من بحمدون للسفاره للجمرك وبس

العنيد

عضو مميز
قاعد اكلم زوجتي
انا _ ها شرايج نسافر هالصيفيه ماليزيا
زوجتي _ ياليت نبي نستانس نبي نشم هوا حلو وطبيعي ، مو غبار واربع فصول باليوم الواحد
انا _ توكلنا علي الله خليني احسب الميزانيه وكم تكلفنا السفرة
قمت ودخلت النت اشيك علي الفنادق وتذاكر الطيران وتكلفة المعيشه هناك والاماكن ... الخ

انا _ يبا شكلها ماكوا سفرة لانها تكلف والميزانيه ماتتحمل اذا بنسافر انا وانتي وبنتنا
لان الحسبه مو اقل من 2500 دينار

زوجتي _ اوكي شوفلنا ديرة ثانيه
انا _ ماكو الا لبنان بحمدون تجنن بالصيف براد وخضره وطبيعه وكلشي حلو ولا كأنك في غربه
وكلها كويتيين وخليجيين وانا اعرف في الديره عدل لاني زايرها كذا مره

زوجتي _ توكل علي الله وشوف ميزانيتك علي اسبوع واحسب احساب بنتنا تسافر معانا

انا _ اوكي ، قمت وحسبت وكسرت وكل شي طلع معي اوكي

رحت حجزةالفندق وحجزة سيارة مع السايق لان التكاسي غاليه هناك وحجزة التذاكر

المهم رحنا المطار انا وزوجتي وبنتي طبعا حجزنا كان علي الكويتيه
وتنقعنا ثلاث ساعات تأخير بالكويت

زوجتي _ والله انا ضايق صدري من هالسفره
انا _ ماكو الا الخير انشاءالله

المهم طرنا بعد التاخير ولوعة الجبد من مطار الكويت ودخلنا مطار بيروت مستانسين

اخذت الجوازات علشان اختمهم وانا بااااااط الكشرة اوزع ابتسامات للشرطه اللبنانيه
طخ طخ ختم جواز زوجتي طخ طخ ختم جواز بنتي
جااااااااان يدقررررر بجوازي
العلم ياولد شفيه هذا دقررر بجوازي

زوجتي _ شفيه طول ماختملك فيه شئ
انا _ طولي بالج يا بنت
الشرطي _ لوسمحت ممكن تجلس في شئ علي اسمك بالكمبيوتر انتظر ورا الكونتر بالغرفة

انا _ انشاءالله
زوجتي _ شفيه ليش ماختمولك انت عليك شئ
انا _ والله مادري انا الحمدالله واثق من نفسي ، خلينا ننتظر ونشوف

الشرطي عطى جوازي شرطي ثاني وراح داخل ادارة الجوازات
وحنا انتظرنا تقريبا نص ساعة ماندري شطبخة
المهم جانا الشرطي
الشرطي _ تفضل معي لو سمحت
انا _ انشاءالله ، وقلت لزوجتي انتظروني انتي والبنت اهنيه اشوف شنو فيه وارجعلكم

دخلت مكتب ضابط المطار
الضابط _ انت موقوف وعليك حكم غرامة ماليه و ممنوع من السفر
انا _ اوووووووووووف شسالفه وشلون وليش ؟؟؟؟؟؟؟
الضابط _ مابعرف ؟ انت موقوف ومطلوب لادارة الجمرك العام وعليك حكم

انا _ طيب والعمل شلون الحين انا معي زوجتي وبنتي ؟ ابي حل ؟وليش الحكم هذا وليش الغرامه ؟ علشان شنو بالضبط ؟؟
الضابط _ والله يا اخي مابعرف ؟ هلاء نحولك للجمرك وهم يخبروك ؟
انا _ اوكي حولني
طلعت من مكتب الضابط وقلت لزوجتي وبنتي انتظروني بروح ادارة جمرك المطار وبرجعلكم

دخلة ادارة جمرك المطار كأني متهم والادارة كانت داخل المطار
مدير الجمرك _ يا استاذ انت مطلوب للجمرك وعليك حكم وغرامه وممنوع من السفر ولازم نحولك للادارة العامه للجمارك
انا _ ليش مطلوب ؟ وشنو هالحكم ؟
المدير _ مابعرف ولازم نحولك للادارة الرئيسيه

انا _ مايصير يا ريس انا معي عايلتي وحنا سياح وانا واثق من نفسي ومو مسوي شئ

المدير _ والله هذي التعليمات
انا _ لاحول ولا قوة الا بالله
المهم وانا قاعد بمكتب مدير الجمرك دخل واحد لابس بدله ومعلق هويه ويسولف مع شباب من الجمرك اللبناني
انا بس قريت الاسم اللي علي الهويه كأن الشخص هذا طاحلي من السما
لاني اعرف اخوانه وهو كويتي ويعمل بمطار بيروت بالخطوط الكويتيه
قمت وكلمتة وعرفته بنفسي وقلتله مشكلتي ومو عارف شنو السبب علشان يحجزوني؟ و معاي زوجتي وبنتي
المهم توسطلي الكويتي عند مدير جمرك المطار وطلعني منهم بعد ما وقعة اقرار وتعهد بمراجعة الادارة العامه للجمارك في بيروت
طلعنا من المطار بعد انتظار خمس ساعات

وصلنا الفندق اخر الليل وعلي طول نامت زوجتي وبنتي وانا قعدت اتذكر شمسوي بالمرات السابقه لما جيت لبنان ؟ والا ماكوا شئ لاني واثق من نفسي
ياولد اخاف مخالف ياولد اخاف مهرب شئ .... الخ
راح انجن ليش منزلين منع السفر وحكم علي بغرامه

طبعا قمت بتصالاتي للكويت مع الاهل والربع نبي احد في بيروت بالسفاره الكويتيه علشان اروح اراجعهم ويشوفون الموضوع ، ضبطت الوضع ولقيت واحد يشتغل بالسفاره هناك واخذت رقم موبايله علشان اكلمه الصبح

طلع الصبح ورحت مع السايق للسفاره ودخلت علي الشخص وقلتله السالفه
الدبلوماسي _ حياك الله ولا تحاتي وانشاءالله نشوف موضوعك ونحله لك ، وانت استانس وارتاح وتمتع بأجازتك مع عايلتك
انا _ الله يخليكم لنا واشهد انكم ماقصرتم همتكم معاي لان زوجتي وبنتي معاي اهنيه ، خلاص يبا مابي استانس ولا اتمتع ابي ارجع للكويت وبس

الدبلوماسي _ لا استانس وتمتع ماعليك احنا نشوف موضوعك بس اصبر علينا لي اخر اليوم نرسل مندوب السفارة للجمارك يشوف شنو فيه عليك هناك

انا _ مشكور وماقصرت انتظر منك تلفون
طلعت ابشر السايق مالي اسمه جون
انا _ ابشر ياجون السفارة الكويتيه فزعت معي وبيحلون المشكله
جون _ انشاءالله تنحل مشكلتك
رجعت الفندق وبشرت زوجتي
بعدها رن الموبايل ، والا اتصال من السفاره
انا _ الو
السفاره _ معك القنصل الكويتي فلان الفلاني
انا _ هلا فيك هااااا عرفتو ا شنو المشكله
القنصل _ انت مخالف بسنة 99 ودخلت لبنان بسيارتك وما خرجتها من الاراضي اللبنانيه
وحكم عليك بغرامه ماليه قدرها 10000دولار لازم تدفعها

انا _ بس انا طلعت السياره وهي موجوده بالكويت وبعتها من زمان
القنصل _ والله عاد هذا الموضوع يا تدفع الغرامه يا تثبت ان السياره بالكويت

انا _ شنو هالمنطق ؟ شلون اثبت ؟ اقولك بايع السياره من كذا سنه ؟ اساسا ماعرف حتي رقم لوحة السياره ؟ لانه رقم قديم
القنصل _ انا اعطيك رقم اللوحه ودبر حالك يا تدفع الغرامه او تثبت انها برا لبنان

انا _ اوكي عطني الرقم وانا اجيب لكم اوراق من الداخليه تثبت انها بالكويت
القنصل _ اوكي هذا رقم اللوحه وجيب الاوراق بس اختمها من المرور الكويتي
انا _ اوكي

اخذت الرقم واتصلت علي الكويت ومنيه ومناك ضبطت شغلي وجبت لهم اوراق بمعاملة السياره بالكويت مثل تجديد التأمين ونقل الملكيه من شخص الي اخر وكانت 9 حركات للسياره نقل ملكيه من شخص الي اخر ، والاوراق مختومه من المرور وارسلوها بالفاكس علي الفندق ، واستلمتهم وتطمنت اني انشاءالله خالص من الموضوع بكره او بعده بالكثير

