الجهراء درّة ؛ للجهراويون فقط....!!

السلطاني

عضو مخضرم
قد يكون الإعتزاز الضارب ب أعماقنا هو الملح الأبدي للشموخ بها...قد

تكون صلة الرحم التي بين أرواحنا..وقد يكون شئ خارق يدرك من يحب غياهبه ويفك طلاسمه....

في الجهراء يترائى للغروب علو شاهق .... يؤنس المثقلين...والحيارى..في صخب الحياة...

للغروب صراخ ذو نغمات أزلية تبعث الحياة للدروب الخريفية....صراخ صبية ألفوا الجراح والضماد..

.ألفوا ( شوت ) الحصم...بدل الكرة....ولا لوم...ولا ألم...في نهجهم...وشريعتهم....ب ذلك...

مشعّثين..مترّبين....ولاهثين أبدا....ألوان لباسهم...تجمع فرق العالم بأسره....ولا يبالون...

( شوت حمودي)....

للجهراء تاريخ.....للجهراء...ايام....وذكريات....

للجهراويين...فقط....

هل تذكر ملاعب المستشفى.....وفريق الجبلين....؟

هل تذكر فطاير بو علي....

هل تذكر جيب بو العريص....حارس مزرعة صباح.....؟

هل تذكر أحواض سباحة مدرسة الجهراء....؟

هل تذكر الدورات الرمضانية...في النادي....؟

هل تذكر...ناشي الحربي....كريم سلمان...إستاذ سعدون....بدر الثابت....العريفان....عيال المظفر...

هل تذكرون...الكوريون....؟

هل تذكرون...الأثل....وحفلات الشواء...الغير متقنة.....!!

هل تذكرون...ترشح الصندلي...كل سنة.....ومكيفاته....؟؟

هل تذكرون ربع الطابقين....؟

هل تذكرون...ربع النيران...الشعبيات القديمة....؟

هل تذكرون...سوق الذهب القديم....؟

هل تذكرون...حرب 73.....وكيف ذهب آبائنا لها....عاد الأحياء منهم....ولم يعد الآخرون....؟

هل تذكرون...المقداد بن الأاسود......؟؟

هي دعوة....ل حفل إستقبال....لمن كان جهراوي.......!!​

Normal

عضو مخضرم
هل تذكر فطاير بو علي
....

الجهراء واهل الجهراء وشوارع الجهراء وبيوتها اعجوبه من عجائب الدنيا السبعه
في وقت العصر حين تمشي من منطقه الى اخرى تجد الحياه والاحياء فرحين
كأنهم جسد وفيه الدم ينبض ....
نعم الجهراء افضل مناطق الكويت بلى منازع وساكنيها حينما يخرجون منها يشعرون
بنوع من الغربه الداخليه
بجانب المسجد يقع مطعم صغير صاحبه عاش قبل الغزو ولا زال يصنع تلك الفطائر
التي لهاذكريات الطفوله

الجهرا اولى المناطق التي سطرت نموذج المقاومه الباسله فهي اول من تعرض للقصف
واخر من تعرض للقصف واهلها ليسوا بجانب مطار جوي او منفذ بري كي يفروا الى لندن

موضوعك يالعنزي احسن موضوع ومن الصدف اني اليوم العصر كنت افكر اكتب موضوع عن الجهرا
وسبقتني

عين جدي أبو نورة
والله كانك لم تكتب هذا الموضوع إلا لي . وكأنك تخاطبني وجها لوجه .
أقول هذا الكلام لأنني عضو سابق في ربع الطابقين ومن رواد ملاعب مدرسة علي السالم .
وأحد أبرز زبائن فطاير أبو على في الجهراء القديمة
وكل ما ذكرت يحرك في داخلي شجونا وأحزانا وماضى جميل برئ ذهب غلى غير رجعة.
وكن انظر لحال الجهراء الان .
- تقحيص في جميع الدوارات عند نزول المطر.
- تدخين في المستشفى وفي كل المراكز الطبية مراجعين وموظفين.
- شخص ينحرك من الوريد إلى الوريد بحجة( ليش يخزني)
- منطقة جنوب الجهراء لا يوجد جار يتحدث مع جاره بسبب تنازع على متر من الارض يطالب به الجميع .
- هل أزيد أم كفى؟
الجهراء كانت درة قبل الغزو اما الآن فهي خليط غير متجانس و طغيان لقلة الأدب وافتعال للمشاكل مع الاخرين لأسباب واهية.
الجهراء لم تعد جهرائنا التي نعرف نحن مواليد 1970 أما الآن فحال لا يسر أحدا.
وشكرا لك على اثارة الموضوع يا أبو نورة ورائع كعادتك في الطرح.

