عبد الاعلى
عضو ذهبي
مغيث الخلق في ترجيح القول الحق. لإمام الحرمين أبي المعالي الجويني.
وبهامشه : إحقاق الحق بإبطال الباطل في مغيث الخلق. لمحمد زاهد الكوثري. المكتبة العصرية.
الطبعة الأولى 1424 هـ , ص 81 :
وأبو حنيفة دقق، ولكن تدقيقه لا يلائم الأصل ويخالفه، حتى طرح أركانه والشرائط،
حتى رجع حاصل الصلاة إلى نقرات كنقرات الديك (!)، وإذا عرض أقل صلاته على عامي
خلف غبي كاع وامتنع عن اتباعه، فإن من انغمس في مستنقع نبيذ (
)، ولبس جلد كلب غير مدبوغ،(!)
وأحرم بالصلاة، مبدلا بصيغة التكبير ترجمته تركياً أو هنديا، ويقتصر في القرآن
على ترجمة قوله مدهامتان ثم يترك الركوع، وينقر نقرتين، لا قعود بينهما ولا يقرأ التشهد،
ثم يحدث عمدا في آخر صلاته(!!!)، ويحدث بعده، فإن لم يكن قاصدا في حدثه الأول تحلل عن
صلاته والذي ينبغي أن يقطع به كل ذي دين، أن مثل هذه الصلاة لا يبعث الله بها نبيا،(
)
وما بُعث محمد بن عبد الله صلوات الله وسلامه عليه، لدعاء الناس، إليها وهي قطب الاسلام، وعماد الدين.(
)
وقد زعم أن هذا القدر أقل الواجب فهي الصلاة التي بعث بها النبي ص وما عداها آداب وسنن(!!!) .. (انتهى)
وبهامشه : إحقاق الحق بإبطال الباطل في مغيث الخلق. لمحمد زاهد الكوثري. المكتبة العصرية.
الطبعة الأولى 1424 هـ , ص 81 :
وأبو حنيفة دقق، ولكن تدقيقه لا يلائم الأصل ويخالفه، حتى طرح أركانه والشرائط،
حتى رجع حاصل الصلاة إلى نقرات كنقرات الديك (!)، وإذا عرض أقل صلاته على عامي
خلف غبي كاع وامتنع عن اتباعه، فإن من انغمس في مستنقع نبيذ (

وأحرم بالصلاة، مبدلا بصيغة التكبير ترجمته تركياً أو هنديا، ويقتصر في القرآن
على ترجمة قوله مدهامتان ثم يترك الركوع، وينقر نقرتين، لا قعود بينهما ولا يقرأ التشهد،
ثم يحدث عمدا في آخر صلاته(!!!)، ويحدث بعده، فإن لم يكن قاصدا في حدثه الأول تحلل عن
صلاته والذي ينبغي أن يقطع به كل ذي دين، أن مثل هذه الصلاة لا يبعث الله بها نبيا،(

وما بُعث محمد بن عبد الله صلوات الله وسلامه عليه، لدعاء الناس، إليها وهي قطب الاسلام، وعماد الدين.(

وقد زعم أن هذا القدر أقل الواجب فهي الصلاة التي بعث بها النبي ص وما عداها آداب وسنن(!!!) .. (انتهى)