من هم الخلفاء الاثنا عشر الذين بشر بهم الرسول الاعظم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الفوزان

عضو فعال
حــــــوار بيـــزنطي:D


( لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم أعين لا يبصرون بها ولهم آذان لا يسمعون بها) الأعراف 179
 

الطرفاوي

عضو فعال
حــــــوار بيـــزنطي:D





( لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم أعين لا يبصرون بها ولهم آذان لا يسمعون بها) الأعراف 179
الحمد لله أفلستم من الردود و لجئتم إلى السخرية حتى الآية لا تعرف أين مبتداها و منتهاها و لأي الأسباب ذكرت


وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لَا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آَذَانٌ لَا يَسْمَعُونَ بِهَا أُولَئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ (179) سورة الأعراف
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
حــــــوار بيـــزنطي:D





( لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم أعين لا يبصرون بها ولهم آذان لا يسمعون بها) الأعراف 179


ليتك تعلم نفسك [ بالسابق تتفاخر بأن لك علاقه مع فتاة ارمله ولها من الابناء ثلاثه للزميل فهد والآن تذكر آيه من القران الكريم ]

أنصح نفسك بالايه التي ذكرتها وأتق الله في نفسك ولا تجاهر بالمعصيه امام الملئ

--------

الطرفاوي رفع الله علمك وتعلم حيداً بأننا نحبك بالله

وفقك الله
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
ففي كتاب صحيح مسلم (3_1453):
[1822- حدثنا قتيبة بن سعيد وأبو بكر بن أبي شيبة قالا حدثنا حاتم وهو بن إسماعيل عن المهاجر بن مسمار عن عامر بن سعد بن أبي وقاص قال كتبت إلى جابر بن سمرة مع غلامي نافع أن أخبرني بشيء سمعته من رسول الله (ص) قال فكتب إلي سمعت رسول الله (ص) يوم جمعة عشية رجم الأسلمي يقول لا يزال الدين قائما حتى تقوم الساعة أو يكون عليكم اثنا عشر خليفة كلهم من قريش ]

كلهــم كلهــــــــــــــــــم مــن مـــن مــــن مـــن

قريــش

لو كـــان المـــتن يقــول

كــلهم كــــــلهم مــن مــن مــن أهل البيت

كـــان [ نعــم الدليل دليـــلك ] لكــنمــــــــــــــــن قــريش أستدلالــك ضعــيف



وكمــا معلــوم لــديك بأن بنــي أمـــيه مــن قــريش

وبني العــباس مــن قـــريش

وبنـي أســد الكــثير الكــثير مــن القبائــــل مــن قريــش

وبني عــبد الدار مــن قــريش

================

لا يــخطــأ الــرسول صلى الله عليه وسلم بالوصــف الدقـــيق فــا المــتن الحــديث

واضــح قــال كــلــــــــهم مـــــــــن قـــريش ولــم يــقل كـــــــــــــــلهم مــن أبنــائي

[ أي مــن أبنــاء سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم ]

يعــلم الرســول صلى الله عليه وسلم اللــغه العــربيه جيــداً

ولا يخطــأ بالوصـــف الدقـــيق

----

كــلــــــــهم مـــــــــن قـــريش

كــلــــــــهم مـــــــــن قـــريش

وليس

كلهــم مــن بني هــاشم

كلهــم مــن بني هــاشم



أنتهـــى
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
شكرا عزيزي

خادم الأمام

على البحث الرائع


أخواننا الأعزاء من أهل السنة


أمامكم خيارين فقط

أما أن تقولوا بأن هذه الأحاديث صحيحة
و تذكرون لنا من هؤلاء النقباء الأثنى عشر
الذي بشر بهم الرسول صلى الله علية و آله وسلم


أو تضعفون و تكذبون هذه الأحاديث بالدليل و كان الله غفورا رحيما


أما باقي الردود
فهو خروج عن الموضوع
وهرطقة
 

الطرفاوي

عضو فعال
شكرا عزيزي

خادم الأمام

على البحث الرائع


أخواننا الأعزاء من أهل السنة


أمامكم خيارين فقط

أما أن تقولوا بأن هذه الأحاديث صحيحة
و تذكرون لنا من هؤلاء النقباء الأثنى عشر
الذي بشر بهم الرسول صلى الله علية و آله وسلم


