العفاسي يقول لصالح الملا ...انت كذاب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

واحد حقاني

عضو فعال
العفاسي ينفي إطلاع أي نائب على الرسالة إلى "الأولمبية"​

فيما نفى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد العفاسي اطلاع اي نائب على الرسالة التي وجهها الى رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ المتعلقة برفع الحظر عن الرياضة الكويتية, استغربت مصادر نيابية اصرار النائب صالح الملا على "تسيير الحكومة على خطه الرافض اي تعديل على القوانين حتى وان كان التعديل لمصلحة الرياضة الكويتية".
وقال العفاسي في تصريح الى وكالة الانباء الكويتية امس "لم يطلب احد من النواب الاطلاع على الرسالة", نافيا ما تردد حول عرضه اياها على عدد من النواب "من اجل الاطلاع عليها او تعديل مضمونها قبل ارسالها".
وأوضح ان الرسالة "لم تكن سرية", مبينا انه "تم نشرها في بعض الصحف المحلية بعد ارسالها الى اللجنة الدولية مباشرة".
وعلى خط مواز, اعتبرت المصادر النيابية ان النائب الملا "عندما ايقن ان الحكومة وضعت مصلحة البلد فوق كل اعتبار وفوق الخلافات الشخصية عبر اتجاهها الى الموافقة على طلب اللجنة الاولمبية تعديل القوانين بدأ يحور التصريحات ويتلاعب بالمفردات بغية احراج وزير الشؤون".
واستهجنت قول الملا انه "اطلع على الرسالة بشكل غير رسمي", متسائلة "كيف يسمح ممثل الامة لنفسه بالاطلاع على الرسالة بشكل غير رسمي?" ومعتبرة ان هذا الامر "لا يجوز من نائب يحترم القوانين ويحترم مبدأ فصل السلطات".


==============================

ماعرفنا نصدق منو

بس الظاهر ان صالح الملا بلع لسانه
 

سحلبوط

عضو ذهبي
هذا الفريق محمد العفاسي
رجل المبادئ
لا يهمه أن امتدحه الملا أو ....... "قلقس" بعد أن تأكد لديه ان العفاسي ليس لديه ما يخفيه
و انه ماض في تطبيق القانون
و القانون هنا هو ما يتلاءم مع ميثاق اللجنة الأولمبية
كما أعلن انه سيناقش الاولمبية في ما يتعارض مع ميثاقها من قوانين الكويت ثم سيعرض التعديلات على مجلس الأمة
"فيتحمل مجلس الأمة مسؤوليته التاريخية تجاه الرياضة في الكويت ......... إمنا ان يقبل تعديلات اللجنة الدةلية و نصبح تحت مظلة اللجنة الأولمبية مثل باقي دول العالم أو ان يصر مرزوق و الصرعاوي و من خلفهم "صويلح" على قوانينهم و بالتالي نخرج من اللجنة الأولمبية"

هكذا بكل بساطة
.................... العفاسي وضعهم أمام مسؤولياتهم

اسلوب جديد على حكومتنا الخيخة التي تعودت ترضية الجميع على حساب الوطن

الفريق محمد العفاسي ................ لا يهادن
صدقوني ......... عندما يرفع الحق رايته ............ هذا الرجل "الخلوق" "الطيب" "المسالم" "المتواضع" " الدمث" "لين الجانب"
لا يهادن و لا يعترف إلا بسلطة الحق.

.
 

ولد ابوه

عضو بلاتيني
يآ عـمي آلزمن جـعل حتى " صـويلح " له صـوت ..
نحن مع آلعفآسـي بكل خطوه " يـسويهآ "
لإنه مقدرين جهوده آلمبذوله
:وردة:​
 
محمد العفاسي
يحدثني من كان يعمل معه
انسان يعجز اللسان عن وصف تواضعه وتفانيه بل وحتى مساعدة الجميع
وانا لمى قلت الجميع يعني الجميع

فبابه مفتوح من ان كان يرأس هيئة القضاء العسكري
ولم يعرف على انسان توجه له وخرج دون حل او مساعده
فالرجل تاريخه يشهد له
 

ابعتذر

عضو ذهبي
أشهد شهادة حق إن العفاسي أبو سعود ونعم الشــــــــارب

متواااااضع لأبعد الحدود ورجل في زمن قل الرجال فيه

وأحب أقول لصويلح

وش قرب البشت الحســـاوي من الكوت
 

kkk

عضو مخضرم
العفاسي: لم أطلع أي نائب على الرسالة
أين هو من الميثاق؟ كيف قبل أحمد الفهد تعيينه رئيسا لـ«الأولمبية»؟




كتب المحرر الرياضي:
كثر اللغط أخيرا حول الميثاق الاولمبي، وتفنن البعض في تحريف الحقائق وتلميع الميثاق والمناداة بالانتخابات، وتغاضى عن وقائع، ابرزها تلك التي حدثت يوم 15 مايو 2007، عندما عيّن وزير الشؤون الاجتماعية الاسبق الشيخ صباح الخالد، الشيخ أحمد الفهد رئيسا للجنة الاولمبية الكويتية بشكل مؤقت وما زال.
وابرز الاسئلة التي تطرح نفسها، هي كيف قبل الشيخ أحمد الفهد اساسا بهذا التعيين وهو عضو في اللجنة الاولمبية الدولية ورئيس للمجلس الاولمبي الآسيوي، والآن هو وزير في حكومة دولة الكويت؟
كيف يقبل تطبيق الميثاق الاولمبي على غيره دونه، وهو في الاساس يعرف اكثر من غيره مبادئ ينادي بها مع مواليه، وهي ان الميثاق الاولمبي لا يقبل التعيين أو حتى التدخل الحكومي، خصوصاً ان الفهد هو الآن نائب رئيس مجلس الوزراء!
من جهة ثانية، أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد العفاسي «انه لم يطلب احد من اعضاء مجلس الامة الاطلاع على الرسالة التي وجهها إلى رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ، المتعلقة برفع الحظر عن الرياضة الكويتية».
ونفى العفاسي امس، ما نشرته «القبس» على لسانه امس الاول عن عرضه تلك الرسالة على أي من اعضاء مجلس الامة من اجل الاطلاع عليها أو تعديل مضمونها قبل ارسالها.
واشار إلى ان الرسالة لم تكن سرية، موضحاً انه تم نشرها في بعض الصحف المحلية بعد ارسالها إلى اللجنة الدولية مباشرة.



• ننشر نفي الوزير العفاسي كما ورد في «كونا» حرفيا، رغم اقتناعنا التام بدقة ما نقلناه عن الوزير في عدد امس.
ولأن القارئ بالنسبة لنا هو الحكم أولا وأخيرا، فاننا نكتفي بإعادة نشر تصريح وزير الشؤون لـ«القبس» كما فرغناه حرفيا، وللقارئ ان يقدر الأسباب التي دعت للنفي.

• الزميل مشعل:
معالي الوزير، اليوم كان هناك تصريح للنائب صالح الملا في الزميلة «الراي» يثني فيه على الرسالة المرسلة من قبلكم الى اللجنة الأولمبية الدولية، وذكر ان الرسالة لم تتطرق الى اي تعهد من قبل الكويت للجنة، انما مراجعة القوانين.

• الوزير:
{كلام صحيح، الرسالة ما كان فيها اي تعهد، انما فقط مراجعة القوانين، وهو و(مرزوق) الغانم مطلعين عليها في يوم الأحد اللي طاف، ولله الحمد بعد الرسالة تم رفع الحظر عن المشاركات الرياضية اليوم ولمدة 6 شهور، وخلال هذه المدة ستجتمع اللجنة المشتركة في أقرب وقت، والتوصيات راح تحال الى مجلس الأمة، وحنا كمجلس وزراء ما راح نتدخل فيها والأمر بيد مجلس الأمة}.

 

kkk

عضو مخضرم
أحمد الفهد وزيراً ورئيساً للأولمبية .. أين الميثاق ؟

dec380ce-b9a1-4858-9789-87214075072a_main.jpg
• صورة ضوئية عن قرار وزير الشؤون الأسبق بتعيين أحمد الفهد رئيسا للجنة الأولمبية.. والقرار منشور عن طريق كونا بتاريخ 15/5/2007 «بالخط الأحمر»
كتب عبد الحميد جابر:
يقول الكاتب الكبير والزميل عبد اللطيف الدعيج ان التعارض بين القوانين الرياضية المحلية والدولية موجود فقط في مخيلة عيال الشهيد ومن والاهم. وكل من يعتقد او حتى يفكر في وجود هذا التناقض هو تابع وإمعة واداة يستخدمها عيال الشهيد لعرقلة تطبيق القوانين ولتحدي ارادة الامة.
هذا القول يستحق ان يكون مأثورا .. وعلى من ألف ان يكون تابعا او تفنن في «الجمبزة» وتغيير لونه ان يفهم ذلك لان الاستمرار في الخداع واللعب على الحبال هو اشد وطأة من الكذب، ولن يكون اكثر من تلفيق مزخرف بعبارات رنانة.
الخداع كلمة مرادفة لمن اراد مكروها لآخر من حيث لا يعلم، او التلون والاحتيال .. وهذه الفئة الفاسدة من المنافقين قال الله تعالى فيها في كتابه العزيز «يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون الا انفسهم وما يشعرون».
اما كلمة التلفيق، فتأتي بمعناها النحوي ضم قطعة من الثوب الى اخرى .. والتلفيق بمعناه الشائع تلفيق اشياء ليست واقعية بغرض الخداع وتغيير الوجه الحقيقي.
والخداع والتلفيق كلمتان مترادفتان في الروح والمضمون ولا عجب ان تكونا مترادفتين مع من لا يؤمن بالحيادية والعين المجردة في صنع الاخبار ونقل الاحداث .. هاتان الكلمتان من صفات «الزواحف المتلونة» .. وصاحب المبدأ حتى لو أخطأ لا يمكن ان نخاف منه بل من «المتلون»!

لماذا قبل الفهد بالتعيين ؟
التجرد ومقارعة الحجة بالحجة من ارقى اشكال الحيادية واقناع الغير .. فليس عيبا ان يُخطىء المرء بل من المعيب ان يتمادى في الخطأ ويهول وينقل الصورة بعكس الحقيقة ليبين جانبا ويتغاضى عن امور واضحة كقرص الشمس امام الجميع، وسنبينها الآن، ليعرف الناس من هو المتجرد ومن هو المتلاعب.
اذا سلّمنا جدلاً وحكّمنا عقولنا الى من يتلاعب بعقول الناس وصدقنا ان الانتخابات هي المعيار الوحيد الذي يجمع 205 دول اعضاء في اللجنة الاولمبية الدولية وبالتالي لا يوجد تعيين «في ليبيا وكوريا الشمالية وقطر والسعودية والدول الاشتراكية الحالية والسابقة ..» فلماذا لم يرفض الشيخ احمد الفهد اساسا قرار تعيينه رئيسا مؤقتا لتسيير امور اللجنة الاولمبية الكويتية الذي اصدره وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الاسبق صباح الخالد يوم 15 مايو 2007 ؟ لماذا بقي احمد الفهد والاعضاء التسعة معه في مناصبهم (وهم الشيخ جابر سعود وعبيد العنزي وعلي حسين وجاسم ذياب وجاسم الحويتان والشيخ خالد الفهد وجواد يوسف وفهد الهملان ومحمد الفيلكاوي) رغم ان القرار المذكور نص على ان مدة مجلس الادارة المؤقت للجنة (الذي ترأسه الفهد ولا يزال بعد ان قلب بقاءه من تعيين الى انتخاب صوري) تنتهي بانتهاء اجراءات اختيار الاتحادات الرياضية لممثليها في عضوية المجلس ؟
الغريب ان يحرص الشيخ احمد الفهد على تطبيق الميثاق الاولمبي على غيره دونه وكأن «الميثاق حلال عليه حرام على غيره» !!
كان الاولى بالشيخ احمد الفهد وهو رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي وعضو اللجنة الاولمبية الدولية ان يطبق الميثاق الاولمبي حتى على نفسه ويرفض قرار تعيينه رئيسا للجنة الاولمبية الكويتية .. وعندها كنا صدقنا من اراد تمثيل دور «الحر» واطلق ابواقه لتعزف سيمفونية مشروخة عن الميثاق الاولمبي الذي لم يُطبق الا عندنا وليس في قطر مثلا، مع كامل احترامنا لاشقائنا هناك .. الم يقرأ «الموالين» هذا الخبر الذي ورد في وكالة الانباء الفرنسية يوم 20 نوفمبر 2007 من الدوحة ومفاده:
«اعادت اللجنة الاولمبية القطرية تشكيل رؤساء الاتحادات للدورة الاولمبية (2008-2012)، واصدر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد قطر ورئيس اللجنة الاولمبية قرارا باعادة تشكيل رؤساء الاتحادات باستثناء ...وشهد التشكيل الجديد تعيين بعض الرؤساء الجدد وهم ....».

لماذا لم يتقيد الفهد بالميثاق الاولمبي ؟
محاولة نسف القوانين الرياضية والتحجج تارة باستقلالية اتحاد الكرة احيانا والميثاق الاولمبي احيانا والانتخابات تارة ورغبة الجمعية العمومية وتهميش دورها تارة اخرى .. بل ان اهدافها مفضوحة ومتمثلة في اعادة مبدأ الجمع بين المناصب وتفرد العموميات بالقرارات واستمرار الحكومة كآلة سحب بنكية وما فضحها ولا يزال سوى العرض المتواصل لسيمفونية مشروخة تتحدث عن ميثاق اولمبي وانتخابات وتتغاضى عن قرار تعيين صدر في وضح النهار يوم 15 مايو 2007 وقبل به الشيخ احمد الفهد .. فهل بمقدور من يرفع راية هذه السيمفونية ان يتناول هذه النقطة ويأخذ على الفهد قبوله التعيين ؟ نتحداه ان يفعل ذلك !
ونسأل المنادين بالاصلاح الكاذب، لماذا طالبتم باستقالة النائب مرزوق الغانم من منصبه كرئيس لنادي الكويت (وفعل الغانم ذلك) وتغاضيتم عن مطالبة الشيخ احمد الفهد بالاستقالة من رئاسة اللجنة الاولمبية الكويتية ولو حتى بعد تعيينه رئيسا للجنة الانتقالة لاتحاد الكرة او حتى عقب تكريس نفسه رئيسا اصيلا للاتحاد بانتخابات لم تحدث اصلا يوم 16 ابريل 2009 ؟ او عندما عين وزيرا ؟.. أليس تعيين وزير حكومي هو تدخل وضرب للميثاق الاولمبي؟ .. اذ كيف يعارض مبدأ التدخل الحكومي ويطالب «نقصد حزب الطيور» باستقلالية الرياضة من السياسة واعطاء الحق للجمعية العمومية والشيخ احمد الفهد هو نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس اللجنة الاولمبية الكويتية .. نضحك على من هنا ؟ على سذاجة المصدقين ام على تلكؤ المنظمات الدولية ؟
انها مجرد اسئلة لمن نريد منهم الاطلاع ايضا على تشكيل اللجان الاولمبية في بعض الدول الاشتراكية الحالية والسابقة وان كانت بالتعيين ام بالانتخاب، وأين الميثاق الاولمبي عنها ؟


• .. وأخرى ضوئية للخبر الوارد في وكالة الصحافة الفرنسية بتاريخ 20/11/2007 والذي يتعلق بتعيين ولي عهد قطر لرؤساء الاتحادات الرياضية في بلاده «بالخط الأحمر»
 

ذيب

عضو ذهبي / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمضاني
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
هذا الفريق محمد العفاسي
رجل المبادئ
لا يهمه أن امتدحه الملا أو ....... "قلقس" بعد أن تأكد لديه ان العفاسي ليس لديه ما يخفيه
و انه ماض في تطبيق القانون
و القانون هنا هو ما يتلاءم مع ميثاق اللجنة الأولمبية
كما أعلن انه سيناقش الاولمبية في ما يتعارض مع ميثاقها من قوانين الكويت ثم سيعرض التعديلات على مجلس الأمة
"فيتحمل مجلس الأمة مسؤوليته التاريخية تجاه الرياضة في الكويت ......... إمنا ان يقبل تعديلات اللجنة الدةلية و نصبح تحت مظلة اللجنة الأولمبية مثل باقي دول العالم أو ان يصر مرزوق و الصرعاوي و من خلفهم "صويلح" على قوانينهم و بالتالي نخرج من اللجنة الأولمبية"

هكذا بكل بساطة
.................... العفاسي وضعهم أمام مسؤولياتهم

اسلوب جديد على حكومتنا الخيخة التي تعودت ترضية الجميع على حساب الوطن

الفريق محمد العفاسي ................ لا يهادن
صدقوني ......... عندما يرفع الحق رايته ............ هذا الرجل "الخلوق" "الطيب" "المسالم" "المتواضع" " الدمث" "لين الجانب"
لا يهادن و لا يعترف إلا بسلطة الحق.

.

العفاسي صادق في كلامه بس

تظن الحكومة راح توقف بصفه وإلا تقلب عليه مثل ماقلبت على

غيره من الوزراء السابقين والخافي لازم يبين


الله يكون بعونك يابو سعود على هيك زملاء من الوزراء

الحكومة هذا خط سيرها مايتغير
 

واخيرا

عضو ذهبي
واضح ان الاستجواب شخصانى من قبل حضرى لبدوي هذا هوالسبب
لو كان الوزير موبدوي مالقيته يهاجمه ولو انه صادق
ليه ماصوت على مؤيد لاسقاط الثقه بوزير الداخليه وخمس ملايين
الحين قام يسوي فيها وطنى ومدرى شنو
 

The Don

عضو فعال
للاسف ابوسعود قدره اكبر من وزير عند ناصر المحمد
لو انك مكمل كرئيس للقضاء العسكري افضل
الآن اصبحت بمواجهه مع القزم صالح الملا
الي بلع لسانه باستجواب وزير الداخليه والآن يتغنى بالقانون
سقطت ورقة التوت يا ليبراليين .....
 

Librali

عضو ذهبي
صالح الملا قال أنا اطلعت على الرسالة بشكل غير رسمي و ارجو من الاعضاء احترام الشخصيات السياسية و عدم التجريح و اذا وزيركم فيه خير خله يطبق القانون الرياضي لكن ما يقدر !!!!
 

@الناصر@

عضو بلاتيني
العفاسي ينفي إطلاع أي نائب على الرسالة إلى "الأولمبية"​





فيما نفى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد العفاسي اطلاع اي نائب على الرسالة التي وجهها الى رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ المتعلقة برفع الحظر عن الرياضة الكويتية, استغربت مصادر نيابية اصرار النائب صالح الملا على "تسيير الحكومة على خطه الرافض اي تعديل على القوانين حتى وان كان التعديل لمصلحة الرياضة الكويتية".


QUOTE]​


يعني مصلحة الكويت بس كلام


والله مصيبه أبتلشنا بتصفية الحسابات بس أبو سعود قدها وقدود
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى