الأوقاف تحدد الفئات الممنوعة من الحج

الرحال

عضو بلاتيني
الأوقاف تحدد الفئات الممنوعة من الحج
فهد التركي

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تعميما لحملات الحج يفيد بعدم قبول تسجيل الفئات العمرية التي أوصت منظمة الصحة العالمية بحظر الحج عليها، والتي تتمثل في كبار السن والاطفال والحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة الذين يؤثر فيهم مرض انفلونزا الخنازير بطريقة مباشرة أو غير مباشرة. وقالت الوزارة إنها 'ستضع بعد العيد الضوابط والاشتراطات التي ستقوم عليها خطة حج هذا العام والإجراءات الاحترازية على هذا الصعيد'، مشيرة الى أن 'أي حملة ستخالف تعليمات الوزارة الخاصة بهذا الشأن سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقها'.
وأوضحت أن 'حظر هذه الفئات من الحج لم يأت من فراغ، إنما جاء بعد فتوى صدرت من قبل لجنة الافتاء'.
من جهة أخرى، قالت مصادر مطلعة إن 'وزارة الاوقاف تتجه الى تخفيض عدد حجاج الكويت هذا العام بسبب هذا الفيروس، لكنها لم تحدد الرقم النهائي وتركت لجان الحج المختصة تدرس هذا الأمر، على أن ترفع توصية الى وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية راشد الحماد بعد العيد بهذا الخصوص'.

http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=128815

:إستحسان:
أنقل هذا الخبر مؤيدا لموقف وزارة الأوقاف حفاظا على الصحة العامة لأفراد المجتمع

بس : ما العمر المقصود بكبا رالسن ----يعني خمسين أو ستين ---لا أدري صراحة

ولعل في القريب يخرج بيان يوضح هذه الشروط

jody

عضو مخضرم
كبار السن والاطفال والحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة

:(

نويت أحج السنّة .. الله المستعآن .. الوآحد مو ضآمن عمره ..

أنزين .. لو على مسؤوليتي بروح الحج .. فيها مشكلة ..؟

de novo

عضو ذهبي
:(

نويت أحج السنّة .. الله المستعآن .. الوآحد مو ضآمن عمره ..

أنزين .. لو على مسؤوليتي بروح الحج .. فيها مشكلة ..؟

ابشرج ترا انتي حامل بولد ,,,, ان مافحصتي سونار ليما الحين روحي والافضل بالشهر الخامس اتفحصين وتذكري كلامي هذا ,,,, وان صدق كلامي لا تنسينا بالدعاء :)

jody

عضو مخضرم
ابشرج ترا انتي حامل بولد ,,,, ان مافحصتي سونار ليما الحين روحي والافضل بالشهر الخامس اتفحصين وتذكري كلامي هذا ,,,, وان صدق كلامي لا تنسينا بالدعاء :)

تبشرني بعد ..؟

أشدرآك ..؟

:D

بنت ولا ولد .. كل شي من الله قـبول .. المهم السلآمة والصلآح ..

:وردة:

de novo

عضو ذهبي
تبشرني بعد ..؟​

أشدرآك ..؟​

:D

بنت ولا ولد .. كل شي من الله قـبول .. المهم السلآمة والصلآح ..​

:وردة:​

اكيد كل شي من الله زين ,,,, وعسا الله يجعله من الذريه الصالحه واتشوفين علي وجهه الخير

بس انا بغير كلامي ,,,,,,,, يبا انا اراهن انج حامل اب ((((بنت))))) وان طلعت غلطان اطلبي الرهان اللي تبينه والمنتدي يشهد :D بس اهم ش تفحصين بعد ما ادشين الشهر الخامس

jody

عضو مخضرم
اكيد كل شي من الله زين ,,,, وعسا الله يجعله من الذريه الصالحه واتشوفين علي وجهه الخير

بس انا بغير كلامي ,,,,,,,, يبا انا اراهن انج حامل اب ((((بنت))))) وان طلعت غلطان اطلبي الرهان اللي تبينه والمنتدي يشهد :D بس اهم ش تفحصين بعد ما ادشين الشهر الخامس

آمين يآرب العآلمين ..

آنا عديت الخآمس .. بس مآني أمسوّية سـونآر ..

أبيها مفآجأة ..

:confused::D

دآم فيها رهآن .. عيل خلآص بسوّي سونآر .. لوول ..

آنا متمنية أخو حق حمني .. وجآنها بنت خير ونعمة ..

..

:وردة:​

أعلى