السلطاني

عضو مخضرم
نبدأ الحفل الأن....

كنت أنتظر عين جدي النائب العام...ولا يهونون البقية.....

هو لك يا عين جدي....

الجهراء...قبل 1990....رائعة...جميلة....كل قطعة بها لنا بها ذكريات....

كل فرد...صديق...ومعرفة....وإبن عم....وخال....ومعرفة وجه....

كنا نلعب مع الصوماليين...كأنهم إخوتنا.....كان الفلسطينيون...أكثر...وأصدقاؤنا....

كان فلسطينيو الروضتين...زوار دائمين....

كانت أم الرمم...ذكرى....

كانت القيصرية....سوق شرق بالنسبة لنا.....

الباص الأزرق الذي يحمل رقم 103 .... قطارنا السريع.....

نعم...لمواليد 1970....و1971.....ذكريات خاصة للجهراء......

ولا ننسى...مركز الشباب....والجمعية القديمة....وصيدلية الخالد....

ولا شارع نبصة...وعيال اللافي...والأمير....والحسيني...وعيال مرزوق....والسويلم....والمطوطح...

يالله...كم أشتاق للجهراء القديمة....

ضعوا ذكرياتكم...ل نتذكرها....يا عيال الجهراء.....

تصدق يا بو نورة
في الجهراء قبل الغزو لم يكن عندا ستلايت به 100000000000000600009000 محطة تلفيزيونية , ولم يكن عندنا انترنت والكمبيوتر اختراع لم نسمع به وكنا نعتقد أنه للاستعمال الحكومي فقط.
ولكن
كان تلفيزيون الكويت برنامجيه الاول والثاني يسوي كل ساعات البث لجميع قنوات النايل سات وعرب سات والهوتبيرد وكل ساتات الدنيا.
كنا نترقب بشوق كلمة صدق الله العظيم من فم المقرئ المصري محمد صديق المنشاوي حتى يصيح بنا صاحب النفير( صدق الله العظييييييييييييييييم ) يا الربع.
فيفرغ الشارع بسرعة الضوء ونتسمر أما التفيزيون لنشاهد آخر مغامرات سندباد أو فارس الفضاء وبعد ذلك نشاهد ما هي المقالب التي جهزتها سعاد عبدالله لمريم الصالح ومريم الغضبان في مسلسل خالتي قماشه .
أما أصحاب الثقافات الغربية مثلي فكنا ننتظر الساعة 7 ونص مساء ليففتح البرنامج الثاني برامجه بفقرة توم وجيري أو كارتون نمور الصاعقة ثم أحد مسلسلات النص ساعه مثل ( give me a break)
أو ( charles in charge0 ) ثم بعض البرامج الثقافية عن الحيوانات وبعدها مسلسل السهرة the A team :) كان قمة الروعة هو والسيارة العجيبة يوم الخميس.
وطبعا ما يفوتني عالم السينما اللي يقدمه الاعلامي البارز فاروق عبدالعزيز..........
الله
يا هي كانت أيام يا بو نورة.

وذكرت أياما مضين فأسبلت **** عيناي ماء كالسحاب غزير

السلطاني

عضو مخضرم
أذكر ناظرة ثانوية الجهراء بنات....

أعتقد كانت بنت عوض الدوخي....أو يوسف الدوخي....

وكيف أجلستني في مكتبها...بعد أن رأتني ألهث من طول المشي...

ل إستلام شهادة إختي العودة.....

أذكر أستاذ بدر الثابت...والمرحوم سعدون الحسيني....والخضري....ومحمد محارب ....

ومطلق الظفيري....والعاردي.....ومحمد أبو رية...وسمعته السيئة....ومحمد فرزات....

أذكر...لاعبي الجهراء...الحومي...عبدالرحمن حمد...وغليفيص العجمي....ومحمد أبراهيم حسون...

وفلاح محسن....مطير شرقاط.....

أذكر...المرحوم تركي الذايدي....والمهايطي محمد عبيد العجمي....وجزاع القحص...

سئ الحظ دائما..بالإنتخابات.....

أذكر بو شاهين...وكم مرة صلح...دراجتي....

أذكر عبدالهادي السوري...بياع الحلويات...والذي بدأ جوالا...ب كرتون حلويات...إنتهاءا...

ب محل ب حولي....

أذكر الحجارف....جميعا....و عيال المطوطح....والقحص....و بو ظهير.....

أذكر...فرقة الجهراء....وحفلات قصر الأحمر......

أذكر....فجر السعيد...الوحيدة..التي كانت تقود سيارة....في ذلك الوقت.....

أذكر....معسكر الشباب...ب جوار المخبز الآلي.....

أذكر....قعداتنا على الخط السريع...بجوار إستراحة الحجاج.....

مجرد ذكرى مرت ب حياتي و حييت بها....... ... في قربكم كل المخاليق تعتز ......!

الزاجل

عضو فعال
أشكرك ياعين جدي على هالموضوع الرائع.....وبصراحة الموضوع ذو شجون.....فمنطقة الجهراء ذات الخاصية المتميزه التي لا تجدها في أي منطقة من مناطق الكويت ......مع احترامي لهم.......ولكن للجهراء خصوصيتها.....ويبدو....ياعين جدي بأنك من القدماء في الجهراء......وعلى مايبدو من كلامك أنك من سكان الجهراء القديمة (أعتقد ).....ولكن أنا بما أنني عشت طفولتي بالشعبيات قبل الانتقال الى البيوت الحكومية.....فأتذكر سنة الغرقة ......حنا الجهراويه عندنا سنة غرقة خاصة......لان كان هناك حفرة كبيرة جدا ً في الشعبيات ووقتها سقط المطر بشكل غزير.....وطبعا ً هناك الجهل يهيت من اول النهار لغاية الليل وأهل مايدرون وين الله حاط ولدهم....فكان هناك أطفال دخلوا الى تلك الحفرة أو البرجه.....وغرقوا بعض الاطفال....لحد يقول جم لاني ما أتذكر :).......وأتذكر أيضا ً جارنا سيد صغير وكان يأخذني معاه بسيارة لاني رفيج ولده......يعني رفجة مصلحة :d .......وأيضا ً أتذكر راهي السكران......برغم أن شخص كان محترم لكن لا أعلم لماذا سموه راهي السكران.....وأيضا ً أتذكر أبو محمد راعي البقالة اللي في طريق مدرستنا.....وبصراحة الريال ما قصر فزعلي بهوشه.....كنت على وشك غسلة أشراع محترمة.....روح الله يوفقك بكل خطوة تمشيها يا أبو محمد.....وبالنسبة للاستاذ محمد فرزات.....أعتقد مافي جهراوي ما يعرف هالمدرس.....أكبر مدرس رياضيات خصوصي.....والله كان يدرس ولد عمي ساعة 3 الفجر.....لانه مو ملحق على الطلاب......واللحين كبر راسه ما قام يدرس......لانه صار موجه.....وين يا بو نوره فتحت جروح وصفحات رائعة من ذكرياتي الجهراويه......ولكن صج اللحين الجهراء تغيرت......وشوي حاشها تحضر......لكن تبقى هي أفضل مناطق الكويت بالنسبة لي طبعا ً مع احترامي لكل المناطق.....ولي عودة :إستحسان:

بس شلون ما تذكر الصرح التجاري الكبير .............................................................
.......................................................
..........................................................

.....................................................
وهو !!!!!!!!!

دكان أبو سعود ؟؟
وهل يخفى القمر يا بو نورة ؟؟؟

السلطاني

عضو مخضرم
.....وغرقوا بعض الاطفال....لحد يقول جم لاني ما أتذكر

غرقوا إثنين...من ابناء الشعبيات الجديدة.....

تيماء حاليا....

وكانت حادثة مؤلمة.....

على طاري الهوشات.....ذكرتني بالمرحوم...مصحب العِربة....ومطلق الكوبرا....ومحسن الرمة...

وصباح الوردي....وراعي العليا...الشايب اللي يقول شعر...وياخذ فلوس...

.ويشتري كلونيا ...يشربها.....ذكرتني ب بالمرحوم...عباس خضير....

و سالم الفرج....وسالم السويلم....أحد أعضاء فرقة التلفزيون....ومطر المصيريع....

وآخرون....لو تذكرتوا أحداث....سوف أتذكر أمور أخرى.....

آه....وأتذكر أيضا...زيارة الشيخ سعد......ل حفل في نادي الجهراء.....

دكان أبو سعود ؟؟
وهل يخفى القمر يا بو نورة ؟؟؟

ذكرتني في بقالة الوطن.....اكبر بقالة في ذلك الوقت.....والسوريون....العاملين بها.....وهي بجوار منزل الحجاج....مختار الجهراء....

النابغة

عضو بلاتيني
رغم عدم معرفتي بالجهراء لا قديما ً و لا حاليا ً ... و حد معرفتي بها هو المرور مرور الكرام عند الذهاب شمالا ً ... إلا أن الموضوع جميل و متعوب عليه ... و أعتقد أن كل منطقة كويتية يحمل أبنائها لها من الذكريات الجميلة ما يكفي لكتابة مجلدات.

أنا متأكد من أن الجهراء كانت جميلة في عين أبناء 1970 و 1971 كما يقول الزميل محمد ... و لكني متأكد أن الجهراء لاتزال جميلة في عين أبناء وقتنا الحالي ... لأن كل فترة زمنية لها جمالها الخاص الذي يميزها ... و ما تراه أنت اليوم بغياب للجمال الذي تعودت عليه .. هو في حقيقة الأمر جمال آخر لجيل آخر له تعريف آخر للجمال المناطقي يختلف عن تعريفك.

كل ما في هذا البلد جميل ... بأهله.

ودمتم.........

على الرغم اني لست من سكان الجهراء ولكن يوجد بها اقرباء لي وقليل كنت اروح لها واذكر بس في الاعراس والعشيات الكبيرة وطبعاً كنت اروح لها مرغمًا مكرهًا من قبل الوالد :confused:

وتعال شوفوا لو دخلنا الجهراء طبعاً نشكل لنا كتائب للقتال انا واخواني وعيال عمي وتبدأ المناوشات الحدودية بيننا وبين عيال الجهراء بعدها يشتد القصف بالصورايخ والقنابل العنقوديه ونشتبكـ مع بعض في ارض المعركة وهذه حالتنا كل مانروح الجهراء وكأنها حرب البسوس (داحس والغبرا) والمصيبه اننا نسوي المشكلة ونوهق عيال عمي وتخرب علاقتهم مع عيال المنطقه وبعدها يتصالحون وينعاد السيناريو ونجي الجهراء ونتهاوش من جديد واذكر في الهوشات عيال الجهراء فيهم ميزة ليومكم هذا معقدتني لما نتهاوش مع مجموعة اتفاجأ ان يطلعولكـ :rolleyes: مجموعات غيرهم من كل حدبٍ وصوب:confused: انا اشكـ ان كل واحد فيهم عنده لاسلكي يبلغ صاحبه اذا صار له شئ ولكن دائماً الغلبه في الهواش تكون مصالحنا اي تدورن عيال(( الصباحية)) ;) ماعندهمش يمه ارحميني:mad:

