حملة...جماعة الخط الأخضر الكويتية ...

كويتي خالص

عضو بلاتيني
جماعة الخط الأخضر برئاسة خالد الهاجري ...بصراحة لهم جهود طيبة في المجال البيئي ...وسبق لهم التحذير من الكثير من المشاريع الحكومية الخطرة ...ولكن عم أصمخ !!!

وهذا بيانها الأخير ....


جماعة الخط الأخضر البيئية الكويتية



الحملة البيئية الوطنية لدفع رئيس الوزراء للاستقالة


وتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع البيئية في البلاد


نظرا لاستمرار تدهور الأوضاع البيئية واستشراء مختلف الأمراض الخطرة الناتجة عن التلوث بين أطفال الكويت ، ولثبوت مسؤولية سمو رئيس مجلس الوزراء عن تدهور الأوضاع البيئية في البلاد ،مما أدى إلى الإخلال بمختلف أوجه التنمية وتعطيل أية محاولة لتحقيق التنمية المستدامة، فإن جماعة الخط الأخضر البيئية تعلن عن القيام بالحملة البيئية الوطنية لدفع رئيس الوزراء للاستقالة وتحميله المسؤولية الكاملة لتدهور الأوضاع البيئية في البلاد.
وعليه إما الاستقالة أو الاستجابة للمطالب البيئية للمجتمع الكويتي وإلا فإن الحملة ستظل قائمة والتصعيد المتدرج سيظل مستمرًا.

مراحل الحملة تدريجيا حتى استقالة رئيس الوزراء

1. تدشين الحملة عبر الموقع الالكتروني للجماعة بنشر 250 معلومة بيئية خطرة تؤكد انتهاك حكومة الشيخ ناصر المحمد لحقوق الإنسان البيئية.
2. تنفيذ حملة إلكترونية لكشف الجرائم البيئية لحكومة الشيخ ناصر المحمد.
3. إصدار سلسلة من البيانات الصحفية الأسبوعية لكشف حجم التجاوزات والجرائم البيئية التي تسببت بها حكومة الشيخ ناصر المحمد.
4. إعداد تقارير بيئية خاصة وتزويد أعضاء مجلس الأمة بها.
5. تزويد النقابات العمالية بتقارير تؤكد انتهاك حكومة الشيخ ناصر المحمد للحقوق البيئية للعمال وأسرهم.
6. تزويد جميعات النفع العام بتقارير بيئية تؤكد انتهاك حكومة الشيخ ناصر المحمد للحقوق البيئية لأطفال الكويت.
7. إرسال تقارير بيئية خاصة لجميع المنظمات البيئية الدولية تكشف الجرائم البيئية لحكومة الشيخ ناصر المحمد.
8. التواصل الدائم والمستمر مع جميع وسائل الإعلام المحلية والعالمية لكشف الجرائم البيئية لحكومة الشيخ ناصر المحمد.
9. تكوين لوبي بيئي إعلامي لكشف الجرائم البيئية لحكومة الشيخ ناصر المحمد ضد أطفال الكويت.
10. توزيع 100 ألف برشور تكشف الجرائم البيئية التي تسببت بها حكومة الشيخ ناصر المحمد في جميع المحافظات.
11. تنفيذ سلسلة من الندوات المفتوحة في جميع المحافظات لكشف الجرائم البيئية لحكومة الشيخ ناصر المحمد.
12. زيارة مختلف ديوانيات الديرة لتوعية روادها بالمخاطر البيئية التي تسببت بها حكومة الشيخ ناصر المحمد.
13. إقامة تظاهرات بيئية شبابية سلمية في المواقع الرئيسية في المحافظات المختلفة.
14. تهيئة المجتمع الكويتي من الآن لإقامة أكبر تظاهره بيئية شبابية بتاريخ الكويت البيئي في يوم الخط الأخضر بتاريخ 10 ديسمبر القادم وتهيئة جميع شباب الكويت للمشاركة فيها.
 

كويتي خالص

عضو بلاتيني
المطالب البيئية الإستراتيجية
لوقف الحملة البيئية الوطنية لاستقالة
سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ : ناصر المحمد الأحمد الصباح

1. دمج الهيئة العامة للبيئة بوزارة البلدية تحت أسم وزارة البيئة والبلدية لرفع مستوى الرقابة والمحاسبة المباشرة من قبل السلطة التشريعية.
2. تنفيذ خطة لتوعية صناع القرار بأهمية حماية البيئة وأهمية إدماج العنصر البيئي في مختلف السياسات والاستراتيجيات العليا للدولة.
3. تطوير التشريعات البيئية بما يتوافق مع متطلبات المرحلة المقبلة والحرص على ضمان تفعيلها.
4. التوسع في إنشاء مؤسسات بحث علمي متخصصة في الشؤون البيئية.
5. تذليل العقبات والصعوبات التي تواجه الجهات البيئية الحكومية والتطوعية لتحقيق أقصى أداء إيجابي ممكن.
6. إيجاد مصادر طاقة بديلة ضمن سياسات تنويع مصادر الدخل.
7. اعتماد أسس الاقتصاد الأخضر ضمن السياسات الاقتصادية للدولة.
8. تطوير التشريعات للمساعدة في تأسيس وإشهار المزيد من مؤسسات المجتمع المدني البيئية عبر إيجاد قانون متكامل لإشهار مؤسسات المجتمع المدني ( فرق، لجان، جماعات، جمعيات، منظمات ).
9. التزام الجهات المعنية بدعم وتطوير قدرات مؤسسات المجتمع المدني البيئية.
10. إيجاد تشريعات ملزمة للجهات الحكومية والخاصة بتقديم كشف بيئي عن حجم ومدى التزامها بالتشريعات والاشتراطات والمعايير البيئية.
11. إيجاد تشريعات تجرم عدم التعامل بشفافية ومصداقية أو أي حجب للمعلومات البيئية فيما يتعلق بالأداء البيئي للجهات المختلفة.
12. إلزام القطاع الخاص بتخصيص ميزانيات تحت بند المسؤولية الاجتماعية لدعم الأنشطة البيئية.
  • تحقيق أقصى درجات التفاعل الايجابي مع المشاكل والأحداث البيئية الإقليمية والعالمية لتأثيراتها المباشرة وغير المباشرة على البيئة الكويتية.
 

كويتي خالص

عضو بلاتيني
جماعة الخط الأخضر البيئية الكويتية


الحملة البيئية الوطنية لدفع رئيس الوزراء للاستقالة


من أجل الكويت ..... استقيل



لماذا يجب أن يستقيل رئيس الوزراء ؟

أولا: لأن رئيس الوزراء بصفته وإمكانياته الدستورية و القانونية المتاحة مسئول و بشكل مباشر عن كل ما من شأنه ضمان سلامة المجتمع الكويتي وسلامة وأطفاله تحديدًا.


ثانيًا:
  • هل تعلم بأن سوء إدارة سمو رئيس الوزراء وأصحاب المعالي نوابه للأوضاع في البلاد أدى إلى الإخلال بمختلف أوجه التنمية وتعطيل أية محاولة لتحقيق التنمية المستدامة!
  • هل تعلم بأن الكويت ملوثة بالإشعاع منذ عام 1991 ولم تفعل الحكومة شيئا لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن التلوث الإشعاعي تسبب بانتشار الأمراض السرطانية بين أفراد المجتمع... ولم تفعل الحكومة شيئا لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة أبقت حقيقية التلوث الإشعاعي سرًا وحجبت الحقيقة عن المجتمع الكويتي!
  • هل تعلم بأن البلاد بحاجة إلى مسح إشعاعي كامل...ورغم ذلك لم تفعل الحكومة شيئا لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن التقرير الصادر عن وكالة الطاقة الذرية ونشر عام 2003 أكد بأن الأجهزة الحكومية تفتقد إلى الدراية الفنية اللازمة لتقييم المخاطر الإشعاعية التي تسببت بها حرب تحرير الكويت الأمر الذي جعل خبراء الوكالة يصفون المعلومات المقدمة من قبل الأجهزة الحكومية بأنها مشوبة بقدر كبير من عدم التيقن.
  • هل تعلم بأن سوء الأوضاع البيئية أدى إلى انتشار مرض السرطان والأمراض الصدرية بين الأطفال.... ولم تفعل الحكومة شيئا لإنقاذهم!
  • هل تعلم بأن كل عائلة كويتية لديها قريب مصاب بأحد أنواع السرطان!
  • هل تعلم بأن مرضى السرطان يعانون أشد المعاناة في سبيل تلقي العلاج بينما يحظى رئيس الوزراء ونوابه بأفضل عناية طبية داخل وخارج البلاد!
  • هل تعلم بأن أي جريمة بيئية ترتكب بحق المجتمع وأطفاله لن يتم محاسبة المتسبب بها... لعدم إصدار الحكومة لقانون بيئي يحمي المجتمع !
  • هل تعلم بأن تعداد الكويت تجاوز ثلاثة ملايين نسمة ولا يوجد قانون بيئي يحميهم ويحمي أطفالهم من الجرائم البيئية !
  • هل تعلم بأن القضاء الكويتي لا ينظر الجرائم البيئية لعدم إصدار الحكومة قانون بيئي يساعد القضاة في إصدار الأحكام !
  • هل تعلم بأن الحكومة تدعي منذ سنوات أنها ستصدر القانون البيئي قريباً ولم يصدر حتى الآن!
  • هل تعلم بأن ما يسمى بالمجلس الأعلى للبيئة يندر أن يجتمع لبحث المشاكل البيئية مما يجعلها معلقة حتى تفاقمت.... ولم تفعل الحكومة شيئا لمحاسبته!
  • هل تعلم بأن الحكومة تركت الهيئة العامة للبيئة ثلاث سنوات بلا مدير عام بالأصالة مما أدى لتفاقم المشاكل البيئية !
  • هل تعلم بأن الحكومة خدعت المجتمع وادعت إصدار إستراتيجية بيئية واتضح أنها مجرد شروحات بيئية ولا ترتقي لأن تكون إستراتيجية بيئية .
  • هل تعلم بأن الإستراتيجية البيئية التي ادعتها الحكومة صدر الجزء الأول منها عام 2000 وهو ناقص ومختل وحتى اليوم لم يصدر الجزء الثاني ولم يتم تصحيح الجزء الأول... ولم تفعل الحكومة شيئا لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة لم تنفذ شيئا مما ذكرته في إستراتيجيتها البيئية التي أصدرتها عام 2000!
  • هل تعلم بأن الحكومة لم تكلف نفسها معالجة الآثار البيئية الناتجة عن الغزو العراقي الغاشم !
  • هل تعلم بأن الحكومة تمارس المماطلة ولا تتعامل بشكل جدي مع مسألة التعويضات البيئية!
  • هل تعلم بأن الشبهات تدور حول المسئولين في الحكومة بسبب تعطيل التعويضات البيئية المقدرة بما يقرب من ثلاثة مليارات دولار!
  • هل تعلم بأن الحكومة ضربت عرض الحائط بالتحذيرات البيئية من إعادة إقامة منطقة أم الهيمان وسط المصافي النفطية والمصانع الملوثة...وسقط الكثير من الأطفال هناك نتيجة لهذه الجريمة...ورغم ذلك لم تسعى الحكومة لتصحيح خطئها!
  • هل تعلم بأن الحكومة لم تكلف نفسها معالجة كارثة السفن النفطية والتجارية الغارقة في المياه الإقليمية الكويتية والتي تحتوي على مواد كيماوية خطرة، وتهدد المصدر الوحيد لمياه الشرب!
  • هل تعلم بأن شركة البترول الوطنية تنفث سمومها برا وبحرا وجوا لتدمر صحة المجتمع الكويتي وأطفاله والحكومة تعلم بذلك تمام العلم...ومع ذلك لم تفعل شيئا لإنقاذ أطفالنا!
  • هل تعلم بأن الشركة الكويتية لنفط الخليج التابعة لمؤسسة البترول الكويتية سعت لحقن ما يقرب من اثنان وتسعون مليون متر مكعب من النفايات النفطية الكيماوية السامة في باطن الأراضي الكويتية في منطقة الوفرة الزراعية... ورغم ذلك لم تسعى الحكومة لمحاسبة الشركة!
  • هل تعلم بأن شركة نفط الكويت سقفت منازل النفط في مدينة الأحمدي بالإسبستوس القاتل ورغم خطورته الشديدة على جميع قاطني محافظة الأحمدي فإن الحكومة لم تتحرك لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الهيئة العامة للبيئة سمحت لإحدى الشركات بإجراء تجارب خطيرة جدا على البيئة وصحة المجتمع في الكويت عبر الترخيص لها بحقن نفايات سامة وخطرة في الاراضي الكويتية....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمحاسبة الهيئة!
  • هل تعلم بأن مسودة مشروع خطة التنمية الخمسية 2009/2010 – 2013 /2014 الجزء الأول الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية أكتوبر 2008. صفحة رقم 182 والتي رفعت لمجلس الوزراء ورد فيها ما نصه (( وفي ظل التحديات البيئية الهامة ، والتي تهدد استدامة التنمية في دولة الكويت ، تفتقر الكويت إلى نظام مؤسسي متكامل الأدوات لمواجهة هذه التحديات وتصحيح الاختلال البيئي القائم . وأهم مظاهر الخلل المؤسسي غياب قانون شامل لحماية البيئة في دولة الكويت ، إذ أن المتوافر فقط هو قانون الهيئة العامة للبيئة رقم 21 لسنة 1995 والمعدل تحت رقم 16 لسنة 1996 ، وهو قانون قاصر تماما عن توفير إطار قانون لأنشطة حماية البيئة وصيانة الموارد الطبيعية وتحسين نوعية الحياة على أرض الكويت.
إن غياب هذا الأساس القانوني أدى إلى غياب العديد من الأطر المؤسسية الضرورية للعمل البيئي ، وأخضع جهود حماية البيئة إلى المشاريع التنفيذية الشخصية تارة والجهود المؤسسية غير الفعالة ( لعدم استنادها لأساس قانون صلب) من ناحية أخرى.


أي يمكن القول أننا أمام جهاز مؤسسي غير مكتمل الأركان، مشوه الفعاليات، مبتور الاختصاصات. ومثل هذا الجهاز يعد أكثر خطرا من عدم وجود جهاز من الأصل. لذلك فإن نقطة البدء الحقيقية هي تحمل الجميع لمسئولياتهم تجاه مواطنيهم والأجيال القادمة ووضع قانون متكامل للحماية البيئية، وإصدار التشريعات المكملة والمنفذة للقانون)).......... ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر !!
  • هل تعلم بأن شركة البترول الوطنية قامت بدفن نفايات زرنيخية سامة بين العمال في مصفاة الشعيبة ... ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن شركة البترول الوطنية قامت بإلقاء نفايات كبريتية سامة في وسط المناطق السكنية...ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمحاسبتها!
  • هل تعلم بأن الحقول النفطية التابعة لشركة نفط الكويت تنفث سمومها في سماء المنطقة الجنوبية....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن معدلات تساقط الأتربة والعواصف الغبارية المحلية يتزايد سنويا رغم قدرة الحكومة على معالجة هذه المشكلة البيئية والصحية الخطيرة...ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن معدلات تركيز المواد الهيدروكربونية السامة في أجواء الكويت تجاوزت المعايير العالمية....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن معدلات تركيز غاز الامونيا السام في الكويت تجاوز المعايير العالمية....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن معدلات تركيز غاز كبريتيد الهيدروجين السام في الكويت تجاوزت المعايير العالمية....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن معدلات تركيز غاز ثاني أكسيد الكبريت السام في الكويت تجاوزت المعايير العالمية...ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن معدلات تركيز غاز ثاني أكسيد النيتروجين السام في الكويت تجاوزت المعايير العالمية.....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن معدلات تركيز غاز أول أكسيد الكربون السام في الكويت تجاوزت المعايير العالمية....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة لم تلتزم بأي اتفاقية بيئية دولية وقعت عليها ما نتج عنها مزيد من تدهور الأوضاع البيئية....ورغم علمها بذلك فلم تتحرك لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة لم تحقق التزاماتها البيئية المتعلقة باتفاقية كيوتو بشأن التغير المناخي!
  • هل تعلم بأن الحكومة لم تحقق التزاماتها البيئية المتعلقة بالاتفاقية الدولية لمنع تلوث البحار بالزيت لعام 1954!
  • هل تعلم بأن الحكومة لم تحقق التزاماتها البيئية المتعلقة باتفاقية الكويت الإقليمية للتعاون في حماية البيئة البحرية من التلوث والبرتوكول الخاص بالتعاون الإقليمي في مكافحة التلوث بالزيت والمواد الضارة!
  • هل تعلم بأن الحكومة لم تحقق التزاماتها بالاتفاقية الدولية الخاصة بالمسؤولية المدنية المترتبة على أضرار التلوث بالنفط لعام 1969م والبرتوكول المتعلق بها لعام 1976م!
  • هل تعلم بأن الحكومة لم تحقق التزاماتها تجاه توقيعها على النظام الأساسي للاتحاد الدولي للمحافظة على الطبيعة والمواد الطبيعية!
  • هل تعلم بأن الحكومة لم تحقق التزاماتها تجاه توقيعها على برتوكول حماية البيئة البحرية من التلوث الناتج عن مصادر البر 1990م!
  • هل تعلم بأن الحكومة لم تحقق التزاماتها تجاه توقيعها على اتفاقية بازل بشأن التحكم في نقل النفايات الخطرة والتخلص منها عبر الحدود!
  • هل تعلم بأن الحكومة لم تحقق التزاماتها تجاه توقيعها على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر!
  • هل تعلم بأن الحكومة لم تحقق التزاماتها تجاه توقيعها على البرتوكول بشأن التحكم في النقل البحري للنفايات الخطرة والنفايات الأخرى عبر الحدودوالتخلص منها!
  • هل تعلم بأن الحكومة لم تحقق التزاماتها تجاه توقيعها على الاتفاقيات الدولية المعنية بالتنوع البيولوجي!
  • هل تعلم بأن الحكومة لم تحقق التزاماتها تجاه توقيعها على اتفاقية الاتجار الدولي في أنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض CITES !
  • هل تعلم بأن الحكومة لم تحقق التزاماتها تجاه توقيعها على اتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي!
  • هل تعلم بأن الحكومة تغاضت عن إقامة بعض الشركات لمصانع الاسمنت المسرطن في منطقة السالمية سنة 2007!
  • هل تعلم بأن محرقة النفايات الطبية في مستشفى العدان لا تزال تعمل وتنشر الدايوكسين المسرطن في أجواء المناطق السكنية المحيطة....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن محرقة النفايات الطبية في مستشفى الفروانية لا تزال تعمل وتنشر الدايوكسين المسرطن في أجواء المناطق السكنية المحيطة .... ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن محرقة النفايات الطبية في مستشفى الجهراء لا تزال تعمل وتنشر الدايوكسين المسرطن في أجواء المناطق السكنية المحيطة....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن البلاد بعد ثمان سنوات من كارثة نفوق الأسماك معرضة لتكرار الكارثة نتيجة للتجاوزات البيئية في جون الكويت....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأنها لا تستطيع مواجهة أو إدارة الأزمات والكوارث البيئية...ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن مختلف أشكال النفايات الخطرة تلقى يوميا في مرادم النفايات بالقرب من المناطق السكنية....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن هناك شبهات فساد تدور حول الحكومة بسبب تعمدها تأخير ترخيص مصانع تدوير النفايات.....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة لم تضع إستراتيجية واضحة لإدارة النفايات الخطرة...ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة لم تضع إستراتيجية واضحة لإدارة النفايات الطبية....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن جميع مرادم النفايات في البلاد تفتقر إلى الشروط الفنية اللازمة للحفاظ على التربة والمياه الجوفية وجودة الهواء فيها....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن قانون الغذاء صدر سنة 1970 ولم يتم تطويره وان المجتمع عرضه للأغذية الملوثة....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأنه لا يوجد قانون ينظم أو يمنع استيراد أو تصنيع الأغذية المعدلة وراثياً...ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأنها لا تملك مختبرا متكاملا لفحص الأغذية وضمان عدم تلوثها...ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة لم تهتم بوضع قاعدة بيانات تساعدها في إدارة الأوضاع البيئية وكل ما هو موجود لديها قصاصات ورقية....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تضع البيانات البيئية تحت خانة سري للغاية وتضع العراقيل أمام الباحثين حتى لا يحصلوا عليها....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة لا تملك متخصصين لتحديد الآثار الصحية للملوثات البيئية...ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة لم تقم بعمل مسح شامل للبلاد للتقدير الكمي والنوعي لكميات المخلفات والنفايات ومصادرها.....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تغض الطرف عن الجرائم البيئية الناتجة عن المصانع....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة لم تقم بإعداد لوائح تنفيذية للإدارة والتخلص من النفايات....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن وثيقة صادرة عن الجيش الأمريكي أكدت ارتفاع نسب الملوثات في المنطقة الجنوبية...ومع ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة مصرة على ربط مشروع جسر الصبية بطريق الغزالي مما سيؤدي إلى إحداث تلوث بيئي ضخم....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة مصرة على تنفيذ مشروع جسر الصبية الذي سيدمر جون الكويت رغم عدم الحاجة إليه....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة سمحت بإقامة العديد من المنازل تحت خطوط الضغط العالي رغم ثبوت تسببها بسرطان الدم....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تجاهلت إقامة شركات الاتصالات لمئات من أبراج تقوية البث في وسط المناطق السكنية رغم خطورتها الشديدة والاشتباه بتسببها بالأمراض السرطانية...ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة لا تملك خطة وطنية للطوارئ لحماية مداخل محطات التحلية من التلوث الكيميائي أو النفطي...ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة لم تهتم بوضع ضوابط بيئية صارمة على المناطق الصناعية...ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأنها ستقوم بإنشاء مناطق سكنية في أماكن ملوثة بيئيا...ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأنها تلوث البيئة وتدمر صحة المجتمع عبر استمرار محطات الطاقة الكهربائية والمائية بإطلاق كميات ضخمة من الانبعاثات الغازية من مداخنها....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن محطات تحلية المياه تسببت بتدمير البيئة البحرية نتيجة عدم الاهتمام بالبيئة أثناء العمليات التشغيلية....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن المصافي النفطية تسببت بدمار بيئي واسع للبيئة البحرية نتيجة عدم الاهتمام بالبيئة أثناء العمليات التشغيلية.....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن تداول المواد الكيماوية الخطرة في البلاد يتم بطريقة مخالفة بيئيا....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة لا تكترث لدراسات المردود البيئي في مشاريعها الضخمة ....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن البيئة البحرية الكويتية تعرضت لدمار بيئي شديد أدى إلى خسائر بيئية وصحية واقتصادية ضخمة.....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الجزر الكويتية تتعرض لانتهاكات بيئية يومية....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن ألعاب الأطفال في الكويت لا تتم الرقابة البيئية عليها وكثير منها يحتوي مواد سامة وقاتلة للأطفال....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الرقابة الحكومية على المخازن الكيماوية تكاد تكون معدومة مما يؤدي إلى حوادث حرائق وكوارث بيئية سنويا في هذه المخازن....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن أحواض السباحة العامة تحتوي على نسبة عالية وخطرة من الكلور وغير مطابقة للمعايير البيئية....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأنه لا توجد رقابة فعلية على تداول المبيدات الحشرية والسموم....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن المخلفات الصناعية لا تتم معالجتها بالشكل الصحيح بيئيا....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة لا تملك معايير واضحة للتعامل مع النفايات المشعة....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن مداخن المطاعم في المناطق السكنية تنشر أخطر أنواع السموم الغازية....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأنه لا توجد أي شكل من أشكال الرقابة البيئية الدقيقة لسواحل الكويت...ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن تداخل الاختصاصات والصلاحيات بين جهات الدولة أدى إلى الأضرار بالبيئة الكويتية.....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن المعايير والمقاييس البيئية لدى الهيئة العامة للبيئة غير مناسبة للبيئة الكويتية....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن الغطاء النباتي يتدهور بشكل خطير ويؤثر على البيئة الكويتية وصحة المجتمع....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة فشلت في التوسع في إعداد المحميات الطبيعية....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن انقراض بعض الطيور النادرة سببه عدم تفعيل الحكومة لقوانين منع الصيد...ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن بعض الأنواع من الأسماك تأثرت جينيا بالتلوث الذي تعرضت له البيئة البحرية....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعمل بأنه لا توجد آلية واضحة للتنسيق بين الهيئات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية المسئولة عن البيئة...ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم عن المخالفات والتجاوزات البيئية التي ترتكبها السفن التجارية.....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم عن المخالفات والتجاوزات البيئية التي ترتكبها الناقلات النفطية....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم عن المخالفات والتجاوزات البيئية التي ترتكب في المشاريع المقامة على الشواطئ......ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تتغاضى عن بعض شركات صيد الاسماك ( الكرافات) وتجعلها تصطاد الاسماك دون التقيد بالمعايير البيئية للصيد.....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة لم تقم بمسح شامل لأعماق المياه الكويتية لمعرفة حجم الغوارق والأنقاض فيها.....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة لم تتحرك لمواجهة الصيد الجائر للثروة السمكية وتدمير الحياة البحرية من قبل الشركات الخاصة.......ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن هناك تدمير شنيع للشعاب المرجانية من قبل جهات عدة....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة سمحت لشركات الكسارات ( الدراكيل) بتدمير البيئة الصحراوية للبلاد ولم تلزمها بمعالجة المواقع....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن الكائنات الحية النادرة تتعرضت لعمليات صيد متوحشة من قبل البعض......ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تغاضت عن قيام جهات عدة بإلقاء نفاياتها بشكل غير قانوني في الصحراء.....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن شركة نفط الكويت قد دمرت الصحراء الكويتية ولوثتها أثناء عمليات حفر الآبار دون مراعاة الاشتراطات البيئية....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تجهل طبيعة الكائنات الحية الموجودة في البيئة الكويتية ولم تقم بعمل أي جرد كامل لقوائم الكائنات الحية......ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة لا تطبق سياسات تقييم الأثر البيئي على جميع المشاريع التنموية بالتساوي.....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تتراخى في تنفيذ وتطبيق التشريعات الصادرة بهدف حماية الثروات الطبيعية.....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن التلوث الناتج عن الصرف الصحي والمصانع سببا مباشرا في القضاء على الثورة السمكية.....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تبخل على البيئة الكويتية بالأموال اللازمة لحمايتها وأنها لا تخصص المصادر المالية الكافية لحماية الحياة البرية....ولا زالت مستمرة في بخلها!
  • هل تعلم بأن الحكومة تبخل على البيئة الكويتية بالأموال اللازمة لحمايتها وأنها لا تخصص المصادر المالية الكافية لحماية الحياة البحرية....ولا زالت مستمرة في بخلها!
  • هل تعلم بأن القطاع الزراعي يعاني من مشاكل بيئية ضخمة....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة في خطتها الخمسية جيرت كل مصالح البلاد للقطاع الخاص دون وضع أي اعتبار للبيئة وصحة المجتمع.....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأنها تقوم بعمليات استهلاك مفرط للموارد الطبيعية ولا تكترث لذلك!.
  • هل تعلم بأن الحكومة لا تعرف حتى الآن التأثير الفعلي والمؤكد للأنشطة الإنمائية على البيئة.....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة لم تقم حتى الآن بعمل بنك جيني وطني للحفاظ على التنوع البيولوجي للبيئة الكويتية....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
يتبع ......
 

كويتي خالص

عضو بلاتيني
  • هل تعلم بأن الحكومة لم تقم بعمل أية برامج او مشاريع وطنية لنشر الوعي البيئي بالشكل الصحيح.....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة لا تملك سياسة واضحة لمعالجة مشاكل التلوث البصري المنتشر في البلاد....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة لا تملك سياسة واضحة لمعالجة مشاكل التلوث الضوضائي المنتشر في البلاد....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن مياه الصرف الصحي تتسرب من الخزانات وشبكات الأنابيب المتآكلة وتلوث التربة....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعاني من قصور في تطبيق المخطط الهيكلي وتعاني من ضعف التخطيط العمراني مما أدى إلى مشاكل بيئية جمة....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة لم تقم بدراسة اتجاهات الرياح عن اختيار مواقع بعض المنشآت الصناعية مما جعل المناطق السكنية عرضه للتلوث....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تسببت في إيجاد ثمانية عشر مردم للنفايات لا تنطبق عليها الشروط البيئية....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعاني من سوء تخطيط المواقع الصناعية والحرفية مما يجعل مصانع الأغذية بجوار مصاهر الحديد....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعتمد على معلومات إحصائية بيئية وغير بيئية غير دقيقة....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الجهات الحكومية البيئية وغير البيئية تجهل الأسس الصحيحة للإحصاء وتقديم البيانات....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة أقامت منطقة القرين السكنية على مردم نفايات خطر....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعاني ضعف سيطرتها على الانبعاثات من محطات التحلية والمنشآت البترولية والصناعات الثقيلة....ورغم ذلك لم تتحرك لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعاني قصور في قدراتها في وضع الخطط البيئية بعيدة المدى....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن تهاون الحكومة في عمليات الصيانة اللازمة لخدمات الري والزراعة أدى لموت الكثير المزروعات والأشجار.....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن الكويت تعاني من خسارة مستمرة للمياه الجوفية نتيجة عمليات الضخ والسحب الغير منضبط.....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن الكويت بدأت تفقد المياه الجوفية نتيجة ارتفاع نسبة ملوحتها....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن 70% من المياه الجوفية في المناطق الزراعية ملوثة بالمبيدات.... ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بتدني إمكانيات التربة الزراعية في البلاد....ورغم ذلك لم تتحرك لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم خطورة مشاكل زحف الرمال وتكدسها....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن العواصف الغبارية أثرت تأثيرا صحيا على البلاد....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن العواصف الغبارية أثرت تأثيرا اقتصاديا على البلاد...ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن العواصف الغبارية أغلقت مطار الكويت....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن معالجة المشاكل الغبارية هي عبر زراعة مواقع معينة في الصحراء الكويتية....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعمل خطورة تأثيرات الوطأة الحرارية على أفراد المجتمع...ورغم ذلك لم تتحرك لمواجهة هذه المشكلة!
  • هل تعلم بأن الحكومة تتعامل تعامل سيء مع الآفات والأمراض التي تجتاح الثروة النباتية....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تتعامل تعامل سيء مع الآفات والأمراض التي تجتاح الثروة الحيوانية......ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم خطورة أنفلونزا الخنازير ....ورغم ذلك لا تزال إجراءاتها الوقاية قاصرة!
  • هل تعلم بأن تزايد عدد ضحايا مرض أنفلونزا الخنازير أمر مؤكد بسبب قصور الإجراءات الحكومية في مواجهة المرض!
  • هل تعلم بأن الحكومة حتى الآن لم تقم بإنشاء محطات لاستقبال مياه التوازن الخاصة بالسفن....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم خطورة إلقاء السفن لمياه التوازن في المياه الكويتية....ورغم ذلك لم تتحرك لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن المياه الكويتية ملوثة بتركيزات عالية من المعادن الثقيلة ومنها النحاس والنيكل والرصاص والكادميوم والزئبق....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم خطورة التلوث الحراري الناتج عن ضخ محطات توليد الكهرباء مياه التبريد للبحر....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم خطورة التلوث الحراري الناتج عن ضخ المصافي النفطية لمياه التبريد للبحر....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن بعض المواد الكيميائية التي تستخدم في أغراض صناعية مختلفة يتم سكبها في البحر....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن كارثة نفوق الأسماك نتج عنها نفوق أكثر من 2600 طن من الأسماك وفي النهاية اتهمت الحكومة البكتيريا بأنها السبب!
  • هل تعلم بأن الحكومة كانت تصرف مياه المجاري في جون الكويت....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة سمحت للعديد من الجهات بأعمال الدفن وردم الشواطئ وتدمير البيئة الساحلية لإقامة مشاريع تجارية....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تضخ مادة الكلور الخطرة في بحرنا من خلال محطات تحلية المياه....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة لم تتراخى بإلزام الناقلات والسفن التجارية وبتطبيق القوانين التي تحمي المياه الكويتية....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بالتأثيرات البيئية الخطيرة للصيد الجانبي للأسماك...ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بتدهور المخزون السمكي نتيجة تلوث البيئة البحرية....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة وضعت إستراتيجية تأهيل جون الكويت في الأدراج....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بضعف الأداء الرقابي للهيئة العامة للبيئة على البيئة البحرية.....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن بلدية الكويت لا تقوم بدورها الصحيح في المحافظة على نظافة وسلامة المناطق.....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن بلدية الكويت لا تشدد الإجراءات الوقائية على شركات النظافة مما ينتج عنه حوادث تلوث جانبي....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة لا تملك حصرا لجميع مصادر الملوثات السائلة المتسربة للبحر....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة لا تملك بيانات متكاملة لرصد ومراقبة البيئة الساحلية والبحرية....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن تصريف مياه المجاري للبحر يؤدي إلى تلويثه بالبكتيريا القولونية التي تتسبب بنزلات معوية للأطفال وجفاف.....ورغم ذلك صرفت مياه مجاري محطة مشرف للبحر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن تصريف مياه المجاري للبحر يؤدي إلى تلويثه ببكتيريا شيجيللا التي تتسبب بمرض الدوسنتاريا.....ورغم ذلك صرفت مياه مجاري محطة مشرف للبحر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن تصريف مياه المجاري للبحر يؤدي إلى تلويثه ببتكيريا سالمونيلا التفوئيد المسببة لحمى التيفوئيد.....ورغم ذلك صرفت مياه مجاري محطة مشرف للبحر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن تصريف مياه المجاري للبحر يؤدي إلى تلويثه ب ببكتيريا سالمونيلا باراتيفوديه التي تتسبب بحمى الباراتيفود والنزلات المعوية.....ورغم ذلك صرفت مياه مجاري محطة مشرف للبحر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن تصريف مياه المجاري للبحر يؤدي إلى تلويثه ب ببكتيريا إيرسينيا انتروكوليتيكا التي تؤدي إلى جفاف ونزلا معوية.....ورغم ذلك صرفت مياه مجاري محطة مشرف للبحر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن تصريف مياه المجاري للبحر يؤدي إلى تلويثه بالبكتيريا فيبريو كوليرا التي تتسبب بمرض الكوليرا.....ورغم ذلك صرفت مياه مجاري محطة مشرف للبحر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن تصريف مياه المجاري للبحر يؤدي إلى تلويثه بالبكتيريا ليبتوسبيرا التي تتسبب بحمى المستنقعات.....ورغم ذلك صرفت مياه مجاري محطة مشرف للبحر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن تصريف مياه المجاري للبحر يؤدي إلى تلويثه ببكتيريا ميكو باكترايام تيوبركليز التي تؤدي إلى الاصابة بمرض التدرن الرئوي والسل.....ورغم ذلك صرفت مياه مجاري محطة مشرف للبحر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن تصريف مياه المجاري للبحر يؤدي إلى تلويثه ببكتيريا ليجيونيلا نيوموفيلا التي تؤدي إلى الاصابة بمرض ليجيونيلا الذي يدمر الرئة.....ورغم ذلك صرفت مياه مجاري محطة مشرف للبحر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن تصريف مياه المجاري للبحر يؤدي إلى تلويثه ببكتيريا كامبيلو باكترفيتاس التي تسبب النزلات المعوية والمعدية.....ورغم ذلك صرفت مياه مجاري محطة مشرف للبحر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن تصريف مياه المجاري للبحر يؤدي إلى تلويثه بالفيروسات المعوية التي تؤدي للإصابة بالحمى السحائية وشلل الأطفال والطفح الجلدي والجفاف والإسهال وشذوذ القلب الخلقي.....ورغم ذلك صرفت مياه مجاري محطة مشرف للبحر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن تصريف مياه المجاري للبحر يؤدي إلى تلويثه بفيروس هيباتايتس الذي يؤدي إلى الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي.....ورغم ذلك صرفت مياه مجاري محطة مشرف للبحر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن تصريف مياه المجاري للبحر يؤدي إلى تلويثه بفيروسات الجفاف التي تؤدي إلى القيء الوبائي والجفاف لدى الأطفال.....ورغم ذلك صرفت مياه مجاري محطة مشرف للبحر!
  • هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن تصريف مياه المجاري للبحر يؤدي إلى تلويثه بفيروسات الغدد التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي وعدوى العين.....ورغم ذلك صرفت مياه مجاري محطة مشرف للبحر!

يتبع ......
 

كويتي خالص

عضو بلاتيني
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن تصريف مياه المجاري للبحر يؤدي إلى تلويثه بفيروس بروتوزوات الذي يؤدي إلى الإصابة بمرض الدوسنتاريا.....ورغم ذلك صرفت مياه مجاري محطة مشرف للبحر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن تصريف مياه المجاري للبحر يؤدي إلى تلويثه بفيروس الثاقبات الذي يؤدي إلى الإصابة بالبلهارسيا.....ورغم ذلك صرفت مياه مجاري محطة مشرف للبحر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن تصريف مياه المجاري للبحر يؤدي إلى تلويثه بالديدان الشريطية والذي يدمر الجهاز الهضمي.....ورغم ذلك صرفت مياه مجاري محطة مشرف للبحر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأنها قد قامت بمخالفة المرسوم رقم 46 لسنة 1980 في شأن حماية الثورة السمكية حينما قامت بتصريف مياه مجاري محطة مشرف للبحر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأنها قد قامت بمخالفة القانون رقم 94 لسنة 1983 المتعلق بإنشاء الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية حينما قامت بتصريف مياه مجاري محطة مشرف للبحر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن البلاد ملوثة بغـاز أول أكسيد الكربـــون الذي يحــرم الجسم من الأكسجين بإتحاده مع هيموجلوبين الـدم مكونا" كربوكسيل الهيموجلوبين ، الذي يضعف قدرة الدم على نقل الأكسجين كما تؤدي زيادته في الدم الى نقص في الرؤية والإرهاق والتأثير على الجهاز العصبي ، وإلحاق الضــرر بالقلـب والجهــــاز التنفسـي....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن البلاد ملوثة بغـاز ثاني أكسيــد الكربــون الذي يؤدي إلى يؤدي الى صعوبة في التنفس والشعور بالاختناق ، وحدوث تخريش للأغشية المخاطية والتهاب الـقصبات الهوائية وتهيج فـي الحلق....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن البلاد ملوثة بغـاز كبريتــــدالهيدروجين الذي يؤدي إلى خلل في الجهاز العصبي المركزي....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن البلاد ملوثة ب غــاز ثـاني أكسـيــــدالنتروجين الذي يؤدي إلى يسبب أضرار في الرئة....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن البلاد ملوثة بغـــاز ثانــي أكسيد الكبريت الذي يؤدي إلى التصلب الرئوي....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة ا لأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن البلاد ملوثة بغاز الامونيا الذي يؤدي إلى الإصابة بالعقم وأمراض العيون والحنجرة...ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن البلاد ملوثة بغاز الأوزون الذي يؤدي إلى حدوث تورمات خبيثة في أنسجة الرئتين....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن البلاد ملوثة بالرصاص الذي يؤدي إلى تكسر كريات الدم الحمراء وحدوث تشنجات عصبية تنتهي بالوفاة...ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن كثير المباني الحكومية وغير الحكومية ملوثة....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن كثير من المباني والمنازل ملوثة بغاز الرادون المسرطن.....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن التلوث الضوضائي يسبب فقدان السمع....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن التلوث الضوضائي يسبب العجز الجنسي....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن التلوث الضوضائي يسبب التوتر العصبي....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن التلوث الضوضائي يسبب ارتفاع ضغط الدم ....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن التلوث الضوضائي يسبب التوتر العصبي....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن التلوث الضوضائي يسبب ضيق الشرايين...ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن التلوث الضوضائي يسبب انقباض الأوعية الدموية...ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن التلوث الضوضائي يسبب الإصابة بالنوبات القلبية ...ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن التلوث الضوضائي يسبب الاضطرابات السيكولوجية للأفراد....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن المناطق القريبة من المطار تعاني من ضوضاء الطائرات الغير مطابقة للمعايير البيئية التي تهبط في المطار....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن الاسبستوس لا يزال موجود في كثير من المباني ويسبب تليف الغشاء البلوري الرئوي.... ورغم ذلك لم تفعل الحكومة القوانين لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن الاسبستوس لا يزال موجود في كثير من المباني ويسبب تليف الرئة.... ورغم ذلك لم تفعل الحكومة القوانين لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن الاسبستوس لا يزال موجود في كثير من المباني ويسبب سرطان الأغشية المصلية الخبيثة التي تحدث في الغشاء البلوري أو البريتوني.... ورغم ذلك لم تفعل الحكومة القوانين لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن الاسبستوس لا يزال موجود في كثير من المباني ويسبب سرطان الرئة الخبيثة.... ورغم ذلك لم تفعل الحكومة القوانين لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن الاسبستوس لا يزال موجود في كثير من المباني ويسبب سرطان الحنجرة.... ورغم ذلك لم تفعل الحكومة القوانين لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن الاسبستوس لا يزال موجود في كثير من المباني ويسبب سرطان المعدة.... ورغم ذلك لم تفعل الحكومة القوانين لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن الاسبستوس لا يزال موجود في كثير من المباني ويسبب سرطان الأمعاء.... ورغم ذلك لم تفعل الحكومة القوانين لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن الاسبستوس لا يزال موجود في كثير من المباني ويسبب سرطان المستقيم....ورغم ذلك لم تفعل الحكومة القوانين لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن ردم النفايات وعدم تدويرها يؤدي إلى تقلص مساحة الأراضي الصالحة للاستخدام في الكويت نتيجة التوسع في إنشاء مرادم جديدة لدفن النفايات....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن ردم النفايات وعدم تدويرها يؤدي إلى تصاعد الغازات السامة والخطرة من المرادم نتيجة تحلل النفايات واحتمال انفجار هذه المرادم بسبب الغازات المتصاعدة....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن ردم النفايات وعدم تدويرها يؤدي إلى تصاعد الروائح الكريهة وتلوث الهواء....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن ردم النفايات وعدم تدويرها يؤدي إلى تدهور الموارد الطبيعية.....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن ردم النفايات وعدم تدويرها يؤدي إلى تكاثر وانتشار الحشرات الضارة والمعدية مما يهدد بنشر الأوبئة والأمراض....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن ردم النفايات وعدم تدويرها يؤدي إلى تكاثر وانتشار الحيوانات الضالة والخطرة والمصابة بالإمراض المعدية في المرادم....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن ردم النفايات وعدم تدويرها يؤدي إلى ازدياد التأثيرات الصحية والنفسية السلبية والسيئة على السكان المحيطين بالمرادم....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن ردم النفايات وعدم تدويرها يؤدي إلى الإضرار بالاقتصاد نتيجة تدهور الأراضي المستخدمة لدفن النفايات وارتفاع تكاليف معالجتها...ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن ردم النفايات وعدم تدويرها يؤدي إلى تزايد الأضرار الاقتصادية نتيجة التكاليف الباهظة لعمليات تجميع ودفن النفايات.....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن ردم النفايات وعدم تدويرها يؤدي إلى ازدياد احتمالات الإصابة الإمراض السرطانية وتشوه الأجنة للقاطنين قرب مرادم النفايات....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن ردم النفايات وعدم تدويرها يؤدي إلى ازدياد معدلات حرق النفايات من أجل التخلص منها وهو ما يؤدي إلى انتشار الأدخنة والغازات السامة في الجو....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم خطورة النفايات الالكترونية وتسببها تصل إلى السرطان....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن عوادم السيارات في الكويت تطلق غازات هيدروكربونية سامة....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن عوادم السيارات في الكويت تطلق غازات ناتجة عن تكسير المواد الهيدركربونية .....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن عوادم السيارات في الكويت تطلق غاز أول أكسيد الكربون....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن عوادم السيارات في الكويت تطلق غازات اكاسيد الكبريت....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة ا لأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن عوادم السيارات في الكويت تطلق غازات أكاسيد الرصاص ومركبات الرصاص الأخرى....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن محطات توليد الطاقة ينتج عنها غاز ثاني أوكسيد الكبريت السام....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن محطات توليد الطاقة ينتج عنها غاز ثالث أوكسيد الكبريت السام....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن محطات توليد الطاقة ينتج عنها غاز ثاني أوكسيد الكربون السام....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن محطات توليد الطاقة ينتج عنها غاز كبريتيد الهيدروجين السام...ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن الصناعات الكيميائية في البلاد ينتج عنها ثاني وأكسيد الكبريت السام...ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن الصناعات الكيميائية في البلاد ينتج عنها أكاسيد الكربون السامة....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن الصناعات الكيميائية في البلاد ينتج عنها كلور الهيدروجين السام....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن الصناعات الكيميائية في البلاد ينتج عنها كبريت الهيدروجين السام....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن المصافي النفطية ينتج عنها غازات اكاسيد الكبريت السامة.....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن المصافي النفطية ينتج عنها غازات اكاسيد الكربون السامة...ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن المصافي النفطية ينتج عنها غاز كبريتيد الهيدروجين السام....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأن النفايات الطبية في البلاد تنقل بطريقة سيئة للغاية وتعرض حياة البشر لخطر الأوبئة....ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأنها غير قادرة على ضبط النفايات الطبية الخطرة الناتجة عن القطاع الخاص الطبي...ورغم ذلك لم تتحرك الحكومة لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأنها غير قادرة على مواجهة أي شكل من أشكال الأوبئة الناتجة عن التلوث البيولوجي.....ورغم ذلك لم تتحرك لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة تعلم بأنها العدو الأول للبيئة الكويتية واكبر منتهكي حقوق الأطفال البيئية في البلاد....ورغم ذلك لم تتحرك لمعالجة الأمر!
هل تعلم بأن الحكومة سعت أكثر من مرة لعرقلة عمل جماعة الخط الأخضر البيئية عبر رفع القضايا ضد الجماعة وفصل متطوعيها من وظائفهم وتوجيه التهديدات المبطنة لهم ....ورغم ذلك سنستمر في المواجهة!

انتهى !!
 

sager

عضو ذهبي
اشهل استعباط
تلوث بصرى و تلوث صوتى
شنو يبون ماكو سيايير عشان ماكو صوت ؟
و يبون يهدمون البنايات عشان ما تعور عيونهم ؟
و يبون ماكو مبيدات عشان لا تتلوث الابار المائيه لايكون احنا بفينا و الناس تشرب من هل ابار!
و يبون ماكو سيايير فهل نروح بالجمال مثلا ؟؟؟


و اطلعت الحكومه سبب الضغط و العجز الجنسى و السكر و فقدان السمع
اوللله كل هذا من حكومتنا !!

حتى صدام ما سوه جذى بشعبه !!

لا انا اطالب مو بس باستقالة ناصر المحمد بل بسحلقه مو بالسيارات عشان لا تسبب تلوث باحصان يتم معالجه روثه عشان لا يصير تلوث

لا و ما يبون جسر الصبيه و باقى الجسور الى بتفتح مناطق كثيره تخفف على وطأه التكدس السكانى عشان شعب مرجانيه ولا بيئه صحراويه

الناس مو لاقيه تسكن و مو لاقيه تاكل و الناس يبون يلغون كل شى عشان البيئه

المشكله ان كل الى يقولونه بسبب النفط و اثاره على البلد فهل تطالبون ان نوقف انتاج النفط عشان ما يصير تلوث و نرجع لبيوت الطين و الصيد و العيش بالخيام و الرعى ؟؟

هل تعلم ان حكومه الشيخ ناصر هى السبب فى الغزو ؟
هل تعلم ان حكومه الشيخ ناصر هى السبب فى الحرب العراقيه الايرانية ؟
هل تعلم ان حكومه الشيخ ناصر هل السبب فى هيروشيما و ناكازاكى ؟
هل تعلم ان حكومه الشيخ ناصر هى السبب فى انفجار مفاعل تشرنوبل الروسى ؟؟
هل تعلم ان الى مسوين هل حمله ماكو اسخف منهم و اتفه ؟
هل تعلم ان اصحاب هذه الحمله يبون يستغلون البيئه عشان اسقاط الشيخ ناصر بعد ما فشل ربعهم باسقاطه بالمجلس ؟
هل تعلم ان الكويتيين تعبو منكم و من سوالفكم و من تأزيمكم و كأن العالم كله مافيه مشاكل الا احنا ؟؟
 
التعديل الأخير:
أعلى