حب أبناء قبائل جزيرة العرب من الإيمان

قناص خيطان

عضو فعال
حب أبناء قبائل جزيرة العرب من الإيمان






دغش بن شبيب العجمي



لزومُ حبِّ العرب من عقائد أهل السنة والجماعة التي دلَّت عليها السُّنة، وهو من الإيمان، واعتقاد أن جنس العرب أفضل من جنس العجم،

وأن لهم فضلاً على غيرهم لا ينكره إلا مبتدعٌ خارج عن السنة، زائغ عن المنهج.



روى الإمام أحمد في المسند (3/307 رقم 1788) من حديث العباس بن عبد المطلب انه صلى الله عليه وسلم قال: «إنَّ اللهَ خلَقَ الخلقَ فَجَعَلَنِي

من خيرِ فِرَقِهم، ثمَّ خيَّر القبائل فجعلني من خيرِ قَبِيلَةٍ، ثمَّ خيَّرَ البيوت فَجَعَلَنِي من خيرِ بيُوتِهِم...»

[ ورواه الترمذي (3607) وحسنه، وصححه شيخ الإسلام ابن تيمية في «اقتضاء الصراط المستقيم» (1/378) ].



وروى الطبراني في «الأوسط» (4/135 رقم 3802) عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إنَّ اللهَ حينَ خلقَ

الخلقَ بعثَ جِبريلَ فقسَّمَ الناس قِسْمَيْن: فقسَّمَ العربَ قسماً، وقسَّمَ العجمَ قسماً، وكانت خيرةُ الله في العرب». وإسناده حسن،

ويشهد له حديث واثلة في صحيح مسلم (2276) أنه صلى الله عليه وسلم قال: «إنَّ اللهَ اصْطَفَى كِنانةَ من بني إسماعيل،

واصطفى من بني كنانة قريشاً، واصطفى من قريشٍ بني هاشم، واصطفاني من بني هاشم».



قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في «اقتضاء الصراط المستقيم» (1/376): «وهذا يقتضي أن إسماعيل وذُرِّيته صَفْوَةُ ولدِ إبراهيم،

فيقتضي أنهم أفضل من ولدِ إسحاق، ومعلوم أن ولد إسحاق الذين هم بنو إسرائيل أفضل من العجم ؛ لِمَا فيهم من النبوة والكتاب،

فمتى ثبتَ الفضلُ على هؤلاءِ فعلى غيرهم من باب أولى» إلى أن قال: «لو لم يكن هذا -أي الاصطفاء- مقصوداً في الحديث

لم يكن لِذِكْرِ إسماعيل فائدةٌ إذا كان اصطفاؤهُ لم يدل على اصطفاءِ ذُريَّتهِ» اهـ.



إن فضل العرب عظيم، فقد اصطفاهم الله على سائر الخلق، واختار منهم خاتم رسله لطيبِ معدنهم،

وأنزل كتابهم الذي هو خاتم الكتب بلغتهم ليبقى ما يبقى الناس على هذه البسيطة.



قال شيخ الإسلام ابن تيمية: «فإنَّ الذي عليه أهل السُّنة والجماعة: اعتقاد أنَّ جنس العرب أفضل من جنس العجم ؛

عِبرانيهم وسريانيِّهم، رومهم وفُرسهم وغيرهم، وأنَّ قريشاً أفضل العرب، وأن بني هاشم أفضل قريش،

وأنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم أفضل بني هاشم، فهو أفضل الخلق نَفْساً، وأفضلهم نسباً، وليس فضل العرب، ثم قريش، ثم بني هاشم،

بمجرَّدِ كون النبي صلى الله عليه وسلم منهم، وإن كان هذا من الفضل،

بل هم في أنفسهم أفضل، وبذلك ثبتَ لرسول الله صلى الله عليه وسلم أنه أفضل نَفْساً ونسباً.

