لقاءات كويتية: النائب السابق والمحامي أحمد عبدالمحسن المليفي

كويتي خالص

عضو بلاتيني
أشكر النائب الكريم السيد أحمد المليفي على قبوله دعوة الإدارة وتواصله الكريم مع رواد منتدى الشبكة الوطنية وهذا دليل على إحترامه للمواطنين وتقديره لهم ونحن نبادله الاحترام والتقدير ونكن لشخصه الكريم كل تقدير ومحبة ....ونتمنى رؤيته قريبا في المجلس فهو نائب من الطراز "الثقيل"...

الأسئلة:

1- من أسوأ صفات الحكومة "عدم الإستقرار" ولا أتصور أن هناك "ذم" لأي حكومة أكبر من هذه السلبية ، فالتنمية لا يمكن أن يقوم بها من يعتقد ويؤمن بأن مكانه بالوزارة محسوب بالأسابيع أو بعض الأشهر على أفضل تقدير والشواهد الواقعية على ذاك شاهدة أمام أعيننا....وحين نشاهد من حولنا ك"دبي" و"الدوحة"و"الرياض" مثلا نرى أن الإستقرار سمة حكوماتهم ويصاحب هذا الإستقرار نشاط تنموي لا نحلم ب"ربعه"!!!

ما هي السبل برأيك التي تساهم بمكافحة هذه الآفة الخطيرة"عدم الإستقرار" ؟ وما الذي يترتب على الإستمرار بهذا النهج وأثره على الدولة والمواطنين؟

2- صرح الشيخ أحمد الفهد سابقا بأن إعتذاره عن المشاركة بالحكومات السابقة كان بسبب احترامه لآراء الطرف الآخر حين وصفوه بوزير التأزيم وعودته للحكومة ستكون مثار جدل وخلاف واسع ورغبة منه بالمساهمة بتهدئة الأجواء والتنازل لأجل مصلحة الكويت ، ما هو تفسيرك لعودته الآن و ما هو رأيك بتكليفه بأهم الحقائب الوزارية والتنموية ؟

وشكرا،،،
 

العثماني

عضو بلاتيني
نرحب بك ونتمنى لك التوفيق وتقبل الله طاعتك

الاسئلة

وصف النائب الفاضل احمد السعدون قانون الاستقرار المالي بقانون الحيتان وفي رد ناصر الخرافي على مسلم البراك ذكر ان مسلم يدافع من الذئاب ... وفي تصريح لسفيرة الولايات المتحدة الامريكية عن النائبات وصفتهن بالقطط كما وصفت النواب بالكلاب .. ما رايك بمستوى الطرح السياسي بالكويت ؟ ما حقيقة الصراع السياسي في الكويت هل هو صراع على مناصب ام صراع على المال ام حرب بين الفساد والاصلاح ؟
 

بوح الجروح

عضو بلاتيني
تحية للنائب السابق احمد
المليفي
لماذا لا تفصح او يفصح غيرك من النواب أسماء الفاسدين في البلد لانكم كثير ما تقولون في ندواتكم الفاسدين أكلوا البلد فما المانع من ذكر اساميهم؟تحياتي لك
 

freeq899

عضو فعال
اولا احب ان اصحح ان اسمة هو احمد عبدالمحسن المليفى

ابو انس هل الحكومة ساهمت فى سقوطك فى الانتخابات الماضية ؟

وهل تعتقد ان تراجعك عن استجواب رئيس الوزراء هو سبب من اسباب سقوطك ؟
 

حمد العنزي

عضو فعال
أهلا أبا أنس (المحامي) و (النائب السابق) في منتدى الشبكة الوطنية.. واسمح لي ابا انس فلدي عدد من الاسئلة التي ابحث لها عن اجوبة واقعية ومنطقية وانا متأكد أنك رجل واقعي لابعد الحدود وصريح جدا..

