تجاوزات جمعية الصليبيةبـ 2.3 مليون دينار وتوصية بحل مجلس الإدارة

الهامي

عضو مميز
العفاسي أمهل الجمعية شهرا لإعداد تقرير مالي عن مصروفاتها
لجنة التحقيق في أوضاع تعاونية الصليبية: تجاوزات بـ 2.3 مليون دينار وتوصية بحل مجلس الإدارة

كتب أحمد خميس |*,

علمت «الراي» من مصادر مطلعة في وزارة الشؤون ان اللجنة المكلفة من قبل الوزير الدكتور محمد العفاسي لمراجعة اعمال وحسابات جمعية الصليبية التعاونية ابلغت الوزير ان التجاوزات التي رصدتها بلغت مليونين و300 الف دينار واوصت بحل الجمعية واحالة اعضاء مجلس الادارة على النيابة.
واستغربت اللجنة من الخسائر السنوية التي تعلن عنها ادارة الجمعية بالرغم من ان الجمعية مصنفة من الجمعيات ذات القوة الشرائية العالية، خصوصاً وانها تتكون من سوقين مركزيين وتسعة افرع.
وأشارت المصادر الى ان الوزير العفاسي امهل مجلس ادارة الجمعية شهراً واحداً لاعداد تقرير مالي عن مصروفات الجمعية خلال العام الماضي والا سيتم اعتماد تقرير اللجنة.
ولفتت المصادر الى ان من ضمن المخالفات التي رصدتها اللجنة مخالفات تتعلق بالخدمات التي تقدمها الجمعية للمساهمين، مشيرة الى ان الجمعية نظمت رحلة عمرة لأهالي المنطقة المساهمين كلفت الكثير ولكن في الحقيقة لم يستفد منها المساهمون لان معظم المتقدمين كانوا من النساء، وتم اخذ الموافقات عليهن من قبل الجهات المختصة والموافقة على العدد في الوزارة ومن ثم تم رفضهن لعدم وجود المحرم واستبدلت اسماء المتقدمات بأفراد اخرين محسوبين على مجلس الادارة معظمهم من غير المساهمين.
ومن جهة اخرى، اصدر وزير الشؤون قراراً بتمديد مدة عمل مجلس الادارة الموقت لجمعية شرق التعاونية على ان يلتزم المجلس المعين باتخاذ الاجراءات اللازمة لدعوة الجمعية العمومية وفتح باب الترشيح لانتخابات مجلس ادارة جديد طبقاً للاحكام الواردة في النظام الاساسي للجمعية.

التعليق:عشنا وشفنا وراح نشوف مجالس ادارة من صغار السن يتلاعبون بحلال الناس

 

الكويت وطني

عضو فعال
والله اغلب جمعيات الكويت فيها تجاوزات لو يحطونها شركات مساهمه عامه افضل للوطن والمواطن بدل ماهي عليه الان
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
رئيس الجمعيه محمي من عسكر السكر...!!

للعلم فقط.؟.
 

الطير

عضو فعال
يعني شنو تجاوزات,, يعني الحبايب طلعو حراميه

ولو انه حرامية الجمعيات اللي قبلهم انسحبو مثل الصراصير وانداس

عليهم بحذاء العداله كان ماتجرأو على هيك عمله
 
أعلى