ولهذا ذكر أبو محمد حرب بن إسماعيل الكرماني - صاحب الإمام أحمد - في وصفه للسنة التي قال فيها:

«هذا مذهب أئمة العلم وأصحاب الأثر، وأهل السنة المعروفين بها، المقتدى بهم فيها،

وأدركتُ من أدركتُ من علماء أهل العراق والحجاز والشام وغيرهم عليها، فمن خالف شيئاً من هذه المذاهب، أو طعن فيها، أو عاب قائلها

فهو مبتدع خارج من الجماعة، زائل عن منهج السنة، وسبيل الحق وهو مذهب أحمد وإسحاق بن إبراهيم والحميدي وسعيد بن منصور وغيرهم ممن جالسنا وأخذنا عنهم العلم»

ثم ذكر جملة منها إلى أن قال: «ونعرفُ للعرب حقَّها، وفَضْلَها، وسابِقَتَها...، ولا نقولُ بقولِ الشُّعوبيَّة وأراذل الموالي الذين لا يُحبِّونَ العربَ،

ولا يُقرِّونَ بفضلهم، فإنَّ قولهم بدعة». «اقتضاء الصراط المستقيم» (1/374-376).




والشعوبية الذين ذكرهم الإمام أحمد هم الذين يحتقرون العرب ويُهَوِّنُونَ مِن شأنهم، فهي بذلك تعني التعصب ضد العرب،

وهذا يكثر عند أبناء الموالي من الأعاجم، كما تراه حال كثيرين من الأعاجم السبئية العلوج من أبناء الدولة الصفوية الذين يكثرون

من الوقوع في قبائل جزيرة العرب الذين هم خلاصة العرب، بل هم العرب الأقحاح: نسباً ولساناً وموطناً.



وقد قال صلى الله عليه وسلم لسلمان الفارسي: «يا سلمان ! لا تُبْغِضْني فَتُفارق دينك» قال سلمان: يا رسول الله، كيف أُبغِضُكَ ؟

وبك هداني الله ! قال: «تُبْغِضَ العربَ فَتُبْغِضَني».رواه أحمد (5/440)، والترمذي (4020).



قال العلامة مرعي الكرمي (ت: 1033هـ): «فجعل النبي صلى الله عليه وسلم بغضَ العربِ سبباً لفراق الدين،

وجعل بغضهم متقضياً لبغضه عليه السلام، ولعله إنما خاطب سلمان بهذا وهو سابق الفرس

لِـمـَا علمهُ الله من أن الشيطان قد يدعو بعض النفوس إلى شيء من ذلك». اهـ «مسبوك الذهب في فضل العرب» تأليفه (44-45).



وهذا واقع كما هو مشاهد من بغض أبناء فارس السبئية للعرب!



ومن بغضهم للعرب تحريش ولاة الأمر عليهم، وإيغار صدورهم تجاههم، وهذا كله مما في نفوسهم المريضة من بغضهم ومعاداتهم.



وليس فضل العرب بمجرَّدِ كون النبي صلى الله عليه وسلم منهم -وإن كان هذا من الفضل- بل هم في أنفسهم أفضل كما تقدم في كلام ابن تيمية قريباً.



وفي وصية الخليفة الراشد عمر بن الخطاب حين طُعِن قال بعد أن أوصى بالمهاجرين والأنصار:

«وأوصيه بالأعراب خيراً، فإنهم أصل العَرَبِ ومادَّةُ الإسلام» [ رواه البخاري (1392) ].



والعقل دالٌ على فضل العرب، فقد ثبت بالتواتر المحسوس المشاهد أن العرب أكثرُ الناس شجاعة ومروءة، وشهامة، ونخوة،

وسخاء وكرماً ونبلاً، وديناً، وفصاحةً وبلاغةً، قال بعض الأدباء:

«العرب أصحاب إبل وغنم، وسكان شعر وأدم، يجود احدهم بقوته، ويتفضل بمجهوده، ويشارك في ميسوره ومعسوره،

أدبتهم انفسهم ورفعتهم هممهم، وأعلتهم قلوبهم وألسنتهم، حتى حباهم الله وختم لهم بملكهم الدنيا على الدهر،

فمن وضع حقهم خسر، ومن انكر فضلهم خصم». [«بلوغ الأرب في معرفة أحوال العرب»للآلوسي (1/159) ]



وهم الأمة الوحيدة التي يجب على سائر الأمم أن يحفظوا لسانهم ولغتهم.



قال شيخ الإسلام ابن تيمية في «الفتاوى» (32/255): «إنَّ الله أنزل كتابه باللِّسان العربي، وبعث به نبيه العربي،

وجعل الأمة العربية خير الأمم، فصار حفظُ شعارهم من حفظ الإسلام».



قلتُ: ومن فضل العرب أن الأعجمي ليس كفؤاً للعربية، فلا تزوج العربية بأعجمي، قال الفقهاء:

لأن الله اصطفى العرب على غيرهم، وميزهم عنهم بفضائل جمة.



ونصَّ أحمد على أن الكفاءة حق لله فلا يصح النكاح مع فراقها. «الفتاوى» لابن تيمية (32/56).



وأمَّا مَنْ هُمُ العَرب فبيَّن ابن تيمية حقيقتهم فقال في «الاقتضاء» (1/406): «واسم العرب في الأصل كان اسماً لقوم جمعوا ثلاثة أوصاف:



أحدها: أن لسانهم كان اللغة العربية.



الثاني: أنهم كانوا من أولاد العرب.



الثالث: أن مساكنهم كانت أرض العرب، وهي من بحر القلزم [البحر الأحمر] إلى بحر البصرة [ الخليج العربي ] ومن أقصى حجر باليمن

إلى أوائل الشام، وفي هذه الأرض كانت العرب حين المبعث وقبله». [ وينظر: «بلوغ الأرب» للشيخ محمود شكري الآلوسي (1/11) ].



وهذه الثلاث اجتمعت في أبناء قبائل جزيرة العرب.



ولا يفهم من هذا الكلام المتقدم أن العربي أفضل من غيره مطلقاً كلا، ولكن فضل العرب شرطه التقوى والدين،

وإلا فقد يوجد من أبناء الأعاجم من يساوي ألوفاً من العرب،

كما أننا نعتقد أن سلماناً الفارسي وصهيباً الرومي خير من أبي لهب وأبي جهل مع علو نسبهما،

بل خير من التابعين والأئمة لأنهما صحابيان رضي الله عنهما، ومن أبطأ به علمه لم يسرع به نسبه.



ومن أحب التوسع في هذا الباب فلينظر: «محجة القُرب إلى محبة العرب» للحافظ عبد الرحيم بن الحسين العراقي (ت: 806 هـ)،

و«مسبوك الذهب في فضل العرب» للشيخ مرعي الكرمي الحنبلي (ت: 1003هـ)،

و«بلوغ الأرب في معرفة أحوال العرب» للشيخ محمود شكري الآلوسي البغدادي طبع في ثلاثة مجلدات،

و«خصائص جزيرة العرب» للشيخ بكر أبو زيد رحمهم الله. وبعض الفصول في «اقتضاء الصراط المستقيم» لابن تيمية، و«المقدمة» لابن خلدون.



المصدر : جريدة الوطن الكويتية - صفحة الإبانة الاسبوعية​


تاريخ النشر 13/07/2009 </SPAN>​
 

الطومار

عضو بلاتيني
انتم شعب الله المختار..!

هذا متأصل في فهمكم للدين.. فالحر يتزوج 4 و العبد يتزوج 2 و الطلاق جاز في حال عدم تكافئ الانساب.


مبروك عليكم هذا الطرح و النظرة العنصرية للبشرية.
 
انتم شعب الله المختار..!

هذا متأصل في فهمكم للدين.. فالحر يتزوج 4 و العبد يتزوج 2 و الطلاق جاز في حال عدم تكافئ الانساب.