1- المحامي احمد المليفي مواطن كويتي (بسيط سابقا) "قبل دخوله المجلس" ومن الاثرياء بعد دخولة المجلس (حاليا)، هل لك ان توضح لنا ما هي أسباب هذا الثراء..؟ علما بان احد الكتاب الصحفيين ذكر ان احد ابناءك واظنه أنس (الله يحفظه) اشترى (بنتلي) "الله يزيدك من نعيمه" بعد دخولك المجلس..؟! وهل يمكن لك ان تحصر لنا أملاكك قبل دخولك المجلس وبعد خروجك منه؟

2- انت ملك التصريحات عندما كنت في المجلس، وطرحت العديد من المفردات العجيبة التي تصدرت صفحات الصحف اليومية ومنها (المماليك الجدد) وهذا يدل على انك رجل مثقف ومطلع، ولكن بنفس الوقت يشار إلى أنك تحاول استعراض عضلاتك (وثقافتك) على زملائك النواب الذين لم يكونوا قادرين على مجاراتك في التصريحات الصحفية الناريه.. والسؤال ما الغاية من مثل هذه المفردات؟

3- ابا انس انت تعلم والكل يعلم ايضاً ان المجتمع الكويتي عبارة عن خليط من الاصول، ففي الكويت نجد أصحاب الاصول (العراقية - السورية - السعودية - الايرانية - الاهوازية - الحساوية - البحارنة - الخ) وكلهم بالنهاية كويتيين، وفي الوقت ذاته يطالب البعض (سواء سياسيين او إعلاميين او من العامة) بضرورة المحافظة على نسيج المجتمع الكويتي وايقاف التجنيس بحجة المحافظة على هذا النسيج "المتجانس" وهذا يعني أن هناك من ينظر إلى الجنسية أنها (فرصة) وجاءت له ولا يريد للاخرين مشاركته في هذه الفرصة او الاستفادة منها (طمعا وحسداً) وانت شخصيا سعيت جاهدا لايقاف التجنيس وتضييقه لابعد الحدود فما هو السبب في المطالبة المتكررة بايقاف ملف التجنيس؟

4 - موضوع المواطنة الكويتية المتزوجة من غير الكويتي (سواء من الاخوة البدون أو المقيمين) لم تحظى بالاهتمام الحقيقي لدى معظم نواب الامة منذ سنوات طويلة وهي قضية يتم طرحها للتكسب السياسي اثناء الانتخابات وبعد الوصول إلى المجلس تهمش هذه القضية، وللاسف الشديد تهمش المرأة الكويتية التي لم تحظى بحقوقها الحقيقية اسوة بالرجل الكويتي الذي يحق له الزواج من اي جنسية وياخذ كافة مستحقاته كمواطن عادي وهنا نجد ظلم كبير للمرأة فما الذي قدمته يا ابا انس للمواطنة الكويتية التي لم تحظى بحقوقها وما هي وجهة نظرك في هذا الموضوع بصفة عامة..؟

وشكراً
 

بو حمد

عضو بلاتيني


تحية اجلال و احترام للمحامي احمد المليفي - ابو انس.


- حين لوحت باستجواب رئيس الوزراء اناذاك كانت محاور الاستجواب تنحصر في امرين ( مصاريف سمو رئيس مجلس الورزاء) و ( ملف التجنيس و التجوزات).

ثم عدلت عنه فهل تم حل الملفين بالشكل المرضي؟ والا لماذا عدلت عن وعدك بالاستجواب؟

- لماذا يقف الكثيرون مع اعضاء مجلس الامة و من الحكومة ضد اي زايدة لرواتب الشعب الكويتي فيما الارصده مجمدة و الفائض المالي لا فائدة منه ( على المستوى المحلي من مشاريع و خلاف) في حين ان الحكومة سخية الي ابعد الحدود مع الدول الخارجية.


و شكرا.

 

ala7sas

عضو بلاتيني
الف شكر للمحامي احمد المليفي على تلبية الدعوه

استفسار بسيط

كثرة ظهورك في قناة سكوب بالفتره الاخيره هل هو تؤييد لما يبث على القناه من استهزاء بأعضاء مجلس الامه ؟؟
 

ضد الحكومة

عضو فعال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


(...)

- من المستفيد من تدهور الأوضاع بالكويت ؟

- هناك رأي يقول بأن القيادة السياسة تتعمد خلق المشاكل وعدم حلها لكي تساوم أعضاء مجلس الأمة أو لغايه أخرى في نفسها ؟ ماهو رأيك في الموضوع

- هل هناك أزمة اقتصادية حقيقية في الكويت ؟

- مارأيكم بدور بنك الكويت المركزي خلال الازمة الاقتصادية ؟

- لماذا عرقل قانون هيئة سوق المال المقدم من الدكتورة أماني بورسلي ؟ ومن المستفيد في ذلك ؟ وماهو دور الخرافي وأحمد باقر في عرقلة القانون ؟

- هل يحق للمملكة الشقيقة الإعتراض على بناء مصفاة الرابعة داخل الأراضي الكويتية ؟



و شكرا
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

هدهد

عضو مميز
1- بو اناس شنو اسباب سقوطة هل الحكومة ام الناس وهل أنت محسوب على شيخ معين هامووووووووووووووور وشكرا ,اتمنا توقف مع الشغب
 

السلطاني

عضو مخضرم
أسئلتي...


* لماذا ( أخذت ) قضية تجنيس ( سكرتير وزير الداخلية ) ياسر الصبيح...قضية شخصية...

وحاربت تجنيسه....ونجحت ( إن صح لنا القول ) في سحب جنسيته..و5 آخرين...؟



* إذا كانت إجابتك بأن ( ياسر الصبيح ) ليس قضية شخصية بالنسبة لك...لماذا كنت تحمل أوراق ووثائق

ضدّه في بعض البرامج الحوارية...؟




* لماذا ملئت الدنيا...( إعتراضا ) و ( إنتقادا ) و ( تهديدا بإستجواب ) في يوم ما ضد سمو رئيس مجلس الوزراء....

وبعد سحب جنسية البعض...

وبعد تكوين لجنة ( غير ملزمة القرار ) ...كان هناك ( صمت القبور ) لديك...!!؟




 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

على كم

عضو فعال
تحية للنائب السابق أحمد المليفي ............


السؤال الأول :

ما رأيك بأفتتاحية القبس الموجهه إلى صاحب السمو ، هل كانت تنطلق من مصداقية مهنية أم من غلو فكري معادي للدين ... ما رأيك ؟


السؤال الثاني :

ما رأيك بمجموعة رئيس مجلس الوزراء الصحفية والإعلامية والتي ذكرها الجاسم بإحدى مقالاته (بو مهدي / بو خيشه / بلبل الوضيع) وهل ترى أنها تزيد من شعبيته أم تجعله متهما أو مشتبها بضلوعه في الفساد ؟






وشكرا





 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
أرسلت للنائب السابق الفاضل/ أحمد المليفي رساله عن طريق موقعه الشخصي بخصوص قضيه معينه وهو شخصيا يعرف مضمونها وكررت ارسالها عدة مرات متتاليه ولم أستلم منه الرد حتى هذه اللحظه.
ممكن أعرف السبب؟ وهل للشخصيات المبينه اسمائهم برسالتي دور أو نفوذ في تجاهل رسالتي ؟ واذا كان الجواب بعدم استلام الرساله فما هو البريد الإلكتروني الخاص الممكن مراسلته عليه ؟.
تحياتي للجميع
.
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
السلام عليكم

العضو السابق أحمد المليفي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أسمحلي أن أطرح عليك سؤال واحد

و السؤال
بأعتقادك الشخصي ما هي المشكلة رقم واحد في الكويت ؟
 

تميمي

عضو فعال
السلام عليكم..

تحية طيبة وبعد..

سؤالي لك:

1-كانت لك اليد في منع و سحب جنسيات للذين لا يستحقون شرف الحصول على الجنسية الكويتية و توزيعها فقط للحصول على الأمتيازات دون الولاء الكامل سوى إنه ( هذا ولدنا )

فهل تظن إن لو رجعت للأنتخابات سوف تعيد طرح موضوع التجنيس العشوائي التي إبتليت بها الكويت كما حدث من مساوئ التجنيس في السابق أم سوف تترك لأمر ؟

2-ياترى هل ترشيحك في دائرة غير الدائرة الأولى كان سبب للخسارة؟

شكراً
 
كل الترحيب بالنائب الفاضل أحمد المليفي الذي وضح غيابه في مجلس الأمة في الوقت الذي تناثرت في جنبات هذا المجلس كرامة النائب وتفرعنت السلطة التنفيذية بمعاونة (البرامكة) ومن سار في دربهم.

النائب الفاضل لك الحق في الإجابة على الأسئلة التالية أو بعضها أو عدم الإجابة فالوضع في الكويت لم يعد يحتمل الحديث بطلاقة وفي بعض الأوقات فإن الصمت أكثر أماناً من الكلام:

- لوحظ في الفترة الأخيرة توجيه النقد المباشر لوسائل الإعلام وتحميلها مسؤولية تردي الأوضاع في البلاد، وازدادت النبرة التهددية في خطاب السلطة لهذه الوسائل سواء على مستوى الخطاب الأميري أو على مستوى تصريحات رئيس الوزراء أو نوابه أو وزير الإعلام. فهل تشارك الآخرين أعتقادهم بأنه في ظل دعم أطراف في هذه السلطة لهذه الوسائل دعم مباشر وواضح وتهديدها لها بشكل مباشر وواضح أيضاً فأن العملية لا تزيد عن كونها تحضير لأرضية الملعب السياسي لكي يطلق الحكم صافرة النهاية معلناً أنتهاء المبارة بخسارة الجماهير ألا وهو الحل غير الدستوري؟

- نظل في دائرة وسائل الإعلام والطرح الموجه، وبما أنك رجل قانون قبل أن تكون نائباً للأمة. لوحظ في الفترة الأخيرة، أو بمعنى أدق بعد أزمة الحكم 2006، محاولات لتحصين السلطة القضائية من النقد جملةً وتفصيلاً، بحيث أصبح كل من ينتقد هذه السلطة معرض للإرهاب الفكري أولاً وربما للملاحقة القضائية ثانياً، بينما هي في الأصل سلطة ناقصة الصلاحيات تتبع وزير العدل بشكل أو بآخر، كما أن انتقادها لا يعني بالضرورة التشكيك في نزاهة قضاتها، وهم في نهاية الأمر بشر معرضون لكل ما تتعرضه له النفس البشرية. هل بمحاولات تحصين هذه السلطة القضائية بشكل مبالغ فيه محاولة من نوع جديد للإلتفاف على السلطة التشريعية وسلبها الكثير من صلاحياتها عن طريق سلطة أخرى وهي السلطة القضائية؟

- المادة 54 من الدستور وأنت سيد العارفين بنصها لا يوجد لها مثيل إلا في الدول العربية وليس لها شبيه في دول الديموقراطية الفعلية، وكان الهدف من هذه المادة هو تحصين رئيس الدولة من تحمل المسؤولية السياسية بحكم كونه يمارس صلاحياته من خلال وزراءه ولا يمارسها بشكل مباشر. ولكن أصبحت هذه المادة في الآونة الأخيرة سلاحاً يمارس لإرهاب خصوم رئيس الوزراء أو الحكومة بشكل عام فكرياً واجتماعياً وسياسياً، فكل انتقاد لرئيس الوزراء أو الحكومة يواجه بأنه تعدي على الذات الأميرية المصانه، والجميع يتذكر ما حدث للنائب ضيف الله بورميه وغيره. فمن وجهة نظر قانونية قبل أن تكون سياسية، هل تمتد المادة الرابعة والخمسون من الدستور لتشمل كل ما له علاقة برئيس الدولة من قريب ومن بعيد أم أنها لها حدود يوضحها القانون والدستور؟ ولماذا؟

- استمرت السلطة بتغيير الوزراء - من خارج الأسرة - في كل حكومة مع بقاء الوزراء من أبناء الأسرة ثابتون في مواقعهم مع بعض التغيير الطفيف بدخول وزير شيخ وخروج آخر، ورغم ذلك استمرت هذه الحكومات بتسجيل الفشل المتواصل من دون تغيير، فهل تعتقد بأنه آن الأوان لأسرة الحكم بأن تعترف بعدم قدرتها على إدارة الحكومة وأن تكتفي بإدارة الحكم فقط؟

- هناك من يعتقد بأن الأسرة الحاكمة في الكويت تعاني من الشعور بالنقص تجاه مثيلاتها في دول الخليج وأنها ترى في نظام الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية الشقيقة النظام الحلم بالنسبة لها، سيف ومنسف كما يقولون، وأنه في إطار تحقيق ذلك الحلم القديم الجديد لابد من التحول أولاً إلى دولة بوليسية استخباراتية تضمن ولاء رؤوس الجماعات لا أفرادها، فهل ترى أننا نسير بالفعل في مثل هذا الاتجاه المعاكس لكل ما تمثله الدول المتحضرة؟

كل التقدير لك ولمسؤولي الشبكة الوطنية الكويتية الذين إذا غبنا عنهم فترة فإننا معهم متواجدون بالروح دائماً.
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحيه طيبه للاستاذ احمد المليفي.....

لقد راينا في الفترات السابقه وحتى هذه اللحظه التي تقرا في السؤال ان الكويت بانحدار في شتى المجالات
بوجهه نظرك ماهو سبب تخلفنا بشكل عام ؟
وهل له علاقة بواد الديقراطية؟ بحيث ان عجلة التنمية يتهم على تعطيلها مجلس الامه
وهل الاستجواب اداة تعطل مجلس الامه؟


وشكرا للاستاذ احمد المليفي
وشكرا لادارة المنتدى
 

العساس

عضو مميز
سؤال للنائب الفاضل

بسم الله الرحمن الرحيم
أتمنى من النائب الفاضل الأجابة بس على بعض الأسئلة
1ماهو تعريفك الشخصي للمواطن الكويتي على من نطلق (كويتي) بصراحة
2لاي التيارات السياسية تعتقد انك اقرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
3لماذا تراجع النائب الفاضل عن استجوابه بكل صراحة هل كان ال
استجواب بسبب التجنيس فقط فلما انتهى الامر الي سحب الجنسية عمن يرغب
يسقط الأستجواب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
4مارأي النائب في عملية ادارة البلد
5 نرغب في ان نسمع تعليق النائب على كارثة الجهراء
 

نفح الطيب

عضو فعال
حياك الله بو أنس

ونشكر حرصك في التواصل مع الشارع الكويتي عبر القنوات والمواد الإعلامية

1_.......هل ترى بو أنس أن دولة الكويت بات لزاما عليها أن تسلك أولى خطى التنمية الشاملة وخصوصا بعد أن تدهورت الأحوال في جميع المجالات ونذكر على سبيل ما أستجد ( كارثة مشرف و عدم إستعداد الصحة للحالات الطارئة كحريق الجهراء وإنفلونزا الخنازير ).

2_بو أنس هل تعتقد أن ما حدث لياسر الصبيح هو ظلم وتجني أم ترى عكس ذالك؟

3_ لو كنت نائبا في مجلس الأمة هل كنت سوف تطالب بإغلاق قناة الشؤم سكوب وإحالتها للنيابة على خلفية إستهزائها بصفوة الشعب الكويتي ورموزه.
وشكراااا
 
أعلى