لماذا منعوا الرسول الاكرم من كتابة الكتاب ؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

خادم الامام

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل على محمد وال محمد


السلام عليكم .


الكل يعلم في رزية يوم الخميس عندما منعوا بعض الاصحاب النبي الاكرم صلى الله عليه وآله من كتاب الكتاب الذي لن يضلوا من بعده .

وسوف انقل لكم الرواية وارجوا ان تتأملوا بها جيدا :


صحيح البخاري - العلم - كتابة العلم - رقم الحديث : ( 111 )

‏- حدثنا ‏يحيى بن سليمان ‏‏قال حدثني ‏‏إبن وهب ‏ ‏قال أخبرني ‏‏يونس ‏عن ‏إبن شهاب ‏عن ‏ ‏عبيد الله بن عبد الله ‏ ‏عن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏قال ‏ لما اشتد بالنبي ‏(ص) ‏وجعه قال ‏ ‏ائتوني بكتاب أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده قال ‏ ‏عمر ‏ ‏إن النبي ‏ (ص) ‏ ‏غلبه ‏ ‏الوجع وعندنا كتاب الله حسبنا فاختلفوا وكثر ‏ ‏اللغط ‏ ‏قال قوموا عني ولا ينبغي عندي التنازع ‏فخرج ‏إبن عباس ‏ ‏يقول ‏ ‏إن ‏ ‏الرزية ‏ ‏كل ‏‏الرزية ‏ ‏ما حال بين رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وبين كتابه. ‏


هنا ربما يسأل سائل ماهو الكتاب الذي كان يريد الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله ان يكتبه وهو كتاب يعصم من الضلال .


ولكن نرى الاصحاب منعوا الرسول الاكرم من كتابته وقالوا ان الرسول الاكرم يهجر او غلب عليه الوجع .

ولماذا منعوا الرسول صلى الله عليه وآله من كتابته ؟

وهنا نسأل أليس الرسول الاكرم معصوم وانه لا ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى كيف يتجرأ البعض من منعه ويتفوه بهذه الكلمات انه يهجر اي انه يهذي والعياذ بالله هل هذا الكلام يليق في حضرة النبي الاكرم صلى الله عليه وآله .
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل على محمد وال محمد


السلام عليكم .


الكل يعلم في رزية يوم الخميس عندما منعوا بعض الاصحاب النبي الاكرم صلى الله عليه وآله من كتاب الكتاب الذي لن يضلوا من بعده .

وسوف انقل لكم الرواية وارجوا ان تتأملوا بها جيدا :


صحيح البخاري - العلم - كتابة العلم - رقم الحديث : ( 111 )

‏- حدثنا ‏يحيى بن سليمان ‏‏قال حدثني ‏‏إبن وهب ‏ ‏قال أخبرني ‏‏يونس ‏عن ‏إبن شهاب ‏عن ‏ ‏عبيد الله بن عبد الله ‏ ‏عن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏قال ‏ لما اشتد بالنبي ‏(ص) ‏وجعه قال ‏ ‏ائتوني بكتاب أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده قال ‏ ‏عمر ‏ ‏إن النبي ‏ (ص) ‏ ‏غلبه ‏ ‏الوجع وعندنا كتاب الله حسبنا فاختلفوا وكثر ‏ ‏اللغط ‏ ‏قال قوموا عني ولا ينبغي عندي التنازع ‏فخرج ‏إبن عباس ‏ ‏يقول ‏ ‏إن ‏ ‏الرزية ‏ ‏كل ‏‏الرزية ‏ ‏ما حال بين رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وبين كتابه. ‏


هنا ربما يسأل سائل ماهو الكتاب الذي كان يريد الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله ان يكتبه وهو كتاب يعصم من الضلال .


ولكن نرى الاصحاب منعوا الرسول الاكرم من كتابته وقالوا ان الرسول الاكرم يهجر او غلب عليه الوجع .

ولماذا منعوا الرسول صلى الله عليه وآله من كتابته ؟

وهنا نسأل أليس الرسول الاكرم معصوم وانه لا ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى كيف يتجرأ البعض من منعه ويتفوه بهذه الكلمات انه يهجر اي انه يهذي والعياذ بالله هل هذا الكلام يليق في حضرة النبي الاكرم صلى الله عليه وآله .



وهل يقدر أحد على منع الوحي أو منع رسول الله صلى الله عليه وسلم من تبليغ الدين كائنا من كان ؟!

؟!!
 

السليطي

عضو مخضرم
قبل الرد على هذة الشبهة

اريد ان اسألك سؤال صغير

هل الامام علي كان معهم ؟

نعم او لا ؟
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
قال الله تعالى : " وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا "

ومن منع كتابة الكتاب كأنه لم يقرأ هذه الآية وبهذا فهو قد تصدى الى كتاب الله وكلام الله سبحانه وتعالى وليس فقط الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله .


ونعيد طرح سؤالنا لماذا منع الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله من كتابة الكتاب ؟
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
نعم عمر منع .


تقصد سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه , الأحسن لك أن تحسن الخطاب حتى تحظى بمثله , خاصة في مثل هذه الموضوعات...

إذا أنت تعتقد أن هناك أحدا من الناس يمكن أن يمنع النبي صلى الله عليه وسلم من تبليغ الدين , فماذا تفعل بقوله تعالى (( يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ ))[المائدة/67]

كيف لم يعصمه الله تعالى من الناس بحيث منعوه عن البلاغ كما تدعي أنت ؟!

.
 

السليطي

عضو مخضرم
قال الخميني :

( قال عمر بن الخطاب: لقد هجر رسول الله ، وقد نقل نص هذه الرواية المؤرخون وأصحاب الحديث من البخاري ومسلم وأحمد مع اختلاف في اللفظ ، وهذا يؤكد أن هذه الفرية صدرت من ابن الخطاب المفتري ) وقال كذلك ( أن الرسول صلى الله عليه وسلم أغمض عينيه وفي أذنيه كلمات ابن الخطاب القائمة على الفرية والنابعة من الكفر والزندقة ). انتهى كلام الخميني انظر كتابه ( كشف الأسرار ص 137


اتحدي الخميني ومن معه من حاشيته الرفض الكرام ان يثبتوا ان عمر قال ان رسول الله يهجر او هجر
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
تقصد سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه , الأحسن لك أن تحسن الخطاب حتى تحظى بمثله , خاصة في مثل هذه الموضوعات...

إذا أنت تعتقد أن هناك أحدا من الناس يمكن أن يمنع النبي صلى الله عليه وسلم من تبليغ الدين , فماذا تفعل بقوله تعالى (( يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ ))[المائدة/67]

كيف لم يعصمه الله تعالى من الناس بحيث منعوه عن البلاغ كما تدعي أنت ؟!

.


هذا هو خطابي بالنسبة لعمر وليس لدي غيره عزيزي .


وكلامك هذا ليس في صلب الموضوع عزيزي انا موضوعي لماذا منع الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله من كتابة الكتاب .

والكتاب كان بمثابة وصية من الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله ومنع من كتابته .
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
تقصد سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه , الأحسن لك أن تحسن الخطاب حتى تحظى بمثله , خاصة في مثل هذه الموضوعات...

إذا أنت تعتقد أن هناك أحدا من الناس يمكن أن يمنع النبي صلى الله عليه وسلم من تبليغ الدين , فماذا تفعل بقوله تعالى (( يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ ))[المائدة/67]

كيف لم يعصمه الله تعالى من الناس بحيث منعوه عن البلاغ كما تدعي أنت ؟!

.

ســلام عليــكم الأخ الحــبيب أبــو عمــر

:إستحسان: خــوش ســؤال [ فـانســتك ] :p

إعـاده للــسؤال

ســوف يــقول لــك خــارج عــن موضـوع :)
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
هذا هو خطابي بالنسبة لعمر وليس لدي غيره عزيزي .


وكلامك هذا ليس في صلب الموضوع عزيزي انا موضوعي لماذا منع الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله من كتابة الكتاب .

والكتاب كان بمثابة وصية من الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله ومنع من كتابته .



هذا هو صلب صلب صلب الموضوع


فلا تحاول أن تهرب من الآية الكريمة , فإما أن تكفر بالآية الكريمة وتكذبها وتردها وتدعي إمكانية منع تبليغ الوحي من الرسول صلى الله عليه وسلم وعدم عصمته من الناس ...


وإما أن تثبت الخطأ على فهم الشيعة في هذا الخبر


فأنت تدور بين ضلالتين فأئت منهما بمخرج


.

ومسألة خطابك للفاروق هذه تحمل أنت تبعاته فيما يأتي إن شاء الله


.
 

السليطي

عضو مخضرم
هذا هو خطابي بالنسبة لعمر وليس لدي غيره عزيزي .


وكلامك هذا ليس في صلب الموضوع عزيزي انا موضوعي لماذا منع الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله من كتابة الكتاب .

والكتاب كان بمثابة وصية من الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله ومنع من كتابته .




عن سعيد بن جبير قال قال بن عباس : ( يوم الخميس وما يوم الخميس اشتد برسول الله صلى الله عليه وسلم وجعه فقال ائتوني أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا فتنازعوا ولا ينبغي عند نبي تنازع فقالوا ما شأنه أهجر استفهموه ، فذهبوا يردون عليه فقال دعوني فالذي أنا فيه خير مما تدعونني إليه وأوصاهم بثلاث قال أخرجوا المشركين من جزيرة العرب وأجيزوا الوفد بنحو ما كنت أجيزهم وسكت عن الثالثة أو قال فنسيتها ).

البخاري حديث رقم: 4168 كتاب المغازي / باب مرض النبي ووفاته

 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
ســلام عليــكم الأخ الحــبيب أبــو عمــر

:إستحسان: خــوش ســؤال [ فـانســتك ] :p

إعـاده للــسؤال

ســوف يــقول لــك خــارج عــن موضـوع :)



وعليكم السلام يا الحيان , هذا أول السيل على هذه الشبهة المتهاوية المصادمة لآية من كتاب الله تعالى صريحة محكمة , يترك كتاب الله تعالى لفهم رسخه علماءه في صدره.
.
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
قال الخميني :

( قال عمر بن الخطاب: لقد هجر رسول الله ، وقد نقل نص هذه الرواية المؤرخون وأصحاب الحديث من البخاري ومسلم وأحمد مع اختلاف في اللفظ ، وهذا يؤكد أن هذه الفرية صدرت من ابن الخطاب المفتري ) وقال كذلك ( أن الرسول صلى الله عليه وسلم أغمض عينيه وفي أذنيه كلمات ابن الخطاب القائمة على الفرية والنابعة من الكفر والزندقة ). انتهى كلام الخميني انظر كتابه ( كشف الأسرار ص 137


اتحدي الخميني ومن معه من حاشيته الرفض الكرام ان يثبتوا ان عمر قال ان رسول الله يهجر او هجر


ابن تيمية هو الذي صرح بأن عمر هو القائل .

إبن تيمية - منهاج السنة النبوية - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 24 )
- وسئلت من كان رسول الله (ص) مستخلفا لو استخلف قالت أبو بكر فقيل لها ثم من بعد أبي بكر قالت عمر قيل لها ثم من بعد عمر قالت أبو عبيدة عامر بن الجراح ثم انتهت إلى هذا ، وأما عمر فاشتبه عليه هل كان قول النبي (ص) من شدة المرض أو كان من أقواله المعروفة والمرض جائز على الأنبياء ولهذا قال ماله أهجر فشك في ذلك ولم يجزم بأنه هجر والشك جائز على عمر فإنه لا معصوم إلا النبي (ص) لا سيما وقد شك بشبهة فإن النبي (ص) كان مريضا فلم يدر أكلامه كان من وهج المرض كما يعرض للمريض أو كان من كلامه المعروف الذي يجب قبوله وكذلك ظن أنه لم يمت حتى تبين أنه قد مات والنبي (ص) قد عزم على أن يكتب الكتاب الذي ........


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى