ضيف الله بورمية لا نخشي الا الله

ضيف الله بورمية النائب المثالي
ضيف الله بورمية لا نخشي الا الله
ضيف الله بورمية الكويت اولا
ضيف الله بورمية الوحة الوطنية
ضيف الله بورمية النائب الذي بحث عن مصلحة الشعب
ضيف الله بورمية سوف احاسب رموز الفساد
ضيف الله بورمية طبيب المجلس
ضيف الله بورمية اسقاط القروض
ضيف الله بورمية يهدد باستجواب وزير الدفاع
http://www.youtube.com/watch?v=ArB-...D9%85%D9%8A%D9%87&um=&feature=player_embedded




تاج راس الجميع ............ الامير / صباح الاحمد الجابر الصباح (( حفضه الله ))
http://www.youtube.com/watch?v=uTHFLsJsWBg&feature=related

ضيف الله بورميه
الاســـم : ضيف الله فضيل بورمية
الميـــلاد : 1957
المهــنة : طبيب باطنية
المؤهل : بكالوريوس طب وجراحة من جامعة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية
: ماجستير في الصحة العامة وإدارة المستشفيات من المملكة المتحدة
المناصب
  • طبيب باطنية بمستشفى الفر وانية
  • رئيس وحدة اللجان الطبية بمستشفى القوات المسلحة
  • آمر السرية الطبية بلواء الشهيد أثناء حرب تحرير الكويت
  • مدير المستشفى الميداني العسكري
  • مدير مستشفى القوات المسلحة
  • نائب مدير مستشفى الجهراء
  • مدير مستشفى الجهراء
  • مدير مستشفى الولادة
  • عضو مجلس الأمة الكويتي 2003
  • عضو مجلس الأمة الكويتي 2006
  • عضو مجلس الأمة الكويتي 2008
  • عضو مجلس الامه الكويتي 2009
  • الدفــــــــــــــــــــــاع
  • image15931.jpg

    مطالبا ضرورة محاسبة المقصرين

    بورمية يشيد بقرار وزير الدفاع بتشكيل لجنة قانونية للكشف عن أسباب إتلاف الأدوية في المستشفى العسكري

    اعتبر رئيس لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية في مجلس الأمة النائب الدكتور ضيف الله بورمية ان خطوة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك الصباح في تكليف لجنة قانونية تحقق بما أثير من هدر للمال العام جاءت متوافقة مع مطالبات النواب بشأن الكشف عن أسباب اتلاف بعض الأدوية والأمصال الطبية في المستشفى العسكري بعد انتهاء صلاحيتها.

    وأوضح بورمية في تصريح صحفي ان المعلومات التي ترددت حول المبالغ التي هدرت بسبب اتلاف الأدوية التي كشف عنها وزير الدفاع لم تتجاوز (35) الف دينار وهو مبلغ يستحق المتابعة من الوزير المختص لتبيان أسباب ذلك الهدر وان كانت ثمة شبهة في التطاول على المال العام.

    ورأى بورمية ضرورة محاسبة المقصرين بعد ان يثبت لدى لجنة التحقيق وجود شبهة جنائية، مشيرا الى ان البرلمان عهد على وزير الدفاع احالة المتورطين الى النيابة العامة كما فعل في مواقف سابقة مع مجموعة من المتجاوزين.

    وقال بورمية ان تفاعل وزير الدفاع مع نواب المجلس يعطي دلالة على تعاونه مع مجلس الأمة ومعالجة مواطن الاختلالات والتصدي لمحاولات العبث بالمال العام.

    وشدد بورمية على ان اللجنة الصحية ستتابع خلال الفترة المقبلة ما آلت اليه نتائج التحقيق حول اتلاف الأدوية لاغلاق هذا الملف الطارىء.


    تاريخ النشر: الاحد 03/08/2003



    رفض انتقاداته لتصريحات النواب

    بورمية لوزير الدفاع: كل وزير مسؤول عن وزارته أمام المجلس

    طالب النائب د.ضيف الله بورمية وزير الدفاع بعدم التنصل من مسؤولياته، مشيرا الى ان نص المادة 101 من الدستور والتي تؤكد ان كل وزير مسؤول لدى مجلس الأمة عن أعمال وزارته.

    ورفض أبورمية تصريحات اخيرة لوزير الدفاع تجاه مواقف بعض النواب من حادثة الاديرع التي راح ضحيتها ثلاثة شهداء وعدد من المصابين.

    وتساءل بورمية إن كانت وزارة الدفاع واثقة من سلامة اجراءاتها عن سبب تخوفها من تشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة في وقت أكد فيه انه من الاولى ان ينتقد وزير الدفاع كبار مسؤولي الوزارة العسكريين على اعطائهم صك براءة مسبقا للوزارة بدلا من أن يوجه النقد إلى النواب.


    تاريخ النشر: الاحد 05/12/2004


    بورمية يسأل في تصريحات عسكريين حول حادث الأديرع

    وجه النائب د.ضيف الله بورمية عددا من الاسئلة الى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح حول حادثة الاديرع استند في ثلاثة منها الى تصريحات مسؤولين عسكريين.

    وقد طلب بورمية في احد اسئلته اسم المدرب الذي استشهد اثناء تدريب الطلبة الضباط وتاريخ ميلاده مع تزويده بالاوراق الرسمية التي تثبت ما يأتي في الاجابة.

    كما طلب بورمية تزويده بتاريخ التحاق المدرب المذكور بوزارة الدفاع وتاريخ تخرجه وتاريخ التحاقه بدورة الرماية وتقديره.

    وفي سؤال آخر طلب بورمية عدد الطلبة المتواجدين في يوم الحادثة وعدد المدربين ممن كانوا برفقته مع ذكر اسمائهم وأسماء مدربيهم ورتبهم العسكرية بالاضافة الى طلبه اسماء الضباط الذين رافقوا الطلبة مع ذكر رتبهم وطبيعة عمل كل منهم.

    اما اسئلته المستندة الى تصريحات بعض المسؤولين العسكريين فقد طلب في احدها افادته بأسماء اعضاء لجنة التحقيق التي ذكرت الصحف ان رئيس الاركان شكلها للتحقيق في الحادثة بالاضافة الى طلبه نتائج ما تم من التحقيق وذكر العقوبات التي اتخذت بحق المقصرين.

    والى ذلك، اشار بورمية الى ما ذكره اللواء راشد المشعان مدير كلية علي الصباح العسكرية في مؤتمر صحفي بعد الحادث من ان القذائف (آر.جي.بي) التي استخدمت هي من صناعة شرقية ومن انتاج عام 2001 وصالحة لمدة عشرين عاما.

    وعليه طلب بورمية تزويده بنسخ من عقود تلك القذائف وعددها وعدد مرات التدريب بها منذ استيرادها مع بيان اسم الدولة المصنعة.

    والى ذلك سأل بورمية كم تبلغ الكمية التي استنفدت على التدريبات وكم المتبقي منها طالبا تزويده بأوراق رسمية تثبت ما جاء على لسان المسؤول العسكري المذكور.

    وكذلك اشار بورمية الى ما ذكره المقدم عبدالمحسن شبكوه رئيس قضية التفتيش والتخلص من المتفجرات من ان هناك خمسة فنيين من شعبة التفتيش قاموا بفحص المقذوف قبل الرماية وتأكدوا من سلامته حيث طلب اسماء الفنيين وجنسياتهم مع بيان تاريخ تعيينهم ومؤهلاتهم العلمية وما يثبت ما يرد في السؤال من أوراق رسمية.



    تاريخ النشر: السبت 11/12/2004
  • بورمية : جابر المبارك اقترب من 'المنصة'
    ' تدخلات نيابية في تعيين الملحقين العسكريين'
    تكبير الخط
    08/08/2009 الآن - المحرر البرلماني 07:04:48 م​

    08_08_2009070603PM_6385590061.JPG


    أكد النائب د.ضيف الله بورمية أن الخطوات التي يقوم بها رئيس مجلس الوزراء بالإنابة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك ستجعله قريبا من منصة الاستجواب في دور الانعقاد المقبل.
    وأضاف بورمية أن وزير الدفاع سمح بالتدخلات النيابية عبر زاوية تعيين الملحقين العسكريين من خلال القرار الذي أصدره المبارك في ظل ورود معلومات أن البعض منهم اتهموا بالتخابر مع دول أجنبية وذلك بهدف حماية نفسه من منصة الاستجواب.
    ويأتي تصريح النائب أبورمية بشأن ما تناقلته بعض الصحف عن تعيين بعض الملحقين العسكريين في سفاراتنا بالخارج ومن بينهم بعض الأشخاص الذين ثبت لوزارة الدفاع انهم اتهموا بالتخابر مع دول أجنبية.
    وشدد بورمية في وقت سابق أن وزارة الدفاع تخضع للمحسوبيات وهذا أمر خطير يحدث في أخطر وزارة بالدولة.
    وحذر بورمية من أنه إذا ثبت صحة هذا الأمر فسوف تكون له وقفة جادة مع وزير الدفاع فأمن البلد ليس للمجاملات والمحسوبية،مضيفا أنه أعلن سابقا أن وزير الدفاع غير قادر على إدارة الوزارة وأن من يديرها هو مدير مكتبه لذلك عليه أن يستقيل ويترك المجال لغيره فأمن البلد خط لا نسمح بالعبث فيه.


 
النائب محمد هايف: بعض الملحقين العسكريين اتهموا بالتخابر مع دول أجنبية
8_6_200913503AM_150950799.JPG
أكد النائب محمد هايف ان قيام الحكومة بواجباتها الدستورية والحكومية والقانونية والتي يتصدرها حماية الامن والنظام العام يستدعي اتخاذ القرارات المتصلة بالنشاطين الامني والعسكري وفقا لاعلى معدلات المراجعة والتدقيق لذلك ان الاخلال بالقيام بهذه المقضيات يعد بذاته صورة من صور الاخلال الجسيم الذي يستدعي المساءلة الساسية في اعلى درجاتها كما وان تهاون الحكومة بالقيام بهذه الالتزامات لايعفي الامة ممثلة بنوابها من تحمل مسؤولياتهم والقيام بالدور الاساسي في الرقابة والمتابعة والمساءلة متى ما لزم الامر.
وقال النائب محمد هايف لما كانت وزارة الدفاع قد اصدرت قرارات خاصة بتعيين الملحقين العسكريين في بعض الدول والتي ترتبط معها الكويت باتفاقيات عسكرية وامنية شديدة الحساسية والخطورة مما يمكن اعضاء هذه البعثات من الاطلاع ورسم جزء من السياسات المرتبطة بهذا النوع من العلاقات، فان اختيار اعضاء هذه البعثات يجب ان يخضع لاجراءات خاصة تتناسب مع خطورة وخصوصية المهام الموكلة لهم.
واشار إلى انه من بين المعينين للقيام بهذه الاعمال اشخاصاً سبق وان احيلوا للتحقيق في تهم التخابر مع دول اجنبية علاوة على تجاوز القرارات لموجبات العرض المسبق على الهيئة العامة للاستخبارات باعتبار عرض الامر عليها مستلزماً في مثل هذه الحالات مما يصف التعيين على هذا النحو بصفة الاستهتار باعتبارات الامن الوطني وتعريض مصالح الدولة الامنية والعسكرية للخطر وهو عمل يشكل بذاته جريمة من جرائم النظام العام الذي يستدعي قيام المسؤولية الجنائية علاوة على ما ينشأ عن العمل من مسؤولية سياسية قائمة بذاتها.
وطلب النائب محمد هايف استناداً لاعتبارات المصلحة العامة وحفاظاً على اعتبارات أن الدولة ومصالحها وقف القرارات المشار اليها لحين تشكيل لجنة تحقيق برلمانية لبحث المخالفات التي شابت هذه التعيينات وآثارها الامنية المباشرة كما طلب عقد دور انعقاد طارئ لمناقشة تدعيات هذه المساءلة على الحالة الامنية للدولة لخطورة الامر وحساسيته ومحاسبة المتسبين فيه.
 

Alazraq

عضو بلاتيني
بصراحه لم أكن مطّلع على السيره الذاتيه للنائب بو رميه لكونه لا ينتمي لدائرتي الإنتخابيه و بالتالي لم أعطيه الإهتمام الكافي..

و لكن من خلال هذا الموضوع تفاجئت من مستواه التعليمي و المناصب إللي تولاها و تاريخه المشرّف أثناء الغزو ، فكل الشكر لك يا أخ فهد الديحاني على تنويرنا..

و بما أن النائب بو رميه كان يحتل مناصب رفيعه في وزارة الدفاع فهو بالتأكيد مطلّع على خباياها و يعلم ما لا نعلمه..

ما أتمناه أن لا تكون مسائلته لوزير الدفاع مجرد تصفية حسابات قديمه .. هذا ما أرجوه.
 
نائب القروض كان في الانتخابات الاخيره نزلت اسهم وكان هناك احتمال انتهائه سياسيا لكن يعرف الكل ان بوابة الدخول الى مجلس الامه وهي امن الدوله وهي موضة 2009 واتمنى انه يعيد حساباته قليلا
تقبل مروري عزيزي
 
بصراحه لم أكن مطّلع على السيره الذاتيه للنائب بو رميه لكونه لا ينتمي لدائرتي الإنتخابيه و بالتالي لم أعطيه الإهتمام الكافي..

و لكن من خلال هذا الموضوع تفاجئت من مستواه التعليمي و المناصب إللي تولاها و تاريخه المشرّف أثناء الغزو ، فكل الشكر لك يا أخ فهد الديحاني على تنويرنا..

و بما أن النائب بو رميه كان يحتل مناصب رفيعه في وزارة الدفاع فهو بالتأكيد مطلّع على خباياها و يعلم ما لا نعلمه..

ما أتمناه أن لا تكون مسائلته لوزير الدفاع مجرد تصفية حسابات قديمه .. هذا ما أرجوه.
يالغالي بورمية ينتمي للكويت
تاريخه بكل شرف مشرف
واخوي بورميه مايصفي وزير الدفاع وذالك لاعتقاله فانت علي خطا كبير
لاني انا بالدايه حطية تصريح لبورمية3 /8/2003
وبرمية منذ 2003 وهو يحذر الوزير
ولكن اذا كان هناك استجواب فذلك ليست تصفية احساب
بل للحفاض علي المال العام
 
نائب القروض كان في الانتخابات الاخيره نزلت اسهم وكان هناك احتمال انتهائه سياسيا لكن يعرف الكل ان بوابة الدخول الى مجلس الامه وهي امن الدوله وهي موضة 2009 واتمنى انه يعيد حساباته قليلا
تقبل مروري عزيزي
يخوي بورمية ماتنزل اسهمه بل تصعد يوم بعد يوم
اخوي لا تقول ولكن وغير لكن خلنا ندخل بالجد
وبوابه دخول ضيف الله بورمية الي المجلس ليست امن الدوله
بوابه دخول ابورمية الي المجلس هو رغبة ابناء الدائرة الرابعه والكويت
وبورميه كان ينزل دائرة محتكرة للرشايدة عام 2003 و 2006وينجح ليه
وذلك رغبة الدائرة والكويت
ولا تقول امن الدولة فان لا تعرف شي فاسكت
 

Shja3

عضو مخضرم
يالغالي بورمية ينتمي للكويت
تاريخه بكل شرف مشرف
واخوي بورميه مايصفي وزير الدفاع وذالك لاعتقاله فانت علي خطا كبير
لاني انا بالدايه حطية تصريح لبورمية3 /8/2003
وبرمية منذ 2003 وهو يحذر الوزير
ولكن اذا كان هناك استجواب فذلك ليست تصفية احساب
بل للحفاض علي المال العام


مشرف وللا قرطبة lol`s
 
ياجماعه وزير الدفاع اللي كان يحاول الانقلاب على الدستور ويطالب بالحل غير الدستوري


وزير الدفاع اللي وزارته كلها تجاوزات وتنفيع وبوقات

وزير الدفاع اللي كان يرحك اعضاء ضد بعض ولاعب في المجالس اللي طافت صار زين وقراراته زينه ؟؟؟
 
06_08_2009102756PM_4241619911.jpg


دافع النائب الصيفي مبارك الصيفي عن قيادات وزارة الدفاع وعلى رأسها الوزير الشيخ جابر المبارك حيث حذر من خطورة اقحام المؤسسة العسكرية في دائرة الصراع السياسي رافضا تصفية الحسابات بأساليب شخصانية على حد قوله مؤكدا ثقته المطلقة بقيادات الدفاع وعلى رأسها الوزير


***********************
التعليق :
الصيفي مبارك الصيفي اكتشف علي حقيقته
لتعيينه اربع ضباط ارتباط في كل من:واشنطن_ موسكو_ الرياض_ الاردن
 
النائب حسين الحريتي حيث أكد أن الشعب الكويتي يثق برجال القوات المسلحة ضباطا وافرادا وبقياداته العسكرية وعلى رأسهم النائب الأول ووزير الدفاع وهم أمينون على سلامة وطننا وترابه الغالي مضيفا 'نرفض محاولة الزج بهم في الصراعات بين القوى والتيارات السياسية'.
 
النائب محمد هايف المطيري فأكد ردا على بيان التوجيه المعنوي الصادر من قبل وزارة الدفاع أن دفاع بعض النواب عن المؤسسة العسكرية لم يتحدث عنها أحد والانتقاد لعدد محدود، وأشار النائب محمد هايف أنه سوف يواصل فضح ثقافة الترضيات والتنفيع والتي ينتهجهها بعض الوزراء منذ سنوات، وهي سياسة لإسكات بعض النواب وتوظيفهم محامين فشلة في الدفاع عن بعض الوزراء.
وكانت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في الجيش الكويتي أكدت اليوم ان ثقة القيادة السياسية والعسكرية بجميع العسكريين ثقة مطلقة من حيث الولاء للوطن ولسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
وقالت المديرية في بيان صحفي ان رجال الجيش اقسموا على الحفاظ على امن الوطن وسلامته من اي خطر يتعرض له الوطن مضحين في سبيل ذلك بأرواحهم.
واشارت الى ان القيادة السياسية بالبلاد وضعت ثقتها الكاملة بالقوات المسلحة ورجالها الذين اثبتوا انهم اهلا لهذه الثقة.
ودعت المديرية الى تجنب محاولات التشكيك في القوات المسلحة ورجالها دون أدلة وأسانيد حيث سينعكس ذلك في نهاية المطاف سلبا على اداء وفعالية منتسبي المؤسسة العسكرية التي 'نجزم بانها فوق مستوى الشبهات'.
واعربت في ختام بيانها عن الامل 'في ان تلقى المؤسسة العسكرية دعما معنويا من جميع قطاعات الدولة ومن كافة المواطنين للاستمرار في تحقيق ما نصبوا اليه جميعا من تطلعات نحو المزيد من الطمأنينة والاستقرار والامن في الوطن الغالي تحت ظل القيادة الحكيمة'.

وتأتي المواقف النيابية السابقة على خلفية تصريح النائب د.ضيف الله بورمية بشان ما تناقلته بعض الصحف عن تعيين بعض الملحقين العسكريين في سفاراتنا بالخارج ومن بينهم بعض الأشخاص الذين ثبت لوزارة الدفاع انهم اتهموا بالتخابر مع دول أجنبية.
وقال أبورمية إن صح هذا الخبر فإنه كارثة على الأمن القومي والوطني وكيف تسمح وزارة الدفاع بتعيين أشخاص تدور حولهم مثل هذه الشبهات الجسيمة وكان الأجدر على وزير الدفاع محاسبتهم واتخاذ الاجراء اللازم بحقهم وأمثال هؤلاء كان الواجب إبعادهم عن وزارة الدفاع لا تكريمهم بإسناد هذه المناصب المهمة والحساسة والتي من خلالها يستطيعون الحصول على جميع المعلومات الخطرة.
وشدد بورمية أن وزارة الدفاع تخضع للمحسوبيات وهذا أمر خطير يحدث في أخطر وزارة بالدولة.
وحذر بورمية من أنه إذا ثبت لنا صحة هذا الامر فسوف تكون لنا وقفة جادة مع وزير الدفاع فأمن البلد ليس للمجاملات والمحسوبية،وقد أعلنا سابقا أن وزير الدفاع غير قادر على إدارة الوزارة وأن من يديرها هو مدير مكتبه لذلك عليه أن يستقيل ويترك المجال لغيره فأمن البلد خط لا نسمح بالعبث فيه.
 

Shja3

عضو مخضرم
ياجماعه وزير الدفاع اللي كان يحاول الانقلاب على الدستور ويطالب بالحل غير الدستوري


وزير الدفاع اللي وزارته كلها تجاوزات وتنفيع وبوقات

وزير الدفاع اللي كان يرحك اعضاء ضد بعض ولاعب في المجالس اللي طافت صار زين وقراراته زينه ؟؟؟


محد يحل الدستور غير الامير واهو سيد قرارة كما فعل المرحوم جابر الاحمد

والله لو حب الامير مو يحل الدستور اللا يحرقة حراااااااااااق

محد راح يقدر يبطل حلجة

فخل عنك هالسوالف

لإنة ادري لو الامير حل المجلس حل غير دستوري محد يقدر يبطل حلجة

فخل عنك كثرة الحجى
 
محد يحل الدستور غير الامير واهو سيد قرارة كما فعل المرحوم جابر الاحمد

والله لو حب الامير مو يحل الدستور اللا يحرقة حراااااااااااق

محد راح يقدر يبطل حلجة

فخل عنك هالسوالف

لإنة ادري لو الامير حل المجلس حل غير دستوري محد يقدر يبطل حلجة

فخل عنك كثرة الحجى
الحجي خلك عنك انت
وروح العب مع كبرك يابابي
 
أعلى