لماذا تفشت لغة الحوار الهابطة في مجمل المواقع الكويتية ؟؟؟؟؟؟

الوحرة

عضو بلاتيني
لماذا تفشت لغة الحوار (( المنحدرة )) في مجمل المواقع الكويتية ؟؟؟


الى اين سيصل انحدار الحوار الكويتي الكويتي ؟؟؟؟

انحدار الحوار في مجلس الامة ؟؟؟

انحدار الحوار في الجمعيات التعاونية

في الاتحادات المهنية

في الاتحادات الرياضية

والطلابية (( طق عقل ))

في القنوات الفضائية !!!!!!

حتى في المدونات الالكترونية ؟؟؟؟

الا تستحق هذه الظاهرة الدخيلة الوقوف عندها ومعرفة اسبابها ودوافعها ؟؟؟

ومن هو مصدرها ؟؟؟ والى اين ستصل بنا لغة الحوار (( المنحدرة ))

على جميع الاصعدة في الكويت التي كانت اشعاعا للثقافة والديمقراطية

وجرية الحوار....

ومن المسئوووووول عن ذلك ؟؟؟؟

هل سنجد ميثاق شرف بين اعضاء المجلس يقلل من تفشي ظاهرة انحدار

البرلماني الذي بدأ يصدر الظاهرة (( المنحدرة )) الى كافة قطاعات

البلد المنكوب في سياسيه ومدعي الديمقراطية ؟؟؟؟؟
 

الوحرة

عضو بلاتيني
انحدار الحوار الكويتي من المسئول عنه ؟؟؟؟





افتتاحية القبس يوم الخميس 18-6-2009





بسفيه كلامكم



انحدار مستوى النقاش في مجلس الأمة كان من أبرز ظواهر الازمة السياسية التي فتكت بأعصابنا وأقلقت احوالنا، ولا نريد الآن ان تصم آذاننا رغم اجماع العقلاء في البلد على الدعوة إلى اعتماد لغة الحوار المؤدب والهادف، لكي لا ينساق البعض وراء صوته العالي فتطغى كلماته على افكاره وتتحكم نبرته في منطقه فيترجم انفعالاته سباباً وقذفاً.
لقد راهنا على أن انتخاب اربع نساء نوابا سيرفع مستوى الحوار في مجلس الامة، ويضطر بعض النواب، الذين احترفوا اطلاق الكلام على عواهنه من دون حسيب او رقيب، الى مراجعة لغتهم المنحدرة حتى الحضيض، لكن مفاعيل هذا الاختلاط انتهت بعد جلسات قليلة، وعاد بعض نوابنا الى عادتهم القديمة والذميمة.
كانت التهم تركز على أسماء نيابية معينة، تارة بالتصعيد والتأزيم، وتارة اخرى باعتماد الصوت العالي ضد الحكومة، ولكن سرعان ما اكتشفنا، كما معظم المرات، ان المشكلة تكمن أساساً في النواب المؤيدين للحكومة، لأنهم ــــ على ما يبدو ــــ يأمنون العقاب المعنوي الذي يلحق بــ «المتهمين» التقليديين وحدهم، فيسيئون الأدب ويرمون زملاءهم بكلمات يرشقونهم بها لعلها تلحق بهم جروحا أدبية ومعنوية تكاد تكون أبلغ من الجروح العادية أحيانا.>>>
 

الوحرة

عضو بلاتيني


جريدة الانباء 17-6-2009





القلاف يتهم الوعلان بالاختلاس... والوعلان يرد: بيتك منورق

أثار السؤال الذي وجهه النائب القلاف الى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء،والذي اتهم فيه النائب الوعلان بالاختلاس أثناء عمله في هيئة التعويضات، حفيظةالوعلان، الذي نفى كل ما أورده القلاف.
وجّه النائب حسين القلاف سؤالاً إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضانالروضان حول ما إذا كان قد تم تسجيل اختلاسات في الهيئة العامة للتعويضات وتمالتحقيق مع الموظف مبارك الوعلان ونتائج التحقيق معه في هذه الاختلاسات.
وجاء في سؤاله ما يلي: 'تم تسجيل اختلاسات في الهيئة العامة لتقدير التعويضات عنخسائر العدوان العراقي وتم التحقيق مع الموظف مبارك الوعلان، لذا يرجى تزويديبنتائج التحقيق مع الموظف المذكور في هذه الاختلاسات'.
كما وجه القلاف سؤالاً إلى وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد حول صحة إلقاء القبضعلى وافد إيراني يدعى سيار افشار صالحي والنتائج التي توصلت إليها إدارة أمنالدولة. ودعا إلى تزويده بالآتي: 'ما هو الاجراء القانوني الذي اتخذته الوزارةتجاهه وهل ثتبت إدانته وهل صحيح أنه على كفالة النائب حسين القلاف، ومدى صحةالمعلومة التي جاءت على لسان النائب مبارك الوعلان من وجود جاسوس إيراني واذا كانتالمعلومة صحيحة فهل تم التحقيق مع من سربها'.
الوعلان ينفي
من جهته، نفى النائب مبارك الوعلان ما أورده القلاف، مؤكدا بأنه لم يكن يومامتهما في حياته، وفي ما يتعلق بسؤال القلاف حول اختلاسات الهيئة العامة للتعويضاتعن الغزو العراقي، بين الوعلان أنه لم يكن متهما بل كان أحد أعضاء لجان التحقيق فيالاختلاسات.
 

الوحرة

عضو بلاتيني
الشؤون أجلتها من دون تحديد موعد لانعقادها

خلافات «عمومية الصباحية» تلغي انتخاباتها




  • أعضاء الجمعية في مشادة مع مجلس الإدارة


كتب حامد السيد: الخلافات التي سادت أثناء مناقشة التقرير الإداري والمالي دفعت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الى اجتماع الجمعية العمومية لجمعية الصباحية التعاونية المنعقدة عصر أمس كما الغت الانتخابات التكميلية التي كان من المقرر ان تجري في اعقاب اجتماع الجمعية العمومية.

ولم يحدد قرار وزارة الشؤون الذي تضمنه الغاء الجمعية العمومية والانتخابات موعداً معيناً لعقدها من جديد بل أجلها لاجل غير مسمى بسبب الخلافات التي شهدها اجتماع الجمعية العمومية أثناء مناقشة التقريرين المالي والإداري للجمعية.


الوطن

تاريخ النشر 18/06/2009










كادت تصل إلى حد العراك

المهاترات ترفع جلسة اتحاد الصيادين قبل أن تبدأ




  • غضب واحتجاج ضد أعضاء الاتحاد


كتب نايف هادي: ادت المهاترات وحالات الشد والجذب بين اعضاء الجمعية العمومية واعضاء ادارة اتحاد الصيادين الى رفع الجلسة قبل البدء بمناقشة الاوضاع المالية والادارية للاتحاد، حيث كادت المشادات الكلامية تصل الى العراك بعد ان انتقد اعضاء الجمعية العمومية القرارات التنفيعية التي طبقت في الآونة الاخيرة والتي خدمت حسب قولهم اصحاب اللنجات وتجار الاسماك المستوردة.

ومن جانبه قال صاحب مكتب بيع الاسماك المحلية عبدالله الراشد ان النايلون افضل في الصيد من القطن فكيف تفرضون القطن علينا؟ مطالبا رئيس الاتحاد بدفع دعم الصيادين كاملاً وهو 500 دينار لا 300 دينار كما يفعل معرباً عن يأسه من الاتحاد قائلا «يعطونا كلام أحسن من البنج».

ونوه الراشد بانه تم منع صيد الزبيدي في الكويت وايران، فكيف يبيع الإيرانيون الزبيدي الايراني في الكويت.

ومن جهته اكد عضو الجمعية العمومية فهد الرشيدي ان القرارات التي تم تطبيقها تفوح منها رائحة المصالح الشخصية على حساب المصالح العامة، موضحا ان اكبر المستفيدين من هذه القرارات هم اصحاب اللنجات وكذلك تجار الاسماك المستوردة واصحاب محلات بيع السمك وهؤلاء هم اعضاء مجلس الاتحاد.

واضاف ان الصيادين يمرون بحالة من الاستنفار والغضب على الاتحاد والهيئة من قراراتهما التنفيعية.

من جانبه رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الاسماك محمد هاشم العلي اشار الى تسرع بعض أصحاب الطراريد من خلال التجمع أمام السوق مؤكداً أن الاتحاد على اتصال مع الهيئة والتشاور لحل المشاكل التي تعترض الصيادين.

وذكر العلي انه عقد اجتماعاً صباح أمس مع نائب مدير الهيئة د. حيدر مراد وبحث فيه موضوع ومشكلة الغزل الخاصة بالصيد، مبيناً أنه كان مثمراً وإيجابياً لما فيه المصلحة العامة للمخزون السمكي ومواقع الصيد والشباك.



تاريخ النشر 18/06/2009




 

الوحرة

عضو بلاتيني
المساجلة بين الصرعاوي والعتيبي تفسر سر حصول الجويهل على 3500 صوت..كيف؟..عبد المحسن جمعة
17/06/2009 جريدة الان الالكترزنية 08:14:07 ص

الجويهل والعتيبي وبروفة فتنة المنصة
عبد المحسن جمعة


يتساءل الكثيرون بعد ظهور نتائج الانتخابات النيابية في مايو الماضي عن سر الرقم الذي حصل عليه مرشح الدائرة الثالثة محمد الجويهل والذي لامس 3500 صوت، وأعتقد أنه لا يوجد رد أبلغ على هذا التساؤل من الاطلاع على المساجلة التي حدثت بين النائبين عادل الصرعاوي وسعدون العتيبي لمعرفة أسباب ذلك، ونزوع الناخبين في الدائرة الثالثة ودوائر أخرى نحو الطرح الذي يتبناه الجويهل مهما كانت خلفيته أو سيرته الشخصية. فعندما يتحول نقاش واتهامات سياسية إلى الإشارة إلى الأمور الشخصية، والتنابز بالأصل والعرق، والحديث عن «أصيل» و«بيسري» في القرن الحادي والعشرين من النائب سعدون حماد ومن غيره، يكون البلد والمجتمع في أزمة كبيرة، ستأخذه إلى أقصى التطرف الذي بدأ بتحويل جزء من المجتمع وكل قضية فيه إلى مواجهة بين الحضر والبدو، وهذا ما حدث في قضية إزالة التعديات على أملاك الدولة وتطبيق قانون تجريم الانتخابات الفرعية القائمة على العرق ورابطة الدم، وغيرها من أحداث. ولم يكن تراكم ما يطرحه خالد العدوة ومحمد هايف وأحيانا مسلم البراك وغيرهم من أبناء القبائل، من تحد للدولة وسلطاتها وبقية مكونات المجتمع، يمر دون ردة فعل كانت تعبر عنها مواقف بعض النواب مثل علي الراشد في مقاربته لقضية مزدوجي الجنسية التي كانت السبب الرئيس في مضاعفة عدد الأصوات التي حصل عليها مقارنة بالانتخابات التي سبقتها، واندفاعه القوي من المركز السابع إلى المركز الثاني على قائمة الفائزين في الانتخابات، وكذلك القفزة الكبيرة التي شهدها المرشح محمد الجويهل في عدد الناخبين الذين منحوه أصواتهم، وهو الوضع الذي قد يجعله يفوز في أي انتخابات مقبلة لتجرئه على قول ما لا تستطيع الأغلبية التصريح به تجاه الممارسات الفجة والطاغية ضد البلد والقواعد الأساسية التي قام عليها. ما حدث في جلسة الأمس بين الصرعاوي والعتيبي هو «بروفة» لما سيحدث عند مناقشة المحور الثاني من استجواب النائب مسلم البراك المقدم إلى وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد، فهو المحور القائم على تصرف للمرشح الجويهل أثناء الحملة الانتخابية، والذي سيكون مدخلا لتناوله شخصيا وللقضايا الشائكة التي كان يطرحها على الفضائيات وفي مقره الانتخابي، وستشهد قاعة عبدالله السالم عند المناقشة صراعا مريرا «حضريا-بدويا» لن تنفع نقاط النظام الحكومية ولا مطرقة الرئيس في إيقافه، وتجنيب البلد فتنة خطيرة ستنتج عنه، وستترك ندبة بل ندوبا على واجهة المجتمع لا يمكن علاجها لسنوات طويلة.

لذلك نقول للحكومة ومعالي وزير الداخلية لا تصعد المنصة ولا تمنح الفرصة لمن يريد أن يستغلها ويستخدم «مايكرفونها» لتصفية حساباته مع مرشح سابق، في تصرف لا يليق بأخلاق الفروسية ومنازلة الفرسان، التي كان البراك يستطيع سلوكها عن طريق أي شاشة فضائية للرد على الجويهل، وليس من وراء مايكرفون المنصة، ومن خلف الحصانة البرلمانية. لذلك أسألك بالله وباسم الوطن ووحدته وسلامته يا معالي الوزير ألا تصعد المنصة، فمادة الاستجواب ومحاوره غير دستورية وتتناول أعمال وزارة مستقيلة ومنصرفة، ولا يجوز المساءلة عنها إلا جنائيا بعد أن انقضت المساءلة السياسية دستوريا ولائحياً.
***
المرحوم العم عبدالعزيز الصرعاوي أعتذر لك ولعائلتك الكريمة نيابة عن أبناء الجيل الحالي عما مَسّك أمس من كلام ساقط كما وصفه ابنكم عادل... وأعذر من قاله فهو لا يعلم تاريخ بلده الذي يحتضنه ورجالاته، فأنت من الرواد المؤسسين للكويت الحديثة، وأنت الأديب والوزير والسفير والناشط الاجتماعي والسياسي الذي أسس للحضارة والمدنية في البلد... ولكن ما بيدنا حيلة، فلقد خربت الأمانة التي تركتموها لنا رغما عنا، وبعدكم نحن نبكيها دما صباح مساء!
 

خوش واحد

عضو فعال
على الجرح والله ، هبوط مستوى الحوار مو بس بمجلس الأمة ، بين الناس بالشارع ، بين الربع ، بين الأهل احيانا ، العلة بالوضع القلق اللي يعيشونه الناس وكل هذا ينعكس على اسلوب التعامل، على المسؤولين انهم يعرفون كلما زادت حدة الحوار كلما الناس عانت مشاكل تحتاج حلها ، سواء مشاكل نفسيه ولا اجتماعيه ولا اقتصاديه ولا غيرها.


المشاكل اللي كل يومين تزيد هي سبب هبوط مستوى الحوار بين الناس بشكل عام، وبالنهايه اعضاء المجلس من الناس وفيهم، واللي ينطبق على الناس العاديين ينطبق عليهم!!
 

مزاجي غير

عضو مميز
الوحره

أول سبب لانحدار الحوار هو ان اغلب المتحاوريين يستخدمون العاطفه بالحوار لا العقل والدلائل كثيره

انا وياك من طائفه او قبيله ما نتقدك لو شنو
لكن اذا ما بيننا رابط ولا مصلحه احرقك انتقادات حتى لو ظلم !

اضف الى ذلك ان الاغلبيه فاهم الديموقراطيه غلط


تحيتي
 

وزير سابق

عضو ذهبي
موضوع أكثر من رائع :وردة:
للأسف هذا هو الحال الذي وصلنا اليه
بارك الله فيك أخي الكريم على أثارة مثل هذا الموضوع
وتقبل مرورى وفائق تقديري
 

super90

عضو فعال
ومنو اللي قال حق زميله.....لبسوك الطوق!!!

مو حبيبكم الصرعاوي....ومنو اللي كان يدافع

عن نورية الصبيح ..بالحق والباطل ..ومحد قال

عنه انه مملوك لنورية الصبيح...واما وقف بعض

النواب للدفاع عن الفهد ..قال عنهم مملوكين

موعييييييييييييييييييييب...ليش هذه الازدواجية

كلام سعدون حماد مرفوض...ووصف الصرعاوي

لزملائه......مرفوض..............................​
 

مستر بوسعود

عضو مميز
موضوع فعلا يستحق الكثير من المواجهه والصراحه ,,, والاسباب شائكه لكن تعليق q8 ممتاز حين قال التربيه اولا ,,,
مسالة ظهورها على السطح ليست الجويهل ,, هى موجوده وتستخدم فى كل انتخابات ابتداء من يابن عمى خل الغريب وعطنى الصوت وتنتهى عند فلان حكومى وحرامى سيسرق الشعب ,,,
باعتقادى نوائب الشعب والمرشحين اجمالا فهم ملوك القذف المرسل !!
ودمتم
 

الوحرة

عضو بلاتيني
احنا مو مدينه فاضله وسبب الانحدار يرجع للفساد .













أقربكم إليّ ,, أحسنكم خلقا ,, دعوة لتغيير الخُلق
sa.gif



%D9%82%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B3%D9%88%D9%84-%D8%B5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87-%D9%88%D8%B3.gif

أقربكم إليّ ,, أحسنكم خلقاً ,,


دعوة لتغيير الخُلق
------------------

عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول

ألا أخبركم بأحبكم إليّ وأقربكم مني مجلساً يوم القيامة
فأعادها مرتين أو ثلاثا
قالوا نعم يا رسول الله
قال أحسنكم خلقاً
رواه أحمد وابن حبان في صحيحه

60d930498.gif



نعم لسنا بالمدينة الفاضلة ؟؟؟؟؟؟؟

ولكن التأدب بالحوار مطلب الجميع ؟؟؟
 

الوحرة

عضو بلاتيني
بختصار


ماكو تربيه ينتج عنها قلة الأدب


وهذا الحاصل




نعم صدقت فالانسان ابن بيئته ؟؟؟؟

فمن تربى على الحوار والنقاش الموضوعي بينه وبين ابناء اسرته ؟؟؟

لن يصعب عليه ان يناقش الاخر خارج منزله بالحوار الموضوعي المهذب ؟؟؟

ومن تعود على البذاءة والتطاول وعدم قبول وجهه نظر الاخر في داخل بيته

فلن يسمح للنقاش الموضوعي المؤطر ضمن اخلاقيات المجتمع ؟؟؟

بل ستجده يصدر اخلاقيات البيئة ولغة الحوار التي تنشأ عليها الى

مؤسسات المجتمع المختلفة وهذا ما يفسر جزء من الظاهرة

التي اتحدث عنها ؟؟؟
 

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
هذه الظاهره ليست بجديده على بعض أغضاء مجلس الامه الذين يبحثون عن النجوميه خارج اسوار الدين و الاخلاق والعرف .. !!
و ستتكرر في كل مجلس معلنه الاصرار على استمرارها من نفس الوجوه .. او وجوه جديده على ساحة الفن السياسي .. ليزدحم شباك التذاكر في الانتخابات القادمه ..

تحياتي لك ..

:وردة:
 

الوحرة

عضو بلاتيني
على الجرح والله ، هبوط مستوى الحوار مو بس بمجلس الأمة ، بين الناس بالشارع ، بين الربع ، بين الأهل احيانا ، العلة بالوضع القلق اللي يعيشونه الناس وكل هذا ينعكس على اسلوب التعامل، على المسؤولين انهم يعرفون كلما زادت حدة الحوار كلما الناس عانت مشاكل تحتاج حلها ، سواء مشاكل نفسيه ولا اجتماعيه ولا اقتصاديه ولا غيرها.


المشاكل اللي كل يومين تزيد هي سبب هبوط مستوى الحوار بين الناس بشكل عام، وبالنهايه اعضاء المجلس من الناس وفيهم، واللي ينطبق على الناس العاديين ينطبق عليهم!!


نتفق معك اخي الكريم ان هبوط لغة الحوار طالت جميع المؤسسات

في البلد وقد كان لهبوط لغة الحوار بمجلس الامة ونوابه النصيب الاكبر

من هذا الانحدار نظرا لان هذه المؤسسة الشعبية تحظى بالرقابة

الدائمة من قبل المواطنين والاعلاميين بل وتحظى بالمتابعة على

المستوى الاقليمي ؟؟؟؟وهنا يكمن الخلل ؟؟؟

واما مقولة اعضاء المجلس من الناس وفيهم ؟؟؟؟

فانني اتفق معك ولكنهم يمثلون أوهكذا يفترض

يمثلون اعلى درجات الممارسة الديمقراطية الحرة

فاذا كانت الحرية لديهم غير مسئولة ؟؟؟ والحوار غير مهذب

وغير موضوعي ويتسم بالفوضوية والاتهذيب والتطاول

وخلط المفاهيم والثوابت الاخلاقية في ادب الحوار بالمجتمع ؟؟؟

فانهم بذلك السلوك يقودون المجتمع الى الهاوية؟؟؟

حيث تتأثر بهم فئة الشباب وتتخذ منهم نموذجا سيئا للتعاطي مع مختلف

القضايا والفعاليات بالمجتمع ؟؟؟؟؟؟

المطلوب بالذات من اعضاء المجلس وهذه المؤسسة الشعبية قبل سواها الى تبني نهج اخلاقي

وحوار راقي يعكس بيئة المجتمع الكويتي الحقيقي ؟؟؟ امام ابناءه

وامام الخارج ؟؟؟؟؟ فهل يستطيعون ؟؟؟؟ اشك في ذلك كثيرا ؟؟؟؟
 

الوحرة

عضو بلاتيني
تابع كل المنحطين و اصحاب اللغة
الهابطة و الشوارعية ..... ستجدهم
مرتبطين بالحكومة في نهاية المطاف

الولاء للحكومة .. و ليس للدولة أو للوطن

هو القاسم المشترك بينهم



لا نتحدث اخي الكريم عن تصنيف اعضاء المجلس بين حكومي

وغير حكومي بل نتحدث عن قدرتهم في القيادة والتأثير في

كافة قطاعات المجتمع بانتهاج حوار ديمقراطي يسير وفقا

للثوابت الاخلاقية التي يؤمن بها المجتمع الكويتي ؟؟؟؟

والذي بدأ بالاشمئزاز من هذه العنتريات البرلمانية الزائفة ؟؟؟؟

التي تؤجج الشارع ولا تقدم له مادة موضوعية يستطيع بها

ان يعزز فرص احترامه امام المجتمع الكويتي والمتابعين له على

المستوى الاقليمي والاعلامي ؟؟؟؟؟؟

فهل كون النائب حكومي او غير حكومي يمنحه الصلاحية بالهبوط

في لغة النقاش والحوار ؟؟

هذه وجهه نظر اراها بعيدة عن الواقعية ؟؟؟؟؟؟
 
أعلى