تغطيه لندوه المسرحين ومسلم البراك انا غاسل ايدي من الحكومه ومااعطيها صفر من عشره....!

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
تغطيه لندوه
الحمله الوطنيه لحمايه حقوق المسرحين....!!
مسلم البراك:-
انا غاسل ايدي من الحكومه واقسم بالله مااعطيها صفر من عشره....!!
عااااااجل..
مسرحه تلفت انتباه حضور الندوه بعد انفعالها....!
كنت الاولى على الكويت وتشرفت بالسلام على سمو الامير.
واليوم وبكل اسف اسرح من العمل واظل دون وظيفه...!!
على العمير:-
هناك من المسرحين من فكر بالانتحار واشار الى انه موجود بين الحضور بالقاعه
الان ، والسؤال هل يجوزان نترك هذا الامر؟
خالد الطاحوس:-
لااحد يلومنا في ظل هذه الحكومات المتعاقبه ان ترفض قوانيين الخصصه وسط
عدم وجود قوانيين تحمي العماله الوطنيه...!!
جمعان الحربش:-
البلد يعيش ازمه اداره اداره اوصلت الاوضاع الى الحضيض...!!
المنسق العام خالد الدويسان:-
حجم الاضرار التي تعرص لها الكويتيين بعد تسريحيهم تفاقم بشكل كبير حتى بلغ حالات طلاق
وتراكم ديون.....!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الوطن والراي الاخباريه...!!

الأصمعي

عضو مخضرم

إنزين بس ياليت يتم التفريق بين التسريح من العمل و بين الإستقالة بطيب خاطر طمعاً بوظيفة أخرى و راتب يصرف له حتى يجد وظيفة أخرى ..

أخي الفاضل انا أعمل بالقطاع الخاص .. اتعلم ماذا يدور في خلد بعض الموظفين؟

معروف إن القطاع الخاص متعب فا البعض يقدم إستقالته للبحث عن عمل أخر أقل سهولة لذا مع قانون المسرحين يتحايل على القانون بحيث يكسب راتب من الحكومة و بنفس الوقت الدولة تبحث له عن وظيفة أخرى ..

انا و أعوذ من كلمة أنا لا أتهم كل المسرحين لكن يجب دراسة كل حالة على حدة و عدم شمل كل من إستقال بإنه مسرح !!

KUWAITAWYY

إنزين بس ياليت يتم التفريق بين التسريح من العمل و بين الإستقالة بطيب خاطر طمعاً بوظيفة أخرى و راتب يصرف له حتى يجد وظيفة أخرى ..

معروف إن القطاع الخاص متعب فا البعض يقدم إستقالته للبحث عن عمل أخر أقل سهولة لذا مع قانون المسرحين يتحايل على القانون بحيث يكسب راتب من الحكومة و بنفس الوقت الدولة تبحث له عن وظيفة أخرى ..

انا و أعوذ من كلمة أنا لا أتهم كل المسرحين لكن يجب دراسة كل حالة على حدة و عدم شمل كل من إستقال بإنه مسرح !!

يمكن استقالوا بسبب ضغوط العمل...!!

او اجبروا على الاستقاله...!!

يااخي كن منطقياً...!!

مستر بوسعود

عضو مميز
ممكن تقولنا شنو المطلوب من الحكومه ,, 60% من الراتب الاخير ومعروف
القطاع الخاص بالمرتبات العاليه !!
قالوا العدد 3 الاف وفتحوا الباب وقدموا 20 باول يوم ,, قالوا ليش ورقه من بيت
الزكاة ,, الغوها وعقب اسبوع المتقدمين 200 ,,,
ولا سلق فلوس الحكومه على الموظفين الوهميين بشركات المقاولات
مو كافى دعم العماله هم يبون رواتب بالحرام !!
لاتحكم الحين شوف الجلسه وشوف مطالب الاعضاء ,, انا متاكد بيلفون
المستحقين عشان يشملون هذه الفئه ,, وهيك شعب بدو هيك نواب

الأصمعي

عضو مخضرم
يمكن استقالوا بسبب ضغوط العمل...!!

او اجبروا على الاستقاله...!!

يااخي كن منطقياً...!!

منطقياً قاعد أحاجيك ..

يقولك إن ضغط العمل في القطاع الخاض ليس مثل الحكومة يعني ماتقدر تقول ضغوط عمل و زملائك في العمل من الجنسيات العربية و الأجنبية مجتهدون :)
فا حجتك تبطل هنا !

قد أكون معك بإجبار الموظف على الإستقالة مثل التدقيق على التأخير و الغياب لأن بالقطاع الخاص لدينا كل ثلاث تأخيرات إنذار و إذا إستخدمت الطبيات بكثرة يأثر عليك .. فا يقل من راتبك بسبب ذلك ..

و القطاع الخاص مافيه "ياما إرحميني" بس إللي إجبر على الإستقالة تلاقي المدير او المديرة تدقق على كل شئ حتى تخليه يستقيل و بالأخير المدراء أمام القانون يأتون و يقولون هذا كشف التأخير و الغياب شوفوه !

KUWAITAWYY

ممكن تقولنا شنو المطلوب من الحكومه ,, 60% من الراتب الاخير ومعروف
القطاع الخاص بالمرتبات العاليه !!
قالوا العدد 3 الاف وفتحوا الباب وقدموا 20 باول يوم ,, قالوا ليش ورقه من بيت
الزكاة ,, الغوها وعقب اسبوع المتقدمين 200 ,,,
ولا سلق فلوس الحكومه على الموظفين الوهميين بشركات المقاولات
مو كافى دعم العماله هم يبون رواتب بالحرام !!
لاتحكم الحين شوف الجلسه وشوف مطالب الاعضاء ,, انا متاكد بيلفون
المستحقين عشان يشملون هذه الفئه ,, وهيك شعب بدو هيك نواب

حكومه فاشله.....!للاسف....

شوف الكلام اللي تحت كلام مسلم البراك...يمكن تقتنع,,,

KUWAITAWYY

منطقياً قاعد أحاجيك ..

يقولك إن ضغط العمل في القطاع الخاض ليس مثل الحكومة يعني ماتقدر تقول ضغوط عمل و زملائك في العمل من الجنسيات العربية و الأجنبية مجتهدون :)
فا حجتك تبطل هنا !

قد أكون معك بإجبار الموظف على الإستقالة مثل التدقيق على التأخير و الغياب لأن بالقطاع الخاص لدينا كل ثلاث تأخيرات إنذار و إذا إستخدمت الطبيات بكثرة يأثر عليك .. فا يقل من راتبك بسبب ذلك ..

و القطاع الخاص مافيه "ياما إرحميني" بس إللي إجبر على الإستقالة تلاقي المدير او المديرة تدقق على كل شئ حتى تخليه يستقيل و بالأخير المدراء أمام القانون يأتون و يقولون هذا كشف التأخير و الغياب شوفوه !

انت الان تعترف ان القطاع الخاص.....مافيه ياما ارحميني...

لماذا لاتكون هناك قانون يوحد المميزات بين الموظفيين الحكوميين والموظفيين في القطاع الخاض..

الأصمعي

عضو مخضرم
انت الان تعترف ان القطاع الخاص.....مافيه ياما ارحميني...

لماذا لاتكون هناك قانون يوحد المميزات بين الموظفيين الحكوميين والموظفيين في القطاع الخاض..

عارف ليش ؟! لأن لو المميزات موحده فا ماتلاقي كويتي يشتغل بقطاع الخاص إلا إذا كانت المؤسسة او الشركة تتبع عائلته !

فا القطاع الخاص يقولك الشغل تعب تقعد من الساعة 7 للساعة 3:30 العصر تطحن ! بس ها نعطيك راتب ماتحلم فيه بالحكومة و تترقى بلمحة بصر حسب شغلك و مجهودك..

أما الحكومة تقولك إشتغل على راحتك بس الراتب على قد شهادتك و وما تترقى إلا كل جم سنة يعني مجتهد و لا مو مجتهد لك سنوات محددة لأن الحكومة تعتمد على الخبرة علشان محد يقول شمعنى هذا ترقى قبلي !

لو يتم توحيد المزايا فا أروح الحكومة أريح لي و بنفس الوقت راتب عالي :confused:

الحكومة ماحطت دعم العمالة إلا علشان تشجع لكويتين يشتغلون بالقطاع الخاص لأن الحكومة ممتلئ بالموظفين حتى بكرة أبيها !!

KUWAITAWYY

عارف ليش ؟! لأن لو المميزات موحده فا ماتلاقي كويتي يشتغل بقطاع الخاص إلا إذا كانت المؤسسة او الشركة تتبع عائلته !

فا القطاع الخاص يقولك الشغل تعب تقعد من الساعة 7 للساعة 3:30 العصر تطحن ! بس ها نعطيك راتب ماتحلم فيه بالحكومة و تترقى بلمحة بصر حسب شغلك و مجهودك..

أما الحكومة تقولك إشتغل على راحتك بس الراتب على قد شهادتك و وما تترقى إلا كل جم سنة يعني مجتهد و لا مو مجتهد لك سنوات محددة لأن الحكومة تعتمد على الخبرة علشان محد يقول شمعنى هذا ترقى قبلي !

لو يتم توحيد المزايا فا أروح الحكومة أريح لي و بنفس الوقت راتب عالي :confused:

الحكومة ماحطت دعم العمالة إلا علشان تشجع لكويتين يشتغلون بالقطاع الخاص لأن الحكومة ممتلئ بالموظفين حتى بكرة أبيها !!

وليش اهو راضي بالعمل بالخاص...

يروح للحكومه من اول احسن...

حدث العاقل بما يعقل..

الأصمعي

عضو مخضرم
وليش اهو راضي بالعمل بالخاص...

يروح للحكومه من اول احسن...

حدث العاقل بما يعقل..

بما إنك تقول حدث العاقل بما يعقل أحب أقولك رد و أقرأ الكلام إللي كتبته لك ..

أقولك القطاع الخاص تترقى بسرعة و راتب أكبر و هم فيه دعم عمالة تقولي ليش ماشتغل بالحكومة من الأول ! :)

اولا حسب كلام النائب الفاضل وليد الطبطبائي حين قال ان 99% من المسرحين مقدمين استقالاتهم حفاظا على سجلهم
ثانيا صندوق المسرحين يشترط على تسريحهم عن العمل
وبذلك المستفيدين من صندوق المسرحين لا يتعدون العشرين

Craftsman

عضو بلاتيني
أخي الكريم الأصمعي،

طيب لو أخذنا من المسلمات أن القطاع الخاص يفاضل بين الموظفين ولن يتداول في تحمل أعباء العمالة غير المنتجة خاصة الكسولة.

خلني أعطيك واقعة عايشتها مع الربع من الخطوط الكويتية : في أوائل هذا العام اتضحت في أوساط العمل ما سيدور حول وضع العمالة من بعد تحويل الكويتية لشركة تمهيدا للخصخصة ، لواحدة من الثلاث:

1. يأخذ مرتب ثلاث سنين ، وخمس سنين إعتبارية ... ويطلع.
2. يروح للحكومة مع امتيازاته الحالية.
3. يبقى في الشركة مع ضمان مميزاته الحالية ... وليس بقاءه في الوظيفة طبعا لأن مثل ما تفضلت إن القطاع الخاص لديه معايير للعمالة.

طبعا كان هناك من قرر الاستمرار لأن ما يعرف غير شغله بدل ما يضيع بدهاليز الحكومة أو يصير متقاعد بعمر مبكر. ولكن حدث في تلك الأيام أن ال mtc أو زين فصلت عدد كبير من الموظفين الكويتيين ، و أظن بنفس الوقت كانوا في الكويتية محتارين شلون بيشتغلون بعد الخصخصة. فسووا استفتاء للموظفين كانت نتيجته أن 80 إلى 90% من الموظفين (من كافة الشرائح والتشغيلية من ضمنها) يا بيحولون للدولة يا إما بياخذون النقدي. وجائت الأزمة الآن وغموض الوضع زاد وزاد عندهم الإحساس بأن القطاع الأهلي "مو ثقة".

فمن هنا أخوي أقولك أن الإطار العام للعمل وفق قانون عادل للطرفين مهم جدا ، لأن النظرة الإعتبارية للمدير أو المالك لا تكفي لوحدها. ومسألة المردود المادي للموظف ... بصراحة خلنا نكون واقعيين ... كلنا هل قرية وكل من يعرف خيه ... والرواتب والمميزات ترى حق ناس وناس (ومن يعرف من) تماما مثل غيرهم ويمكن أزود.

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
شعبي ..

ابتعد عن شخصنة الحوار .. و اكتب في الفكره الاصليه ..
منع مخاطبة المشرفين أو التحدث في الأمور المتعلقة بالإشراف في غير منتدى الشكاوى، كما أن التهجم على المشرفين بسبب اجراءات إشرافية متخذة أمر ممنوع ويتم التعامل معه بحزم.

هذا تنبيه لك ..

تم نقل المشاركه المخالفه ..​

شعبي

عضو بلاتيني

هلو علينا تلاميذ مصطفى الشمالي :)

Shja3

عضو مخضرم
إيييه الله يذكر قانون الاستقرار الاقتصادي بكل خير

من شهر 3 اللى طاف

لو اقر بوقتة جان ماطاح الفاس بالراس

تحلطمو تحلطمو قلناها قبل اقرو القانون الاقتصاد راح ينهار

راح تزيد البطالة

اقتصاد الكويت يا جماعة راح ينهار

ويالله ماعلية هذا اول المصايب

الله يستر من الياي

أعلى