أو تضعفون و تكذبون هذه الأحاديث بالدليل و كان الله غفورا رحيما


أما باقي الردود
فهو خروج عن الموضوع
وهرطقة
الأحاديث صحيحة و لا ننكرها و لا نتهرب منها مثلكم و المقصود بالخلفاء الراشدون العادلون فإذا حكم المسلمون أثنا عشرة خليفة من هولاء فهم على خير و أسمائهم لم يبينها رسول الله عليه الصلاة و السلام و آله و إذا سألت فمن هم و كيف نعرفهم قلت لك ---حديث انس بن مالك رضي الله عنه قال :::
مروا بجنازه فأثنوا عليها خيرا فقال النبي صلى الله عليه وسلم
(وجبت) ثم مروا بأخرى فأثنوا عليها شرا فقال وجبت) فقال عمر
رضي الله عنه ما وجبت قل صلى الله عليه وسلم
( هذا اثنيتم عليه خير وجبت له الجنه
وهذا اثنيتم عليه شرا فوجبت له النار
أنتم شهداء الله في الأرض )
رواه الامام البخاري
-- فمن حكم المسلمون بشرع الله العادل و كان من قريش كان منهم كما شهدوا على ذلك المسلمون لأبي بكر الصديق و عمر الفاروق و عثمان بن عفان و علي أمير المؤمنين رضى الله عنهم أجمعين و أدخل بعضهم عمر بن عبد العزيز رحمه الله --- و أما من يقول بأن الأثنا عشر هم من يقصدهم الروافض فهذا بعيد جدا لأن بعضهم لم يكن خليفة على المسلمين و لم يكن حالهم على خير كما نصة عليه الروايات المذكورة --بل كانت حياتهم عندكم في أضدهاد وخوف حتى و صل الأمر بأنكم نسبتم إليهم أحاديث التقية و أنها تسعة أعشار الدين -- :وردة::وردة:
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
شكرا عزيزي

خادم الأمام

على البحث الرائع


أخواننا الأعزاء من أهل السنة


أمامكم خيارين فقط

أما أن تقولوا بأن هذه الأحاديث صحيحة
و تذكرون لنا من هؤلاء النقباء الأثنى عشر
الذي بشر بهم الرسول صلى الله علية و آله وسلم


أو تضعفون و تكذبون هذه الأحاديث بالدليل و كان الله غفورا رحيما


أما باقي الردود
فهو خروج عن الموضوع
وهرطقة


الصفات النبوية في الروايات كالآتي :


عدد و تسميات هؤلاء الـ 12 :

*- يكون اثنا عشر أميرا

*- اثنا عشر خليفة

*- وليهم اثنا عشر رجلا

*- الخلفاء // يكونون عدة نقباء موسى ، اثني عشر نقيبا

( أميرا // خليفة // رجلا )



من أين هم :

*- كلهم من قريش



حال الدين في زمنهم :

*- لا يزال الإسلام عزيزا

*- لا يزال هذا الدين عزيزا منيعا

*- لا يزال الدين قائما

*- لا يزال هذا الدين قائما // كلهم تجتمع عليه الأمة

*- لا يزال أمر أمتي صالحا

*- لا يزال أمر الناس ماضيا


( الدين - الإسلام // عزيزا // مانعا // قائما // صالحا ماضيا )


و أحب أن أضع ما أطلق عليه بالإستثناءات لأهميتها :

فالروايات ليس فيها :

*- كلهم من ابناء علي و فاطمة رضي الله عنهما

*- من بني هاشم

*- أعلم الناس " يعلمون الغيب "

*- معصومين

*- أفضل الناس

*- أحق الناس

*- الأوصياء

*- أهل البيت

*- أصحاب الكساء

*- العترة

*- لا يوجد امر بالإقتاد بهم أو إتباعهم

*- لا يوجد مدح لهم أو فضل لهم



أسماء الخلفاء - الأمراء الذين جاءت الروايات بصفاتهم هم :


جوابي هو :

1- أبي بكر رضي الله عنه

2- عمر رضي الله عنه

3- عثمان رضي الله عنه

4- علي رضي الله عنه

5- معاوية رضي الله عنه

6- يزيد بن ( معاوية رضي الله عنه )

7- عبدالملك بن مروان

8- الوليد بن عبد الملك

9- سليمان بن عبد الملك

10- عمر بن عبد العزيز

11- هشام بن عبد الملك

12- الوليد بن يزيد بن عبد الملك ..

================================
================================

يجيبنا عليه الحافظ ابن حجر العسقلاني - رحمه الله تعالى

في فتح الباري بشرح صحيح البخاري 13/227

بعد ذكره اقوال اهل العلم قال رحمه الله:...

(..أرجحها الثالث من أوجه القاضي لتأييده بقوله في بعض طرق الحديث الصحيحة ..

" كلهم يجتمع عليه الناس" وايضاح ذلك..

أن المراد بالاجتماع انقيادهم لبيعته والذي وقع ان الناس اجتمعوا على:..

أبي بكر..

ثم عمر..

ثم عثمان..

ثم علي.. الى أن وقع أمر الحكمين في صفين..

فسمي معاوية يومئذٍ بالخلافة ..

ثم اجتمع الناس على معاوية عند صلح الحسن..

ثم اجتمعوا على ولده يزيد ولم ينتظم للحسين أمر..

بل قتل قبل ذلك ..ثم لما مات يزيد وقع الاختلاف...

الى أن اجتمعوا على عبد الملك بن مروان ..

بعد قتل ابن الزبير ..

ثم اجتمعوا على أولاده الاربعة:..

الوليد..

ثم سليمان..

ثم يزيد..

ثم هشام..

وتخلل بين سليمان ويزيد ..

عمر بن عبد العزيز

فهؤلاء سبعة بعد الخلفاء الراشدين..

والثاني عشر هو الوليد بن يزيد بن عبد الملك ..

اجتمع الناس عليه لما مات عمه هشام ..

فولي نحو اربع سنين ثم قاموا عليه وقتلوه ..

وانتشرت الفتن وتغيرت الاحوال من يومئذٍ ولم يتفق ان يجتمع الناس على خليفة بعد ذلك .."

منقول

 

خادم الامام

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل على محمد وال محمد


لاحظنا ردود الاخوة الاعضاء انها دون المستوى وخارجة عن الموضوع ولهذا سوف لا نرد الا على لمن يستحق الرد عليه .

وشد انتباهي رد الاخ علي الحيان وهو :

أسماء الخلفاء - الأمراء الذين جاءت الروايات بصفاتهم هم :


جوابي هو :


1- أبي بكر رضي الله عنه

2- عمر رضي الله عنه

3- عثمان رضي الله عنه

4- علي رضي الله عنه

5- معاوية رضي الله عنه

6- يزيد بن ( معاوية رضي الله عنه )

7- عبدالملك بن مروان

8- الوليد بن عبد الملك

9- سليمان بن عبد الملك

10- عمر بن عبد العزيز

11- هشام بن عبد الملك

12- الوليد بن يزيد بن عبد الملك ..


هنا نسأل سؤال هل يقبل عاقل كل هذه الاسماء ؟

مثال يزيد بن معاوية هل استقام به الدين ؟ وخلال حكمه الثلاث سنوات السنة الاولى قتل الامام الحسين عليه السلام والسنة الثانية رمى الكعبة بالمنجنيق السنة الثالثة اباح المدينة في واقعة الحرة . بعد كل هذه الجرائم هل يقبل عاقل ان خلافة يزيد يستقيم بها الدين ؟

وايضا اقوال جمع من علماء السنة الذين قالوا بفسق يزيد ولعنه .

وايضا الخلفاء الذي بعده لمن يرجع الى التاريخ يرى فسقهم وجرائمهم هل هؤلاء يستقيم بهم الدين ؟

قليل من التعقل اخي الكريم .

 

الطرفاوي

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل على محمد وال محمد


لاحظنا ردود الاخوة الاعضاء انها دون المستوى وخارجة عن الموضوع ولهذا سوف لا نرد الا على لمن يستحق الرد عليه .

وشد انتباهي رد الاخ علي الحيان وهو :

أسماء الخلفاء - الأمراء الذين جاءت الروايات بصفاتهم هم :


جوابي هو :

1- أبي بكر رضي الله عنه

2- عمر رضي الله عنه

3- عثمان رضي الله عنه

4- علي رضي الله عنه

5- معاوية رضي الله عنه

6- يزيد بن ( معاوية رضي الله عنه )

7- عبدالملك بن مروان

8- الوليد بن عبد الملك

9- سليمان بن عبد الملك

10- عمر بن عبد العزيز

11- هشام بن عبد الملك

12- الوليد بن يزيد بن عبد الملك ..


هنا نسأل سؤال هل يقبل عاقل كل هذه الاسماء ؟

مثال يزيد بن معاوية هل استقام به الدين ؟ وخلال حكمه الثلاث سنوات السنة الاولى قتل الامام الحسين عليه السلام والسنة الثانية رمى الكعبة بالمنجنيق السنة الثالثة اباح المدينة في واقعة الحرة . بعد كل هذه الجرائم هل يقبل عاقل ان خلافة يزيد يستقيم بها الدين ؟

وايضا اقوال جمع من علماء السنة الذين قالوا بفسق يزيد ولعنه .

وايضا الخلفاء الذي بعده لمن يرجع الى التاريخ يرى فسقهم وجرائمهم هل هؤلاء يستقيم بهم الدين ؟

قليل من التعقل اخي الكريم .

يروي ابن كثير أن عبد الله بن مطيع - كان داعية لابن الزبير - مشى من المدينة هو و أصحابه إلى محمد ابن الحنفية فأرادوه على خلع يزيد فأبى عليهم ، فقال ابن مطيع : إن يزيد يشرب الخمر و يترك الصلاة و يتعدى حكم الكتاب ، فقال محمد ما رأيت منه ما تذكرون ، قد حضرته و أقمت عنده فرأيته مواظباً على الصلاة متحرياً للخير يسأل عن الفقه ملازماً للسنة ، قالوا : ذلك كان منه تصنعاً لك ، قال : و ما الذي خاف مني أو رجا حتى يظهر إليّ الخشوع ؟ ثم أفأطلعكم على ما تذكرون من شرب الخمر ، فلئن كان أطلعكم على ذلك فإنكم لشركاؤه ، و إن لم يكن أطلعكم فما يحل لكم أن تشهدوا بما لم تعلموا ، قالوا : إنه عندنا لحق و إن لم نكن رأيناه ، فقال لهم : أبى الله ذلك على أهل الشهادة ، و لست من أمركم في شيء . البداية و النهاية (8/233) و تاريخ الإسلام – حوادث سنة 61-80هـ – (ص274) و قد حسّن الأخ محمد الشيباني إسناده انظر مواقف المعارضة من خلافة يزيد بن معاوية (ص384) .

---------------------------------------------

أخونا علي ذكر ما رجحه بن حجر و ذكر بن حجر سبب ترجيحه

---------------------------------------------------------
أرجحها الثالث من أوجه القاضي لتأييده بقوله في بعض طرق الحديث الصحيحة ..

" كلهم يجتمع عليه الناس" وايضاح ذلك..


أن المراد بالاجتماع انقيادهم لبيعته والذي وقع ان الناس اجتمعوا على



أبي بكر..

ثم عمر..

ثم عثمان..

ثم علي.. الى أن وقع أمر الحكمين في صفين..

فسمي معاوية يومئذٍ بالخلافة ..

ثم اجتمع الناس على معاوية عند صلح الحسن..

ثم اجتمعوا على ولده يزيد ولم ينتظم للحسين أمر..

بل قتل قبل ذلك ..ثم لما مات يزيد وقع الاختلاف...

الى أن اجتمعوا على عبد الملك بن مروان ..

بعد قتل ابن الزبير ..

ثم اجتمعوا على أولاده الاربعة:..

الوليد..

ثم سليمان..

ثم يزيد..

ثم هشام..

وتخلل بين سليمان ويزيد ..

عمر بن عبد العزيز

فهؤلاء سبعة بعد الخلفاء الراشدين..

والثاني عشر هو الوليد بن يزيد بن عبد الملك ..

اجتمع الناس عليه لما مات عمه هشام ..

فولي نحو اربع سنين ثم قاموا عليه وقتلوه ..

وانتشرت الفتن وتغيرت الاحوال من يومئذٍ ولم يتفق ان يجتمع الناس على خليفة بعد ذلك .."


---------------------------------------------------------------------------------

الظاهر ما قريت الرد عدل ----واخمساه
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
يروي ابن كثير أن عبد الله بن مطيع - كان داعية لابن الزبير - مشى من المدينة هو و أصحابه إلى محمد ابن الحنفية فأرادوه على خلع يزيد فأبى عليهم ، فقال ابن مطيع : إن يزيد يشرب الخمر و يترك الصلاة و يتعدى حكم الكتاب ، فقال محمد ما رأيت منه ما تذكرون ، قد حضرته و أقمت عنده فرأيته مواظباً على الصلاة متحرياً للخير يسأل عن الفقه ملازماً للسنة ، قالوا : ذلك كان منه تصنعاً لك ، قال : و ما الذي خاف مني أو رجا حتى يظهر إليّ الخشوع ؟ ثم أفأطلعكم على ما تذكرون من شرب الخمر ، فلئن كان أطلعكم على ذلك فإنكم لشركاؤه ، و إن لم يكن أطلعكم فما يحل لكم أن تشهدوا بما لم تعلموا ، قالوا : إنه عندنا لحق و إن لم نكن رأيناه ، فقال لهم : أبى الله ذلك على أهل الشهادة ، و لست من أمركم في شيء . البداية و النهاية (8/233) و تاريخ الإسلام – حوادث سنة 61-80هـ – (ص274) و قد حسّن الأخ محمد الشيباني إسناده انظر مواقف المعارضة من خلافة يزيد بن معاوية (ص384) .

---------------------------------------------

أخونا علي ذكر ما رجحه بن حجر و ذكر بن حجر سبب ترجيحه

---------------------------------------------------------
أرجحها الثالث من أوجه القاضي لتأييده بقوله في بعض طرق الحديث الصحيحة ..

" كلهم يجتمع عليه الناس" وايضاح ذلك..

أن المراد بالاجتماع انقيادهم لبيعته والذي وقع ان الناس اجتمعوا على


أبي بكر..

ثم عمر..

ثم عثمان..

ثم علي.. الى أن وقع أمر الحكمين في صفين..

فسمي معاوية يومئذٍ بالخلافة ..

ثم اجتمع الناس على معاوية عند صلح الحسن..

ثم اجتمعوا على ولده يزيد ولم ينتظم للحسين أمر..

بل قتل قبل ذلك ..ثم لما مات يزيد وقع الاختلاف...

الى أن اجتمعوا على عبد الملك بن مروان ..

بعد قتل ابن الزبير ..

ثم اجتمعوا على أولاده الاربعة:..

الوليد..

ثم سليمان..

ثم يزيد..

ثم هشام..

وتخلل بين سليمان ويزيد ..

عمر بن عبد العزيز

فهؤلاء سبعة بعد الخلفاء الراشدين..

والثاني عشر هو الوليد بن يزيد بن عبد الملك ..

اجتمع الناس عليه لما مات عمه هشام ..

فولي نحو اربع سنين ثم قاموا عليه وقتلوه ..

وانتشرت الفتن وتغيرت الاحوال من يومئذٍ ولم يتفق ان يجتمع الناس على خليفة بعد ذلك .."


---------------------------------------------------------------------------------

الظاهر ما قريت الرد عدل ----واخمساه


تأويلات ليس لها مبرر اذا التخبط في معنى الحديث .

وهذا الحديث تخبط به الكثير من علمائكم . فراجع اقوالهم في الحديث .
 

الطرفاوي

عضو فعال
تأويلات ليس لها مبرر اذا التخبط في معنى الحديث .

وهذا الحديث تخبط به الكثير من علمائكم . فراجع اقوالهم في الحديث .
ليست تخبط إنما إجتهادات فالمصيب له أجران و المخطء له أجر -- و أما قولك ليس لها مبرر فدلنا على المبرر إن أستطعت أخنسك الله
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
ليست تخبط إنما إجتهادات فالمصيب له أجران و المخطء له أجر -- و أما قولك ليس لها مبرر فدلنا على المبرر إن أستطعت أخنسك الله


المبرر اخي الكريم يستطيع ان يستنبطه من لديه قلب سليم وعقل واعي عندما يقرأ طرحي للموضوع .
 

الطرفاوي

عضو فعال
المبرر اخي الكريم يستطيع ان يستنبطه من لديه قلب سليم وعقل واعي عندما يقرأ طرحي للموضوع .
طرحك ردينا عليه و لو كان ليس لنا عقل واعي لنحرفنا عن الموضوع و شتتنا بالردود و لم تكن لك عليها ممسك و الفضل لله عزوجل -- المبرر من موضوعك الطعن و الطاعن لا يبحث عن مبررات لما يحمله من غل و بغض دفين
 

الطرفاوي

عضو فعال
سؤال في غاية الأهمية لك خاص يا خادم الإمام فإن لم تستطع الإجابة عليه فعتذر و لجيب على السؤال غير --كما تعلم الرواياة التي أورتها بموضوعك هي عند أهل السنة و الجماعة صحيحة فهل هي صحيحة عندكم ؟؟؟ السؤال ملغوم أنتبه ؟؟؟ أرجو الإجابة عليه بكل و ضوح أو أعتذر عن الجواب:وردة:
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
سؤال في غاية الأهمية لك خاص يا خادم الإمام فإن لم تستطع الإجابة عليه فعتذر و لجيب على السؤال غير --كما تعلم الرواياة التي أورتها بموضوعك هي عند أهل السنة و الجماعة صحيحة فهل هي صحيحة عندكم ؟؟؟ السؤال ملغوم أنتبه ؟؟؟ أرجو الإجابة عليه بكل و ضوح أو أعتذر عن الجواب:وردة:




صعبه ييرد!

صج صج سؤال ملغوم
 

A.m.w

عضو
عندي سؤال لك يا خادم الامام

ابي تعطيني دليل من كتبكم بأسماء الائمة الاثنى عشر يذكر فيها اسمائهم وترتيبهم؟ ضروري
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
الصفات النبوية في الروايات كالآتي :



عدد و تسميات هؤلاء الـ 12 :

*- يكون اثنا عشر أميرا

*- اثنا عشر خليفة

*- وليهم اثنا عشر رجلا

*- الخلفاء // يكونون عدة نقباء موسى ، اثني عشر نقيبا

( أميرا // خليفة // رجلا )



من أين هم :

*- كلهم من قريش



حال الدين في زمنهم :

*- لا يزال الإسلام عزيزا

*- لا يزال هذا الدين عزيزا منيعا

*- لا يزال الدين قائما

*- لا يزال هذا الدين قائما // كلهم تجتمع عليه الأمة

*- لا يزال أمر أمتي صالحا

*- لا يزال أمر الناس ماضيا


( الدين - الإسلام // عزيزا // مانعا // قائما // صالحا ماضيا )


و أحب أن أضع ما أطلق عليه بالإستثناءات لأهميتها :

فالروايات ليس فيها :

*- كلهم من ابناء علي و فاطمة رضي الله عنهما

*- من بني هاشم

*- أعلم الناس " يعلمون الغيب "

*- معصومين

*- أفضل الناس

*- أحق الناس

*- الأوصياء

*- أهل البيت

*- أصحاب الكساء

*- العترة

*- لا يوجد امر بالإقتاد بهم أو إتباعهم

*- لا يوجد مدح لهم أو فضل لهم



أسماء الخلفاء - الأمراء الذين جاءت الروايات بصفاتهم هم :


