تــبــاً لــتــشــجــيــعٍ كــهــذا .. تــبــاً يــا حــثــالــة "شـــالـــكـــه" !!

الكتالوني

عضو مميز
بسبب ذكر اسم الرسول الكريم
مسلمون ينتقدون نشيد نادي شالكه
1_791739_1_34.jpg
نادي شالكه الألماني يتخذ من اللونين الأبيض والأزرق شعارا له (الفرنسية-أرشيف)

وجه مسلمون في ألمانيا انتقادات شديدة لنادي شالكه الألماني المعروف لكرة القدم بسبب فقرة في نشيد النادي تتضمن إشارة إلى الرسول محمد عليه الصلاة والسلام.

وأمام تلك الانتقادات قرر النادي الاستعانة برأي أحد علماء الإسلام لبحث الضجة المثارة حول نشيد النادي الذي يحمل عنوان "الأزرق والأبيض.. كم أحبك"، في إشارة إلى اللونين اللذين يرمزان للنادي.

وتلقى النادي مئات الرسائل الإلكترونية التي تحتج على فقرة في النشيد الذي يتم ترديده منذ زمن بعيد.
وتقول الفقرة التي أثارت غضب المسلمين في النشيد: "محمد كان نبيا لا يعرف شيئا عن كرة القدم. كان له في الألوان البهيجة متسع، ولكنه لم يجد للأزرق والأبيض منافسا".

وقال متحدث باسم النادي "نأخذ الموقف بشكل جدي"، مشيرا إلى أن النادي اتصل بالفعل بالشرطة والجهات المعنية. ولكن الشرطة أكدت بعد تقييم الرسائل الإلكترونية أنها لا تحمل أي تهديدات بالقيام بأعمال عنف.

ويطالب الكثير من الرسائل النادي الألماني بشطب الجزء الخاص بالنبي محمد عليه الصلاة والسلام من النشيد​




هنا المصدر
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/C2245984-CD75-49A1-B3C5-EFBBD1FBD869.htm
 

عبدالله .

عضو بلاتيني
نيتهم سليمة لكن ماتفوقوا في إدخال نبينا الكريم في هالموضوع
لكن بتوضيح لهم صدر
ذكروا بأن الاساءة امر مستعبد من قاموسهم
وذكروا بأن ذكر الرسول مدح وإطراء

عموماً انا بإذن الله راح اجيب بيان توضيح شالكة
:)
 

عبدالله .

عضو بلاتيني
صحف ألمانية : شالكه لا يعتزم تغيير نشيده

هذا خبر صدر في 5-8

صحف ألمانية : شالكه لا يعتزم تغيير نشيده

i.aspx



أفادت تقارير صحفية بأن نادي شالكه الألماني لكرة القدم لن يغير نشيده الذي تعرض لنقد من قبل المسلمين.

نقلت هذا الخبر كل من صحيفة "زوددويتشه تسايتونج" و"فرانكفورتر روندشاو" الصادرتين غدا الخميس استنادا إلى دوائر في إدارة النادي.

ونصحت منظمات إسلامية بأخذ الأمر ببساطة بعد الهياج الذي سببه البيت الذي يتحدث عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم ضمن نشيد النادي.

واعتبرت هذه المنظمات الانتقادات التي وجهها المسلمون لنشيد الفريق مبالغا فيها أو أنها بلا مبرر.

وكانت الصحيفتان أفادتا بأن إدارة النادي استندت في قرارها هذا إلى تقرير كلفت الإدارة أحد علماء الدين الإسلامي ويدعى بولنت أوكار وهو أستاذ بجامعة أوسنابروك بإعداده مع عدد من الخبراء العلميين.

وذكرت التقارير الصحفية أن هؤلاء الخبراء توصلوا إلى أن النشيد الخاص بالنادي والذي يعد ذا تاريخ طويل لا يحمل عداء للإسلام.

ولم يتسن الوصول إلى المتحدث باسم شالكه في البداية ليبين موقف النادي من الانتقادات الموجهة إليه.

وكان شالكه أعلن في بداية هذا الأسبوع انه سيطلب من أحد علماء الدين الإسلامي تقييم النشيد من وجهة النظر الإسلامية وقال النادي وقتها إنه لن يعلق على الأمر حتى يصل التقرير العلمي بهذا الخصوص.

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قال أيمن مازيك أمين عام المجلس المركزي الأعلى للمسلمين في ألمانيا اليوم الأربعاء:" ينبغي أن نأخذ القصة بروح مرحة فليس في النشيد سب ولا إهانة يمكن ملاحظتها للنبي محمد صلى الله عليه وسلم".

وعزا مازيك حدة الانتقادات التي أرسلها المسلمون عبر البريد الالكتروني لنادي شالكه إلى الجو المتوتر الذي يعيشه المسلمون خاصة بعد مقتل مروة الشربيني قائلا:"يشعر المجتمع الإسلامي في ألمانيا بالخوف والتوتر بعد جريمة القتل المروعة التي ارتكبت بحق امرأة مسلمة في دريسدن".

ودعا المجلس الإسلامي المسلمين إلى الاحتجاج بصورة متزنة بعيدا عن التهديدات.

يذكر أن الفقرة الثالثة من نشيد نادي شالكه تقول:"محمد كان نبيا ولا يعرف شيئا عن كرة القدم إلا أنه من كل الألوان البهيجة تخير الأبيض والأزرق (في إشارة إلى الزي الذي يرتديه لاعبوا شالكه)".

وشهدت الأيام الماضية احتجاجات من مئات المسلمين الذين أرسلوا العديد من الرسائل الاحتجاجية عبر البريد الالكتروني اعتراضا على الفقرة الثالثة التي أضيفت قبل 50 عاما لنص نشيد النادي الذي يرجع لعام 1924 .

ويرى هؤلاء المسلمون أن الفقرة الثالثة حملت سخرية وتهكما على الرسول محمد بينما هدد مسلمون من مشجعي النادي صاحب الشعبية العريضة في ألمانيا بسحب عضويتهم من النادي احتجاجا على هذه الفقرة.

من جانبه أعرب البروفيسور شتيفان رايشموت من مركز دراسات العلوم الدينية التابع لجامعة رور بمدينة بوخوم غربي ألمانياٍ عن اعتقاده بأن الفقرة المعنية لا تعتبر مشكلة من الأساس.

وقال رايشموت في حديثه للقناة الأولى بالتلفزيون الألماني إن الأمر متعلق "بنشيد كرة قدم يتضمن صورا اندماجية أدخلت النبي محمد في عائلة شالكه".

يذكر أن ألمانيا يعيش بها نحو 4 ملايين مسلم ينحدر معظمهم من أصول تركية.

 
أعلى