ايام حلوه المفروض مصورين احداثها :كاميرا: :فيلم: :)

شكراً على الموضوع الجميل اخي محمد الذي ذكرني بجزء من الذكريات التي حصلت لي في الجهراء ولو اني لست من سكان الجهراء

دمــ بود ــت

الفودري

عضو بلاتيني
أحب أطفر الجهراويين :)

ما أدري ليش

بس إذا درو إني من عيال رميثية يقلبون علي

و زين ما يطقوني

لما أروح دوواين الجهرا

طبعا لازم أصفط مكان معين

و بعدها أدق على الشباب و هم يمروني لأني ما أدل فيها شي

و ندش دواوينهم و نشوف عالم ثاني

أصلا الجهرا بروحها دولة ثانية :)

أول مرة أدش ديوانية كل واحد فيهم معاه صقر

حشا :)

جنه قطوة

و يفتخرون فيهم و يحبونهم

و يعرفونهم إذا صارو مرضه أو فيهم مشكلة

و لا تشوفهم إذا واحد قط قصيدة

صج إنك ما تفهم شي بس تستانس علشانهم

و ياويلك إذا رديت فنيان القهوة

و آنا كل ما أقط كلمة أبدل فيها الجيم ياء تييلي خزه

و كأني فعلت كبيرة

مثل مسيد و اليماعة و يدي و دياي و ياخور

فيقعدون يتطنزون علي

بس أقلب السالفة ضدهم و أطلع من الديوانية لا يثقلونها علي :)

أقولهم ما تقرون في القرآن هذه الآية

( لا يحب الله الجهر )

بس أفتح الراء و ما أكمل :)\

مني ينصدمون

و إذا كان شايب وده يطقني :)

و لما أقولهم إنتو تحرفون اللغة

يقولون شلون

أقول

أنتو تقولون جربوع

و مافي شي بالعربي اسمه جربوع

و المعاجم و القواميس تكتبها يربوع

يعني إنتو فيكم عقدة الخوف من الياء و حب الجيم

مني بعد ما تشوف العيون إلا تطير شرار على الفودري :)

غير إني باط جبدهم من البداية

طفارتي تبوس الخشوم

فما أبوس و لا واحد فيهم على خشمه

و كل واحد قاضبني و يقولي خشمك يا حضري :)

و المشكلة إذا حلف :) تعال افتك مني

و بالذات إذا حلف على القهوة و لا الجاي

و يقولك

بالله تشرب شاهي

و الحديث يطول

===========

بو نورة

لازم يكون الموضوع

للجهراويين

و ليس للجهراويون

نتحرش :)

Bello

عضو ذهبي
عييب يالفودرج
انا مره زرت واحد من ربعج بس من حضر ليهارا :)
طبعا غير غبر عن أطباع الإخوان اللي ذكرتهم
بس عموما ليهره لها يو ثانج

ترجم ما عليك تمر

@Noura@

عضو مخضرم
غريبة محمد ما طرى عليك القصر الحمر ....ورحلاته ...

تذكر الدوارف اللي كانت بالبراحة ...عند صيدلية النور ...تذكرها ...شالوها كلها ...

...بقالة الوطن للحينها على فكرة ...ونفس السوريين فيها ..

...فجر السعيد ما عاد نشوفها كانت صديقتي ايام الدراسة هي وبنات الأمير وحدة منهم كانت صديقي حيل زوجة مشعل العيار ... وبنات المظفر وبنات الويفي ....وين رجعتنا بو نورة ....

راجعت محمد في مجمع القصر القديم الصحي ؟؟!! تذكره ....ما كان في مستشفى ....

صالون للنسا وحيد هو صالون المنيرة .........كان مثالي وسعره غالي ......الحين مهجور !!!

ثانوية الجهراء للبنات ...عانوا مني الأبلات فيها كثير ....كنت ما ادرس على الرغم إني شاطرة بس كنت مشاغبة حيل ....كثير فصلتني بيبي المحبوب الناظرة بنت عوض الدوخي....!!!

أبلتنا تشبه محمد عبد الوهاب ....ومسكينة فقيرة ...نعلق صورة محمد عبد الوهاب فوق السبورة ونقعد نضحك ....هبلناها ّّ

كنا نحط راديو على برنامج عبدالله المحيلان يوم خميس في الصف ... في حصتها ...ما نقدر نطوف البرنامج ......وتقعد تدور وين مصدر الصوت !!!!!

عقبها جاها اجهاض وقررت السفر دون رجعة !!!!

السلطاني

عضو مخضرم
أهلا ب جميع الجهراويون...وغير الجهراويون.....

ذكرياتكم جميلة...ومداخلاتكم....أمتعتنا......

وبالنسبة للزميلة مزنة....شكرا لك يا عين جدي....فقد أكدتي لي أن ذاكرتي لا تزال

جيدة...بالنسبة ل ناظرة ثانوية الجهراء....وأنها بنت عوض دوخي.....وبالنسبة

للقصر الأحمر...لقد ذكرته في أحد مداخلاتي.....بالنسبة ل مستوصف القصر القديم...

أتذكر جيدا...ملحق عيادة الأسنان....فقد خلع لي ضرس هناك....

الذكريات لن تنتهي....وسوف يكون هناك موضوع خاص لها...شامل للكويت....

تحياتي للجميع.....

سيف خالد

عضو مميز
بما انني جهراوي قديم طلعت من الجهره عام 1995 وكلامك عن الذكريات فلي الحق في المشاركة :)

للجهراء تاريخ.....للجهراء...ايام....وذكريات....

هل تذكر جيب بو العريص....حارس مزرعة صباح.....؟
الله الله ذكريات في مزرعة الشيخ صباح وهل هي صحيح مزعة الشيخ صباح ام تسمى كذلك فقط"عشان يخرعونه" :) تفاجات منذ مده بوجودها الى الآن بين المناطق السكنية وكانها في في البصرة ..هذه المزرعه كنت اذهب اليها في الصيف وفي عطلة الربيع حينما يجتمع في بيتنا ابناء الخالات والعمات لقربنا من البر ولانهم "حضر" لا يعيشون هذه المغامرات الجميلة في الخالدية او الفيحا فيأتون للجهره "بر ومزارع وامور اخرى" :) ذكريات جميله في هذه المزعه

هل تذكر أحواض سباحة مدرسة الجهراء....؟
نعم اذكرها جيدا تعلمت بها السباحه ولا زلت اتذكرها جيدا واتذكر حتى طعم صمونه الزعتر التي كنت اشتريها من البقالة داخل هذه الاحواض

هل تذكر الدورات الرمضانية...في النادي....؟
حقيقتا لا

هل تذكر...ناشي الحربي....كريم سلمان...إستاذ سعدون....بدر الثابت....العريفان....عيال المظفر...؟
ناشي ما عرفه كريم سلمان بنادي الجهره استاذ سعدووووون الله يذكره بالخير مدرس عربي كويتي يلبس نظارات درسني في المتوسطة وكان المشرف على القسم طلعنا رووووووحه سمعت انه صار ناظر العريفان اعرفهم عيال مظفر عزيز واخوانه معروفين باللزام العدني وسيارات السبورت وسمرات الملا

هل تذكرون...الكوريون....؟
اذكر شارع الصعادية :)

هل تذكرون...الأثل....وحفلات الشواء...الغير متقنة.....!!
اذكره كنا نحوس وايد ايام الزلمااات بس من راحوا خف الدوس عليه;)

هل تذكرون...ترشح الصندلي...كل سنة.....ومكيفاته....؟؟
ايييه عاد الصندلي هذا من تراث الجهره عطني صوت تكييفك غسيل وغاز مجانا

هل تذكرون ربع الطابقين....؟
والله ياخوي اذكر هالمسمى عدل بس نسيت وين صايره الطابقين بس اذكره عدل عدل لاني مثل ما قلت طلعت من 1995

هل تذكرون...سوق الذهب القديم....؟
اي القيصرية مرات اذا نعزمت على عرس في الجهره امر مناك بس الوضع تغير وصار حواليها مجمعات و زحمه كنت اتمنى ادش واشوف واتذكر بس الوضع اكرر تغير"......"

هل تذكرون...حرب 73.....وكيف ذهب آبائنا لها....عاد الأحياء منهم....ولم يعد الآخرون....؟

لا عاد مو شيبه مثلك انا :)

هل تذكرون...المقداد بن الأاسود......؟؟

درست فيها المتوسطة مدرسة عزيزه جدا

هي دعوة....ل حفل إستقبال....لمن كان جهراوي.......!!

تسلم على الدعوه ويا حلوا "اهل" الجهره بس الوضع تغير

سيف خالد

عضو مميز
انوه ان الاستاذة بيبي المحبوب الناظرة مالت ثانوية البنات اخت الفنان خالد الملا مو بنت الاستاذ عوض الدوخي الملا اسم عائلته الحقيقي المحبوب واهيا تزوجت مصري وسافرت وياه اعتقد بسنة 94 او شي جذي اذكر هالمعلومه عدل من مصادر في الثانوية ;)

دون كيشوت

عضو بلاتيني / الفائز الأول في مسابقة الشبكة الرمضا
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
الله يامحمد .. رثعت بي انت وهالذكريات ..
نبشت كل شئ واصبح سيل الذكريات يتفجر كينبوع ماء عذب .. الله يرحم والديك .

(كانت) عندنا ميزه قبل الغزو .. تلقي الواحد بيته في الكوريات لكن العلاقات والربع تمتد الي جميع انحاء قطع الجهراء ودوواينها وحواريها وساحاتها وسياره ماعنده.. بس .. (كانت) !!!

اتذكر النزله اللي بين الواحه والسينما (الحين فيها العماير) وفيها الاثل الكثير وموسم العطله الصيفيه ولعب الكوره .. وكانت فيها النباطه تلعب لعب مع الصبح .. وكانت بعد مقر للكثير من الهوشات الملحميه . وربع ادغيم جو ربع دغيم جو .. واذا ربع دغيم جو!!!!

اتذكر قوطى (التيل ) اللي كان عندى بينفجر من كثرها.. والقطه ميه .. طننننننننب .

والمقصي .. وياما انكسر خشم احدنا .. والسبه المقصي .( حياة الكلكل .. تجى والا ماتجى ) .. تجى وتكسر خشمه من قذفتى الصاروخيه ... واهررررب

آآآآه يا محمد فرزات !! ... في ثالثه ثانوى سقطنى بالرياضيات على درجه وحده .. ( مع انى كنت من الثلاثه الاوائل ) كله عشانه يبينى احطه مدرس خصوصي .. كانت اول ( دويحه ) واول رسوب في حياتى...... بس ماخليته انا واخوانى .. (تم تكسير سيارته ).. ونجحنى تالي . عادى.

اتذكر يوم سرقت سيارة ولد عمى الـ Gtx ورحت اقحص فيها بالساحه ومسكنى العقيدى اللي دعتمه ( وكيل بالجيش ) وفكونى منه جيرانا .. بس افضحونى تالي .

الله يرحم مصعب العربه .. ويرحم جميع اموات المسلمين يارب.. ( تبي تبكينى يامحمد العنزى)

الاستاذ عوده الفرهود العتيبي.. ياحليله.. كان يحبنى كثير ( لانه شافنى مره في درس دينى بجمعية الاصلاح مع المطاوعه ) ويحسبنى منهم وانا اصلا وقتها ماكنت اصلي اصلا.. ومن يومها العب معاه دور المطوع واخذ منه اللي ابي .. ولانه كان وكيل ثانوية الجهراء .. كنت اطلع واجد بعد ما استأذن منه. واروح اتخم . خاصة يوم صارت عندى سيارة بثالثه ثانوى.

على دريول .. وبدر الثابت ... وناصر السهو .. اففففففففف ..

اتذكر اول وحده غازلتها عند ثانوية الجهراء بنات بغمزة من عينى ( وهى بعيده ) .. ومعرض الكتاب الصغير اللي كنا نجيه بثانويه الجهراء العصر.. وبنات الليلي .. وما أدراك ..

اتذكر ولد جيرانا الكبير ( اكبر منى بسبع سنين) مره طقنى .. وبكيت بطبيعة الحال .. لكن ماتروح بكيتى هدر .. لقيته مره قاعد يشرب زقاير عند المحول .. ورحت وناديت ابوه .. وقلت له تعال شوف ولدك قاعد يشرب زقاير ويشم بتكس عند المحول .. ماراح اقولكم شنو صار بعدين .. من قاله يطقنى .

اتذكر كم باص مواصلات تكسرت جاماته .. وكم راعي عربانه ماعطيناه كروته .. وكم صبي طقيناه واخذنا فلوسه ..

والتأشيره ما انساها.. نوقف على الشارع ونأشر للسيارات وعيال الحلال يودونا اما للقيصريه او الجمعيه الكبيره او حتى للمدينه الترفيهيه لما افتحوها .. بس اللي يوصلنا مايسلم من شرنا اغلب الاحيان.

اتذكر اول جائزه بحياتى ( 20 ) دينار .. على رسمه فنيه لي بحفل بالعيد الوطنى بحديقة القصر الاحمر..

فطاير ابوعلي مازالت طبختها وخلطتها السريه واضحه للحين مع ان العمال تغيروا واغلبها هنادوه.. بس اللبنانى ابو علي واخوه مشرفين ..

كتبت جزء من اللي ذكرتونى فيه .. والجزء الكبير ابي اقعد مع نفسي واتمتع بتذكره .. ماقدر اقول كل شئ ..

اواه ياقلبي ......... ذبحتنى يامحمد .

تصدق يالبناخي انى شريت بيت بمنطقة الاندلس من سنة 98 وماقدرت اسكنه .. فأجرت البيت كله ورجعت للغاليه الجهراء .. مع اننا كبرنا .. والجهراء بعد تغيرت .
وترى اغلب اهل الجهراء مايرتاحون بالسكن خارج الجهراء ويرجعون .

لي عوده .. ان سمحتوا لي

شجون لاتنتهى هنا ..

دمتم بخير ..,

الزاجل

عضو فعال
على دريول ..

الله يرحم أيام علي دريّول الشمري مدرس الاجتماعيات......درسني بأولى ثانوي.....كان ياينا احتياط.....لان مدرسنا المصري مسوي الزايدة وغايب......وكان المدرس المصري ملهسنا.....فيوم أيانا أستاد علي....ما عطيناه ويه.....وهو المسكين شاد حيله وقاعد يشرح.....فأتذكر اني نمت على الطاولة.....فقالي أقعد....قعدت....شوي وأنام مره ثانية.....جان يقول : اقعد ياولد....جان أقعد....وشوي وأنام .....جان يكفخني بالكتاب اللي على الطاوله....حزتها حقدت عليه.....بس شسوي مدرس اول اجتماعيات....حتى الناظر يخاف منه :(.......على فكرة يامحمد ترى اللي أغرقوا بالبرجة بالشعبيات كانوا ولديين ومعاهم مره كبيره بالعمر......هذا الحجي خذيته من مصادر موثوقة....واحد من اللي بغوا يغرقون لولا ستر الله :D.......أما بالنسبة للعربة والمسكتيين يجب أن نذكر أخونا محمد "برغي" رحمت الله عليه.....فكان بايعها.....وأتذكر أنه كان قاعد عند باب الحديقة.....معاه واحد الله يستر عليه.....وكنت ما أعرفه جان....أقوله شمقعدك تالي الليل عند باب الحديقة ما تدري أن هذا باب بيت عائلة.....عاد رد وقال : أدري هذا باب... وهذه دريشة.... وهذيج مدرسه.... وهذاك فرع.....فعرفت السالفة أن فيها غسلة شراع.....قلت خلاص....لو خلصت أنت ورفيجك..... روحوا بيوتكم :cool:

أعلى