جوابي هو :

1- أبي بكر رضي الله عنه


2- عمر رضي الله عنه

3- عثمان رضي الله عنه

4- علي رضي الله عنه

5- معاوية رضي الله عنه

6- يزيد بن ( معاوية رضي الله عنه )​

7- عبدالملك بن مروان​

8- الوليد بن عبد الملك​

9- سليمان بن عبد الملك​

10- عمر بن عبد العزيز​

11- هشام بن عبد الملك​

12- الوليد بن يزيد بن عبد الملك ..​

================================
================================​




أخي علي الحيان

هل هؤلاء هم النقباء و أوصياء النبي ؟

عندي سؤال بسيط

الأمام الحسن عليه السلام

كان الخليفة بعد أبيه لمدة ستة شهور و بعد أتفاقية الصلح أصبح الأمر لمعاوية


بما أن الأمام الحسن أصبح خليفة و أن لمدة قصيرة
هل نستطيع و ضعه بتلك القائمه أو لا
!!!


ذكرت بعد أسم يزيد بن معاوية لفظ رضي الله عنه

و حسب علمي بأنا أخواننا المسلمين السنه يذكرون
هذه اللفظة للصحابي هل يزيد من الصحابة
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
أخي علي الحيان

هل هؤلاء هم النقباء و أوصياء النبي ؟

عندي سؤال بسيط

الأمام الحسن عليه السلام

كان الخليفة بعد أبيه لمدة ستة شهور و بعد أتفاقية الصلح أصبح الأمر لمعاوية


بما أن الأمام الحسن أصبح خليفة و أن لمدة قصيرة
هل نستطيع و ضعه بتلك القائمه أو لا
!!!


ذكرت بعد أسم يزيد بن معاوية لفظ رضي الله عنه

و حسب علمي بأنا أخواننا المسلمين السنه يذكرون
هذه اللفظة للصحابي هل يزيد من الصحابة

ابو ناصر [ تقبل الله طاعتك ]

لو كــان حــديث الرســول صلى الله عليــه وسلـم

تم فــيه التحــديد بالوصــف كــان أجتهــادك ســليم وكــذلـك خــادم أيضــا

لــكن هنــاك شمــوليــه فــي متــن الحــديث [ كــلهم مــن قــريش ]

ونحــن قــدمـنــا أجتهــاداتنــا علــى وقــد وضحــت بذلــك بالمــشاركــه الــسابقــه يا ابو نــاصــر

-----

لــو المــتن تــم فيــه التحــديد [ كلــهم مــن أبنــاء سبطيي الــرسول صلى الله عليه وسلم ]

كــان قلــنا أئمــتكم هــم الخلفــاء المــذكورين بالــروايه

لكـــن قــال الرســول صلى الله عليه وسلم [ كلهــم من قــريش ]

----

:وردة:
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
أخي علي الحيان

ثانيا هل تعرف من هو الوليد بن يزيد

هاك من كتبكم

المسعودي ، مروج الذهب 3 | 149 . الوليد بن يزيد استفتح فالا في المصحف فقرأ آية : واستفتحوا وخاب كل جبار عنيد . فألقى المصحف ورماه بالسهام وأنشد :


تهددني بجبــار عنيـد * وهـا أنا ذاك جبار عنيد


إذا ماجئت ربك يوم حشر * فقـل يا رب مزقني الوليد


هذا هو ممزق القرآن يكون نقيبا للنبي حشاة النبي من أن يلتصقوا به مثل هؤلاء​




من جهة أخرى يا أخي في الأسلام​

هل جميع أهل السنة متفقين على أن يزيد بن معاوية يكون خليفة رسول الله​

خصوصا الأخوة الأخوانية​

شاهد هذا الرابط للشيخ محمد العوضي و بحثة و حلقته​


هل هناك أختلاف على أحتساب يزيد من هذه القائمة الرائعه التي وضعتها​
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى