~~ ``دفاع عن العقيدة والشريعة الإسلامية `` ~~

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
لف ودوران ما أحب يا بدر ارجع كلامي بحق خادم هو لم يستطع الجواب

يمكن انت تجاوب بداله

====

أعتذر من ابو عمر بمداخلتي
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
لف ودوران ما أحب يا بدر ارجع كلامي بحق خادم هو لم يستطع الجواب

يمكن انت تجاوب بداله

====

أعتذر من ابو عمر بمداخلتي


الكل يعرف من يلف و من يدور


تقول نحن أهل السنه نكفر من يقول بنقصان القرآن




حسنا هؤلاء الرواة قالوا بذلك


هل تكفرهم مثلما قلت و لا فيه بعض ناس فوق القرآن


جاوب لكي نعرف هل أنت صادق بردودك

عندما تقول نحن أهل السنه نكفر من يقول بذلك
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
عزيزي علي الحيان

راح أعطيك مساعدة


من يقول بهذه الروايه من غير أن نذكر أسماء الرواة هل هم كفرة لأنك قلت بأحد ردودك عندنا أهل السنه من
يقول بنقصان القرآن كافر

‏لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وتشاغلنا بموته دخل ‏ ‏داجن ‏ ‏فأكلها


دعنا نعرف مصداقيتك

هل تكفر من يقول بنقصان القرآن
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
الكل يعرف من يلف و من يدور


تقول نحن أهل السنه نكفر من يقول بنقصان القرآن




حسنا هؤلاء الرواة قالوا بذلك


هل تكفرهم مثلما قلت و لا فيه بعض ناس فوق القرآن


جاوب لكي نعرف هل أنت صادق بردودك

عندما تقول نحن أهل السنه نكفر من يقول بذلك

أعيد لك مشاركتي

نحــن أهل الجماعه والسنه

لو كــان صحابي قال بأن القــرآن محــرف بشــكل واضح قول [ قلــنا عنـه كــافر ولا كرامه ]

لو كــان أحد العلمــاء الأجلاء يــقول بأن القــرىن محرف او ناقص [ قلـنا عنـه كــافر ولا كرامه]

لو أبوي أو امي أو اخوي أو اختي تقول بأن القران محرف [لا اقول لها أنتي كافره أو كافر]

=====

لــكن الشــيعه [ يا بدر يا الموسوي ويا خادم ] هل تكفـرون من يقول بأن القــرآن محرف كافر ..,,؟؟

لا يخفي عليكم من قال بأن القرآن كافر بشكل صريح بكتبكم

هل تكفرون من يقول ذلك ..,,؟؟

هنــا مــقصد نقاشكم مع ابو عمر

وصلبه

أقول لك لو كان منو يقول بأن القرآن محرف فهو كـــــــــــــــــــافر ولا كرامه له

أريـــد منك هل يقع الكفر على من يقول بأن القرآن محرف ..,,؟؟؟

واحد يقول القرآن محرف كافر ولا مو كافر ..,!!؟؟

يعني أوضح من جذيه شنو اقولك أو ابسط لك ..,؟؟!!
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
أعيد لك مشاركتي



أقول لك لو كان منو يقول بأن القرآن محرف فهو كـــــــــــــــــــافر ولا كرامه له

أريـــد منك هل يقع الكفر على من يقول بأن القرآن محرف ..,,؟؟؟

واحد يقول القرآن محرف كافر ولا مو كافر ..,!!؟؟

يعني أوضح من جذيه شنو اقولك أو ابسط لك ..,؟؟!!


