مزارع طريق السالمي هل هي اختلاسات وتعديات على املاك الدولة ؟

الصبر طيب

عضو فعال
لفت نظري على جوانب طريق السالمي مزارع حوّطت

وتم زرع النّخيل حواليها وبمساحات كبيرة

السؤال هل هذه المزارع مرخّصة ؟

ام انّها تعدّيات واختلاس لاملاك الدولة ؟

فإن كانت كذلك فاين البدر وجرافاته التي لو دق مواطن شينكوه في الابرق لرأيت جحافله في ثاني يوم لاجل شينكوّه واحده !

ارجو اثارة الموضوع شعبيا واعلاميا وابلاغ اعضاء مجلس الامّة ممّن يهتم ويحرص على المال العام​

Edrak

مشرف منتدى القلم
خل يبوقون حتى لو مرخصة .. صحراء جرداء و يخضرونها احنا مستفيدين ... شل شعب الي ماعنده شغل حتى بالسالمي حاطين عيونكم عليها ..

Fayez

عضو
هذي المزرعه صارلها تقريبا سنتين واللي نسمعه عنها انها تعويض لصاحب المزرعه ....

محمد المطيري

عضو بلاتيني
لفت نظري على جوانب طريق السالمي مزارع حوّطت
وتم زرع النّخيل حواليها وبمساحات كبيرة
السؤال هل هذه المزارع مرخّصة ؟
ام انّها تعدّيات واختلاس لاملاك الدولة ؟
فإن كانت كذلك فاين البدر وجرافاته التي لو دق مواطن شينكوه في الابرق لرأيت جحافله في ثاني يوم لاجل شينكوّه واحده !
ارجو اثارة الموضوع شعبيا واعلاميا وابلاغ اعضاء مجلس الامّة ممّن يهتم ويحرص على المال العام​
-------------------------------------------------------------------------------------------------------
المزارع المنتشره على أراضي طريق السالمي مرخصه لشركات ومؤسسات انتاجيه من الجهات المعنيه حسب الاصول والاجراءات القانونية والطرف الرسميه واما بخصوص زراعتها وتحويطها من الجوانب القصد منه عمل حزام وسياج واق ليتم حماية هذه المنشآت من شدة الرياح والعواصف الرمليه والظروف الجويه الصعبه في هذه المنطقه الصحراويه وسبق وأن لجنة ازالة التعديات على املاك الدولة والمظاهر غير المرخصة شنت حمله واسعه لهذه المزارع ورصدت بعض التجاوزات وازالتها.
تحياتي
.

الصبر طيب

عضو فعال
خل يبوقون حتى لو مرخصة .. صحراء جرداء و يخضرونها احنا مستفيدين ... شل شعب الي ماعنده شغل حتى بالسالمي حاطين عيونكم عليها ..

اذا جذيه ...
الله يرحم والديك انا هم ابي افيدكم كشعب عطوني وانا مستعد اخلّيها غابه ومنتزه قومي

الصبر طيب

عضو فعال
-------------------------------------------------------------------------------------------------------
المزارع المنتشره على أراضي طريق السالمي مرخصه لشركات ومؤسسات انتاجيه من الجهات المعنيه حسب الاصول والاجراءات القانونية والطرف الرسميه واما بخصوص زراعتها وتحويطها من الجوانب القصد منه عمل حزام وسياج واق ليتم حماية هذه المنشآت من شدة الرياح والعواصف الرمليه والظروف الجويه الصعبه في هذه المنطقه الصحراويه وسبق وأن لجنة ازالة التعديات على املاك الدولة والمظاهر غير المرخصة شنت حمله واسعه لهذه المزارع ورصدت بعض التجاوزات وازالتها.
تحياتي
.

هلا حفيد هلال المطيري !

كلامك ليس له عندي مصداقيّه ؟​

Edrak

مشرف منتدى القلم
اذا جذيه ...
الله يرحم والديك انا هم ابي افيدكم كشعب عطوني وانا مستعد اخلّيها غابه ومنتزه قومي

هذا المفروض يسير ... السالمي منطقة تكثر فيها الجرابيع و العرفج و تخضيرها سيعود علينا بالنفع ... و الحل كما حدث مع الوفرة اعطاء الناس اراضي ببلاش شريطة الانتاج الزراعي ... و اتمنى ان يكون هذا القرار في عين الاعتبار

عوض عبدالله

عضو فعال
وينها المزارع كل يومين امر عليه ما شفت شي ,,
بس مزارع الدواجن الي لها 50 سنه ماكو غيرها ,
يامعود خل يزرعونها وربي السالمي مو ثل قبل , صار كله رمل !!
ايام الجواخير رغم انها غير قانونيه لكن ع الاقل كانت خافه شوي من الغبار ,
ومن شالوا وكل ما هب هوى اكلنا تراب ..

أبو مالك

عضو بلاتيني
من " صـجك "

السالمي منطقة تكثر فيها الجرابيع و العرفج
انت من " صجـــك "
:mad:
إذا نكته بــ طوفها
:eek:
وإن كانت غير ذلك
فأنت لم تخرج لها من سنة 1985 م

:باكي:
- - - -

المشكلة أن المزارع تضاعفت مساحتها
عشرات المرات خلال خمس سنوات

- - - - - - -
خصصوا للمتبحر مزرعة
وانتظروا انتاج
جرابيع xxxL
;)

القرار الجرىء

عضو بلاتيني
شلون مرخصه وعلى اي اساس ؟​

لاحظ اني قلت فإن كانت كذلك
كمل الجمله اللي كتبتها
فإن كانت كذلك وين البدر؟
يعني معناتها مو مرخصه
وانا اقولك اذا مرخصه شبتسوي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله يهديك بس
بتهدها اذا كانت مرخصه
تحرى الدقه وبعدين تعال طال عمرك

Edrak

مشرف منتدى القلم

انت من " صجـــك "
:mad:
إذا نكته بــ طوفها
:eek:
وإن كانت غير ذلك
فأنت لم تخرج لها من سنة 1985 م

:باكي:
- - - -

المشكلة أن المزارع تضاعفت مساحتها
عشرات المرات خلال خمس سنوات

- - - - - - -
خصصوا للمتبحر مزرعة
وانتظروا انتاج
جرابيع xxxL
;)

يامعود اذا المتبحر بيزرع رحنا فيها .. خل يزرع عندهم بالخامسة يمكن يحفر و يلقاله بير نفط .. تخيل اذا طاح على بير صوب السالمي بيروح فيها من المطران ما راح يكون له ظهر خله قاعد بشيكاغو لا يقرب صوبنا :p

رمسيس

عضو فعال
المزرعه المذكوره .. للعضـو السابق ( مزعــل النـمـران )

كيفه عضو .. عندكم مانع ؟؟؟

:)

BoFaiSaL

عضو مميز
المزرعه المذكوره .. للعضـو السابق ( مزعــل النـمـران )

كيفه عضو .. عندكم مانع ؟؟؟

:)

غير صحيح واتحداك تثبت انا اقرب الناس للنائب السابق مزعل النمران ولا يملك مزرعة

ارجوا تحري الدقه بالطرح وعدم زج اسماء ناس من باب التخمين

واذا حاب تتأكد من صاحب المزرعة روح المزرعة واسأل حارسها منو راعي المزرعة وتعرف :)

أعلى