مبروك عليكم هذا الطرح و النظرة العنصرية للبشرية.
يا اخي الطومار انت تدعي العقلانية والمنطق في التفكير والطرح فاين المنطق في طرح مسالة الحر والعبد وكم يتزوجون...فهل تجد عبيدا الان في الامة الاسلامية
اما الاسلام على الرغم من تفضيله للعرب باختيار نبي عربي للبشرية جمعاء وجعل اللغة العربية هي لغة القران فانه لم يحتقر اي شعب اخر او جنسية اخرى فالله عز وجل يقول :ان اكرمكم عندالله اتقاكم وبين الرسول عليه الصلاة والسلام ان كلنا من ابن ادم وادم من تراب
وقال ايضا عليه السلام :لافرق بين اعجمي وعربي الا بالتقوى
كما ان تاريخ الامة الاسلامية شهد بروز افضل علماء الاسلام وافضل قادة وكانوا من غير العرب
اما انتقادك للواقع العربي الاسلامي اليوم وذلك لتخلي المسلمين عن تطبيق احكام الشريعة الاسلامية بينهم
الم يؤاخي الرسول صلى الله عليه وسلم بين بلال بن رباح وهو عبد حبشي مع ابي بكر الصديق وهو من سادة قريش واغنيائها الم يكن بلال رضي الله عنه واليا على بلاد الشام
انت معجب بالحضارة الغربية ولكن انصحك على التعرف على الفرق بين الحضارة والمدنية
 

الطومار

عضو بلاتيني
يا اخي الطومار انت تدعي العقلانية والمنطق في التفكير والطرح فاين المنطق في طرح مسالة الحر والعبد وكم يتزوجون...فهل تجد عبيدا الان في الامة الاسلامية
اما الاسلام على الرغم من تفضيله للعرب باختيار نبي عربي للبشرية جمعاء وجعل اللغة العربية هي لغة القران فانه لم يحتقر اي شعب اخر او جنسية اخرى فالله عز وجل يقول :ان اكرمكم عندالله اتقاكم وبين الرسول عليه الصلاة والسلام ان كلنا من ابن ادم وادم من تراب
وقال ايضا عليه السلام :لافرق بين اعجمي وعربي الا بالتقوى
كما ان تاريخ الامة الاسلامية شهد بروز افضل علماء الاسلام وافضل قادة وكانوا من غير العرب
اما انتقادك للواقع العربي الاسلامي اليوم وذلك لتخلي المسلمين عن تطبيق احكام الشريعة الاسلامية بينهم
الم يؤاخي الرسول صلى الله عليه وسلم بين بلال بن رباح وهو عبد حبشي مع ابي بكر الصديق وهو من سادة قريش واغنيائها الم يكن بلال رضي الله عنه واليا على بلاد الشام
انت معجب بالحضارة الغربية ولكن انصحك على التعرف على الفرق بين الحضارة والمدنية



كنت اتمنى لو تأنيت قليلا قبل ان تكتب ما كتبت اعلاه، فانا اسألك لو قامت الدولة الاسلامية التي تريدون فما هو العمل مع اكثر من 20 اية تتكلم عن العبيد و ملك اليمين؟


هل تعرف من منع تجارة الرق قبل ان تقول " فاين المنطق في طرح مسالة الحر والعبد وكم يتزوجون...فهل تجد عبيدا الان في الامة الاسلامية"


فلو عادت الدولة الاسلامية كما كان في السابق بالاكيد ستعود تجارة العبيد و ملك اليمين.


ملاحظة اخرى/ انت تقول الافضلية للاتقى لكن علماء السنه في السعودية يطلقون بالنسب فما ردك؟
 
كنت اتمنى لو تأنيت قليلا قبل ان تكتب ما كتبت اعلاه، فانا اسألك لو قامت الدولة الاسلامية التي تريدون فما هو العمل مع اكثر من 20 اية تتكلم عن العبيد و ملك اليمين؟


هل تعرف من منع تجارة الرق قبل ان تقول " فاين المنطق في طرح مسالة الحر والعبد وكم يتزوجون...فهل تجد عبيدا الان في الامة الاسلامية"


فلو عادت الدولة الاسلامية كما كان في السابق بالاكيد ستعود تجارة العبيد و ملك اليمين.


ملاحظة اخرى/ انت تقول الافضلية للاتقى لكن علماء السنه في السعودية يطلقون بالنسب فما ردك؟
كيف يطلقون بالنسب
 

جمال الدين

عضو بلاتيني
اخيرا ظهر الوجه القبيح لبعض رجال الدين
نفس خطاب بني اسرائيل في تفضيل نسبهم يخرج من الاخ دغيش ويحاول نسبها الى رسول الله
نعدكم بكتابة مقالة كاملة نفند فيها اسرائيليات (دغيش)
 

clashman82

عضو بلاتيني
هل ما قيل يتنافى او يتماشى مع {إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ} [الحجرات: 13].

ما معنى " اكرمكم؟ "

و هل ما قيل يتنافى او يتماشى مع (( لا فرق بين عربي أو أعجمي إلا بالتقوى ))
 

بدوي واقعي

عضو بلاتيني


الشيخ دغش العجمي محقق أعرفه وأقرأ له منذ زمن


فنعم الرجل هو


وأشكره على هذا المقال الرائع



وأوقفني من هذا المقال ما يلي



1- روى الإمام أحمد في المسند (3/307 رقم 1788) من حديث العباس بن عبد المطلب انه صلى الله عليه وسلم قال: «إنَّ اللهَ خلَقَ الخلقَ فَجَعَلَنِي من خيرِ فِرَقِهم، ثمَّ خيَّر القبائل فجعلني من خيرِ قَبِيلَةٍ، ثمَّ خيَّرَ البيوت فَجَعَلَنِي من خيرِ بيُوتِهِم...»


[ ورواه الترمذي (3607) وحسنه، وصححه شيخ الإسلام ابن تيمية في «اقتضاء الصراط المستقيم» (1/378) ].




2- وروى الطبراني في «الأوسط» (4/135 رقم 3802) عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إنَّ اللهَ حينَ خلقَ الخلقَ بعثَ جِبريلَ فقسَّمَ الناس قِسْمَيْن: فقسَّمَ العربَ قسماً، وقسَّمَ العجمَ قسماً، وكانت خيرةُ الله في العرب». وإسناده حسن،


ويشهد له حديث واثلة في صحيح مسلم (2276) أنه صلى الله عليه وسلم قال: «إنَّ اللهَ اصْطَفَى كِنانةَ من بني إسماعيل،واصطفى من بني كنانة قريشاً، واصطفى من قريشٍ بني هاشم، واصطفاني من بني هاشم».


3- وقد قال صلى الله عليه وسلم لسلمان الفارسي: «يا سلمان ! لا تُبْغِضْني فَتُفارق دينك» قال سلمان: يا رسول الله، كيف أُبغِضُكَ ؟

وبك هداني الله ! قال: «تُبْغِضَ العربَ فَتُبْغِضَني».

رواه أحمد (5/440)، والترمذي (4020).



....................


ولكن لا شك أن التقوى هي الأساس قال تعالى يا أيها الناس إنّا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير





 

عطلبيس

عضو بلاتيني
التعصب و العنصرية مصيبة......هذا الكلام خطير......أصبحنا أسؤ من اليهود و زعمهم بأنهم شعب الله المختار......

يالله إستغلال الدين و تشويه أهدافه....و يقولون ليش الشباب ما يصلي و ليش المساجد مهجورة...

نصيحة للكاتب و من يتبع أرائه....هذا التفكير سلاح ذو حدين....قد ينقلب عليكم و يقال أنتم لستو عرب.....بل أعراب........فالأولي و الأفضل لا فرق بين عربي و عجمي.....
معني أشوف العجم أفضل و أحسن.....
 