عزيزي علي الحيان

قل بأسماء الرواة الذين قالوا بأن القرآن ناقص و أصدر بهم حكمك بالأسم و أترك عنك الجمل العمومية

عندها ننتهي من هذه الجزئية

لكي نبدأ بالجزئية الأخرى و هي أسألتك


فالجواب العمومي الذي قلته لا يفيد

فأنا أحضرت لك نموذج و أسماء أطلق حكمك على هذه الأسماء بالأسم

و أترك عنك الجمل العمومية
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
اقولك لو كان منو صاحبي أو عالم جليل أو ابوي أو امي أو اخوي تقولي رواة ..,,؟؟؟

علي العموم يا بدر انا اعذرك وكما اعذر زميلي خادم الامام

عن الاجابه الواضحه بالكافر او ليس كافر

===

rohani.png


السبب بان من علماءهم قال بالتحريف القرآن لذلك لا يستطيع تكفيرهم لذلك لا يجاوبون بالشكل السليم

حتى الملحد لو يطعن بكلام الله مو كافر عندهم الدليل على ذلك الفتوه اعلاه

المهم لا اريد الاطاله وقد اتضحت الصوره للمقرء

أنتهى الكلام

أعتذر يا ابوعمر مره اخرى
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
علي الحيان

هل يستدعي الأمر من بعض من يقول بالتحريف رميه بالكفر أو الأنحراف سواء كان شيعيا أو سنيا ؟


هذ كان نص السؤال

و لم يذكر بالسؤال أي شيء عن القرآن


و هناك أستشكالات أخرى


من هو هذا المفتي

و ما هذا الموقع من الأساس


بالأضافة إلى أستشكالات على نص السؤال
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
الكل يعرف من يلف و من يدور


تقول نحن أهل السنه نكفر من يقول بنقصان القرآن




حسنا هؤلاء الرواة قالوا بذلك


هل تكفرهم مثلما قلت و لا فيه بعض ناس فوق القرآن


جاوب لكي نعرف هل أنت صادق بردودك

عندما تقول نحن أهل السنه نكفر من يقول بذلك



ليس هناك من أحدٍ من أهل السنة من قال بنقص القرآن أو تحريفه أبدا وياليتك تحضر لنا الأجوبة المتعلقة بمسألة كثرة الزوجات والنساء ثم بعد ذلك ندخل في هذا البحث عن النسخ في الشريعة وعن هذا الحديث بالذات بالتفصيل الممل


أضع الأسئلة مرة ثانية لأنها لم تظهر في المرة الأولى

الأسئلة المطلوب جوابها هو

1- هل ينكر أحد أن الحسن بن علي رضي الله عنه كان كثير النساء

2- هل ينكر أحد أنه كان مزواجا مطلاقا

3- هل يعتبر الرجل الذي يتزوج بنساء كثيرات شهواني ؟!

وشكرا

------------------------------
على الهامش : أرجو ادراج عدد زوجات الإمام علي والحسين رضي الله عنهما للمساعدة في الجواب على السؤال الثالث




.
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
ليس هناك من أحدٍ من أهل السنة من قال بنقص القرآن أو تحريفه أبدا وياليتك تحضر لنا الأجوبة المتعلقة بمسألة كثرة الزوجات والنساء ثم بعد ذلك ندخل في هذا البحث عن النسخ في الشريعة وعن هذا الحديث بالذات بالتفصيل الممل










.


نرد عليك بأقوال علمائك عزيزي ..

مالك بن أنس الأصبحي:

أبو عبدالله المدني، إمام المالكية، ومقامه وعلو قدره وجلالته عند السنة أشهر من أن يحتاج إلى بيان، وقد ذهب إلى فقدان مصحف عثمان، وأن الموجود بين الدفتين ليس هو المصحف الذي جمعه عثمان بن عفان ونشره في البلدان، بل هو مصحف آخر.

قال ابن عبد البر :
قال ابن وهب وسألت مالكا عن مصحف عثمان بن عفان قال لي ذهب .

قال أبو بكر بن أبي داود في المصاحف :
حدثنا أبو الطاهر ، حدثنا ابن وهب، قال: سألت مالكا عن مصحف عثمان رضي الله عنه. فقال: ذهب.

·سند الخبر إلى مالك:
1- أبو بكر بن أبي داود، وهو عبدالله بن سليمان بن الأشعث السجستاني. قال فيه الذهبي: الإمام، العلاّمة، الحافظ، شيخ بغداد، أبو بكر السجستاني. وقال أيضا: وكان من بحور العلم، بحيث أن بعضهم فضله على أبيه.

2- أحمد بن عمرو بن عبدالله بن عمرو بن السرح، الأموي، أبو الطاهر، المصري. قال فيه ابن حجر: ثقة.
3- عبدالله بن وهب بن مسلم القرشي، أبو محمد، المصري. قال فيه ابن حجر: ثقة، حافظ، عابد.

مجاهد بن جبر المكي

قال الحافظ ابن عبد البر الأندلسي في التمهيد :
وروى أبو نعيم الفضل بن دكين، قال حدثنا سيف ، عن مجاهد ، قال : كانت الأحزاب مثل سورة البقرة أو أطول ، ولقد ذهب يوم مسيلمة قرآن كثير ، ولم يذهب منه حلال ولا حرام .

سفيان بن سعيد الثوري

قال الحافظ عبد الرزاق الصنعاني في المصنف : قال الثوري :
وبلغنا أن أناسا من أصحاب النبي صلى الله عليه (وآله) وسلم كانوا يقرؤون القرآن أصيبوا يوم مسيلمة فذهبت حروف من القرآن .


نكتفي بهذا القدر .
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
خــادم ليس مــاتجــاوب علي سؤال ابو عمر

ليــش الهــروب الواضح منــك

؟؟..!!!
أضع الأسئلة مرة ثانية لأنها لم تظهر في المرة الأولى

الأسئلة المطلوب جوابها هو

1- هل ينكر أحد أن الحسن بن علي رضي الله عنه كان كثير النساء

2- هل ينكر أحد أنه كان مزواجا مطلاقا

3- هل يعتبر الرجل الذي يتزوج بنساء كثيرات شهواني ؟!

وشكرا

------------------------------
على الهامش : أرجو ادراج عدد زوجات الإمام علي والحسين رضي الله عنهما للمساعدة في الجواب على السؤال الثالث

أجب عليه
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
أنت لا تعي ما أقول لك من اول مشاركه لي

أعيد وأكرر لك

من قال بأن القرآن محرف فهـو كــــــــــــــــــــافر أن من علماء السنه أو أي كان

فهــو كــافــر كـــــــــــافر

لكــن هــل انت يا خــادم تــستطــيع تكــفر مــن يقــول بأنـه القرآن محــرف كــافر

لا تجيب روايات يا خــادم قال فلان وقال فلان و و و و و و يطــول الحــديث

خــل شجــاع وقــل بمــثل قــول واضح لــك

أحد يــقول لــك بأن القــرآن محــرف هــل هــو كــافر ,,.؟

أحد يــقول لــك بأن القــرآن محــرف هــل هــو كــافر ,,.؟

أحد يــقول لــك بأن القــرآن محــرف هــل هــو كــافر ,,.؟

أحد يــقول لــك بأن القــرآن محــرف هــل هــو كــافر ,,.؟

أحد يــقول لــك بأن القــرآن محــرف هــل هــو كــافر ,,.؟

أحد يــقول لــك بأن القــرآن محــرف هــل هــو كــافر ,,.؟

أحد يــقول لــك بأن القــرآن محــرف هــل هــو كــافر ,,.؟

===========

أفهــم يا خــادم الله يــقــول (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)

يأتي واحــد ويــقول محــرف هــــــــــــل هــو يعنــاد قــول اللــه ويخــالفــه

لا تــستطيع أن تجـــــــــــــيب

كــل هــذا خــوف مـن مخــلوقـــين ولا تخــاف من الخـــالق حتــى بالقــول الحــق

(إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)

(إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)

خــل شجــاع وخــاف الله وجــاوب

أحد يــقول لــك بأن القــرآن محــرف هــل هــو كــافر ,,.؟
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
أنت لا تعي ما أقول لك من اول مشاركه لي

أعيد وأكرر لك

من قال بأن القرآن محرف فهـو كــــــــــــــــــــافر أن من علماء السنه أو أي كان

فهــو كــافــر كـــــــــــافر

لكــن هــل انت يا خــادم تــستطــيع تكــفر مــن يقــول بأنـه القرآن محــرف كــافر

لا تجيب روايات يا خــادم قال فلان وقال فلان و و و و و و يطــول الحــديث

خــل شجــاع وقــل بمــثل قــول واضح لــك

أحد يــقول لــك بأن القــرآن محــرف هــل هــو كــافر ,,.؟

أحد يــقول لــك بأن القــرآن محــرف هــل هــو كــافر ,,.؟

أحد يــقول لــك بأن القــرآن محــرف هــل هــو كــافر ,,.؟

أحد يــقول لــك بأن القــرآن محــرف هــل هــو كــافر ,,.؟

أحد يــقول لــك بأن القــرآن محــرف هــل هــو كــافر ,,.؟

أحد يــقول لــك بأن القــرآن محــرف هــل هــو كــافر ,,.؟

أحد يــقول لــك بأن القــرآن محــرف هــل هــو كــافر ,,.؟

===========

أفهــم يا خــادم الله يــقــول (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)

يأتي واحــد ويــقول محــرف هــــــــــــل هــو يعنــاد قــول اللــه ويخــالفــه

لا تــستطيع أن تجـــــــــــــيب

كــل هــذا خــوف مـن مخــلوقـــين ولا تخــاف من الخـــالق حتــى بالقــول الحــق

(إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)

(إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)

خــل شجــاع وخــاف الله وجــاوب

أحد يــقول لــك بأن القــرآن محــرف هــل هــو كــافر ,,.؟


اذا كان هناك شخص يقرأ هذه الآية : (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) . يعاند ويصر على عناده ويقول بتحريف القرآن فهو كافر . اما من يشتبه عليه الامر او وقع في اشتباه فلن تقول انه كافر . على قولك هذا فكثير من علمائك والصحابة كفار .
 

الطرفاوي

عضو فعال
( اظهار النبي على أنه شخص شهواني يطوف على عشر نساء بليلة ولديه اربة .... حقيقة أخجل من تتمة الحديث .. لكن الله يهديكم ) ....

تحياتي

يا الموسوي طعنت حتى في كتبك :وردة:


محمد بن يعقوب ، عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن علي بن الحكم عن هشام بن سالم عن أبى عبد الله ( عليه السلام ) قال : إن أبا بكر وعمر أتيا ام سلمة فقالا لها : يا ام سلمة انك قد كنت عند رجل ، فكيف رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) من ذاك ؟ فقالت ما هو إلا كساير الرجال - إلى أن قال : - فغضب رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ثم قال : فلما كان في السحر هبط جبرئيل بصحفة من الجنة كان فيها هريسة ، فقال : يا محمد هذه عملها لك الحور العين فكلها أنت وعلى وذريتكما فانه لا يصلح أن يأكلها غيركم ، فجلس رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) وعلى وفاطمة والحسن والحسين ( عليهم السلام ) فأكلوا منها ، فاعطى رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) في المباضعة من تلك الاكلة قوة أربعين رجلا ، فكان إذا شاء غشى نساءه كلهن في ليلة واحدة .
الكافي 5 : 565 | 41 .
كتاب (وسائل الشيعة ) للحر العاملي ج 20
140 ـ باب استحباب كثرة الزوجات والمنكوحات وكثرة اتيانهن بغير افراط
ص 243 - ( 245 )
بحار الانوار : 22
باب 3 : أحوال ام سلمة رضي الله عنها
[221][230]


وفي "الوسائل" (14/180 كتاب النكاح ) عن هشام بن سالم عن أبي عبدالله(ع).... قال: لما كان في السحر هبط جبرئيل بصحفة من الجنة كان فيها هريسة ، فقال: يا محمد هذه عملها لك الحور العين فلكها أنت وعلي وذريتكما فإنه لا يصلح أن يأكلها غيركم فجلس رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعلي فاطمة والحسن والحسين (ع) فأكلوا منها فاعطى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في المباضعة من تلك الأكلة قوة أربعين رجلاً، فكان إذا شاء غشى نساءه كلهن في ليلة واحدة .







تحياتي:وردة:
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
خــادم ليس مــاتجــاوب علي سؤال ابو عمر

ليــش الهــروب الواضح منــك

؟؟..!!!


أجب عليه


أحسنت يا علي الحبيب , أرجو من الأخوة الأعزاء عدم إخراج الموضوع عن مسألته الحالية , وعدم الإلتفات إلى المشاركات الخارجة عن الموضوع حتى يأتي وقتها
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
==================================
تابع شبهة طواف النبي على نساءه في يوم واحد
===================================

السلام عليكم

بعد هذه الأيام الطويلة من عدم الجواب على سؤال بسيط لمن يطعن على صحيح البخاري من فرقة الشيعة الإمامية , وهو كون الرجل صاحب النساء الكثيرات من زواجات وجواري شهواني ؟! ولم نجد على هذا السؤال جوابا صريحا واضحا لأنه مما يعلمه جميع المسلمين أن الصحابة رضي الله عنهم - وخصصنا الكلام بأهل البيت لغرض مفهوم - كان يقتدون بالنبي صلى الله عليه وسلم في كثرة النساء , وقد جاءت أخبار كثيرة صحيحة تحض المسلم على كثرة الولد والتناسل وبأنها رغبة نبوية ومقصدا شرعيا , فكان لعلي بن أبي طالب والحسن والحسين رضي الله عنهم جميعا العديد من النساء حرائر وإماء , وكانوا بالبطع يؤدون الحقوق الزوجية وما عليهم بطريقة صحيحة إذ أن الظلم غير متصور في حق فعل هؤلاء لتقواهم وورعهم ودينهم وشهادة الله تعالى فيهم كما في الصحابة جميعا , فكثرة النساء قد تكون علامة على حب النساء والشهوة الجنسية وقد تكون رغبة في كثرة الولد وإعفاف نساء قد مات عنهن الأزواج في الحروب والغزوات , وقد يكون دليلا على تقوية الروابط بين العائلات والقبائل , فكل هذه أسباب لكثرة الزواج...


فلو كان عند علي بن أبي طالب مثلا


ولكن الإشكال كان على دعوى باردة كل البرود وهي إستشكال كون هذا الأمر قد أعلم به المسلمون في الخبر , وكأنهم يتصورون أن الحياة الجنسية للنبي صلى الله عليه وسلم هي المقصودة من وراء هذا الخبر وهذه الأحاديث , وهذا يُسمى أدب بارد , فيوم البناء للصحابي معلوم ومدون , والشيعة تحفظ اليوم الذي دخل به عليٌ رضي الله عنه بفاطمة رضي الله عنها ولا يعدون ذلك عرضا للحياة الجنسية للأئمة ولا يخطر ذلك على عقولهم , وهو الصحيح وإنما يحفظون مثل هذا اليوم لكونه مفيدا في أمورا أخرى , وكذلك الحال في هذا الخبر الذي يفيد أن النبي صلى الله عليه وسلم طاف على نسائه جميعهن في غسل واحد , ففيه فوائد كثيرة مذكورة في كتب الفقه من جواز ذكر الله تعالى في الجنابة , وكذلك عدم تحريم الجماع إذا لم يسبقه غسل وأنه على الإستحباب فقط , وكذلك عدم تحريم وطء زوجتين في يوم واحد مثلا وهذه أمور لو لم يكن هناك أمر شرعي أو دليل من فعل النبي صلى الله عليه وسلم فيها لربما حار فيها الباحثون.


