الخط الأخضر تطالب ولد الحكومة علي العمير بأن يقدم استقالتة ...!

06_09_2009104823AM_4288552871.gif



( بيان بيئي )
طالبت العمير باستقالة من لجنة البيئة
الخط الأخضر : الحكومة تمارس العناد ولا تريد تنفيذ المطالب البيئية

أكدت جماعة الخط الأخضر البيئية في بيان صادر لها أنه حتى اليوم لم تثبت الحكومة جديتها في إنقاذ المجتمع الكويتي من التلوث الذي يحيط به ويدمر صحة أطفاله.

وأضاف البيان بأنه لم يتم تلقي أية ردود فعل إيجابية تجاه تحقيق الحكومة للمطالب البيئية منذ بداية الحملة البيئية الوطنية لدفع سمو رئيس مجلس الوزراء للاستقالة أو تحقيق المطالب البيئية.

كما دعت جماعة الخط الأخضر البيئية النائب الدكتور علي العمير إلى الاستقالة من منصب رئيس لجنة الشؤون البيئية، بعد ثبوت فشل اللجنة في أداء دورها البرلماني المفترض.

وجاء في البيان بأن د. العمير ترأس لجنة الشؤون البيئية في مجلس الأمة على مدى دورات متتالية ورغم ما يملكه من صلاحيات دستورية وخبرة أكاديمية، فقد فشلت اللجنة في معالجة الأوضاع البيئية.

جماعة الخط الأخضر البيئية وأكدت بأن لجنة الشؤون البيئية في مجلس الأمة تدار من قبل الحكومة وأن المخلصين من أبناء الكويت من الناشطين البيئيين غير مرغوب بهم لحضور اجتماعات اللجنة مع الجهات الحكومية، وهو ما يكسر ميزان العدالة والرقابة البيئية التي تعتبر من صميم عمل اللجنة.

من جانبه أكد الناشط البيئي خالد الهاجري رئيس جماعة الخط الأخضر البيئية بأن أسوء تصريح بيئي خلال الأيام الماضية هو ' التصريح الوراثي ' الذي يرثه مدراء هيئة البيئة عن بعضهم البعض، حيث أن مدير عام الهيئة العامة للبيئة الجديد بدلا من أن يعطي الحلول ويشرح أسس علاج الكارثة، أدعى بأن الطبيعة ستحمي الكويت من البكتيريا الجراثيم والملوثات، وهو تصريح بعيد كل البعد عن الأسس العلمية الصحيحة، وناقص عمليًا، فلو كانت الطبيعة ستحمي البيئة الكويتية لقل مستوى التلوث الذي دمر البيئة البحرية الكويتية على مر السنوات الماضية.

وأشار الهاجري بأن الهيئة العامة للبيئة مارست منذ اليوم الأول لكارثة مشرف سياسة الهروب إلى الأمام هربا من المساءلة تجاه دورها الرقابي المفترض قبل وقوع الكارثة والمتمثل بالتدقيق البيئي الميداني الدائم والمستمر على محطة مشرف، التي كان لأهالي مشرف دور معارض في إقامتها.

وأكد الهاجري بأن الهيئة العامة للبيئة لم تقم بدورها البيئي المفترض تجاه محطة مشرف منذ أن تم إنشاؤها وحتى اليوم ولم يكن لديها رؤية واضحة تجاه التعامل مع المنشآت الضخمة في البلاد بسبب قصر النظر والتخبط الذي أصاب إدارة الهيئة.
وكشف الهاجري بأن أكبر دليل على انغماس الهيئة العامة للبيئة في الفساد العلمي والإداري هو عدم وجود خطة واضحة للطوارئ البيئية للتعامل مع كارثة مشرف بل أنها تخبطت تخبطا كبيرا في إدارة الكارثة البيئية الناتجة عن محطة مشرف.
بل وحتى عدم وجود خط ساخن لتلقي اتصالات أفراد المجتمع والإجابة عن أسئلتهم حول الوضع البيئي.

وشكك الهاجري في طلب المسئولين في الحكومة للشركة الكورية التي ظهرت فجأة خلال الكارثة، دونما أي توضيح لمؤسسات المجتمع المدني البيئية لدور هذه الشركة.
الهاجري استغرب ظهور هذه الشركة فجأة ومتوقعا ظهور المزيد من شركات اقتناص الكوارث البيئية.

وأكد الهاجري بأن الكويت لديها من الكفاءات الوطنية من هم قادرون على إدارة الكارثة البيئية الحالية لو أتيح لهم الأمر ، وانه لا يوجد أي ضرورة لاستدعاء أية فرق أو جهات من خارج البلاد .

التعليق : ما أعرف إلي متى التيار سلفي نائم في حضن الحكومة , أصحى يا نايم ووحد الدائم .
 

مستر بوسعود

عضو مميز
يعنى الله يرضى جذيه ,,,,,,, اى واحد مع ربعه بالدوانيه ملوا من الكوت والهند ,,, طقت براسهم
فكره وطوارى وسولهم جمعيه !!
وحبيبنا خالد باردو ,, حاط هالفاكس بغرفة السايق وعسا ما يشم ريحه ,, حتى لو من مطبخهم ووورررر فاكس ,,, اطالب باستقالة !! يكون المهرى ولا يعنى المهرى :D
العمير رجل متخصص فى هذا المجال وهو مكسب للجنة البيئه ,,, بس الشكوى لله !!
 

حمد-الراشد

عضو بلاتيني
انا اقول يقدمون استقاله جماعيه من الخط الاخضر لانهم لايعرفون بالبيئه شي , وين الخط الاخضر عن ام الهيمان , او حطوا افلوس بحلجه يتكلمون الجماعه الخط الاخضر ..
 
علي العمير و سلوى الجسار و روضان الروضان ناس تصلح لاكل الفستق و تقشيره اما حماية البيئة و الثروة البحرية للدولة فهذي محتاجة رجال دولة اصحاب مسؤولية و ليسوا على شاكلة الروضان صاحب الفستق :)

بيئة الكويت و الثروة البحرية خط احمر و ليس علي العمير و الروضان و الجسار لان هولاء فانون و الكويت باقية :)

للمرة المليون لا حياة لمن تنادي و يكفي من يشوف ويوههم يبخصهم عدل ;)

 
انا اقول وتعبت وانا اقول ال D عندنا خربان بس ال R فقط الذي يعمل وحد الدوسه لا والبريك خربان ديرو بالكم لايفيشون بحد فينا :إستنكار:لا يقولون ان الكير الي عندهم ماله قطع غيار يعني انسو التقدم;)
 
انا بصراحه سمعت ان في ناس يبيعون سياره بيت شاليه مزرعه بسسسسسسسسسسسسس يبيعون ديرتهم يمكن قولونا كم واصل السوم ومن عنده :إستنكار:لاويقولون عن نفسهم رجال ت ماودي اكملها :mad: وعلى فكره انا مااخص العمير يوجد ناس خطرين خلف الكواليس العمير يطلع مسكين بنسبه لهم بس انا اقول شوفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو فوق الله موجود والله يمهل ولا يهمل ياويلكم لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا توجد واسطه عنده عنده امرين الجنه والنار اختارووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو والله مايمديكم
 

7adsawy

عضو بلاتيني
اليوم بندوة حدس بهوليدي ان راح يتكلم الناشط البيئي الدكتور حمد المطر عن هالشغلة
نتمى حضور الاخوة والاخوات المهتمين بهذه القضية ..

اخوي محرر الموضوع اسلامي ليبرالي ........!!
متأكد اخوي معرفك سليم :)
ياالطيب ما يرهم يا اسلامي يا ليبرالي ..
 

كهمس

عضو مخضرم
قبل انتنفس بهالبحر لي نزلت بطرادك وبهدت عن الديرة تحدق


الحين وين تروح لكويت تدمرت ارضها وبحرها .

حسبي الله ونعم الوكيييل هل يوجد الى الان من يؤمن بهذا الرجل ناصر لمحمد
 
آخر تحديث: 06/09/2009 22:23

تعقييا على مطالبة "الخط الأخضر" باستقالته
العمير لـ"الحدث": نبحث عن التوائم والتنسيق لا الخلاف والتشهير




كتب "الحدث"

بعد مطالبة جماعة "الخط الأخضر" البيئية باستقالة رئيس لجنة البيئة البرلمانية الدكتور علي العمير, أكد الأخير لـ"الحدث" أنه يرحب بالانتقادات, ولكن من المفترض على الجهود البيئية أن تتوحد ولا تتشتت, وأن مثل هذه الدعوات هي مجال للتشتيت, متسائلا هل من قام بهذه المطالبة, هل قام مثلا بطرح بدائل واقتراحات وحلول لم يُؤخذ بها؟ مشيرا إلى أنه قد تم استدعاء الناشط البيئي ورئيس جماعة الخط الأخضر خالد الهاجري واستمعنا له وأخذنا ما عنده من آراء, مؤكدا أننا نبحث عن توحيد الجهود. أما موضوع إبراء الذمة بمطالبة رئيس الوزراء ورئيس لجنة البيئة البرلمانية ومدير البيئة بالاستقالة, فهذه كلها إسقاط للتكاليف والظهور بمظهر أنهم هم المهتمين بالبيئة ونحن المقصرين.
وأكد العمير أنه لا توجد جهودا مبذولة من قبل من يطالب بذلك, بينما نحن لدينا جهود بذلت, قمنا باجتماعات رتبناها مع المسؤولين ولقاءات وأسئلة برلمانية وجهناها للمعنيين ولجنة تحقيق, ويصل الأمر إلى أكثر من ذلك مثل عقد جلسة خاصة أو ربما يصل الأمر إلى استجواب, وهي أمور لم نصل فيها إلى النهاية, أما أن يخرج لنا في هذه المرحلة من يطالب بالاستقالة, فهذه تصريحات غير مسؤولة ولا تخدم الوضع البيئي في الكويت, مؤكدا أننا نبحث عن التوائم والتنسيق لا الخلاف والتشهير خاصة في هذه الأمور الفنية التي يجب ألا يغلب عليها الطابع الانتخابي والتكسب السياسي لأنه لن يكون هناك مستفيد, لا هم ولا نحن ولا الكويت.


http://www.alhdath.com/ArticleDetail.aspx?id=8468


 
أعلى