رد الشيخ معتصم سيد أحمد على أباطيل محمد العوضي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
بسم الله الرحمن الرحيم

بعد تقديم رد الشيخ محمد جمعة أقدم لكم ردا أقوى للشيخ معتصم سيد أحمد حول ما أورده الشيخ محمد العوضي من أباطيل حول مظلومية سيدتنا و مولاتنا فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) .. عل المستمع ممن ينكر مظلوميتها و يقدس ظالميها أن يتوصل إلى شيء من الحقيقة و يرفع بعض الغشاوة عن ناظريه ..
 

wasmi6

عضو فعال
امر عجب

تحاولون ان تثبتون ان علي بن ابي طالب جبان وحاشاه والله

انت ايها الصابي لو دخلت عليك البيت واعتديت على زوجتك شنو يكون ردك ؟؟؟؟؟!!!!!!!!

قبحكم الله يا من طعنتم في ال البيت سيدنا علي يزكي سيدنا عمر عند احتضاره ويذكره بانه ذو مكانه عند رب العالمين .

اما تتقون الله

انتم اخر من يتكلم في الروايه والحديث وارجعوا للكافي عمدة الشيعه في الحديث كم فيه من المضحكات والاباطيل .

سيدنا عمر الذي فتح على يديه بلاد فارس والروم اما كان في استطاعته يا جهلاء القضاء على ال البيت .

الله عز وجل زكاهم في القران الكريم وقال عنهم كنتم خير امة اخرجت للناس .

والله ووالله من ينظر الى حال عبادة الشيعه الان يسجد لله شكرا ان هداه الى طريق اهل السنه والجماعه والاصحاب وال البيت .

شيعة الان = خمس ( اكل اموال الناس بالباطل ) + زواج متعه ( زنا صريح ) + زيارة اضرحه (تعلق بالمخلوقين دون الخالق ) + لعن ( سب وشتم خوش دين )

هذا دين والله يفشل
 

ابواسامة

عضو مميز
.
.
احوي عمران الصابي ....

الشيخ معتصم سيد احمد ..... لم ياتي بجديد ..... وزاد الطين بله ..... ووالله لو جاء بما يقنع لقلت اقنعني وانا معه ..... ولكنه كعادة من قبله ظاهر كلامه الاقناع والحلاوة ..... ومضمون كلامه التدليس واللف والدوران


وملاحظاتي كالاتي .....

1. في الدقيقة 3 و 17 ثانية في الجزء الاول قال الشيخ عندي دليل من البخاري على المظلومية ولم ياتى بها لا بالجزء الاول ولا الثاني ولا اي صفحة ولا اي جزء ولا اي كتا ب للبخاري بهذي الرواية التي يدعي انه يملكها

علما ان البخاري اوثق المصادر عندنا .... وهو يقول سآتي بالدليل من مراجعهم اي السنه ..... فليش قط الكلمة كانه مايدري ..... والله يااخي عمران .... اني حريص على الحق ..... لكن صاحبنا غصب يدلس مثل مارايت


2. يقول ان علي ابن ابي طالب رضي الله عنه ستة اشهر مابايع .... فيقول شيخك مستدل بهذا التاخير فيقول .... معقوله ستة اشهر ماذهبوا الى علي بن ابي طالب وطالبوه بالبيعة .... يريد شيخك ان يثبت رفض على للبيعة

وانا ابسالك انت وشيخك سؤال ..... معقوله علي بن ابي طالب ستة اشهر مابايع ..... وهل يعقل انه لم يروى عنه رواية واحدة واضحه انه لا يريد بيعة ابوبكر وعمر رضي الله عنهم لانه احق بها ..... هل يعقل هذا يااخي عمران


3. يقول شيخك ان الزبير والمقداد ومجموعه معهم لم يبايعوا لانهم يرون ان علي بن ابي طالب احق بالبيعه من ابي بكر وعمر ......


وانا اقول من اين اتى بهذا القول ..... ومن قال انهم يرون ان علي اولى بالبيعه من ابوبكر وعمر .... انظر كيف دلس وتقول على الصحابة وبدأ يفسر على كيفه .....

وانا اتحداك انت يااخي عمران ن تاتي لي ياي روايه من كتبكم او كتب السنة حتى لو كانت ضعيفة ان الزبير او المقداد يقولون ان علي اولى بالخلافه من ابي بكر او عمر


4. اما رواية جواب علي رضي الله عنه للرجل الذي ساله لماذا بايعت ان كنت انت على الحق ..... فرد علية ان له اسوة بالانبياء .....


فالرواية غير صحيحة ومكذوبه كما قال المرجع الشيعي حسين فضل الله .... وانا اقول ان الانبياء لما لم يسمعو لهم قومهم تركوهم ولم يبايعوهم .... اما علي رضي الله عنه فبايعهم وعمل معهم ... وصلى خلفهم واتمر بامرهم


5. الشيخ لم يتطرق الى تفصيل الرواية وهل فعلا انهم كسروا ضلع فاطمه الزهراء رضي الله عنها بوجود علي وبعلم آل هاشم ولم يستطيعوا ان يدافعوا عنها .... بل قال هذا موضوع آخر ليس هذا بحثه .... وهذا هو متن الحديث الذي هرب منه


في الختام .... لاشك ان هالرواية مكذوبة وموضوعة من مدلسين وغير صحيحة كما قال المرجع الكبير لاخواننا الشيعه محمد حسين فضل الله الذي قال عنه حسن نصر الله انه من اكبر مراجعنا في استشهاده بكلامه بحرب اسرائيل


ونسال الله ان يالف على الخير قلوب المسلمين شيعة وسنة ....... ويوم القيامه ان يحشرنا مع الانبياء والآل والاصحاب وعلى راسهم ابوبكر وعمر وعثمان وعلي وامنا خديجة وعائشة وفاطة الزهراء وابنائها الريحانتين الحسن والحسين



آمين يارب العالمين


.
.
 
التعديل الأخير:

السليطي

عضو مخضرم
هل هذا رد علمي على عقيدة تكفرون منكرها !!! عقيدة من كتاب ابن عبدربه العقد الفريد !!!

ينقل من كتاب العقد الفريد الذي لايوجد فيه اسناد فقط اخبار وقصص خرافية

ذكر رواية

عن سليمان التيمي وابن عون قالا : ( أن أبا بكر أرسل إلى علي يريد البيعة ، فلم يبايع . فجاء عمر ومعه قبس – أي : شعلة نار - فتلقته فاطمة على الباب ، فقالت فاطمة : يا ابن الخطاب ! أتراك مُحَرِّقًا عَلَيَّ بابي ؟ قال : نعم ، وذلك أقوى فيما جاء به أبوك . وجاء علي فبايع وقال : كنت عزمت أن لا أخرج من منزلي حتى أجمع – يعني : أحفظ – القرآن )
أخرجه البلاذري أحمد بن يحيى (توفي بعد 270هـ) في كتابه "أنساب الأشراف" (2/12 طبعة دار اليقظة العربية – دمشق ت محمد الفردوس العظم )
قال فيه : المدائني ، عن مسلمة بن محارب ، عن سليمان التيمي ، وعن ابن عون .


: وهذا السند فيه علل :
الأولى : مسلمة بن محارب الزيادي الكوفي ، لم يقف احد على توثيق ولا تجريح له في شيء من كتب الرجال ، اللهم إلا ذكر البخاري له في "التاريخ الكبير" (7/387) ، وكذا ابن أبي حاتم في "الجرح والتعديل" (8/266) ذكرا مجردا . وذكره ابن حبان في "الثقات" (7/490) ، مع أن رواية أبي الحسن المدائني عنه مشهورة جدا في كتب التاريخ والسير والأدب ، يبدو منها أنه مكثر من رواية التاريخ .
الثانية : الإرسال ، فإن سليمان – هو ابن طرخان - التيمي المتوفى سنة (143هـ) وعبد الله بن عون أبو عون البصري المتوفى سنة (150هـ) على الصحيح ، لم يدركا الحادثة جزما ، وهما إمامان ثقتان ، انظر تراجمهم في "تهذيب التهذيب" (4/202) ، (5/348) ، وقد قال يحيى بن سعيد القطان في سليمان التيمي : مرسلاته شبه لا شيء .
والمدائني هو شيخ البلاذري أبو الحسن علي بن محمد بن عبد الله الإخباري صاحب التصانيف ، توفي سنة (224هـ) ، قال فيه ابن عدي في "الكامل" (5/213) : ليس بالقوي في الحديث، وهو صاحب الأخبار. وترجم له في "لسان الميزان" (4/253)




ذكر اقوي حديث في مصنف ابن شيبة

ولو نشاهد الحديث

روى أسلم القرشي - مولى عمر بن الخطاب - رضي الله عنه ، قال : ( حين بُويع لأبي بكر بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، كان علي والزبير يدخلان على فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم فيشاورونها ويرتجعون في أمرهم ، فلما بلغ ذلك عمر بن الخطاب خرج حتى دخل على فاطمة فقال : يا بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ! والله ما من أحد أحب إلينا من أبيك ، وما من أحد أحب إلينا بعد أبيك منك ، وايم الله ما ذاك بمانعي إن اجتمع هؤلاء النفر عندك إن أمرتهم أن يحرق عليهم البيت .
قال : فلما خرج عمر جاؤوها فقالت : تعلمون أن عمر قد جاءني ، وقد حلف بالله لئن عدتم ليحرقن عليكم البيت ، وايم الله ليمضين لما حلف عليه ، فانصرِفوا راشدين ، فَرُوا رأيَكم ولا ترجعوا إلّيَّ ، فانصرفوا عنها ، فلم يرجعوا إليها حتى بايعوا لأبي بكر )
أخرجه أحمد في "فضائل الصحابة" (1/364) وابن أبي شيبة في "المصنف" (7/432) وعنه ابن أبي عاصم في "المذكر والتذكير" (1/91) ورواه ابن عبد البر في "الاستيعاب" (3/975) من طريق البزار – وأخرجه الخطيب في "تاريخ بغداد" (6/75) مختصرا : كلهم من طريق محمد بن بشر ثنا عبيد الله بن عمر عن زيد بن أسلم عن أبيه به .



: وهذا إسناد صحيح ، فإن محمد بن بشر العبدي (203هـ) ثقة حافظ من رجال الكتب الستة، وكذا عبيد الله بن عمر العمري المتوفى سنة مائة وبضع وأربعون ، وكذا زيد بن أسلم مولى عمر بن الخطاب (136هـ)، وكذا أبوه أسلم مولى عمر ، جاء في ترجمته في "تهذيب التهذيب" (1/266) أنه أدرك زمان النبي صلى الله عليه وسلم ، إلا أنه لم يكن في المدينة في وقت أحداث البيعة ، لأن محمد بن إسحاق قال : بعث أبو بكر عمر سنة إحدى عشرة ، فأقام للناس الحج ، وابتاع فيها أسلم مولاه . فيكون الحديث بذلك مرسلا ، إلا أن الغالب أن أسلم سمع القصة من عمر بن الخطاب

شفتوا كيف يقطع الاحاديث هو يعتقد بصحه الحديث لكن اخذ اول الكلام وترك الاخر وهو مبايعة علي والزبير لابوبكر

واين كسر الضلع واسقاط الجنين بالرواية؟؟ المستببصر شكله ضيع




علماء الشيعة أنفسهم يكذبون هذه القصة التي يرويها مؤرخوهم ، فهل سيبقى بعد ذلك حجة لأحد في تصديقها ؟!
يقول إمام الإمامية الأكبر محمد حسين آل كاشف الغطاء في كتابه "جنة المأوى" (ص/135) طبعة دار الأضواء :
" ولكن قضية ضرب الزهراء ولطم خدها مما لا يكاد يقبله وجداني ، ويتقبله عقلي ، وتقتنع به مشاعري ، لا لأن القوم يتحرجون ويتورعون من هذه الجرأة العظيمة ، بل لأن السجايا العربية والتقاليد الجاهلية (؟!!) التي ركزتها الشريعة الإسلامية وزادتها تأييدا وتأكيدا ، تمنع بشدة ضرب المرأة ، أو تمد إليها يد سوء ، حتى إن بعض كلمات أمير المؤمنيين ما معناه : أن الرجل كان في الجاهلية إذا ضرب المرأة يبقى ذلك عارا في أعقابه ونسله ... فكيف يقتحمون هذه العقبة الكؤود ، ولو كانوا أعتى وأعدى من عاد وثمود ؟!


الاخ المستبصر السوداني اصبح اعلم من ال كاشف الغطاء وفضل الله

ولله في خلقه شئون

لايعرفون من اين يأخذون دينهم
 

عبد الاعلى

عضو ذهبي
امر عجب

تحاولون ان تثبتون ان علي بن ابي طالب جبان وحاشاه والله

انت ايها الصابي لو دخلت عليك البيت واعتديت على زوجتك شنو يكون ردك ؟؟؟؟؟!!!!!!!!

علمنا منكم دائما وابدا محاولة من النيل فى شخص الامام على عليه السلام بالجبن حاشاه ونحن ادرى بمقصدكم
فلم نعلم ما حصل لعثمان بن عفان وما حصل لزوجته ونكرر عليكم بنفس اسطوانتكم المشروخه الباليه المرميه فى زبالة التاريخ

فلنرى ماذا يحصل لك اذا عتدى على زوجتك مثلما حصل لعثمان بن عفان

شمر عن ساقيك


قبحكم الله يا من طعنتم في ال البيت سيدنا علي يزكي سيدنا عمر عند احتضاره ويذكره بانه ذو مكانه عند رب العالمين .

لم تقبح الشخص فأين طعنه فى سيدك عمر؟
اما تتقون الله
كل ما ناتيه من كتبكم بل وهناك طوام قد منعها سيدكم ومرجعكم الهبى الذى امر بحرق هذه البلاوى والطوام حتى لايعلم الناس حقيقة الامر


انتم
اخر من يتكلم في الروايه والحديث وارجعوا للكافي عمدة الشيعه في الحديث كم فيه من المضحكات والاباطيل .

الكافى ليس بقران لدينا فهو كتاب فيه الغث والسمين وليس كل الكافىصحيح مثل قرائنكم البخارى ومسلم


سيدنا عمر الذي فتح على يديه بلاد فارس والروم اما كان في استطاعته يا جهلاء القضاء على ال البيت .

ماشاء الله
طيب ممكن تذكر لى قتل من من الكفار على سيفه البتار ؟
اريد اسم كفر او مجوسى واحد
تفضل وافصح لسانك

الله عز وجل زكاهم في القران الكريم وقال عنهم كنتم خير امة اخرجت للناس
.

زكى من اين قول الله تعالى ان الله زكى عن عمر ؟!! فقط اريد ان استعلم شاكر لك ان تنقل لى الايه التى تذكر اسم سيدك عمر

والله ووالله من ينظر الى حال عبادة الشيعه الان يسجد لله شكرا ان هداه الى طريق اهل السنه والجماعه والاصحاب وال البيت .

عرف لنا من هم اهل السنه والجماعه

شيعة الان = خمس ( اكل اموال الناس بالباطل ) + زواج متعه ( زنا صريح ) + زيارة اضرحه (تعلق بالمخلوقين دون الخالق ) + لعن ( سب وشتم خوش دين )

الخمس لااشكال عليه وانا ما ارتاح الا لما ادفع الخمس من كل قلبى افضل من اضع اموالى فى مواضع شبهات ولقتل المسلمين

زواج المتعه ان قلت انه زنى فانت الان تجرأت على الصحابه وقلت عنهم بأنهم زناة والعياذ بالله فأنت فى مصيبه كبرى

زيارة الاضرحه هل حرمها رسول الله ؟!!! هى زيارة القبور وهم الواسطه بيننا وبين الله عز وجل

اللعن انتم تلعنون وتشتمون

ثم ماذا
بما ان رددنا على كل اطروحاتك ارجو ان ترد على قضية سيدك عمر وقتل من من الكفار
تفضل مشكورا



هذا دين والله يفشل

تم الرد على كل اسئلتك واذا ديننا يفشل فأنظر الى عقيدتك فهل هى يهودية ؟
انتهى
 

عبد الاعلى

عضو ذهبي
السليطيهل هذا رد علمي على عقيدة تكفرون منكرها !!!


تهديد عمر بن الخطاب لفاطمة بنت رسول الله بحرق بيتها !! بسند صحيح كل رجاله ثقات حفاظ اين الوهابية
بسم الله الرحمن الرحيم


أخرج الصنعاني بسند صحيح كل رجاله ثقات ج5ص439ح9758 :
عن معمر عن الزهري عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة عن ابن عباس عن عبد الرحمن بن عوف قال عمر بن الخطاب :
" ثم إنه كان من خبرنا حين توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم أن عليا والزبير ومن معهما تخلفوا عنا في بيت فاطمة ". راجع تاريخ الطبري ج2ص235. والفصل للوصل للخطيب البغدادي ج1 ص 490 .

وأخرج ابن أبي شيبة بسند صحيح كل رجاله ثقات حفاظ ج7ص432ح 37045 :
" حدثنا محمد بن بشر -الحافظ الثقة- اخبرنا عبيد الله بن عمر -ثقة حافظ- حدثنا زيد بن أسلم -ثقة حافظ إمام- عن أبيه أسلم مولى عمر قال : أنه حين بويع لأبي بكر بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم كان علي والزبير يدخلان على فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم فيشاورونها ويرتجعون في أمرهم فلما بلغ ذلك عمر بن الخطاب خرج حتى دخل على فاطمة فقال يا بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم والله ما من أحد أحب إلينا من أبيك وما من أحد أحب إلينا بعد أبيك منك ((( وأيم الله ما ذاك بمانعي إن اجتمع هؤلاء النفر عندك إن أمرتهم أن يحرق عليهم البيت قال فلما خرج عمر جاؤوها فقالت تعلمون أن عمر قد جاءني وقد حلف بالله لئن عدتم ليحرقن عليكم البيت وأيم الله ليمضين لما حلف عليه ))) فانصرفوا راشدين فروا رأيكم ولا ترجعوا إلي فانصرفوا عنها فلم يرجعوا إليها حتى بايعوا لأبي بكر " .


( أقول : وأسلم كان معاصرا للحادثة كما نص على ذلك المترجمين له قال الذهبي في طبقات الحفاظ ج1ص24ت32 : " أسلم مولى عمر بن الخطاب أبو خالد ويقال أبو زيد حبشي بجاوي ، أدرك ، ومات سنة ثمانين وله أربع عشرة ومائة سنة ".

فعندما مات رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان عمر أسلم 34 سنة تقريبا وقد أدرك النبي صلى الله عليه وآله وسلم .
وإن ادعى مدعي أنه لم يكن موجودا حينها في المدينة –ولا دليل عليه- فإن الشاهد من الرواية وهو قول عمر بن الخطاب : ( وأيم الله ما ذاك بمانعي إن اجتمع هؤلاء النفر عندك إن أمرتهم أن يحرق عليهم البيت ) بحكم المتصل سندا لأن أسلم مولى عمر وسمع منه فقول عمر هذا يحمل على سماع أسلم له من سيده عمر ، خاصة وأن أسلم راوية تاريخ عمر .


وقد نص علماء الحديث على حمل هذه الرواية وأمثالها على السماع ، فقد ذكر ابن حجر العسقلاني في فتح الباري موردا لذلك في رده على الدارقطني الذي اعترض على رواية في صحيح البخاري أن راويها لم يكن موجودا حين الحادثة فقال في رده العسقلاني إن الراوي للحادثة وإن لم يكن موجودا حينها إلا أنه قد سمع مؤخرا ممن حدثت معه تلك الحادثة فتحمل على سماع الراوي ممن حدثت معه تلك الحادثة وإن لم يصرح في الرواية أنه قد سمع الحادثة منه .

وهذه هي رواية البخاري التي اعترض عليه الدارقطني ، صحيح البخارى ج 5 ص 66 : حدثنا عبد الله بن يوسف أخبرنا مالك عن زيد بن أسلم عن أبيه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يسير في بعض اسفاره ، وكان عمر بن الخطاب يسير معه ليلا ، فسأله عمر بن الخطاب عن شئ فلم يجبه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ثم سأله فلم يجبه ، ثم سأله فلم يجبه ، وقال عمر ابن الخطاب: ثكلتك أمك يا عمر ، نزرت رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاث مرات كل ذلك لا يجيبك ، قال عمر: فحركت بعيرى ثم تقدمت امام المسلمين وخشيت ان ينزل في قرآن ، فما نشبت ان سمعت صارخا يصرخ بى قال فقلت لقد خشيت ان يكون نزل في قرآن وجئت رسول الله صلى الله عليه وسلم فسلمت فقال لقد انزلت على الليلة سورة لهى احب إلى مما طلعت عليه الشمس ثم قرأ انا فتحنا لك فتحا مبينا"


ونقل ابن حجر في مقدمة فتح الباري ص371 اعتراض الداقطني عليها بالإرسال بدعوى أن أسلم مولى عمر لم يكن حاضرا الحادثة :
" قال الدارقطني: أخرج البخاري عن القعنبي وعبد الله بن يوسف وغيرهما عن مالك عن زيد بن أسلم عن أبيه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يسير وعمر معه الحديث في نزول سورة الفتح مرسلا وقد وصله قراد وغيره عن مالك " .

فعقب عليه ابن حجر العسقلاني قائلا : " قلت: بل ظاهر رواية البخاري الوصل ، فإن أوله وإن كان صورته صورة المرسل فإن بعده ما يصرح بأن الحديث لأسلم عن عمر ، ففيه بعد قوله فسأله عمر عن شئ فلم يجبه . فقال عمر نزرت رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاث مرات كل ذلك لا يجيبك قال عمر فحركت بعيري ثم تقدمت امام الناس وخشيت أن ينزل في قرآن . وساق الحديث على هذه الصورة حاكيا لمعظم القصة عن عمر فكيف يكون مرسلا هذا من العجب والله أعلم ".
وهنا قول آخر لابن حجر العسقلاني يقرر القاعدة السابقة بمورد آخر يروي فيه عروة بن الزبير وهو تابعي ما حصل في زمن رسول الله وهو لم يدرك ذلك الزمن قطعا :

عند شرحه لهذا الحديث :
صحيح البخاري ج2ص896ح 2401 :
(( هشام بن عروة أخبرني أبي ثم أن حكيم بن حزام رضي الله عنه أعتق في الجاهلية مائة رقبة وحمل على مائة بعير فلما أسلم حمل على مائة بعير وأعتق مائة رقبة قال فسألت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت يا رسول الله أرأيت أشياء كنت أصنعها في الجاهلية كنت أتحنث بها يعني أتبرر بها قال فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أسلمت على ما سلف لك من خير ))

قال ابن حجرالعسقلاني في فتح الباري ج5ص169 :
(( قوله أن حكيم بن حزام أعتق ظاهر سياقه الإرسال لأن عروة لم يدرك زمن ذلك لكن بقية الحديث أوضحت الوصل وهي قوله ( قال : فسألت ) ففاعل قال هو حكيم بالحق عروة قال قال حكيم فيكون بمنزلة قوله عن حكيم ))

فعروة بن الزبير لم يعاصر الحادثة - فهي أشكل من رواية أسلم الذي عاصرها ولا نسلم بأنه لم يكن موجودا حين الحادثة- ومع ذلك حكم على الرواية بالاتصال لأن في وسطها يوجد ( قال -أي حكيم- سألت ) وعروة سمع من حكيم بعد زمان الحادثة فتحمل على الاتصال ، وإن لم يعاصر الحادثة .
فرواية حكيم في بدايتها (( أن حكيم بن حزام رضي الله عنه أعتق في الجاهلية مائة رقبة )) مع أن عروة لم يدرك زمان النبي فكيف يدرك الجاهلية ؟! ومع ذلك هي متصلة لأنه سمع من حكيم بعد الحادثة وإن لم يصرح بسماعه منه ".

فإذن رواية أسلم وإن كان صورتها صورة المرسل إلا أنها متصلة السند لقرينة في داخل الرواية وهي نقله لقول عمر بن الخطاب وتهديده بحرق بيت فاطمة عليها السلام ، وأسلم سمع من عمر فيما بعد. ))


تاريخ الطبري ج2ص233 : " عن إبراهيم النخعي قال : فقالت الأنصار أو بعض الأنصار : لا نبايع إلا عليا . وعن زياد بن كليب قال : أتى عمر بن الخطاب منزل علي وفيه طلحة والزبير ورجال من المهاجرين فقال : والله لأحرقن عليكم أو لتخرجن إلى البيعة فخرج عليه الزبير مصلتا السيف فعثر فسقط السيف من يده فوثبوا عليه فأخذوه ".

وقال محب الدين الطبري في الرياض النضرة ج2ص213 :" قال ابن شهاب الزهري : وغضب رجال من المهاجرين في بيعة أبي بكر منهم علي بن أبي طالب والزبير فدخلا بيت فاطمة الوقوف السلاح فجاءهما عمر بن الخطاب في عصابة من المسلمين منهم أسيد بن حضير وسلمة بن بالإجماع بن وقش وهما من بني عبد الأشهل ويقال منهم ثابت بن قيس بن شماس من بني الخزرج فأخذ أحدهم سيف الزبير فضرب به الحجر حتى كسره ويقال إنه كان فيهم عبد الرحمن بن عوف ومحمد بن مسلمة وإن محمد بن مسلمة هو الذي كسر سيف الزبير "

ثم قال : " وتخلف عن بيعة أبي بكر يومئذ سعد بن عبادة في طائفة من الخزرج وعلي بن أبي طالب وابناه والعباس عم رسول الله صلى الله عليه وسلم وبنوه في بني هاشم والزبير وطلحة وسلمان وعمار وأبو ذر والمقداد وغيرهم من المهاجرين وخالد بن سعيد بن العاص ".

تاريخ الطبري ج2ص353 والأحاديث المختارة ج1 ص 89 : "قال أما إني لا آسي على شيء إلا على ثلاث فعلتهن وددت أني لم أفعلهن وثلاث لم أفعلهن وددت أني فعلتهن وثلاث وددت أني سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عنهن فأما الثلاث اللاتي وددت أني لم أفعلهن فوددت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة أو تركته وأن أغلق على الحرب ".

منقول من موقع البرهان www.albrhan.org
 

عبد الاعلى

عضو ذهبي
.
.
احوي عمران الصابي ....

الشيخ معتصم سيد احمد ..... لم ياتي بجديد ..... وزاد الطين بله ..... ووالله لو جاء بما يقنع لقلت اقنعني وانا معه ..... ولكنه كعادة من قبله ظاهر كلامه الاقناع والحلاوة ..... ومضمون كلامه التدليس واللف والدوران


وملاحظاتي كالاتي .....

1. في الدقيقة 3 و 17 ثانية في الجزء الاول قال الشيخ عندي دليل من البخاري على المظلومية ولم ياتى بها لا بالجزء الاول ولا الثاني ولا اي صفحة ولا اي جزء ولا اي كتا ب للبخاري بهذي الرواية التي يدعي انه يملكها

علما ان البخاري اوثق المصادر عندنا .... وهو يقول سآتي بالدليل من مراجعهم اي السنه ..... فليش قط الكلمة كانه مايدري ..... والله يااخي عمران .... اني حريص على الحق ..... لكن صاحبنا غصب يدلس مثل مارايت


2. يقول ان علي ابن ابي طالب رضي الله عنه ستة اشهر مابايع .... فيقول شيخك مستدل بهذا التاخير فيقول .... معقوله ستة اشهر ماذهبوا الى علي بن ابي طالب وطالبوه بالبيعة .... يريد شيخك ان يثبت رفض على للبيعة

وانا ابسالك انت وشيخك سؤال ..... معقوله علي بن ابي طالب ستة اشهر مابايع ..... وهل يعقل انه لم يروى عنه رواية واحدة واضحه انه لا يريد بيعة ابوبكر وعمر رضي الله عنهم لانه احق بها ..... هل يعقل هذا يااخي عمران


3. يقول شيخك ان الزبير والمقداد ومجموعه معهم لم يبايعوا لانهم يرون ان علي بن ابي طالب احق بالبيعه من ابي بكر وعمر ......


وانا اقول من اين اتى بهذا القول ..... ومن قال انهم يرون ان علي اولى بالبيعه من ابوبكر وعمر .... انظر كيف دلس وتقول على الصحابة وبدأ يفسر على كيفه .....

وانا اتحداك انت يااخي عمران ن تاتي لي ياي روايه من كتبكم او كتب السنة حتى لو كانت ضعيفة ان الزبير او المقداد يقولون ان علي اولى بالخلافه من ابي بكر او عمر


4. اما رواية جواب علي رضي الله عنه للرجل الذي ساله لماذا بايعت ان كنت انت على الحق ..... فرد علية ان له اسوة بالانبياء .....


فالرواية غير صحيحة ومكذوبه كما قال المرجع الشيعي حسين فضل الله .... وانا اقول ان الانبياء لما لم يسمعو لهم قومهم تركوهم ولم يبايعوهم .... اما علي رضي الله عنه فبايعهم وعمل معهم ... وصلى خلفهم واتمر بامرهم


5. الشيخ لم يتطرق الى تفصيل الرواية وهل فعلا انهم كسروا ضلع فاطمه الزهراء رضي الله عنها بوجود علي وبعلم آل هاشم ولم يستطيعوا ان يدافعوا عنها .... بل قال هذا موضوع آخر ليس هذا بحثه .... وهذا هو متن الحديث الذي هرب منه


في الختام .... لاشك ان هالرواية مكذوبة وموضوعة من مدلسين وغير صحيحة كما قال المرجع الكبير لاخواننا الشيعه محمد حسين فضل الله الذي قال عنه حسن نصر الله انه من اكبر مراجعنا في استشهاده بكلامه بحرب اسرائيل


ونسال الله ان يالف على الخير قلوب المسلمين شيعة وسنة ....... ويوم القيامه ان يحشرنا مع الانبياء والآل والاصحاب وعلى راسهم ابوبكر وعمر وعثمان وعلي وامنا خديجة وعائشة وفاطة الزهراء وابنائها الريحانتين الحسن والحسين



آمين يارب العالمين


.
.

السيد فضل الله لا يمثل الشيعه فهل يمثل رأيه حتى وان كان مع السيد حسن نصر الله فى ضربه لاسرائيل حتى وان قال السيد حسن نصر الله فانا لم اسمع هذه الكلمه ولا اخذ بهذه الكلمه وانا مع السيد حسن نصر الله فى ضربه لاسرائيل اذهب واتباع السيد فضل الله قليل جدا جدا وامعظم الشيعه يخالفونه عن سيدتنا فاطمة الزهراء عليها السلام فانا مع اهل السه فى ضربهم على الصهاينه ومع الوحده الاسلاميه اما العقيده فهى جانب اخر


ونرجو من الله ان يحشرنا مع محمد وال محمد وصحابته الاتقياء النجباء رضى الله عنهم وارضاهم ونحن لا نساوى تراب نعليهم
 

عبد الاعلى

عضو ذهبي
بسم الله الرحمن الرحيم

بعد تقديم رد الشيخ محمد جمعة أقدم لكم ردا أقوى للشيخ معتصم سيد أحمد حول ما أورده الشيخ محمد العوضي من أباطيل حول مظلومية سيدتنا و مولاتنا فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) .. عل المستمع ممن ينكر مظلوميتها و يقدس ظالميها أن يتوصل إلى شيء من الحقيقة و يرفع بعض الغشاوة عن ناظريه ..




جزاك الله خير وفى نقلك وهناك الكير من الردود العلميه على العوضى الذى اصبح دميه يتلاعب به من يريد ضرب صف الوحده الوطنية
وانا من زمان قايل للربع ترى هذا خبيث لا تشوفونه يلعن يزيد بن معاويه مو علشان سواد عيوننا بل له امر اخر ومعروف
 

ابواسامة

عضو مميز
.
.
اخوي ..... عبدالاعلى

اذا كتابكم الكافي تقول فية الغث والسمين ..... طبعا على المشتهى ...... والسيد حسين فضل الله يمثل نفسة ..... ويتبعه القليل فقط على كلامك ...... علما ان حسن نصر الله يقول من اكبر مراجعنا .....


والشيخ معتصم سيد احمد تشكره على النقول والردود العلمية على كلامك ..... وقد دلس بان البخاري يذكر الرواية ...... ولم ياتي بها ........ واتحداك انت تاتي بها ......


كل هذا ياتي منك ياعبدالاعلى ....... تطعن بكتاب الكافي ..... وتطعن يالمرجع حسين فضل الله بان اتباعه قليل ...... وتشكر من دلس وكذب بان البخاري يروي القصة ولم ياتي بها وتقول نشكرك الردود العلمية


والله ماادري شنو اسمي ماتقوله وماتقوم به .......... اهي المكابرة ........ ام الهوى ......... ام المجادلة ......... وانا اتمنى منك تذكر لي عالم تثق به ..... نقح الكافي من الغث والسمين واخرج الاحاديث الصحيحة لنرجع له


واذا مافية كتاب تقولي فية جمع الاحاديث الصحيحة الي انت تثق بالعالم الي خرجها ونقحها ...... فهذي مشكلة ......
.
.
 

الريفي

عضو فعال
والله ان المذهب الجعفري لا اصول عنده ولا علم حديث

وفيه بعض الاخون يقول ان دينهم مبني على العاطفه وهذا الكلام مو صحيح

دين المذهب الجعفري مبني على الكذب والدجل والخزعبلات والخرابيط وناس مبدئهم اننا وجدنا اهلنا يعبدون هالخزعبلات واننا على ماوجدنا سائرون

الله يرفع عنهم ولا يبلانا ناس والله واقسم بالله انهم مساكين


1. يقولون علي رضي الله عنه افضل من الانبياء

2. يدعون علي رضي الله عنه ويتركون الله سبحانه وشوفوا جريدة الدار يوم الانتخابات الفائته يوم الانتخابات في الصفحة الاولى كلها مكتوب ( ياعلي ) وثاني يوم اكتبوا ( اتت الاجابة )

3. يذبحون للائمة ويدعون الرزق والنصرة والشفاء من الائمة والملك والسموات والاراضين بيد الائمة وسؤال كبير عندي اين الله سبحانه وتعالى اين رب العالمين اين ملك الملوك اين عقولكم

4. يقولون بتحريف القران يقولون بانكار السنة يقولون يكفر اغلب الصحابة وهم من نقلوا السنة يقولون بالعصمة لائمتهم يقولون يقولون ويقولون وانا اقول ماهو دينكم ومن ربكم الذي تدعونه واين عقولكم

5. تطعنون بشرف محمد صلى الله عليه وسلم الذي تدعون انه نبيكم وانتم لا تحتفلون الى بحفيدة الحسين رضي الله عنه وتدعون باهانة بنته الزهراء امام فارس المسلمين علي ابو الحسنين بكل وقاحه وكذب ودجل ونفاق

6. تجيزون ان ياخذ اي جعفري اختك وبنتك وامك وعمتك وخالتك الى بيته لمدة ساعات ليتمتع بها وتتمتع به وثم يرجعها بيتها ومن ثم ياتي اخر وهكذا وسؤالي اين مراجلكم ومافرقكم عن البهم



اي دين هذا اي عقيدة تلك اي عقول تلك اي هرطقة هذه اي عفن عقلي اي اي واي واسال الله ان يهدي كل من يدعي ان الله سبحانه وتعالى ربه من الجعفرية والبهائية والاسماعلية والزيدية والدرزيه الى اهل السنه والجماعة


ك
 

National Socialist

عضو ذهبي
اهل البيت طول عمرهم مظلومين في الدنيا حتى بعد موتهم
-شوف مسيد الإمام علي في السعودية مصكر
-وين قبر فاطمة الزهراء ؟
-تفجير قبتين الإمامين في العراق
-طلب الإمام علي من الحسن و الحسين ان يدفنوه سرا لأن يدري في ناس راح تدور عليه عشان تدوس على جسده
-الدوس على صدر الحسين بالخيل بعد موته

...... إلى ماله نهاية

عجب من ناس ما تبي تدافع عنهم.. عجب من ناس ما تدافع عن اللي يذهبون عنا الرجس و يطهرنا الله بهم تطهيرا
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
د. حمزة ... التهجم على فئة من فئات الشعب مخالف لقوانين الشبكة. هذا تنبيه أولي لك.

تم نقل بعض الردود المخالفة.
 

prince

عضوبلاتيني
.
.
احوي عمران الصابي ....

الشيخ معتصم سيد احمد ..... لم ياتي بجديد ..... وزاد الطين بله ..... ووالله لو جاء بما يقنع لقلت اقنعني وانا معه ..... ولكنه كعادة من قبله ظاهر كلامه الاقناع والحلاوة ..... ومضمون كلامه التدليس واللف والدوران


وملاحظاتي كالاتي .....

1. في الدقيقة 3 و 17 ثانية في الجزء الاول قال الشيخ عندي دليل من البخاري على المظلومية ولم ياتى بها لا بالجزء الاول ولا الثاني ولا اي صفحة ولا اي جزء ولا اي كتا ب للبخاري بهذي الرواية التي يدعي انه يملكها

علما ان البخاري اوثق المصادر عندنا .... وهو يقول سآتي بالدليل من مراجعهم اي السنه ..... فليش قط الكلمة كانه مايدري ..... والله يااخي عمران .... اني حريص على الحق ..... لكن صاحبنا غصب يدلس مثل مارايت


2. يقول ان علي ابن ابي طالب رضي الله عنه ستة اشهر مابايع .... فيقول شيخك مستدل بهذا التاخير فيقول .... معقوله ستة اشهر ماذهبوا الى علي بن ابي طالب وطالبوه بالبيعة .... يريد شيخك ان يثبت رفض على للبيعة

وانا ابسالك انت وشيخك سؤال ..... معقوله علي بن ابي طالب ستة اشهر مابايع ..... وهل يعقل انه لم يروى عنه رواية واحدة واضحه انه لا يريد بيعة ابوبكر وعمر رضي الله عنهم لانه احق بها ..... هل يعقل هذا يااخي عمران


3. يقول شيخك ان الزبير والمقداد ومجموعه معهم لم يبايعوا لانهم يرون ان علي بن ابي طالب احق بالبيعه من ابي بكر وعمر ......


وانا اقول من اين اتى بهذا القول ..... ومن قال انهم يرون ان علي اولى بالبيعه من ابوبكر وعمر .... انظر كيف دلس وتقول على الصحابة وبدأ يفسر على كيفه .....

وانا اتحداك انت يااخي عمران ن تاتي لي ياي روايه من كتبكم او كتب السنة حتى لو كانت ضعيفة ان الزبير او المقداد يقولون ان علي اولى بالخلافه من ابي بكر او عمر


4. اما رواية جواب علي رضي الله عنه للرجل الذي ساله لماذا بايعت ان كنت انت على الحق ..... فرد علية ان له اسوة بالانبياء .....


فالرواية غير صحيحة ومكذوبه كما قال المرجع الشيعي حسين فضل الله .... وانا اقول ان الانبياء لما لم يسمعو لهم قومهم تركوهم ولم يبايعوهم .... اما علي رضي الله عنه فبايعهم وعمل معهم ... وصلى خلفهم واتمر بامرهم


5. الشيخ لم يتطرق الى تفصيل الرواية وهل فعلا انهم كسروا ضلع فاطمه الزهراء رضي الله عنها بوجود علي وبعلم آل هاشم ولم يستطيعوا ان يدافعوا عنها .... بل قال هذا موضوع آخر ليس هذا بحثه .... وهذا هو متن الحديث الذي هرب منه


في الختام .... لاشك ان هالرواية مكذوبة وموضوعة من مدلسين وغير صحيحة كما قال المرجع الكبير لاخواننا الشيعه محمد حسين فضل الله الذي قال عنه حسن نصر الله انه من اكبر مراجعنا في استشهاده بكلامه بحرب اسرائيل


ونسال الله ان يالف على الخير قلوب المسلمين شيعة وسنة ....... ويوم القيامه ان يحشرنا مع الانبياء والآل والاصحاب وعلى راسهم ابوبكر وعمر وعثمان وعلي وامنا خديجة وعائشة وفاطة الزهراء وابنائها الريحانتين الحسن والحسين



آمين يارب العالمين


.
.

هم يعرفوا هذه الحقائق والله يعرفوها تمام المعرفه ويعلموا انهم على باطل لكن سادتهم مستفيدون نعم مستفيدون من الخمس والمتعه والقول المطاع ونيل الحضوه عن كبرائهم قبل صغرائهم انظر لذلك الشاب الذي درس في الحوزات القميه على يد الشيخ الطهراني واكتشف ان كل دينهم بني على باطل وعلى احاديث مكذوبه وهددوه بان يشوروا فيه ويحرموه الحياه ان هو كشف تلك الحقائق وكتب مذكرات بالدقيقه مع الاءمه انظر كيف تدليس سادتهم ومراجعهم حتى لايفقدوا هيبتهم ومكانتهم لدى هؤلاء السذج الذين يعصون الله ويطيعونهم طاعة عمياء ...ما ذكرته هنا يعلموه لكنهم يتجاهلوه لغشاوة على اعينهم ولا حول ولاقوة الا بالله .
 
.
.
2. يقول ان علي ابن ابي طالب رضي الله عنه ستة اشهر مابايع .... فيقول شيخك مستدل بهذا التاخير فيقول .... معقوله ستة اشهر ماذهبوا الى علي بن ابي طالب وطالبوه بالبيعة .... يريد شيخك ان يثبت رفض على للبيعة

وانا ابسالك انت وشيخك سؤال ..... معقوله علي بن ابي طالب ستة اشهر مابايع ..... وهل يعقل انه لم يروى عنه رواية واحدة واضحه انه لا يريد بيعة ابوبكر وعمر رضي الله عنهم لانه احق بها ..... هل يعقل هذا يااخي عمران
.
.


صدقت اخي
والدليل ثناء علي ابن ابي طالب رضي الله عنه ومن كتبهم ايضا
قال في خطبته الشهيره

لقد بايعني القوم الذين بايعو ابى بكر وعمر وعثمان على مابيعوهم عليه
فلم يكن للشاهد ان يختار ولا للغائب ان يرد

الى اخر كلامه رضي الله عنه
وهذا الكلام في نهج البلاغه


وايضا عندما لمس تفضيله من قبل الغلاة قال رضي الله عنه

من فضلني على الشيخين جلدته حد المفتري


وهنا المقصود بالشيخين هم ابى بكر وعمر رضوان الله عليهم
كما اسماهم النبي صلى الله عليه وسل



واقول لمن اورد هذا التسجيل

قلتها مرارا وتكرارا

بهذه القصه اردتم اثبات حق مزعوم لكم
وهو بحقيقة الحال طعن بعلي ابن ابي طالب رضي الله عنه

افضل ماقاله في هذه القصه المفتراه
هو فضل الله

عندما قال كل بني هاشم بالبيت وهل يعقل ان تضرب فاطمه رضي الله عنها وعلي ساكت
هل هو جبان !!!!!


http://www.youtube.com/watch?v=8SBLN1nAd4o
 
يعرف الكثير من الشيعة ان قصة كسر الضلع هي قصة فارسية لان من عادة الفرس وحدهم ان تقوم الزوجة بفتح الباب عندما يكون احد على الباب وليس من عادة العرب هذا الفعل
كما ان القصة مليئة بالتناقضات فمرة ان عمر رضي الله عنه لكز فاطمة ومرة دفعها بالباب ومرة خالد بن الوليد ومرة خادم عمر بن الخطاب
فقد تعددت الروايات بتعدد الكذابين والوضاعين...واتمنى للروافض ان يعيشوا على اوهامهم واكاذيبهم عيشة مديدة فلن تضروا عمر او ظفر عمر فهو عند ربه جل جلاله واسال الله ان يجزيه عنا وعن الاسلام خير الجزاء وان يفضح اعدائه من الروافض المجوس
 

دباس

عضو بلاتيني
زيارة الاضرحه هل حرمها رسول الله ؟!!! هى زيارة القبور وهم الواسطه بيننا وبين الله عز وجل

يا عبد الاعلى ومن الذي جعل الاضرحه واسطه بينك وبين الله ؟
هل هذا من دين الله ؟
هل فعل هذا رسول الله ؟
هل فعل هذا ائمة اهل البيت من اولهم الى اخرهم ؟
ولماذا الحسن والجسين لم يضعوا ضريحا لأبيهم وامهم ليزار
ولماذا الحسين لم يضع ضريحا لاخاه الحسن ليزار
ولماذا علي بن الحسين لم يضع ضريحا لآباءه ليزار

لماذا لا تعترف انها بدعة في الدين ما انزل الله بها من سلطان

اتريد الواسطه من ميت لا ينفع ولا يضر وتترك ايات الله التي تتلا اناء الليل واطراف النهار تدعوك لتدعو الله وحده بلا واسطه - يا عبد الاعلى من تدعي انهم واسطه لن ينفعهم اباهم ولا امهاتهم الا ان اتوا الله بقلب سليم وهم كذلك ان شاء الله
يقول المولى عز وجل في سورة عبس ( يوم يفر المرء من اخيه وامه وابيه وصاحبته وبنيه لكل امرئ منهم يومئذ شأن يغنيه )
ويقول في الدعاء بلا واسطه ( وان المساجد لله فلا تدعو مع الله احدا ) اسمعت لا تدعو مع الله احدا لا وسيط ولا امام ولا نبي ولا ملك الا مالك الملك سبحانه وتعالى
ويقول عز وجل (واذا سألك عبادي عني فإني قريب اجيب دعوة الداع اذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون )
اما في الحديث فقد جأت احاديث منها قول رسول الله صلى الله ةعليه وسلم
- يا صفية بنت عبد المطلب‏!‏ يا فاطمة بنت محمد‏!‏ّ يا بني عبد المطلب‏!‏ إني لا أملك لكم من الله شيئا، سلوني من مالي ما شئتم‏.‏


‏(‏ت - عن عائشة‏)‏‏.‏

43701- يا معشر قريش‏!‏ اشتروا أنفسكم من الله، لا أغني عنكم من الله شيئا، يا بني عبد مناف اشتروا أنفسكم من الله، لا أغني عنكم من الله شيئا، يا عباس بن عبد المطلب‏!‏ لا أغني عنك من الله شيئا، يا صفية عمة رسول الله‏!‏ لا أغني عنك من الله شيئا، يا فاطمة بنت محمد‏!‏ سليني من مالي ما شئت، لا أغني عنك من الله شيئا‏.‏

‏(‏ق، ن - عن أبي هريرة؛ م ‏(‏أخرجه مسلم كتاب الإيمان باب في قوله تعالى وانذر عشيرتك الأقربين رقم 348 و 350‏.‏ ص‏)‏ - عن عائشة‏)‏‏.‏

43702- يا معشر قريش‏!‏ أنقذوا أنفسكم من النار، فإني لا أملك لكم من الله ضرا ولا نفعا، يا معشر بني عبد مناف‏!‏ أنقذوا أنفسكم من النار، فإني لا أملك لكم من الله ضرا ولا نفعا، يا معشر بني قصي‏!‏ أنقذوا أنفسكم من النار، فإني لا أملك لكم من الله ضرا ولا نفعا، يا معشر بني عبد المطلب‏!‏ أنقذوا أنفسكم من النار، فإني لا أملك لكم ضرا ولا نفعا، يا فاطمة بنت محمد‏!‏ أنقذي نفسك من النار، فإني لا أملك لك ضرا ولا نفعا، إن لك رحما وسأبلها ‏(‏سأبلها‏:‏ أي أصلكم في الدنيا ولا أغني عنكم من الله شيئا‏.‏ أ ه 1/153 النهاية‏.‏ ب‏)‏ ببلاها‏.‏
‏(‏حم، ت ‏(‏أخرجه مسلم كتاب الإيمان باب في قوله تعالى وانذر عشيرتك الأقربين رقم 348 و 350‏.‏ ص‏)‏ - عن أبي هريرة‏)‏‏.‏​

هذا رسول الله نبي الرحمه وخاتم المرسلين يقول لاهله وقرابته وابنته اعملوا فأني لا اغني عنكم من الله شئيا وانت تقول الاضرحه واسطه بينك وبين الله
ثم اقول لك شئيا اخر
التاريخ ليس دينا نتعبد الله به ، وما حصل بين الصحابة الله اعلم به وهو حسيبهم ولسنا مسئولين عنه و لم يأمرنا الله ان نحدد موقفا منه او لن يقبل منا فلقد قال عز وجل
(تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كان يعملون)
يعني يا حبيبي الله لن يسألك الا عن ما فعلت انت وفعلت انت وقلت انت
لن يسألك عن احد ولو كان امك وابيك فلا تحمل نفسك مالا تطيق
واترك الجدل في ما سلف واحفظ دينك و قل كما قال عز وجل ( ربنا اغفر لنا ولاخواننا الذين سبقونا بالايمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين امنوا ربنا انك رؤوف رحيم )
و اقسم لنا بالله العظيم لن ينفعك لا مرجع ولا تقليد ولا صاحب عمامه ولا كبير ولا صغير الا ما قدمت من عمل صالح استجابة لله ولرسوله وطاعة لهما فقط في عبادة رب العباد لا شريك له
له الامر من قبل ومن بعد - لم يخلقنا الا لعبادته وتوحيده وطاعته واجتناب معاصيه
وقال سبحانه (وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون ) لم نخلق لنعادي فلان او نقف مع فلان
خلقنا لعبادته فقط - التاريخ لسنا مسئولين عنه ولا عن احداثه ولا شخوصه
ولا تجعل نفسك من الاخسرين اعمالا الذين قال الله فيهم
(قل هل ننبئنكم بالاخسرين اعمالا(104) الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا )

تحياتي لك واسأل الله لنا ولك الهدايه والسلام عليكم
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى