والله مو حباً فيكم يالبدون لكن الحاجة !!

للصبر آخر

عضو فعال
السلام عليكم

الكثير في الآونة الأخيرة من حكومة وأعضاء يهلل ويطبل على قرار وزيرة التربية موضي الحمود بتعيينها المدرسين البدون في المدارس الحكومية الكويتية والبعض يؤكد ان قرار شجاع ونقطة تحول كبيرة في حل أزمة البدون وإيجاد لهم بعض سبل الحياة أو إقرار على الأقل الحقوق المدنية ..

أقسم بالله إنه ليس حبا ولا حنينا ولا حتى دينا بتعيين المدرسين البدون بالمدارس الحكومية بلـ للمشاكل والنقص اللي تعاني منها أروقة التربية بكوادر التدريس والنقص الشديد . هؤلاء اللي قاعد يقدمون طلباتهم للوزارة منذ صدور القرار .. شهاداتهم الجامعية بعضها حاصل عليها أكثر من 15 سنة شمعنا الحين حنيتي يا الحمود وصرتي بطلة قومية لما أصدرتي القرار ؟؟؟

اذا جذي أجل أدعوا يالبدون ان كل الوزارات يصير فيها نقص علشان يدخلونكم في الوزارات وتصيرون موظفين حالكم حال البنغالي والهندي !!

إلى وزيرة التربية :: يمكرون ويمكر الله ، والله خير الماكرين ..

الأصمعي

عضو مخضرم
ما أظن هذا القانون سوف يمر مرور الكرام ..

خاصة إن هناك تخوف من تدريس البدون للكويتين وبعد التدريس لاتعرف الأفكار التي يحملها البدون للطالب الكويت ..

فإذا عارضنا في السابق تعين مدرسين من العراق وفلسطين والأردن خوفاً على الثقافة الكويتية وطرق التدريس فا البدون أيضاً كذلك ..

هل هناك مايمنع المدرس او المدرسة البدون أن ينحرفون عن المادة التدريسية للحديث عن البدون والمصيبة لو كانت المادة هي تاريخ الكويت ..

لو كان لا بد منهم فا يتم تعينهم في المواد التالية فقط:

1-البدنية
2-الموسيقى
3-مادة المكتبات
4-الأقتصاد المنزلي للبنات
5-الفلسفة وعلم النفس في الثانوية
6-مواد العلوم والرياضيات
7-مادة الحاسوب في الثانوية
8-الأخصائين الأجتماعين
9-الفنون

فــقــــــط .. حتى يتم حل وضعهم القانوني ..

بدون عتيج

عضو مميز
حتى لا ننسى :
المدعي العام الدولي سيواجه وزير العدل الكويتي في مايو 2010 بجينيف ومن ضمن الامور التي سيتم التطرق لها موضوع الكويتيين البدون .

الأصمعي

عضو مخضرم
حتى لا ننسى :
المدعي العام الدولي سيواجه وزير العدل الكويتي في مايو 2010 بجينيف ومن ضمن الامور التي سيتم التطرق لها موضوع الكويتيين البدون .

الله يحينا من الحين لمايو 2010 ..

وبعدين التطرق للأمور لن تفسد بالود قضية ..

تحياتي ..

فراس البدر

عضو فعال
ما أظن هذا القانون سوف يمر مرور الكرام ..

خاصة إن هناك تخوف من تدريس البدون للكويتين وبعد التدريس لاتعرف الأفكار التي يحملها البدون للطالب الكويت ..

فإذا عارضنا في السابق تعين مدرسين من العراق وفلسطين والأردن خوفاً على الثقافة الكويتية وطرق التدريس فا البدون أيضاً كذلك ..

هل هناك مايمنع المدرس او المدرسة البدون أن ينحرفون عن المادة التدريسية للحديث عن البدون والمصيبة لو كانت المادة هي تاريخ الكويت ..

الكويتيين البدون هم كويتيين ولا حاجة من الـتخوف منهم (( تخوفك غير مبرر وربما هو تجني ))

ثقافة الكويتيين البدون هي نفس ثقافة الكويتيين ونفس الأفكار، فــهم جميعا من نسيج وبيئة واحدة.

أما من وجهة نظرك أخي الأصمعي تقول إنك تخاف على الطالب الكويتي من أفكار الكويتيين البدون ولا تخاف من أفكار اللي يدرسون الطالب الكويتي من جنسيات مختلفة!! ( ماشاء الله تفكير منطقي وياليت يرتقي ويكون تفكير )

وماني عارف شنو المشكلة إذا تطرق المدرس من الكويتيين البدون لمأساتهم فهي بالفعل مرحلة تاريخية مأساوية لاتزال مستمرة، لذا من الأولى العمل والمطالبة على إنهاء مأساتهم ولـيس الإختباء ودفن الرؤوس كالنعام والطعن فيهم وكأنهم من كوكب آخــر ( مع إحترامي للكواكب )

عليا

عضو مخضرم
موضوعك هذا يذكرنى بالمثل ؛

( يوم حصل لها رجل قالت عور )

الحين عينوهم سواء لهم او لسد النقص الواضح ووووين الغلط !!!!\
دون ما نشكرهم تحركوا لاخوانهم بدال الجنسيات الوافدة
تقول الحكومة ما عينتهم حباا فيهم !!!
الحمد اللةً
واذا عينتهم لسد النقص الى مو عاجبة لا يتوظف يقعد فى بيت اهلة

انا ملاحظة ان البعض بدال ما يفيد قضية اخوانا البدون يكرة العالم المتعاطفة معاهم
انا عندى يتعين البدون احسن من غيرة

فراس البدر

عضو فعال
موضوعك هذا يذكرنى بالمثل ؛

( يوم حصل لها رجل قالت عور )

الحين عينوهم سواء لهم او لسد النقص الواضح ووووين الغلط !!!!\
دون ما نشكرهم تحركوا لاخوانهم بدال الجنسيات الوافدة
تقول الحكومة ما عينتهم حباا فيهم !!!
الحمد اللةً
واذا عينتهم لسد النقص الى مو عاجبة لا يتوظف يقعد فى بيت اهلة

انا ملاحظة ان البعض بدال ما يفيد قضية اخوانا البدون يكرة العالم المتعاطفة معاهم
انا عندى يتعين البدون احسن من غيرة

الكويتي البدون يعيش مأساة إنسانية،ماينلام إذا تـحلطم وعبر عن مابداخله من ظلم وتضييق عومل تجاهه منذ عام 86م ولغاية يومنا هذا، والـسبب لأنــهم لـيسوا أحسن من غيرهم فقط بــل لأنهم أحــق من غيرهم، وكلنا على أمل ويقين أن الحقوق سوف تـقــر بحق الكويتيون البدون..

عليا

عضو مخضرم
الكويتي البدون يعيش مأساة إنسانية،ماينلام إذا تـحلطم وعبر عن مابداخله من ظلم وتضييق عومل تجاهه منذ عام 86م ولغاية يومنا هذا، والـسبب لأنــهم لـيسوا أحسن من غيرهم فقط بــل لأنهم أحــق من غيرهم، وكلنا على أمل ويقين أن الحقوق سوف تـقــر بحق الكويتيون البدون..

اذا على التحلطم حتى الكويتى يتحلطم واغلب الكويتين بطالة ترى

واى عام 86 !!!
انا الى اعرفة انهم لحد قبل الغزو وهم موظفين بل وبعضهم كان مع الامير وكان على راس عملهم
والبعض يزوج بناتة ما عندة مشكلة والكويتيون يتزوجون منهم بدون اى تعقيدات

صحح لى اذا كنت غلطانة
ماهو التضييق الى مورس عليهم من عام 86

فراس البدر

عضو فعال
اذا على التحلطم حتى الكويتى يتحلطم واغلب الكويتين بطالة ترى

واى عام 86 !!!
انا الى اعرفة انهم لحد قبل الغزو وهم موظفين بل وبعضهم كان مع الامير وكان على راس عملهم
والبعض يزوج بناتة ما عندة مشكلة والكويتيون يتزوجون منهم بدون اى تعقيدات

صحح لى اذا كنت غلطانة
ماهو التضييق الى مورس عليهم من عام 86

أول شي الكويتي عاطل عن العمل بمزاجه يعني يبي يشتغل بمكان يناسبه، أما (الكويتي البدون) لايجوز له العمل حتى بالشركات الخاصة واللي يشتغلون تراهم بدون عقود ومعاشاتهم مابين( الـ90 دينار وال250 دينار) وذا في أحد منهم معاشه أكثر من اللي ذكرته فهم قلة..

ثاني شي ( الكويتيين البدون ) حرموا من التوظيف في الوزرات والجهات الرسمية من عام 1986م وذلك تطبيقا للقرارات الصادرة بحقهم تنفيذا لـتوصيات الـتضييقات الصادرة بحقهم وهذا الدليل المنشور بجريدة الطليعة:
http://www.bedoon.cc/vb/showthread.php?t=17

الأصمعي

عضو مخضرم
البدون: مقيمين بصورة غير قانونية .. وليس الكويتيون البدون !

الكويتيين البدون هم كويتيين ولا حاجة من الـتخوف منهم (( تخوفك غير مبرر وربما هو تجني ))

ثقافة الكويتيين البدون هي نفس ثقافة الكويتيين ونفس الأفكار، فــهم جميعا من نسيج وبيئة واحدة.

أما من وجهة نظرك أخي الأصمعي تقول إنك تخاف على الطالب الكويتي من أفكار الكويتيين البدون ولا تخاف من أفكار اللي يدرسون الطالب الكويتي من جنسيات مختلفة!! ( ماشاء الله تفكير منطقي وياليت يرتقي ويكون تفكير )

وماني عارف شنو المشكلة إذا تطرق المدرس من الكويتيين البدون لمأساتهم فهي بالفعل مرحلة تاريخية مأساوية لاتزال مستمرة، لذا من الأولى العمل والمطالبة على إنهاء مأساتهم ولـيس الإختباء ودفن الرؤوس كالنعام والطعن فيهم وكأنهم من كوكب آخــر ( مع إحترامي للكواكب )

عفواً عدم الجمع على إن ثقافة البدون هي ثقافة كل الكويتين ..

فا نحن لا صلة بهم لا بالثقافة ولا بالعادات والتقاليد ولا بالتاريخ المشترك ولا باللهجة الكويتية الصحيحة ولا حتى بالنسب .. يفضل عدم التعميم ..

وماهو يعتبر ثوابت عند البعض فهو ليس ثابت عند غيرهم ..

اما تحدثهم فا لهم مطلق الحرية في مجالات مفتوحة على سبيل المثال ساحة الأرادة ..وسائل الصحافة والأعلام..

أما الحديث او الخروج عن المادة فهو خروج عن المناهج التي تم وضعها من قبل متخصصين ..

أما الخروج عن المادة تكون فقط في الجامعة كونها تعتمد على البحث العلمي وتفكير الطالب دون فرضها من قبل المدرس .. بل تطرح للنقاش دون تحيز المدرس لمبدأه الشخصي بل بشكل موضوعي ولا يخرج عن صلب المادة الدراسية ..

أما طرحك أخي الكريم لأنهاء مأساتهم فا لم أتطرق لوسائل لمنعهم من العيش الكريم بل عددة لك نقاط من المناصب التي تشبع طموحهم المهني فا ليس هناك خلاف على ذلك ..

أما الخوف من البدون ولم نخاف من الجنسيات العربية .. فا هنا يجب الملاحظة إن نار المدرسين العرب أهون من جنة المدرسين البدون التي لديهم منطلقات سياسية مختلفة مع الدولة والمجتمع قد تهدد الأستقرار السياسي والأجتماعي خارج أروقة قاعة عبدالله السالم لأن المواضيع السياسية الجادة والهادفة للتغير في القوانين تتم عبر وسائل قانونية ولا تتم عبر التحريض في مدارس تربوية لتهيئة النشئ على الدخول إلى المجتمع ..

شكراً أخي الكريم ..

فراس البدر

عضو فعال
عفواً عدم الجمع على إن ثقافة البدون هي ثقافة كل الكويتين ..

فا نحن لا صلة بهم لا بالثقافة ولا بالعادات والتقاليد ولا بالتاريخ المشترك ولا باللهجة الكويتية الصحيحة ولا حتى بالنسب .. يفضل عدم التعميم ..

وماهو يعتبر ثوابت عند البعض فهو ليس ثابت عند غيرهم ..

اما تحدثهم فا لهم مطلق الحرية في مجالات مفتوحة على سبيل المثال ساحة الأرادة ..وسائل الصحافة والأعلام..

أما الحديث او الخروج عن المادة فهو خروج عن المناهج التي تم وضعها من قبل متخصصين ..

أما الخروج عن المادة تكون فقط في الجامعة كونها تعتمد على البحث العلمي وتفكير الطالب دون فرضها من قبل المدرس .. بل تطرح للنقاش دون تحيز المدرس لمبدأه الشخصي بل بشكل موضوعي ولا يخرج عن صلب المادة الدراسية ..

أما طرحك أخي الكريم لأنهاء مأساتهم فا لم أتطرق لوسائل لمنعهم من العيش الكريم بل عددة لك نقاط من المناصب التي تشبع طموحهم المهني فا ليس هناك خلاف على ذلك ..

أما الخوف من البدون ولم نخاف من الجنسيات العربية .. فا هنا يجب الملاحظة إن نار المدرسين العرب أهون من جنة المدرسين البدون التي لديهم منطلقات سياسية مختلفة مع الدولة والمجتمع قد تهدد الأستقرار السياسي والأجتماعي خارج أروقة قاعة عبدالله السالم لأن المواضيع السياسية الجادة والهادفة للتغير في القوانين تتم عبر وسائل قانونية ولا تتم عبر التحريض في مدارس تربوية لتهيئة النشئ على الدخول إلى المجتمع ..

شكراً أخي الكريم ..

ههههه حلوه منك أخوي، والله وكأن ماكتبت نكتة لا أكثر ولا أقل..

يا سبحان الله ألحين خايفين من الكويتيين البدون هااا؟؟!! ( هذا وبعدهم ماقبلوهم للحين ))

لــيش ماوعيت على الكويتيين البدون وهم حماة الوطن وحافظين الأمن؟؟!!

لــيش ماتدري أن الكويتيين البدون هم من شاركوا بتأسيس الجيش والشرطة؟؟!!

ماتدري أن من الكويتيين البدون كانوا الرواد في العمل بشركة النفط؟؟!!

ماسألت نفسك ليش أنا قاعد أسردلك هاالأسئلة؟؟

أنا بقولك لــيش يا الأصمعي..

لأن( الكويتيين البدون) الله يسلمك ويسلم القراء تواجدهم قديم وكثير منهم لديه إثباتات أقدم من إخوانهم الكويتيين،،

وللـعلم مايحقلك ولا يسمحلك ولا لغيرك بالـطعن فيهم لــمجرد أنهم (كويتيين بدون جنسية)،،

إعتبر ياخوك وخلها على بالك هالكلمة صدقني لو الحكومة صايده شي على (الكويتيين البدون) لـتعاملت معاهم بما يلزم ولكنها متورطة متوهقة وبنفس الوقت ماتبي تجنسهم علشان جذيه ( معلقة مصيرهم ) وخذ عندك هالدليل الرسمي المنشور في جريدة الطليعة :

(( وثيقة سري للغاية ))

((تبدأ بسحب كل الامتيازات السابقة وتنتهي بمنع الصحف من نشر شكاواهم
لجنة وزارية مصغرة أقرت سياسات التضييق على "البدون" فــي العام 86 .

- عدم وجود معلومات مفصلة بشأن الدول فعّل دور "المعلومات المدنية" ووزارة الداخلية .

- اللجنة حذرت من تأثير "البدون" على الأمن الداخلي لكنها اقترحت سياسات تضيّق عليهم ))

التـوصيات

((لتضييق على فئة البدون في معيشتهم ومنع توظيفهم وعـلاجهم و وقف الامتيــازات الســابقة وعقود الــزواج وتعــديل الأسماء ومخــاطبــة الـدول المجـــــاورة لاستقبال مــــن ينتمي إليها )) ))

لــيش ماخاطبوا الدول المجاورة ( مثل مايقولون) ماشفنا شي بهالخصوص، لأنهم يدرون أحقية الكويتيين البدون بإثباتهم مواطنين كويتيين، علشان جذيه نشوف مايسمى بالقيود الأمنية (الوهمية) متناقضة،بالعايلة الواحده تلقى متهمينهم بـ3 جنسيات!!! وهذا اللي صاير ، لأنهم يبون يماطلون أطول وقت ممكن لــتعطيل معاملتهم ولو بإنسانية!!!

مستر بوسعود

عضو مميز
الاخ كاتب الموضوع ,,, اكيد سمعت عن التفكير السلبى وموضوعك هذا مثال عليه اذا
كنت سمعت ومافهمت !!
خطوه يشكر عليها كل من ساهم فى تطبيقها ,,, توفير سبل العيش الشريف ابسط
مايجب ان يكون للاخوه البدون ,, وان تكون متاخره افضل من لاتاتى ,,
ودمتم

الأصمعي

عضو مخضرم
مايبت شئ يديد !!

ههههه حلوه منك أخوي، والله وكأن ماكتبت نكتة لا أكثر ولا أقل..

يا سبحان الله ألحين خايفين من الكويتيين البدون هااا؟؟!! ( هذا وبعدهم ماقبلوهم للحين ))

لــيش ماوعيت على الكويتيين البدون وهم حماة الوطن وحافظين الأمن؟؟!!

لــيش ماتدري أن الكويتيين البدون هم من شاركوا بتأسيس الجيش والشرطة؟؟!!

ماتدري أن من الكويتيين البدون كانوا الرواد في العمل بشركة النفط؟؟!!

ماسألت نفسك ليش أنا قاعد أسردلك هاالأسئلة؟؟

أنا بقولك لــيش يا الأصمعي..

لأن( الكويتيين البدون) الله يسلمك ويسلم القراء تواجدهم قديم وكثير منهم لديه إثباتات أقدم من إخوانهم الكويتيين،،

وللـعلم مايحقلك ولا يسمحلك ولا لغيرك بالـطعن فيهم لــمجرد أنهم (كويتيين بدون جنسية)،،

إعتبر ياخوك وخلها على بالك هالكلمة صدقني لو الحكومة صايده شي على (الكويتيين البدون) لـتعاملت معاهم بما يلزم ولكنها متورطة متوهقة وبنفس الوقت ماتبي تجنسهم علشان جذيه ( معلقة مصيرهم ) وخذ عندك هالدليل الرسمي المنشور في جريدة الطليعة :

(( وثيقة سري للغاية

تبدأ بسحب كل الامتيازات السابقة وتنتهي بمنع الصحف من نشر شكاواهم
لجنة وزارية مصغرة أقرت سياسات التضييق على "البدون" فــي العام 86 .

- عدم وجود معلومات مفصلة بشأن الدول فعّل دور "المعلومات المدنية" ووزارة الداخلية .

- اللجنة حذرت من تأثير "البدون" على الأمن الداخلي لكنها اقترحت سياسات تضيّق عليهم .

التـوصيات

لتضييق على فئة البدون في معيشتهم ومنع توظيفهم وعـلاجهم و وقف الامتيــازات الســابقة وعقود الــزواج وتعــديل الأسماء ومخــاطبــة الـدول المجـــــاورة لاستقبال مــــن ينتمي إليها ))

لــيش ماخاطبوا الدول المجاورة ( مثل مايقولون) ماشفنا شي بهالخصوص، لأنهم يدرون أحقية الكويتيين البدون بإثباتهم مواطنين كويتيين، علشان جذيه نشوف مايسمى بالقيود الأمنية (الوهمية) متناقضة،بالعايلة الواحده تلقى متهمينهم بـ3 جنسيات!!! وهذا اللي صاير ، لأنهم يبون يماطلون أطول وقت ممكن لــتعطيل معاملتهم ولو بإنسانية!!!

إذا ترى النقاش معي مجرد نكت فا الحمدالله إني رسمت إبتسامة على وجهك فهي تعتبر لي صدقة :D دوم إنشالله تضحك يارب ..

أما مسألة الجيش والشرطة والنفط فا أنا وأعوذ من كلمة أنا تطرقت لهذا الموضوع من قبل وهو إن كم عدد البدون من العاملين في سلك الجيش والشرطة؟ 50 - 100 - 200 - 500 - 1000 - ألفين ؟!

هل بوجود على سبيل المثال 2000 بدون خدم الدولة في سلك الجيش والشرطة يعتبر حق لباقي البدون وهم عددهم يقارب ال40 ألف شخص؟ هل جميع البدون يتحدرون من كتبية جيش او شرطة ؟!

هم رجعنا على موضوع التعميم !!

أما مسألة القطاع النفطي فا هناك هنود وإنجليز لهم وجود من قبل الأستقلال وعملو وإستخرجو النفط فهل هذا دليل على أحقيتهم بالجنسية؟! والقطاع النفطي يعتبر وظيفة مدنية لها راتب محدد ولكل الجنسيات والأعراق .. وليست دليل على المواطنة !

أما الوثيقة فهي تذم أكثر من إنها تكشف الدولة .. لأن حسب ما نشرته يا أخي الفاضل وهو كالتالي ..

اللجنة حذرت من تأثير "البدون" على الأمن الداخلي لكنها اقترحت سياسات تضيّق عليهم .

التـوصيات

لتضييق على فئة البدون في معيشتهم ومنع توظيفهم وعـلاجهم و وقف الامتيــازات الســابقة وعقود الــزواج وتعــديل الأسماء ومخــاطبــة الـدول المجـــــاورة لاستقبال مــــن ينتمي إليها ))

لــيش ماخاطبوا الدول المجاورة

يعني خطرهم على المجتمع والأمن الداخلي يحتم على التعامل معهم بسرعة وبشكل أمني لحماية الدولة من المهاجرين بشكل غير قانوني للكويت .. وهذه الوثيقة تشكر عليها الدولة..
ومخاطبة دول الجوار دليل على وثوق الحكومة الكويتية على إن لا وجود لهم قبل الأستقلال لا في مدينة الكويت ولا في مدينة الجهراء القديمة والقرى في فحيحيل وماجوارها .. أو حتى يأتمرون بأمر حكام الكويت في صحراء الكويت كا قبيلة العوازم الكريمة الذي ولائهم لحكام الكويت رغم وجودهم في صحراء الدمنة والصبيه ووربة ..​

شكراً أخي على مرورك الكريم ..:وردة:​

[ الحجية ]

عضو ذهبي
والله انا اشوفها خطوة ممتازة ..

حتى وان كانت اسباب توظيفهم .. غير انسانية مثل ما قلت بسبب النقص والحاجة ..

ابرك من انه يجيك وافد لسانه يلوط اذانه ..

اما بالنسبة لثقافة البدون .. استغرب من هـ المصطلح ..

البدون هم من سكان الكويت .. وثقافتهم متشربة من ثقافة الكويتيين .. الا ما رحم ربي

فـ ما له داعي التحبيط .. لان هـ القرار بيساعد شباب شكثر ينتظرون الفرصة

جه جه راوي

عضو فعال
ياجماعة الربع انا اقول لو يجنسون البدون (المستحقين) ابرك لهم من الحبنتية اللي اخذوها

والاحصائيات تقول ان البدون ,, اغلبهم عرب بدو سنة 9%99 مو احسن من اهل الشورتات المخططة

الأصمعي

عضو مخضرم
أخي العزيز ..

والله انا اشوفها خطوة ممتازة ..

حتى وان كانت اسباب توظيفهم .. غير انسانية مثل ما قلت بسبب النقص والحاجة ..

ابرك من انه يجيك وافد لسانه يلوط اذانه ..

اما بالنسبة لثقافة البدون .. استغرب من هـ المصطلح ..

البدون هم من سكان الكويت .. وثقافتهم متشربة من ثقافة الكويتيين .. الا ما رحم ربي

فـ ما له داعي التحبيط .. لان هـ القرار بيساعد شباب شكثر ينتظرون الفرصة

شئ جميل لكن لا تجمع .. مع إحترامي للأخوة البدون إلا إن لا تزال العادات والتقاليد والتاريخ مختلفة..

فإن تشابهت ثقافتهم مع البعض فهي لاتشبه أحد من سكان أهل الكويت بشئ..

الأن نجد إن من تجنس في فترة الستينيات والسبعينيات لا يشبهوننا بالعادات هالنوب على من أتى من بعدهم !!

الأصمعي

عضو مخضرم
وضحت الصورة !

ياجماعة الربع انا اقول لو يجنسون البدون (المستحقين) ابرك لهم من الحبنتية اللي اخذوها

والاحصائيات تقول ان البدون ,, اغلبهم عرب بدو سنة 9%99 مو احسن من اهل الشورتات المخططة

أها يعني إهي مسألة عنصرية مو مسألة حقوق إنسان ومشكلة إنسانية !

يعني لو إنهم من الشورتات المخططة ولا عيونهم زرق جان ما شفنا أحد وقف مع معاناتهم !!

هممم المسألة مسألة مذهب وقبلية !!

يعطيك العافية ..

مدهش

عضو
مدهش لاتخلي تعصبك المذهبي يطغى عليك

فـكلامك نابع من مذهبية، طائفية صرفه!!

لـذا خفف من تعصبك المذهبي الطائفي يعني ( حاول مرة أخرى )

وللعلم فقط الكويت تجمع البدو والحضر والسنة والشيعة وبشرك حتى عندنا كويتيين مسيح(قلة)

وذا ماكان عاجبك التكوين الإجتماعي لدولة الكويت؟؟

إنت اللي روح دورلك ملجىء مذهبي طائفي يـستقبلك..

وذا لم تنصفنا المؤتمرات ولا غيرها ، فــ الله عز وجل فوق الجميع وسوف ينصر المظلوم شئت أم أبيت

بناء علي ما اسلفت هل الكويت تجمع البدون
والبدون الشيعة ..؟
في سالف العصر والزمان ..؟

حنظلة

عضو ذهبي
ما شاء الله , "الكويتيين البدون" أصبحوا خطر على الطلبة في التدريس!!

ولا يعلم البعض هنا أن الكثير من البدونيين درّسوا في المدارس قبل التضييق وبعده (بعده بنسبة قليلة جدا), وهنا يحضرني ما قاله أحد الأخوة من الكويتيين البدون الذي قال في احدى الندوات مخاطبا بعض أعضاء مجلس الأمة, قال لهم وهو يشير إلى المهندس طلال منيزل العنزي:

- هذا آنا درسته , خربت نسيجه الاجتماعي؟

يجب أن نعترف أن الكثير من المعارضين "لحقوق" هؤلاء البشر, تأتي معارضتهم بدون وعي, فالمسألة عند الغالبية منهم - وهو أمر واضح - مسألة عناد وجهل, وإلا كيف نفسر معارضة البعض لتدريس البدون في المدارس بسبب خوفهم من أمور عدة كان بالامكان استخدامها في السابق وتحديدا في الفترة التي طفت فيها القضية على السطح, ولكن نجد أنها لم تحصل بسبب الوزاع الوطني عند هؤلاء المدرسين؟ فكيف بالأجيال الجديدة منهم؟

تحياتي ..

أعلى