اعمال ليلة القدر

لقد كنت بارعا يا خادم الخرافة في اللف والدوران والى الان لم تجب عن السؤال بشكل مباشر
على من نزل جبريل واخبره بان زيارة قبر الحسين غفر له ومن ثم قام هذا الشخص باخبار الناس عن هذا العمل
 

مقدام

عضو مميز
اخي الكريم يبدوا انك لم تقرأ ردي جيدا العلم الذي عند ائمة اهل البيت ورثوه من الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله وبما ان العلم ورثوه من الرسول الاكرم فلا يعتبر زيادة عن الدين لانه اساسا هو كلام الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله . وهذا هو اساس البحث .

بلى أخي الكريم ، قرأت كل ردودك بتمعن وإنتباه شديد بدليل إقتباسي هذا في المشاركة رقم 83:

عزيزي خادم ، كل الفرق الإسلامية بمختلف طوائفها تدّعي بأن علمها متوارث من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، وهذه ليست نقطة خلافنا القائم .

فالكل يدّعي بأن علمه مستمد من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم .

أنت قلت بأن راوي الحديث الإمام الصادق عليه السلام ، وتقول هنا بأن علمه مستمد من النبي صلى الله عليه وسلم .

فأنت الآن أمام خياران لا ثالث لهما :

إما أن تثبت بالسند الصحيح بأن الصادق رواه عن النبي صلى الله عليه وسلم ، أو تثبت نزول الوحي عليه لأنه يتكلم عن أمور غيبية لا يعلمها إلا الله ومن أراد من عباده .


وهنا سؤال نطرحه هل الاحاديث التي وصلتكم تعتبر كل احاديث الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله ؟

وأما بالنسبة لهذا السؤال فليس محله نقاشنا القائم الله يرضى عليك .
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
بلى أخي الكريم ، قرأت كل ردودك بتمعن وإنتباه شديد بدليل إقتباسي هذا في المشاركة رقم 83:



فالكل يدّعي بأن علمه مستمد من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم .

أنت قلت بأن راوي الحديث الإمام الصادق عليه السلام ، وتقول هنا بأن علمه مستمد من النبي صلى الله عليه وسلم .

فأنت الآن أمام خياران لا ثالث لهما :

إما أن تثبت بالسند الصحيح بأن الصادق رواه عن النبي صلى الله عليه وسلم ، أو تثبت نزول الوحي عليه لأنه يتكلم عن أمور غيبية لا يعلمها إلا الله ومن أراد من عباده .




وأما بالنسبة لهذا السؤال فليس محله نقاشنا القائم الله يرضى عليك .


هناك فرق اخي الكريم من علم مستمد من القرآن والسنة وعلم موروث من الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله .

الائمة عليهم السلام ورثوا العلم من الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله حسب رواياتنا وعلى ما نعتقده نحن . وبما ان الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله معصوم فكذلك الائمة معصومون عليهم السلام . وبهذا نعلم ان كلام الامام حجة لا ضلال فيه . والدليل حديث الثقلين .
 

مقدام

عضو مميز
هناك فرق اخي الكريم من علم مستمد من القرآن والسنة وعلم موروث من الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله .

خادم شفيك عسا ما شر؟ بعد رموضان وخلص .

في رموضان كنت أقول يمكن الصيام مأثر عليه ، بس الحين مالك عذر الله يهديك .

يعني تبي تفهمني إن فيه فرق بين إكتساب العلم ووروثه؟

النبي صلى الله عليه وسلم إللي هو أفضل من فاطمة الزهراء وعلي بن أبي طالب وسيدا شباب اهل الجنة رضوان الله عليهم إستمد علمه من الله عز وجل ولم يرثه وراثه .

وإفرض إن أنا وإنت تعلمنا صنعة عند والدك وأنا أتقنتها وأبدعت فيها وإنت ما أتقنتها ولا أبدعت فيها ، فمن علمه أفضل من الثاني؟ المكتسب وإلا الموروث؟ إذن قياسك فاسد .

الحديث إللي أورده الزميل عبدالأعلى هو نقطة نقاشنا :

الخامس : زيارة الحسين (عليه السلام) في الحديث انّه اذا كان ليلة القدر نادى مناد من السّماء السّابعة من بطنان العرش انّ الله قد غفر لمن زار قبر الحسين (عليه السلام) .

ولآن أنت تقول :


الائمة عليهم السلام ورثوا العلم من الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله حسب رواياتنا وعلى ما نعتقده نحن . وبما ان الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله معصوم فكذلك الائمة معصومون عليهم السلام . وبهذا نعلم ان كلام الامام حجة لا ضلال فيه . والدليل حديث الثقلين .


هات سند الحديث موصولا إلى النبي صلى الله عليه وسلم . اهـ
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
خادم شفيك عسا ما شر؟ بعد رموضان وخلص .

في رموضان كنت أقول يمكن الصيام مأثر عليه ، بس الحين مالك عذر الله يهديك .

يعني تبي تفهمني إن فيه فرق بين إكتساب العلم ووروثه؟

النبي صلى الله عليه وسلم إللي هو أفضل من فاطمة الزهراء وعلي بن أبي طالب وسيدا شباب اهل الجنة رضوان الله عليهم إستمد علمه من الله عز وجل ولم يرثه وراثه .

وإفرض إن أنا وإنت تعلمنا صنعة عند والدك وأنا أتقنتها وأبدعت فيها وإنت ما أتقنتها ولا أبدعت فيها ، فمن علمه أفضل من الثاني؟ المكتسب وإلا الموروث؟ إذن قياسك فاسد .

الحديث إللي أورده الزميل عبدالأعلى هو نقطة نقاشنا :



ولآن أنت تقول :





هات سند الحديث موصولا إلى النبي صلى الله عليه وسلم . اهـ


اخي الكريم لا يشترط ان تكون الرواية عن الائمة متصل سندها بالرسول الاكرم صلى الله عليه وآله الرسول الاكرم في حياته هو حجة وبعد وفاة الرسول الاكرم الائمة من بعده اصبحوا حجة وكلامهم حجة وبما انهم معصومون فهم حجة في اقوالهم وافعالهم عزيزي وهذا على حسب اعتقادنا .
 

مقدام

عضو مميز
اخي الكريم لا يشترط ان تكون الرواية عن الائمة متصل سندها بالرسول الاكرم صلى الله عليه وآله الرسول الاكرم في حياته هو حجة وبعد وفاة الرسول الاكرم الائمة من بعده اصبحوا حجة وكلامهم حجة وبما انهم معصومون فهم حجة في اقوالهم وافعالهم عزيزي وهذا على حسب اعتقادنا .

جميل جدا ، إذن كل الروايات المروية عن الأئمة المعصومون صحيحه صح ؟

عيل إنتظر هالمدفع من الروايات المروية عن أئمة اهل البيت عليهم السلام .

عطني فرصة أجمعها لك .
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
جميل جدا ، إذن كل الروايات المروية عن الأئمة المعصومون صحيحه صح ؟

عيل إنتظر هالمدفع من الروايات المروية عن أئمة اهل البيت عليهم السلام .

عطني فرصة أجمعها لك .


اذا كان السند صحيح ولا تخالف القرآن فهي صحيحة .
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
ورواية زميلنا عبدالأعلى صحيحه ؟

إذا صحيحه هات سندها .

عن أحمدَ بن إدريسَ ، عن العَمْرَكي ، عن صَندل عن أبي الصّبّاح الكِنانيِّ عن أبي عبدالله عليه السلام «قال : إذا كان ليلة القدر فِيها يُفْرَقُ كُلُّ أمر حَكِيم نادى مُنادٍ تلك اللَّيلة مِن بُطْنان العَرش: إنَّ الله قد غفر لِمَن زارَ قبرَ الحسين عليه السلام في هذه اللَّيلة» .


احمد بن ادريس القمي المعلم قال عنه السيد الخوئي في معجم رجال الحديث .

العمركي قال عنه النجاشي العمركي بن علي أبو محمد البوفكي وبوفك قرية من قرى نيشابور. شيخ من أصحابنا، ثقة .

صندل : كذا في النّسخ ، وكأنّه تصحيف «صفوان» ، وهو ابن يحيى ، ولابن فرقد كتاب ، روى عنه صفوان بن يحيى ، كما قاله النّجاشي ـ رحمه الله ـ في رجاله .

ابي الصباح الكناني : قال النجاشي إبراهيم بن نعيم العبدي أبو الصباح الكناني نزل فيهم فنسب إليهم، كان أبو عبد الله عليه السلام يسميه الميزان، لثقته .
 

مقدام

عضو مميز
عن أحمدَ بن إدريسَ ، عن العَمْرَكي ، عن صَندل عن أبي الصّبّاح الكِنانيِّ عن أبي عبدالله عليه السلام «قال : إذا كان ليلة القدر فِيها يُفْرَقُ كُلُّ أمر حَكِيم نادى مُنادٍ تلك اللَّيلة مِن بُطْنان العَرش: إنَّ الله قد غفر لِمَن زارَ قبرَ الحسين عليه السلام في هذه اللَّيلة» .


احمد بن ادريس القمي المعلم قال عنه السيد الخوئي في معجم رجال الحديث .

العمركي قال عنه النجاشي العمركي بن علي أبو محمد البوفكي وبوفك قرية من قرى نيشابور. شيخ من أصحابنا، ثقة .

صندل : كذا في النّسخ ، وكأنّه تصحيف «صفوان» ، وهو ابن يحيى ، ولابن فرقد كتاب ، روى عنه صفوان بن يحيى ، كما قاله النّجاشي ـ رحمه الله ـ في رجاله .

ابي الصباح الكناني : قال النجاشي إبراهيم بن نعيم العبدي أبو الصباح الكناني نزل فيهم فنسب إليهم، كان أبو عبد الله عليه السلام يسميه الميزان، لثقته .


عزيزي خادم ، ها أنت عدت بنا إلى المربع الأول .

أبي عبدالله عليه السلام من أخبره بهذا الخبر الغيبي؟

الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم؟

أم نزل عليه وحي من السماء وأخبره بهذا الخبر الغيبي؟

فإن كان الرسول صلوات الله وسلامه عليه ، لم لا أقرأ قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؟

وإذا كان الخبر من الله فالتشريع عندكم لم يغلق بابه بعد وفاة النبي إلى قيام الساعة بدليل هذا الحديث وتعال فجج عاد .

انت تقول باب التشريع أغلق بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم بدليل :

اولا يجب ان نفرق بين وحي النبوة والايحاء .

وحي النبوة انقطع عنا بعد وفاة الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله لانه خاتم الانبياء والرسل .

واما نزول الوحي غير النبوة فهذا لا اشكال فيه فهل ام موسى كانت نبي عندما اوحى الله لها وكذلك مريم بنت عمران ؟


وزيارة قبر الحسين رضي الله عنه عبادة ( تشريع ) بدليل أن الله ينادي من بطنان العرش أنه قد غفر لمن زار قبره .

فأنت تناقض نفسك ، من ناحية تقول بأن وحي التشريع إنقطع بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم ، ثم تفاجأني برواية فيها تشريع بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم ، شتحط لها وتطيب ؟

يالله حلها لي .
 

الطرفاوي

عضو فعال
عن أحمدَ بن إدريسَ ، عن العَمْرَكي ، عن صَندل عن أبي الصّبّاح الكِنانيِّ عن أبي عبدالله عليه السلام «قال : إذا كان ليلة القدر فِيها يُفْرَقُ كُلُّ أمر حَكِيم نادى مُنادٍ تلك اللَّيلة مِن بُطْنان العَرش: إنَّ الله قد غفر لِمَن زارَ قبرَ الحسين عليه السلام في هذه اللَّيلة» .


احمد بن ادريس القمي المعلم قال عنه السيد الخوئي في معجم رجال الحديث .

العمركي قال عنه النجاشي العمركي بن علي أبو محمد البوفكي وبوفك قرية من قرى نيشابور. شيخ من أصحابنا، ثقة .

صندل : كذا في النّسخ ، وكأنّه تصحيف «صفوان» ، وهو ابن يحيى ، ولابن فرقد كتاب ، روى عنه صفوان بن يحيى ، كما قاله النّجاشي ـ رحمه الله ـ في رجاله .

ابي الصباح الكناني : قال النجاشي إبراهيم بن نعيم العبدي أبو الصباح الكناني نزل فيهم فنسب إليهم، كان أبو عبد الله عليه السلام يسميه الميزان، لثقته .
سؤال لو سمحت هل قال هذا جعفر الصادق أم الرسول عليه الصلاة و السلام و آله و هل كان و حيا
 
أعلى