اليوم الثاني من صباح الله خير رحت للسفار وعطيتهم الاوراق وارسلوا المندوب فيها للجمرك
ورحت انا مع المندوب علشان اتطمن اكثر

المهم فرينا كذا مكتب نخلص المعامله خلتني اتخيل اني بالكويت مو بلبنان واجازه
لاني ابي اخلص بأي طريقه ؟ حرام زوجتي وبنتي شنو ذنبهم قاعدين بالفندق؟؟

المندوب _ بدك تدفع علشان تخلص بسرعه
انا _ ادفع عادي ندفع بس نخلصصصص

الصدمههههههههههه كانت بكلمة الموظف راجع بكرا
ولييييييه يبا نبي نخلص بأي طريقه
ورجعت الفندق الساعه 3 العصر من صباح الله خير
وما طلعت زوجتي وبنتي اونسهم لاني تعبان ومهدود حيلي ابي بس انام
تحاملت علي نفسي ومشيتهم وعشيتهم برا الفندق ورجعنا للفندق طبعا مبجر علشان وراي مراجعه من الصبح وحطيت راسي بناااااااام ؟؟؟ ارق اكتأب زفت تفكيرررررر كل شئ يخطر في البال متى بس اخلص من هالمشكله واتمتع بالاجازه ؟؟؟؟؟؟؟

الصبح مبجر مرني السايق ورحنا للجمرك ونفس السالفه كل ماتدخل المعامله مكتب

المندوب _ بدك تدفع علشان تمشي
انا _ ياعمي ندفع بس خلصنا

وانا طايحله دهان سيررررر كل مكتب تدخله المعامله هذا 50 دولار وهذا 100 دولار ...... الخ على حسب مقاس كرش الموظف طبعا تكون الرشوه
الموظف _ بدك تفوت لبكرا
انا _ يلعن ابوها اجازه ماقزرت
رجعت للفندق وحط راسك ونااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام قعدت اخر الليل وقعدنا في البلكونه انا وزوجتي وبنتي نتطمش علي الناس والخليجيين مستانسين الله ياحلات بحمدون ياحظ هالناس مستانسين
انا _ يبا لاتحاتون من بكرا الصبح بروح للسفاره وبكلمهم يشوفولي حل
زوجتي _ انشاءالله تنحل

ومن الصبح علي السفاره ودش علي دبلوماسيينا المحترمين ياجماعه السالفه طولت اكثر من الازم صارلي اربع ايام اداوم دوام رسمي بالجمارك خلصونا شوفولي حل الاوراق وجبناها والرشوه وعطيناها ؟ شنو المطلوب بعد ؟؟؟
السفاره _ يبا لازم تنطر موضوعك مطول ويبيله اسبوع او اسبوعين

انا _ ياحبيبي وانا جاي استانس ولا انطر ؟ يبا هذي غلطة موظفهم هو اللي ماخرج السياره بالكمبيوتر لما طلعت من لبنان فيها ؟ وانا جبتلكم اوراق تثبت كلامي ؟ شوفولكم صرفه ؟؟؟ كلموا الجمرك اللبناني وقولوله هذا مواطن كويتي وموضوعه خطاء من موظفكم وهو جاب الاوراق اللي تثبت كلامه
السفاره _ يبا انت شنو لك بالطويله ؟ ادف الغرامه وخلص عمرك

انا _ امحق فزعه ؟؟؟ وهذي هي فزعتكم للكويتي بديرة الغربه ؟ والله ما ادفع لو فلس واحد
وانا علي حق بس انتم مو مشتهين تخلصونها
السفاره _ انطر لي باجر ونشوف موضوعك
انا _ ااوكي نشوف وننطر
رجعت الفندق ومثل كل يوم نمت واخر الليل نطلع للبلكونه مثل الخفافيش ونتفرج علي الناس والرايح والراد والناس مستانسه ، وحنا حاطين أيدينا علي خدودنا انا وزوجتي والبنت المسكينه تتفرج علي سبيس تون و ام بي سي 3 ، والسفره اطلعة علي اغلا من ماليزيا بكثيررررررررر

ومن بكرا الصبح رحت للجمرك هاااا احد كلمكم من السفاره ؟ هااا خلصتوا معاملتي ابي ارجع الكويت ابي ترفعون منع السفر ؟؟؟ ولا حياة لمن تنادي
بدك تدفع يعني بدك تدفع
وعشررررررررر ايام نفس الطريقه والمعامله موجوده بالجمرك وانا ادفع بالرشاوي وماكوا فايده ولاهم راضين يرفعون منع السفر ولا يعترفون بالاوراق من المرور بالكويت اللي يثبت ان السياره بالكويت مو بلبنان
طبعا وضعي الله لايحط احد فيه كان مأساه لان زوجتي وبنتي معاي وماقدر اردهم للكويت لظروف خاصه ولازم ارجع معهم والسفاره ولا سائله فيني ؟؟
ويوم السبت اللي طاف قررت اروح السفاره مع انها عطله رسميه ويك اند ومافيه احد بالسفاره وكنت ابي اسوي مشكله مع السفاره واتهاوش معاهم لعل وعسى يلتفتون لموضوعي

وصلت السفاره ومنعوني االامن من الدخول بحجه انه عطله رسميه
طلعة جوازي وشافوه طبعا بالاساس هم يعرفوني من كثر ما راجعت عندهم

دخلوني بالغصب لما قلتلهم هذي ارض سفارة الكويت وانا مواطن كويتي وراح ادخل يعني ادخل
دخلوني وقالولي ترا مافيه حداااا هووون لان اليوم ويك اند
قلتلهم اتصلو علي السفير القنصل اي احد انا مراح اطلع من السفاره الااااا جثه

قاموا الامن واتصلوا علي واحد وعطوني التلفون والا يطلع لبناني سكرتير بالسفاره
حذفت السماعه بوجه الامن قلتلهم ابي اكبر من ها الشخص ابي كويتي
اتصلوا مره ثانيه علي واحد وعطوني السماعه

انا _ الو من حضرتك ؟؟
معاك القنصل
انا _ ياخي حرام عليكم معاك فلان وانا مانحلة مشكلتي لحد الحين
القنصل _ اليوم يوم اجازه رسميه ومافيه دوام مرنا يوم الاثنين
انا _ مراح اطلع من السفاره الا تحلون مشكلتي مو شغلي عطله رسميه ؟

القنصل _ هذي مشكلتك انت الغلطان وانت تتحملها
انا _ لا يبا مو مشكلتي هذي مشكلة الموظف اللي ماخرج السياره ؟ وانا شنو ذنبي انتم طلبتوا اوراق وجبتها لكم ؟ والسالفه طولة ومصخت بما فيه الكفايه ؟

القنصل _ دبر حالك ؟ وانطر كم يوم
انا _ يبا خلاص ماقدر انطر انا يوميا قاعد ادفع فلوس والميزانيه ماتسمح ادفع للفندق ادفع للسياره ومصروف .... الخ وتدري لبنان غاليه حيل ومعاي زوجتي وبنتي وهم مالهم ذنب

القنصل _ السفاره ماتعطي فلوس ؟ كلم الكويت يحولون لك فلوس
انا _ انا مو جاي اطلب صدقه ولا جاي اشحت انا مواطن كويتي ابي تخلصون موضوعي ابي تحسون بمشكلتي مو تكلمني ببرود وانت بفراشك ، لانك مانحطيت بالمكان هذا الا علشان تخدم المواطنين وتشوف مشاكلهم

القنصل _ اوكي يصير خير انا اكلم السفير الحين

وانطر وانطر وانطر وانطر ولا اتصال ولا هم يحزنون عمك اصمخخخخخخخخخ
اتصلت علي زوجتي تقول الفندق يبي يسوي شيك اوت يا تمدد وتدفع او بيطلعونا برا

لعنت ابليس وطلعت من السفاره وعلي طول للفندق ودفعت فلوس ومددت لباجر لعل وعسي نخلص ، لاني كنت امدد وادفع للفندق كل يوم بيومه
المهم احترت ودخت بسفارتنا الزفت والجمرك الازفت شسوي الحين ؟؟؟ اتصلت علي الكويت وكلمتهم وكلموا نائب منطقتنا الله يجزاه خيرررر وعلي طووول كلم الجارالله وكيل الخارجيه
وشدد علي الموضوع وانه فيه تقصير من السفاره هناك وهم مو مهتمين بالمواطنين خصوصا العوايل ومأساتي مع عايلتي

وماقصر الجارالله اتصل فيهم وشدد علي الموضوع حيييييييل ولازم يخلص بأي طريقه كانت

تصدقون التلفونات قامت ترن وماتسكت بس تدلل امررررر شنو تبي ؟؟؟ التلفونات هذي اللي جاتني من السفاره ومن القنصل نفسه وخلص الموضوع بيوم واحد وخاطب النيابه وهم خلصه بنفس اليوم ورفع منع السفر بدون دفع غرامه وخرابيط

يا سبحان الله ما كان من الاول يا جماعه ولا ماكسر خاطركم زوجتي وبنتي وحالتهم
وماكسر خاطركم كل يوم انا مراجعات من صباح الله خير الجمرك السفاره الجمرك السفاره الجمرك السفاره ....... الخ
مأساه اسبوعين لانوم ولا اكل ولا مزاج لأي شئ وتعذيب لزوجتي وبنتي بالحبس الانفرادي بالفندق ولاااااا بعد حبس انت قاعد تدفع فلوسه كأنك تعطيهم فلوس علشان يحبسون عايلتك

قمة الاهمال سفارتنا بلبنان قمة العنجهيه والتكبر علي المواطنين قمة عدم الاحساس ...الخ

شغله ماتستاهل يوم واحد صارت اسبوعين ، حسبنا الله ونعم الوكيل
وبأتصال من وكيل الوزاره تخلص بالسرعه هذي ؟؟؟؟؟
المهم انا ماصدقت تم رفع المنع عني علي طول الفندق ولم الجناااااط وعلي المطااااار
يحلوووووووو غبار الكويت يحلو رطوبة الكويت يحلو سماااا الكويت المكتم علي طول

عمارررر يا كويت اللبناني عندنا يحترمونه ويضربوله تعظيم سلام والكويتي هناك يذلونه ويمصون دمه لين ينشف ويتعنطزون عليه
يا أنا كرهة التبوله والفتوش يا أنا حبيت السياحه الخليجيه يا حلاتها ، شفيها ابها شفيها صلاله شفيها دبي شفيها البحرين يجننون والله

ادري طولت عليكم السالفه بس اقسم بالله من القهر اللي شفناه بسبب تكاسل سفارتنا للاسف سياسه السفاره تفشل وتقهر وناس علبالهم هم هناك بس علشان حجز تذاكر لفلانه وجيب شنط فلان من المطار وارسل سياره تستقبل خدامة فلانه
والله هذا شئ شفته وسمعته قدامي

عزيز نفس

عضو مخضرم
الله يكون بعونك
لو انا ماتحمل واموت قهر
وهذا حال سفارتنا بره
للأسف لازم واسطه وتكلم الكويت عشان تشوف لك احد
الله يكون بالعون
وخيره ان شاء الله
وانا من زمان ماسافر بسبب هالمواقف البايخه

Org

عضو مخضرم
حمدالله على سلامتك وأول غلطه لك أنك رحت دولة عربيه وثاني شي لو أنك رايح سفارة

السعودية أبركلك لان سفارات الكويت بره ما يضبطونك وأسئل مجرب بحالة وفاة وبلندن وماعرف

أنجليزي لك عليه وأنا بروحي أبتلشت وربي ما ينفعون بسبع المذاهب يعني عالاقل يقدرون

وضعك كا سائح والمفروض منهم يزبنونك ما يقطونك على صخر يعني لي متى سفارات بره

تمشي عالبركه يعني بس أسم سفارة فقط

الساعي

عضو مميز
السفاره _ يبا انت شنو لك بالطويله ؟ ادف الغرامه وخلص عمرك

انا _ امحق فزعه ؟؟؟ وهذي هي فزعتكم للكويتي بديرة الغربه ؟ والله ما ادفع لو فلس واحد
وانا علي حق بس انتم مو مشتهين تخلصونها
السفاره _ انطر لي باجر ونشوف موضوعك
انا _ ااوكي نشوف وننطر

شغله ماتستاهل يوم واحد صارت اسبوعين ، حسبنا الله ونعم الوكيل
وبأتصال من وكيل الوزاره تخلص بالسرعه هذي ؟؟؟؟؟

كالعادة ما فيه افشل من سفاراتنا واللي فيها .. وما يحطون إلا المتردية والنطيحة يستقبل المواطنين.
لا خوش فزعة يقولك ادفع 3 الالاف دينار وانت ماعليك شيء!!

مااستثني من السفارات بره الكويت إلا سفارة الاردن واللي قائم عليها الشيخ فيصل الحمود بيض الله وجهه .. مافيه احد مر عليه او صارتله مشكله هناك إلا يمدح هالرجال الخلوق الخدوم الاجودي.
وياليت الكل يتعلم منه ويحاول يوصل نصف مستواه.

والحمد لله على السلامة يالعنيد وجتك سلامات ما انقطيت بالسجن.

السعيدي

عضو مميز
العنيد اول شي الحمدالله ع السلامه وبعدين ترى لبنان خوووش بلد بس لو مو ها المشكله الي صارتلك
وبعدين شي متوقع من سفاراتنا الي برا ها الشي والى متي ها الضعف الي على السفارات مادري
بس طول ما احمد الجارالله وكيل وزاره ابشر با الفلس
لحد يشد الظهر بسفاراتنا
زبدة الحجي لو رحت السفاره السعوديه جان خلصت قبل لا تهز فنجالك
تحياتي لطيور شلوه السفارات السعوديه كلها
وعظم الله اجرنا بسفراتنا التعيسه

clashman82

عضو بلاتيني
الي صج اثر فيني

القنصل نايم على سريرة و انت تكلمة بحرقة و عصبية و هو برود اعصاب..و الاخ سحب عليك سحبة و كمل نومته و انت مقهور ولا تقدر تسوي شي

كفو نائب المنطقة...انت و الاهل مقطوع له!

الزيادي

عضو فعال
انا ما افكر مجرد تفكير اسافر لاي دوله عربيه

واحمد ربك ان المشكله في لبنان لو في سوريا ولا مصر جان للحين مو راد

الحاسم

عضو بلاتيني
الله يرحم عبدالعزيز النمش الى يقول باحد مسرحياته: بغينا جريش واحنا باسبانيا والسفارة ماساعدتنا!!

شتبي السفارة تسويلك؟ .. اجراء اداري لبناني .. شدخل السفارة؟ .. السفارة تدخل اذا قبضوا عليك .. اذا اتهموك بجريمة جنائية .. يدخلون للتاكد من سلامة الاجراءات فقط. لكن تدخلون السفارة بكل شي؟ هذا شي ماعمرنا سمعنا عنه.

عيل اذا مصري بالكويـــت وصار له اى اشكال .. عليه مخالفة .. تبون\تتوقعون ان سفارته تتدخل؟ .. شوية عقل!

هذا مع تعاطفي معك .. ومع تضييع وقتك هناك بدون سياحة او استرخاء!

المسافر

عضو فعال
العنيد ......الله يعينك بغتها طرب صارت نشب

انا والله العظيم بس أرد من أى سفره لدوله عربيه أحمد الله مليون مره انى فى ديرة العز الكويت

وعلى قولتك لو أى غريب صارت له مشكله هنيه فى الكويت واهو نفسه مسوى المشكله

تلاقيهم يصورون الكويت بأنها معتقل وظالمين المسكين ...

عموما الله يعين اهلك اللى قزروها تطمش وسبيس توون ..

العنيد ...حكياتك كتير مهضومين

صاحب الحق

عضو فعال
الله يرحم عبدالعزيز النمش الى يقول باحد مسرحياته: بغينا جريش واحنا باسبانيا والسفارة ماساعدتنا!!

شتبي السفارة تسويلك؟ .. اجراء اداري لبناني .. شدخل السفارة؟ .. السفارة تدخل اذا قبضوا عليك .. اذا اتهموك بجريمة جنائية .. يدخلون للتاكد من سلامة الاجراءات فقط. لكن تدخلون السفارة بكل شي؟ هذا شي ماعمرنا سمعنا عنه.

عيل اذا مصري بالكويـــت وصار له اى اشكال .. عليه مخالفة .. تبون\تتوقعون ان سفارته تتدخل؟ .. شوية عقل!

هذا مع تعاطفي معك .. ومع تضييع وقتك هناك بدون سياحة او استرخاء!

كلامك مردود عليك يا الغالي شنو تقول شدخل السفارة في مشكلته مع الجمارك اللبنانيه ؟ ! حبيبي من ضمن أعمال السفارة متابعة وحل مشاكل الرعايا الكويتيين في لبنان والرجل جاب ما يثبت انه ليس بغلطان وبعدين والله لو كان من عيال الشيوخ ولا الهوامير والمتنفذين كان صاروا أعضاء السفارة خدم جدامه . بس لانه إنسان كويتي بسيط ما أهتموا فيه . يا عمي والله موظفين سفارات الكويت في معظم الدول يفشلون وما فيهم خير الا من رحم الله وتدري ليش لانهم مش الكفاءة اللي عينتهم بل الواسطة والواسطة ما تجيب الا كل متردية ونطيحه . روح شوف سفارة السعودية ولا حتى ليبيا والله بس تقول انا كويتي وابي فزعتكم عندي مشكله وخصوصا إذا إنت مو غلطان والله إنك تبشر بالسعد وبوقفة رجال .

عموما أنا والله إني منقهر مع اللي صار مع صاحبنا كاتب الموضوع وأقوله ثاني مره لابقيت تزبن أحد خل السفارة الكويتية آخر من تزبه . والحمد لله على سلامتك

aDrenaline

عضو مميز
والله عيب
والله عيب!
جذيه يعاملون الكويتيين بسفارتهم
انا ودي اعرف شلون الموظف العادي عينه تغمض بالليل واهو مو محلل معاشه!
وهالمره موظف مسئول عن اهل ديرته بغربه ماهمه ولا حتى حاول يحل المشكله

صج ان السفاره مولازم تتحمل المسئوليه على كل مشكله تصير لكن عالاقل تتحمل بعضها لان جزء من وجودها مساعده الكويتيين اللي بره الديره

محد قام يخاف الله بالفلوس اللي ياخذها والنعمه الي اهو فيها!

والله فعلا قصه قهر الرجال ...

والي بيده بالماي غير الي ايده بالنار ...

وهذه الشي مو جديد علي سفاراتنا العزيزه في دول العالم ...

المواطن يشكي همومه لسفارته والسفاره اذن من طين واذن من عجين ... والمصيبه الاكبر يقولون ... انت الي جبت نفسك للمشاكل او انت الي حطيت نفسك بهالمواقف ... كل هذا عشان مايساعدونك ....

والي فيه خير منهم يقولك هذه فلوس تمديد اقامتك عشان تسافر بعدها الكويت حتي لو كنت تدرس وفي سنواتك الاخيره منها ...

وانا شخصيا حصل معاي موقف في السفاره الكويتيه في فرنسا ... والحل كالعاده بسرعه البرق من السفاره السعوديه ... رغم ان المسأله ما تستاهل بس حتي الي ما تستاهل ما يحاولون يجتهدون فيها ...

ما نقول الي كما قال اخواننا بالبحرين ... عين عذاري .... تسقي البعيد وتخلي القريب عطشاااااااااااااااااااااااااااااان لين يمووووووووت

والله عيب
والله عيب!
جذيه يعاملون الكويتيين بسفارتهم
انا ودي اعرف شلون الموظف العادي عينه تغمض بالليل واهو مو محلل معاشه!
وهالمره موظف مسئول عن اهل ديرته بغربه ماهمه ولا حتى حاول يحل المشكله

صج ان السفاره مولازم تتحمل المسئوليه على كل مشكله تصير لكن عالاقل تتحمل بعضها لان جزء من وجودها مساعده الكويتيين اللي بره الديره

محد قام يخاف الله بالفلوس اللي ياخذها والنعمه الي اهو فيها!

...................

يا خوي الليل في لبنان غييييييييييير .... واللبيب بالاشاره يفهم ...​

kh2008

عضو بلاتيني
السفارات الكويتيه بس اسم واذا دشيتها كلها جاليات والكويتين بس يخدمون ناس معينه يعني لو مو النائب جان يمكن ليما الحين كعب داير بس يقولون صرت دليله

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
أولا ، حمد لله على سلامتك انت وأهلك.....!!

ثانيا ، العيب يااخي مو من السفاره لا والله السفاره محشومه.....

العيب وكل العيب من .. الهرمين الفاسدين في وزاره الخارجيه.....

ومني لكل كويتي....لاصارت مشكله لك خارج الكويت أذهب لسفاره أبو متعب ( سفاره السعوديه )

ابرك من سفارتنا 100 مره......!!

Q8Shaw

عضو بلاتيني
ما حرني أكثر من سالفة الظلم اللي وقع على الزميل العنيد إلا رد مدافع عن السفاره الكويتيه في لبنان !!! ..

أرى الكثيرين ممن يحترفوا مخالفة الحق ظنا منهم بأنهم يرتقون بتفكيرهم عندما يخالفون حتى عقولهم !!! ..

والله لولا إحترامي لنفسي وللزملاء لوجهت لك شتائم يندي لها جبين سقط القوم قبل كريمهم !!!! ..

ماذا تصنف نفسك من الناس ؟؟!!! كيف طاوعتك أصابعك بأن تكتب ما كتبت ؟؟؟!!!! ..

ما هو جرم الزميل العنيد ؟؟؟ وبماذا أخطأ ؟؟!! لماذا رأيت بأن ما حل بالزميل لا يدخل من ضمن اختصاصات السفاره ؟؟!!! ..

اذا لم تقف السفاره مع رعاياها وهم مظلومين !!! فمتى تقف بجانبهم ؟!! عندما يظلمون الغير ؟!!!

لم أقرأ أسخف مما خطت يداك في دفاعك الغبي عن السفاره الكويتيه في لبنان !! ..

(إلا اذا كنت أنت القنصل الكويتي بالسفاره الكويتيه في لبنان فهذا هو السبب الأوحد يجعلك تكتب ما كتبت)

لم يخطئ الزميل العنيد بحق أحد .. ولم يعتد على أحد .. ولم يخالف القوانين اللبنانيه .. ولم يستهتر بالغربه .. ولم يهين إسم بلده بتصرفات صبيانيه .. ولم يقبض عليه بسبب مشاكل أخلاقيه !! ..

كل ما هنالك أنك تريد منه أن يُذل بسبب أخطاء المتقاعسين و المتخلفين من موظفي الجمرك اللبناني !! ..

ومن يدري ربما هي لعبه يلعبها المسؤولين في لبنان لسرقة المواطنين الكويتيين وهذا أقرب للواقع بسبب تشدد الجمرك اللبناني حتى بعد أن أثبت لهم براءته !!!! ..

وتقاعس أعضاء سفارتنا واضح كالشمس .. كونهم يمشون ربعهم بالواسطات مع الجهات الحكوميه في لبنان فهم مضطرين بأن يتركوا أمثال زميلنا العنيد كبش فداء للبنانيين حتى يفترسوه ..

ولا ما تفسير طلبهم منه بأن يدفع الغرامه والرجل معاه المستندات التي تثبت خطأ الجمرك اللبناني بحق المواطن الكويتي ..

والأدهى و الأمَر هو إنهم نفس الاشخاص الذين كانوا يحثونه بان يدفع ويخلص نفسه ؟!! هم من خلصه من براثن الضباع اللبنانيه !! ..

يعني كانوا قادرين على أن يوقفوا الظلم عن مواطن كويتي ولكنهم آثروا بأن تنهشه الضباع اللبنانيه !! ..

ليش ؟!! هذا السؤال الذي يجب أن يجد له إجابه الزميل والنائب الذي حرك الموضوع وإنهاه ..

ويجب أن يعاقب كل من سمع عن الموضوع ولم ينهي الموضوع كما انتهى ابتداء من السفير إلى أصغر موظف بالسفاره وخصوصا الكويتيين منهم ..

اذا كان من دافع عن السفاره هو القنصل نفسه أو أحد العرب ( .. ) فهو معذور لأسباب مفهومه و واضحه للجميع ..

أما إن كان من يدافع هو من قوم خولف تعرف !!! فإنني إدعو عليك واتمنى من كل من يقرأ هذه المداخله يدعو عليك بأن تنذل و تنظلم ولا تجد من يقف معك حتى تحس بمعاناة الزميل العنيد واسرته الكريمه ..

ما أقول إلا ألف حمد وشكر للولي القدير على رجوعكم بالسلامه وأجر وعافيه إن شاء الله ..

ويالعنيد تراك ومرتك وبنيتك تستاهلون اجازه ثانيه وسريعه تغسلون فيها جبودكم من سفالة الضباع و إبناء آوى اللي يتلذذون بمعاناة الآخرين ..

تحياتي ..

:وردة:

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

عليا

عضو مخضرم
الحمد اللة على السلامة

انا مو كاسر خاطرى الا البنت قزرتها فندق وسبيس تون ّ!!!

أعلى