اليوم عيد بالجماهيرية الليبية!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بو جاسم

عضو ذهبي

أول دولة إسلامية تحتفل به
ليبيا تحتفل اليوم بأول أيام الفطر وسط جدل حول مشروعية العيد
طرابلس - واس – العربية:
تحتفل ليبيا اليوم السبت 19-9-2009، بأول ايام عيد الفطر السعيد وسط جدل يظهر للمرة الأولى في البلاد حول مشروعية العيد.
فلأول مرة، خرج العلماء والفقهاء في ليبيا ليشككوا في مشروعية العيد وكيف تكون هي الدولة الاسلامية الوحيدة التي تحتفل بهذا اليوم. إذ انتقد الدكتور حمزة ابو فارس، وهو داعية اسلامي ليبي، عبر برنامج في الفضائية الليبية مشروعية السبت اول ايام العيد.
وانضم اليه عضو لجنة الافتاء في ليبيا الاستاذ الدكتور عمر مولود عبد الحميد أستاذ الدراسات بجامعة الزاوية فيما كان لافتا غياب أي عضو من أعضاء لجنة الافتاء على مستوى ليبيا المشكلة بقرار اللجنة الشعبية العامة عن ندوة أقامها التلفزيون الليبي في هذا الشأن.
وكان مركز الاستشعار عن بعد بليبيا وهو المختص بالعلوم الفلكية قد اصدر بيانا منذ 3 ايام، حدد فيه السبت الموافق 19 سبتمبر أول أيام عيد الفطر السعيد.
وتوقع تجمع يضم عددا من الجمعيات والمراصد الفلكية العربية، في بيان فلكي موحد أصدروه مؤخرا، أن يكون يوم غد (الأحد) الموافق 20 سبتمبر (أيلول) أول أيام عيد الفطر للعام الهجري 1430، حسب إحداثيات مكة المكرمة.
وأشارت الجمعيات الفلكية الموقعة على البيان إلى أن رؤية الهلال بالعين المجردة ستكون ممكنة، لكنها فضلت استخدام وسيلة مساعدة بصرية كالمنظار أو التلسكوب، موضحة أن الهلال سيغرب في تمام الساعة 6.37 مساء.
ودعت المحكمة العليا السعودية الأسبوع الماضي إلى تحري رؤية هلال شهر شوال مساء اليوم السبت الموافق 29 رمضان، الموافق 20 سبتمبر 2009.
وكانت السعودية دعت للمرة الأولى هذا العام عبر بيان رسمي صادر عن المحكمة العليا إلى تحري أهلة الشهور باستخدام المناظير ووسائل الرصد الحديثة للمرة الأولى في تاريخها، إلى جانب الرؤية بالعين المجردة.

التعليق:
اول مرة بحياتي اشوف شهر رمضان 28 يوم !! ... ما اتوقع احد سبق ليبيا بهالشي ... بس في بلد العقيد معمر القذافي ... والشاذ والخارج عن العادة ... امر طبيعي ومعقول ... الله يفكم يا الليبيين من هذا القائد!!
 

prince

عضوبلاتيني
عقيد ليبيا وعقدتها ...لعب بهذا البلد العربي الاصيل لعبة ابو عتابه .
فهو يطبق المثل خالف تعرف .
فالعقيد مجنون .. لايعتد بما يفعله او يقوله .
 

مقص الرقيب

عضو ذهبي
اول مرة بحياتي اشوف شهر رمضان 28 يوم !! ... ما اتوقع احد سبق ليبيا بهالشي ... بس في بلد العقيد معمر القذافي ... والشاذ والخارج عن العادة ... امر طبيعي ومعقول ... الله يفكم يا الليبيين من هذا القائد!!

بوجاسم كل عام وانت بخير اولا

بخصوص ليبيا في الاعوام الاخيره هي دائما اول من يصوم واول من يفطر ...
هالسنه صاموا قبل الكل بيوم ، وكان معهم بنفس الصيام بعض شيعة لبنان
من اتباع المرجع حسن فضل الله ، لانه يعتمد على حسب ما قرأت بالحسابات
الفلكيه وليس على النظر بالعين المجرده .. يعني على حسبتهم صامو 29 يوم


تقبل الله طاعتكم :وردة:
 

غواص العراق

عضو مميز
على كيفه القذافي يعيد ويصوم العالم !!!

عيدكم مبارك وينعاد على أمة محمد بالخير والعافية ويكفي الناس شر الفتن
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى