حركة الماسونية

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
نادي LIONS في وزارة التربية

بقلم - سعد الحرمل

فرحت عندما علمت من خلال وكالة الانباء الكويتية – كونا- أن هناك جهودا تبذل في وزارة التربية بالتعليم الخاص وبالتعاون مع مؤسسة عربية أسمها منتور العربية لمكافحة المخدرات وتدريب الطلبة على كيفية الوقاية منها وذلك من خلال ورش عمل تقيمها هذه المؤسسة تحت شعار - المهارات الحياتية للمراهقين- وأن 25 استاذا واستاذة يشاركون في هذه الورش للتدرب على كيفية استخدام مناهج المهارات الحياتية الخاصة بالوقاية من المخدرات مع الطلاب تحضيرا للبدء بتدريس المناهج في هذه المدارس في العام الدراسي 2008 – 2009 والتي بدأت فعلا . الى هنا والكلام جميل (مقدرش اقول حاجة عنه) ولكن يا فرحه ما تمت ، حيث تلاشت هذه الفرحة حين علمت من بعض الاصدقاء القريبين من هذا البرنامج وبعد أن قمت ايضا بالبحث وتقصي ما قالوه ليتضح لنا في النهاية أن هذا البرنامج تم اعداده من قبل نادي الليونز LIONS الماسوني وأن اكثر المدربين والقائمين عليه نصارى تبشيريون من جمعية تبشيرية لبنانية ، أي أنهم يدسون السم بالعسل في برنامجهم هذا من اجل التغلغل في البلدان المسلمة وضرب الدين الإسلامي ،ولمن لا يعرف نادي الليونز ما عليه سوى ان يقوم بعمل بحث بسيط على محرك البحث في الشبكة العنكبوتية ليعرف تفاصيل هذا النادي . من الأمورالخطيرة التي تدرس ضمن هذه المهارات في ذلك البرنامج للمراهقين ، أنه على المراهق إذا أراد التأكد من وصوله لمرحلة البلوغ أن يقوم بمواعدة فتاة لمعرفة نفسه ، أيضا أخبرتني إحدى الأخوات التي شاركت في التدريب الذي يعقد في احد فنادق الخمس نجوم في العاصمة ، أن التدريب يتم بشكل مختلط بين المدرسين والمدرسات وان هناك فقرة يجب أن يجلس كل من الآخر على حجر زميله ،مدرسين ومدرسات، بشكل دائري ولكم أن تتخيلوا الوضع وكيف سيقوم مدرسين تم تدريبهم بهذا الشكل بتخريج أجيال صالحة ولا أدري ما علاقة ذلك بمكافحة المخدرات ، علما بأن البرنامج تم دعمه بنية صادقة من عدة جهات كشركة الاتصالات زين والتي تبرعت بمبلغ خمسين الف دينار وايضا من قبل احد الشخصيات الكويتية الخيرة والذي أجزم بأنهم لا يعلمون عن بواطن الامور ومنا الى السيد محمد الداحس مديرة ادارة التعليم الخاص ومن ثم الى وزيرة التربية السيدة نورية الصبيح ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل السيد جمال شهاب وجميع الجهات الداعمة والى كل غيور على هذا البلد.

================================
==========================================
================================

مــوقــع المــنظــمه الرئيسي ..,!!!

الــرابــط

natsiv.jpg


ليون بنينا افراتي
الرئيسه القطريه في اسرائيل
سنة اليوبيل – 50 عاما


==========================يتــبع


 
اخي عافاك الله
مدمن




توني غاردينر كان عامل لوحة المفاتيح من أجل وحدة الانتاج.
خلال الفيلم الإنتاج ، وكان من قبل انها تتودد ، ومن ثم تزوج الملك حسين ،
عاهل الأردن ، وذهبت الى ان تصبح والدة الملك عبد الله عاهل الأردن.
وبالتالي ، فإن إنتاج "لورنس العرب" في الأردن ،
حيث تعمل الشركة المصرية للاتصالات لورانس في الواقع "عمل" ،
وأثرت على وظيفة - 1962 تاريخ الأردن.
Toni Gardiner was a switchboard operator
for the production unit. During the movie's
production, she was courted by, and then married,
King Hussein of Jordan, and went on to become the
mother of King Abdullah of Jordan. Thus, the
production of "Lawrence of Arabia" in Jordan,
where T.E. Lawrence actually "worked",
affected the post-1962 history of Jordan.
أسما ليست هي الأولى القرين الغربية لمرافقة بعض الزعماء في الشرق الاوسط من نصف القرن الماضي.
الملك حسين ، العاهل الأردني الراحل ، متزوج من امرأتين براقة المرأة الغربية.
زوجته الثانية ، توني غاردينر ، والمعروفة باسم الأميرة منى والدة العاهل الاردني الملك عبد الله لقب الملك عبد الله ،
هي ابنة لضابط في الجيش البريطاني. زوجته الرابعة ، ليزا حلبي ،
كانت ابنة الرئيس التنفيذي السابق لشركة الخطوط الجوية لعموم صباحا ومرة واحدة وقال نائب مساعد وزير الدفاع.

King Hussein, the late Jordanian monarch,
married two glamorous Western women.
His second wife, Toni Gardiner,
known as Princess Muna and the mother of Jordan's
reigning monarch, King Abdullah,
was the daughter of a British Army officer.
His fourth wife, Lisa Halaby,
was the daughter of a former chief executive
of Pan-Am Airways and one-time US deputy assistant
secretary of defence.
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
==================

أقــرأ معــي حسين الوحيشي

رســالــة الملــك حسيــن

متــجــه للعمــيد المــاسونــيه

حنا أبـو راشــد

وقــد ذكــرت بالــسابق مــرتبــة الملــك

33


==================
=================
======
=

تكريس الملك حسين بن طلال


في" دائرة المعارف الماسونية المصورة" ( لصاحب السر الاسمى ) حنا ابي راشد وتحت عنوان " ملوك الشرق يعتنقون الماسونية المثالية " يقول المؤلف " منذ الخامس والعشرين من كانون الثاني سنة 1948 واصحاب الجلالة ملوك الشرقين الاوسط والادنى يؤيدون الماسونية ويعتنقون طريقتها" المثالية " ومنهم جلالة هيلاسيلاسي امبراطور اثيوبيا وجلالة محمد رضا بهلوي امبراطور ايران وغيرهما من الملوك ورؤساء الجمهوريات والامراء والحكومات ... وقد قرر المؤتمر السابع بالامس (25 /4/1952 ) منح صولجان السلطة حسب النص الدستوري لحضرة صاحب الشوكة العظمى القطب الاعظم حنا بك ابي راشد عميد الطرق الماسونية المثالية مدى الحياة وذلك باحتفال كبير تحت رعاية صاحب الجلالة الملك حسين المعظم بموجب الكتاب الرسمي الذي ورد الى دار " الاحرار المثاليين " في الحازمية بطريقة رسمية من الديوان الملكي الهاشمي وهذا نصه :


" حضرة السيد حنا أبو راشد المحترم – بيروت

تلقيت ببالغ السرور والتقدير كتابكم المؤرخ في 14 \6\1957 ومرفقة فشكرت لكم اعظم الشكر نبيل عواطفكم وصادق مشاعركم وأمانيكم . واني إذ أتقبل بالغبطة والابتهاج قراركم الأمثل بمنحي أسمى درجات الماسونية الأخيرة ووضع رسمي في صدر المجلس السامي المثالي العالمي ليطيب لي أن أعرب لكم عن عميق شكري وخالص امتناني وتقديري مع أطيب التمنيات لكم بدوام النجاح في خدمة المثل السامية التي تقصدون لتحقيقها والمبادئ الرفيعة التي تدأبون على نشرها لخير البشر وهداية الإنسانية ... حفظ الله ذاتكم الرفيعة وايدكم بالصحة والسعادة والسؤدد .

في 24 ذي الحجة 1376 الموافق 23 تموز 1957
حسين بن طلال




رئيس الديوان الملكي


وجاء من صاحب الدولة بهجت بك التلهوني رئيس الديوان الملكي الهاشمي الكتاب الرسمي . صادر عن القصر الملكي عمان رقم 580 وهذا نصه :


حضرة الفاضل السيد حنا أبي راشد المحترم – عميد الطرق الماسونية المثالية العالمية والقطب الأعظم – بيروت
السلام عليكم والرحمة :
وبعد:
فقد تسلمت رسالتكم الرقيقة المؤرخة في 14 \ 6\ 1957 ومرفقه فإنني أشكركم على كريم عواطفكم وجميل مشاعركم الطيبة واني إذ أتقبل بالسرور والتقدير قراركم لانتسابي الى الماسونية ومنحي الدرجة 33 يسرني أن ابعث لكم شكري وامتناني مع أطيب تمنياتي بدوام التوفيق لخدمة المقاصد السامية ... منتهزا هذه الفرصة لاقدم لشخصكم الكريم أجزل تحياتي وتمنياتي القلبية .
عمان في 25 \ 7\ 1957

المخلص بهجت التلهوني

رئيس الديوان الملكي الهاشمي


وفي 25 كانون الاول 1957 صدر مرسوم الرئيس الاعظم بتأليف وتأميم المحفل الاكبر المثالي للمملكة الاردنية الهاشمية ومقره الرئيسي عمان وذلك كما دون في السجل العام للطرق الماسونية المثالية العالمية تاريخ 2 شباط 1958
اما عملية تكريس الملك حسين فقد جرت في 17 / ايار 1959 وفق ما جاء في كتاب"
البناؤون " لحنين قطيني الذي قام بعملية التكريس وقد جاء في الصفحة 27 من الكتاب ما يلي :

جرى تكريس جلالته في حفلة خاصة وكان لتكريسه ضجة عالمية كبرى وقد قام بالتكريس ( الاخ الكلي الاحترام ) الاستاذ
حنين قطيني الذي سبق وكرّس جده المغفور له عبد الله بن الحسين مؤسس المملكة الاردنية الهاشمية . وان بعض ما كتب في صدد هذا التكريس ما نشرته مجلة " العاصمة " في العدد 74 -75 الصادر في تشرين الثاني عام 1959 وقد ترجم المقال الى اللغات الانجليزية والفرنسية والاسبانية ونشرته المجلات الماسونية الامريكية في نشراتها الدورية وهذا بعض ما جاء في مقال " العاصمة " :

" ابرز الانباء الماسونية التي تنفرد بها مجلتنا بنشرها هي نبأ تكريس صاحب الجلالة الملك
حسين بن طلال عاهل المملكة الاردنية الهاشمية. كانت حفلة تكريس جلالته غاية في الابهة حضرها رهض من كبار الماسونيين العالميين كما تولى إجراء عملية التكريس حسب طقوس " الايكوسية القديمة " مكرّس الملوك والامراء والرؤساء " الاخ الكلي الاحترام الاستاذ حنين قطيني . وقد سلمت لجلالته الدرجات الماسونية الرفيعة ونودي به اخا عزيزا وراعيا للماسونية واستاذا اعظم شرفي للمحفل اللبناني للاقطار العربية : وقد كان لتكريم جلالته كما سبق القول رنة فرح في البلاد العربية ورحب العالم اجمع اجمل ترحيب بانضمام اخ كبير الى البناية الماسونية هو صاحب الجلالة الملك حسين عاهل المملكة الهاشمية الاردنية ليلتقي مع اخوانه ملوك ورؤساء العالم في مختلف الميادين .

وعقب مراسم التكريس وقف الاستاذ حنين قطيني مهنئا جلالته بكلمة رقيقة وتطريق الى البيت الهاشمي وامجاده الرفيعة واستمطر شآبيب الرحمة على من استشهد منهم ومن لبى دعوة ربه راضيا مرضيا وقد رد جلالته عليه بما عرف عنه من اللطف والخبرة بكلمة رقيقة ممتعة صفق لها الحضور طويلا . وما كاد نبأ إنضمام جلالته الى العشيرة الحرة يصل الى ابناء شعبه الوفي حتى زحفت الوفود الى قصر بسمان مهنئة العاهل البطل كما ان كبار الاخوان في المملكة اقاموا احتفالات بيضاء ابتهاجا باخوة جلالة الملك المباركة.
وعلى ذكر تكريس العاهل الاردني يذكر رئيس تحرير العاصمة في مقاله : ان الاستاذ قطيني هو شيخ الماسونية وقد كرس من رجالاتنا العظام المغفور لهما الملك
فيصل الاول ملك العراق والملك عبد الله مؤسس المملكة الاردنية الهاشمية ومن رؤساء الدول العربية المغفور لهم حقي بك العظم , والزعيم سامي الحناوي , ومما يذكر في هذا الصدد أنه هو الذي حمل الدرجة 33 _ 96 الى الاخ الكبير جان بريكو في " بوردو _ فرنسا "
وجان بريكو من كبار رجال الفكر والثقافة في فرنسا وله مكانته السامية لدى كافة الاوساط العلمية والادبية في جميع انحاء اوربا .


صدى انضمام الملك حسين الى الماسونية



وقالت " العاصمة " في مكان اخر في مقالها:

رحبت الصحافة الاوربية بتكريس صاحب الجلالة الملك حسين فقد نشرت الزميلات الماسونيى في كل من نيويورك وفرنسا وبلجيكا في نشرات خاصة نبأ تكريس جلالته مشيدة ببطولة العاهل العربي الشجاع ممتمنية للماسونية في عهده اطب الاماني .

وأما في بيروت معقل الماسونية ومركز انطلاقها الى الشرق العربي فما كاد يصل نبأ تكريس جلالة الملك حسين المعظم الى اقطاب المحافل الماسونية الوطنية والاجنبية حتى قوبل النبأ بالاترتياح والهتاف باخوته , والاشادة بمكانة مكرّسه الاخ الكلي الاحترام الاستاذ حنين قطيني .
واضافت " العاصمة " : بقي علينا قبل انهاء هذا المقال ان نقول كلمة فيما وصلنا من انباء نشاطات الاستاذ قطيني الذي اغتنم فرصة وجوده في الاردن فاسس فيها محفلا اسماء (
محفل بيت المقدس ) بمساعدة الاخوان الافاضل السادة صلاح الدين الصلاحي وعبد الرحيم سنونو وعادل النوري.


__________________

من الصفحات 37 _40

في كتاب " الماسونية ديانة ام بدعة ؟ "

 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
مــنظـمه تخــطيطــيه بحــته للغــايــه ودسيــسه

يــدعــون أنهــا لا ديــن بــل هــي منــظــمه إنــسانــيه وتســامحــيه

..,!! تــبا لـــهــم لــي مخــطــطاتهــم

الأخ حــسين الوحــيشي

أنــظر مــاذا قــال ليو زاغامي

فــي اللــقاء مــعه على الإذاعــه

في المستوى الأدنى من الماسونية، نجد ما يشبه نادي بريء جدا متكون من أفراد يمرحون وهم يتجولون ‏بمرايلهم وياقاتهم وأوسمتهم، أي نادي للنوعية النفعية الوصولية من الرجال. ‏

رجال كثيرون ممن يجدون أنفسهم مرتبطين بهذا الهرم وهم لا يعلمون ما يحدث في المستويات العليا، التي تبدأ من الدرجة ‏‏30 إلى الدرجة 33.


وضــعت هــذا المــراتــب كــي يــعلــمُ جــيداً ولاءك لـهم بالبــدايــه يــغرونــك بالمــال والجــنس " المغــريــات الدنــيويــه " ومــن ثــم يــرفعــون درجــة مــرتبــتك ويــثقــون بــك جيــداً

فــيكــشــفون لــك غطــاءالوجــه

فـيظهــرون بالــصوره المحــبين للإنــسانــيه ظــاهــرهــم للعــامــه

وبــاطــنهــم أم الدســائس الإنحطــاط والخــبث

{وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نِبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إلى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاء رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ } [الأنعام:112]
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
مــعلــومــات قــيمــه للــغــايــه يــازمــيلي

الــمحـــترم حــسين الوحــيشي بــارك اللــه فيـــك

وكــثــر اللــه إمــثالــك

---------------------------------------------------------------------
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
ثعبان تحت الفراش

كتب: يسري فودة

----------------------------------------

freemasons_symbol_98fb43a421169e56002c7d63c638317a.jpg


=================================
================
===
=

___________________________________

على هامش إحدى زياراتى العملية إلى القاهرة، دعانى أحد الأصدقاء إلى كوب من الشاى. عندما وصلت إلى منزله كانت حرارة الطقس قد تمكنت منى، فطلبت منه شراباً بارداً.

توجه إلى الثلاجة وعاد منها بعلبة كوكاكولا بدأ يفتحها، لكنه توقف قليلاً ورفع رأسه إلىّ سائلاً: «هل علمت أن مفتى الجمهورية أصدر أخيراً فتوى بأن شرب الكوكاكولا حلال ؟» كنت أظنه يمزح فخطفت منه العلبة وشرعت فى إرواء عطشى، لولا أنه لم يكن يمزح، ولولا أن المسألة برمتها أخطر من أن تكون موضوعاً للمزاح.

صب صديقى ما تبقى من شراب داخل العلبة فى كوب زجاجى، وأمسك بالعلبة وقال لى: «احمل كوبك وتعال معى»

وقف بى أمام مرآة معلقة وراء مدخل المنزل ورفع العلبة فى يده وأخذت أصابعه تدور بها فى مهارة أمام المرآة. سألنى ماذا أرى. قلت: «علبة كوكاكولا حمراء اللون سيخرج منها أرنب بعد لحظة.. ومساء الفل يا باشا».

لم يضحك صديقى، بل نهرنى بلطف: «لا لا لا، ركّز قليلاً فى كلمة كوكاكولا المنعكسة فى المرآة».

دفعتنى جديته غير المعهودة

شعار شركة كوكاكولا

coca_cola_logo_98fb43a421169e56002c7d63c638317a.jpg

إلى الاقتراب من المرآة، فى محاولة لفهم ما يريد أن يقوله لى، وعندما طال تركيزى أعطانى إشارة لعلها تقترب بى من الحل:

«مشكلتك أنك تقرأها كما هى باللغة الإنجليزية. حاول أن تقرأ انعكاسها فى المرآة وكأنها مكتوبة باللغة العربية». عندئذ أدركت مباشرة ما يعنيه صديقى فلم أصدق عينى. تملكتنى مشاعر متداخلة، بعضها غرور إنسانى طبيعى يحاول التقليل من أهمية تلك الملاحظة، وبعضها الآخر قلق وتخوف من ألا تكون تلك مصادفة عابرة. أمعنت النظر مرةً أخرى حتى تأكدت تماماً:

«لا محمد - لا مكة»..

أستغفر الله العظيم



شعار شركة كوكاكولا كما لو كنت تنظر إليه في المرآة


coca_cola_logo_mirrored_98fb43a421169e56002c7d63c638317a.jpg

فى الطريق من منزل صديقى إلى الفندق كانت هذه الفكرة قد تملكت خيالى تماماً وأنا موزع بين الغرور من ناحية والقلق من ناحية أخرى.

فجأةً ما لبث الغرور أن زال، وما لبث القلق أن تضاعف عندما أخذتنى ذكرياتى إلى أيام الدراسة الأولى فى الجامعة حين كنت أدرس أسس الإعلام وفنونه.

إذا كان فن التصوير الضوئى، الفوتوغرافيا، هو فن تجميد لحظة بعينها من حركة الحياة وتحويلها إلى وثيقة، فإن فن السينما هو فن «الفوتوغرافيا المكثفة» التى تلتقط للمنظر الواحد عدداً معيناً من اللقطات داخل الثانية الواحدة

(تسمى كل لقطة بالإنجليزية Frame)

بعد تجارب مختلفة توصل المجربون إلى أنه إذا كان هذا العدد ٢٤ لقطة فى الثانية الواحدة يتم عرضها بالحساب الزمنى نفسه فإن ذلك يكفى كى تنخدع العين بأنه مشهد متحرك، رغم أنه لا توجد حركة على الإطلاق، وإنما هو شريط من اللقطات المتتابعة.​

جاء التليفزيون بعد ذلك وتبنى المبدأ نفسه مع اختلافين:

أحدهما جوهرى،

هو أن الشريط السينمائى شريط مغناطيسى، بينما الشريط التليفزيونى شريط إليكترونى بما يستتبعه ذلك من اختلاف فى فلسفة العمل.
وثانيهما اختلاف هامشى،

هو أن عدد اللقطات داخل الثانية الواحدة فى العمل التليفزيونى يفوق مثيله فى العمل السينمائى بلقطة واحدة، فيصبح ٢٥ لقطة فى الثانية الواحدة.​

واستناداً إلى نظرية الخداع البصرى هذه، حاول أحد العلماء الأمريكيين اختبار ما تطور بعد ذلك كى يُعرف بنظرية اللاوعى Subliminary Theory فقام ذات يوم بتصميم تجربة طريفة. أحضر فيلماً عادياً من أفلام رعاة البقر وعرضه على جمهور عشوائى بعدما أدخل على الفيلم تعديلاً طفيفاً.​

حشر داخل كل ثانية لقطة دخيلة كانت عبارة عن صورة لزجاجة بيبسى، وهو يعلم أنه لا يمكن للعين البشرية أن تدرك وجود لقطة واحدة تتحرك بالسرعة الزمنية النسبية التى تسمح لـ ٢٤ لقطة بالعرض داخل ثانية واحدة. لكن الطريف أن الجمهور، الذى لم يكن يعلم عن الأمر شيئاً، تهافت أثناء الاستراحة على شراء زجاجات البيبسى.​

madonna_masons_98fb43a421169e56002c7d63c638317a.jpg

وبعد أسبوعين، فى طريقى من مطار هيثرو إلى منزلى فى لندن، افترض سائق التاكسى الباكستانى من تلقاء نفسه أننى ربما أكون مسلماً فالتفت فوق كتفه وبادرنى:​

«أسالامو ألايكم براذر»​

وعندما استأذنته فى تدخين سيجارة بعد رحلة طيران طويلة، استغل الفرصة فاستأذننى هو فى أن أسمع معه أغنية للمطربة الأمريكية الشهيرة التى تعيش الآن فى لندن، مادونا. لم ينطبق ذوق هذا الشاب الباكستانى المسلم الملتحى ذى الملامح المستريحة مع ما كنت قد كونته عنه من انطباع مبدئى.​

لكن وقتاً طويلاً لم يمر قبل أن ألاحظ أنه لم يكن تماماً مستمتعاً بالأغنية التى اختارها هو بنفسه، بل بدا لى مهموماً مفكراً، ثم نظر إلىّ فى المرآة التى تعلوه وسألنى: «هل لاحظت شيئاً فى هذه الأغنية؟». قلت فى نفسى: «يا إلهى! مرآة مرة أخرى وأسئلة من هذا النوع مرة أخرى! من أين إذاً سيخرج الأرنب هذه المرة؟».​

وكأنه أدرك ما يدور بذهنى، فأفاقنى من تفكيرى قائلاً:​

«إذا كنت لا تود التركيز الآن يمكنك أن تأخذ هذا الشريط وتستمع إلى هذا المقطع بعدما تستريح من السفر، ولكن عليك أن تستمع إليه مقلوباً، أى من الخلف إلى الأمام، ولا تنزعج فإن لدىّ نسخة أخرى على أي حال».​

فى اليوم التالى كنت فى غرفة المونتاج فى مكتب قناة الجزيرة فى لندن أستمع إلى مادونا على استحياء فيما كان صوتها يأتى إلىّ كل لحظة وأخرى بزائر من زملاء العمل معلقاً على مرحلة المراهقة المتأخرة التى أمر بها الآن. أغلقت الغرفة على نفسى كى أركز فى ذلك​

المقطع الذى يقول:​

(It’s like a little prayer, I’m down on my knees …)​

«إن الأمر يبدو كدعاء قصير وأنا راكعةٌ على ركبتىّ…»


وفيما يبدو أن أمرنا هذا لا يتعدى كونه إيقاعاً راقصاً وحفنة من الكلمات اللعوب، بدأت أستمع إلى المقطع نفسه من الخلف إلى الأمام. استمعت مرة ومرتين وثلاثاً حتى استطاعت أذناى​

أن تلتقط هذا التعبير: O hear our savior Satan.​

«أجب نداءنا يا شيطاننا المُنقِذ»!​

ورغم أن الشاعر العربى الراحل، أمل دنقل، قال ذات يوم: «المجد للشيطان، معبود الرياح، من قال: (لا)، فى وجه من قالوا: (نعم)، من علّم الإنسان تمزيق العدم، من قال: (لا)، فلم يمت، وظل روحاً أبدية الألم» - رغم ذلك فإن ما يشفع له أنه أولاً قالها صراحةً، لأنه ثانياً لم يقصد بها المعنى الظاهرى الذى يمكن أن يفهم البعض منه تمجيداً للشيطان الذى نعرفه، وإنما كان يقصد من وراء ذلك بث روح الإباء فى شعب عربى مستضعف. أما هذا الذى على شريط مادونا فهو بعينه دس السم فى العسل عن طريق اللاوعى.​

يبدو هنا أننا بإزاء مساحة يلفها من الغموض أكثر مما يلفها من وضوح الرؤية، مساحة يتغلب فيها اللاوعى على الوعى. وحين يبدأ هذا فى الحدوث يبدأ القلق فى السيطرة على الإنسان. ومما لا شك فيه أن قلقاً شديداً كان قد بدأ يتسرب إلىّ وقد عدت الآن إلى منزلى مهموماً بهذا السؤال: «من أين أبدأ؟»​

^
^
^​

يــتــبع​
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
^
^
^
^
يتــبع

-----------------------
-----------------------

عندما اتصلت بالسائق الباكستانى كى أشكره وأسأله كيف استطاع التقاط هذا السم من بين العسل، قال لى إنه وعدداً من أصدقائه قد شكلوا جماعة إسلامية لمكافحة الماسونية: «يا أخى إنها تسيطر على العالم وتتلوى كالثعبان وتتلون كالحرباء، فإن لم تستطع الوصول إليك صراحةً فإنها تصل إليك عن طريق ألاعيب اللاوعى». لم يكن الأمر فى حاجة إلى كثير من البحث المبدئى، فقد كان الغموض واضحاً بما يكفى

بدأت عيناى تنفتح، فبعدما تراكمت علىّ الأمثلة فى فترة زمنية وجيزة بعد مثال «الكوكاكولا» ومثال «مادونا» تساءلت: «هل يمكن أن يكون هذا صحيحاً؟ وهل يمكن حقاً أن أكون أنا المغفَّل الوحيد فى العالم؟»، وهو تساؤل لم تكن تكفينى إجابة عنه سوى نجاحى فى إقناع قناة الجزيرة باستقصاء الأمر ضمن برنامجى «سرى للغاية»، خاصةً أننى كنت قد ألقيت بنفسى عملياً فى بحر من القراءة والتحقيق بوازع الشغف الشخصى.

yusri_fooda_98fb43a421169e56002c7d63c638317a.jpg


تختلف طبيعة المخاطرة ومستوياتها فى مثل هذا النوع من التحقيقات فتتفاقم كثيراً على مقياسى مقارنةً بأنواع أخرى من المخاطرة بما فيها التسكع حافياً عارياً فى منطقة حرب. فعلى الأقل يستطيع المرء فى منطقة حرب بقليل من البحث أن يعرف أين تبدأ خطوط المواجهة وأين تنتهى ومن يقف على جانبيها ومن يقف فى المنتصف، ومن ثم يستطيع البدء فى حماية نفسه. يختلف الحال كثيراً فى موضوع كموضوع الماسونية.

غير أن آخر ما أرجوه من وراء هذه السلسلة من الحلقات أن أساهم دون قصد منى فى تكريس ما يوصف بنظريات المؤامرة، إذ إن هذه عادةً تقدم تفسيراً مريحاً لمن لا يريد أن يتعب نفسه فى طريق الوصول إلى الحقيقة.

فيما يلى من حلقات سنتعرض من منظور محايد لمعنى الماسونية وكيفية تطوره عبر العصور المختلفة والدور البارز لطلائعها فى الحملات الصليبية على ديننا وبلادنا. كما سنتعرض لأشهر أعضائها وكيفية الانتساب إليها وديناميات العلائق داخلها من ناحية وبينها والعالم الخارجى من ناحية أخرى. مصادرنا فى هذا متعددة، من بينها لقاءات خاصة مع عدد من أعضاء هذه المنظمة العالمية الغامضة.

==================

الماسونية حتى الممات

==================

eye_of_providence_98fb43a421169e56002c7d63c638317a.jpg


يقول الماسونيون إن منظمتهم الغامضة ليست غامضة وإنما نحن المصابون بالبارانويا. ويعللون لذلك بأن الماسونية تضم فى عضويتها – على حد قولهم – كثيراً من مشاهير السياسة والفكر والأدب والعلم والاقتصاد والتجارة والفن والرياضة.

من بينهم واحد من أهم أعلام الموسيقى الكلاسيكية، هو وولفجانج أماديوس موتزارت، الذى ألّف للماسونية دون غيرها أوبرا «النايات الساحرة» التى استوحاها من أسطورة إيزيس وأوزوريس الفرعونية الوثنية، ومنها يشتقون واحداً من أهم رموزهم: العين الأحادية. يزعم البعض أن هذه العين ترمز فى معتقداتهم إلى عين المسيح الدجال.

إحساس على الأقل بعدم الارتياح، ليس فى العالمين العربى والإسلامى وحسب، بل أيضاً بين الغربيين غير الماسونيين، وتساؤل يجمعهم معاً: هل الماسونية حقاً مؤامرة صهيونية تنال من المسلمين والمسيحيين، وترفع كلمة اليهود وتتسيد العالم من وراء الكواليس؟

إليك أولاً هذه الآراء الخاطفة لعدد من المهتمين بأمر الماسونية الذين التقينا بهم من الشرق ومن الغرب:

«حسناً، أعتقد أن الماسونية بشكل عام، وفى البلاد العربية بشكل خاص، كانت ولا تزال إحدى أذرع الإمبريالية الغربية. لقد كانت أشبه بالقرد على ظهر الجيش البريطانى وقوات الاستعمار الفرنسية».
مارتن شورت، مؤلف كتاب «الماسونية: داخل الأخوّة».

«عندما بدأت حركات التحرر والاستقلال فى القرن الماضى تمت مواجهة الماسونية، ولم تبق فى العالم العربى سوى ذيولها، لكن هذا الانتعاش الجديد أتاها مع بدايات مشروع السلم المزعوم مع العدو الإسرائيلى».
د. أسعد السحمرانى، أستاذ الفلسفة بجامعة بيروت

«لقد خاب أملى من البداية، إذ بدا لى أن أعضاء المحفل الماسونى كانوا يسعون لمصلحتهم الخاصة، وبمجرد التحاقى بهم بدأوا يطلبون منى خدمات خاصة على أساس أننا إخوة فى الماسونية».
جون سايمونز، ضابط شرطة ماسونى سابقاً

«الماسونية لا تتعاطى السياسة ولا الدين. يستطيع الفرد الماسونى أن يصل إلى منصب نائب برلمانى أو وزير أو قائد عسكرى أو حتى رئيس جمهورية، ولكن ذلك لا يعنى أنه متأثر بالفكر الماسونى».
زياد، اسم حركى لماسونى عربى يخشى الإفصاح عن شخصيته

^
^
^
يـتــبع

 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
david_pidcock_98fb43a421169e56002c7d63c638317a.jpg


«ولكن فى واقع الأمر، حين تحللها، تجد أنها دين يعبد إلهاً، وهذا الإله ليس إله إبراهيم أو إسحاق أو يعقوب أو قبائل بنى إسرائيل، وإنما هو (يَهْوَه) الذى هو – أعوذ بالله – إبليس الشيطان».

ديفيد بيدكوك (داوود موسى)، زعيم الحزب الإسلامى فى بريطانيا

«إنهم لا يعترفون بالعقيدة، ونحن نؤمن بالعقائد الكنسية وعلى رأسها عقيدة الثالوث الأقدس: إيماننا بالله الواحد، الأب والابن والروح القدس. يعنى ما يفعلونه أنهم ينسفون الإيمان المسيحى من جذوره».

الأب/ جون بول أبو غزالة، أبرشية بيروت المارونية

«لا لا لا، نحن لسنا ديناً، بل نشجع من يلتحق بالماسونية على تقوية دينه الذى يؤمن به. لا نتدخل فى أمور الدين أو السياسة، بل نشجع الإنسان على حرية التفكير ولا نفرض عليه الانتماء إلى هذا الدين أو ذلك الحزب».

غارى هينينجسون، السكرتير الأعظم لمحفل نيويورك.

«أنا لا يمكن أن يجمعنى بك أو بأى إنسان سوى (لا إله إلا الله، محمد رسول الله)، فكيف تريد لنا أن نجتمع على أن الأديان كلها فى سلة واحدة وأنها جميعاً على حق ؟ كيف ذلك ؟ إن الدين عند الله الإسلام».

تمام البرازى، مؤلف كتاب «الماسونية: الوهم الكبير»

«الإنسان المسلم المتدين يلجأ إلى قرآنه وسنته، مثلما يلجأ المسيحى المتدين إلى إنجيله وتعاليمه. فما هى إذن المبررات الدينية أو الأخلاقية أو الاجتماعية للانتساب إلى محفل أو إلى فرقة أو إلى جمعية سرية؟»

د. حسان حلاق، أستاذ التاريخ بالجامعة اللبنانية

«كان للماسونية دور كبير فى التاريخ الإيطالى، إذ وقف جانب كبير منها إلى جانب الفاشية، بل إنهم رشحوا موسولينى لمنصب الرئيس الأعظم الفخرى، ومن ثم ساهمت الماسونية فى صعود الديكتاتورية فى إيطاليا».

سيرجيو فلامينيى، اللجنة البرلمانية الإيطالية للتحقيق فى أمر الماسونية

«أقول لك: حتى هذه اللحظة لاأزال أشعر بمشكلة. لا أدرى لماذا. ثمة شىء غير منطقى، لكن عليك إدراك معنى القسَم الذى تقطعه على نفسك. إنه قسَم صارم يفصّل ما يمكن أن يحدث لك إذا أنت خنت الثقة».

البروفيسور/ كين بالميرتون، منشق عن الماسونية

inside_the_brotherhood_98fb43a421169e56002c7d63c638317a.jpg


«سأقول لك كم هو صارم، فلن تجد ماسونياً يخبرك بشأنه. إن هناك مئات الآلاف من الماسونيين فى بريطانيا وحوالى ثلاثة ملايين فى أمريكا. فلتحاولْ أنت أن تقنعهم بأن يخبروك بألسنتهم عما يحدث فى طقوسهم. لن يخبروك. حتى لدرجة أن بعضهم يقول إنه ماسونى سابق، لكننى لا أعتقد أن ثمة شيئاً بهذا المعنى، فحين تقطع على نفسك ذلك القسَم تلتزم به حتى الممات».
مارتن شورت، مؤلف كتاب «الماسونية: داخل الأخوّة»

كثير من النظريات، وأكثر من الآراء، ولكن ما هى الماسونية ؟.. سؤال بسيط. ما أصلها ؟ ما فصلها ؟ وأهم من ذلك ما وراءها ؟.. لن تجد شخصاً واحداً فى العالم يتفق مع شخص آخر على ذلك أو على غيره من أمور الماسونية، وهو الأمر الذى يتلذذ به الماسونيون. لكن قادة هؤلاء أدركوا قبل سنوات قليلة أنه ربما لا يكون فى صالحهم تماماً الإمعان فى كل هذه السرية وكل هذا الغموض الذى يلف رموزها وطقوسها وتعاملاتها. دعوا الصحافة وكاميرات التليفزيون إلى الاطلاع على بعض الأمور المتحفية وتصوير جانب من الجلسات.

غير أن شيئاً بعينه لم يسمحوا به قط، حتى الآن على الأقل، ألا وهو تصوير جلسات اعتماد الأعضاء الجدد بما تشمله من أسرار ومن طقوس ومن قسَم غريب الشأن. المشهد التمثيلى القادم، الذى قمنا بإخراجه ضمن برنامج «سرى للغاية» كشف، لأول مرة على شاشة عربية، ما يحدث خلف الأبواب المغلقة. التفاصيل التى يشملها هذا المشهد بنيناها من واقع معلومات صلبة جمعناها من مصادر موثوق بها داخل الماسونية ومما رأيناه بأعيننا:
داخل غرفة مزدانة بالنمارق والموشحات الرامزة وثلاثة أعمدة فرعونية يعلو كلاً منها تطريز على هيئة زهرة اللوتس لا يكاد يبين السيد الأعظم الغاطس فى مقعد عملاق فخم.

فى أعلى الجدار الواقع خلفه بؤرة ضوئية يتوسطها الحرف اللاتينى G وعن يمينه وعن يساره يجلس على مقعدين أقل فخامة مساعدان، يسمى كل منهما السكرتير الأعظم. كل من الثلاثة يرتدى وشاحاً يلف الصدر من على الكتفين ومرْيلة تتدلى من الخاصرة حتى أعلى الركبتين عليها جميعاً نقوش ورموز توضح درجة صاحبها والمحفل الذى ينتمى إليه.

^
^
^
^
يتــبع​
 

الغلس

عضو ذهبي
0016 (GMT+04:00) - 19/09/09

مؤلف أمريكي ماسوني يكشف الحقيقة والوهم حول منظمته


st.masons.jpg_-1_-1.jpg
مؤلف ماسوني يكشف أسرار منظمته


corner_wire_BL.gif




دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في ضوء العديد من التكهنات حول طبيعة منظمة البنائين الأحرار، المعروفون باسم "الماسونية" وكثرة الإشاعات حول أسرارها وتمكنها من حكم العالم من وراء الكواليس، إضافة إلى الطابع الكتوم المحيط بها، قام أحد أعضائها الكاتب الأمريكي، غي كيني، بإصدار كتاب بعنوان "الأسطورة الماسونية"، ليميط اللثام عن المنظمة التي حيرت الكثيرين.
وحول سبب انضمامه للماسونية، أشار كيني في مقابلة مع مجلة "تايم" الأمريكية، إلى أنه كان مهتما بالماسونية منذ السبعينيات وقرأ العديد من الكتب حولها مما أثار حيرته، فقرر عام 2000 أن يجرب بنفسه وأن ينضم إلى المنظمة الشهيرة.
وبين كيني أن سبب عدم رغبة الماسونيين في دعوة الناس إلى الانضمام إليهم، هو نظرا "لأنهم لا يريدون إجبار الناس على القدوم دون رغبتهم، فهم يريدون المنضمين أن يأتوا لأسبابهم ولرغبتهم الخاصة في الانضمام."
وبالنسبة لشروط الانضمام إلى الماسونية، ذكر كيني أنه يجب على الشخص بداية أن يكون ذكرا، وأن يملأ ورقة طلب للانضمام، والتي تشمل أسئلة مثل "هل تؤمن بوجود كائن أعلى؟"، مبينا أن المنظمة لا تتبع دينا معينا، لأن الطريقة التي تطورت فيها طقوس الدخول بالماسونية تفترض أن الماسوني يملك إيمانا غير محدد بالله.
إضافة إلى ذلك، بحسب كيني، فإنه يتم سؤال الشخص الراغب بالانضمام إلى المنظمة، إن كانت قد تمت إدانته بجريمة كبرى، وهي أهم سؤال يمكن المرء من النجاح أو الفشل في الانضمام، وزيادة على ذلك يجب أن يكون "ماسوني المستقبل" قادرا على تحمل أعبائه المالية وألا يكون عالة على المحفل الذي سينضم إليه.
وشرح كيني تفاصيل انضمامه إلى المنظمة قائلا: "عندما حضرت إليهم وضعوني في غرفة تحضير، والتي كان فيها بعض الملابس التي كان يجب علي أن أرتديها، ومن ثم أعطوني عصبة للعينين، ويتم إجراء 'الالتزام' أو القسم عند مذبح في منتصف غرفة المحفل، وهو ببساطة مجرد طاولة موضوع عليها الإنجيل أو أي كتاب مقدس آخر يؤمن به الشخص."
روابط ذات علاقة

وأضاف كيني: "ومن ثم يقومون بجعلك تمشي حول الغرفة لتتعرف على المسؤولين الأساسيين، وبعد ذلك ترى رئيس المحفل أمامك وهو يرتدي قبعته الطويلة، فهذه الطقوس تقليدية جدا تعود إلى مطلع القرن التاسع عشر. "
وأردف كيني" وبعد طقس الدخول، وهو ينطبق على جميع درجات الماسونية، يلقي عليك رئيس المحفل محاضرة حول تاريخ المجموعة ورموزها، والتي يكون قد حفظها حرفيا، فهذه الرموز والطقوس لم تتغير منذ مائتي عام."
وأفاد كيني بأنه لن يكشف عن بعض الأسرار، مثل الطرق التي يتعرف بها الماسونيون على بعضهم البعض، سواء عبر طرق مصافحة الأيدي وبعض الكلمات التي تقال كجزء من الطقوس، لأن المنظمة لا تريد دخول المتطفلين إلى اجتماعاتها وجلساتها.
وحول الأقاويل عن أن الماسونيين هم من ورثة "فرسان الهيكل،" إحدى أشهر الحركات المسيحية السرية التي نشأت أثناء الحروب الصليبية، و كونهم يحاولون بناء نظام عالمي جديد، وجد كيني أن أكثر ما فاجأه بالماسونية واقع أن المحافل بدأت تكّيف نفسها على أن تستمر بعدد أقل من الأعضاء وبمصادر أقل.
وأكد الكاتب الأمريكي أن عدد المنضمين إلى المنظمة يتراجع، ومبينا أن هناك تآكلا في الماسونية الآن، ما يستدعى ضرورة معالجة هذه المسألة.
وأوضح كيني، أن الماسونيين لا يريدون حكم العالم وأن مهمتهم أن هي خدمة المجتمع الأكبر، والتبرع للجمعيات الخيرية وإعداد مجموعات من الشباب الماسوني مثل أخوية دي مولوي للذكور ومنظمة بنات قوس قزح.
advertisement.gif




واعتبر أن هذا الأمر يشجع الصغار على أن يصبحوا مواطنين صالحين وضمهم إلى تجمعات يشرف عليها الكبار كي لا يبقوا متسكعين على الطرقات والشوارع.
ورأى كيني أن "المنظمة مبنية على نوع من الفلسفة الرواقية، بحيث يكون الإنسان هو سيد مشاعره، وألا يقع فريسة لعواطفه وللغضب، وأن يكون له منظور متوازن للحياة.


grey_corner_TL.gif

grey_corner_TL.gif


grey_corner_BL.gif





grey_corner_BL.gif



corner_dg_BL.gif


corner_footer_tl.gif
الصفحة الرئيسية | الشرق الأوسط | العالم |
 
قبل الحديث عن سري نسيبة
642909.jpg

لا بد لي من الحديث عن المنظمة الماسونية التي يعمل لصالحها ،
وهي منظمة "مجلس العلاقات الخارجية " ؛
أخطر منظمة عرفها العالم في العصر الحديث ،
تأسست عام ١٩٢١ على يد عدد من الأسر اليهودية الثرية في أمريكيا ،
كعائلة روكفلر
وعائلة مورغان
وعائلة واربيرق
وعائلة برنارد باروخ وغيرهم ،
وكانت بعض هذه الأسر قد نجحت في السابق في السيطرة على الأقتصاد
بسيطرتهم على البنوك وتجارة الذهب وغيرها ،
وأيضا على الإعلام عندما سيطروا على أكبر خمس وعشرين صحيفة في أمريكيا ،
كما نجحوا في إشعال الحرب العالمية الأولى
والتي أستفادوا منها فوائد جمة على حساب دماء أكثر من أربعين مليونا من البشر.
كان هذا "النجاح " من أكثر العوامل التي شجعتهم على إنشاء هذه المنظمة ،
للسير بخطى ثابتة وإسلوب منظم نحو فضاء أوسع لتنفيذ مخططاتهم ،
فمنذ البداية أقروا بأن أمريكيا لن تخرج عن حدود سيطرتهم ،
ثم في عام ١٩٥٩ أقروا بأن العالم كله
لن يخرج عن حدود سيطرتهم عبر النظام العالمي الجديد الذي أعدوا له ،
أو كما يسميه البعض بحكومة العالم السرية.
أوائل أعضائها الذين تم أختيارهم ،
هم جميع الذين وقعوا على معاهدة فرساي بعد الحرب العالمية الأولى ،
وأختاروا أيضا أخطر العقول من مختلف المحافل الماسونية
وعلى رأسها المحفل الشيطاني "العظام والجمجمة ".
وبناء على توصية منها تم إنشاء الأمم المتحدة
وصندوق النقد الدولي
ومنظمة التجارة العالمية
والبنك الدولي للإنشاء والتعمير ،
وكانت بصماتهم واضحة في إشعال الحرب العالمية الثانية
وتمكين اليهود من الإستيلاء على فلسطين ،
كما إنها هي التي حولت مركز القوة والسيطرة من بريطانيا الى أمريكيا ؛
خاصة فيما يتعلق بإنشاء الكيان الصهيوني
وقبل ذلك السيطرة على منابع النفط في العالم العربي
ولهم كلمتهم في هذا الشأن :
" إذا كان القدر أن يكون النفط في العالم الإسلامي فسنغير هذا القدر " .

ولا عجب أن يكون عشرة أعضاء في منظمة مجلس العلاقات الخارجية ،
كانوا خلف الكواليس في إتفاق أوسلو
الذي وقع بين الكيان الصهيوني ومنظمة التحرير الفلسطينية ،
ولا عجب أيضا أن هذه المنظمة أهتمت بكل صغيرة وكبيرة في الحرب على العراق وأفغانستان.
ومن أشهر أعضائها في هذه الآونة هو ديك تشيني
والذي سبق وأن أدارها لفترتين في الثامنينات والتسعينات.

سري نسيبة هو أحد ثلاثة عرب يعملون كمستشارين لصالح منظمة مجلس العلاقات الخارجية ،
في العالم العربي ،
وهو ليس بالعضو حتما ،
فعضوية هذه المنظمة غاية في التعقيد ،
ولا أدل على ذلك من أن الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر
أعتبرته المنظمة غير لائق بعضويتها ،
أيضا وليم كيسي والذي خدم المنظمة بلا حدود ؛
أنتظر أكثر من خمس وعشرين عاما حتى تحقق طلبه بالإنضمام إليها.
لكن ومع ذلك أن يكون عربيا محط ثقة لدى هذه المنظمة ؛
ويحظى بالقبول كمستشار لديها ؛
فهذا في غاية الخطورة .
بداية سري نسيبة الغير طيبة بالطبع ؛
قد تكون شجعت على الموقف المأساوي الذي وصل إليه ،
فهو إبن سياسي يدعى أنور نسيبة ؛
عرف عنه بإنه يضع مصلحته الشخصية فوق كل شيء ،
كما إنه دائم النصح لإبنه سري بإتخاذ رفاق من اليهود ،
وأرسله الى إحدى الكيبوتزات الصهيونية (القرى التعاونية) في صغره ،
كما أصر على إبنه ان يتعلم اللغة العبرية ،
وكأنه يقول له :إنه الزمن اليهودي يا ولدي فكن يهوديا وإنفذ بريشك.
كان أنور نسيبة أول سياسي عربي - وربما في العالم - يصبح وزيرا للدفاع ورجله مقطوعة.
لم يقصر الولد سري ،
وقيل أن علاقاته مع اليهود في
جامعتي أوكسفورد وكامبرج
أكثر عمقا من علاقاته مع العرب أثناء دراسته في تلك الجامعتين.

وزواج سري نسيبة أيضا لم يكن أحسن حالا ؛
فهو متزوج من لوسي أوستن ،
إبنة جون لونقشو أوستن
عميل الإستخبارات البريطانية الخارجية ( أم آي ٦ )
أثناء الحرب العالمية الثانية ،
وقد أنشأت زوجته لوسي هذه جمعية نسائية في القدس ،
تدعو فيها نساء فلسطين تعليم أطفالهن حب السلام وعدم اللجوء للعنف! .
وهي مطية للأكاديميين الصهاينة ؛
يأخذونها من مؤتمر إلى مؤتمر ومن محفل إلى محفل للتحدث بإسم المقدسيات.

أبتدأ سري نسيبة بتدريس الفلسفة الإسلامية لطلبة جامعة بيرزيت ،
وتعرض عدة مرات للتوبيخ من قبل طلبتها ،
وعندما أغلقت جامعة بيرزيت،
تحول إلى الجامعة العبرية ،
وليتخيل القارئ مدى الثقة التي منحها له الصهاينة عندما أمّنوه على تدريس أبنائهم الفلسفة الإسلامية !.
ترأس جامعة القدس عام ١٩٩٥ ،
وكأنه أقسم على التلمود بأنه لن يتركها إلا وقد تهودت بالكامل ،
حيث ربطها بإتفاقيات وإرتباطات وشراكات مع جامعات صهيونية ،

حتى جامعة برانديس في أمريكيا
والتي وقع سري نسيبة مع رئيسها يهودا راينهارتس إتفاق شراكة ،
هي جامعة صهيونية.
ولم يكتف بهذا ،
فقد دان موقف نقابة المحاضرين البريطانيين ،
عندما قاطعت الجامعات الصهيونية على مواقفها المنحازة للإحتلال الصهيوني.
كما حاول تغيير إسم جامعة القدس وشعارها المزين بقبة الصخرة ،
وهناك من يقول بأن الشعار الجديد المقترح يحتوي على تعبيرات ماسونية
( كتبت للعديد من القائمين على الجامعة من أجل الإطلاع على ذلك الشعارالمقترح ، إلا إن أحدا لم يرد على حتى الآن).
ثم تأتي مبادرته سيئة الصيت ،
من أجل حل القضية الفلسطينية ،
والتي أشترك فيها مع عامي أيلون المدير الأسبق للشين بيت ،
وهي المبادرة التي تضمنت إنتهاكات وتنازلات عن حقوق مقدسة للشعب الفلسطيني ،
دفع في سبيلها الدماء والنفوس ؛
ليشطبها هذا الخائن بجرة قلم مع صديقه عامي أيلون
الذي أفتخر يوما بأنه قتل من الفلسطينيين أكثر من الذين قتلهم نشطاء حماس من اليهود ..
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
الغلــس :وردة: معــلومــات جيــده

------

الوحــيشي :وردة: لا نتستغلنــي عــنك بهــذا الموضـوع فــهو مــوضوعك

الــف شــكر لــكمــا
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
^
^
^
^
يتــبع​

=========================​

freemasons_lodge_inside_98fb43a421169e56002c7d63c638317a.jpg

أمام السيد الأعظم طاولة مستطيلة الشكل عليها إنجيل مفتوح، فوقه فرجار وزاوية قائمة متعانقان بحيث يشكل التقاؤهما مربعاً، وإلى جانبه خنجر وحبل طوله حوالى المتر، وحولها جميعاً ثلاث شمعات مضيئات. تُسمع ثلاث نقرات متمهلة على الباب، ثم يدخل الحاجب ممسكاً بخنجر فى يمينه واضعاً إياه بصورة هندسية بحذاء رقبته بحيث يكون كوعه الأيمن فى مستوى ارتفاع كتفه كى يعلن اسم الطالب المتقدم للالتحاق بالماسونية:​

الحاجب: السيد/ بسام، مرشح فقير لايزال يعيش فى الظلمات ويريد أن يرى النور، وهو مرشح عن طريق السيد/ يوسف سالم (الأسماء هنا وهمية لمجرد التجسيد).​

الرئيس : هل تشهد، أيها الحاجب، بأنه تم إعداده جيداً؟​

الحاجب: أشهد أيها الرئيس الأعظم.​

الرئيس: فلتدْعُه إذن إلى الدخول.​

يتوجه الحاجب ناحية الباب ويعود وقد قبضت يسراه على أعلى الذراع اليمنى للطالب فيما يمسك بالذراع الأخرى حاجب آخر. أما الطالب نفسه فهو معصوب العينين يرتدى قميصاً مفتوحاً لدى الصدر بحيث يبين ثديه الأيسر ويلتف حول رقبته حبل يتدلى على ظهره لا صدره. يضع الحاجب سن الخنجر على الثدى العارى للطالب.​

الحاجب: هل تشعر بشىء؟​

الطالب: نعم، أشعر.​

يدور الحاجبان بالطالب معصوب العينين ثلاث دورات حول نفسه ويستقران به فى مواجهة الرئيس الأعظم.​

الرئيس: أيها الطالب، أسألك أن تركع على ركبتيك فيما تتنزل بركات السماء على جلستنا.​

mason_noose_98fb43a421169e56002c7d63c638317a.jpg

يساعد الحاجبان طالب الانضمام إلى الماسونية على الركوع أمام الرئيس الأعظم فيما يتعانق فوق رأسه رمحان يمسك بهما الحاجبان يشكلان زاوية قائمة.​

الرئيس: أيها الإله القادر على كل شىء، القاهر فوق عباده، أنعم علينا بعنايتك، وتجلّ على هذه الحضرة، ووفّق عبدك هذا الطالب الدخول فى عشيرة البنّائين الأحرار إلى صرف حياته إلى طاعتك، ليكون لنا أخاً مخلصاً حقيقياً.. آمين.. أيها الطالب، بسام، إذا وقعت فى مصيبة أو بُليت بخطر فإلى من تلجأ؟
الطالب (بعد أن همس الحاجب فى أذنه): إلى الله.
الرئيس: انهض، أيها الطالب، فإنه لا يخشى المهالك من يعتمد على الله.
ينهض الطالب فيستطرد الرئيس الأعظم.
الرئيس: أتقر إقراراً صادراً عن شرف نفس بأنك لست مغروراً ولا طامعاً فى أمر، وبأنه ليس ثمة باعث من هذه الأغراض على طلبك الانضمام إلى عشيرة البنّائين الأحرار؟
الطالب: نعم، أقر.
الرئيس: وهل تتعهد تعهداً ناشئاً عن شرف نفس بأن تستمر بعد انضمامك إلى هذه العشيرة فى القيام بالعادات الماسونية القديمة والحضور إلى الاجتماعات ومشاركة الإخوان؟
الطالب: نعم، أتعهد.
الرئيس: أيها الطالب، يجب علىّ أن أنبهك إلى أن الماسونى الحر يربأ بنفسه عن الدخول فى مناقشة موضوعات الدين أو تيارات السياسة، فهل أنت إذاً راغب باختيارك ومحض إرادتك فى التعهد تعهداً وثيقاً مبنياً على المبادئ المتقدم ذكرها بأن تحفظ أسرار هذه العشيرة وتصونها؟
الطالب: نعم، أتعهد.
الرئيس: إذاً فلتركع على ركبتك اليسرى.. قدمك اليمنى تشكل مربعاً.. (يقوم الطالب بالتنفيذ).. أعطنى يدك اليمنى (يتناولها الرئيس ويضعها على الكتاب المقدس) فيما تمسك يدك اليسرى بهذا الفرجار وتوجه سنانه نحو ثديك الأيسر العارى.. ردد ورائى.. يارب كن معينى.. وامنحنى الثبات على هذا القسَم العظيم.. الذى صدر منى فى درجة المبتدى.. بحضرة البنّائين الأحرار.. آمين. (بعدما يردد الطالب ما تقدم يستطرد الرئيس).. فلتقم الآن بتقبيل الكتاب المقدس.
يقوم الطالب بتقبيل الكتاب المقدس ثم يساعده الحاجبان على النهوض ويخلعان عن وجهه عُصابة العينين.
الرئيس: أيها المستنير، أنت الآن على وشك الاطلاع على أسرار الدرجة الأولى للبنائين الأحرار، فليساعدك الرب.​

freemasons_initiation_rituals_inside_98fb43a421169e56002c7d63c638317a.jpg

إذا حاولت الهرب فإن عقابك سيكون إما بالطعن أو بالشنق. الآن، وأنت تنضم إلى هذا المحفل الماسونى، يصطك هذا الخنجر (يوجه الخنجر نحو صدر الطالب) بثديك الأيسر العارى، فإذا حاولت القفز إلى الأمام تكون أنت قاتل نفسك بالطعن، وإذا حاولت التراجع فى يوم من الأيام ينشد هذا الحبل حول رقبتك من وراء فتكون أنت قاتل نفسك بالشنق.​

فإذا لم يكن هذا أو ذاك فإن العقوبة البدنية التى تقع عليك، كما هو معروف من تاريخ الماسونية، هى قطع رقبتك من جذورها إذا أفشيت سراً من أسرار البنائين الأحرار. فإذا كنت لا تزال غير متأكد من قدرتك على حفظ أسرار الماسونية فهذه فرصتك للتراجع، وإلا فليساعدك الرب.​

هكذا تبدأ حياة الطالب بسام داخل الماسونية، لكن أحداً لا يدرى على وجه الدقة متى بدأت الماسونية. يقول الماسونيون أنفسهم إن أسرار المهنة وصلت إلى إنجلترا عام ٩٢٦، ويفتخرون بمن يسمون «فرسان الهيكل». وفرسان الهيكل هؤلاء كانوا يمثلون قوام تشكيل عسكرى مبنى على أساس دينى شارك مع الصليبيين فى محاربة العرب المسلمين.​

غير أن الفارق أن الصليبى كان يشارك فى «الجهاد» ضد العرب لعام أو لنصف العام ثم يغادر عائداً إلى بلاده، فيما كان يشارك فرسان الهيكل بنية البقاء فى بلادنا حتى الممات مسؤولين فقط أمام رئيسهم الأعظم. هدفهم الأسمى هو المسجد الأقصى حيث يعتقدون أنه بُنى تماماً فوق هيكل سليمان عليه السلام، إن كان لهذا وجود.

^
^
^
^
يتــبع​
 
أعلى