوقاف).

-
-

اللجان الفنية:-


تمت الاستعانة بخدمات المهندس/ عبد الله فهاد العنزي للقيام باختصاصات قسم التدقيق والمتابعة وذلك لما عهدوا من التميز والتمكن العلمي في مجال الهندسة الميكانيكية.
عضو لجنة اعتماد المواد في وزارة الأوقاف .
عضو لجنة إعداد عقود الوزارة (إعادة القياس) .
رئيس لجنة عقد إنشاء بيوت الأئمة والمؤذنين، حيث يعتبر هذا العقد الأول من نوعه في الوزارة التي يتم إعداد عقد بها بالمبلغ الإجمالي الثابت المقطوع (LUMP SUM) وهو ما يعتبر إنجاز فريد من نوعه.
عضو لجنة المشاريع التنفيذية الكبرى للوزارة (قرار إداري 1236/2004م) وقد كان للمهندس/ عبد الله فهاد الحظ الوافر من متابعة مشاريع الوزارة.

عضو فريق العمل المخول بمتابعة مشاريع الوزارة لدى الوزارة الأخرى.

نائب رئيس لجنة عقد صيانة الدراسات الإسلامية 2004م .

مفوض بأعمال رئيس لجنة عقد صيانة الدراسات الإسلامية 2005م حيث شهدت دور القرآن ومراكز التحفيظ طفرة عمرانية وتحسين أوضاع الفصول الدراسية حيث تم صرف ما يقارب من 2.6مليون دينار كويتي في فترة تعتبر قياسية.

نائب رئيس لجنة العمل على تنفيذ ومتابعة عقود الصيانة والإنشاءات الصغيرة الخاصة بقطاع الدراسات الإسلامية والمعاد تشكيلها بقرار إداري 144/2007م.
رئيس لجنة تنفيذ ومتابعة عقود الصيانة والإنشاءات الصغيرة بقطاع شئون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية والحج 2007م .
قام بترجمة المواصفات الفنية لأعمال التبريد وتكييف الهواء ترجمة علمية والتي تعتبر الأولى من نوعها في دولة الكويت حيث لم يسبق لأي جهة حكومية أو خاصة بتنقيح أو ترجمة متن المواصفات الفنية الخاصة بأعمال التبريد وتكييف الهواء.
عضو لجنة تأهيل وترسية عقود صيانة المساجد على نفقة الإيرادات الخيرية على الشركات .
نائب رئيس لجنة تجهيز عقود الإنشاءات الصغيرة والصيانة الدورية التابعة لقطاع الدراسات الإسلامية (قرار إداري 2734/2005م) وتجدر الإشارة أن هذه العقود هي الأولى من نوعها في الوزارة وتم طرح عقد الإنشاءات الصغيرة وجاري ترسية عقد الصيانة الدورية.
السفر في مهمة رسمية ضمن وفد بعثة الحج الكويتية للإشراف على نظام حملات الحج للأعوام 1425هـ - 1426هـ - 1427هـ ، 1428هـ ، 1429هـ وذلك لما لمسته إدارة شئون الحج في الوزارة من تميز وإبداع لدى المهندس/ عبد الله العنزي أثناء مرافقته للبعثة.
عضو ومقرر لجنة متابعة التجهيزات الفنية والإدارية لمبنى بعثة الحج الكويتية بمكة المكرمة حيث أن هذه اللجنة مكونة من أعضاء في وزارة الأوقاف ووزارة الصحة .
عضو ومقرر في اللجنة العليا لاستقبال الحجاج العراقيين 2007م .
عضو ومقرر في اللجنة العليا لاستقبال الحجاج العراقيين 2008م .
عضو لجنة تأهيل واعتماد مقاولين الباطن .
عضو لجنة السكن الوقفي .


-
-

شهادات أخرى:-

حاصل على شهادة شكر وتقدير من إدارة المسجد الكبير.
حاصل على شهادة شكر وتقدير من مكتب شئون الحج للعطاء المتميز والجهود البناءة في موسم حج 1427هـ.
حاصل على شهادة شكر وتقدير من السيد/ مدير إدارة مساجد محافظة العاصمة على الجهود المخلصة والعمل المثمر الدؤوب خلال السنة المالية 2006-2007.
حاصل على شهادة شكر وتقدير من إدارة التنمية الأسرية لما لمسوه من جهود مخلصة في الارتقاء بخدمات الإدارة الفنية.
تم تكريمه في جائزة التميز والتي أقامتها إدارة الدراسات الإسلامية.
تم تكريمه في المهرجان السادس لتكريم العاملين بقطاع المساجد .




البرنامج الانتخابي

• خدمة أبناء الدائرة من خلال استكمال الكثير من المرافق.
• عرض استملاك وتثمين بعض القطع والبيوت في الدائرة.
• الاهتمام بالبنية التحتية واعادة تحديثها في كافة المناطق.
• ايجاد حلول ناجحة لأزمات المرور والزحام الشديد.
• الاهتمام بأمور البيئة وتحسينها وزيادة الوعي البيئي.
• محاربة الفساد والقضاء عليه وأن الجميع سواسية أمام القانون.
• التصدي لأي مخالفات أو تجاوزات والعمل على تطبيق كافة القوانين واللوائح.
• الاهتمام بكافة الخدمات الصحية والاسكانية وتوفير أماكن ترفيهية لأبناء الدائرة والاهتمام بها أسوة بكافة المناطق الأخرى في الكويت.
 

الابجر

عضو مخضرم
تعليق علي الموضوع

بالتوفيق للاخ /عبدالله فهاد
بخصوص الحضور كنت متواجد وكان الحضور اقل من عادي والصور الموجوده التي تظهر الحضور كما تعلم الخيمه صغيره والحضور كحضور عرس وليس حضور افتتاح مقر انتخابي لمرشح قبيلة عنزه التي تتجاوز 10000 ناخب وناخبه وايضا مرشح للحركه الدستوريه والحضور كان اغلبه دهامشه وبالاخص زبنه العرايف والفويزه وبعض السبابيح وبعض الجميشات وبعض المحلف وقله من الصليلات وقله من السبعه وقله من الحبلان وقله من السلقا
يعني الحضور للرموز فقط
وحينما خرجنا من المقر جلسنا في الديوانيه وكانت هناك تسائلات وقلق بسبت الحضور الذي لم يكن بالمستوي المطلوب
البعض يقول ان لغاية الان عنزه مانست سقوط ملتزمون بالامه وماخذه علي خاطرها والبعض يقول الناس ملت من الانتخابات والبعض يقول العرايف يريدون يعملون بلوك علي عبدالله فهاد لكي يحصدون ثمار النجاح لوحدهم
والبعض يقول والبعض يقول والبعض يقول
ونقول الله يوفق عبدالله ويستر عليه وينجح لان الوضع مايطمن بصراحه
وسوف تكون نسبة الحضور من عنزه 30% لان الاغلبيه لن يحضر الحريم
واللي يقدر يحضر اكثر ينجح لان النجاح 3500
واللي يقول غير ذلك غلطان
 

تاج العرب

عضو ذهبي
لو مو حاط صور احسن الخيمة صغيرة جدا و الحضور ضعيف مثل ماهو مبين

والله استغربت اول شي لما قريت ردك قلت معقوووله عنتره يتكلم من جدا ان الحضوووور ضعيف

في شهر 6 بعز الصيف وتو العالم خالص من انتخابات امه يعني منو له خلق يجي ندوات

اطلع الصور الحضووووووووور طيب وزين والله يعطيهم عاااااافيه

بس كلام عنتره حط فيني شك لازم اتاكد منه شنو اسوي ماذا اعمل عشان يزيل الشك

قلت مااافي الا حل واحد الا وهو (( اشوف مشاركات عنتره )) ولما رحت لمشااركاته

طلع عنتره (( شمري)) وطلع مو عنتره بعد طلع شيبوب

والحمدالله زال الشك وانكشفت الحقيقه وان الي يعمله شيبوب ماااهو الا التمسك باشيه

وهو حلم المسكين المغلوب على امره
 

فتى الشمال

عضو ذهبي
اتوقع الحضور ممتاز و خاصتن ان الان صيف و حر و امتحانات طالب الكليات و الجامعات
اتوقع الحضور ممتاز و مختصر على الشيبان كم موضح بلصوره و الشبان مشاء الله شيان عنزه كل واحد عنده اقل شيئ عنده 10 اصوات :) فا اتوقع الحضور ممتاز جدا جدا
 

الساعي

عضو مميز
لو مو حاط صور احسن الخيمة صغيرة جدا و الحضور ضعيف مثل ماهو مبين

لو ما تكلمت احسنلك ..
ما تسوى عليك انصدت بسرعة يا عنترة
الحضور كثيف .
والصورة دليل وبرهان
ودور غير هالسالفة :إستنكار:
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
الله يوفق ابو مصعب

اما بخصوص الحضور.... فكان اليوم يوم اغبار وامطار ولم يأتي احد لصعوبه الجو

وانا من اقرب الناس لعبدالله فهاد ماحظرت لا انا ولا ابوي ولاعمامي ولااخواني والسبب الجو

المهم الكرسي لعنزه الوائليه باذن الله تعالى
 

الساعي

عضو مميز
بالتوفيق للاخ /عبدالله فهاد
بخصوص الحضور كنت متواجد وكان الحضور اقل من عادي والصور الموجوده التي تظهر الحضور كما تعلم الخيمه صغيره والحضور كحضور عرس وليس حضور افتتاح مقر انتخابي لمرشح قبيلة عنزه التي تتجاوز 10000 ناخب وناخبه وايضا مرشح للحركه الدستوريه والحضور كان اغلبه دهامشه وبالاخص زبنه العرايف والفويزه وبعض السبابيح وبعض الجميشات وبعض المحلف وقله من الصليلات وقله من السبعه وقله من الحبلان وقله من السلقا
يعني الحضور للرموز فقط
وحينما خرجنا من المقر جلسنا في الديوانيه وكانت هناك تسائلات وقلق بسبت الحضور الذي لم يكن بالمستوي المطلوب
البعض يقول ان لغاية الان عنزه مانست سقوط ملتزمون بالامه وماخذه علي خاطرها والبعض يقول الناس ملت من الانتخابات والبعض يقول العرايف يريدون يعملون بلوك علي عبدالله فهاد لكي يحصدون ثمار النجاح لوحدهم
والبعض يقول والبعض يقول والبعض يقول
ونقول الله يوفق عبدالله ويستر عليه وينجح لان الوضع مايطمن بصراحه
وسوف تكون نسبة الحضور من عنزه 30% لان الاغلبيه لن يحضر الحريم
واللي يقدر يحضر اكثر ينجح لان النجاح 3500
واللي يقول غير ذلك غلطان

الحضور ممتاز يالابجر.
ومثل ما انت شايف بالصورة القاعة فل
وهي تتسع ل 700 كرسي
وتعتبر من اكبر الخيام الحالية لمرشحي البلدي
وتقدر تتأكد بنفسك .. ولا تقارنها بالآمة :)

وانا متواجد هناك من بعد المغرب والناس تحضر وتسلم وتمشي وكثيرمن الشخصيات كانت موجودة وبعد صلاة العشاء مشت لإرتباطات واذكر منهم على سبيل المثال د.عويد المشعان الهذال وغيرة كثيرون افتقدتهم من كراسي الشخصيات مع انهم كانو متواجدين من بعد المغرب.
ومع ذلك امتلاءة القاعة بالحضور كما ترى بالصورة

وبالنسبة لحضور عنزة لو يحضر منهم 50% بس بنطوف الثاني بما لا يقل عن الفين صوت ;)
 

Single

عضو ذهبي
بالتوفيق لابو مصعب

والحضور طيب ووضع ابو مصعب طيب

والمهم تحضير االحريم
 

الساعي

عضو مميز
بالتوفيق لابو مصعب

والحضور طيب ووضع ابو مصعب طيب

والمهم تحضير االحريم

كلامك طيب يا الطيب ..
والحريم حضورهم مهم لكن الاهم الحضور العام للقبيلة ..
ولو نصل للنصف 50% بنطوف المنافس الثاني على الراحة.
وهمتكم مطلوبة يا سنغل.
 

Single

عضو ذهبي
كلامك طيب يا الطيب ..
والحريم حضورهم مهم لكن الاهم الحضور العام للقبيلة ..
ولو نصل للنصف 50% بنطوف المنافس الثاني على الراحة.
وهمتكم مطلوبة يا سنغل.


الله يسلمك

و بو مصعب يستاهل كل خير

كفاءة وبن اخي يستاهل الي يوقف له
 

Q 8

عضو ذهبي
الله يوفق بو مصعب

وبالنسبه للحضور جيد بالنسبه للأحوال الجويه



والحجي بالصناديق والحضور مو مقياس
 

الساعي

عضو مميز
كلمة افتتاح مقر الجهراء لمرشح البلدي للدائرة الثامنة الجهراء والصليبخات
المهندس عبدالله فهاد العنزي

والكلمة تحتوي على اربعة رسائل
تم تقسيمها على اربعة مقاطع

وهنا الرسالة الاولي

http://www.youtube.com/watch?v=04IIPfvMP5w

وهنا الرسالة الثانية

http://www.youtube.com/watch?v=WYmky-JI6CM

وهنا الرسالة الثالثة

http://www.youtube.com/watch?v=wHbwmBfQx_c

وهنا الرسالة الرابعة للمرشح

http://www.youtube.com/watch?v=N0TgN1t0kjI
 
بالتوفيق للاخ /عبدالله فهاد
بخصوص الحضور كنت متواجد وكان الحضور اقل من عادي والصور الموجوده التي تظهر الحضور كما تعلم الخيمه صغيره والحضور كحضور عرس وليس حضور افتتاح مقر انتخابي لمرشح قبيلة عنزه التي تتجاوز 10000 ناخب وناخبه وايضا مرشح للحركه الدستوريه والحضور كان اغلبه دهامشه وبالاخص زبنه العرايف والفويزه وبعض السبابيح وبعض الجميشات وبعض المحلف وقله من الصليلات وقله من السبعه وقله من الحبلان وقله من السلقا
يعني الحضور للرموز فقط
وحينما خرجنا من المقر جلسنا في الديوانيه وكانت هناك تسائلات وقلق بسبت الحضور الذي لم يكن بالمستوي المطلوب
البعض يقول ان لغاية الان عنزه مانست سقوط ملتزمون بالامه وماخذه علي خاطرها والبعض يقول الناس ملت من الانتخابات والبعض يقول العرايف يريدون يعملون بلوك علي عبدالله فهاد لكي يحصدون ثمار النجاح لوحدهم
والبعض يقول والبعض يقول والبعض يقول
ونقول الله يوفق عبدالله ويستر عليه وينجح لان الوضع مايطمن بصراحه
وسوف تكون نسبة الحضور من عنزه 30% لان الاغلبيه لن يحضر الحريم
واللي يقدر يحضر اكثر ينجح لان النجاح 3500
واللي يقول غير ذلك غلطان
السلام عليكم وعلي القائمين علي هذا المنتدي وماقصرت اخوي الابجر على هذا التقرير بالنسبه لمقر الجهراء انا ما حضرت لكن انت كفيت ووفيت بالتقرير لانك شفت بعينك وشرحت . اما بالنسبه لمقر الصليبيخات انا كنت متواجد هناك وكان الحضور عكس الجهراء على ماوصفت فكان الحضور واضح وان الرموز الذى ذكرتهم جميعا حضروا بشكل مكثف وممكن ان تقول %100 لانى انا اعرف عنزة الصليبخات كلهم متواجدين وان لو من البيت واحد او اثنين هذا يعني تاييد بالباقي او الشايب او الاخ الكبير فالكل يتع كبيرة وهذا المعروف عن عنزه وشكرااا مره ثانيه على طرحك المميز
 
أعلى