جمال الدين

عضو بلاتيني
حاشى لرسول الله صلى الله عليه واله وسلم ان يقسم الناس الى طبقات
واول من امن بدعوته هم المستضعفون في مكة
واول من حاربه هم اصحاب الطبقى العليا في قريش
اما كلام دغيش
انتحار بعد ان جذبت ايران وحزب الله (مع اختلافنا معهم كثيرا) انظار العالم الاسلامي والغربي لقوة حضورهم
واصبحوا لاعب اساسي في العالم الاسلامي
حب الاخ دغيش ان يخلط الحمص بالكنافة على قولة اخوانه (العراقيين)
نقول لدغيش العب غيرها
 

المعري

عضو بلاتيني
حب أبناء قبائل جزيرة العرب من الإيمان







دغش بن شبيب العجمي



لزومُ حبِّ العرب من عقائد أهل السنة والجماعة التي دلَّت عليها السُّنة، وهو من الإيمان، واعتقاد أن جنس العرب أفضل من جنس العجم،

وأن لهم فضلاً على غيرهم لا ينكره إلا مبتدعٌ خارج عن السنة، زائغ عن المنهج.



</SPAN>​

أي دين هذا الذي يتبعه السلف ...

مره يقولون لافرق بين عربي ولاعجمي الا بالتقوى

ومره يقولون يجب اعتقاد ان جنس العرب افضل من اي جنس اخر !!!

كثرة الروايات وماينسب للني من احاديث هي التي ادخلتهم في هذه الدوامه

هل يوجد حل لهذا التناقض ؟ اتمنى ولكن مانراه تناقض مفضوح

اذا هل توجد عنصريه أكثر من هذا ؟؟ طبعا لا
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
طبعا قد ميز الله تعالى العرب على غيرهم واختارهم لتحمل الرسالة الخاتمة , واختار منهم أفضل وآخر الأنبياء , وهذه ميزة وخصيصة كانت لهم وستبقى فيهم إلى يوم القيامة ,,,, أم تحسبون أن اختيار النبي من هذه الأمة جاء عبثا أو لعبةً ؟!!


ولكن هذا لا يجعل من العربي معصوم أو مقدم في الأعمال والحسنات وغيرها , بل يجعل على كتفه حملا ومسئولية أكبر من سواه فهذه المرتبة الثابتة في حقه تكليف وليش تشريف بالمعنى الذي فهمه البعض هنا , ولكن في نفس الوقت لا تبخسوا الناس أشياءهم.
 

جمال الدين

عضو بلاتيني
طبعا قد ميز الله تعالى العرب على غيرهم واختارهم لتحمل الرسالة الخاتمة , واختار منهم أفضل وآخر الأنبياء , وهذه ميزة وخصيصة كانت لهم وستبقى فيهم إلى يوم القيامة ,,,, أم تحسبون أن اختيار النبي من هذه الأمة جاء عبثا أو لعبةً ؟!!


ولكن هذا لا يجعل من العربي معصوم أو مقدم في الأعمال والحسنات وغيرها , بل يجعل على كتفه حملا ومسئولية أكبر من سواه فهذه المرتبة الثابتة في حقه تكليف وليش تشريف بالمعنى الذي فهمه البعض هنا , ولكن في نفس الوقت لا تبخسوا الناس أشياءهم.
اخوي العزيز نبي الله محمد صلى الله عليه واله وسلم امة لوحده حاله حال الخليل ابراهيم
وكما قال صلى الله عليه واله سلم
ما قام الاسلام الا بسيف علي ومال خديجة صلوات الله عليهم جميعا
اما دغيش وامراضه النفسية لا مكان لها في الاسلام
واتمنى ان ينسب الفضل لاهله
ومن وقاحة دغيش عندما اتى لسلمان الفارسي قارنته بالكفار ليدل علو مرتبته ونسى ان المسلمون يتنافسون ويتسابقون في الخيرات كما امرهم الله ولا يقرن مثل سلمان بمثل ابولهب وابوجهل
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
اخوي العزيز نبي الله محمد صلى الله عليه واله وسلم امة لوحده حاله حال الخليل ابراهيم
وكما قال صلى الله عليه واله سلم
ما قام الاسلام الا بسيف علي ومال خديجة صلوات الله عليهم جميعا
اما دغيش وامراضه النفسية لا مكان لها في الاسلام
واتمنى ان ينسب الفضل لاهله
ومن وقاحة دغيش عندما اتى لسلمان الفارسي قارنته بالكفار ليدل علو مرتبته ونسى ان المسلمون يتنافسون ويتسابقون في الخيرات كما امرهم الله ولا يقرن مثل سلمان بمثل ابولهب وابوجهل



أين هذا الحديث ؟؟؟ وكيف قام الإسلام بسيف علي رضي الله عنه وحده ؟!!


.
 

جمال الدين

عضو بلاتيني
أين هذا الحديث ؟؟؟ وكيف قام الإسلام بسيف علي رضي الله عنه وحده ؟!!


.
ممكن تذكر السيوف الاخرى في الغزوات الاولى وبداية ظهور الاسلام
موقعة بدر
موقعة خيبر
موقعة الخندق وغيرها
الحديث من كتبنا ويمكن يكون في كتبكم
الله اعلم
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
ممكن تذكر السيوف الاخرى في الغزوات الاولى وبداية ظهور الاسلام
موقعة بدر
موقعة خيبر
موقعة الخندق وغيرها
الحديث من كتبنا ويمكن يكون في كتبكم
الله اعلم


إذا لا حديث بين أيدينا للننظر فيه !! ثم أخبرني كيف يمكن لسيف واحد أن يقهر المشركين وفارس والروم وجميع الأرض وراء النبي صلى الله عليه وسلم ؟؟!!


.
 

جمال الدين

عضو بلاتيني
إذا لا حديث بين أيدينا للننظر فيه !! ثم أخبرني كيف يمكن لسيف واحد أن يقهر المشركين وفارس والروم وجميع الأرض وراء النبي صلى الله عليه وسلم ؟؟!!


.
اكتب ما تعرفه عن غزوة بدر
اكتب ما تعرفه عن غزوة الخندق
اكتب ما تعرفه عن غزوة خيبر
 
السيد الفاضل:
قرأت الموضوع اليوم في جريدة الوطن وكان النيه الاحتفاظ بالصفحه في ارشيف المواضيع القيمه لدي والحمد لله وجدتها في منتدانا الرائع هنا فشكرا جزيلا للاقتباس
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
اكتب ما تعرفه عن غزوة بدر
اكتب ما تعرفه عن غزوة الخندق
اكتب ما تعرفه عن غزوة خيبر



أنت الذي تدعي وعليك الإثبات ويلزمك الدليل على صحة ما تدعيه, فأنت الذي تدعي أن الإسلام انتصر بسيف علي ؟!! وكان هذا وراء النبي صلى الله عليه وسلم , يعني الإسلام منتصر


وفي نفس الوقت تكتب أن عليا رضي الله عنه انهزم وبايع الصديق رضي الله عنه مرغما !! أين ذهب سيفه الذي انتصر الإسلام به على حسب ادعاءك؟! كيف انتصر به الدين وخذله في موطن واحد ؟!


ثم أنت تقر بأن الإسلام منتصر وهذا يعني علوه وصحته , فكيف بعد ذلك تنقضون أنفسكم وتدعون أن الأمة ارتدت وانقلبت إلى أفرادا قلائل ؟!! أين ذهب الإنتصار ؟!! لقد كان انتصارا وهميا إذا ؟!!وهذا يجعل ليسف علي نتيجة وهيمة أيضا وتأثيرا وهميا أيضا !!!! وتذكر كل ذلك على حسب ادعاءكم وكلامكم أنتم.



وكيف للمسلمين أن ينتصروا إذا في غزوة تبوك وقد قعد فيها عليا رضي الله عنه ولم يخرج معهم ؟!! وأين كان سيف علي في حروبه مع معاوية رضي الله عنهما ؟!! لماذا لم ينتصر به كما انتصر من قبل !!!! وكل هذا أيضا على حسب ادعاءك....



.... لأننا ننزه عليا رضي الله عنه عن كل هذا الكلام , ونعرف له حقه ومنزلته.. فكيف وكيف؟


فكر وهات الجواب


.




 
أعلى