ولعل أعظم دلائل هذا الخبر كونه يرد على المستشرقين والملحدين الذين يطعنون في الدين الإسلامي , فبعدما انتهت شبهة جمع النبي صلى الله عليه وسلم لأكثر من أربع نسوة في وقت واحد , فربما ساقوا شبهة العدل والقسمة بين الزوجات , فلو كان عند النبي صلى الله عليه وسلم تسع نسوة أو أحد عشر امرأة في هذا الوقت , لأشاعوا أن رجال المسلمين أعدل من نبيهم إذ أن القسمة بين الزوجات , فالمسلم العادي يلقى زوجته كل أربع أيلم بينما زوجة النبي صلى الله عليه وسلم ربما تنتظر إلى نصف الشهر حتى تلقاه مرة أخرى , هذا إذا كان مقيما طوال الوقت بالمدينة لا يخرج منها فكيف الحال وهو يسافر ويخرج , فالجمع بين هذا العدد فيه نوع من الظلم لهن فللمرأة إحتياجات كما للرجل , فيكون هذا ردا عمليا من النبي صلى الله عليه وسلم , شاء الله تعالى أن يُبث بين المسلمين ليعلم كل من تسول له نفسه بالطعن على عدل النبي صلى الله عليه وسلم وقسمته بين زواجته أن هذا الباب مغلق , وأنه كان لربما يأتي نساءه كلهن في اليوم الواحد وفاء للعدل بينهن في القسمة وإعفاف لهن , وهذه بلاشك قوة كبيرة تناسب مكانته كنبي ورسول وخاتم النبيين.


فأساس هذا الأمر هو العدل بين الزواجت في هذا الحق بالذات لا الشهوة , ولا يخفى على مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم ما كان في المدينة كل وقته , بل كانت هناك الغزوات والحروب والفتن والقلاقل , فلم تكن حياة النبي صلى الله عليه وسلم بالحياة العادية التي يعيشها الإنسان اليوم فيغدو الرجل ويروح ثم يرجع إلى بيته في نهاية اليوم , وانتقاله من بيته إلى السفر لا يكون إلا للسياحة أو الحج والعمرة , ومع إختلاف طبيعة الحياة وطبيعة الطريقة كان من باب الإعفاف والعدل أن يكون من الضروري أحيانا أن يطوف النبي صلى الله عليه وسلم على كل نسائه في يوم واحد .


والحمد لله رب العالمين
 

الطرفاوي

عضو فعال
اذا كان هناك شخص يقرأ هذه الآية : (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) . يعاند ويصر على عناده ويقول بتحريف القرآن فهو كافر . اما من يشتبه عليه الامر او وقع في اشتباه فلن تقول انه كافر . على قولك هذا فكثير من علمائك والصحابة كفار .
يبي يلزقها غصب بالصحابة و علمائنا و هو يعلم أن المعاند و المصر على التحريف هم علمائه حتى الذين أنكروا التحريف من علمائه أدعوا صحة الروايات التي يخالفونها ---فمن المصر و المعاند يا خادم المراجع:وردة:
 

ala7sas

عضو بلاتيني
اذا كان هناك شخص يقرأ هذه الآية : (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) . يعاند ويصر على عناده ويقول بتحريف القرآن فهو كافر . اما من يشتبه عليه الامر او وقع في اشتباه فلن تقول انه كافر . على قولك هذا فكثير من علمائك والصحابة كفار .

هل اللي اشتبه عليه الامر اصر على عدم تصديق ان القرآن غير محرف ؟؟

يعني هل يرى حتى الآن ان القرآن محرف ؟؟
 
أعلى